PDA

View Full Version : انا مبتدئ في الفوركس بماذا تنصحنــــــي؟

Pages : 1 [2]

tabaki
06-15-2015, 02:18
انا انصح كل مبتدا مثلي الى انه لا يستسلم في الاول ويكون قوي ومجتهد وصبور جدا
انا فشل الى الان في كل التجارب والاستراتيجيات ولكن باق على نفس درجة التفاؤل

RomanyMoreed
06-16-2015, 02:36
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

عشان تتجنب المارجن واي شئ من هذا القبيل بقدر الامكان عليك بالتعلم الجيد علي حساب تجريبي لفترة من الزمن ومعرفة طريقة ادارة رأس المال

mohamed hd
06-16-2015, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الافضل ان تدخل على القسم التعليمى وتتعلم منه وتعرف المزيد من التفاصيل والفيديوهات
وايضا ابحث على اليوتيوب هتجد كثيرا م المواضيع الهامة...............

sameh-a
06-16-2015, 19:27
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم فورا اذهب الى القسم التعليمي واقرا الكتب وشاهد ال
فيديوهات التعليمية وتدرب على الحساب التجريبي

عاشق الفوركس
06-18-2015, 14:36
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته , اخـي الكـريـم ،لا تستعجل عليك ب التعلم دائما الى ان تصل الى مرحلة تكون فيها قادر على تحقيق الارباح

Emam_gad
06-18-2015, 14:37
3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

faisseli
06-18-2015, 15:25
على ما اعتقد يا اخي الفاضل ان الحاجه الوحيده اللى ممكن تساعدك هي انك
تتعلم صح وتدير حسابك و ما تستعجلش في المجال ده نهائي لانه خطر واتمنالك التوفيق

Ahmed.MaDo1995
06-18-2015, 16:00
انصحك بالدراسة الكافية والتعليم الجيد فى الفوركس ومشاهدة الكورسات والتعليم
ودرتاسة السوق والاستماع الى خبرات الغير واياك والطمع وعليك ايضا بالصبر
وان شاء الله ربنا يوفقك

almagik
06-18-2015, 16:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احب فى البدايه ان اهنئ جميع الامه الاسلاميه وجميع الاعضاء بحلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا باليمن والخير والبركات

roony
06-18-2015, 16:30
أخي أولا يجب أن تعلم أن سوق الفوركس
هو سوق صعب يلزم أن تكون لديك معرفة كبيرة بكل حيثياته
بالإضافة إلى أنه يلزم أن تكون لديك إرادة كبيرة
لدى أنصحك أولا بقراءة الكتب المتخصصة في الفوركس
و مشاهدة الفيديوهات التعليمية
و التدرب
و أن شاء الله سوف تكون من أمهر المتداولين في هدا السوق

magic777
06-18-2015, 18:10
3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

الطمع او التفكير في تحقيق ربح كبير من مبلغ صغير في وقت قليل ده بيكون سبب من اسباب الخساره في السوق ده علشان لا يصح الا الصحيح
والطمع هنا اكبر اعداء المتاجر

ali20
06-18-2015, 18:48
كل تاجر بيكون مبتى فى الفوركس يبج ان يتعلم التداول
اكدي التاجر فى الفروكس اكيد تعيم لفوركس ال طريق عشان يكون فية صفقات ناحجة

sameh-a
06-19-2015, 04:22
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم اذهب للقسم التعليمي وهناك سوف تجد الكتب الجيدة
والفيديوهات التعليمية واهم شي هو التداول على حسابك التجريبي

smsm155
06-19-2015, 04:52
انصحك اخي الكريم اولا بالقراءة والاطلاع
بالاضافة الي اكتساب الوبنص من الموقع
ثم المتابعه ف الفيديوهات
وعمل حساب تجريبي والتجريب فية
حتي تون ع دراية كاملة بالموقع وحتي تتمكن من تحقيق الربح منة :)

waelmma
06-19-2015, 11:01
اهم نصيحة خى الكريم ان تتعلم كويس جدا قبل الدخول فى التجارة الححقيقية
حتى لاتتعرض لاقدر الله لخسائر فادحة وربنا يوفقك ان شاء الله اخىى الكريم

MEDHAT MOUSTAFA
06-21-2015, 03:10
خي الكريم انصحك بالتعلم
اقسم لك انك لن تربح اذا دخلت السوق و انت مش فاهم و لا حاجة
يجب ان تدرس و لا تقول لي ان هناك استراتجيات سوف اطبقها و اشرع في ربح لا يا اخي الكريم
هذا خطا و حتى لو ربحت سوف يكون ربحك بالصدفة
اقرا اولا في الكتب و اقراها جيدا ثم عندما ترى انك اصبحت متحصل على قدر لا باس بيه من المطالعة و الفهم اذهب و
طبق في الحساب التجريبي و بعد ان تتدرب في الحساب التجريبي لمدة لا تقل عن ستة شهور
بعدها يمكنك ان تتاجر سوف ياخد منك التعلم الوقت و يقدر بسنة و نصف هذا اذا كنت تريد ان تدخل الفوركس من اوسع ابوابه
و تكون قادر على المتاجرة بنفسك اما ان تقرا شهر و تقول لي انا اصبحت محترف
اقول لك خطا
و بالتوفيق و الارباح

mechanical
06-23-2015, 03:48
السلام عليكم ... انصحك انك تبدا الرحلة التعليمية علشان تقدر توصل الي التداول الجيد اللي ممكن يحقق ليك الارباح الكويسة اللي تفيدك
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

MAGDYABDO
06-24-2015, 16:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحاجه الوحيده اللى ممكن تساعدك هي انك تتعلم صح وتدير حسابك
وما تستعجلش
بالتوفيق اخي

saidsami
06-24-2015, 16:56
لتكون خطواتك ناجحه في مجال الفوركس يجب عليك ان تتعلم مجال الفوركس بالشكل الصحيح يعني تاخذ كورسات منظمه من التعليم يعني تتعلم مجال الفوركس من البداية الى الأحترافيه

mido elmasry
06-24-2015, 18:29
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
أخي الفاضل roony
يجب عليك ان تتعلم أولا ما هو الفوركس و كيفك تتاجر به و ما هو برنامج الميتاتريدر و كيف تتعامل به في تجارتك
وما هي أداره المخاطر حتي تحافظ علي اموالك و تستفيد منها أكبر فتره من اوقت
و ما هي المؤشرات لتساعدك في أتخاذ قرارك
و ما هي الاستراتيجيات ان كنت تريد ان تتبع استراتيجيه تدال معينه تري انه مربحه و يمكنك استخدامها بسهوله
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

saadkam
06-25-2015, 04:15
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخي في البداية عليك بالبحث والتعلم في كل مجالات الفوركس
وخصتا التحليلات بانوعها كالرقمية والفنية

brahim89
06-25-2015, 04:15
بما ناك مبتدا انصحك بعدم تكرار اخطائى وهى عدم التعلم الجيد فى البدايات وايضا الطمع بالاضافه الى عدم وضع خطه محكمه
للتداول وبالتوفيق لك كمتداول جديد فى عالم الفوركس وان شاء الله تحقق الارباح.

sameh-a
06-26-2015, 00:44
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم انصحك بالذهاب للقسم التعليمي في المنتدى وقراءة الكتب
ومشاهدة الفيديوهات والتداول على الحساب التجريبي

Mona forex
06-26-2015, 02:02
اخي الكريم انصحك بالتعلم
يجب ان تدرس و لا تقول لي ان هناك استراتجيات سوف اطبقها و اشرع في ربح لا يا اخي الكريم
اقرا اولا في الكتب و اقراها جيدا ثم عندما ترى انك اصبحت متحصل على قدر لا باس بيه من المطالعة و الفهم اذهب و
طبق في الحساب التجريبي و بعد ان تتدرب في الحساب التجريبي لمدة لا تقل عن ستة شهور
بعدها يمكنك ان تتاجر سوف ياخد منك التعلم الوقت و يقدر بسنة و نصف هذا اذا كنت تريد ان تدخل الفوركس من اوسع ابوابه
اقول لك خطا
و بالتوفيق و الارباح

---------- Post added at 10:13 PM ---------- Previous post was at 09:58 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام علي اشرف الانبياء والمرسلين
االاخوه والاخوات اهلا بكم
اخى الكريم:انصحك بتكثيف التدريب والتعلم كى تتفادى الاخطاء
مع اطيب تمنياتى بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 11:02 PM ---------- Previous post was at 10:13 PM ----------

sameh-a
06-26-2015, 09:56
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم أنصحك بالذهاب للمنتدى التعليمي وقراءة الكتب
ومشاهدة الفيديوهات والتداول على الحساب التجريبي

OSAMA AMER
06-27-2015, 19:23
مرحبــــا بـــك أخـــى الكريــــم وكـــل الاخــــوة الكـــرام أعضـــأء منتــــدى فـــوركس العـــرب اخى عليك اولا ان تبدأ بقراءة الكتب المتاحة على المنتدى وخاصة كتاب فوركس العرب وايضا الفيديوهات المتواجده فى المنتدى

ahmed bakry
06-27-2015, 23:32
انصك انك تجتهد وتحاول وتفهم كويس وتقرا كويس جدا عن مجال الفوركس وتحاول انك تبعد عن الطمع والجشع والتسرع وشكرا

MAGDYABDO
07-10-2015, 03:47
وما تستعجلش
بالتوفيق اخي

medhat_gamal
07-10-2015, 06:20
سم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام علي اشرف الانبياء والمرسلين
اخى الكريم:انصحك بتكثيف التد ريب والتعلم كى تتفادى الاخطاء

MAGDYABDO
07-10-2015, 13:40
وما تستعجلش
بالتوفيق اخي

waelmma
07-10-2015, 14:00
اخى الكريم اهم نصيحة لك ان تتعلم على قدر كافى جدا
وتكتسب المعلومات من كذا جه وتتدرب على الحساب التجريبى وجزاك الله خيرا اخى

heroo252
07-10-2015, 14:07
اى واحد جديد فى المجال لازم انصحه ان يقضى وقت كبير جدا
عالدديمو الكونت لحد ما الواحد يقدر يكون خبره كويسه
وبعدين يبدا يتاجر على حساب حقيقى

waelmma
07-10-2015, 14:51
بارك الله فيك اخى والحقيقة انه عالم الفوركس من العوالم الخطيرة جدا
وربنا يوفق الجميع ان شاء الله ويرزق الجميع اخى الكريم

alaa ali
07-10-2015, 14:53
السلام عليكم
نصيحة مخلصة ...... التدريب والتعليم على حساب تجريبى قبل البدء فى حساب حقيقة لمعرفة التداول
بالتوفيق

حسنى صادق
07-10-2015, 15:52
و ان كل المبتدئين لابد من فهم المزيد من اوجة العم فى السوق و من الافضل عل الاطكلاق ان يتم فه الكثير من اليات السو قو التوجة اليها فى العم و الاستجابة لها

bimbo
07-10-2015, 15:53
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعـــالــى وبركاتـــه و الصـــــلاة و الســـــــــلام علـــى رســـــــول الله تعمل البحث وعدم الاياءس:ok:

engaym
07-10-2015, 15:56
السلام عليكم اخى النصيحة التى يجب ان تعملها فى الفوركس هى انك تتعلم جيدا وتتعرف على كل شئ يخص
الفوركس لا تتسرع فى البداء فىالتجارة فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى هذا المجال

Housseyne Ouazene
07-10-2015, 16:12
سلام عليكم ورحمته و بركاته
لتفادي يجب عليك وضع استراتيجية صحيحة للبلوغ المبتغى

alaa ali
07-10-2015, 16:17
السلام عليكم
انا انصحك يا اخى الكريم بان تهتم التعليم على حساب تجريبى قبل البدء فى حساب حقيقة لمعرفة التداول
بالتوفيق

moras
07-10-2015, 16:42
بما ناك مبتدا انصحك بعدم تكرار اخطائى وهى عدم التعلم الجيد فى البدايات وايضا الطمع بالاضافه الى عدم وضع خطه محكمه
للتداول وبالتوفيق لك كمتداول جديد فى عالم الفوركس وان شاء الله تحقق الارباح.

molati
07-10-2015, 16:47
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم اظن ان اي مبتدئ يا غالي لازم يتعلم الفوركس علي الديمو لفترة
كبيرة ومش معني 6 شهور انك اتعلمت لا هتخسر كتير برضه بس الخبرة مش سهلة بتححكم فيها
الزظروف برضه لكم تحياتي اعزائي الاعضاء

مهند سباعنة
07-10-2015, 16:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الفاضل أنصحك بأن لا تتداول سواء تجريبي او حقيقي الا بعد ان تتعلم اساسيات التداول
تقبل مروري

waelmma
07-10-2015, 17:10
اخى الكريمنصيحتى انك تدخل على القسم التعليمى وهتجد بكر تاميد كتب وفيديوهات
يمكنم ان اشاهدها وان شاء الله هاستفاد جدا والله ااموفق

qqqqqq
07-10-2015, 18:06
السلام عليكم اخي
اما بخصوص النصيحة فانصحك بالعمل وعدم الملل ان خسرت فالتجارة فيها ربح وخسارة

---------- Post added at 03:06 PM ---------- Previous post was at 02:26 PM ----------

السلام عليكم اخي
انصحكككككككك الاستمراررررررررررر وعدممممممممممممممم المللللللللللللللللللللل ان خسرتتتتتتتتتتتت
بالتوفيق انشاء الله

marwanadam
07-10-2015, 18:36
اولا اخى السوق تمشى على امور مهمة وقواعد مضبوط لدى واجب على كل واحد اراد ان يكون متاجر فى هده السوق ان يعرفها
لدى وجب علي ان تعلم فى البداية وان تجرب فى الحسااب التجريبى من تم ممكن ان تنتقل الى الحيقيى
وما في شيئ اسمه ظمانات ولكن الامر كل يعتمد على الخبرت فى التداول والتحليل
وحظ موفق

helmi nsir
07-19-2015, 10:21
لكى تتجنب الاخفاقات الكثيرة فى عالم الفوريكس عليك ان تتسلح بالعلم
انصحك بزيارة القسم التعليمي

sofien34
07-20-2015, 19:20
انا انصحك اولا بالتعلم والتدريب
وقتا كافيا وجيدا على الحساب
التجريبي وحاول ان تتلافى الاخطاء
التي تقع فيها قبل الدخول والعمل
على الحساب الحقيقي

abdoumed
07-20-2015, 19:21
حقق سعر الزوج ارتكازا ايجابيا واضحا فوق مستوى 2.0750 ليشكل ذلك مستوى دعم قوي أمام المحاولات الصاعدة مما دفع ذلك بالسعر لتحقيق مستوى 2.2150, استمرار ثبات السعر فوق الدعم السابق يجعلنا نتمسك بتوقعنا الصاعد ولنبقى بانتظار محاولة وصول السعر للمقاومة الرئيسية للقناة الصاعدة عند 2.2000.

MAGDYABDO
07-21-2015, 11:46
وما تستعجلش
بالتوفيق اخي

ahmdon
07-21-2015, 13:17
يوجد مفهومان خاطئان عن سوق فوركس اولهما ان العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون. ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة. ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات ومهم معرفه الفوركس جيدا

امانى
07-21-2015, 13:18
سوق العملات حقيقة مثله مثل اسواق النقد الأخري لا يكون أبداً في حالة توازن. إن حالتة يمكن وصفها بأنها حالة بحث دائم عن توازن منزلق ومهم معرفه كيفيه العمل فى سوق الفوركس

ahmdon
07-21-2015, 13:18
التحليل الفني وهو تحليل لحالة السوق ترتكز علي التغيرات السابقة للأسعار. وتستخدم في هذا التحليل الرسومات البيانة التي تعكس تغيرات الاسعار لفترة زمنية معينة وهم الجمع بين التحليل الفنى والاساسى

امانى
07-21-2015, 13:19
المتاجرة في السوق الهابطة بالأسهم يتميز بالتعقيد وبكثرة القيود مما يجعله مجالاً خطراً , وذلك لأن الدول والبورصات تفرض أنظمة خاصة للمتاجرة بالسوق الهابط في الأسهم خوفاً من أن يتعمد مسؤولي الشركات أو من لهم مصلحة خفض أسعار الأسهم لمصلحتهم الخاصة

Abdelhedi
07-21-2015, 13:38
باسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبا بكم شباب في المنتدي و انشاء الله تعجبكم تعليقاتي علي مواضيعكم
عليك بعدم الطمع و غيرها من العوامل لكي لا ننساق وراء الخسارة.

haythem505
07-21-2015, 13:53
وما تستعجلش
التحليل الفني وهو تحليل لحالة السوق ترتكز علي التغيرات السابقة للأسعار. وتستخدم في هذا التحليل الرسومات البيانة التي تعكس تغيرات الاسعار لفترة زمنية معينة وهم الجمع بين التحليل الفنى والاساسى

ahdahmed
07-21-2015, 15:10
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
اولا قبل النصيح احب ان ارحب بك ثم احب ان انوه لك عن التعليم قبل اى شئ تفعله

dhmo
07-21-2015, 17:04
وما تستعجلش
بالتوفيق اخي

والتجارب العمليه ايضا ولازم المتاجر يجرب الاستراتيجيات بقوه علشان يقدر يتعلم منها ويفهم كويس وكده وده هيحتاج منه وقت وجهد ومتابعه كمان وده الي بيحصل دايما
عند تجربه اي استراتيجيه

MAGDYABDO
07-22-2015, 15:53
وما تستعجلش
بالتوفيق اخي

ketty
07-22-2015, 18:31
هناك ثلاثة خطوات أساسية للقيام بصفقة أو تداول في الفوركس، أما الأولى فهي تحديد السلعة أو العُملة المراد المتاجرة بها، ومن ثم القيام بتحديد حجم الصفقة لتلك السلعة، وأخيراً القيام بتحديد نوع العملية سواء بيع أو شراء، وتنفيذها.

ايمى
07-22-2015, 18:38
إن من الجيد وقبل البدء بالمتاجرة في أسواق الفوركس هو التعرف وأخذ معلومات حول الموضوع، حيث توفرiforex عدة وسائل يمكن للمستثمر من خلالها أن يكتسب المعرفة في هذا السياق، وأما الأولى فهي أن يقوم خبير مختص في الأسواق المالية بتدريب المستثمر حول آلية التداول.فيما تكمُن الأخرى بالاستفادة من المواد التعليمية التي يتم تزويد المستثمر بها، وأخيراً يمكن للمستثمر المُباشرة في عملية التداول وخاصة إذا كانت لديه خبرة سابقة في المُتاجرة في أسواق الفوركس

---------- Post added at 03:38 PM ---------- Previous post was at 03:33 PM ----------

التحليل الفني هو اسلوب يستخدم لتوقع الاتجاه المستقبلي للسوق من خلال دراستهم لمعطيات السوق التاريخيه, اهمها, السعر وحجم التداول

mohamed ghardallou
07-22-2015, 18:39
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه أخي الكريم أنا أنصحك بتعلم الجيد قبل البدء

simoskafandri
07-27-2015, 21:14
غدا. و قد عكس الدولار الامريكي اتجاهه ليتراجع 37 نقطة ليتداول عند مستوي 87.64 اليوم. و قد اظهرت البيانات التي صدرت ان المسؤولين اسرعوا من شراء الجمعة عاكسا اتجاهه الصعودي الاسبوعي حيث قام

MAGDYABDO
07-28-2015, 11:58
وما تستعجلش
بالتوفيق اخي

tarik46
08-01-2015, 14:43
النصيحة الكبرى التي اعطيها لك هي تعلم التحليل الفني و الاساسي و تخصيص وقت كبير للتعلم
فيوجد في الانترنت العديد من الكورسات و المحاضرات التي تحتوي على دروس رائعة في التحليل الفني و الاساسي للسوق
اتمنى ان اكون قد افدتك

samiechikh
08-01-2015, 15:14
السلام عليكم و رحمة الله
اخي انصحك بعدم التداول الا بالمرور بمرحلة الديمو علي الاقل لمدة شهر في نفس
الوقت زووود حسابك بالبونص لعلك تستطيع جني ارباح هممة والسلام

pepobm
08-02-2015, 01:59
اخى العضو الكريم يوجد فى المنتدى قسم تعليمى يمكنك ان تدخله وتزيد من معلومه فى امور كثيره كما ان يمكنك البحث فى اليوتيوب
التوفيق من عند الله

yasme
08-08-2015, 07:30
مؤشر الإسكان IAS360 يعالج بعض نقاط الضعف المتأصلة في مؤشر أسعار المنازل S&P/Case-Stiller. هذا المؤشر الجديد يقوم بتحليل تغيرات اتجاهات الإسكان علي مستوى أكثر عمقا واتساعا ( 360 مقاطعة مع 30 مؤشر يتم الإبلاغ عنهم ) . هذه الصورة الموسعة عن حقيقية الوضع تصبح مفيدة للغاية خصوصا في أوقات الكساد نظرا لأنها تعطي مؤشرات حول التحركات المقابلة في الأسواق الناشئة . علي سبيل المثال , عند استخدام مؤشر الإسكان IAS360 فان بعض الأسواق التي لم يتم تحليلها من قبل المؤشرات الأخرى علي شاكلة S&P/Case-Stiller قد تظهر نموا فعليا الأمر الذي بدوره قد يؤشر علي نمو متجدد قد يدعم السوق بشكل عام وهو الأمر الذي كان سيتم تجاهله من قبل مؤشرات الإسكان التي تتسم بالمحدودية .

---------- Post added at 04:30 AM ---------- Previous post was at 04:23 AM ----------

مؤشر الإسكان IAS360 يعالج بعض نقاط الضعف المتأصلة في مؤشر أسعار المنازل S&P/Case-Stiller. هذا المؤشر الجديد يقوم بتحليل تغيرات اتجاهات الإسكان علي مستوى أكثر عمقا واتساعا ( 360 مقاطعة مع 30 مؤشر يتم الإبلاغ عنهم ) . هذه الصورة الموسعة عن حقيقية الوضع تصبح مفيدة للغاية خصوصا في أوقات الكساد نظرا لأنها تعطي مؤشرات حول التحركات المقابلة في الأسواق الناشئة . علي سبيل المثال , عند استخدام مؤشر الإسكان IAS360 فان بعض الأسواق التي لم يتم تحليلها من قبل المؤشرات الأخرى علي شاكلة S&P/Case-Stiller قد تظهر نموا فعليا الأمر الذي بدوره قد يؤشر علي نمو متجدد قد يدعم السوق بشكل عام وهو الأمر الذي كان سيتم تجاهله من قبل مؤشرات الإسكان التي تتسم بالمحدودية .

hyam
08-08-2015, 13:12

---------- Post added at 10:12 AM ---------- Previous post was at 10:06 AM ----------

aboubakr el ayach
08-08-2015, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي محمد آدم. نحن أولا نرحب بك على مجيئك إلى هذا العالم الجميل والرائع عالم الفوركس الممتع، وثانيا بخصوص النصائح فأنا أقدم نصيحة صغيرة ألا وهي إياك من عدم جمع بونص اقل من 100 دولار في الوهلة الأولى.

ashraf elsharkawy
08-08-2015, 13:20
أخى الكريم جزاك الله عن هذا العمل خيرا إن شاء الله
ونفع به كل مبتدئ يتعلم الفوركس

yansane
08-08-2015, 13:23
انصحك بتكثيف التدريب والتعلم كى تتفادى الاخطاء ان تبتعد عنه وقتها يسمى اخفاق اما الفوركس ففيه صعوبات لا ننكر ذلك وصعوبته هي انك يجب ان تضبط نفسك اما الفوركس كعلم فهو سهل وبدراسة و احتهاد تيتطيع ان تفهمه

abdalico
08-08-2015, 13:23
اخي الكريم مرحبا بك في هذا العالم الجميل جدا عالم الفوركس
اذا كانت لديك الرغبة في الاحتراف فعليك التعلم من الصفر ولا تتسرع ابدا
في الحكم عن خبرتك التي ستكتسبها في البداية
تعلم و تابع الفديوهات جيدا

shoshet
08-09-2015, 01:40
هذا هو استخدام رؤوس الأموال المقترضة لزيادة العائد المحتمل. إن التداول على رأس مال مرفوع يعني أنه بإمكانك التداول بمبالغ أعلى بكثير من رصيد حسابك، التي تفيد كهامش فقط. إن صعود الرافعة المالية قد يؤدي الى زيادة العائد المحتمل ، ولكنه قد يؤدي أيضا" إلى زيادة الخسائر المحتملة. تحدد الرافعة المالية كنسبة ، مثل 100:1. وهذا يعني أنه يمكن للمتداول أن يتداول بمبالغ أعلى ب 100 مرة من المبلغ المتاح بهامش حسابه. فإذا كان لدى المتداول 10 ألاف دولار في حسابه ، فبدلا" من التداول بلوت عشرة ألاف دولار امريكي / ين ياباني ، و نقطة pip قيمتها مثلا" 0.9 دولار تقريبا" ، يمكنه الآن التداول بمبلغ 1000000 دولار أمريكي بنقطة pip قيمتها نحو 90 دولارا" أمريكيا".

ashraf elsharkawy
08-09-2015, 01:49
أخى الكريم جزاك الله عن هذا العمل خيرا إن شاء الله
موضوع أكثر من رائع ووفقك الله وسدد خطاك الى ما ينفعنا جميعا

امانى
08-09-2015, 05:32
هذا هو استخدام رؤوس الأموال المقترضة لزيادة العائد المحتمل. إن التداول على رأس مال مرفوع يعني أنه بإمكانك التداول بمبالغ أعلى بكثير من رصيد حسابك، التي تفيد كهامش فقط. إن صعود الرافعة المالية قد يؤدي الى زيادة العائد المحتمل ، ولكنه قد يؤدي أيضا" إلى زيادة الخسائر المحتملة. تحدد الرافعة المالية كنسبة ، مثل 100:1. وهذا يعني أنه يمكن للمتداول أن يتداول بمبالغ أعلى ب 100 مرة من المبلغ المتاح بهامش حسابه. فإذا كان لدى المتداول 10 ألاف دولار في حسابه ، فبدلا" من التداول بلوت عشرة ألاف دولار امريكي / ين ياباني ، و نقطة pip قيمتها مثلا" 0.9 دولار تقريبا" ، يمكنه الآن التداول بمبلغ 1000000 دولار أمريكي بنقطة pip قيمتها نحو 90 دولارا" أمريكيا".

shoshet
08-09-2015, 08:53
الفرق بين سعر العرض (البيع) وسعر الطلب (الشراء). على سبيل المثال : إذا كان سعر زوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي 1.5034/1.5037 (أو بعبارة أخرى إذا كان سعر العرض 1.5034 وسعر الطلب 1.5037) ، ففي هذه الحاله فارق النقاط يكون (سبريد) 3 نقاط (Pips). فارق نقاط بسيط يضمن للمتداول دخول وخروج من الصفقات بصوره أفضل

---------- Post added at 05:53 AM ---------- Previous post was at 05:46 AM ----------

Roshdy
08-09-2015, 09:06
الخلاصه استراتيجية وخطة وادارة راس مال
والتعلم المستمر والتعلم من الاخطاء

yasme
08-09-2015, 21:33
الفرق بين سعر العرض (البيع) وسعر الطلب (الشراء). على سبيل المثال : إذا كان سعر زوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي 1.5034/1.5037 (أو بعبارة أخرى إذا كان سعر العرض 1.5034 وسعر الطلب 1.5037) ، ففي هذه الحاله فارق النقاط يكون (سبريد) 3 نقاط (Pips). فارق نقاط بسيط يضمن للمتداول دخول وخروج من الصفقات بصوره أفضل

---------- Post added at 06:33 PM ---------- Previous post was at 06:27 PM ----------

Chima
08-10-2015, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفوركس فيه أخطار كثيرة يجب عليك تجنبها
وابرزها الدخول بدون تعلم وفتح صفقات بدون تحليل معمق
.........................

ahmed bakry
08-10-2015, 01:47
اجتهد على اد ماتقدر وحاول وماتياسش وعلى اد ماتقدر حاول تتعلم وحاول تفهم وتدرس السوق وطريقته وغيره والسلام عليكم

shoshet
08-10-2015, 07:50

classic_trader
08-10-2015, 08:53
انا انصحك يا صديقي بان لا تخاطر في صفقاتك ابدا و ان تعتمد
على طريقة او استراتيجية جيدة و تبتعد على المتاجرة باعتماد الحظ

mar
08-12-2015, 08:02

rifi
08-12-2015, 08:59
شكرا عن طرحك هدا الموضوع
بصراحة كلنا مبتدين وفي هده الحالة كل ما تيطلب منا هو التخلي بالصبر والتعلم

نادر صباح الدين
08-12-2015, 09:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذا التساؤل، في الحقيقة أفضل طريقة لتجنب الأخطار المترتبة على التجارة باللفوركس إنما هي بالتعلم، حتى مع وفرة الرصيد المالي يبقى التعلم هو الأساس، ويقدم القسم التعليمي مجموعة كبيرة من وسائل التعليم المصورة والمكتوبة والمسموعة، وفي مقدورك تتبع أفلام الفيديو التي يوفرها القسم التعليمي، بالإضافة إلى أفلام الفيديو التي يقدمها موقع اليوتيوب، ففي هذه المصادر كما كبيرا من الوثائق التي يمكن تعلمها، ويمكن أن تجنب الخسائر الكبيرة.

shoshet
08-12-2015, 12:37

gegy
08-13-2015, 08:17
جنبا إلي جنب مع التحليل الأساسي , فان التحليل الفني يعتقد بأنه مكتفي ذاتيا بمعني انه يمكن استخدامه وحيدا دون غيره في القيام بتجارة ناجحة في سوق الفوركس . في الممارسة العملية فان كلا الطريقتين من التحليل يتم استخدامهما .الكتب الالكترونية الموصي بها في مجال التحليل الفني بالفوركس

---------- Post added at 05:17 AM ---------- Previous post was at 05:14 AM ----------

لتداول أخبار الفوركس بشكل احترافي , قم باستعراض سريع لهذه الأخبار لتقييم اتجاه تأثيرها على حركة الأسعار . أيضا ضع أمام أعينك احتمالات تغير الاتجاه والتي تحدث بشكل عام حين تفشل الأنباء الصعودية في دفع الأسعار إلي اعلي أو الأخبار الهبوطية في دفع الأسعار إلي أسفل

osama147
08-13-2015, 08:24
الســلام عليـــكم ورحــمة الله وبركـــــاتة
اخي حتى تنجح فى عالم الفوركس وتداول العملات حاول ان تكون متاجر فى اوقات لايوكون بهاا اخبار حتى تنجح استراتيجيتك او طريقتك بكل سهولة
تقبـــــل مـــشاركتي ولــك ولجمــيع الاخـــوة كــل التحـــيــة

gegy
08-14-2015, 03:29
جنبا إلي جنب مع التحليل الأساسي , فان التحليل الفني يعتقد بأنه مكتفي ذاتيا بمعني انه يمكن استخدامه وحيدا دون غيره في القيام بتجارة ناجحة في سوق الفوركس . في الممارسة العملية فان كلا الطريقتين من التحليل يتم استخدامهما .الكتب الالكترونية الموصي بها في مجال التحليل الفني بالفوركس

---------- Post added at 12:29 AM ---------- Previous post was at 12:28 AM ----------

لتداول أخبار الفوركس بشكل احترافي , قم باستعراض سريع لهذه الأخبار لتقييم اتجاه تأثيرها على حركة الأسعار . أيضا ضع أمام أعينك احتمالات تغير الاتجاه والتي تحدث بشكل عام حين تفشل الأنباء الصعودية في دفع الأسعار إلي اعلي أو الأخبار الهبوطية في دفع الأسعار إلي أسفل

ahmed bakry
08-14-2015, 06:30
حاول تجتهد وتتعلم وتفهم على اد ماتقدر وتحاول انك تنجح دايما ماتحاولش تقف مكانك واتعلم من اخطائك ولما تتعرض لخسارة ابدء من جديد وشكرا

gegy
08-14-2015, 08:25

---------- Post added at 05:25 AM ---------- Previous post was at 05:19 AM ----------

emona
08-15-2015, 18:59
كما قال احد المتداولين الناجحين فان تداول الفوركس يبدوا كالتقاط الأموال من الأرض . وعدم تجارة الفوركس يعني ترك هذه الأموال علي الأرض حتى يلتقطها شخص أخر . آخرون يعملون في هذه الصناعة أيضا قالوا ان تجارة الفوركس تشبه ان لديك مكينة atm في جهاز الحاسوب الخاص بك .

---------- Post added at 03:59 PM ---------- Previous post was at 03:59 PM ----------

هاهو تفسير لما يعنيه الفوركس وكيف يمكن لحفنة من التجار تحقيق أرباح من وراءه

mohamedhassan2015
08-15-2015, 20:11
فعلا دى شبية ببحر ملى بمعلومات يا اخى والله وعامل زى الادمان كل ما تجى تسيبو ما ينفعش بس هو مجال ممتع بجد على انى خسران كتيراوووووووى بقالى سنتين بخسر بس الله الموفق اكسب

emona
08-20-2015, 03:53
كما قال احد المتداولين الناجحين فان تداول الفوركس يبدوا كالتقاط الأموال من الأرض . وعدم تجارة الفوركس يعني ترك هذه الأموال علي الأرض حتى يلتقطها شخص أخر . آخرون يعملون في هذه الصناعة أيضا قالوا ان تجارة الفوركس تشبه ان لديك مكينة atm في جهاز الحاسوب الخاص بك .

---------- Post added at 12:53 AM ---------- Previous post was at 12:52 AM ----------

auoubharrab2
08-20-2015, 06:17
اخي الكريم انصحك بالتعلم
اقول لك خطا
و بالتوفيق و الارباح...........................

shay
08-24-2015, 10:22

---------- Post added at 07:22 AM ---------- Previous post was at 07:21 AM ----------

mohamedalgmal
08-24-2015, 10:57
السلام عليكم
ان تتعلم مجال الفوركس بالشكل الصحيح يعني تاخذ دروس من التعليم يعني
تتعلم مجال الفوركس التعلم هو الطريق الوحيد الى الربح وهنا في المنتدى والمتابعه الجيده والاستفادة

midouknight
08-24-2015, 11:09
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الغالي حاول الاعتماد أساساً علا التحليل الفني والكلاسيكي
كذلك الاعتماد على خطط عمل أوضح وإدارة راس مال صارمة

forex all arabes
08-24-2015, 16:35
مرحبا اخي الكريم وسعدت بموضوعك الفوريكس فيه الكثير من الإخفاق لكن إذا كنت تريد الوصول
إلى النجاح عليك الإستفادة من هذه الإخفاقات و حاول أن تبقى دائما تبحث وتتعلم يارب اكون افدك واتمني لك مزيد من الربح

ridhamadrid
08-24-2015, 16:44
السلام عليكم.
انصحك بتعلم التداول جيدا قبل دخوله. اسأل الخبراء ، شاهد الفيديوهات. ايضا كونك مبتدأ لا تدخل الصفقات بمبالغ كبيرة فقط 10 بالمئة كي لا تعرض نفسك لخسارة الحساب بالتوفيق اخي

shay
08-25-2015, 08:01

---------- Post added at 05:01 AM ---------- Previous post was at 05:00 AM ----------

ayoubharra3
08-25-2015, 10:58
مع اطيب تمنياتى بالتوفيق للجميع....................

midouknight
08-25-2015, 10:59
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الحبيب إدارة راس المال هي السبيل الوحيد ل تجنب
الخسارة في سوق الفوركس المجنون

akram mohamed obaid
08-25-2015, 11:19
صباح الخير لكل اعضاء المنتدى الجميل
اخي الحبيب عليك بالدخول الى المواقع التعليميه الموجوده في المنتدى فيها الكثير من الفيديوهات والشروح والكتب التي يمكنك الاستفاده منها قدر الامكان قبل الدخول في الفوركس والموفقيه للجميع
تقبل مروري

ashraf mamdouh
08-25-2015, 11:29
اخى الكريم عليك بمعرفة اساسيات الفوركس وقراءة المزسيد من الكتب ومتابعة الفيديوهات الموجودة فى قسم الفيديوهات داخل المنتدى

forexman2015
08-25-2015, 11:39
اخي انا انصحك بقراءة الكتب الاليكترونية و التعلم من الفديوهات التعليمية و تطبيق ما تعلمتة علي حساب ديمو (تجريبي) بالتوفيق

alger
08-25-2015, 16:07
مشكور أخي على الموضوع كم انت متيز في عضويتك الذي قدمته و على المعلومات القيمة و المفيدة التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة

zinouski
08-25-2015, 17:22
لكي تصبح تاجرًا ناجحًا, يجب أن يكون لديك رأسمال مخاطر كافي, الخسارة الّذي منه ( أو أجزاء من ) لن يدمّر روحك المعنويّة تمامًا - يجب أن تكون قادر أن تتعامل مع هذه المحنة بهدوء و هذا لا ينبغي أن يحقّق أسلوب حياتك بأيّ حال . يجب أن يكون عقلك في السّوق, ليس على إيراداتك . يجب أن تركّز على مهمّة التّبادل و يجب أن تبقى هادئًا, لعمل قرارات المتاجرة المناسبة . لا ينبغي أن تستخدم بقايا إيراداتك الأخيرة أبدًا للمتاجرة - المسئوليّة و الضّغط سيكونان كبيران جدًّا, و عقلك سيتوه نحو مكاسبك, و ليس نحو وضع السّوق, لهذا أحتمالات الأخطاء ستكون كبيره.

التّجارة بشكل دفاعيّ .
في فصول كرة القدم, أهمّ قاعدة للعب الدّفاع, ليس الهجوم . فكّر فيما كان يمكن ان تخسره بعكس ما كان يمكن ان تكسبه . توقّع الافتراضات و خطّط قدمًا, بدلاً من تلقي الأمر . افترض للمتاجرة بشكل دفاعيّ, أن السّوق سيخالفك . احسب أقصى انخفاض ممكن . اضبط نقاط توقّفك, إذا لزم الأمر, إلى حيث تكون مرتاحًا . طوّر خطّةً للتّهرّب من السّوق . ثمّ إذا تحرّك السّوق ضدّك, أنت مستعد. احم ما لديك .

طوّر خطّةً متاجرة وأرتبط بها .
ينبغي أن يعمل كلّ تاجر على تنميه ومنهجة أسلوبه في التجاره . فعلم المنهج, أو نموذج المتاجرة, ربّما يكون على أساس عوامل جوهريّة,او المؤشّرات التّقنيّة أو كليهما . قبل أن تأخذ أي مركز في السّوق, تأكد من أن منهجك للتجارة صحيح و مربح . من المهمّ في خطّتك للتجاره هو تحديد مقدار خسارتك للمركز . إذا وصلت إلى ذلك الحدّ . اخرج . التزم بخطّتك و تجنّب تجارة الرّغبة .

إذا كنت لا تتبع خطة, أوليس لديك أيّ خطّة . فأنت بحاجه لخطّة متاجرة صحيحة تستطيع بها ان تتسلح بالثقه التي ستحتاجها كثيرا وأنت تواجه الأتجار تحت الضغط. فبأتباعك للتّوجيهات المعيّنة, سوف تقلل من أجتمالات التجاره المتهوره . لا تتبع خطة متاجرة على نحو أعمى, ولكن. إذا لم تتفهم آلية السّوق أو إذا كان توازنك العاطفيّ مختلًّا بشدّة, اقفل جميع مراكزك . ودائما ضغ في استراتجيتك ان لا تستثمر بناء على أشاعات, فهذا المال هو مالك الذي نضعه في خطر . قم بدراستك قبل الدخول في السوق .

تحكّم في عواطفك .
تذكر دائما بأن كافة تجار العملات يعانون من درجة عاليه من الضغوط وأحيانا يتكبدون خسائر جسيمه. ويعيشون القلق و الإحباط و الاكتئاب و أحيانًا اليأس فهذا كله جزء من لعبة تجارة العملات . ولكي تستطيع ان تصبح تاجرا مثاليا فيجب عليك تعلم القدرة على التّحكّم في هذه العواطف . لا تترك لهذه العواطف أن تحكم السّيطرة على تجارتك . تمتغ بتركيز عالي وثقه مركّزة على ما تفعله . فالتّجارة يجب أن تكون على أساس قرارات منطقيّة مطّلعة, ليست على عواطف و غشم . ولا بد ان تتعلم أخذ يوم إجازة عرضيهّ في الأسبوع فذلك سيساعد على تقلبل التّوتّر و المحافطه على اتّجاه إيجابيّ . إذا كنت تعمل جيّدًا, فهذه بحد ذاتها مكافأة جيدة . اذا كان عملك ليس جيدا , فأن أخذ الأجازه ستساعد على تجنّب الصدمات و قد يساعدك لأن ترى السّوق بمنظور مختلف

---------- Post added at 02:21 PM ---------- Previous post was at 02:20 PM ----------

ذا كنت متشككا, اخرج من السوق .
أن الشكوك قد تظهر أحيانا بأن هنالك شيئا ما خطأ في حساباتك أو خطتك الخروج من السوق هو السبيل الوحيد لذلك خاصة اذا :

1- لا تعرف ماذا تعمل
2- لا يمكن أن تنام ليلاً .

اعرف نفسك .
تحتاج لطبيعة موضوعيّة وقدرة للتّحكّم في العواطف, ولكي تحمل مركز و لا تفقد الرغبه في النوم . فبالرّغم من أنّ الانضباط في التجاره يمكن أن تُطَوَّر التّاجر النّاجح وتجعله يبدو غير منفعل بوجود مراكز في السوق . الأ ات هناك أشياء مثيرة كثيرة تحدث في السّوق اليوميّ, لذا فقد يأخذ التاجر رأيا صارما بأتجاه مركز و قدرةً للوقوف فوق ظروف المدّة القصيرة, أو فأنك ستغيّر رأيك و وضعك كلّ دقائق قليلة .

لا ترتكب حماقات .
إحدى القواعد العامّة والهامه هي ابقاءك في رصيد حسابك على الأقلّ ضعف المال الذي يحتاجه الحساب الهامشي لمركز معين. قم بتقليل عدد المراكز, إذا لزم الأمر, وبالألتزام بتلك القاعدة . فقد تساعدك على تجنّب تجاره القرارات التي تعتمد على أساس كمّيّة المال في حساب هامشك .

اعزل تجارتك اليوميه غن مكاسبك المرغوبة .
لا تأمل في تحرّك كبير في صالح مركز لك في السوق فتجارتك بذلك بكون على أساس الأمل . بالرّغم من أنّ الأمل فضيلة عظيمة في ا لحياة، فمن الممكن ان تكون عائق كبير للتاجر . عندما يأمل أن يراود السّوق مراكزهم ،فعادة ما يخرق كبار المراقبون والمستثمرون قواغد الأتجار الأساسيه

لا تقم بتكوين اراء جديده خلال ساعات العمل .
يجب ان تقرّر خطّة عمل أساسيّة, لا تسمح للتّقلّبات أثناء اليوم أن تزعج خطّتك. فان القرارات التي تتخذ أثناء اليوم ، تكون مبينه على أساس حركة الأسعار أو نشوء خبر ما كثيرا ما تكون مدمّرة . صغ خطّةً تجاره أساسيّةً قبل أن يبدأ السّوق أو قبل فتح اي مركز, ثمّ ابحث عن وقت مناسب لتنفيذ القرار الذي قد اتخذ

خذ راحةً بين كل متاجرة .
علّق تاجر ناجح . عندما أصل إلى 90 % من الفاعليّة العقليّة اكون قد بدأت في تحقيق حسابًا متعادلاً . أي شيئ دون ذلك اكون قد بدأت في الخسارة .ان أخذ الراحه بين تجارة وأخرى تشاعد على وضع رّؤية موضوعيّةللاسواق, و تميل إلى إعطاء نّظرة جديدة لنفسك و وتؤكد الطّريقة الّتي تريد بها المتاجرة لعدّة أسابيع قادمة .

لا تتّبع الآخرين .
عندما يبدأ الجميع في الشراء, فأنهم حتما سيأخذون بسبب البيع لاحقا وسريعا عندما تكون معظم الخدمات الاستشاريّة ترشح الشراء, على سبيل المثال, التّاجر النّاجح يستعدّ للانتقال إلى العمل المتوازي أو لأخذ مركز بيع .

لا تستمع لأراء الغير .
لا تجعل ما يقوله الغير يؤثر على تجارتك . والآ فأنك ستقوم بتغيير رأيك في كل لحظه فأحيانا قد تؤثر عليك احد الأراء وتجعلك تندم على عدم ابقاء مركزك القديم الذ هو الآن يجني ثماره

لا تتاجر في عملات كثيرة في أن واحد
ستتعب نفسك كثيرا إذا حاولت أن تحصل على معلومات ومداخل عدّة أسواق . تعلّم معرفة حدّك, و تاجر من خلال هذه الحدود .

هذا الموضوع منقول للأمانة وأنقله للمنتدى الكريم بغرض الإفادة

ودى وتقديرى للجميع

---------- Post added at 02:22 PM ---------- Previous post was at 02:21 PM ----------

أن الشكوك قد تظهر أحيانا بأن هنالك شيئا ما خطأ في حساباتك أو خطتك الخروج من السوق هو السبيل الوحيد لذلك خاصة اذا :

1- لا تعرف ماذا تعمل

اعرف نفسك .
تحتاج لطبيعة موضوعيّة وقدرة للتّحكّم في العواطف, ولكي تحمل مركز و لا تفقد الرغبه في النوم . فبالرّغم من أنّ الانضباط في التجاره يمكن أن تُطَوَّر التّاجر النّاجح وتجعله يبدو غير منفعل بوجود مراكز في السوق . الأ ات هناك أشياء مثيرة كثيرة تحدث في السّوق اليوميّ, لذا فقد يأخذ التاجر رأيا صارما بأتجاه مركز و قدرةً للوقوف فوق ظروف المدّة القصيرة, أو فأنك ستغيّر رأيك و وضعك كلّ دقائق قليلة .

لا ترتكب حماقات .
إحدى القواعد العامّة والهامه هي ابقاءك في رصيد حسابك على الأقلّ ضعف المال الذي يحتاجه الحساب الهامشي لمركز معين. قم بتقليل عدد المراكز, إذا لزم الأمر, وبالألتزام بتلك القاعدة . فقد تساعدك على تجنّب تجاره القرارات التي تعتمد على أساس كمّيّة المال في حساب هامشك .

لا تأمل في تحرّك كبير في صالح مركز لك في السوق فتجارتك بذلك بكون على أساس الأمل . بالرّغم من أنّ الأمل فضيلة عظيمة في ا لحياة، فمن الممكن ان تكون عائق كبير للتاجر . عندما يأمل أن يراود السّوق مراكزهم ،فعادة ما يخرق كبار المراقبون والمستثمرون قواغد الأتجار الأساسيه

يجب ان تقرّر خطّة عمل أساسيّة, لا تسمح للتّقلّبات أثناء اليوم أن تزعج خطّتك. فان القرارات التي تتخذ أثناء اليوم ، تكون مبينه على أساس حركة الأسعار أو نشوء خبر ما كثيرا ما تكون مدمّرة . صغ خطّةً تجاره أساسيّةً قبل أن يبدأ السّوق أو قبل فتح اي مركز, ثمّ ابحث عن وقت مناسب لتنفيذ القرار الذي قد اتخذ

خذ راحةً بين كل متاجرة .
علّق تاجر ناجح . عندما أصل إلى 90 % من الفاعليّة العقليّة اكون قد بدأت في تحقيق حسابًا متعادلاً . أي شيئ دون ذلك اكون قد بدأت في الخسارة .ان أخذ الراحه بين تجارة وأخرى تشاعد على وضع رّؤية موضوعيّةللاسواق, و تميل إلى إعطاء نّظرة جديدة لنفسك و وتؤكد الطّريقة الّتي تريد بها المتاجرة لعدّة أسابيع قادمة .

لا تتّبع الآخرين .
عندما يبدأ الجميع في الشراء, فأنهم حتما سيأخذون بسبب البيع لاحقا وسريعا عندما تكون معظم الخدمات الاستشاريّة ترشح الشراء, على سبيل المثال, التّاجر النّاجح يستعدّ للانتقال إلى العمل المتوازي أو لأخذ مركز بيع .

لا تستمع لأراء الغير .
لا تجعل ما يقوله الغير يؤثر على تجارتك . والآ فأنك ستقوم بتغيير رأيك في كل لحظه فأحيانا قد تؤثر عليك احد الأراء وتجعلك تندم على عدم ابقاء مركزك القديم الذ هو الآن يجني ثماره

ستتعب نفسك كثيرا إذا حاولت أن تحصل على معلومات ومداخل عدّة أسواق . تعلّم معرفة حدّك, و تاجر من خلال هذه الحدود .ودى وتقديرى للجميع

forix1000
08-25-2015, 17:23
Content=السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا لكم على دعكنا و مساعدتنا بطروحاتكم اتمنى ان نصبح متداولين محتريفين تقبلو مروري.

zinouski
08-25-2015, 17:23

1- لا تعرف ماذا تعمل

اعرف نفسك .

لا ترتكب حماقات .

خذ راحةً بين كل متاجرة .

لا تتّبع الآخرين .

لا تستمع لأراء الغير .

ستتعب نفسك كثيرا إذا حاولت أن تحصل على معلومات ومداخل عدّة أسواق . تعلّم معرفة حدّك, و تاجر من خلال هذه الحدود .ودى وتقديرى للجميع

ashraf mamdouh
08-25-2015, 17:25
اخى الكريم يجب عليك قراءة الكتب التى تشرح الفوركس
كما يمكنك زيارة مكتبة الفيديوهات فى المنتدى
واخيرا يمكنك متابعة الفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب

zeghar
08-25-2015, 17:47
اخي الكريم لازم تتعلم امليح لكي تربح وتتفادى الخسارة
اتمنالك التوفيق ان شاء الله

sameh-a
08-25-2015, 19:16
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم انصحك بالذهاب للمنتدى التعليمي وتقرا الكتب وتشاهد
الفيديوهات التعليمية وتتداول على حسابك التجريبي

sansam
08-25-2015, 19:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخي الفاضل انصحك بالصبر و العمل الجدي و الاحاطة بجميع المعلومات التي تخص الفوركس
و الله ولي التوفيق

dhmo
08-26-2015, 00:21
اخي الفاضل انصحك بالصبر و العمل الجدي و الاحاطة بجميع المعلومات التي تخص الفوركس
و الله ولي التوفيق

ده مهم اعطاء الوقت الكافي للتعلم واهم حاجه للمبتدأ هنا انه يحاول يتعلم كتير على قد ما يقدر وده هيساعده طبعا على تكوين خبره جيده له هيحتاج ليها بعد كده كتير
ويعمل منها الارباح الخاصه به

beroa
08-28-2015, 02:44
يمكنك بكل حرية تنزيل مؤشرات الفوركس الخاصة بمنصات تداول mt4 و mt5 من خلال هذه الصفحة . المؤشرات المذكورة يمكن تحميلها إلي منصة تداول الميتاتريدر لدعم أداء تداولاتك في الفوركس . يمكنك إما تطوير إستراتيجية الفوركس الخاصة بك باستخدام هذه المؤشرات أو يمكنك ببساطة إتباعها كإشارات للتداول . لا تتردد في المزج بين أيا من هذه المؤشرات المعروضة وتضمينها في المتاجر الآلي للميتاتريدر الخاص بك . يمكنك تعديل الكود في المؤشرات المقدمة ليتم تخصيصها وفقا لاحتياجاتك . سوف تكون بحاجة إلي حساب تداول مع احد وسطاء الفوركس mt4 أو mt5 حتى تتمكن من استخدام هذه المؤشرات.

---------- Post added at 11:44 PM ---------- Previous post was at 11:44 PM ----------

Bb الماكد (mt4, mt5) — مؤشر انحرف الماكد المخصص للميتاتريدر يعتمد علي خطوط الموفينج ومؤشر الانحراف المعياري . يمكن استخدامه في تحديد بدايات ونهايات الترند جنبا إلي جنب مع قوة هذا الترند ( الأوسع يمثل الفجوة بين نطاقين , الاقوى يمثل الترند الحالي

jamalsympa
08-28-2015, 02:52
مرحبا اخي
الربح في عالم الفوركس يحتاج الى دراية بكيفية التداول و تكوين رأي عن السوق و معرفة الاستراتيجيات و التدبر و عدم التسرع و تجنب المجازفة غير المحسوبة
اتمنى لك التوفيق

beroa
08-29-2015, 04:44
يمكنك بكل حرية تنزيل مؤشرات الفوركس الخاصة بمنصات تداول mt4 و mt5 من خلال هذه الصفحة . المؤشرات المذكورة يمكن تحميلها إلي منصة تداول الميتاتريدر لدعم أداء تداولاتك في الفوركس . يمكنك إما تطوير إستراتيجية الفوركس الخاصة بك باستخدام هذه المؤشرات أو يمكنك ببساطة إتباعها كإشارات للتداول . لا تتردد في المزج بين أيا من هذه المؤشرات المعروضة وتضمينها في المتاجر الآلي للميتاتريدر الخاص بك . يمكنك تعديل الكود في المؤشرات المقدمة ليتم تخصيصها وفقا لاحتياجاتك . سوف تكون بحاجة إلي حساب تداول مع احد وسطاء الفوركس mt4 أو mt5 حتى تتمكن من استخدام هذه المؤشرات.

---------- Post added at 01:44 AM ---------- Previous post was at 01:43 AM ----------

Bb الماكد (mt4, mt5) — مؤشر انحرف الماكد المخصص للميتاتريدر يعتمد علي خطوط الموفينج ومؤشر الانحراف المعياري . يمكن استخدامه في تحديد بدايات ونهايات الترند جنبا إلي جنب مع قوة هذا الترند ( الأوسع يمثل الفجوة بين نطاقين , الاقوى يمثل الترند الحالي

novy
08-29-2015, 11:12
قبول فكرة انك سوف تخسر في بعض الأحيان هو قرار حكيم في هذا السوق حيث لا توجد أية ضمانات للتجارة به , لذا فان القدرة علي التحرك والبدء من جديد تعد احد المهارات اللازمة للنجاح في هذا المجال

---------- Post added at 08:12 AM ---------- Previous post was at 08:11 AM ----------

هل ترغب في صقل مهارات التداول بصورة أكبر؟ هل ترغب في اكتساب قدرٍ كافٍ من المهارات يؤهلك لتحقيق أرباح تصل إلى 100 نقطة في صفقة التداول الواحدة؟ إن الأهداف التي ترسمها هي التي ستُحمِّسَك وتدفعك إلى العمل الجاد من أجل تحقيق

magedman
08-29-2015, 11:42
السلام عليكم ورحمة الله.. الفوركس. عالم كبير جدا وضخم. وسوق. يحتاج الي تركيز انصحك بي التركيز علي طريقة واحدة وتجنب الطمع

akram mohamed obaid
08-29-2015, 11:54
عليك بالدخول الى المواقع التعليميه الموجوده في اقسام المنتدى فيه الكثير من الامور التي يستفاد منها المبتدا بعدها يمكنك فتح حساب تجريبي لفتره معينه حتى تتمكن من معرفه الدخول الى الصفقات والموفقيه للجميع
تقبل مروري

ana
08-29-2015, 12:13
ابدأ بالتعلم ولا تتسرع خذ وقتك الكافى فى التعلم
وتعامل مع الحساب التجريبى على انه حقيقى وحاول ان تتعلم من أخطائك

Heba17
08-29-2015, 12:54
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
نيحتى ذاكر واتلعم واقرا ومارس كتير على الديمو قبل البدء مدة كويسة وبعدها اتكل على اللة وابدا متاجرة حقيقة

Ayache
08-29-2015, 13:21
اولا ساعد نفسك بفهم المصطلحات و الشروحات و الدووات التعليمية اللايف و أيضا المسجلة
و تابع كل ماهو جديد في عالم الفوركس بعدها ستفهم كل شئ بإذن الله

sharshabil
08-29-2015, 16:08
اول نصيحة القراءى والتعلم تعلكم كمل كما هو متعلق بالفورطكس
و بالتحليلب الفني و بالاخباؤر هناط دروس و سلسلبات تعليمية لذلك .

lBiBil
08-29-2015, 16:22
يجب عليك الصبر اخي الكريم كلي تستطيع تجاوز هي الاخفاقات وهي الاخفاقات تستطيع تجاوزها فقط بالتعلم
والاجتهاد في الفوركس

ayoubrock
08-29-2015, 16:24
اخي الكريم انصحك بالتعلم

حسنى صادق
08-29-2015, 16:32
اخى المبتدىء عامىة ان سوق الوركس ليس بالسقوالسهل جدا و لكنة ن المهم ان نحذر نة كثيرا لكى نكون على قدر من الاستمرار بة

novy
08-29-2015, 17:44
قبول فكرة انك سوف تخسر في بعض الأحيان هو قرار حكيم في هذا السوق حيث لا توجد أية ضمانات للتجارة به , لذا فان القدرة علي التحرك والبدء من جديد تعد احد المهارات اللازمة للنجاح في هذا المجال

---------- Post added at 02:44 PM ---------- Previous post was at 02:43 PM ----------

هل ترغب في صقل مهارات التداول بصورة أكبر؟ هل ترغب في اكتساب قدرٍ كافٍ من المهارات يؤهلك لتحقيق أرباح تصل إلى 100 نقطة في صفقة التداول الواحدة؟ إن الأهداف التي ترسمها هي التي ستُحمِّسَك وتدفعك إلى العمل الجاد من أجل تحقيق

yasserqnet
08-29-2015, 17:52
الكل يخسر في سوق الفوركس و لكن المبتدئ يخسر كثيرا و المحترف يخسر قليلا انا انصحك باتباع ادارة
رأس مال ذكية و ناجحة و اذا كنت لاترف ان تدير رأس المال ابحث عن دروس تعليمية في هذا الخصوص

ibrahim4forex
08-29-2015, 17:56
اخى الفاضل التجارة فى الفوركس صعبة جدا محتاجة الى وقت طويد جدا وجهد وخبرة كبيرة
حتى تقدر ان تفهم السوق اعمل حساب تجريبى هو اول خطوة تقدر ان تفهم وتتعلم من خلالها اتمنالك التوفيق

reyad george
08-29-2015, 18:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اقرا اولا في الكتب و اقراها جيدا ثم عندما ترى انك اصبحت متحصل على قدر لا باس بيه من المطالعة و الفهم افتح ةحساب تجريبى و خد خبرة منه و اتعلم كويس نفسيه التداول و اتجه بعدها للحقيقى بالتوفيق ليك

csebai11
08-29-2015, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
حاول الصبر على التعلم و اكثر من التداول على الحساب التجريبي و ستجد النجاح ان شاء الله

novy
08-29-2015, 20:20

---------- Post added at 05:20 PM ---------- Previous post was at 05:19 PM ----------

صحيح الاخفاقات تصيب الانسان بالشك ولكن اعتقد أن لها دور مهم في التركيز و المثابرة والثقة في النفس هده هي الركيزة والدعامة الأساسية للأنسان من أجل غد أفضلو من اجل النهوض قدما للامام متقدما على جميع العراقيل والحواجز وقدرة الأنسان على التحمل والصبر أن الصبر مفتاح الفرج بأدن الله العلي العضيم وأتمنى لكم أطيب الأوقات وأحر التماني والسلام عليكم

farola
08-30-2015, 08:17
التجارة الدولية – الميزان التجاري والذي يظهر العجز ( الواردات اكبر من الصادرات ) عادة ما يعد احد المؤشرات غير المفضلة . عجز الميزان التجاري يعني وجود تدفق للأموال باتجاه الخارج بهدف شراء السلع الأجنبية وهو الأمر الذي قد يؤثر على تخفيض قيمة العملة . برغم ذلك فان توقعات السوق عادة هي التي تحدد ما إذا كان عجز الميزان التجاري أمرا غير مواتيا أم لا. فإذا كانت إحدى البلدان تواجه عجزا في الميزان التجاري بشكل مستمر فان هذا العامل يمكن افتراض تسعيره بالفعل عند تقييم العملة . عندها فان العجز التجاري سوف يؤثر علي أسعار العملة فقط في حال ما أتى اعلي من توقعات السوق .

---------- Post added at 05:17 AM ---------- Previous post was at 05:17 AM ----------

وبينما تعد تجارة العملات استنادا إلي أخبار الفوركس إستراتيجية ممتازة , فانه من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار ان الأخبار المتصلة ببسوق الفوركس غالبا ما تصل متأخرة جدا بالشكل الذي قد يحول دون تحقيق الاستفادة الكاملة منها , غالبا , فحين تتاح الفرصة للمتداولون العاديون للتعرف علي الأخبار الاقتصادية الهامة , فانه يكون قد تم تحليلها بواسطة العديد من المتداولون المحترفون والمؤسسات المالية وهو الأمر الذي يزيد قابليتها للتأثر بالتحيزات الشخصية والمؤسسية .

rimox
08-30-2015, 11:28
ابعد عن الطمع لطمع معناة خسارة بالتاكيد تتدرب في الحساب التجريبي لمدة لا تقل عن نصف سنة

Alilou31
08-30-2015, 12:18
االسلام عليكم
انصحك بالتعلم و التعلم والممارسة على التجريبي
اول خطوة للنجاح في هذا السوق انك لا تسمع للفاشلين و لا تدعهم يحبطونك , اكيد هم فشلوا لاسباب فلا تكن مثلهم

name
08-30-2015, 17:14
التجارة الدولية – الميزان التجاري والذي يظهر العجز ( الواردات اكبر من الصادرات ) عادة ما يعد احد المؤشرات غير المفضلة . عجز الميزان التجاري يعني وجود تدفق للأموال باتجاه الخارج بهدف شراء السلع الأجنبية وهو الأمر الذي قد يؤثر على تخفيض قيمة العملة . برغم ذلك فان توقعات السوق عادة هي التي تحدد ما إذا كان عجز الميزان التجاري أمرا غير مواتيا أم لا. فإذا كانت إحدى البلدان تواجه عجزا في الميزان التجاري بشكل مستمر فان هذا العامل يمكن افتراض تسعيره بالفعل عند تقييم العملة . عندها فان العجز التجاري سوف يؤثر علي أسعار العملة فقط في حال ما أتى اعلي من توقعات السوق .

---------- Post added at 02:14 PM ---------- Previous post was at 02:13 PM ----------

وبينما تعد تجارة العملات استنادا إلي أخبار الفوركس إستراتيجية ممتازة , فانه من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار ان الأخبار المتصلة ببسوق الفوركس غالبا ما تصل متأخرة جدا بالشكل الذي قد يحول دون تحقيق الاستفادة الكاملة منها , غالبا , فحين تتاح الفرصة للمتداولون العاديون للتعرف علي الأخبار الاقتصادية الهامة , فانه يكون قد تم تحليلها بواسطة العديد من المتداولون المحترفون والمؤسسات المالية وهو الأمر الذي يزيد قابليتها للتأثر بالتحيزات الشخصية والمؤسسية .

ashraf mamdouh
08-30-2015, 17:21
أولا : لا تدخل برأس مال صغير
ثنيا : تحديد حجم عقد مناسب
ثالثا : استراتيجية مجربة لمدة طويلة والالتزام بها
رابعا: متابعة الاخبار الاقتصادية ومعرفة مناطق الدخول والخروج واتقانها

yacrao
08-30-2015, 17:33
طبعا انا اقدم لك نصيحة او نصيحتين مهمتين جدا و يجب ان تركز على هذا الجانب اخي الفاضل ان لا تحاول نهائيا التجارة وانت مبتديء وثانيا ان لا تطمع في الارباح الخيارلية

abdelmadjid41
08-30-2015, 17:45
كل ما انصحك به اخي الكريم هو القراءة للكتب ومشاهدة الفيديوهات وعدم المخاطرة كثيرا وتجنب الطمع لان كل ذلك سيئدي بك الى الفشل

josef juvé
08-30-2015, 18:21
اخي انا انصحك بالتعلم و الا سيكون عليك ان تتحمل العواقب و الخسائر ..استراتيجية جيدة + ادارة راس المال تنجح باذن الله تقبل مروري وبالوفيق للجميع

abdelloo31
08-30-2015, 18:37
ي مبتدئ يا غالي لازم يتعلم الفوركس علي الديمو لفترة كبيرة ومش معني 6 شهور انك اتعلمت لا هتخسر كتير برضه بس الخبرة مش سهلة

dhmo
08-30-2015, 19:10
ي مبتدئ يا غالي لازم يتعلم الفوركس علي الديمو لفترة كبيرة ومش معني 6 شهور انك اتعلمت لا هتخسر كتير برضه بس الخبرة مش سهلة

ابدأ وادخل المنتدى التعلمي هنا وهتلاقي بردو طرق كتير اوي لتعلم المجال ده ولو المتاجر عاوز دروس كمان بفلوس هيلاقي او دورات تعليميه سواء مجانا اوبفلوس هيلاقي
بردو اهم حاجه هنا ان المتاجر يختار الي يناسبه منهم

Aimen Nouicer
08-30-2015, 19:34
أخي العزيز أنصحك بتعلم وقراءة كتب الفوركس و مشاهدة الفيديوهات التدريبية و عدم الطمع و نسخ صفقات المحترفين (نظام الفوركس كوبي) و حظور الندوات التدريبية و متابعة أخبار السوق إلى أن تحترف مجال التداول في الفوركس و الله ولي التوفيق.

mohammad97
08-30-2015, 20:00
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي الكريم على نشر هذا الموضوع اخي كمبتديء يجب عليك اولا التعلم والتعلم يجب ان يكون من البدايه اي من ابسط الاشياء ولضبط الامور انصحك ان تدخل للقسم التعليمي في المنتدى وتبدأ من هناك وان شاء الله ستكون من المتداولين الجيدين

Worsnooop
08-30-2015, 20:16
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهم شىء فى الفوركس:
اختيار شركة الوساطة المناسبة
العمل و الإجتهاد كل يوم
الصبر والإنضباط في اختيار الصفقات المناسبة
بالتوفيق اخي

krmla
08-31-2015, 03:38

---------- Post added at 10:02 PM ---------- Previous post was at 10:01 PM ----------

---------- Post added 08-31-2015 at 12:38 AM ---------- Previous post was 08-30-2015 at 10:02 PM ----------

---------- Post added at 12:38 AM ---------- Previous post was at 12:38 AM ----------

sameh-a
08-31-2015, 04:27
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم انصحك بالذهاب للمنتدى التعليمي وقراءة الكتب
ومشاهدة الافييوهات والتداول على الحساب التجريبي

karimovtich
08-31-2015, 05:12
اهلا بك اخي الكريم في عالم الفوركس واليك بعض النصائح اولا لا تطمع واحذر في تداولك واحسن اداره راس المال وكن صارم في تنفيذ استراتيجياتك كما انصحك بالتجريب علي الديمو حتي تتعلم

krmla
08-31-2015, 05:35

---------- Post added at 02:35 AM ---------- Previous post was at 02:34 AM ----------

akram mohamed obaid
09-02-2015, 18:49
اخي الكريم عليك بالدخول الى المواقع التعليميه في اقسام المنتدى وهنالك فيديوهات تعليميه وكتب عن الفوركس يمكنك تحميلها والاستفاده منها اضافه الى ذلك هنالك دورات مجانيه يمكنك التسجيل بها اخي والاستفاده منها قدر الامكان والموفقيه للجميع
تقبل مروري

kirollosroumany
09-10-2015, 18:50
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

اتعلم صح وابتدي برأس مال يكون مش كبير ولا صغير واتعلم التداول باستخدام حساب تجريبي قبل الدخول في الحقيقي

mahmoodtareq
09-10-2015, 18:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ....
اخي الكريم انا مبتدء مثلك لكن دعني انصحك بثلاث نصائح و اعمل عليها و سترى النتائج في تداولك في الفوركس و هي
( الصبر , الامل , المثابرة ) .... تقبل مروري

andro2016
09-19-2015, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نصيحتى لك اخى الكريم هو لا تداول الا اذا
تعلمت الفوركس جيدا ويجب ان تبتعد عن الطمع ووضع استوب لوز لصفقاتك لاحترام ادارة راس مالك

dhmo
09-20-2015, 03:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نصيحتى لك اخى الكريم هو لا تداول الا اذا
تعلمت الفوركس جيدا ويجب ان تبتعد عن الطمع ووضع استوب لوز لصفقاتك لاحترام ادارة راس مالك

ماهو مش اي نقاط تضع عليها الاستوب وهنا بالفعل اخي ولازم المتاجر هنا يكون حريص على اختيار نقاط استوب قويه علشان يتجنب عكس السعر عيله كتير والتمرجن لازم نتقبل
الخساره بالاستوب افضل من المارجن

akram mohamed obaid
09-22-2015, 13:16
اكيد اخي ابدا بالتعلم والتدريب المتواصل على اساسيات الفوركس ومصطلحاته وحاول الدخول الى حساب تجريبي لكي تتمكن من كيفيه دخول الصفقات واستخدام الاستراتيجيات وتعلمها والموفقيه للجميع
تقبل مروري

dhmo
09-22-2015, 23:17
اكيد اخي ابدا بالتعلم والتدريب المتواصل على اساسيات الفوركس ومصطلحاته وحاول الدخول الى حساب تجريبي لكي تتمكن من كيفيه دخول الصفقات واستخدام الاستراتيجيات وتعلمها والموفقيه للجميع
تقبل مروري

وندي وقت كافي للتعلم لان ده الصح اخي واحنا هنا لما بنعاند السوق احنا الي بنخسر في النهايه مش السوق وبيغلبنا اهم حاجه للمتاجر نا انه يتعلم كويس ازاي يعمل في المجال
ده بدون مخاطره ويمشي مع السوق

tawfik999
09-22-2015, 23:18
بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي الكريم
انا انصحك يا اخي بمشاهدة الفيديوهات و قراءة كتب الفوركس و صبر و تقبل مروري

gasemkeita
09-22-2015, 23:32
ان تتعلم كل شئ فى سياسات الفوركس وانستافوركس
لتحقق نجاح افضل بين الصفقات والمعاملات التجارية
والتداول الارباح

ahdahmed
09-22-2015, 23:34
اخى الكريم اولا ارحب بكم وبكل الساده الاعضاء
ننصحك اخى على الاكيد انك تحصل وتشاهد العديد من الفديوهات التعليميه
وخطط التداول الاستراتيجيات المختلفه وتتعلم التحليل على انواعه
من ثمتطبق على الديمو حتى تتكمن من تداول صحيح ونتمنالك كل التوفيق

mohammed55
09-23-2015, 16:52
اخى الكريم شركة انستا فوركس من افضل شركات الفوركس على الاطلاق
فهى تمكننا من الربح والتداول دون خوف من نصب او ما شبة ذلك وهى شركة حاصلة على كثير من الجوائز لمن يرغب فى البحث عن تاريخها تقبلو مروري

novy
09-25-2015, 22:34

---------- Post added at 08:40 PM ---------- Previous post was at 08:39 PM ----------

---------- Post added 09-25-2015 at 07:34 PM ---------- Previous post was 09-24-2015 at 08:40 PM ----------

استراتيجيات التداول سوف تساعدك علي اجتياز الأوقات العصبية والاستفادة من الأوقات الجيدة . في بعض الأحيان عندما تخطو خطوة إلي الوراء وتقبل بعض الخسائر البسيطة فان هذا الأمر سوف يعطيك القدرة والمعرفة على مهاجمة سوق الفوركس بطاقة متجددة ومن ثم تحقيق أرباح جديدة

a l
09-25-2015, 22:40
السلام عليكـم
انا انصح كل مبتدا بان يبدا على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى النجاح والارباح
بالتوفيق

luka95
09-25-2015, 22:42
السلام عليكم
يجب عليك اخي الكريم ان تقوم بالترب جيدا على الحساب التجريبي كي تكتسب الخبرة الكافية وعندما تدخل السوق بشكل
حقيقي يجب عليك ادارة راس مالك بشكل جيد
وبالتوفيق لك انشاء الله

krmla
09-26-2015, 05:52
الأمور المشتركة بين أسواق فوركس و اسواق الأسهم أو أسواق التداول الأخرى، و لكن بشكل عام، يمكن القول أن أسواق فوركس تتم فيها عمليات تداول ذات عمر أقصر من العمليات التي تتم في الأسواق الأخرى. لا يقوم معظم المتداولين في أسواق فوركس بترك وضعياتهم مفتوحة طوال الليل، حيث يتضمن الأمر رسوماً يطلق عليها "رسوم التمديد". كما أن سوق الأسهم أصغر بكثير من سوق العملات، مما يجعل عملية تعلمه أصعب. وارى ان الفوركس افضل

farola
09-27-2015, 00:33
آلية التدريب والتي تُسمى (واحد لواحد)، فتقوم على تعليم المُستثمر الخيوط الأساسية في التداول وفق المعايير الصحيحة، وذلك عن طريق طاقم من الموظفين المحترفينوالمختصين في هذا المجال. في حين تقوم آلية (اليد بيد) على تعليم المستثمر من خلال دورة تدريبية مجانية من خلال الانترنت، بحيث تتضمن تزويده بنسخة pdf من الملفات التعليمية الخاصة بأساسيات الفوركس وبصورة حصرية.

---------- Post added at 09:33 PM ---------- Previous post was at 09:32 PM ----------

ثلاثة خطوات أساسية للقيام بصفقة أو تداول في الفوركس، أما الأولى فهي تحديد السلعة أو العُملة المراد المتاجرة بها، ومن ثم القيام بتحديد حجم الصفقة لتلك السلعة، وأخيراً القيام بتحديد نوع العملية سواء بيع أو شراء، وتنفيذها.

nabilps5
09-27-2015, 00:33
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد : مرحبا اخوتي الكرام، بارك الله فيك موضوع جميل ومميز تقبل مروري

dhmo
09-27-2015, 03:35
السلام عليكم
يجب عليك اخي الكريم ان تقوم بالترب جيدا على الحساب التجريبي كي تكتسب الخبرة الكافية وعندما تدخل السوق بشكل
حقيقي يجب عليك ادارة راس مالك بشكل جيد
وبالتوفيق لك انشاء الله

اهم حاجه وانت بتتدرب اخي ابعد عن الاعتماد على الشموع حاليا لانها بالفعل فقدت مصاداقيتها اخي وبقى الي يعتمد عليها الي بيعمل فقط على الفريم اليومي انما غير
كده صعب طبعا ان اي حد يعمل عليها

krmla
09-28-2015, 02:56
إدارة رأس المال في الفوركس ( كما في غيره من الأسواق المالية ) هي عبارة عن مجموعة معقدة من القواعد التي يقوم بتطويرها المتداول من اجل ان تناسب أسلوب تجارته وكمية المال التي خصصها للتجارة .إدارة رأس المال تلعب دورا هاما في تحقيق الأرباح في سوق الفوركس ؛ لذا لا تقلل من قيمتها

---------- Post added at 11:56 PM ---------- Previous post was at 11:56 PM ----------

بينما تعلم الكثير عن تحليل السوق وإدارة رأس المال يعد خطوة ضرورية كي تصبح متداول ناجح فانك أيضا بحاجة للسيطرة علي مشاعرك للإبقاء علي أداء تداولاتك تحت سيطرة قوية من عقلك وحدسك . السيطرة علي المشاعر في تجارة الفوركس تعبر ببساطة عن الموازنة بين كلا من الجشع والحرص المبالغ فيهما

sham
09-28-2015, 13:57
التعامل فضلا عن السيولة غير طبيعية في المواد جود الاستثمار فقط عن كل مناطق حصة غير معقدة يمكنك خلق نوع من الاستفادة من تكاليف النامية، فضلا عن الزلل وكذلك

heroo252
09-28-2015, 14:12
الاخفاق امر لابد منه الكل بييخسر وبيتعرض لكبوات
لكن المهم تقوم من تانى وتكمل وتنجح وده مش هييجى من فراغ
لازم تكون صبرو ولا تمل من المجال سريعا

lmo
09-29-2015, 12:25
وعلاوة على ذلك، وذلك باستخدام الحد الأدنى من الإيرادات التقييم النسبي باستخدام أنواع أخرى من المناطق فيما يتعلق الإيرادات ترتيب؛ وكذلك استخدام نفوذها لتعزيز الإيرادات فضلا عن خفض وكذلك على النحو الذي تحدده أبعاد على التوازنات.

hya
09-29-2015, 22:19
يمكنك إستخدام واحدة من مئات الإستراتيجيات المتاحة لعمليات التداول في الفوركس من أجل زيادة فرص الربح، و العديد من المتداولون يرون أنه من الصعب عليهم الإلتزام بإستراتيجياتهم، خصوصاً عندما تملي عليهم الحاجة على مغادرة عملية تداول في حالة ربح. و لكن المهم هو أن يستعملوا إستراتيجيات و أن يلتزموا بها.

---------- Post added at 07:19 PM ---------- Previous post was at 07:18 PM ----------

مهم اختيار شركه فوركس يكون اختيار شركات الفوركس عن طريق الإنترنت من اهم القرارات التي يتخذها المستثمر. و لهذا فمن المهم جداً أن يتم إتخاذ قرار مدروس بهذا الشأن. وتحتوي شبكة الإنترنت والمواقع الإرشادية والمنتديات العربية على الكثير من المقالات، الدروس والمواضيع المتعلقة بشركات الفوركس وتقييمهم. و من المهم أن يقوم المستثمر بقراءة مثل هذه المقالات قبل اختيار شركة الوساطة الذي سوف يتعامل معها. وفي هذا السياق فقد قمنا في موقع "ديلي فوركس" بوضع عدد كبير من التقارير المقيّمة حول شركات فوركس العالمية، أقرؤوها بحذر قبل اتخاذ قراركم.ه

mrtrad
09-29-2015, 22:28
نحن أيضاً نعاني من هذه الإخفاقات أخي ،إذا استطاعت أن تتجاوز هذه الإخفاقات فانت بدلك تستطيع أن تتجاوز أي شيء يقف أمامك في الفوركس ،النصيحة التي يمكن أن أقدمها لك حاول أن تتعلم جيدا السوق خطير خاصةً إذا كنت أول مرة تدخل إلى هذا السوق المهم التعلم هو كل شيء

khalednessrin
09-29-2015, 22:30
اخى الافضل ان تدخل على القسم التعليمى وتتعلم منه وتعرف المزيد من التفاصيل والفيديوهات
وايضا ابحث على اليوتيوب هتجد كثيرا م المواضيع الهامة...........

hmadnahh
09-29-2015, 22:40
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
والله انا انصح كل تاجر داخل مجال الفوركس ان يتعلم كثير واذا تداول وربح لا يجازف باللوط الكبير ولا يطمع

WASEM DALLOUL
09-29-2015, 22:41
السلام عليكم
انا انصحك يا أخي الكريم بالتعلم الجيد أولا ومن ثم كسب الخبرات من خلال العمل على حساب ديمو وعليك اتباع ادارة رأسمال جيده
وبالتوفيق للجميع

lmo
09-30-2015, 12:31
يُمكن القول بأن خيار التعلم الذاتي للفوركس هو طريقة جيدة لاكتساب الخبرة في التداول، والسبب هو أن هذه الطريقة تُتيح له فرصة التعلم والإعتماد على نفسه وفق الأُسس الصحيحة، وبمساعدة الملف المرشد في آلية التداول، حيث تٌقدم الشركة هذا الخيار تبعاً للخبرة السابقة، حيث يمكن الحصول على نسخة للمبتدئين (المتداولين الجدد)، أو الحزمة المتقدمة (لمن لديه خبرة سابقة في تداولات الفوركس)، وبشكل عام فإن خيار التعليم الذاتييُناسبعشاق القراءة

---------- Post added at 09:31 AM ---------- Previous post was at 09:30 AM ----------

من الممكن أن تكون لك تجارب سابقة في أسواق الفوركس ولديك الخبرة في كيفية المتاجرة وآلية عملها، فماعليك إلا المباشرة في التداول ودون الحاجة للمساعدة أو أحد خيارات التعليم المتاحة والمذكورة سابقاً، ولكن تستطيع دائماً الحصول على الدعم واكتساب المزيد من الخبرة إذا ما إحتجت لذلك، فهناك فرصة للإنضمام الى منصة التداول الخاصة بنا.

waiting
10-01-2015, 00:43
انا ايضا مبتدا يا اخي ولا يجب انك تقول اخفاقات مادمت في البداية في هذا الطريق
لازم يا اخي الاهم تستفيد من اخطائك وتحاول تتعلم وتتدرب على طور وستتطور اكيد

عنتر
10-01-2015, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله
نعم الفوركس عالم ضخم وانصحك
بالتدرب والبحث وان تبتدي بشق طريق بدون
ياس او خوف او تردد
والله الموفق

hya
10-01-2015, 06:30
هي أصغر قيمه لسعر العمله ويمكن أن تختلف مع اختلاف العملات. بالنسبة لمعظم أزواج العملات فالنقطه(Pip) هي الرقم الرابع بعد العلامه العشريه. ومع ذلك ففي أزواج الين الياباني, تكون النقطه (Pip) هي الرقم الثاني بعد العلامه العشريه

---------- Post added at 03:30 AM ---------- Previous post was at 03:28 AM ----------

يمكن أن تكون قيمة النقطة Pip Value متغيرة أو ثابتة، وهذا يعتمد على زوج العملة المشار إليها (أي قياس العملة) بحسابك. وكذلك فإن قيمة النقطة Pip Value هي الوظيفة التي يقوم بها المبلغ المتداول به

Mazin Awwad
10-01-2015, 22:39
وايضا ابحث على اليوتيوب هتجد كثيرا م المواضيع الهامة

---------- Post added at 09:39 PM ---------- Previous post was at 06:25 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله
نعم الفوركس عالم ضخم وانصحك
بالتدرب والبحث وان تبتدي بشق طريق بدون
ياس او خوف او تردد
والله الموفق

katreenaziz
10-02-2015, 07:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بلفعل اخى الفاضل سوق الفوركس مليئ بخطورة والصعوبات ولكى تتجنبها ابتعد عن الطمع استخدم استراتيجية واحدة فقط استغل بأدارة رأس مال بلتوفيق

Eyad1997
10-02-2015, 07:26
السلام عليكم
استرتيجية الهيدج
الهيدج يعني فتح عمليتين متعاكستين واحدة شراء وواحدة بيع الهدف منها إما للربح أو للحماية ويعتمد علي الرياضيات والفيزياء والمنطق بشكل كبير
بمعني يتم فك الهيدج مثلاً بعد تحرك السوق 200 نقطة ساعتها يكون من الصعب تحركة اكثر من هذا ويتم غلق احد طرفي الهيدج ويرد السوق وقتها وساعتها يتحدد مكسبك بمقدار الارتداد

asxqwzdc2
10-03-2015, 23:13
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب بالعواطف متى ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين دولار أو اقل فبهذا سوف تتخلص من بعض مخاوفك. إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على الديمو استخدمها نفسها على الحساب الح.ا لم تبني

Mousaid40
10-03-2015, 23:16
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه
بالنسبة لي انا اخي انصحك بالتعلم من القسم التعليمي للمنتدى و كدالك فتح حساب تجريبي للتعود على التداول
و التوفيق من الله

hamed mohamed
10-03-2015, 23:31
أهلا" بك أخى الكريم فى منتدى فوركس أولا" طبعا" انصحك بأن تدرس وتتعلم
الفوركس جيدا" وهذا عن طريق الدروس والكتب الموجودة فى القسم التعليمى بالمنتدى
وايضا" البحث التجريبى فى التداول على الحساب التجريبى ديمو وبهذا سوف تتعلم
التداول ووضع الاستراتيجية الناجحة معك ثم تتداول على الحساب الفعلى وبالتوفيق .

nomynas
10-03-2015, 23:47
لا تنضر للجانب المضلم فقط لكن انضر الى الطرفين فهناك من يحقق مدخول شهري منه هناك من يحدث له العكس انصحك فقط بادارة راس المال و عدم المخاطرة اثناء الاخبار ما دمت جديدا حتى تكتسب الخبرة الكافية لتعرف كيفية تدبير الصفقات

mohamed raafat
10-03-2015, 23:50
السلام عليكم

موضوع رائع

nuclear2010
10-03-2015, 23:56
السلام عليكم جميعا
اي مبتدئ يا غالي لازم يتعلم الفوركس علي الديمو لفترة كبيرة ومش معني
6 شهور انك اتعلمت لا هتخسر كتير برضه بس الخبرة مش سهلة
تقبل تحياتى

azzokov
10-04-2015, 00:07
النصيحة التي اعطيها لك هي تعلم التحليل الفني و الكلاسيكي و الاساسي و تخصيص وقت كبير للتعلم
فيوجد في الانترنت العديد من الكورسات و المحاضرات.
بالتوفيق

yassineleo
10-04-2015, 03:07
الكل يشارك من فضلكم واتمنى ان تكون اجوبتكم صريحة وشكرا

ماهى افضل نسبه ممكن تحققها من السوق شهرياُ بطريقة العمل الخاصه بك
ماهي اكبر نسبة مخاطرة للصفقة الواحدة من مجموع رصيد حسابك*
وماهو معدل صفقاتك الرابحة من اصل كل الصفقات المفتوحة

sameh-a
10-05-2015, 15:08
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم انصحك بالذهاب للمنتدى التعليمي وقراءة الكتب ومشاهدة
الفيديوهات التعليمية والتداول على الحساب التجريبي

maha elsayed
10-05-2015, 15:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته المبتندا مهمه جدا فى التعامل
فى الفوركس عموموا يا اخى تقبل تحياتى يا ريييييييييييييت

عمار ملكاوي
10-05-2015, 16:08
السلام عليكم
اخي الكريم يستطيع مساعدتك القسم التعليمي في المنتدى وتستطيع التعلم من القنوات التعليمية في اليوتيوب وانصحك بعدم التداول قبل فهم كل شي ولا تنسى عمل حساب تجريبي للتتعلم منه
تقبلوا فائق احترامي

ثائر ابو صلاح
10-05-2015, 16:30
الكل يشارك من فضلكم واتمنى ان تكون اجوبتكم صريحة وشكرا

ماهى افضل نسبه ممكن تحققها من السوق شهرياُ بطريقة العمل الخاصه بك
ماهي اكبر نسبة مخاطرة للصفقة الواحدة من مجموع رصيد حسابك*
وماهو معدل صفقاتك الرابحة من اصل كل الصفقات المفتوحة

yassineleo
10-05-2015, 21:24
سر النجاح فى الفوركس من وجهة نظرى:
1-التعلم والتدريب ولو على استراتيجيه واحده ترتاح للعمل بها كمبتدئ.
2-التحلى بالصبر لان هذه الصفه من يفتقدها فى عالم الفوركس فلن يكمل....
3-التعامل مع الفوركس كمحترف وليس كهاوى لانك كمحترف سوف تلتزم بكل التعليمات الواجب اتباعها ولن تهمل اياً منها حتى ولو بدت بسيطه وتافهه.
4-ادارة رأس المال وضع تحتها 100 خط لانها تعد السر الاكبر فى النجاح فى الفوركس.
5-مصادقة زوج من العملات او زوجين واعنى بالصداقه هنا دراستهم وفهمهم وفهم كافة صفاتهم وخصائصهم والتعمق فيها حتى يسهل التعامل معهم وتحقيق النجاح من خلالهم.
وفى النهايه الامر كله بيد الله ونحن لانملك الا ان نأخذ بالاسباب وتحقيق الامال والطموحات على الله وحده................
خالص تحياتى لاعضاء الجروب

d m
10-05-2015, 21:25
الســـــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
تعتبر ادارة راس المال .. من اهم العوامل المساعدة فى نجاح عملية التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق للجميع

ranimdammar
10-05-2015, 21:31
لتجنب الاخطاء والخسائر عليك ان تعلم ان هذا يحتاج الى تدريب وعمل جاد وصبر وممارسة
ومنه كذلك عدم اتباع الهوى في السوق مثل المخاطرة قصد ربح سريع وعدم احترام راس المال

mbe
10-14-2015, 09:44
أحد الاهداف التي تسعى لها الحكومات لتحقيقه هو الاستقرار الاقتصادي مثل خفض نسبة البطاله, السيطره على التضخم وتحقيق التوازن في الانفاقات. وتقوم الحكومات بذلك من خلال التلاعب في السياسات النقديه والماليه. تتعلق السياسه الماليه بالضرائب والنفقات, في حين أن السياسه النقديه تتعلق بالاسواق الماليه وتوفير الائتمانات, المال والسندات الماليه الاخرى.

---------- Post added at 06:44 AM ---------- Previous post was at 06:38 AM ----------

لتحليل الاساسي في الفوركس يسعى لتنبؤ قيمة سعر العمله واتجاهها في السوق من خلال تحليل الظروف الاقتصاديه الحاليه, سياسة الحكومه والعوامل الاجتماعيه ضمن اطار دورة الاعمال التجاريه. يقوم متداولو العمله الاجنبيه بقياس الحاله الاقتصاديه للدوله من خلال دراسة المؤشرات الاقتصاديه بمستوى الماكرو

sham
10-15-2015, 08:52
هناك العديد من الطرق لكى تتعلم منها وهنا فى المنتدى فى القسم التعليمى ستجد ما تريد ثم ابحث عن الفيديوهات المنتشرة للفوركس وايضا الكتب وستجد كل شىء ان شاء الله

---------- Post added at 05:52 AM ---------- Previous post was at 05:51 AM ----------

ان الرافعة المالية هى من اخطر الامور فى مجال الفوركس وهى التى تحسب لك كم ستكسب او تخسر من النقطة الواحدة فى الصفقة وهى سلاح ذو حدين فيجب توخى الحذر واداره راس المال جيدا

seifhd
10-16-2015, 15:54
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

hya
10-17-2015, 02:07
بطريقة مماثلة فان الاحتفاظ بأحد العملات التي يتراجع سعرها لفترة طويلة قد يصبح معوقا ماليا في النهاية . فهم سوق الفوركس والإيمان بقدرتك علي الحكم علي الترند سوف يؤتي ثماره إذا حافظت علي جرأتك, فيما مواصلة الإصرار في الأوقات الخاطئة قد يقود إلي أخطاء كارثية

sameh-a
10-17-2015, 16:12
بسم الله الرحمن الريحم
أخي الكريم انصحك بالذهاب للمنتدى التعليمي وقراءة الكتب ومشاهدة الفيديوهات
التعليمية وان تتداول على حسابك التجريبي وتستفاد من اخطاءك

yassineleo
10-17-2015, 19:56
يقول الخبراء العالميين ان نسبة نجاح المتداول المبتدا باستراتيجية بسيطة اكبر من الدي درس علوم الفوركس

asxqwzdc2
10-18-2015, 17:09
يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية استراتجيات التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في أسواق

ashraf mamdouh
10-18-2015, 17:12
اخى الكريم عليك التدريب جيدا على الحساب النجريبى
عليك احتساب نقطة 10 سنت فقط فى البداية
اذا تستعمل المؤشرات فلا يكون اعتمادك عليها اعتمادا كليا
تعلم الدعوم ومالمقاومات

hya
10-19-2015, 05:13
كما ان هوامش الربح المنخفضة مع النسبية بالمقارنة مع الأسواق الأخرى من الدخل الثابت ؛ واستخدام النفوذ لتعزيز هوامش الربح والخسارة و فيما يتعلق بحجم الحساب .

---------- Post added at 02:13 AM ---------- Previous post was at 02:12 AM ----------

كما تم اختبارها ، وقد أشار من قبل السوق الأقرب مثالية من المنافسة الكاملة ، على الرغم من التدخل في العملة من جانب البنوك المركزية .

sham
10-19-2015, 15:57
هذه الظاهرة تعتبر مألوفة في سوق العملات (الفوركس) وتنص على أن أحجام التداول المنخفضة تقود إلى أحجام تداول مرتفعة، وعلى المتداول أن يعي هذه الظاهرة جيداً ،حيث لوحظ أن العديد من المتداولين يصابون بالملل في حال كون حركة السوق بطيئة فيتوقفوا عن التداول في ذلك اليوم ثم يتفاجأوا بالتحركات العنيفة التي أعقبت الهدوء السابق ويكونوا قد أضاعوا فرصة الدخول بهذه التحركات القوية .

yassineleo
10-19-2015, 17:03
يقول الخبراء العالميين ان نسبة نجاح المتداول المبتدا باستراتيجية بسيطة اكبر من الدي درس علوم الفوركس

big.pharaoh
10-19-2015, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. نصيحتي ليك هي انك تتعلم وتتعلم وتتعلم .. وبعد كا تتعلم تطبق الي اتعلمته على حساب تجريبي لفتره كافيه . بعدها تقدر تتاجر على الحساب الحقيقي وربنا يوفق

yassineleo
10-19-2015, 20:42

xfdhtg
10-21-2015, 22:06
فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية حال

---------- Post added at 08:06 PM ---------- Previous post was at 08:05 PM ----------

آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من بعض . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

ayoo
10-22-2015, 06:18
المشاركون الرئيسيون في سوق العملات الأجنبية هم : المصارف المركزية, المصارف التجارية, المؤسسات المالية, صناديق الاحتياط, الشركات التجارية والمستثمرين الافراد. الأسباب الرئيسية لشاركتهم في سوق العملات الأجنبية هي:كسب الارباح من التقلبات في العملات (المضاربة

---------- Post added at 03:18 AM ---------- Previous post was at 03:17 AM ----------

هناك ثلاثة خطوات أساسية للقيام بصفقة أو تداول في الفوركس، أما الأولى فهي تحديد السلعة أو العُملة المراد المتاجرة بها، ومن ثم القيام بتحديد حجم الصفقة لتلك السلعة، وأخيراً القيام بتحديد نوع العملية سواء بيع أو شراء، وتنفيذها.

ber
10-22-2015, 07:58
يتميز سوق فوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة. يبدأ "يوم الفوركس" في مدينة سيدني في أستراليا و ينتقل حول العالم عبر "طوكيو" و من ثم "لندن" و بعدها "نيويورك" بحسب التوقيت التي تعمل بحسبه.ويمكن اختيار الوقت الاكثتبادلها من أجل الحصول على وحدة واحدة من عملة دوله اخرى. سوق سعر الصرف بين عملتين يحدده التفاعل الرسمي والخاص بين المشاركين في أسعار صرف العملات الأجنبية في السوق

---------- Post added at 04:58 AM ---------- Previous post was at 04:57 AM ----------

المشاركون الرئيسيون في سوق العملات الأجنبية هم : المصارف المركزية, المصارف التجارية, المؤسسات المالية, صناديق الاحتياط, الشركات التجارية والمستثمرين الافراد. الأسباب الرئيسية لشاركتهم في سوق العملات الأجنبية هي:كسب الارباح من التقلبات في العملات (المضاربة

عبير زيد
10-22-2015, 08:14
اخى الكريم يجب عليك قراءة الكتب التى تشرح الفوركس
كما يمكنك زيارة مكتبة الفيديوهات فى المنتدى
واخيرا يمكنك متابعة الفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب

ayoo
10-23-2015, 09:40
هي أصغر قيمه لسعر العمله ويمكن أن تختلف مع اختلاف العملات. بالنسبة لمعظم أزواج العملات فالنقطه(Pip) هي الرقم الرابع بعد العلامه العشريه. ومع ذلك ففي أزواج الين الياباني, تكون النقطه (Pip) هي الرقم الثاني بعد العلامه العشريه

ber
10-23-2015, 15:37
يتميز سوق فوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة. يبدأ "يوم الفوركس" في مدينة سيدني في أستراليا و ينتقل حول العالم عبر "طوكيو" و من ثم "لندن" و بعدها "نيويورك" بحسب التوقيت التي تعمل بحسبه.ويمكن اختيار الوقت الاكثتبادلها من أجل الحصول على وحدة واحدة من عملة دوله اخرى. سوق سعر الصرف بين عملتين يحدده التفاعل الرسمي والخاص بين المشاركين في أسعار صرف العملات الأجنبية في السوق

---------- Post added at 06:53 AM ---------- Previous post was at 06:53 AM ----------

---------- Post added at 12:36 PM ---------- Previous post was at 06:53 AM ----------

سوق الفوركس ليس سوقاُ بألمعني الحرفي للكلمة، إذ أنه ليس لديه مركزاُ و ليس لديه مكانا معينا تمارس فيه المتاجرة. إن المتاجرة تمارس عن طريق الإتصال التلفوني و الإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم. مئات المليونات من الدولارات تباع و تشتري كل بضع ثوان، وهو من اكبر الاسواق الموجوده على الانترنت

---------- Post added at 12:37 PM ---------- Previous post was at 12:36 PM ----------

إن سوق العملات لا يتعلق بساعات عمل البورصات لان المتجارة تتم بين البنوك التي تقع في انحاء العالم المختلفة. و تقوم اسعار العملات بتغيرات كبيرة متعددة مما يساعد علي القيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد وارى ان سوق الفوركس سوق مميز

ber
10-25-2015, 09:06
الخميس حين يكون لديك الفرصة للتركيز علي السوق , فانه أيضا سيمكنك بكل بساطة ان تقوم بالتداول الذي ترغبه من خلال احد أنظمة تجارة الفوركس . مع ذلك, وبرغم ان الأسواق تكون عاملة علي مدار الأربعة وعشرين ساعة إلا انه من المهم ان تكون علي دراية بالأوقات الحقيقة لنشاط السوق لمساعدتك علي التجارة في أفضل الأوقات المناسبة.

Ami abdou
10-25-2015, 09:21
انصحك اخى الكريم ان تعمل جاهدا في تعلم التحليل الفنى و لازم تركز على هذه النقطة اكثر من اي شيئ اخر لانها ببساطة طريق النجاح في الفوركس ..تقبل تحياتى

dhmo
10-25-2015, 14:16
انصحك اخى الكريم ان تعمل جاهدا في تعلم التحليل الفنى و لازم تركز على هذه النقطة اكثر من اي شيئ اخر لانها ببساطة طريق النجاح في الفوركس ..تقبل تحياتى

جرب تحلل الاول على الديمو لان طبعا الحساب التجريبي اخي خطوه مهمه جدا للمتاجر انه لازم يدي الوقت الكافي له للتعلم وانه يكون قادر بالفعل على انه يتعلم كويس على الحساب ده
فتره كافيه علشان يقلل من اخطاؤه

murtadha alkaragolly
10-25-2015, 14:33
السلام عليكم
اخي عليك ان تقوم بفتح حساب تجريبي في البداية والتعلم منه ثم تقوم بمشاهدة الدروس التعليمية والمنتديات الخاصة بالفوركس كهذا المنتدى وغيره واتباع التحليل والتوصيات الخاصة بك

Mohamed Fadhel
10-25-2015, 15:16
اولا ابعد عن الطمع .. لان الطمع معناة خسارة بالتاكيد
تانيا .. التعليم تم التعليم .. حاول انك تتعلم التحليل الفني
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

mayor
10-27-2015, 06:37
هو مؤشر سعر السوق.استخدامه في الفوركس يشير الى سعر العمله المتداوله حاليا في السوق. يكون السعر دائما لعملتان، على سبيل المثال: يورو / دولار امريكي ، دولار استرالي / ين ياباني أو دولار أمريكي/ ين ياباني. يشار إلى العملة الأولى من العملتين بالعملة الأساسية بينما يشار إلى العملة الثانية بالعملة الثانويه. وتصل دقة سعر العملتان إلى 1/10000 (أي حتى 4 أرقام يمين العلامة العشرية) ؛ باستثناء الين الياباني ، حيث تصل درجة الدقة إلى 100 /1 (أي ثاني رقم يمين العلامة العشرية). السعر مكون من رقمين دائما. الرقم الأول يكون دائما العرض أو سعر البيع، والثاني هو الطلب أو سعر الشراء

---------- Post added at 03:37 AM ---------- Previous post was at 03:35 AM ----------

المؤشرات الاقتصاديه بمستوى الماكرو هي احصاءات التي تعبر عن الحاله الراهنه لاقتصاد دولة ما اعتمادا على مجال معين من الاقتصاد (الصناعه, سوق العمل, التجاره والخ...). يتم نشر هذه المؤشرات بشكل عام في وقت محدد من قبل الوكالات الحكوميه والقطاع الخاص.

ber
10-28-2015, 05:34
هناك 28 مؤشر رئيسي يستخدم في الولايات المتحدة . هذه المؤشرات

---------- Post added at 02:34 AM ---------- Previous post was at 02:34 AM ----------

Ist للبرنامج الذي أحدث ثورة في الصناعة في السنوات القليلة الماضية . في الوقت الحاضر فمن الأسهل تنفيذ الصفقات – لكل شخص لديه حق الوصول إلى شبكة الإنترنت ويمكن شراء وبيع العملات في غضون ثوان في أي وقت ، في أي مكان

mayor
10-28-2015, 20:10
يرجع هذا الخطأ إلى ضعف خطة التداول وسوء إستراتيجية إدارة الأموال. بمجرد إبرام صفقة تداول، قم بإنشاء أوامر وقائية لإيقاف الخسارة مع مراعاة أن تكون هذه الأوامر واقعية وليست خيالية. كثيرًا ما يستخدم المتداولون أوامر خيالية ليس لشيء إلا لأن هذه الأوامر قد حققت نجاحًا في الماضي. إذا أخطأت تحديد مكان أمر إيقاف الخسارة، فإن هذا يعني أنك قد أخطأت التحليل الفنnn.

---------- Post added at 05:10 PM ---------- Previous post was at 05:10 PM ----------

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها متداولو الفوركس أنهم يكتفون بجني أرباح ضئيلة بينما يتركون خسائرهم تتفاقم، وهو ما يُعَد نتيجة معتادة لعدم امتلاك خطة للتداول؛ فبعد أن تتعرض لصفقة أو صفقتين خاسرتين قد تكتفي بالحصول على مكاسب ضئيلة في الصفقة التالية حتى لو كان من المحتمل أن تجلب لك هذه الصفقة مكسبًا كبيرًا يعوِّضك عن خسائرك السابقة.

ber
10-28-2015, 21:36
هناك 28 مؤشر رئيسي يستخدم في الولايات المتحدة . هذه المؤشرات

---------- Post added at 06:36 PM ---------- Previous post was at 06:35 PM ----------

Ist للبرنامج الذي أحدث ثورة في الصناعة في السنوات القليلة الماضية . في الوقت الحاضر فمن الأسهل تنفيذ الصفقات – لكل شخص لديه حق الوصول إلى شبكة الإنترنت ويمكن شراء وبيع العملات في غضون ثوان في أي وقت ، في أي مكان

ayoo
10-29-2015, 02:04
ثلاثة خطوات أساسية للقيام بصفقة أو تداول في الفوركس، أما الأولى فهي تحديد السلعة أو العُملة المراد المتاجرة بها، ومن ثم القيام بتحديد حجم الصفقة لتلك السلعة، وأخيراً القيام بتحديد نوع العملية سواء بيع أو شراء، وتنفيذها.

---------- Post added at 11:04 PM ---------- Previous post was at 11:03 PM ----------

الفوركس هو مصطلح يستخدم لوصف سوق العملات العالمية ومن الممكن أن يشار إليه أيضا بـ اف اكس. ومن خلال هذا السوق يتم تداول كافة العملات العالميه. وقد تم انشاء هذا السوق عام 1971 عندما انتقلت الاسواق العالميه من الاسعار الثابته الى أسعار صرف متغيره. ونتيجة لحجم السوق وسيولته الهائله, اصبح سوق الفوركس أكبر وأهم الاسواق الماليه في العالم.

farola
10-29-2015, 13:34
سوق الفوركس يتمتع بسيولة كبيرة أيضا . فحينا تتداول بالفوركس فانه يكون لديك سيطرة كاملة علي رأس مالك .

---------- Post added at 10:34 AM ---------- Previous post was at 10:33 AM ----------

. لاحظ ان سوق الفوركس أحيانا ما تحركه معنويات المتواجدين فيه . نتيجة لذلك , فان التقارير الإخبارية غير الهامة أو المحدودة قد لا تكون لها التأثير الكافي علي تغير الاتجاه السائد حاليا في سوق الفوركس .

sinn
10-29-2015, 13:34
Content=السلام عليكم اخي الكريم و شكرا لك على موضوعاتك القيمة و مزيدا من اتالق و ياريت تشح لنا اكثر تقبل مروريو شكرا

mida2014
10-29-2015, 14:49
السلام عليكم مشكور اخي الكريم على الموضوع لاكن افوركس يحتاج الى الصبر والتعلم الجيد للوصول الى الهدف الان اصبح من السهل التداول من طرف الجميع
وفهم الفوركس لم يعد حكرا على احد

مريم ميري
10-29-2015, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركااته انصحك بالكتابة في المنتدى وجمع لراس المال ومشاهدة الفيديوهات التي تشرح الفوركس
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

lmo
10-30-2015, 11:28
الارتباط بين العملات يعد أمرا دينامكيا وبالتالي قد يتغير في أية لحظه . تعرف علي العلاقة خلال الأيام القليلة الماضية ثم قارنها مع درجة العلاقة في المدى الطويل , لنقل مثلا خلال العام الماضي . إذا كان معامل الارتباط في المدى القصير مختلف بدرجة كبيرة عنه في المدى الطويل , فان هذا قد يعطيك الفرصة للتجارة

---------- Post added at 08:28 AM ---------- Previous post was at 08:27 AM ----------

التحليل الأساسي هو عملية تحليل السوق التي يتم القيام بها فقط باستخدام الأحداث " الحقيقية " والبيانات الاقتصادية المرتبطة بالعملة التي يتم تداولها . التحليل الأساسي لا يستخدم فقط في الفوركس بل يعد جزءا من عمليات التخطيط والتنبؤ المالي .هناك عدد من المفاهيم تمثل الأجزاء الرئيسية لعملية التحليل الأساسي في الفوركس وهي كالتالي :أسعار الفائدة , البنوك المركزية , القرارات والاجتماعات , أية أخبار اقتصادية . التحليل الأساسي هو الطريقة الأكثر طبيعية في بناء التوقعات في سوق الفوركس

farola
10-30-2015, 19:48
سوق الفوركس هو أكثر منصات الاستثمار اهتزاز , بمعني انه يتأثر بشكل كبير بالأخبار التي تصدر من جميع أنحاء العالم . ونتيجة لذلك , فان تعلم كيفية الاستفادة من أخبار الفوركس سيمكن المستثمرون من تجنب أخطاء التجارة المكلفة ومن ثم يسهم في تحسين مستوى ربحيتهم . في واقع الأمر , فان القدرة علي التنبؤ وتحليل أخبار الفوركس هي ما تفصل مستثمر الفوركس المحترف عن هذا الأخر الذي يظل مبتدئا

---------- Post added at 04:48 PM ---------- Previous post was at 04:47 PM ----------

أول شيء يجب ان تضعه في اعتبارك عند تجارة أخبار الفوركس هو ان الأخبار ذاتها قد لا تمثل سوى أهمية محدودة . العامل الأكثر أهمية هنا هو تحليل المتداول لهذا الخبر . تذكر ان المستثمرون قد يستخلصون دلالات مختلفة من نفس الأخبار

ahmedhathout
10-30-2015, 23:24
لو عايز تتجنب الخساره يبقى لازم تصبر على انك تتعلم ومتكونش
متسرع ومتكونش طماع علشان الطمع هو مجزره المتاجرين

جابر1979
10-30-2015, 23:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
يجب وضع خطة لتعلم المجال و دراسته و دراسة الأدوات التي يتم استخدامها لتحليل السوق ، بالتوفيق اخي

basim
10-30-2015, 23:48
عليك بالصبر في تعلم الفوركس واكتساب الخبرة في هذا السوق الكبير جدا
والابتعاد عن الاستعجال والابتعاد عن الطمع لانه اساس البلاء والمرجنة في الفوركس
ومتابعة الفيديوات والكورسات المنشورة في المنتدى وفي اليوتيوب التي تشرح الفوركس

lmo
11-01-2015, 05:13
أسعار الفائدة – أسعار الفائدة قد تؤثر بشكل ايجابي أو سلبي علي سعر العملة . أسعار الفائدة المرتفعة تجذب الاستثمار الخارجي وهو الأمر الذي يدعم من العملة المحلية . علي الجانب الأخر , فان مستثمري أسواق الأسهم عادة ما يبدون ردة فعل علي ارتفاع أسعار الفائدة من خلال بيع ما يحملونه من اسهم نظرا لاعتقادهم بان ارتفاع تكاليف الاقتراض سوف يؤثر سلبا علي أداء الشركات . في بعض الحالات فان مستثمري الأسهم قد يقومون ببيع أسهمهم بشكل كثيف الأمر الذي قد يتسبب في انكماش سوق الأسهم بل الاقتصاد الوطني ذاته .تحديد أيا من هذه الآثار سيكون له اليد الطولى علي سعر العملة يعتمد علي عوامل عديدة ومعقدة , ولكن غالبا ما يكون هناك توافق في الآراء بين المراقبين للوضع الاقتصادي حول الكيفية التي سيؤثر بها إجراء تغير في أسعار الفائدة علي الاقتصاد وسعر العملة .

aissadz
11-01-2015, 13:39
ســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر

مريم ميري
11-06-2015, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انصحك بتعلم الفوركس اولا وبعد دالك المشاركة في المنتدى وجمع البونيص وبدى التداول على منصة الميتاتريدر
لشركة انستا فوركس لانها توفر حسابات اسلامية
وفي الاخير اتمنى للجميع ان يتوفق في تجارة الفوركس وشكرا لاعضاء المنتى العربي

asxqwzdc1
11-06-2015, 16:23
السلام عليكم اخي العزي اعتقد ان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداول من خلالها دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كثيرا كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا نفسى واجهت ذلك الموقف