PDA

View Full Version : حظ كثير ام علم كبير وربح وفير

hassanabu
01-25-2015, 02:04
ان النظرة الخاطئة التي يعتمدها الناس حول الفوركس هي انه مبني على الحظ الكثير، فتجد عددا من الناس كبير، يتاجرون في السوق كرمي حجر النرد وانتظار سكونه مع زفير. وهنا تكمن الطامة الكبرى. فيهيأ للناظر في الفوركس في هذه الحالة انه لا يختلف عن القمار بشيء كثير، مع انه ليس سوى نوع من انواع التجارة يسير، فيه الربح والخسارة وهناك لكل شيء تبرير. لذلك عليك تعلم الفوركس مع التدبير، وان تمتلك القدرة على قراءة السوق مع التأويل. وان تتوقف عن التجارة بدون تفكير، وان تضيف لتجارتك عنصر التنوير.
فالفوركس ان لم تتعلمه ستتخبط فيه كتخبط الهائم في الصحراء، يبحث عن قطرات الماء، وينظر بذهول الى السماء، لايبصر النور مع ان الشمس تبعث على الارض بالضياء.

ان الفوركس ما هي الا تجارة حديثة في زمانها، تتم من خلال تداول العملات بالاعتماد على اسعارها، وتحرك اسعار الصرف هو سبب الربح والخسارة فيها. ولكن التجارة تحتاج الى متابعة الاخبار والاحداث فور حصولها، لان لها القدرة على تحريك الاسعار وتحويلها، وعليك متابعة التجارة وقراءة تحليلاتها، فالرسوم البيانية تسلط الضوء على ماضيها حاضرها، وتعطيك القدرة على توقع حركاتها، فلولا الماضي ما كان للحاضر وجود، ولولا الحاضر لكان المستقبل في حالة من الجمود.

عليك ان تكون تاجرا محنكا خبيرا وليس بعنيد، وبالتالي فان القراءة والتعلم تمثلان في اجتماعهما السبيل الوحيد، فطلب العلم في هذه الايام ليس بالامر الشديد، ولكنه يحتاج الى صبر من حديد، ولكن بمجرد امتلاكه سيبقى لك طوال عمرك المديد، وسيكون لك رأي في تحرك الاسعار سديد.

ان الاخذ باسباب النجاح في التجارة لهو الامر المحمود، وعليك ان توقن ان المال ليس هو المعبود، ففي بعض الاوقات قد تقع في خسارة النقود، ولكنها ليست نهاية الوجود، بل عليك ان تأخذ من خسارتك الدرس المفقود، وان تبقي في حياتك عنصر الصمود، وان تسير به نحو الربح الموعود، فالخسارة طريق الربح اللامحدود.

ولكي تحقق لك تجارة العملات النعيم، عليك ان تكون في تجارتك كالرجل الحليم، وتذكر ان الحياة هي جمع بين امرين احداهما النعيم والاخر أليم، والمهم للتاجر ان يسير في طريق واضح ومستقيم، وان يخطط لتجارته بشكل سليم، وان يكون في استخدام امر وقف الخسارة وامر تجميع الارباح حكيم

mhtab
01-25-2015, 09:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان منتدى الفوركس يعلم كيفيه عمل الصفقات وجلب الارباح وتجنب الخساير واالتدوال الصحيح والمتاجرة الماليه واسعار تغيير العملات

مصطفى حمدان
01-25-2015, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من ينظر الى الفوركس على انه حظ او قمار فهو على خطا كبير لان الفوركس اساس العمل به والنجاح والتقدم فيه هو العلم فمن يتعلم اكثر يكتسب خبرة اكبر ويحقق ارباح اوفر

emya
01-25-2015, 16:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

catw
01-25-2015, 16:04
مشكور اخى على موضوعك حظ كثير ام علم كبير وربح وفير
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

a7med84
01-25-2015, 22:11
لا يوجد حظ فى السوق ولكن انت تجتهد وتحليلي من خلال علمك وخبرتك

وممكن تكون فى حاجه ال التوفيق وليس الحظ بعد ما تعمل خطواتك اللى بتعملها دائما والله المستعان

antonioforex
01-31-2015, 00:34
السلام عليكم
انا اعتقد اخي ان الحظ لا يوجد له مكان في الفوركس لانه يجب تعلم هدا
المجال جيدا كي نستطيع النجاح فيه لانه يحتاج خبرة كبيرة سلام.

doom
02-21-2015, 00:38
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

gehad87
02-21-2015, 01:11
الارباح بتكون على قدر التحصيل العلمي والتحوط لانجاز شيئ مهم
وفي الاخر بيقول لكل مجتهد نصيب .. والنصيب بيكون من الاجتهاد
وعلى قدره ومقداره
ومش بالحظ

Wassa04
02-22-2015, 22:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

van
03-15-2015, 05:14
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

mansour2010
03-16-2015, 10:28
بارك الله فيك اخي العزيز على هدا الموضوع الشيق والمفيد
التعلتم الجيد والتدريب المتواصل لكسب الخبرة الازمة
والابتعاد عن الطمع والتحكم بالنفس والتحلي بالصبر
وانتظار الفرصة السانحة هم سبل النجاح

madmax07
03-29-2015, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

ahmedibrahim258259
03-29-2015, 23:36
بسم الله الرحمن الرحيم الفوركس عن تجربه هو موش حظ ابدا هو علم واتقان واكتساب خبرة تقدر تربح من وراه
تقبل مروري اخي الغالي

mohamedhassn
04-02-2015, 19:47
الربح الذي ارسلت صفقات المحظوظه لأحضاره الحظ فيه سمآ ... هو طبعا الحظ بيلعب دور كبير فى الفوركس ولاكنة ليس السبيل الوحيد للمكسب ... الحظ سواء الحظ الجيد ام السئ فبالتعلم و دراسه الكثير عن الفوركس فهذا يؤهلك الى ... هنا و الاخذ بتجارب الاخرين و الفوركس علم و ليس حظ و متاجرة موفقة لك ...

Rebellious soul
04-06-2015, 14:09
في الأسواق العالمية تتعامل شركات الوساطة التي تسمح بالمتاجرة بنظام الهامش بمختلف أنواع السلع لكل شركة نوعية معينة من السلع , يتم بيع كل نوع على أساس وحدة ثابتة تسمى حجم العقد وهي أقل وحدة يتم التداول بها من السلعة .
ففي المثال السابق عن السيارات يكون حجم العقد = سيارة واحدة قيمتها 10.000$ , أي أنك لا يمكن أن تتاجر بأقل من سيارة قيمتها 10.000$ ويمكنك أن تتاجر بمضاعفات هذا العدد كأن تتاجر بسيارتين أو ثلاث الخ ..
ولا يسمح لك طبعاً بالمتاجرة بسيارة ونصف !!

مصراوى
04-06-2015, 14:23
اخى الفاضل عالم الفوركس لا يوجد بة اى حظ وانما يوجد بة توفيق او عدم توفيق من خلال العلم والخبرة المكتسبة والعمل فى السوق وبالتوفيق

hamadaelbanna
04-06-2015, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري
وجزاكم الله خيرا جميع الاعضاء الكرام وبالتوفيق ان شاء الله

Federerista
04-06-2015, 14:52
اخي يجب ان تعلم انه من الممكن ان يكون لديك حض كتير ولكن تاكد انه سياتي يوم هتخسر فيه كل اموالك اما العلم الوفير هو جهد لابد ان يتمر

mohasofi
04-07-2015, 20:24
مشكور اخى على موضوعك حظ كثير ام علم كبير وربح وفير
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

Bel
09-22-2015, 12:20
بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير
شكرا لك على سرد هذا الموضوع الشيق والذي من
شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين
في هذا المنتدى ..

aymansaleh
09-22-2015, 12:23
الاخ الكريم, بالفعل ان الفوركس هو علم حديث وتجاره الكترونيه في زمن التكنولوجيا والمعلومات, تجارة عملات عالانترنت بدون صالات ولا جلسات واجتماعات وسفر مواصلات
تقبل مروري

engaym
09-22-2015, 12:56
السلام عليكم اخى انا اراى ان الاثنين معا حيث ان الحظ يلعب دور مهم فى ربح الصفقات التى تم فتحها وايضا العلم المبنى على التحليل يؤدى الى الربح الوفير ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع

waleed shaaban
09-22-2015, 15:20
الفوركس والعمل والربح به هو عمل الى تعليم واجتهاد فى العمل ام كونك تسوف تنتظر للحظ
فانك لا محاله سوف تخسر اموالك و لا شك بهذا فانت تتاجر لا تقامر
وهنا ما بين الحلال و احرام

MOURSAK76
09-22-2015, 17:02
لايمكن اغفال ما للحظ من دور في الربح والخسارة والتجارة بصفة عامة أما أن
تعتمده كمرجعية رئيسية في تجارة الفوركس فهذا أكبر خطا يقع فيه المتداول لأن الفوركس
علم قائم بذاته لابديل عن التعلم للنجاح فيه
تقبل تحياتي

محمد السيد
09-22-2015, 20:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الرأي تماما .. ولا اختلف عنك فيه قيد انملة ..

YMTMAX
09-28-2015, 00:31
*

*

مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل

ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر

في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل

وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

*

ahmed bakry
10-19-2015, 17:00
لا طبعا علم وفير وكبير اهم ميت مليون مرة من حظ اولا التداول مفيهوش حظ دة علم ودراسة وفكر وشغل مش حظ وشكرا

xmenflis1
10-20-2015, 06:41
مرحباً شكراً على طرح موضوع
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

حسنى صادق
10-20-2015, 08:30
لا اعتقد ان الفوركس هو عملية حظ و لكن من المهم ان نعتبر ان التداول فى السوق قد يكون مبنيا على الحظ بنسبة قد لا تتعدى 20 بالمائة و الاخرى كفاءة

hassann
10-20-2015, 11:05
موضوع مميز وكلامات رائعة أخي نصائح لها أهميتها فعلا الفوركس ليس فيها شي من الحظ كعمل هو علم منطقي عا أساس رياضيات يحتاج معادلات وحسابات
بارك الله فيك والسلام عليكم

osama147
10-20-2015, 11:23
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
افادة بصراحة جيدة اخي بموضوعك ونحن جميعا يجب ان نكون مقتنعين ان الفوركس تجارة وليس وهم وان
الجيد بنا ان لانطمع به وان نرى اوهام فى ان نربح ملايين الدولارت به فهذا خاطئ جداا
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

lafouine
10-26-2015, 04:42
وتداول الين دون مستويات 120 أمام الدولار بينما يتوقع استقرار التداول في نطاق جانبي بين مستويات 119 و122 خلال الفترة القادمة بفعل التوتر الجيوسياسي في منطقة الشرق الأوسط وانزلاق الأوضاع إلى تصعيد اكبر بين التحالف الروسي والتحالف الدولي سوف ينعكس بزيادة الطلب على الملاذات الامنه والتي يمثلها الين الياباني

BKR-FOREX
10-26-2015, 11:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الفوركس علم وليس حظ وقمار

heroo252
10-26-2015, 11:28
الحظ مطلوب اه بس الاهم هو العلم والتحليل الصححيح
الحظ ممكن ينجح مره لكن مش هينجح كل مره ودى حقيقه مفيش حد
يختلف عليها فى مجال زى ده

AHMED91
10-26-2015, 17:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
العلم والتعلم هو اساس هذا السوق وتكتسب الخبره مع الوقت لتحقق افضل ارباح من السوق

harimeche
10-26-2015, 17:58
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

شكراا وشكراا وشكراا مرة ثالثة موضوع أعجبني لاني

أرى اكثير واكثير يرونها هكدا لكن يا ليتني علمت من الاول

xmenflis1
12-13-2015, 19:59
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

madmax07
12-13-2015, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على طريقة ادا ئك لهذا الموضوع التعليمي اتمنى المزيد من موضوعاتك الشيقة.

kacembouden2
01-17-2016, 05:41

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ebn masr
03-04-2016, 02:03
الاتنين مطلوبين ولكن عمليا العلم الكبيراهم بكتير جدا من الحظ لانه التداول فى العملات لايعتمد ع الحظ انما ع الخبرة والعمل المستمر والاجتهاد والسلام عليكم

nuclear2010
03-04-2016, 13:49
السلام عليكم جميعا
لا اعتقد ان الفوركس هو عملية حظ و لكن من المهم ان نعتبر ان التداول
فى السوق قد يكون مبنيا على الحظ بنسبة قد لا تتعدى 20 بالمائة و الاخرى كفاءة
تقبل مرورى

ملاك الروح
03-04-2016, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا افضل الاثنين في آن واحد اخي الكريم حيث التخطيط مهم جدا والعلم ودراسة الموضوع بجدية مهم للغاية ويعتمدان على بعضهما البعض
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

hakim kimo
03-04-2016, 23:32
السلام عليكم
أرجو ان تكونو بتمام الصحة و عافية
أشكر الأخ موضوع المميز
لا وجود للحظ في الفوركس يوجد علم و تحليل
تمنياتي للجميع بالربح و نجاح

محمد عز الدين عيد خضري
03-05-2016, 11:53
اعتقد انه لا يوجد شيئ اسمه الحظ هناك التوفيق وعدم التوفيق
بالنسبة للفوركس هو علم وتجارة وحياة وتجارب وعلي قدر علمنا باحوال وتقلبات السوق كلما كنا الربح

aym
03-05-2016, 12:16
كل هذا مع بعض نعم اخى يجب اولا يكون عندك التعليم الجيد فى الفوركس وعندك الحظ الوفير
فى التداول بالدخول الى الصفقات الناجحة والتوفيق من عند الله

hoomid
03-05-2016, 16:37
السلام عليكم الاخوة الكرام
اولا الحظ في تجارة الفوركس هو مقامرة ليس الا. بل العمل و العلم هما من يحددان الربح من الخسارة.
بالتوفيق للجميع

رضوان
04-15-2016, 22:57
طرح جميل و مفيد في مجال الفوركس و قد استفدت منه شخصيا أتمنى أن لا تبخل علينا بمثل هذه المواضيع تقبل شكري و امتناني

ابو تريكة
04-19-2016, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله ،
أحلى تحية إلى أحلى منتدى وبعد
كل التقدير أخي للعمل المنجز و المعلومات المقدمة من خلال موضوعك
حظ كثير ام علم كبير وربح وفير
بجد إستفدنا كثيرا من خلاله و نتمنى مواصلة الإفادة
بالتوفيق للجميع

mohamedelsayed
04-29-2016, 20:08
السلام عليكم موضوعك رائع جدا الحقيقه بارك الله فيك عليه
واستمر يابطل الابطال فى شرحك وبالتوفيق للجميع والربح الوفير

snnaky
06-19-2016, 00:10
أعلم أن الكلام يبدو مكررا، ولكن للأمانة العلمية فإنه لكي تكسب المال ينبغي أن تستمع بوقتك أثناء هذه العملية، باللعبة ذاتها، وبتحدي السوق، وهذا يعني استمتاعك بتحديك للسيطرة على ذاتك والذي قمت بمناقشته سابقا، وأن تستمتع بلعبة تحليل الرسوم البيانية وحركة السعر، وإيجاد نقاط دخول وخروج مثلى للصفقة والاستمتاع بإدارة مخاطر التداول بشكل صحيح، ولكي تستمتع حقا بهذه الأمور يجب أن تتمتع بالانضباط والصبر وأن تفهم أن هذه سيطرة على النفس، وليست "سيطرة على السوق