PDA

View Full Version : اساليب التداول في سوق تجارة العملات

hassanabu
01-20-2015, 22:47
تتعدد اساليب التداول في سوق تجارة العملات نظرا لتعدد مدارس التجارة التي تقوم بتعليم تلاميذها تصميم الاستراتيجيات والمتاجرة خلال خطط مسبقة. وحتى على صعيد المدرسة الواحدة تتعدد اساليب التجارة بحسب شخصية كل تاجر ونرى ذلك واضحا في السوق. فكل تاجر يمثل اسلوبا خاصا متميزا عن غيره من التجار في سوق الفوركس حتى وان حصل بعض التشابه في الجوهر يبقى لشخصية كل تاجر اثر على تجارته، فمن التجارة من يفضل المغامرة اثناء التجارة ولكن يبقى لنا القول ان للمغامرة درجات وكذلك من يفضل التحفظ في التجارة ويعتمدها كأسلوب فللتحفظ درجات ايضا.

ان هناك امرا ضروريا يجدر الاشارة له، الا وهو ان الاسلوب ما هو الا طريقة عمل، وفي الاسواق الثابته كسوق تجارة السلع المعمرة، فهناك نوع من الثبات في السوق، وبالتالي فثبات الاسلوب امر جيد طالما اثبت الاسلوب نجاحه، اما في حالة الاسواق المتغيرة مثل سوق الاسهم والسندات وسوق الفوركس فثبات الاسلوب ليس بالامر الجيد، حتى لو اثبت الاسلوب جدارته في مرات سابقة، لذلك يجب ان لا يحمل التاجر العقلية المتحجرة في سوق متغير. ويجب على التاجر ان يقوم بعمل التخطيط السليم ويجب عليه يضع مسبقا الاسلوب او مجموعة الاساليب التي ينوي استخدامها، بحسب المتغيرات في سوق الفوركس ، وبالتالي يقلل من المفاجأت المحتملة التي يحملها السوق في جعبته

hpacer
01-20-2015, 23:03
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

adil17
01-21-2015, 16:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لانا من مهعلومات مهمة و مفيدة و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

مصراوى
01-21-2015, 16:26
اعتقد ان التعلم وجمع الخبرة هو اسياس التداول كما ان الادارة الجيدة لادارة راس المال هى من الاساسات والتى لاغنى عنها فى التداول واستخدام الادوات المختلفة التى تساعد على هذا الامر

mansour2010
01-21-2015, 18:31
نصائح جيدة ومفيدة للغاية ايها الاخ الكريم
فمن وجهة نظري كل تاجر وله اسلوبه الخاص يه هناك من يغمر ويعرف كيف ومتى
وهناك من يسلك العقلانية والتحليل ليربح اكثر

saiddeco
01-21-2015, 18:58
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته معلومات جيد في التداول و كيفية التداول ومن اين تبدئ و اين تضع الهدف كل هذه معلومات مفيد للجميع و.شكرا لكم

emya
01-22-2015, 07:10
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

a7med84
01-22-2015, 08:46
شكرا لك اخى الكريم وبالفعل اساليب التداول ف السوق متعدده واعتقد ان مهم جدا على المتاجر فى هذا السوق انه يعرف

اي اسلوب فى هذا السوق مناسب له والله المستعان

مصطفى حمدان
01-22-2015, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل تتعدد وتتنوع اساليب التداول فى سوق الفوركس ما بين التداول على المدى الطويل والتداول على المدى القصير وسيظل افضل الاساليب بالنسبة لى هو الاسكالبينج

Koumedaym
06-29-2015, 18:27
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
اساليب التداول في سوق تجارة العملات. مشكور وبالتوفيق

for4free
06-29-2015, 18:38
نشكرك اخي الكريم على المجهود الذي تقوم به اساليب روعة
ونتمنى لك التوفيق في كل المجالات
ونرجو ان يكون الاخوة قد استفادو من المعلومات
رمضان كريم

آسراء آحمد
06-30-2015, 23:53
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

rachedcom
07-13-2015, 20:32
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته معلومات جيد في التداول و كيفية التداول ومن اين تبدئ و اين تضع الهدف كل هذه معلومات مفيد للجميع و.شكرا لكم

ahmed mada
07-13-2015, 21:37
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

---------- Post added at 08:37 PM ---------- Previous post was at 08:11 PM ----------

(السلام عليكم ورحمه الله وبركاته)
.بسم الله الرحمن الرحيم .
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات
الرائعة والمفيده والجميله
نتمنى للجميع التوفيق...

yyoussef
07-13-2015, 22:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

mahmoud22
07-13-2015, 22:12
فعلا من اهم المعلومات التى تطرح فى موضوعك وفى المجال اساسيات التداول
واشكرك اخى على تلك النصائح والموضوعات التى تمدنا بالمعلومات المفيده

abolina
07-18-2015, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

ahmedibrahim258259
07-18-2015, 14:41
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن اساليب التداول في سوق العملات جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

abdelsamed47
07-18-2015, 15:12
نصائح جيدة ومفيدة للغاية ايها الاخ الكريم
فمن وجهة نظري كل تاجر وله اسلوبه الخاص يه هناك من يغمر ويعرف كيف ومتى
وهناك من يسلك العقلانية والتحليل ليربح اكثر

Bouani
07-19-2015, 05:56
السلام عليكم و رحمة
بالفعل الأساليب متعددة للغاية
و الأهداف و الغايات كمتن
و بالتالي لا بد من ان يفهم المتداول نفسه قبل الشروع بأي شيء من ذلك