PDA

View Full Version : تشابك العلاقات بين الاقتصاديات العالمية

hassanabu
01-22-2015, 22:13
نسمع كثيرا من الاشخاص يتحدثون عن زيادة ضعف عملة معينة او زيادة قوة عملة اخرى. ان هذا الحديث مهم جدا في سوق تجارة العملات، فعندما تقوم الدولة باضعاف قيمة عملتها فهي تحاول بهذه الطريقة زيادة صادراتها الى الدول المجاورة. فمثلا على فرض ان الدولار كان يساوي 100 ين ياباني، فعند قيام اليابان بتخفيض قيمة عملتها فان الدولار عند ذلك سيساوي 105 ين ياباني، ففي الفرضية الاولى لو قامت اليابان بتصدير ما قيمته 100 وحدة من منتج معين الى الولايات المتحدة وكانت قيمة الوحدة الواحدة 5 ين فان تكلفة شراء هذه الوحدات بالنسبة للولايات المتحدة ستساوي (100*5)/100= 5 دولارات. اما في الفرضية الثانية فان تكلفة شراء هذه الوحدات بالنسبة للولايات المتحدة ستساوي (100*5)/105= 4.76 دولار. وهذا يعني اذا قامت اليابان باضعاف قيمة عملتها فان تكلفة الصادرات سوف تنخفض بشكل واضح على الدول المستوردة، وعندما ينخفض السعر سوف يزداد الطلب وبهذا فسوف تحقق الدولة مكاسب كبيرة. والعكس صحيح في حالة قيام الدولة بزيادة قيمة العملة، فعندها سوف يقل الطلب على صادرات الدولة وسوف يزداد الطلب على الاستيراد من الدول الاخرى لرخص اسعار سلعها. وفي مثالنا السابق وفي حالة خفض اليابان لقيمة عملتها الين فهذا يعني زيادة الصادرات وبما ان المانيا واليابان تصدران تقريبا نفس انواع السلع باستثناء السيارات، فهذا يؤثر بشكل كبير على الصادرات الالمانية وبالتالي يؤثر على عملة اليورو. ولقد استثنينا السيارات لان كلا من اليابان والمانيا تستهدف شرائح مختلفة من المستهلكين العالميين. وبهذا المثال نرى تشابك العلاقات بين الاقتصاديات العالمية.

مصطفى حمدان
01-22-2015, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يلعب الاقتصاد العالمى دورا هاما فى التاثير على العملات فبعض الدول الاقتصادية الكبرى تسعى الى تحقيق مصلحتها من خلال اضعاف او زيادةقوة عملة ما منخلال بعض الضغوط السياسية

adil17
01-23-2015, 10:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق

a7med84
01-23-2015, 10:35
شكرا لك اخى الكريم وعموما دول شرق اسيا وخاصه الصين ولايابان علاقتهما كبيره مع كتير من دول العالم تجاريا لذلك بيكون التأثير كبير والله المستعان

وبالتوفيق للجميع

xdorex
01-23-2015, 14:57
كلام معقول وموضوع مميز صحيح الكتير من الدول تفعل دالك للحفاض على التجاره فيها مع الدول التي تجاورها والتي يكون معها علاقه
شكرا لك على نشر الموضوع .. ودي وتقديري

Koumedaym
06-29-2015, 18:43
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تفسير
تشابك العلاقات بين الاقتصاديات العالمية. مشكور وبالتوفيق

alihar316
06-30-2015, 21:15
تشابك العلاقات بين الاقتصاديات العالمية شيئ ههم ان نفقه عنه
انت مشكور يا غااااالي على هذا الموضوع شكر الله سعيكم صراحتا

csebai11
11-21-2015, 23:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يمكننا القول ان اقتصاد الدول مرتبط فيما بينها البعض فابعض الاحداث التي تكون ايجابية لعملة تنعكس على عملة اخرى بالسلب

viva
06-01-2016, 08:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

yousse
06-01-2016, 12:58
تشبك العصت بين الإقتصادية العالمية قد يكون فيه أشياء جيد واشياء غير جيد لانه قد تقع بعد الأزمات العلمية بسبب هذيه التشابكات

xmenflis1
06-04-2016, 04:43
مرحباً شكراً على إضافة
كلام معقول وموضوع مميز صحيح الكتير من الدول تفعل دالك للحفاض على التجاره فيها مع الدول التي تجاورها والتي يكون معها علاقه
بتوفيق للجميع

mourada
06-04-2016, 11:56
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المميز حول تشابك العلاقات بين الاقتصاديات العالمية و هذا كرم منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

bensaci sohaib
06-04-2016, 14:48
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود الذي بذلته واتمنى أن يجعله الله في ميزان حسناتك
بالتوفيق انشاء الله

INFOGAIN
06-04-2016, 15:21
جزاكم الله خيرا على الموضوع المميز حول تشابك العلاقات بين الاقتصاديات العالمية..
تقبل مروري المتواضع ...
وااصل..

bassem star
06-04-2016, 15:56
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
تشابك العلاقات بين الاقتصاديات العالمية

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
بإنتظار الجديد القادم

islammowafy
06-04-2016, 18:06
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هدا النشر المميز والموضوع الراقي عطلة الربيع البنكية
تحياتي اليك والى كل اعضاء المنتدى الجميل ..
تقبل مروري..

badr achkaif
06-04-2016, 18:29
أسلام عليكم و رحمة الله تعالى أخوتي في الله
شكرا لك أخي على هذا المجهود الذي بدلته لإصال هته المعلومة القيمة

reyad badawy
06-05-2016, 01:13
مشكور اخى العزيز
مشكور اخى العزيز على هذا الشرح الوافى الذى قمت بة فى الموضوع ونحن كمبتدأين استفادنا جدا نت الشرح وفى انتظارباقى المواضيع منك جعله الله فى ميزان حسناتك

kaaris
10-16-2016, 12:32
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع تشابك العلاقات بين الاقتصاديات العالمية وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

adamarwan
10-16-2016, 15:36
طبعا فى العديد من الامور التى تتدخل فى السوق
ولبد من ان تتمكن من ان توضح لك النتيجة فيها لكى تتمكن من ان تعرف على السوق
وكل الامور التى فيها
وحظ موفق

AIMAD HAMEL
10-16-2016, 15:38
شكرا على الموضوع شرح مبسط و غاية في الروعة جعله الله في ميزان حسناتك ننتظر جديدك
تقبل مروري