PDA

View Full Version : لماذا خسر متداولي و شركات الفوركس الكثير من المال؟

hassanabu
01-23-2015, 10:41
عادة العملات تتقلب بالقيمة بأحجام صغيرة جدا، أقل بكثير من الأسهم على سبيل المثال. سوق فوركس عادة ما يحتوي على الكثير من السيولة. هذا يعني أن المتداولين يمكنهم وضع نقاط توقف خسائر ضيقة و التداول بهوامش مرتفعة، مع علمهم بأنه في حال تم الوصول إلى نقاط توقف الخسائر، فإنهم في العادة سوف يضطرون لدفع أي إنزلاقات. للأسف، في مثل هذه الحالة، إنطلق السعر خلال جميع نقاط توقف الخسائر تقريباً من دون التوقف، و بالتالي المتداولين و شركات الفوركس لم يقوموا بتنفيذ أي عمليات خروج من التداولات حتى تحرك سعر جميع أزواج الفرنك السويسري بأكثر بكثير من 1000 نقطة. هذا عنى بأنه بدلاً من الخروج عند نقاط توقف الخسائر مثل 50 نقطة من الخسائر، فإن عمليات الخروج الطارئ تمت عند أكثر من 1000 نقطة. مع قوة الرفع، فإن أغلبية المتداولين في أي وضعية قصيرة على الفرنك السويسري إكتشفوا خسارة جميع حساباتهم. في الواقع، الكثير من المتداولين عانوا من خسائر أكثر من ذلك، و هم الآن يواجهون أرصدة حسابات سلبية، قد تكون شركات الفوركس قادرين أو غير قادرين على ملاحقتهم. بالنسبة لخسارة شركات الفوركس للمال، فهناك سببان لذلك: البعض قاموا بتحويط تداولات متعامليهم في السوق الحقيقي، حيث إختبروا كذلك نفس المشاكل و حتى بشكل أقوى مما تعرض له عملائهم، مما يعني بأنهم لم يستطيعوا تمرير خسائر متعامليهم. السبب الثاني هو أن أي شخص كان لديه وضعية طويلة على الفرنك السويسري مع شركة فوركس، فإنه حقق الكثير من المال، و رصيد هذه التداولات من الممكن أن لا يغطى بالخسائر من المتداولين الخاسرين، حيث أن الخاسرين سوف يكون لديهم أرصدة حسابات سلبية على الأغلب.

xdorex
01-23-2015, 14:34
موضوع جيد .. على اي متداول جديد في المجال ان يتعلم جيدا كيفية المتاجره بالطريقه الصحيح وعدم المغامره
وايضا ان تكون له خلفيه حول ادارة راس المال بشكل سليم

مصطفى حمدان
01-23-2015, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة موضوع الفرانك السويسرى كانت كارثة بالنسبة للكثيرين من المتداولين وايضا كانت فرصة للبعض الاخر لتحقيق الكثير من الارباح وهنا تظهر مصداقيةالشركات فى التعامل

Bouani
01-23-2015, 22:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
بالفعل أخي الكريم مشكلة الفرنك السويسري هذه الأيام بقيت الشغل الشاغل في السوق
و كثير من الحسابات بقيت سلبية و هذا سبب عديد الاشكالات للشركات
و كذلك للمتداولين و لا بد من حل
تقبل مروري

a7med84
01-24-2015, 03:11
الموضوع اصبح بالفعل صعب على شلارركات كبيره فى السوق

سمعت ان البارى واكسنيس لخسائر كبيره لهم

المهم ان الشركات اللى لاتصمدج مع هذا الامر اكيد هيكون هناك تردد فى الاتعامل معها واثر على سمعتها

audi19844
01-25-2015, 21:23
اعتقد ان هناك الكثيرين تضرروا مما حدث في الفرنك السويسري لكن هل ستستطيع هذه الشركات علي المقاومه والعمل علي تعويض العملاء والعوده من جديد كشركه الباري مثلا؟؟
اعتقد ان الخسائر فادحه بالنسبه لهذه الشركه..واسال الله ان يجنبنا الخسارة ويجعل الجميع من الرابحين ان شاء الله

catw
01-26-2015, 17:57
مشكور اخى على موضوعك
لماذا خسر متدوالى وشركات الفوركس الكثير من المال
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

emya
01-26-2015, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

flisachraf
05-14-2015, 19:11
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع على اي متداول جديد في المجال ان يتعلم جيدا كيفية المتاجره بالطريقه الصحيح بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

modr2015
05-14-2015, 22:01
، و بالتالي المتداولين و شركات الفوركس لم يقوموا بتنفيذ أي عمليات خروج من التداولات حتى تحرك سعر جميع أزواج الفرنك السويسري بأكثر بكثير من 1000 نقطة. هذا عنى بأنه بدلاً من الخروج عند نقاط توقف الخسائر مثل 50 نقطة من الخسائر، فإن عمليات الخروج الطارئ تمت عند أكثر من 1000 نقطة. مع قوة الرفع، فإن أغلبية المتداولين في أي وضعية قصيرة على الفرنك السويسري إكتشفوا خسارة جميع حساباتهم. في الواقع، الكثير من المتداولين عانوا من خسائر أكثر من ذلك، و هم الآن يواجهون أرصدة حسابات سلبية، قد تكون شركات الفوركس قادرين أو غير قادرين على ملاحقتهم. بالنسبة لخسارة شركات الفوركس للمال، فهناك سببان لذلك: البعض قاموا بتح

moutanabbih mohammed
05-14-2015, 22:03
رائع كما تعودنا منك دائما اخي الفاضل موضوع رائع جدا عن سبب خساة ر متداولي و شركات الفوركس الكثير من المال في هذا السوق القوي

مصراوى
05-14-2015, 22:11
اخى الفاضل اعتقد ان نسبة 5% هى الرابحة فى سوق الفوركس على الاكثر نظرا للخبرة الكبيرة وراس المال الكبير ايضا الذى يتطلبة وبالتوفيق للجميع

baki
05-14-2015, 22:20
اعتقد ان متداولي الفوركس يخسرون بشكل طبيعي وفي اغلب الاوقات يخسرون
لنفس السبب اما انا ادارة رئس المال غير جيدة او انهم يقمون بوضع رافعة مالي غير جيدة اخي

csebai11
05-14-2015, 22:44
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي العزيز هذا الموضوع
هل هذا الكلام ينطبق فقط على الفرنك السوير ام انه عام بالنسبة لكل العملات

طارق محمد احمد
05-14-2015, 22:49
ي الواقع، الكثير من المتداولين عانوا من خسائر أكثر من ذلك، و هم الآن يواجهون أرصدة حسابات سلبية، قد تكون شركات الفوركس قادرين أو غير قادرين على ملاحقتهم. بالنسبة لخسارة شركات الفوركس للمال، فهناك سببان لذلك: البعض قاموا بتحويط تداولات متعامليهم في السوق الحقيقي، حيث إختبروا كذلك نفس المشاكل و حتى بشكل أقوى مما تعرض له عملائهم، مما يعني بأنهم لم يستطيعوا تمرير خسائر متعامليهم. السبب الثاني هو أن أي شخص كان لديه وضعية طويلة على الفرنك السويسري مع شركة فوركس، فإنه حقق الكثير من المال،
اعتقد ان الخسائر فادحه بالنسبه لهذه الشركه..واسال الله ان يجنبنا الخسارة ويجعل الجميع من الرابحين ان شاء الله

محمد السيد
05-15-2015, 12:39
كان بودي ان افهم المقال لكن حقيقة ،، انا لم استطع فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع.. لذا ارجو
من حضرتك – لو تكرمت – ان تعيد تحريرالموضوع مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم مثلي

ibrahim forex
05-16-2015, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة موضوع الفرانك السويسرى كانت كارثة بالنسبة للكثيرين من المتداولين وايضا كانت فرصة للبعض الاخر لتحقيق الكثير من الارباح وهنا تظهر مصداقيةالشركات فى التعامل

antonioforex
05-24-2015, 20:23
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهدا الموضوع المهم حول خسارة شركات الوساطة و المتداولين
لاني انتفعت من الشرح الدي طرحته لنا في موضوعك و بالتوفيق لك اخي العزيز في عملك

al-Mashhadani64
05-24-2015, 21:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكوراخي العزيز على هذا الموضوع المهم وتجنب الخساره في السوق وان شاء الله ننتضر مواضيع جديده تخص هذا المجال بتوفيق لجميع

ahmed abdo a
05-26-2015, 20:30
(**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**)
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى...

محمد العمر
05-26-2015, 22:04
اخي 200$ لا تساوي شيء
ولا تؤثر على حياتك فعلاً
وبعدين انت ليش ركزت على هذا الكلام وتركت صلب الموضوع؟
كان بأمكانك المناقشة والاستفسار والسؤال والاضافة...الخ

مامون سباعنة
05-26-2015, 22:26
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على شرحك لسبب خساارة المتدااولين وشركاات الفووركس في السووق الماالي ... كل الاحتراام اخي
املا التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري

madmax07
05-29-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك شركات الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

---------- Post added at 06:36 PM ---------- Previous post was at 06:34 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك خسارة متداولي و شركات الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

snnaky
09-16-2016, 19:07
شوف مافيش متداول ضامن السوق بدرجة 100% مهما كان محترف كلنا فى النهاية بنخضع للمفاجأت او انعكاسات غير مرغوبة ولكن ليس هذا هو المهم ولكن الأهم هو كيفية التعامل مع مثل هذة الحالات وانا شخصيا اتعامل معها بسياسة النفس الطويل وحسن الأدارة والتبريد والتعزيز فى التبريد
يعنى اظل على تمسكى بالصفقة الأساسية مع عمل تبريدات فى عكس الصفقة الأصلية الى حين العودة الى مسارى الأصلى فيكون التعيزيز لتعجيل الربح

zerouli Abdlrime
09-17-2016, 03:10
إن أكبر خطأ يمكن أن يقترفه متاجر فوركس هو المتاجرة بدون وضع أمر وقف الخسارة STOP LOSE، هذا ما تقرأه عادة في الكتب والمدونات والمقالات… . فرغم أنهم يعرفون أن هذا خطأ كبير إلا أن أغلب المتاجرين الجدد و المبتدئين يقترفون هذا الخطأ على الأقل مرة في متاجرتهم، وعدد كبير منهم يكرر هذا الخطأ لعدة مرات

krimo078
09-17-2016, 11:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته عمليات خروج من التداولات
حتى تحرك سعر جميع أزواج الفرنك السويسري بأكثر بكثير من 1000 نقطة

saouchi.2015@gmail.com
09-17-2016, 13:28
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي علـى المـوضوع الجمـيل المعلومات الممـيزة
واتمنى النجاح لجميع اعضاء هذا المنتدى

freetrade
09-17-2016, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... مشكور اخي لطرحك لهذا الموضوع المهم بالذات للمبتدئين اللي بيظنو انه الفوركس كله ارباح واموال ويمكنه بسهوله تحقيق الربح علي عكس الحقيقة

Ayman Abdellatif
09-17-2016, 14:31
موضوعك جميل يارب يكون الجميع استفاد منه تحياتى لك اخي الكرم على الموضوع ان شاء الله يكون فى ميزان حسناتك

faroukf22
09-17-2016, 17:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة
وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

yacine7
09-17-2016, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
سامحني أخي الكريم لكن ما دخل الفرنك السويسري الناس تخسر في جميع العملات

xmenflis1
09-19-2016, 19:18
مرحباً شكراً على إضافة
موضوع جيد .. على اي متداول جديد في المجال ان يتعلم جيدا كيفية المتاجره بالطريقه الصحيح وعدم المغامره
بتوفيق للجميع

zerouli Abdlrime
09-19-2016, 19:33
لتحليل النفسي في شكله البسيط هو تحليل أراء مجموعة كبيرة من المتاجرين والمستثمرين الذين يشعرون أن السوق متجه إلى وجهة معينة، وبعد ذلك تتاجر مع الوجهة المعاكسة. يركز التحليل النفسي على التعرف وقياس الحالة النفسية العامة للمشاركين في السوق

elguerzyfy
10-22-2016, 21:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الجميل. فمعضم الناس الذين يعملون الفوركس يخسرون
مشكوووووووور اخي

adamarwan
10-22-2016, 22:52
فى هدا المجال اخى الغالى فى العديد من الحقائق
التى لا يمكن ان تفهما الى من به مرور الوقت
لدى لبد من ان تاهخد الوقت فى التعلم والتدرب
وحظ موفق