PDA

View Full Version : الدعم والمقاومة

hassanabu
01-19-2015, 20:42
معظم التجار في سوق فوركس يبحثون عن خطوط الدعم والمقاومة، يمثل خط الدعم أقل سعر ممكن ان يصل اليه زوج العملات. في حين يمثل خط المقاومة اعلى سعر يمكن ان يصل اليه زوج العملات. وذلك اعتمادا على قوة هذه الخطوط، ان الأسعار تميل ليتم تداولها بين مستويات الدعم والمقاومة. ان خطوط الدعم والمقاومة هي نوع أساسي من خطوط الاتجاه التي يمكن تحديدها بسهولة عن طريق المتوسط المتحرك أو بصعوبة عن طريق الأساليب التقنية المعقدة.

amjad hamed
01-19-2015, 22:32
يا غالى والله ما قصرت
انا كنت بدور على موضوع زى دا من زماااااااااااااااااااااان
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

ahmed mohsen92
01-19-2015, 22:47
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

محمد القصاص
01-20-2015, 20:50
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة شكرا لكى اخى الفاضل على طرحك لهذا الموضوع والسوال حيث انة سيفدنا بالنسبة لنا لاننتا مبتدئين فى هذا المجال وبالتوفيق

mery20
01-20-2015, 21:29
يييييييييييييييا سلام يا اخي انا كنت بدور علي حاجه زي دي تقدر تفيدني بجد

شكرا لك اخي

mhtab
01-20-2015, 21:44
وضوع مميز اخي الكريم

و فعلا جميل جدا المتاجرة السريعة و اليومية او علي دار الساعة خصةوصا لمحبي الفوركس و عشاقه

adil17
01-21-2015, 15:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذ استفدنا منه كثيرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

مصطفى حمدان
01-23-2015, 00:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعتبر الدعوم والمقاومات من اهم ادوات التحليل والتى يجب ان ياخذ بها كل متداول فى تحديد نقاط الدخول والخروج الهامة لتحقيق صفقات رابحة بكل سهولة ويسر

Koumedaym
06-29-2015, 18:18
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
الدعم والمقاومة. مشكور وبالتوفيق

for4free
06-29-2015, 18:29
سلا عليكم نشكرك اخي الكريم على المجهود الذي تقوم به
ونتمنى لك التوفيق في كل المجالات
ونرجو ان يكون الاخوة قد استفادو من المعلومات
رمضان كريم

4Pro4x
06-29-2015, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على مجهودك القيم بارك الله فيك شرحك جميل و مفيد لا تحرمنا من جديد مواضعيك المميزة
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

YMTMAX
07-25-2015, 03:55
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

abdougagi
07-25-2015, 14:22
ما هما نقاط المقاومة والدعم ؟

نقطة المقاومة Resistance : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقه، وهذا يساعدك في التحليل الفني للعملة.

فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض، وهكذا عدة مرات ولعدة أيام، كلما ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجدداً , فتلاحظ أنه يصعب على العملة أن تتجاوز هذا السعر , يسمى مثل هذا السعر سعر المقاومة , وهو السعر الذي يمنع – يقاوم- العملة أن ترتفع فوقة . ويمكن معرفة نقاط المقاومة بسهولة عند التدقيق في الرسم البياني لعملة .

محمد السيد
07-25-2015, 17:55
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك من ناحية ، ومن ناحية اخرى حتى لا نصاب نحن بالملل ..

justsmile
01-21-2016, 17:06
عندما تلامس الشموع خط مقاومة resistance يتوقع أن تهبط لأسفل لذا :
في العملات المباشرة
نبيع العملة عند اقترابها من خط المقاومة .
في العملات غير المباشرة
نشتري العملة عند اقترابها من خط المقاومة .

alalbet
04-24-2017, 00:23
الدعم والمقاومة
خط المقاومة : هو الخط الذي يحد الشموع – أو القضبان – في الرسم البياني من أعلى ويعيقها عن الصعود أكثر .
خط الدعم : هو الخط الذي يحد الشموع في الرسم البياني من أسفل ويعيقها عن الهبوط أكثر
معلومة رائعه واساسية

xmenflis1
04-24-2017, 00:29
مرحباً
شكراً على إضافة
نقطة المقاومة Resistance : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقه، وهذا يساعدك في التحليل الفني للعملة.
بتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
04-24-2017, 00:45
الدعومو المقاومات من افضل الاستراتيجيات صراحة التي يمكن
ان يعمل عليها المتداول لكن طبعا بادارة قوية لراس المال

Mahmoud salman
04-24-2017, 01:28
بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا اخي الحبيب موضوع مهم ومفي وننتظر المذيد وارجوان تتقبل مروري ودائما في نجاح انت والجميع ان شاء الله

snnaky
06-19-2017, 11:43
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

اى شروح على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات

moneer
06-19-2017, 12:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم اشكرك على موضوعك الجيد ولكن كان المفترض من حضرتك تنزل فيديو عن الدعم والمقاومة وهي كثيرة جدا" وكما اتمنى لك التوفيق
بارك الله فيك