PDA

View Full Version : التخطيط الاستراتيجي

hassanabu
01-25-2015, 01:58
اولا وضع الهدف بعيد المدى
عليك وضع الهدف البعيد المدى، وعليك ان تلتزم بخصائص وضع الاهداف الا وهي ان يكون الهدف مما يمكن الوصول اليه، وان يكون الهدف محددا، وقابلا للحساب، وذو علاقة بما انت قادم عليه، وضمن نطاق زمني محدد. ولنوضح الصورة بشكل ادق سنعطي مثالا دقيقا، فلا يجب ان نقول ان هدفنا من الفوركس ان نحصل على ارباح كثيرة، بل يجب علينا ان نقول ان هدفنا بعد 10 سنوات هو ان نحصد ارباح 100 الف دولار من وراء الفوركس.

ثانيا الرؤيا المستقبلية
عليك بصياغة الرؤيا المستقبلية لكي تعطيك الدافع وراء عملك في سوق الفوركس، مثلا كيف تريد ان تكون بعد 10 سنوات من تجارة فوركس.
ثالثا تحليل الوضع الحالي
عليك ان تقوم بتحليل الوضع الحالي، من حيث تحديد نقاط القوة لديك ونقاط الضعف كذلك، ثم تحديد الفرص والمخاطر . ان تحليل الوضع يتطلب دراسة السوق بشكل دقيق جدا، من حيث ازواج العملات التي تمثل اكبر الفرص للتجارة وكذلك دراسة الاوضاع السياسية والاقتصادية للازواج التي اخترتها، وتحديد الاوقات التي يكون فيها الزوج في حالة من عدم الاستقرار وتحديد اوقات الانعكاس، عن طريق دراسة الرسوم البيانية واستخدام المؤشرات الفنية في سوق الفوركس التي تقدمها منصة التداول. فان لم تكون لديك القدرة على فهم السوق بهذه الطريقة عليك ان توقف تجارتك وان تبدأ الان في تعلم الفوركس بالشكل سليم.
رابعا وضع الاستراتيجيات
عليك ان تضع الاستراتيجيات المناسبة للوصول الى الهدف البعيد المدى، وهناك انواع عدة من الاستراتيجيات تنحصر في التصنيفات التالية: الاستراتيجيات الهجومية، والاستراتيجيات الدفاعية، واستراتيجيات البقاء، واستراتيجيات الانسحاب. مثلا اذا كنت من التجار الذين يحبون المغامرة فقم بوضع استراتيجيات هجومية بحيث تقتنص الفرص في السوق.
خامسا وضع اهداف قصيرة المدى
عليك ان تفتت الهدف طويل المدى الى اهداف قصيرة المدى، وذلك لكي تنظم طريقة تفكيرك، ولكي تسهل عملية التطبيق، وتحصرها ضمن حدود معينة، لكي تمنع عنصر التشتيت وكذلك لتمنع اي خلل في هذه العملية.
سادسا وضع التكتيكات
عليك ان تضع التكتيكات اللازمة للوصول الى الاهداف قصيرة المدى. ان كثيرا من الناس لايستطيعون ان يفرقوا بين التكتيك والاستراتيجية، ولكن الفرق واضح فالتكتيك هو طريقة للوصول الى الاهداف قصيرة المدى، بينما الاستراتيجية هي وضع الطريقة السليمة للوصول الى الاهداف طويلة المدى.

سابعا التطبيق
البداية في عملية التطبيق والتي تعتبر اصعب من التخطيط، ذلك لان التطبيق بشكل عام هو عملية اصطدام الفكر بالمادة، ومحاول ترويض العالم المادي للتلائم مع العالم المعنوي.

ثامنا التغذية الراجعة
البدء بالتغذية الراجعة، وهي عملية بسيطة، تتكون من التالي: مقارنة الاهداف مع النتائج وفي حالة اختلاف الاهداف عن النتائج فعليك مراجعة التطبيق، وفي حالة عدم وجود اي خلل في التطبيق عندها عليك مراجعة الاهداف وتعديلها.

وبعد قيامك بالخطوات السابقة عليك، انصحك بتطبيق مخططاتك على حساب فوركس تجريبي قبل البدء في التجارة في حساب حقيقي، لانه وفي حالة وجود اي خلل سواء في التخطيط او في التطبيق تستطيع ان تكتشفه وان تعدله بسهولة دون ان تخسر شيء يذكر.

adil17
01-25-2015, 10:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من افادات و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

مصطفى حمدان
01-25-2015, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتبر التخطيط شىء هام فى سوق الفوركس والتخطيط ليس له اى علاقة باسلوب التداول او استراتيجية العمل بل هو رسم خة شاملة لكل ما يشمل التداول من ادوات للعمل

emya
01-25-2015, 15:59
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

Firas Si
01-25-2015, 16:11
: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ..,

catw
01-25-2015, 16:12
مشكور اخى على موضوعك التخطيط الاستراتيجى
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

a7med84
01-25-2015, 22:09
موضوع مهم جدا لا يوجد عمل بدون خطه وتكون واقعيه

مش انت لسه بتتعلم وعامل خطه المليون لا كده يبقى انت بتهزر على طول والله المستعان

antonioforex
01-31-2015, 00:36
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لخطة العمل الجيدة هده التي نستطيع الدخول بها
لصفقاتنا لاني استفدت كثيرا منها و اتمنى لك النجاح في عملك سلام.

doom
02-21-2015, 00:36
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

Wassa04
02-22-2015, 15:43
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح الفوركس بيبنى على
اهداف يجب المثابر لتحقيقها و التعلم و هنا ما يسمة التخطيط

مصراوى
02-22-2015, 15:51
اخى الفاضل اعتقد انة لابد من وضع هدف من خلال العمل فى هذا المجال وان يتم وضع الخطوات التى لابد من اجتيازها للوصول الى هذا الهدف وبالتوفيق

mazouz
02-22-2015, 17:09
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

van
03-16-2015, 02:37
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

madmax07
03-30-2015, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح جميل مميز وبناء قد يستفيد منه جميع الاعضاء ونتمنى المزيد من موضوعاتك المفيدة وجزاك الله خيرا اخي الفاصل.

Shadi
03-30-2015, 12:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الاستراتيجيات الفوركسية هي السر في الفوركس فالعمل منظم و بحاجة للتخطيط و ليس ضرب عشواء

mohamedhassn
04-02-2015, 13:27
التخطيط الاستراتيجي المشترك anyoption كيفية الفوز في الخيارات ... الثنائية الخيارات الثنائية طرق الإيداع البيسبول دليل حاجة الفوركس

ibrahim forex
05-24-2015, 04:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتبر التخطيط شىء هام فى سوق الفوركس والتخطيط ليس له اى علاقة باسلوب التداول او استراتيجية العمل بل هو رسم خة شاملة لكل ما يشمل التداول من ادوات للعمل

aligharbi316
05-24-2015, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي أعضاء منتدى
فوركس العرب الكرام شكرا لكم على هذه المواضيع والردود
القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة

snnaky
05-24-2015, 13:14
موضوع غاية فى الأناقة والتشويق وهو بالفعل مما يجعل المتاجر صاحب رؤية
لايمكن لأى متاجر ان يتاجر بدون رؤية وبدون طموح وبدون خطة لتحقيق هذا الطموح
لايمكن التعامل مع الأسواق بالنية الطيبة فقط
تنظيم التجارة ووضع الخطط التى تمكنك من التجارة بالشكل الذى يتفق ويتناسب مع رأس مالك من اهم الأساسيات التى يجب ان تتعلمها

hmadnah123
05-24-2015, 14:04
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من افادات و نحن جد ممتنين لك

baki
05-24-2015, 14:12
شكرا لك اخي على هدا الملومات يعتبر التخطيط في سوق الفوركس من اهم التصرفات التي واجب على
المستثمر ان يقوم بها لانه من دون تخطيط من غير الممكن ان يحصل اي منتوج اخي

hamdochi
05-25-2015, 19:09
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه موضوع غاية فى الأناقة والتشويق وهو بالفعل مما يجعل المتاجر صاحب رؤية لايمكن لأى متاجر ان يتاجر
بدون رؤية وبدون طموح وبدون خطة لتحقيق هذا الطموح لايمكن التعامل مع الأسواق بالنية الطيبة فقط تنظيم التجارة ووضع الخطط التى تمكنك من التجارة
بالشكل الذى يتفق ويتناسب مع رأس مالك من اهم الأساسيات التى يجب ان تتعلمها شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

flisachraf
05-27-2015, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع الاستراتيجيات الفوركسية هي السر في الفوركس بتوفيق لك ولي جميع أعضاء

choomido
11-08-2015, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

aldeeb
11-08-2015, 18:49
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص تبني التخطيط الاستراتيجي
موفق باذن الله

ahmed bakry
11-14-2015, 15:05
مهم جدا التخطيط عموما فى كل الحياة وبالاخص مهم جدا انه يكون هناك ستراتيجية مبنية فى التداول وشكرا جدا اخى الكريم والسلام عليكم

ganoun
06-22-2016, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي كلام جميل جدانشكرك على الشرح الجميل
نرجو ان يكون محط اهتمام البعض ويكوز ذو فئدة لنا اجمعين شكرا على الموضوع والاهتمام ولك جزيل الشكر وربنا يوفق كل مصرى عربى محب لبلده ونافع للناس ننتظر منك الكثير والمزيد
وجزاك الله كل خير على هذا الشرح

yousse
06-22-2016, 17:49
الفلركسي إياد ألم أيكون لديك حس تخطيطي لا أدمنو الأك أنك ستجح لأن لفوريكس دري أن تتعمل معه بخطى معين أو أسترتجية