PDA

View Full Version : كيف تبدأ تعلم الفوركس من الاف الى الياء ؟

hassanabu
01-20-2015, 23:02
في البداية وقبل البدء في الحديث هنا وفي هذه المقالة فان تعلم الفوركس يحتاج الى الصبر والتركيز ففي مقالة سابقة تحدثنا عن جواب السؤال ما هو الفوركس ؟ اما اليوم وفي هذه المقالة سنستكمل ما قد بدأناه بالامس القريب وسنبدأ بشرح مفصل حول الطرق المثلى في تعلم الفوركس، فتعلم الفوركس يبدأ كغيره من العلوم من الاسهل الى الاصعب، وفي ما يلي شرح بسيط وافي لكي تستطيع فيما بعد اتباع هذه الطرق لكي تتعلم الفوركس بشكله الصحيح. ان نتائج هذا النوع من العلوم ليست معنوية فقط بل هناك ناتج مادي كبير تستطيع ان تحصل عليه، عند استخدام هذه المعرفة وترويضها في التجارة، وبالتالي تمكنك من معرفة الطرق الصحيحة التي من خلالها تستطيع ان تتنبأ بالتحركات المستقبلية للاسعار في مختلف الاوقات، وعندما تتملك هذه القدرة تستطيع البدء بتجميع الارباح في هذا السوق الذي يعتبر من اكثر الاسواق سيولة في العالم.

عليك ان تتطرق في بداية تعلمك للفوركس الى بعض المفاهيم المهمة على صعيد التحليل الفني والتحليل الاساسي ومن ضمن هذه المفاهيم معدلات واسعار الفائدة والمؤشرات الاقتصادية ومفهوم النقطة pip والعديد العديد من المفاهيم الفنية كمفهوم الدعم والمقاومة ونماذج الرسوم البيانية هذا بالاضافة الى مؤشرات macd و rsi و مؤشر السلع والعشوائية وغيرها من المفاهيم الفنية والاساسية المهمة لزيادة قدرة المستثمر في هذا السوق على توقع مستقبل حركة الاسعار في سوق الفوركس .
ان تعلم الفوركس موضوع شيق وجميل، يحتاج الى صبر طويل، لا تيأس في حال تكبدك لخسائر في البداية، فالخسارة طريق الربح الكثير، فسوف تواجهك مواقف عديدة في تجارتك، ومن ضمنها تكبدك للخسارة، ولكن يجدر الاشارة، انه وفي بعض الاحيان تكون الخسارة بداية لربح دون حدود فقد يكون عليك الخسارة على المدى القريب لكي تحصل على الربح الوفير في المدى البعيد.

adil17
01-21-2015, 16:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات المميزة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

مصراوى
01-21-2015, 16:32
بالفعل انا اتفق معك فى تلك الكلمات المفيدة جدا فلابد من الصبر على تعم الفوركس لان هذا هو بداية النجاح مع التدريب المستمر على الحساب التجريبى وتصحيح الاخطاء وبالتالى زيادة الارباح

tazi larbi
01-21-2015, 17:02
السلام عليكم شكرا لك اخي لطرح الموضوع وبراي التعلمم يبدا يقراء الكتب او دروس مشروحة لكسب خلفيات ومعرفة بعض المصطلحات ثم نتقل للشرح على الفيديوهات بعد مدة ننتقل لتطبيق ما تعلمناه على الحساب التجربي عندما تكون ارباحنا اكث من الخسارة نبدا التداول على الحقيقي اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mansour2010
01-21-2015, 17:10
شكرا على هدا الموضوع المفيد للغاية صحيح بجب على المتداول ان لا يياس
ويعيد الكرة مرة ثانية وثالثة ...لانه في نفس الوقت يتعلم من خسارته
اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

BABA SANFOUR
01-21-2015, 17:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، شكرا لك اخي الكريم على هدا الشرح و لو انني ارى انه يجب ان يكون مفصلا اكثر كي نستطيع التعلم من خلاله

emya
01-22-2015, 07:53
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

a7med84
01-22-2015, 08:50
شكرا لعا لموضوع هو زى اى مجال تحاول ان تتعرف عليه

بيكون مبهم او غير معروف فى البدايه مع الوقت والاصرارا عل التعلم هتلاقى واحده واحده الامور توضح

مصطفى حمدان
01-22-2015, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكى يستيطع اى شخص ان يبدا بداية صحيحة فى اى مجال اقتصادى او غيرها ان يبدا بتعلم اساسيات هذا المجال حتى يستطيع ان ينمى مهاراته فى التعلم فيما يخص هذا المجال وهو ما ينطبق ايضا على سوق الفوركس

mazouz
01-23-2015, 01:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

sitarikmoustaid
01-23-2015, 01:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يستيطع اى شخص ان يبدا بداية صحيحة فى اى مجال اقتصادى او غيرها ان يبدا بتعلم اساسيات هذا المجال حتى يستطيع ان ينمى مهاراته فى التعلم فيما يخص هذا المجال وهو ما ينطبق ايضا على سوق الفوركس
وبالتوفيق للجميع

krdos
01-23-2015, 01:34
شكرا اخي علي وشكرا لجميع اعضاء المنتدي
انا بصراحه استفدت كتير في هاذا المنتدي ويريت متحرموناش من هذه المعلومات والنصائح

Koumedaym
06-29-2015, 17:46
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
كيف تبدأ تعلم الفوركس من الاف الى الياء. مشكور وبالتوفيق

YMTMAX
07-25-2015, 04:05
*

تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي

الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في

هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر

منك المزيد ..

*

محمد السيد
07-25-2015, 18:09
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

amrsalem
07-31-2015, 23:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اكيد طبعا مش هيتسرع لان العمله قويه
ولازم يصبر عليها شويه الاول يمكن بدون اي تحفيزات
الدنيا تمشي و تتظبط و العمله تتعدل تاني من غير مصروفات

aymenframed
07-31-2015, 23:12
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اكيد طبعا مش هيتسرع لان العمله قويه
ولازم يصبر عليها شويه الاول يمكن بدون اي تحفيزات
الدنيا تمشي و تتظبط و العمله تتعدل تاني من غير مصروفات

radwangerr
08-09-2015, 15:48
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع كيف تبدأ التعلم مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

ashraf elsharkawy
08-09-2015, 16:00
موضوع أكثر من رائع ووفقك الله وسدد خطاك الى ما ينفعنا جميعا
أخى الكريم جزاك الله عن هذا العمل خيرا إن شاء الله

Wassa04
08-09-2015, 19:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة لتعلم الفوركس شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mohamed gamal hamel