PDA

View Full Version : التداول بالهامش

Pages : [1] 2

aymen done
01-24-2015, 17:49
السلام عليكم الرجاء ان تفيدوني هل ان التداول بالهامش حلال ام حرام الرجاء وضع فيديوهات تفيد ان كانت حلال ام حرام و شكرا

mn3m
01-27-2015, 00:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انت ممكن تدور علي اليوتيوب وكمان تسأل امام المسجد اللي عندكوا
والاعضاء مش اهل للتخصص او الافتاء ...
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

ibrahim forex
01-27-2015, 11:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى انت ممك ان تدخل وتبحث على اليوتيوب او على القسم الخاص به وتعرف افضل او انك تسال
اى احد من الفتوى وتعرف منه حتى تقدر انتعرف لاننا لا نقدر ان نحكم فى ذلك

hamadaali12
01-27-2015, 11:49
اخي الكريم الهامش من اهم ادوات الفوركس التي تساعدك علي المحافظة علي حسابك لانها تسمع ان يكون هناك جزء من راس مالك بعيد عن التداول وتقبل مروري

sabrey14
01-27-2015, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله وب ركاتة اخى الكريم شكرا على الموضوع الهامش من اهم ادوات الفوركس يا اخى تقبل مرورى مشكور

Doodysamsom
01-27-2015, 13:58
الهامش دة من وسائل المساعدة فى دخول الصفقات,,.....,,
بس انا مسمعتش انة حرام خالص قبل كدة.....

nagwann
01-27-2015, 19:34
أهلا وسهلا بحضرتك نورت المنتدى وعالم الفوريكس
نصيحتى لحضرتك أنك تدخل على القسم التعليمى ومشاهدة الفيديوهات
التوضيحية التى تبين حلال ام حرام

hicham1991
01-27-2015, 20:58
الهامش دة من وسائل المساعدة فى دخول الصفقات,,.....,,
بس انا مسمعتش انة حرام خالص قبل كدة.....

ahmedibrahim258259
01-29-2015, 16:28
بسم الله الرحمن الرحيم بص اخي الكريم علشان الموضوع ده يطول فيه الكلام بس انا اقدر اقولك من كلام مشايخ زي العريفي انه لو الحساب اسلامي فالتجارة في الفوركس حلال
تقبل مروري

nagranelhamy6562
02-02-2015, 18:18
الهامش علي ما اعتقد انه ليس حرام لانه لو حرام يبقي متاجره الفوركس عموما حرام والي وقتنا هذا لا توجد فتوي شرعيه تقول ان الفوركس حرام وهذا من وجهة نظري لا اعلم صح ام غلط

egyptian200100
02-02-2015, 21:23
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
انا لا اعرف بظبط ان كان حلال ام حرام
ولكن اسال اهل الذكر
وان كانت هناك حرمانيه عليك ان تعلم ان الفوركس من الممكن ان تتداول بدون هامش

aserghawy6871
02-03-2015, 10:42
والله يا شيخ انا اري في هذا الموضوه انك تذهب الي احد المساجد الكبري بالقرب من بيتك وتسال اهل الخبره في هذا الموضوع ما هي مدي حرمانيه المتاجره بالهامش وتعرفه ليه الاول حتي يستطيع الافاده اليك

badawyghady3817
02-03-2015, 11:13
يا اخ والله انا لا اعلم مدي حرمانيه التداول بالهامش ومش عاوز افتي في هذا الموضوع حتي لا تكون علي الذنب لهذا انا انصحك ان تذهب الي دار الافتاء المصري وتعلم هل هو حلال ام حرام

youssedyazid5296
02-04-2015, 13:29
الهامش حرام يا جماعه علشام كده انا والحمد لله وبفضله لا اقوم بالمتاجره علي هذا النوع من الفوركس بل اتخذ في تجميع البونص وبعدين ابيعها لحد عاوز يتاجر بيها والله علي ما اقوله شهيد

mesteraden
02-15-2015, 19:15
اخي الكريم هل تقصد الهامش بالرافعه الماليه اذا كان تقصد هذا فأعتقد والله اعلم ليس حرام لأن الرافعه الماليه اصلا قرض وهمي وليس حقيقي لأنك تتداول بمالك وليس بالرافعه الماليه واذا خسرت مالك فان الرافعه الماليه لن تنفعك في شيء وأتمنى لك التوفيق

a7med84
02-16-2015, 23:30
مش هقدر افتى فى الدين والله اعلم
ولكن التداول بالهامش بيكون انت تتداول من خلال التمويل اللى توفره لك الشركه والرصيد فى لحساب بيكون لتغطيه ا خساره ممكن تحصل فى الصفقات

netteler
02-17-2015, 20:12
السلام عليكم ورحمه الله بركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا على مشاركتك معا
ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة ولكن على ماسمعت ان سوق الفوركس اخطر بكثير مقارنة بسوق البورصة والاسهم ولا اعرف ماصدق هذا الكلام !!!

yacrao
02-17-2015, 20:28
انا لا احب الفتوى اخي الكريم لهذا لا افتي لك في اي شيء ولو كان واضحا لان عذا ب الله شديد وانه لغفور رحيم وشكرا

1 million
03-26-2015, 22:25
تستطيع اخي ان تبحث في المواقع المختصة على شرعية التداول على الهامش او عدم شرعيته
أتمنى لك التوفيق حتى تعرف ماذا تريد و تستفيد منه في حياتك اخي الكريم

سارة محمد
04-12-2015, 01:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

taget
04-12-2015, 11:40
لا علم والله اخى الكريم وانا اعتقد ان البونص الى هو هنا هو الى بيتحكم فى كم المبلغ الى هتقدر انك تداول بيه واعتقد ان الموضوع دا فى غايه الاهميه انك تبقا عارفه شكرا لك وبالتوفيق اخى الكريم شكرا كل وبالتوفيق انشاء الله وتقبل تحياتى لك شكرا جزيلا

دينا اسلام
04-15-2015, 20:35

haphop
04-15-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمه الله
ان التداول بالهامش انا مسنعتش قبل كده انه حرام ولكن ان كنت متشكك فعليك ان تسال دار الافتاء في هذا الموضوع

ahmed mo
04-15-2015, 20:46
شكرا لعى المضوع وعهموما التداول فى هذا السوق من خل الالهامش او الرافعه هى سلاح ذو حدين

ممكن ان تضاعف رأس مالك سريعا وةممكن يضيع منك كل حاجه والله المستعان

fifi w mody
04-15-2015, 20:48
السلام عليكم ورحمة اللة
فى الحقيقة اخى الكريم انا لا اعرف هل التجارة بالهامش حلال ام حرام عليك بسؤال احد متخصص فى الدين

نادر صباح الدين
04-15-2015, 20:50
التداول بالهامش على درجة عالية من الخطورة، أما مسألة التحليل والتحريم فقضية مرتبطة بتحليل العمل بالفوركس كله أو يتحريمه، فإذا كان العمل بتداول العملات محللا فاتصور أن التداول بالهامش هو كذلك أيضاً، وإذا كان محرما كما يقول بذلك بعضهم فالعمل بالهامش كذلك، ولكن بصورة عامة من الأفضل عدم العمل بالهامش لما له من أخطار.

haphop
04-15-2015, 21:00
السلام عليكم ورحمه الله
انا معرفش ان التدوال اذا كان حلال ام حرام انا اول مره اسمع عنه انه حرام ةلكن ممكن ان تسال دار الافتاء

Miro1
04-15-2015, 21:07
ﺍﻇﻦ ﻳﺎﺍﺧﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻣﻦ ﺍﻻﻓﻀﻞ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮﻩ
ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻟﻜﻰ ﺗﺤﻘﻖ ﺍﻻﻫﺪﺍﻑ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﻪ ﻭﺗﺤﻘﻖ ﺍﻳﻀﺎ ﺍﻟﺮﺑﺢ ﺍﻟﻜﺎﻓﻰ
ﻭﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺐ ﻟﻚ ﻭﻟﻜﻰ ﻻﺗﺮﻫﻖ ﻧﻔﺴﻚ ﻓﻰ ﻳﻮﻡ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻘﻂ ﺑﻞ ﻳﻜﻮﻥ
ﻣﻘﺴﻤﺎ ﻋﻠﻰ ﻋﺪﻩ ﺍﻳﺎﻡ ﺧﻼﻝ ﺍﻻﺳﺒﻮﻉ ﻭﻫﺬﺍ ﻣﻦ ﻭﺟﻪ ﻧﻈﺮﻯ
ﻭﺍﺭﺷﺪﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ ﻳﺎﺍﺧﻰ

ayman nasr
04-15-2015, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الهامش علي ما اعتقد انه ليس حرام

لانه لو حرام يبقي متاجره الفوركس عموما حرام والي وقتنا هذا لا توجد
فتوي شرعيه تقول ان الفوركس حرام وهذا من وجهة نظري لا اعلم صح ام غلط

expirt77
04-15-2015, 22:13
بعد التحيه اخوانى الكرام
اتوجه بالشكر الى اخينا الفاضل على الموضوع الاكثر من رااائع
جعله الله فى ميزان حسناتك اخى الكريم
واتمنى من الجميع العمل على اقوي النقاط الهامه
تقبل مروري♥♠♠○○

user_66
04-17-2015, 19:34
ما رأيكم فى هذا الشرح المبسط لمعنى الانزلاق السعرى .....
أف اكس سي أم تهدف إلى تزويد العملاء بأفضل تنفيذ متاح والحصول على جميع الأوامر وعلى الأسعار المطلوبة. ومع ذلك، هناك أوقات عندما، يكون هناك زيادة في التقلبات، قد تكون الأسعار خاضعة لأوامر انزلاق سعري. الانزلاق السعري يحدث خلال الأخبار الأساسية أو عندماً تكون السيولة محدودة. خلال فترات مثل هذه، فإن طلبك، الكمية، وتعليمات معينة قد يكون لها تأثير على تنفيذك.

أمثلة عن أوامر محددة :

جيد" حتى إلغاء"(gtc) الأوامر - سيتم ملء طلبك بسعر المتاحة في الوقت الذي يتم تلقيه.
فوري أو إلغاء" (ioc) الأوامر - يتم تشغيل جميع أو جزء من طلبك بالأسعار المتاحة مع إلغاء المبلغ المتبقي يجب عدم وجود سيولة لملء طلبك فورا.
املأ أوالغي" (fok) الأوامر - يجب أن يتم تنفيذها كليا أو لا الغاؤها على الإطلاق.

التقلبات في السوق يمكن أن تخلق ظروف يصعب فيها التنفيذ. على سبيل المثال، قد يكون سعر تنفيذ طلبك بعيدا نقاط عديدة عن السعر المحدد بسبب تقلبات في حركة السوق. في هذا السيناريو، يتطلع التاجر لتنفيذ عند سعر معين ولكن في جزء من الثانية، قد يكون السوق ابتعدت كثيرا عن هذا السعر المطلوب. وعندئذ يكون أمر دخول التاجر قد نفذ بالأسعار المتاحة. وبالمثل، في نموذج تنفيذ **cm، يجب وجود السيولة الكافية لتنفيذ كل التداولات بأي ثمن.

أف إكس سي أم توفر عددا من أنواع الأوامر الأساسية والمتقدمة لمساعدة العملاء في تقليل مخاطر التنفيذ. طريقة واحدة للتخفيف من المخاطر المرتبطة بالانزلاق السعري هو استخدام نطاق السوق ( ماكس ديفياشين الإنحراف mt4) الميزة على المنصات في **cm. ميزة متوسط ​​السوق تسمح للتجار تحديد مقدار الانزلاق المحتمل الذي يمكن أن يتحمله . صفر يدل على أن ليس هناك انزلاق سعري. من خلال تحديد صفر على نطاق السوق، يطلب التاجر أن يتم تنفيذ أمره فقط بسعر محدد أو معلن، وليس بأي ثمن أخرى. قد يختار التجار قبول مجموعة واسعة من الانزلاق السعري ليرفع احتمال التنفيذ. في هذا السيناريو سوف يتم التنفيذ بأفضل الأسعار المتاحة داخل النطاق المحدد. على سبيل المثال، قد يشير العميل الى انه على استعداد للتنفيذ على بعد نقطتين من السعر الدخول المطلوب. فسيقوم النظام بالتنفيذ إذا سيولة كافية وموجودة. إذا زاد السعر عن نقطتين فإن الأمر لن ينفذ. يرجى الملاحظة، أن أوامر متوسط ​​السوق تحدد نطاق السلبية فقط. إذا كان متوفر أكثر من سعر مناسب في وقت التنفيذ، فإن التنفيذ يكون لصالح العميل.

بالإضافة إلى ذلك، عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ. أوامر وقفتضمن التنفيذ ولكن لا تضمن السعر . لذلك، وامر التوقف قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتمادا على ظروف السوق.

zakariainchallah
04-17-2015, 19:40
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم و على آله وأصحابه أجمعين
الحمد لله ولا اله الا الله و الله أكبر اللهم رزقنا رؤية وجهك الكريم و رزقنا ظل عرشك و رزقنا رزقا حلال طيب و الحمدلله و لا اله الا الله و الله أكبر و لا حول ولا قوة الا بالله

ahmedtaher
04-24-2015, 20:34
السلام عليكم ... اظن انك ممكن تروح تسأل شيخ لان المنتدى ليس مكان خاص للفتاوى ومن وجهة نظرى التعامل بالبهامش ليس مشكلة
بالتوفيق ان شاء الله

mesteraden
05-06-2015, 18:52
اخي الكريم أعتقد تقصد الهامش بالرافعه الماليه اذا كان تقصد هذا فأعتقد والله اعلم ليس حرام لأن الرافعه الماليه قرض وهمي وليس حقيقي لأنك تتداول بمالك وليس بالرافعه الماليه واذا خسرت مالك فان الرافعه الماليه لن تنفعك في شيء وتقبل مروري أخي الكريم

hamdochi
05-06-2015, 18:57
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه مش هقدر افتى فى الدين والله اعلم ولكن التداول بالهامش بيكون انت تتداول من خلال التمويل اللى توفره لك الشركه والرصيد فى لحساب بيكون لتغطيه ا خساره ممكن تحصل فى الصفقات تقبل مروري و احترامي الكبيرين

chirikhan
05-08-2015, 12:41
لولا الهامش في الفوركس لما كان اي متاجر الان في السوق الا التجار الكبار ماليا جدا
بالتالي ممكن براس مال ضخم تربح القليل جدا ان كان التداول في السوق بلا هامش

waelmma
05-08-2015, 13:26
;););) والله اخى الكريم اللى اعرفه ان هناك علماء دين بيحللوه واخرين
بيحرموه لكن يوجد اتفاق بين كل العلماء على ان التداول فى المعادن محرم

mohamed12345
05-08-2015, 14:08
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد هامش علي ما اعتقد انه ليس حرام لانه لو حرام يبقي متاجره الفوركس عموما حرام والي وقتنا هذا لا توجد فتوي شرعيه تقول ان الفوركس حرام وهذا من وجهة نظري لا اعلم صح

esso gamal
05-08-2015, 14:09
نظرا للأهمية الكبرى التي تتسم بها البورصة والمتمثلة في عكسها لمختلف التغيرات والتطورات الاقتصادية العالمية التي تحدث دوريا وفي فترات قصيرة.
فالبورصة إذا بمثابة جهاز لقياس قوة أو ضعف اقتصاد بلد ما وهذا بصفة مستمرة أو هي دائرة من الدوائر الأساسية التي تساهم في تمويل قطاعات النشاط الاقتصادي وهذا باعتبارها سوقا للبضائع أو الذهب والعملات الصعبة، أو الأوراق المالية المصدرة من طرف الشركات، من أجل هذا كله كانت البورصة محل اهتمام الكثير من الدول بما فيها تلك السائرة في طريق النمو والمتخلفة

بودى21
05-08-2015, 23:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
ادنى مبلغ يمكن أن تبدأ التداول به هو 1 دولار
اما الخوف من الخسارة فحلل او استفد من خبرات الاخرين وتوكل على الله
بالتوفيق لك
ت حياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام

adnan1969
05-08-2015, 23:26
اخي الكريم لو تدور في المنتدى اصبح الكثير من هذه المواضيع وهي مكررة جدا التداول بلعملات حلال حسب فتوى العلماء فقط حرمو المعادن

ali.22595
05-21-2015, 20:22
اخى الفاضل مش هتلاقى فيديو يوضح ان نظام الهامش حلال ام حرام نظام الهامش انا شايف انة مفهوش مشكلة
وبعدين يا اخى طالما حسابك اسلامى يبقا انتا بعدت عن فوائد التبييت

aseer
05-21-2015, 20:31
اخى انت ممك ان تدخل وتبحث على اليوتيوب او على القسم الخاص به وتعرف افضل او انك تسال

big.pharaoh
05-21-2015, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..بص يا غالي احنا مش أهل للفتوى وانصحك تسئل شيخ اقتصاد اسلامي او دكتور في الاقتصاد الاسلامي وهو اكتر واحد ممكن يفيدك في موضوع زي ده وان شاء الله خير

Kiing
05-23-2015, 04:05
ممكن ان الهامش متلا انه علي ما اعتقد انه ليس حرام متلا ممكن لانه لو حرام ممكن انه يبقي متاجره الفوركس عموما حرام تم من هذا لا توجد فتوي شرعيه منه تقول ان الفوركس حرام

laymedia
05-27-2015, 00:32

a7med sniper
05-27-2015, 00:34
مهم جدا ف السوق ده ان يكون هناك فهم لكل واحد ما هو التعامل بالهامش فى هذا السوفق الامر مهم جدا ويجب الحظر فى التعامل به

والله المستعان وبالتوفيق لكم

wlaa
05-27-2015, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه النصيحة وبالفعل فان اكتساب البونص يتم بعد مشقة وجهد وعمل لذلك يجب ان نحافظ عليه لاقصى درجة ممكنة وفقنا الله جميعا الى ما فيه الخير

حسنى صادق
05-27-2015, 13:21
من اخطر ما يمكن العلم على التداول بنظام الهامش و الهامش المتاح و الذى من الممكن ان يثبت على علم متيقن بة فى الكثير ن الامور الاخرى

احمد سعيد على
05-27-2015, 15:02

جابر1979
05-27-2015, 15:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لازال العلماء الدين في اختلاف حول شرعية الفوركس فمنهم من يقول انه حلال و ميدان تجاري . و اخرون يحرمونه لأسباب اخرى و هكذا ، و أتمنى توضيح او ان يتفق العلماء على رأي

aymen done
05-27-2015, 15:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم الفوروكس ليس بالمجال
السهل لازمه التعلم دائما لأنه وحده القادر على تقليص أرباحك و جعلك
فوروكسي ناجح

doola2020
05-29-2015, 21:45
أخي الكريم الفيديوهات لن تفيدك ولكن ادخل علي المواقع الاسلامية الموجودة علي الانترنت واسألهم ولا تأخذ معلومة كهذه من اي شخص عادي

tiger2015
05-29-2015, 22:01
نظام الهامش في سوق الفوركس من اهم العمليات وهي ادارة تستطيع من خلالها ان تقوم بوضع جزء او قسم من المال بعيدا عن راس المال المتداول به وشركة انستا فوركس تدعم نظام الهامش ايضا ولا اعتقد انه حرام ابدا ويمكن ان تبحث بالموضوع اكثر على شبكة اليوتيوب وتتاكد بنفسك

hidouri25
05-29-2015, 22:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على افضل المرسلين حبيبي محمد و اله و صحبه
اعتقد انه لا علاقة للهامش بالحلال او الحرام و الله اعلم
و في الاخير اتمنى ان يرزقنا الله خير الدنيا و الاخرة

jamila cchahed
05-29-2015, 23:33
بسم الله الرحمان الرحيم أهلا وسهلا بحضرتك نورت المنتدى وعالم الفوريكس
تقبل مروري
والسلام

zakiking2
05-29-2015, 23:35
السلام عليكم ,اردة ان اجيب الاخ حول هذا الامر ,"البعض يحرمه و البعض يحله" ذلك راجع لاختلاف المستناد الخاص بهم لكن كرأي شخصي لو سمحتم لي انا اعتبره حلال
شكرا

FullyActive
05-30-2015, 00:28
السلام عليكم ابحث فى المنتدى عن هذه المواضيع هتلاقى كثير تكلمنا فيه كثير..
ولن تجد اجماع على اى شىء هتلاقى فتوى لكل شىء وعكسها.

hamed mohamed
05-30-2015, 00:34
الاخ الفاضل على ما سمعت ان التداول بالهامش
حلال بالنسبه للتداول فى المال ولكن بالنسبه للتجاره
مثل الزهب والفضه وغيرهم فبه شبهه
ونحن لا نريد اى مال به شبهه والحمد لله
والله المستعان

هاشم احمد
05-30-2015, 04:33
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

soad labib sadek
05-30-2015, 06:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز انا للاسف لن استطع ان افيدك لان الفتوة ليست تخصصي و اترك المساحة لاحد المتخصصين بالمجال ليفيدوك و يفيدوني بهذا الخصوص و نسال الله ان يطمئن قلوبنا و يرزقنا بالحلال جميعا

بالتوفيق

yyahhyaa
05-30-2015, 09:21
السلام عليكم ورحمة الله

أخي الكريم ما علاقة الفيديوهات بالموضوع إن هذا المنتدى يؤمن لك كل ما تحتاجه لكي تعمل في الفوركس

برأيي اسأل قلبك أخي الكريم و رجل دين تثق به أفضل من ردود الأعضاء أو فيديو لشخص لا تعرفه

Wassa04
05-30-2015, 12:49
مرحبا اخي الكريم اذا كان حسابك اسلامي فليس
هناك حرام في الفوركس تقبل مروري

noor eldyen
05-31-2015, 15:14

Eslam Anwar
06-03-2015, 18:44
اخى الفاضل ... مش هتلاقى فيديو يوضح ان نظام الهامش حلال ام حرام نظام الهامش انا
شايف انة يعني ان مفهوش مشكلة و بعدين طالما حسابك اسلامى يبقا انتا بعدت عن فوائد التبييت

Kiing
06-22-2015, 18:36
ممكن متلا انه انت ممك ان تدخل وتبحث على اليوتيوب تم منه متلا انه ممكن معه على القسم الخاص به تم منه متلا انه ممكن معه ان تعرف افضل او انك تسال متلا معه من الفتوى تم منه ان تعرف منه

mohamed12345
06-22-2015, 18:51
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد الهامش علي ما اعتقد انه ليس حرام لانه لو حرام يبقي متاجره الفوركس عموما حرام والي وقتنا هذا لا توجد فتوي شرعيه تقول ان الفوركس حرام وهذا من وجهة نظري لا اعلم صح ام غلط

محمد السيد
06-22-2015, 19:32
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، انت عاوز فيديوهات تقولك حلال او حرام
هههههههه يعني لو فتوى مكتوبة مش هتقراها لازم تكون فيديو ههههه طيب نحاول نشوف نرد عليك بالفيديو ازاي

marwafawzy122
06-22-2015, 19:47
ان الفوركس مال حلال وذلك على حد علمى لاكثر من فتوى سمعتها وقرأتها على الانترنت تجيز وتحلل هذا المجال وانا مقتنع بهذا الامر لانى ارى ان الفوركس ليس قماراً لان القمار يعتمد على الحظ بنسبة 100% وليس له اى علاقة بالعمل او العلم او الجهد اما الفوركس فهو مجال كما نعرف جميعاً علم وعمل وتعب فما الحرمانية فى ذلك والله اعلم ....

ASMAA TAHA
06-23-2015, 04:49
نا لا اعرف ما هو مفهوم التداول بالهامش فانا افضل ان يكون هناك رافعة مالية مناسبة لراس المال الخاص بك والدخول بلوت معقول وليس كبير والدخول ايضا على العملات صاحبة الاسبريد المعقول ولا ندخل فى عملات غريبة لا نعرفها

mechanical
06-23-2015, 06:52
السلام عليكم ... انت ممكن تروح تسال حد من اهل التخصص علشان انت يطمئن قلبك الموضوع كان واحد بيديك بضاعه تبيعها وتاخد المكسب في سبيل ان السوق يمشي ويزود منة عملتة
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

karim02
06-23-2015, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

boulafrah
06-23-2015, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةقد انه ليس حرام لانه لو حرام يبقي متاجره الفوركس عمالرحيم بص اخي الكريم علشااخى الكريم شكرا على الموضوع الهامش من اهم ادوات الفوركس يا اخى تقبل مرورى ن الموضوع ده يطول فيه الكلام بس انا اقدر اقولك من كلام مشايخ زي العريفي انه لو الحساب اسلامي فالتجارة في الفوركس حلالقبل وما حرام والي وقتنا هذا لا توجد فتوي شرعيه تقول ان الفوركس حرام وهذا

---------- Post added at 05:54 PM ---------- Previous post was at 05:53 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا،حرام يبقي متاجره الفوركس عمالرحيم بص اخي الكريم علشااخى الكريم على الموضوع الهامش من اهم ادوات الفوركس يا اخى تقبل مرورى ن الموضوع ده يطول فيه الكلام بس انا اقدر اقولك من كلام مشايخ زي و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

Kiing
06-27-2015, 07:13
ممكن متلا انه انت ممك ان تدخل تم منه متلا انه تبحث على اليوتيوب تم منه متلا انه ممكن معه تم على القسم الخاص به متلا انه ممكن ان تعرف افضل منه تم تسال لكي تعرف

ziyaddn
06-27-2015, 17:09
لسوق بيتيح للمستثمر اوامر تساعده فى العمل فى سوق الفوركس
فهناك العديد من الاوامر والاختيارات المتاحة التى تساعد اى شخص على المتاجرة بحسب ما يريد

Mona forex
06-29-2015, 04:41

superkenan
06-29-2015, 04:54
اخي الكريم الفوركس يعمل بحسابات اسلامية اي انه يراعي اي شيئ يتنافى مع الدين الحنيف في الهامش يقوم
بإعطائك مبلغ لكي تحقق ارباح ويشاركك بها اي لا يوجد فيها حرام انت هنا كتاجر الجملة
وشكرا

۰۪۫M۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫X۪۫۰
06-29-2015, 04:55
السلام عليكم ورحمه الله
ان التداول بالهامش انا مسنعتش قبل كده انه حرام ولكن ان كنت متشكك فعليك ان تسال دار الافتاء في هذا الموضوع

khaledqbdr
06-29-2015, 04:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الموضوع ده يطول فيه الكلام بس انا اقدر اقولك من كلام مشايخ
زي العريفي انه لو الحساب اسلامي فالتجارة في الفوركس حلال

محمد راضي
06-29-2015, 05:00
موضوع رائع جدا وأودان ان انوه لجميع اعضاء الفوركس انك شخص متميز ورائع وننتظر منك المزيد في مثل هذه المواضيع الرائعه ادعوالله لك بوفير الصحه وزياده في الرزق تقبل مروري وكل عام وأنت بخير

ARIF ALLAH
06-29-2015, 05:37
تحية طيبة وعطرة اخى الفاضل اعتقد بان التداول بالهامش على درجة عالية من الخطورة، أما مسألة التحليل والتحريم فقضية مرتبطة بتحليل العمل بالفوركس
كله أو يتحريمه، فإذا كان العمل بتداول العملات محللا فاتصور أن التداول بالهامش هو كذلك أيضاً، وإذا كان محرما كما يقول بذلك بعضهم فالعمل بالهامش
كذلك، ولكن بصورة عامة من الأفضل عدم العمل بالهامش لما له من أخطار بالتوفيق لك و لجميع اعضاء وزوار هدا المنتدى الغالى

bilal86
06-29-2015, 05:54

تحية لك ولكل الاعضاء بالمنتدى

الهامش يساعدك على الدخول بمبلغ اكثر لكنك لا تحصل عليه تحصل فقط على عقد الصفقة

ayoub321
06-29-2015, 06:34
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى فوركس مصر
شكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائع
لا أحب التداول بالهامش أنا حسابي إسلامي أخي الكريم
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله

kokou
07-04-2015, 14:07
لا علم والله اخى الكريم وانا اعتقد ان البونص الى هو هنا هو الى بيتحكم فى كم المبلغ الى هتقدر انك تداول بيه واعتقد ان الموضوع دا فى غايه الاهميه انك تبقا عارفه شكرا لك وبالتوفيق اخى الكريم شكرا كل وبالتوفيق انشاء الله وتقبل تحياتى لك شكرا جزيلا

magic777
07-04-2015, 14:58

كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

saeed2015
07-04-2015, 15:16
الكثیر من السلع یتم بیعھا وشراءھا بین الناس ولكل سلعة سوقھا الخاص حیث یتحدد سعر السلعة
على أساس قانون العرض والطلب ......والتي یزید الطلب علیھا یرتفع سعرھا ....
اما التي یزید المعروض ینخفض سعرھا
تعتبر بورصة العملات واحدة من البورصات التي تقوم على أساس التعامل عبر شبكات الاتصال

ronaldo5
07-04-2015, 15:19
فيما يخص الحرام و الحلال اخي الله اعلم
و لكن الهامش موجود في الفوركس و التدوال به امر منطقي

saeed2015
07-04-2015, 15:25
والمضاعفة التي تحصل علیھا من الوسیط المالي اي الشركة تعتبر شكلاً من أشكال القروض دون فائدة طالما أنك تغلق
الصفقة في نفس الیوم وبذلك تستطیع الاطمئنان إلى أن المتاجرة بالعملات بالنظام الھامشي تعتبر جائزة من الناحیة الشرعیة .
ولكنن لو قررت الاستمرار في فتح الصفقة لأكثر من یوم ستكون ملزماً بدفع الفائدة الیومیة , وھذا سیجعل القرض قرضاً ربویاً
یمكنك تجنب المحاذیر الشرعیة لمسألة الفوائد الیومیة بأحدى الطریقتین التالیتین :

---------- Post added at 12:25 PM ---------- Previous post was at 12:24 PM ----------

أولاً : أن تحرص على أن لا تترك صفقة مفتوحة لما بعد الساعة 12 لیلاً لكي تتجنب دفع الفوائد الیومیة , ولیس في ذلك ما یثیر
القلق وذلك لأن الأغلبیة العظمى من الصفقات تبدأ وتنتھي في نفس الیوم وأحیاناً في نفس الساعة
ثانیاً : ھناك شركات الوساطة التي لا تأخذ فوائد یومیة على زبائنھا المسلمین حتى لو استمر المتاجر في فتح الصفقة لأكثر
من یوم مراعاة منھا للمحاذیر الشرعیة . یمكنك التعامل مع مثل ھذه الشركات

forexae
07-04-2015, 15:26
التداول بالهامش على درجة عالية من الخطورة، أما مسألة التحليل والتحريم فقضية مرتبطة بتحليل العمل بالفوركس كله أو يتحريمه، فإذا كان العمل بتداول العملات محللا فاتصور أن التداول بالهامش هو كذلك أيضاً، وإذا كان محرما كما يقول بذلك بعضهم فالعمل بالهامش كذلك، ولكن بصورة عامة من الأفضل عدم العمل بالهامش لما له من أخطار

karim02
07-04-2015, 17:34
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

Abdelhedi
07-04-2015, 18:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم اخواني في المنتدي و ارجو ان تنال تعليقاتي علي مواضيعكم اعجابي و شكرا:
و الله لا يمكنني ان اجيبك فلا علم لي و الله مستعان و ارجو من اهل الخبرة ان يفيدونا سلام..

.LAVAL.
07-09-2015, 02:55
[QUOTE=Abdelhedi;6519254]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم اخواني في المنتدي و ارجو ان تنال تعليقاتي علي مواضيعكم اعجابي و شكرا:
و الله لا يمكنني ان اجيبك فلا علم لي و الله مستعان و ارجو من اهل الخبرة ان يفيدونا سلام..

kayto
07-09-2015, 02:56
[QUOTE=Abdelhedi;6519254]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم اخواني في المنتدي و ارجو ان تنال تعليقاتي علي مواضيعكم اعجابي و شكرا:

ملاك الروح
07-09-2015, 03:33
التداول بالهامش اي عندما تاخذ عقد يتم حجز المبلغ من الهامش لضمان حق الشركة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

qqqqqqqq
07-09-2015, 04:25
السلام عليكم اخي الكريم
الهامش علي ما اعتقد انه ليس حرام لانه لو حرام يبقي متاجره الفوركس عموما حرام والي وقتنا هذا لا توجد فتوي شرعيه تقول ان الفوركس حرام وهذا من وجهة نظري لا اعلم صح ام غلط

ra2d
07-09-2015, 14:49
لازم المتاجر قبل ان يبدا التداول الحقيقي يكون في احسن حالاته نفسيا وعمليا ايضا
بالتالي لا يمكن انكار اهمية الجانب النفسي فهو المتحكم في سلوك المتاجر

alaa ali
07-09-2015, 14:56
السلام عليكم
يعتبر التداول بالهامش من اهم الاسباب الحصول على الارباح من التداول بالعملات الاجنبية الفوركس جيدا
بالتوفيق

karim02
07-09-2015, 14:59

ahmed bakry
07-09-2015, 16:49
انا معرفش هو التداول بالهامش اصلا المقصود بيه علشان اقولك الاول هو حلال وحرام فهمنى يعنى ايه التداول بالهامش الال

dhmo
07-09-2015, 18:20
لازم المتاجر قبل ان يبدا التداول الحقيقي يكون في احسن حالاته نفسيا وعمليا ايضا
بالتالي لا يمكن انكار اهمية الجانب النفسي فهو المتحكم في سلوك المتاجر

هو طبعا اخي محدش ينكر ان النفسيه في المجال ده مهمه جدا لانها الي بتحقق للمتاجر الاستفاده الكامله من المجال ده وتخليه قادر انه يضبط انفعالاته يعني لا
يفرح اوي ولا يزعل اوي على اي حاجه والعمل يكون بدون مشاعر

karim02
07-09-2015, 18:35

مهند سباعنة
07-09-2015, 18:38
أخي الفاضل ان الافتاء امر خطير و لا يمكنني ان افتي لك اسأل أحد الشيوخ
تقبل مروري

nes_trader
07-09-2015, 18:59
بصراحة انا لا استطيع ان افتي و اصرح لك بانها حلال او حرام
لكن يغلب على ظني انها ليست حرام و الله اعلم يا صديقي

pepobm
07-09-2015, 19:19
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك
وبفضلك عن سواك
واكرمنا يا ارحم الرحيمين ولتكون راضى علينا

AlhamzhTube
07-30-2015, 10:48
وعليكم السلام ورحمة الله وٓبٓرٓكٓاته
علما بما اعرف انه لا يوجد اختلاف في شرعية الفوركس
بل حرم بعض العلماء ان الشركة اذا أخذت من العميل عمولة من الربح او الخسارة من الحساب المتاح فهو حرام
وشكرا

haythem233
07-30-2015, 11:10
هو طبعا اخي محدش ينكر ان النفسيه في المجال ده مهمه جدا لانها الي بتحقق للمتاجر الاستفاده الكامله من المجال ده وتخليه قادر انه يضبط انفعالاته يعني لا
بصراحة انا لا استطيع ان افتي و اصرح لك بانها حلال او حرام

zineb01
07-30-2015, 11:24
السلام عليكم ورحمه الله

atbill
07-30-2015, 11:43
السلام عليكم، الأرجح يا أخي أن الهامش من أهم أدوات الفوركس و يكفي أن يكون الحساب اسلامي لتكون تجارتك حلال
لكنك يمكن أن تتأكد من استشارة امام في الموضوع و بالتوفيق للجميع.

heba_a
07-30-2015, 21:56
توجد فى المنتدى حسابات اسلامية لذلك يصبح التداول فيها حلال واذا اردت ان تتاكد اكثر عليك بسؤال اهل الخبرة والعلم فى الدين هم يفيدوك اكثر منا ولكنى اسمع دوما اراء متضاربة منهم من يحرم ومنهم من يحلل ذلك

Schams
07-30-2015, 21:57
شكرا اخي الكريم على مبادرتك في هذا الموضوع المفيد و القيم الذي افادنا كثيرا من خلال طرحه و الردود عليه
تقبل مروري و احترامي و انتظاري لمواضيع مهمة و مفيدة

Wassa04
07-30-2015, 22:52
السلام غليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم بالنسبة لي لا استطيع مساعدتك
في هذا الموضوع خاصة هناك البعض من يقول حرام

@bd
08-13-2015, 17:48
والله يا شيخ انا اري في هذا الموضوه انك تذهب الي احد المساجد الكبري بالقرب من بيتك وتسال اهل الخبره في هذا الموضوع ما هي مدي حرمانيه المتاجره بالهامش وتعرفه ليه الاول حتي يستطيع الافاده اليك

babyzee
08-15-2015, 14:46
نصيحتى لحضرتك أنك تدخل على القسم التعليمى ومشاهدة الفيديوهات التوضيحية التى تبين حلال ام حرام الهامش علي ما اعتقد انه ليس حرام لانه لو حرام يبقي متاجره الفوركس عموما حرام والي وقتنا هذا لا توجد فتوي شرعيه تقول ان الفوركس حرام وهذا من وجهة نظري لا اعلم

samieh
08-15-2015, 22:25
السلام عليكم ابحث فى المنتدى عن هذه المواضيع هتلاقى كثير تكلمنا فيه
ولن تجد اجماع على اى شىء هتلاقى فتوى لكل شىء

Ouasmi
08-15-2015, 22:38
وهذا من وجهة نظري لا اعلم صح ام غلط

ahdahmed
08-15-2015, 22:40
اخى الكريم اولا ارحب بكم وبكل الساده الاعضاء
يعتبر موضوع مفيد جدا نشكر جهدكم فى طرحه بشكل رائع وبسيط حتى نستطيع الاستفاده
بالتاكيد ننتظر كل جديد من مشاركاتك فى كل الاوقات وتقبل مرورى بكل خير

csebai11
08-16-2015, 01:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
يعتبر التداول بنضام الهامش الذي نتج عن الرافعم من اهم ميزات هذا السوق

Ouakrim
08-16-2015, 02:06
الهامش دة من وسائل المساعدة فى دخول الصفقات

---------- Post added at 11:06 PM ---------- Previous post was at 10:47 PM ----------

السلام عليكم
أهلا وسهلا بحضرتك نورت المنتدى وعالم الفوريكس

alihar316
09-06-2015, 15:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
لا اعتقد ذلك لان التدول بالهامش هو جزء من مميزات اللرافعة شرط ان يكون الحساب اسلامي

kouka
09-27-2015, 02:30

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ynwa1892
09-30-2015, 02:25
السلام اخي وضع الفيديوهات حرام لكن الشركة واضعة حسابات اسلامية خالية من الامور المشبوهة يعني تاجر ولا تخف
وفقك الله

waiting
09-30-2015, 15:13
لا اعرف بصراحة انما ارى ان الكثير من الدكاترة اكثر الماما بالامر يتاجرون عادي جدا
لو كان هناك لبس في الموضوع لا اظن ان مثل اولئك الناس يتاجروا اصلا في الفوركس

dfghfgh
10-03-2015, 22:23
بعدما تحدد حد الخسائر والكمية التي يمكن أن تخاطر بها ، جاءت خطوة تحديد نقطة الدخول وكذلك نقاط الخروج كأوامر للتجارة ، وبعهو أن تترك عن مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الل انطبق بعبارة "Ok Google"

---------- Post added at 07:23 PM ---------- Previous post was at 12:54 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

tareq sleem
10-27-2015, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع*
الجيد والمفيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام **والسلام عليكم ورحمة الله*

---------- Post added at 06:24 PM ---------- Previous post was at 06:22 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع*
الجيد والمفيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام **والسلام عليكم ورحمة الله*

sharshabil
10-27-2015, 22:52
ليس حران لان هناك من يقولانه دين و هو ليس كذلك
هو متل ما تقدم عربون لمال تروح على مجل ة تريد ان تشتري شي معين , تحياتي لك .,

nuclear2010
10-27-2015, 23:16
السلام عليكم جميعا
الهامش علي ما اعتقد انه ليس حرام
لانه لو حرام يبقي متاجره الفوركس عموما حرام والي وقتنا هذا لا توجد
فتوي شرعيه تقول ان الفوركس حرام وهذا من وجهة نظري لا اعلم صح ام غلط
تقبل مرورى

عمار ملكاوي
10-27-2015, 23:43
اخي الكريم لا استطيع الافادة على سوال فما زلت جديا في سوق الفوركس اتمنى لك الاستفادة من ردود المشاركين والاعضاء
تقبلوا مروري

sohayla
10-28-2015, 00:26
يا اخي الكريم والله انا لااقدر ان افتي عليك ولاكن حسب علمي التداول بالهامش حرام شرعا

Diaa
10-28-2015, 00:29
اخي الكريم الهامش من اهم ادوات الفوركس التي تساعدك علي المحافظة علي حسابك لانها تسمع ان يكون هناك جزء من راس مالك بعيد عن التداول وتقبل مروري

abderraouffb
10-28-2015, 22:55
نداء الهامش Margin Call

نداء الهامش Margin Call : يحصل نداء الهامش عند افتقار حساب التداول للمال الكافي لدعم صفقات مفتوحة.

mida2014
10-29-2015, 16:45
السلام عليكم يعتبر الفوركس الحل الامثل لكثير من الاشاخ لتنمية راس المال بشكل سريع لاكن كدالك يحتوي على عدة مخاطر اهمها خسارة راس المال
وضياع الحساب

salak
10-30-2015, 12:25
فعلا المواضيع منها الكثير يتكلم عن حكم الفوركس وخصوصا الرافعة المالية في الاسلام
بالتالي ارى انه حان الوقت لكي يتوقف الكل الى ان نجد حلا للحكم الشرعي للفوركس اولا

mida2014
10-30-2015, 13:34
السلام عليكم مشكور اخي الكريم على الموضوع لاكن افوركس يحتاج الى الصبر والتعلم الجيد للوصول الى الهدف الان اصبح من السهل التداول من طرف الجميع
وفهم الفوركس لم يعد حكرا على احد

houssemmidou4
12-30-2015, 19:20
هناك اختلاف بين العلماء حول التداول بالهامش فهناك من قال انه مباح و هناك
من قال انه حرام و في هذه الحالة عليك ان تستفتي قلبك و تختار الامر الذي يريحك و تقوم به

heroo252
12-30-2015, 19:32
كلنابنشتغل بنظام الهامش فى سوق الفوركس ومن غيره من الصعب جدا انك تحقق اى نوع من الارباح
لان الرافعه الماليه هى الى بتزود فرص الربح وكمان فرص الخساره

Abdelhedi
12-30-2015, 19:47
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين مرحبا بكم في منتداني الغالي و انشاء الله تعجبكو تعليقاتي علي مختلف المواضبع و نستفيد من بعضضنا البعض
علي ما اعتقد انا ان الهامش حلال و لكن يجب ان يكون الحساب خالي من الربا اي حساب اسلامي و الله مستعان

ahmedazzouz
12-30-2015, 20:19
بسم الله الرحمن الرجيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هناك تضارب في الاحكام فالبعض من المشايخ يقول حرام و الاخر حلال . المهم نحن نعمل الى ان يتم بيان الحكم
تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

salfe
12-30-2015, 21:02
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
صديقي في المنتدى زميل الفوركس نصيحتي
أن تزور القسم التعليمي للمنتندى ففيه إجابات واضحة عن تساؤلات عديدة حتى تختصر الوقت بالتـوفيـــق انشـاء الله

ابوفؤاد
12-30-2015, 21:33
نحن لسنا علماء دين لا فقهاء و انت من يجب ان يسعى الى تحقيق الهدف و الا فلا فائده من كلما
ستجد الاراء متناقضه و لن تحصل ع ما تريد ستصدق من و تكذب من اسعى انت الى السؤال

neverlityougo2
01-02-2016, 17:55
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

yansane
01-03-2016, 12:53
انت ممك ان تدخل وتبحث على اليوتيوب او على القسم الخاص به وتعرف افضل او انك تسال اى احد من الفتوى وتعرف منه حتى تقدر انتعرف لاننا لا نقدر ان نحكم فى ذلك ما اعتقد انه ليس حرام لانه لو حرام يبقي متاجره الفوركس عموما حرام والي وقتنا هذا لا توجد فتوي شرعيه تقول ان الفوركس حرام وهذا من وجهة نظري لا اعلم صح ام غلط

one god
01-03-2016, 17:50
في الواقع يا اخي الكثير من الاراء حول هذا الموضوع جعلت الواحد منا لا يعرف يصدق مين منها للاسف
ممكن تلاقي مواضيع تشكك في حكم التداول بالرافعة ومواضيع تطمنك على انها حلال الى غير ذلك

latraaa
01-03-2016, 18:45
و الله يا اخي الكريم، الأمر فيه الكثير من النتائج و الكثير من الأقاويل و لا توجد أي فتوى صريحة و متفق عليها بصفة عامة، أتمنى ان يكون الأمر على ما يرام و نرى في المستقبل القريب فتوى قيمة و مفيدة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

neverlityougo2
01-09-2016, 16:00
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Bassem Hassani
01-09-2016, 16:16
التداول بالهامش يعتبر من ميمزات سوق الفوركس ودا لان التداول بالهامش بيمكنك من التداول باضعاف راس مالك من خلال استخدام الرافعه الماليه وتقدر من خلالها تحقق ربح عالى جدا ولكن فى نفس الوقت من الممكن ان خسر كتير فلازم تكون حريص جدا فى اختيار حجم الرافعة الماليه المناسب لك وكمان لاتكن انسان طمعا وخليك معتدل فى التداول .

douerapark
01-09-2016, 16:18
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية...........

snnaky
02-08-2016, 23:29
ياباشا اى فتوى ليس مكانها هنا انت مش محتاج ان واحد زية زيك يفتيك اذا كنت لما بتتعب بتروح للدكتور يبقى لما تحتاج تعرف حاجة فى دينك وتاخد فتوى اما انك تكون انت اهل للفتوى بالعلم والمعرفىة يعنى تتعلم او انك تروح للى بيعرف ومتخصص فى علم الدين عشان يفتيك هو احنا لية فى كل حاجة ناخد بالتخصص ماعدا الدين

Dawood
02-09-2016, 00:00
إن التداول اليوم بسوق الفوركس أصبح أمراً ممكناُ حتى بالنسبة للمستثمرين الافراد و ذلك ... في الختام ، يجدر القول بأن التجارة باستخدام الهامش يُعدّ أمراً ذو أهمية كبيرة

chouaib112
02-18-2016, 23:28
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
انا لا اعرف بظبط ان كان حلال ام حرام
ولكن اسال اهل الذكر
وان كانت هناك حرمانيه عليك ان تعلم ان الفوركس من الممكن ان تتداول بدون هامش

gangam
02-18-2016, 23:49
اخي الكريم من الافضل لك ان ستا احد المتخصصين ويكون ذو علم ولا تكتفي بامام جامع فهذا موضوع خطير

وافرد الاسلام له بابا كبيرا ووضع الشروط اللازمه وهناك مقولة تقول لا يفتي ومالك في المدينة فعليك سؤال اهل العلم

فهم اولي بذلك منا

justsmile
02-19-2016, 00:41
ممم حسنا لا اعلم تماما بموضوع حلاله ام حرامه .. ولكن من وجهة نظري لا ارى فيه اي مشكلة فلماذا يعتبر حرام ..!! لا اعلم انظر رأي الاعضاء

محمد عزت
02-19-2016, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
الموضوع فعلا شائك وأنا بحاول أفهم أولا كيفية التداول وما إلى ذلك حتى أستطيع الشرح إلى بعض الشيوخ ليقومو بتحليل الأمر فقهيا حتى يطمئن قلبى إن شاء الله.
أتمنى أن يختصر الأمر علينا الأخوه الخبراء فى المجال فى تبسيط الأمر لبعض الشيوخ الموثوقين حتى يُخبرونا هل هناك شبهه أو لا وجوزيتم عنا خير الجزاء

mahmoudmazen501
02-20-2016, 01:06
شكرا لك اخي الكريم علي اجابتك عن هذا السؤال
نقلا عن فضيله الشيخ العريفي في تحليل تجارة
الحساب الاسلامي في الفوركس تقبل مروري

neverlit2
02-21-2016, 01:43
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

justsmile
02-21-2016, 01:46
حسنا لا اعلم تماما بموضوع حلاله ام حرامه .. ولكن من وجهة نظري لا ارى فيه اي شيء يعبر او يؤشر على حرمته .. حسنا سأقرأ التعليقات لارى

otmani
02-23-2016, 23:21
لا تنتضر الافتاء من الاخوة لان هدا عمل او موضوع تسال اصحاب المعرفة والفقه في الموضوع

sob81
02-23-2016, 23:31
التداول بالهامش موضوع جيد ومميز فى شرحة نشطكرك على هذا الموضوع ونطلب الكثير من المواضيع التى
تفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعدهم على التداول بطريقة مميزة

basma.seif
02-23-2016, 23:34
مرحبا
هو ما معنى التداول بالهامش اولاً اقرا مفهومه و بالنسبة للحلال و الحرام يوجد الكثير و الكثير على النت و اليوتيوب كليمات و افتاءات لشيوخ توضح الحلال و الراي الحرام و الاثنين موجودين اسمع و اقرى و اقتنع بما شئت و اتمنى التوفيق

Ahmedgomaa
02-24-2016, 01:21
بالتوفيق ان شاء الله

mido elshabrawy
02-24-2016, 01:43
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل هناك فتاوي كثيره جدا منها ما يحرم التداول بالهامش و منها ما يحلله
و لكن اخي الفاضل في النهايه انت تخسر اموالك فقط و الوسيط لا يخسر اي شئ
انت اولا و اخيرا تتاجر بمالك فقط لا غير و لا تخسره غيره
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

jallou
02-24-2016, 05:14
شهد اليورو انخفاض خلال تداولات اليوم الخميس للجلسة الخامسة على التوالي ليسجل أدنى مستوياته في أسبوعين وذلك في ظل قوة الدولار الأمريكي وتزايد الضغط السلبي على العملة الأوروبية الموحدة مع تزايد التوقعات بتوسع التحفيز النقدي من قبل البنك المركزي الأوروبي.

simo1
02-24-2016, 18:15
قلمك ياأخي / .........
عانق السحب العنــــــان،،
وفرد سحر براعته بحنـــــــــــــــــان،،
ليكشف عن قلبٍ توج حبه وسط جنان،،
وطوقه،واسكنه في رحابة الأحضـــان،،
بعد أن تجرّع مرارة الحرمـــــــــــان،،
لا عدمناك دوما وابدا
السلام عليكم الرجاء ان تفيدوني هل ان التداول بالهامش حلال ام حرام الرجاء وضع فيديوهات تفيد ان كانت حلال ام حرام و شكرا

best1
02-24-2016, 19:50
والآن يعول المسؤولون التنفيذيون على التوقعات بأن يواصل الطلب العالمي على النفط الارتفاع ليضع حدا في نهاية المطاف لتخمة المعروض التي نتجت جزئيا عن طفرة النفط الصخري الأمريكي في العشر سنوات الأخيرة.

AdilOne
02-24-2016, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *
أشكرك على منشورك وبكل بساطة *
اتمنى ان يكون الجديد دائما معنا ودمتم للإستفادة مصدرا.
*تحية للأعضاء الكرام *
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.*
تقبل مروري وبالتوفيق.*

simo1
02-25-2016, 19:04
كلمات أجبرتنى على مشاركتكـ لإحساسى بصدقها

وإيمانا منى بقلم يختار أجود المفردات

ماذا أقول لكـ يا سيد الحرف ومنبع المعانى

وبستان الكلام ..المعطره

لك كل منى خالص التحيه

hamza215rix
02-25-2016, 19:08
السلام عليكم هذا السؤال يجب توجيهه لاهل السنة
فما اكثر منتديات الفتوى ويمكنك ان تسال هنا
وشكرا

AYYOUB100
02-25-2016, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله
الهامس وسيلة فقط للمساعدة من شركة الوساطة وهي تكون كاقراضك مبلغ معين من
المال وعندما يكون الحساب اسلامي بدون فوائد لا أظن أنه هناك شبهة.

masbrio
02-25-2016, 19:21
يا اخى انته تسال فى الموضوع ده مفتى او امام جامع لان الاعضاء هنا مش هيكون عندهم فكره
وتقبل مرورى

global
02-25-2016, 19:43
يا اخي الكريم شكرا لك على الموضوع واتمنى لككل التوفيق والنجاح في الفوركس
والله الموفق والمعين

simo1
02-25-2016, 20:00
لردك الجميل ومرورك العطر
والله يعينا على طاعتة وغفرانة
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرح ــمن
لك خالص إحترامى وتقديرى

...............

ahmed humedat
02-25-2016, 20:02

neverlit2
02-26-2016, 22:59
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

talel babchia
02-26-2016, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الهامش علي ما اعتقد انه ليس حرام لانه لو حرام يبقي متاجره الفوركس عموما حرام والي وقتنا هذا لا توجد فتوي شرعيه تقول ان الفوركس حرام وهذا من وجهة نظري لا اعلم صح ام غلط علشان الموضوع ده يطول فيه الكلام بس انا اقدر اقولك من كلام مشايخ زي العريفي انه لو الحساب اسلامي فالتجارة في الفوركس حلال.......................................ب لتوفيق للجميع

Mohamedbonna
02-26-2016, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , يمكن الاستعانه باليوتيوب وستجد باذن الله رد وافي وايضا يمكنك
التوجه الي مشيخه الازهر في القاهره والتقدم بفتوي وستجد باذن الله علماء كبار سيردون عليك
وبالتوفيق

talel babchia
02-27-2016, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انت ممكن تدور علي اليوتيوب وكمان تسأل امام المسجد اللي عندكوا
والاعضاء مش اهل للتخصص او الافتاء.................................... ................................................. التوفيق للجميع

reyad george
02-27-2016, 02:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الهامش دة من وسائل المساعدة فى دخول الصفقات و انصحك بالتوجه للقسم التعليمى بالتوفيق لك يا اخى

محمد عز الدين عيد خضري
02-27-2016, 05:31
اعتقد انه ليس هنا المكان المناسب لمناقشة الحلال والحرام
يمكن سؤال الشيوخالمختصين بالفتوة انما هنا مكان للتعلم والمضاربة - اتمني لك التوفيق

ِِAhmed Nader
02-27-2016, 05:39
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
ننتظر الردود من الاعضاء الاخرين للفهم و التاكيد
مشكورين كلكم جزانا الله عنكم خير الجزاء

never100
02-28-2016, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

never100
03-01-2016, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

zizo199
03-20-2016, 20:47

dhmo
03-21-2016, 20:56

لا غنى طبعا عن الفيدوهات جيده بالفعل للتعلم بس لازم الاول المتاجر يكون عنده خلفيه علشان الفديو بيكون جاي لجزئيه معينه وليس شامل اذن التعلم من الكتب هو المرحله الاولى
وبعدها يكون التعلم من الفيدويهات

mourada
03-23-2016, 16:44
اخي الفاضل بالنسبة للتداول بالهامش فهناك من يحلله و هناك من يحرمه انت اقرا للكل و اتبع من يقنعك رايه لان اغلب فقهاءنا لا يدرون ما هو الفورمس اصلا

ebn masr
04-18-2016, 07:03
الهامش لزمته هو انك تعرف كم هو عدد الصفقات اللى تقدر تفتحها لانه دة مجرد راس مال لديك وشكرا على موضوعك الهام

samasimo
04-18-2016, 07:55
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الطرح الرائع ونتمني المزيد من المواضيع المفيده
بالتوفيق للجميع
اعتقد لا يوجد عذر شرعي وتستطيع ان تدخل القسم التعليميي بالمنتدي لتجد ما تريد

dhmo
04-18-2016, 15:29
الهامش لزمته هو انك تعرف كم هو عدد الصفقات اللى تقدر تفتحها لانه دة مجرد راس مال لديك وشكرا على موضوعك الهام

بيكون مهم معرفه تطبيقه عملي ولازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم
بها ويكون بردو عارف كل حاجه في المجال

moura
04-19-2016, 20:05
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Ibrahim gad
04-19-2016, 20:06
التداول بالهامش. هل فكرتم بزيادة عائدات الاستثمار في سوق الاسهم ؟ شركة الشرق الأوسط للاسثمار المالي لديها ما يلبي حاجتكم؛ وذلك ضمن نظام التداول على الهامش, حيث نقدم ...

متداول خسران
04-19-2016, 20:11
السلام عليكم و رحمة الله
التداول بالهامش موضوع مهم في عالم التداول فوركس أشكر الأخ الكريم لطرحه كما أرجو طرح مجموعة من المواضيع و الاستراتيجيات و كيفية التحليل و النصائح و تبادل الأخبار غير ذلك حتى تعم الفائدة خاصة بالنسبة للمبتدئين
جزاكم الله عنا كل خير

احمد عبد الباسط
04-27-2016, 02:55
والله اخى الكريم انا معنديش روابط للفيدوهات دى
بس انا شخصيا سالت شيخ واستفسسرت منة عن التداول على العملات
وقال لى ان التداول على العملات مقابل بعضها يجوز
ولكن التداول على المعادن ومنها الذهب والفضة لايجوز
والله اعلى واعلم

samir011
04-27-2016, 18:07
اخى الكريم هناك فتاوى تحرم الهامش على اساس انه قرض وطبعاً مفهوم القرض يختلف عن الهامش لذالك هناك اختلاف لأن القرض يمكنك ان تشترى به اى شئ بخلاف الهامش

Zezobebo3
05-01-2016, 02:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..علي ما اعتقد انه ليس حرام لانه لو حرام يبقي متاجره الفوركس عموما حرام والي وقتنا هذا لا توجد فتوي شرعيه تقول ان الفوركس حرام وهذا من وجهة نظري.تقبل مرورى

wayss
05-01-2016, 03:02
السلام عليكم
السؤال ينبغي ان يوجه لاهل العلم و الاختصاص بارك الله فيك
ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما هو مهم دائما في هذا المجال ..

samasimo
05-01-2016, 03:39
شكرا لك اخي الكريم علي طرحك الرائع وموضوعك المفيد ونتمني ان تفيدنا بمثل هذه الموضوعات دائما
حلال يا اخي ان شاء الله

jaouad ouaiss
05-01-2016, 03:49
لم اسمع من قبل بالتداول بالهامش ارجو ان تشرح لنا اخي ماهو هدا الهامش لانني مازلت مبتدا في هدا المجال واعدرني ان لم اكن اعرف فحقا اريد ان اساعدك اخي واستفيد في نفس الوقت

Abughali
05-01-2016, 04:20
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

nonam
06-22-2016, 13:46
السلام عليكم ... انت من الممكن ان تسال حد كويس ويكون فاهم في التعامل المالي مع التداول كووي سجدا لان الكتير من المشايخ من الممكن ان يحرم عليك اشياء هو مش فاهمها اصلا دي شئ مهم جدا
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

harimeche
06-22-2016, 20:06

-----------------

سؤال قديم وسبق وان تكرر مرات ومرات هنـــــا في المنتدى

على أي هناك من حرم وهنـــــــاك من حلل لكن لا ننســـــى ان هناك

حســــابات إسلامية

مع التحية ..

latraaahr
06-22-2016, 21:11
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك من اللدين يحققون الثكير من الناتئج الراقية

samieh
07-28-2016, 13:53
ابحث فى المنتدى عن هذه المواضيع هتلاقى اننا اتكلمنا فيه كتير ولن تجد اجماع على اى شىء هتلاقى فتوى لكل شىء والمضاد لها ولكن انا عن نفسى اتاجر فى الفوركس ومؤمن جدا انه عمل حلال بعيدا عن اى شبهة

aminovinsky
07-28-2016, 13:58
لا أظن أن المتاجرة بالهامش حرام خاصة وأن شركات الوساطة توفر في الوقت الحالي حسابات اسلامية خالية من الأمور المحرمة، بالإضافة الى أن العديد من المسلمين يشتغلو كمستشارين لهذه الشركات لذا لا أظنهم قد يهملون هذا الجانب من التعاملات، والله أعلم.

mohamed helmy
07-28-2016, 14:02
احييك حبيبى على كلامك المتواضع هذا جزاك الله خيرا حبيبى ويارب دايما فى تألق ويارب دايما مبسوط ويارب دايما تمام وفى نعيم وكل عام وحضرتك بخيراشكرا جدا على كلامك الحلو االيه رمضانك ككريم ياغالى

maryam1
01-09-2017, 21:08
الكثير من الاعضاء في هذا المنتدى يسأل هذا السؤال المحير كثيرا , و لكن انت يجب ان تسأل احد من اهل الفتوى لكي يفيدك لان مش من حق اي حد يصدر فتوى يتحمل نتيجتها
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

antr
01-10-2017, 00:02
بالطبع من اهم النقاط فى السوق لان السوق هو بيكون كبير جدا على المتدوال الصغير بدون هامشس من المضارب يساعده فى دخول السوق

ahmed samaha
01-10-2017, 00:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى التداول بالهامش هو اساس الفوركس فأذا كان التداول به حرام فأذا المجال كله حرام والمفروض فى دينا بيقول اسألوا اهل العلم ان كنتم لا تعلمون ونحن هنا كلنا متاجرون لايجوز لاحد منا ان يفتيك

Ayman ElSayed
01-10-2017, 12:39
السلام عليكم
انا لم اصل الى معلومة تؤكد اذا كام هذا الامر فيه حرمانية ولكن
اذا انت بينك وبين الشركة اتفاق تعر الشركة انك تربح من الهامش فلا ارى اي ضرر

bakup28
01-10-2017, 13:00
ليس حرام لانه لو حرام يبقي متاجره الفوركس عموما
حرام والي وقتنا هذا لا توجد فتوي شرعيه تقول ان الفوركس
حرام وهذا من وجهة نظري لا اعلم صح ام غلط

Mr Fathy
01-10-2017, 13:02
بسم الله الرحمن الرحيم. انا قريت كلام كتير عن الموضوع ده لكن الاغلب ان الشيوخ حللت الفوركس لكن موضوع الهامش نفسه شكله طلعلنا فى البخت جديد

sob81
01-10-2017, 13:07
التتداول بالهامش من اساسيات الفوركس هو حجز الهامش المناسب فى التتدالو لكي تستمر الصفقة وبالتالى يجب على المتاجر فهم ما المقصود بالهامش وما هو الهامش المستخدم وما هو الهامش المتاح

creatorman1978
01-10-2017, 13:21
اخى الكريم ... هناك بعض الشيوخ تعطى بعض الفتاوى بحرمانية الفوركس او التداول بالهامش عن جهل ...
لذلك لا تستمع لكل الشيوخ يجب ان يكون لديهم علم

devowr
01-10-2017, 13:26
الهامش هو من اهم الاشياء فى الفوركس فهو يحافظ على بقاء راس المال فى حال حدوث اى تغييرات فى السوق واعتقد انه مش حرام ولكن من انا كى احرم او احلل
وربنا يبعدنا عن الحرام

تقبل مرورى اخى الكريم

Mustafa gamal
01-10-2017, 13:28
الرافعة المالية ضرورية للتداول في سوق الفوركس لأنها تمكن المتاجر من الدخول في السوق برأس مال صغير و تحقيق ارباح معقولة تحياتي لك و تمنياتي لك بالتوفيق

monji125
01-10-2017, 13:40
تقوم أسعار العملات بالتغيرات الكبيرة المتعددة مما يساعد للقيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد. من المعروف انه تقوم الانخفاضات بالتأثير الكبير علي الأسواق المالية مما قد يؤدي إلي انهيار الأسهم أو السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الأمريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر العملة الثانية ولا يوجد إي انهيار مثل أسواق الأسهم أو السندات

jaouad ouaiss
01-10-2017, 14:38
مادا يعني يا اخي التداول بالهامش وكيف يكون حراما ام حلال لم افهم هل تعني التداول بالدهب والفظة والمعادن بصفة عامة ام مادا ارج ان تفسر لنا استفسارك لكي يتم مساعدتك بخصوص هدا الشان

ahmedahmed1
01-11-2017, 16:40
ان تدخل وتبحث على اليوتيوب تم منه متلا انه ممكن معه على القسم الخاص به تم منه متلا انه ممكن معه ان تعرف افضل او انك تسال الشركة عن موضوع التداول بالهامش

Samirghatas
01-15-2017, 17:59
السلام عليكم التداول شئ طبيعى اخى الكريم وهو يمكن ان تجعل حسابك اسلامى خالى
من الفوائد وهذا يكون حلال وتداول وانت مطمئن ولكن يجب عليك التعلم الجيد بالتوفيق

magic777
01-16-2017, 14:27
الهامش والرافعه الماليه هو اساسا النظام المستخدم هنا في السوق والي لابد انك تكون فاهم طريقه التعامل والعمل عليه جيدا قبل البدء به وطبعا ده هيحتاج
وقت وجهد الاول في التعلم

جمال صادق
01-16-2017, 14:48
يمكن التداول فى سوق الفوركس بدون اى اغعتبار للهامس المستخخدم او الهامس المتاح انة من الافضل ان نعلم عن المزيد من انظمة العمل بالسوق من خلال القسم التعليمى

بروفسير العرب
01-24-2017, 13:16
الهامش هو المبلغ الذى يجب ان يكون فى حساب حتى تستطيع ان تفتح
صفقه او اقل مبلغ مسموح لفتح صفقه وهو تقريبا يعادل 5 دولار

amine bajjou
01-24-2017, 13:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم اعتقد ان التحريم و التحليل او بمنظور اخر الفتوة لا يجيب عليها كل من هب و دب العلماء اخي هم القادرون على اجابتك

doaa sary
01-24-2017, 15:27
والله اخى الكريم كترت الاقاويل
بين حلال وحرام وناس بتقول الدهب حرام
ياتسئل اى شيخ
ياتستفتى قلبك ف اى امر محتار فية
بالتوفيق والارباح للجمييع

him
01-24-2017, 17:25
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوع التداول بالهامش

بارك الله فيك انتظر المزيد منك بالتووفيق لك وللجميع
تحيااااتي لك تقبل مروري

abo.tali.wtalin
04-14-2017, 18:26
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى للكريم انت ممكن تسال حد من اهل الدين
اما بالنسبة للفيديوهات عليك بسؤال على اليوتيوب والله الموفق لك وللجميع برجاء تقبل مرورى على الموضوع

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-14-2017, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله الهامش أو السبريد من أهم الأمور التي يجب معرفتها في سوق العملات الأجنبية الفوركس. التى هي عمولة شركات الوساطة المناسبة

Bastof
04-14-2017, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الحقيقة لقد استفدت من هذا الموضوع حيث تعرفت على مجوعة من الاشياء التي تخص عالم التداول والربح ووجد ان التعلم هو السبيل الوحيد للنجاح في هذه التجارة الرائعة

capoeira
04-14-2017, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان مسألة شرعية التداول بالهامش فى سوق العملات يمكن ان تفيدك فيها دار الافتاء لانهم هم المتحصصون
بتلك المجالات انما اعضاء المنتدى اناس هاديون مثلك غير متخصصين فى هذا المجال

KARIM2017
04-14-2017, 19:29
تحيه طيبه وبعد
اخي العزيز اسال اهل الفتوي ان كنت لاتعلم
ذلك خير لك
اذهب الي اي شيخ وهايفيدك اكثر منننا حتي لانقول شي ونرتكب معصيه

ayouz
04-14-2017, 21:00
السلام عليكم اخي لايمكن ان نجيبك على هدا السؤال لاننا لسنا باهل العلم اسئل اصحاب الخبرة والشيوخ المعاصرين في الاقتصاد كي يجيبوك في الموضوع

magic777
04-14-2017, 21:40
ده نظام العمل هنا فعلا التداول مع هامش جيد هنا هو الي بيجعلك المتاجر مرتاح ولا يلجأ لطرق المخاطره والدخول بلوت عالي
ولكن بيعمل بطرق فيها آمان

elmister
04-15-2017, 18:28
حبيبي الغالي الموضوع بسيط جدا
حضرتك ممكن تشاهد فديو او اتنين عن هذا الموضوع
كما يمكن ايضا ان تسأل احد الائمه عن هذا الموضوع وان شاء الله تجد الطواب الذي يرضيك
تقبل مروري وشكرا

hosam2020
04-15-2017, 18:31
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
نظام الهامش من الانظمه الهامه فى التداول
و يمكنك التداول به و تحقيق ارباح كبيره

mabrouk
04-15-2017, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن تدور علي اليوتيوب وكمان تسأل امام المسجد اللي عندكوا والاعضاء مش اهل للتخصص او الافتاء ننتظر منك المزيد من التألق و الابداع

ahmedmahmoud2017
04-15-2017, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الهامس بالطبع هو من يظهر لك المتاح للدخول الى الصفقات ولكن لا اعلم حلال او حرام تقبل تحياتي

Mohammed Darwish
04-15-2017, 19:15
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذا النوع من الشروحات الت لاشك انها تفيد الكثير من الاعضاء وخاصة العبد الفقير لله وجزالله خيرا على ما تفعلة وأرجو أن تستمر في تقديم مثل هذة الشروحات تقبل مروووووووري المتواضع والله الموفق والله المستعان ودdd

Hamza El36
04-17-2017, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نصيحتي لك يا أخي أن تتوجه إلى أحد المشايخ لسؤاله على ألمر بغرض أن يفتيك فيه, ولا تنسى إخبارنا بالمستجد...
مع متمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

zunebha
04-17-2017, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي هناك العديد من الفتاوى اغلبها حللت الفوركس.
لان فيه العرض والطلب وهو اساس السوق بالتوفيق.

rayzigar
04-18-2017, 12:48
لازم يا اخي ان اردت انك تعرف حكم التداول بالرافعة المالية شرعا تطلع على الفتاوى الي تتكلم عن هذا الخصوص وتفهم القصد منها جيدا
انا صراحة حاولت افهم من الكثير من الفتاوى ولقيت ان بعض المواضيع تشرح نفس تلك الفتوى بطرق مختلفة ومتفاوتة المضمون حتى

MONNAS
04-18-2017, 13:22

midobols
04-18-2017, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

chlor
04-18-2017, 13:55
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ مرحبا بك بيننا. شخصيا ان انصحك انه اذا كانت لديك شكوك حول المتاجرة بالهامش في كونها حرام فيجب عليك الابتعاد عنها وبالتالي فلن تواجه مشاكل مع نفسك. ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ

mostafa ilsawi
04-18-2017, 15:28
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم طالما انك حريص علي ان تتحري الحلال في اموالك فعليك بالعمل علي الاخذ بالاسباب وهو ان تعمل حساب اسلامي ثم بعد ذلك ان عن لك اي سؤال فعليك ان تسال اصحاب الشان بلجنه الفتوي و بالتوفيق
تقبل تحياتي

HANYFOAD
04-18-2017, 15:39
التجاره عموما من وجهه نظري طلامه في النور وصحيحه ومفهاش تلاعب فهي حلال والله اعلم
وممكن نستعين براي رجال الدين في الفتوي الصحيحه
ولكن سؤال ممتاذ ويخليني افكر زي حضرتك وادور معاك علي الرد الصحيح

ghost mastar
04-18-2017, 15:43
والاعضاء مش اهل للتخصص او الافتاء ... بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري.

capoeira
04-18-2017, 15:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اننا اشخاص مثلك ايها الصديق لسنا متخصصين لذلك اذا اردت ان تعرف ان كان التداول
بالهامش حلال او حرام يمكنك ان تقوم بسؤال احد علماء الدين من اجل ان تتأكد من الاجابة بدون شك

khaled212
04-18-2017, 16:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور علي ما تقدمة من موضوع التداول بالهامش يوجد الكثير من الشروحات التي تستطيع ان تستفيد منها سواء داخل المنتدي او علي اليوتيوب .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

michael1
04-18-2017, 16:35
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى النبيل ان الهامش
الحر لديك ليس له علاقة بالحلال والحرام انه افتح
اكثر من الصفقات فقط لا غير

houarisat
04-18-2017, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
لا يوجد أحد هنا في المنتدى يخول له نفسه أ, علمه لكي يقول لك حلال أم حرام فأظن سؤالك هذا مكانه المنتديات الخاصة بالإفتاء فلا أحد يمكنه أن يجزم لك بذلك

fouadar
04-18-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
خدمة التداول بالهامش التي توفرها شركات وساطة، لها مزايا ولها عيوب أيضاً، والمهم هو كيفية وتوقيت استغلال تلك الخدمة
تقبل مروري جزاك الله خير

tamermosa
04-18-2017, 17:12
اخي الفاضل لن استطع افادتك في موضوع الحلال و الحرام فانا لست علي علم به و لكن علمي ان الحرمانية منصبة علي فوائد التبييت و تلك تم الغاؤها من الحسابات الاسلتميه و لله الحمد

Ahmed.Salman
04-18-2017, 17:22
أخى العزيز بعد قرائتى لهذه الكلمات المتميزه والتر مست حوار مهم للكثيرين أتمنى أن تقبل مرورى وأحببت ذلك جدا واستفدت كثير والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.