PDA

View Full Version : منطقة التجارة الحرة

forexaly5
01-25-2015, 23:25
هي واحدة أو أكثر من المناطق الخاصة بالبلد يتم فيها تقليل المعوقات التجارية (مثل رسوم المرور والبيروقراطية) المفروضة على حركة التجارة بهدف تشجيع الأعمال الجديدة وجذب الاستثمارات الأجنبية. مناطق التجارة الحرة يمكن تعريفها بأنها ذات كثافة عمالية عالية وتشتمل على نشاطات استيراد المواد الخام والعناصر المكونة وتصدير المنتجات المصنعة.

مصطفى حمدان
01-27-2015, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح المبسط زطبعا عارفين ان المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة لانها لا تعمل بنظام الجمارك وتعمل على انتعاش اقتصاد بعض الدول

hamza el
01-28-2015, 06:37
يا اخي الكريم لم اعرف ما المنسابة لنشرك هذا الشرح على المنطقات الحرة بالظبط
و اسف على هذا السؤال و لكن يا اخي الكريم نحن في منتدى كل ما فيه يتعلق بالعملات
و الفوركس افهمت نعم شرحك هذا قريب من الاقتصاد و لكن خارج عن موضمون النتدى
و لا تقلق مني و ارجو لك التوفيق و النجاح

maimonhaged3810
01-28-2015, 06:59
هو اكيد شرحك جميل للمنطقه الحره ولكن ما وجهه الاستفاده من ذلك يعني في مجال الفوركس الاستفاده منها عتكون عليها اخبار ولو اخبار الخبر يجي ازي ياريت تشرح لنا

belhadjnokia
01-28-2015, 07:24
و لا تقلق مني و ارجو لك التوفيق و النجاح...

ahmedibrahim258259
01-29-2015, 16:18
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا التعريف الرائع للمنطقة التحارة الحرة جزاك الله خير
تقبل مروري

kashefadam2738
01-31-2015, 10:35
يا اخي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا غالي انا اري انه من السهل ان تعرف التجاره الحره
ولكن انت جبت معلومه انا ارها انها ليست بصحيحه ولو كانا المنتدي مش مانع نقل المواضيع انا كنت جبتلك موضوع تعريفها الصحيح

aseer
01-31-2015, 11:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز جدا

تسلم ايدك على الشرح الممتاز وان شاء الله يكون الكل استفاد من الشرح علشان المبتدئين يتعلمو

mn3m
02-01-2015, 08:08
السلام عليكم ... المنطقة الحرة دي زي المنصقة اللي عندنا في بورسعيد .. ودي بالفعل بيكون الضرايب والرسوم قليله
بالتوفيق تقبل مروري

nagranelhamy6562
02-02-2015, 18:10
والله انا عاوز الاول اشكرك يا غالي علي هذا الموضوع الرائع اللي بيحمل هذا الشرح المبسط ده طبعا عارفين ان المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة لانها لا تعمل بنظام الجمارك وانما تعمل على انتعاشالروح الاقتصاديه لدي البلد وهذا انا ما اعلمه عن هذه المناطق

hicham1991
02-02-2015, 21:44
يا اخي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا غالي انا اري انه من السهل ان تعرف التجاره الحره
ولكن انت جبت معلومه انا ارها انها ليست بصحيحه ولو كانا المنتدي مش مانع نقل المواضيع انا كنت جبتلك موضوع تعريفها الصحيح

aserghawy6871
02-03-2015, 10:34
بجد معلومات ذو قيمه اللي انت نشرتها عن المناطق الحره وانا اشكرك علي هذا التعريف لانني فعلا قبل القراءة والله لم اكن اعلم ما هي ولكنني اكتسبت المعلومه بسب موضوعك واتمني منك المزيد

badawyghady3817
02-03-2015, 11:05
السلام عليكم ورحمه الله تعريف انت مشكور عليك جدا يا استاذي لكنني لم استفيد منك بهذا الموضوع لان هذه المنطقه تتواجد في سوق الاسهم وانا لم اتعامل في هذا السوق بل اكون من متعاملي في سوق الفوركس بس

against
02-03-2015, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على المجهود الاكثر من رااائع
اتمني الاستفاده للجميع والعمل على اقوي النقااط الهامه
اتمني للجميع الربح
تقبل مروري ♠◘○

youssedyazid5296
02-04-2015, 13:20
السلام عليك يا صديقي انا عاوز اعرف ما المناسبة لكي تشرح لنا المنطقات الحرة لاننا يا اخي نحن في منتدى كل ما فيه يتعلق بالعملات وليس بالاسهم والسندات وانا اري ان هذه المنطقه تتواجد في السوق الاسهم والسندات وليس سوق الفوركس

Saadqnet
02-08-2015, 15:17
و اريد ان اضيف عل مو ضوعك معلومة كنت اعرفها ان المناطق التجارة الحرة من الممكن ان
لا تتعامل بعملة البلد نفسه بل بالعملات الاجنبية و على الاغلب بالدولار الامريكي و تكون اسعار السلع فيها ارخص

a7med84
02-08-2015, 18:16
شكرا لعى الموضوع وعلى هذا المصطلح الاقتصادى للمناطق اللى بيكن الاتعامل بها

بشكل معين خارج التسعير الجمركى وهذه الامور والله المستعان

snnaky
02-12-2015, 21:30
هي واحدة أو أكثر من المناطق الخاصة بالبلد يتم فيها تقليل المعوقات التجارية (مثل رسوم المرور والبيروقراطية) المفروضة على حركة التجارة بهدف تشجيع الأعمال الجديدة وجذب الاستثمارات الأجنبية. مناطق التجارة الحرة يمكن تعريفها بأنها ذات كثافة عمالية عالية وتشتمل على نشاطات استيراد المواد الخام والعناصر المكونة وتصدير المنتجات المصنعة.

:yahoo:
طيب ماشى انا متفق معاك وكل اللى انت بتقولة صحيح بس اسمحلى اية علاقة اللى حضرتك قولتة رغم صحتة بالفوركس
انا للأسف لم اجد اى علاقة ولا اى معلومة خاصة بالفوركس او تتعلقة بية ممكن استفيد انا او اى حد من المتداولين بيها
نرجوا التركيزا حول جدوى الموضوعات وبين المعلومات

hixam
02-12-2015, 21:32

m.gamal
02-13-2015, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح المبسط زطبعا عارفين ان المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة لانها لا تعمل بنظام الجمارك وتعمل على انتعاش اقتصاد بعض الدول

darsh
02-13-2015, 17:28
مشكور على تعريف منطقة التجارة الحرة وهى بالفعل بتتوسع كل يوم ومصر اليا بدات فى الدخول فيها بقووووووووووة

m7md14
02-17-2015, 13:24
السلام عليكم
المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة لانها لا تعمل بنظام الجمارك وانما تعمل على انتعاشالروح الاقتصاديه لدي البلد ..... بالتوفيق لك

sherouk88
02-18-2015, 10:45
اهلا بك اخى الكريم بالمنتدى
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

aymanso
02-18-2015, 10:54
السلام عليكم المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة لانها لا تعمل بنظام الجمارك
وانما تعمل على انتعاشالروح الاقتصاديه لدي البلد بالتوفيق

lBiBil
02-18-2015, 11:40
بسم الله الرحمان الرحيم
مكن انت ملخبط اخي لانو المنتدى خاص بالفوركس وليس بشيء تاني حاول تتاكد من المواضيع قبل نشرها اخي لكي تفيدنا ونستفيد منك

faroukbadr8051
02-18-2015, 12:00
التجارة الحرة تعريفها بأنها ذات كثافة عمالية عالية وتشتمل على نشاطات استيراد المواد الخام والعناصر المكونة وتصدير المنتجات المصنعةدى امر تسمى شبه اخبار لازم نفهمه قبل بداء الصفقه تمام لازم نتعلم التحليل الاساسى

adel2525
02-18-2015, 19:58
في منتدى كل ما فيه يتعلق بالعملات
تقبل مروري

sherouk88
02-21-2015, 03:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل بتمالك كل خير وموضوع جديد وجيد وبشكرك ع طرح هذ الموضوع بالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

1 million
03-24-2015, 16:41
مناطق التجارة الحرة تساعد البائعين و المشارين على عقد الصفقات باقل تكلفة ممكنة من ناحية الضرائب و الرسوم
هذه المناطق في العادة يتم انشائها بموجب اتفاقيات بين الدول

سارة محمد
04-12-2015, 03:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

omaoma
04-12-2015, 03:16
اكدي هذا الموضع لييس له اى اهمية فى الفوركس ويجب انه نتعلم ازاى نحصل على خبرا فى الفوركس
ويجب ان يكون الموضع خاص بلوركس ويجب ان نعرف ازاى نكتب موضع خاصة فى الفوركس

سارة محمد
04-12-2015, 03:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

طريق النجاح
04-12-2015, 03:35
يا اخي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا غالي انا اري انه من السهل ان تعرف التجاره الحره..
ولكن انت جبت معلومه انا ارها انها ليست بصحيحه ولو كانا المنتدي مش مانع نقل المواضيع انا كنت جبتلك موضوع تعريفها الصحيح.؟؟؟؟؟؟

omaoma
04-12-2015, 03:54
اكدي هذا الموضع ليس له اهمية كيرة جدا اة المنطق الحرة هى منطق تكون موجودة ى دول كثيرة ولكن ليس له ا علقة ابلفوركس
ويجب انه نعرف مت نطتب موضع ليس له اى علاقة بالفورك وذلك بناء على انه تكب موضع كثيرة ذا فائدة

Sofien
04-12-2015, 04:20
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كقرن لك أخي الكريم ولكن مع كل احترامي لك

ما صلة المعلومات التي قدمتها بسوق العملات والفوركس بصفات عامة

تقبل مروري وسلام

رضوى
04-12-2015, 04:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح المبسط زطبعا عارفين ان المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة لانها لا تعمل بنظام الجمارك وتعمل على انتعاش اقتصاد بعض الدولخى
تسلم ايدك على الشرح الممتاز وان شاء الله يكون الكل استفاد من الشرح علشان المبتدئين يتعلمون

eslam2
04-12-2015, 04:29
إن ضاعت عليكَ فرصة واحترق قلبك عليه?ا ..!
أطفئ لهيبها بهذه الآية :
? عسى ربُنا أنْ يُبدلنا خيراً منها ?

mohamedhassn
04-12-2015, 04:34
منطقة التجارة الحرة هي صورة من صور التكتل بين دولتين أو أكثر، وتهدف إلى إزالة كافة القيود الجمركية وغير الجمركية على التجارة في السلع والخدمات فيما بينها؛ لزيادة ...

taget
04-12-2015, 13:18
تقصد الاوامر المعلقه اول مره اسمع عن الحديه لكنى اعرف المعلقه وهى نفس تعريفك للحديه
اتمنى ان اكون فهمت صح وهى فعلا من المميزات الرائعه التى تحويها الميتاتريدر

sherry mohamed
04-16-2015, 12:19
واحدة أو أكثر من المناطق الخاصة بالبلد يتم فيها تقليل المعوقات التجارية (مثل رسوم المرور والبيروقراطية) المفروضة على حركة التجارة بهدف تشجيع الأعمال الجديدة وجذب الاستثمارات الأجنبية. مناطق التجارة الحرة يمكن تعريفها بأنها ذات كثافة عمالية عالية وتشتمل على نشاطات استيراد المواد الخام والعناصر المكونة وتصدير المنتجات المصنعة.

takirg
04-20-2015, 16:31
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على الشرح الجيد، و على افكرة و التي أتمنى أن يكون هناك تفاعل معها إن شاء الله من طرف الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

User_90
04-20-2015, 16:34
احب ان اضيف ان مناطق التجارة الحرة يمكن تعريفها بأنها ذات كثافة عمالية عالية وتشتمل على نشاطات استيراد المواد الخام والعناصر المكونة وتصدير المنتجات المصنعة. تحياتي

ahmed mo
04-20-2015, 16:39
شكرا لعى الموضع اخى الكريم وعموما هو منطقه او بيكون هناك بيع للسلع بدون اى تحميل جمركى لها

والله يوفقكم والله المستعان وبلتوفيق فى التعامل فى السوق

ahmedtaher
04-24-2015, 20:18
السلام عليكم ... منطقة التجارة الحرة اظن ان مش لها في الفوركس اي لازمة وحتي الموضوع دة مش يهم في الفوركس
بالتوفيق ان شاء الله

mohamed12345
04-25-2015, 14:19
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد انا عاوز الاول اشكرك يا غالي علي هذا الموضوع الرائع اللي بيحمل هذا الشرح المبسط ده طبعا عارفين ان المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة لانها لا تعمل بنظام الجمارك وانما تعمل على انتعاشالروح الاقتصاديه لدي البلد وهذا انا ما اعلمه عن هذه المناط

ShougySalout
04-25-2015, 14:25
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد انا عاوز الاول اشكرك يا غالي علي هذا الموضوع الرائع اللي بيحمل هذا الشرح المبسط ده طبعا عارفين ان المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة لانها لا تعمل بنظام الجمارك وانما تعمل على انتعاشالروح الاقتصاديه لدي البلد وهذا انا ما اعلمه عن هذه المناط

tabaki
05-18-2015, 15:58
يعني ممكن اعتبار تلك المنطقة ربما بالحي الصناعي كما ننعته ربما ولو ان عناك فرق طبعا
عموما المستثمرون كلما كثر عددهم في البلد كلما كانت هناك وظائف وانتعش الاقتصاد

ahmed bakry
05-21-2015, 13:49
بجد انت افدتنى جدا بتعريفك لمنطقة التجارة الحرة ونشاطتها وبتعمل ايه
انا بشكرك جدا واتمنا لك التوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وتقبل مرورى

osama147
05-21-2015, 13:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوعك مميز وجيد ويستحق الاهتمام به ولكن اخي انا اطلب منك ان نتشر لنا معلومات تخص الفوركس بشكل اقرب
تقبل مروري

waelmma
05-21-2015, 14:24
:(:)):)) وكانت فى سبعينات القرن الماضى مدينة بور سعيد
من اهم واقوى مناطق التجارة الحرة لكن تم الغاء المنطقة الحرة فى بور سعيد وساءت الاحوال الاقتصادية فيها

omer1
05-21-2015, 20:21
والله يا اخى انا لا اعرف شئ عن هذه الطريقة ولكن حضرتك عايز تعرف شئ على موشر فيبوناتشى ولا طريقة الفيبو
لان الفيبوناتشى هى عبارة عن مستويات تحدد الدعوم والمقاومات

aseer
05-21-2015, 20:35

modr2015
05-21-2015, 21:01
تثمارات الأجنبية. مناطق التجارة الحرة يمكن تعريفها بأنها ذات كثافة عمالية عالية وتشتمل على نشاطات استيراد المواد الخام والعناصر المكونة وتصدير

شهيرة
05-25-2015, 01:35
لم اعرف ما المنسابة لنشرك هذا الشرح على المنطقات الحرة بالظبط

محمود مرعى
05-25-2015, 02:48
طبعا يا اخى اكيد الخبر ده بما انه مهم كده يبقى اكيد بيحرك السوق فى اتجاه صاعد او هابط على حسب الخبر ايجابى
او سلبى وربنا يكرم الكل يارب بالارباح الكبيرة اللى ترضينا كلنا ونحقق احلامنا

popa2015
05-25-2015, 04:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

Kiing
05-26-2015, 18:27
ممكن انه اكيد شرحك جميل للمنطقه الحره تم منه متلا لكن ما وجهه الاستفاده اي انه ممكن معه من ذلك يعني في مجال الفوركس لانه مع الاستفاده منها عتكون عليها اخبار منه ممكن متلا لو اخباره

alaa ali
05-26-2015, 18:29
السلام عليكم
دائما يجب الاهتمام بالاخبار .. وذلك اثناء مزاولة التداول بالعملات الاجنبية الفوركس لاهميتها فى تحريك الاسعار
بالتوفيق

hamdochi
05-26-2015, 18:34
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه بجد معلومات ذو قيمه اللي انت نشرتها عن المناطق الحره
وانا اشكرك علي هذا التعريف لانني فعلا قبل القراءة والله لم اكن اعلم ما هي ولكنني اكتسبت المعلومه بسب
موضوعك واتمني منك المزيد تقبل مروري و احترامي الكبيرين

cha9liba
05-26-2015, 18:36
السلام عليكم
التجارة الحرة تعريفها بأنها ذات كثافة عمالية عالية وتشتمل على نشاطات استيراد المواد الخام والعناصر المكونة وتصدير المنتجات المصنعة
بالتوفيق ان شاء الله

noraa
05-26-2015, 19:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد اخي الكريم بالنسبة للدهب اخي الكريم الكل لا يتداول به رغم الاربح الوفير الدي فيه و هدا بسبب سرعة قفل الصفقة حيث احيانا تربح و احيانا تخسر فيه لدلك الكثير يفضل التداول في العملات احسن اخي

احمد سعيد على
05-26-2015, 20:24

العراقي
06-12-2015, 20:05
بجد انت افدتنى جدا بتعريفك لمنطقة التجارة الحرة ونشاطتها وبتعمل ايه
انا بشكرك جدا واتمنا لك التوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وتقبل مرورى

abdougagi
06-13-2015, 20:30
لقد سمعت عنها من قبل عندما كنت ادرس محاسبة في المعهد و لكنني لم اتبع دراستي و هذه المنطقة تكون
في كل الدول الاعضاء في منظمة التجارة العالمية omc حيث تكون هذه المناطق الحرة كثيرة النشاط التجاري و التبادلات
تحياتي اخي العزيز

iponcho
06-13-2015, 20:36
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك أخي على الموضوع الرائع و أتمنى أن تكون تجارة حرة بين الدول العربية

بتوفيق للإخوة الكرام تقبل تحياتي

hidouri25
06-13-2015, 20:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خاتم المرسلين سيدنا محمد و اله و صحبه
شكرا لتقديم ذا الموضوع
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق و النجاح

mh2015
06-13-2015, 20:50
مشكوور جدا ياا برنس علي الطرح انا بتاجر في الفوركس وبعرف كل شي عنه لان التجارة عايزة صبر واي شي في الدنيا عايز مجهود فلازم اي حاجة تكملها عشان توصل الي هدفك ..................

Emam_gad
06-13-2015, 21:10
20) عدم التركيز على العقود التي في متناول اليد : حين تبدأ بتخيل الأرباح وبناء أمنياتك المالية على أساس أنها واقعة لا محالة وتبدأ في التفكير في كيفية صرفها والاستمتاع بها وهي لم تتحقق بعد ، ونفس الشيء أن تبدأ بالقلق والتوتر من الخسارة التي لم تحدث ، تأكد أنك أصبحت خارج الواقع .

mechanical
06-23-2015, 04:00
السلام عليكم ... منطقة التجارة الحرة من الممكن ان تساهم في تحسين الاقتصاد وتحسين احوال الناس في المنطقة الحرة اللي بتتعامل في المنطقة
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي

gootdf
06-23-2015, 14:04
صديقى تاكد فقط بان حسابك مربوط مع المنتدى
والبونص فانه يصل تلقائيا كل شهر الى حسابك يمكنك التداول به والارباح فقط من لديك الحق فى سحبها

magic777
06-23-2015, 14:57
السلام عليكم ... منطقة التجارة الحرة من الممكن ان تساهم في تحسين الاقتصاد وتحسين احوال الناس في المنطقة الحرة اللي بتتعامل في المنطقة
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي

انت ممكن تعرف الاخبار الي انت عاوزها من اكتر من مصدر حاليا عادي وهنا فيه المفكره الاقتصاديه الي تعرف منها الاخبار ايضا عادي جدا اخي
بس اهم حاجه انك تعرف ازاي تتعامل مع الاخبار دي

mhamdy22
06-23-2015, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك منطقه التجاره الحره ...واتمني الافادة للجميع وجزاكم الله خيرا

waelmma
06-23-2015, 15:04
بارك الله فيك اخى الكريم على هذا النوضيح والحقيقة انه
كان زمان عندنا منطقة حرة اسمها بور سعيد لكن انتهت خﻻص

mohd5ash
06-23-2015, 15:05
نواتج العولمة
وتهتدف الى جعل العالم قرية صغيرة
وتسهيل حركة البضائع ومرورها
مفيده للاقتصادات القوية , وتضر بدول العالم الثالث ذات النمط الاستهلاكي

0sama
06-23-2015, 18:44

مش عارف المواضيع اللي زي دي لا فيها شرح ولا ليها علاقة بالسوق ولا اي حاجه و كلام بنحطه
نكسب بيه بونص و لو فيه نية للافادة اكيد هيكون فيه شرح

helmi nsir
06-23-2015, 18:47
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخى على هذا الشرح المبسط لكن نحن في منتدى كل ما فيه يتعلق بالعملات
تقبل مروري

marwafawzy122
06-23-2015, 19:48
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى ....

Kiing
06-27-2015, 05:42
مشكور صديقى الفاضل منه متلا انه ممكن معه على هذا الشرح المبسط تم منه متلا انه ممكن معه زطبعا عارفين ان المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل تم منه متلا انه رخيصة

abderrahmenanis
06-29-2015, 19:00

hamditornado316
06-29-2015, 20:42
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم موضوع رائع اللي بيحمل هذا الشرح المبسط ده طبعا عارفين ان المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة لانها لا تعمل بنظام الجمارك وانما تعمل على انتعاش الروح الاقتصاديه لدي البلد على كل مشكور و اتمنى لك التوفيق

OSAMA AMER
06-29-2015, 21:32
مرحبـــا بـــك اخـــى الكريـــم وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب ( نعم اخى اعرف هذه المعلومة ولكن انا اسالك ما علاقة تلك المعلومة بالفوركس والمتاجرة فيه هلى هى مواضيع وخلاص ام ان الامر ماذا؟

۰۪۫M۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫X۪۫۰
06-29-2015, 21:36
مشكور على تعريف منطقة التجارة الحرة وهى بالفعل بتتوسع كل يوم ومصر اليا بدات فى الدخول فيها بقووووووووووة

topomarouan
06-29-2015, 21:41

kokou
07-02-2015, 18:42
مشكور على تعريف منطقة التجارة الحرة وهى بالفعل بتتوسع كل يوم ومصر اليا بدات فى الدخول فيها بقووووووووووة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

saeed2015
07-02-2015, 18:55
تقريبا المناطق الحرة تشبه بورصات التبادل المباشر هي بورصات لها مكان مركزي يجب ان تذهب إليه ليبيع أو
تشتري أو عن طريق تواجد وكيل أما البورصات التي تقوم عبر شبكات النات دون أن يكون لها مكان
والمتاجرة في البورصات تعتبر المجال اكثر استغلالاً لانتشار الإنترنت

nes_trader
07-02-2015, 19:11
لقد فهمت الان ما معنى منطقة التجارة الحرة لكن هل يمكنك ان تشرح
لنا ما هو دخل هذه النقطة في المتاجرة في سوق الفوركس من فضلك

مهند سباعنة
07-02-2015, 19:29
اخي الكريم اشكرك اخي على طرح هذا الموضوع و لكنني لا ارى في ما يهم تداول الفوركس
تقبل مروري

العراقي
07-13-2015, 17:55

karim02
07-13-2015, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

dima09
07-21-2015, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته انا عضو التحقت بالمنتدى منذ أسبوع
و اعلم انه حتى اصبح محترف يلزمني الكثير من الاجتهاد و العمل و الوقت و التدريب الجيد و الصبر
أتمنى من الخبراء يفيدونا بتجاربهم و بخبرتهم و إن شاء الله مع الوقت ننجح بالمجال
بالمناسبة لدي سؤال أولي أود أن أتلقى إجابة شافية بشأنه، وهو كيف تتأثر قيمة العملات إيجابا و سلبا بالأحداث الطارئة؟
و بالتوفيق للجميع إن شاء الله في المنتدى والتداول

abdoumed
07-21-2015, 22:50
يظهر زوج الدولار مقابل الفرنك تداولات إيجابية هادئة مقترباً بشكل تدريجي من الهدف الرئيسي الأول المنتظر عند 0.9700، مع الإشارة إلى أن اختراق هذا المستوى مطلوب لتأكيد فتح الطريق أمام التوجه نحو الهدف الكامل لنموذج القاع المزدوج المكتمل مسبقاً والذي يتواجد عند 1.0000.

جمال صادق
07-21-2015, 23:51
الكثير من هذة الاخبرا قد يكون مرعفوا للعمل بة من خلال تعلم المزيد من الاصول فى التداول الافتراضات الاخرى من السوق و تعلم المزيد من الايت العمل

sharshabil
07-22-2015, 00:49
ياريت تكزون هناك ممنطقة حرة بين كافة الجول العربية
و لا يتك هناك قيو او ضرلئب او كتل هاذا القبيل .... تحياتي

Forex Story
08-16-2015, 18:52

forex all arabes
09-11-2015, 11:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بالاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام وبعدمناطق التجارة الحرة تساعد البائعين و المشارين على عقد الصفقات باقل تكلفة ممكنة من ناحية الضرائب و الرسوم هذه المناطق في العادة يتم انشائها بموجب اتفاقيات بين الدول شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق للجميع.

engaym
09-11-2015, 12:00
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعدهم
على فهم الفوركس وكل ما يتعلق بة وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

Wassa04
09-11-2015, 13:08
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد صلاح
12-24-2015, 19:46
اكيد اخى مناطق التجارة الحرة من المشروعات الجيدة والمفيدة جدا للبلد اقتصاديا وتوظيفا عندنا فى اسكندرية توفر فرص عمل للشباب لذلك لها اهمية كبيرة

gogo9093
12-24-2015, 19:57
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

badide
12-24-2015, 21:26
الســــــــــــلام عــــــلــــــــيـــــــك ـــــــم ورحــــــــمـــــــــة الــــــــــلــــــــــــ ـه تـــــــــــــــــــعــــ ــــــــــالى وبــــــــــــــــــــركـ ـــــــــــــــــــاتــــ ـــــــــــه
اولا مشكور اخي على الموضوع
شكرا على المعلومة القيمة

heroo252
12-25-2015, 01:17
اهم حاجه تقليل البرقراطيه لانها بقه من اكبر العوائق امام
التطور والتقدم لازم تلاقى ان البرقراطيه واقفه ادامك والروتين العقيم الى بياخر كل شىء

onelove
12-25-2015, 02:01
اكيد شرحك جميل للمنطقه الحره ولكن ما وجهه الاستفاده من ذلك يعني في مجال الفوركس الاستفاده منها عتكون عليها اخبار ولو اخبار الخبر يجي

marem20007
12-25-2015, 02:05
انا لم اذهب الي هذة المنطقة الحرة من قبل ولكني اعتقد انها منقة ذات ابداعات كبيرة الي حد علمي واتمني الذهاب الية

hazzouti
12-25-2015, 02:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الكريم على هدا الشرح الجيد
اليوم اضفت معلومة جديدة من هدا المنتدي الجميل
بالتوفيق اصدقائي

badide
12-25-2015, 14:42
الســــــــــــلام عــــــلــــــــيـــــــك ـــــــم ورحــــــــمـــــــــة الــــــــــلــــــــــــ ـه تـــــــــــــــــــعــــ ــــــــــالى وبــــــــــــــــــــركـ ـــــــــــــــــــاتــــ ـــــــــــه
اولا مشكور اخي على الموضوع
موضوع شامل ومختصر

yansane
12-25-2015, 14:44
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح المبسط زطبعا عارفين ان المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة لانها لا تعمل بنظام الجمارك وتعمل على انتعاش اقتصاد بعض الدول تعمل بنظام الجمارك وانما تعمل على انتعاشالروح الاقتصاديه لدي البلد وهذا انا ما اعلمه عن هذه المناطق

messaoud43
12-25-2015, 17:01
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

zead ahmad
12-29-2015, 11:13
بالنسبة للتاجرة الحرة هذذا نوع من انواع الاخبار التى تجرى على العملات وانتن ناسخ هذا الخبر ممكن تتابع تلك الاخبار على صفحة الاخبار فهذا شيء يجب فعلة واعطيه فى حسابك حتى تقدر تتاجر بمعرفة

yahiahd
12-29-2015, 13:56
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

yansane
12-29-2015, 16:02
المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة لانها لا تعمل بنظام الجمارك وانما تعمل على انتعاشالروح الاقتصاديه لدي البلد مناطق التجارة الحرة تساعد البائعين و المشارين على عقد الصفقات باقل تكلفة ممكنة من ناحية الضرائب و الرسوم

عاشق الفوركس
01-21-2016, 23:49
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على شرح منقطة التاجرة الحرة امل ان نراك في شرووحات اخرى جد قيمة ان شاء الله

monira salah
01-22-2016, 00:01
في الحقيقة أود أن أشكرك علي التحدث في هذا الموضوع
فلا المناطق الحرة بتكون أسعارها في التعامل رخيصه لانها مش مقيد ب أي قواعد ولا ضرائب

latraaa
01-22-2016, 00:36
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح، و على اية حال لا أدري ما لافائدة التي تقدمها لنا من موضوعك و ما علاقته بالفوركس، أتمنى أن توضح في المستقبل ما علاقتها بسوق الفوركس، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

justsmile
01-22-2016, 01:05
حسنا اشكرك على المعلومة اخي ..
ولكن اريد سؤالك .. ما علاقة هذا الموضوع بالفوريكس !!!؟؟
ارجو منك ان تفيدنا بالمواضيع المتعلقة بالفوريكس ..

نادر صباح الدين
01-22-2016, 01:11
مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، ولمزيد من التوضيح يمكن للمستثمرين في القطاعات التجارية والصناعية المختلفة بيع منتوجاتهم بالعملات الأجننبية، ويمكن لهم الاستفادة من تخفيض مستويات الرسوم والضرائب التي تفرضها الدولة عادة على المؤسسات الشبيهة غير الخاضة لنظام المناطق الحرة.

Rabah2
01-22-2016, 01:22
نعم اخي الفاضل هذا صحيح ان التجاره الحره تكون اسعارها رخيصه لانه توجد عليها قيود او كمارك او اي معوقات
وتكون الفائده لاصحاب التجاره والمنتفعون وهذا يجلب الناس الى هذه المناطق

never5
01-23-2016, 13:06
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

never6
01-24-2016, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Sami1985
01-24-2016, 20:11
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

jallou
01-24-2016, 21:45
الداكس 30– مؤشر داكس قفز مرتفعا عند الافتتاح ردا على مكاسب قوية شوهدت في في جميع أنحاء آسيا في وقت سابق من اليوم. وكان قد هبط بشكل طفيف في تعاملات متقلبة على مدار اليوم، ولكنه ظل محتفظا بربح 1.50% في ختام التداول

zizo199
03-22-2016, 21:24

justsmile
03-23-2016, 02:00
اشكرك على المعلومة اخي .. ولكن اريد سؤالك .. ما علاقة هذا الموضوع بالفوريكس !!!؟؟
ارجو منك ان تفيدنا بالمواضيع دائما

ali20
03-23-2016, 04:58
منطقة التجارة الحرة هى منطقة بيكون فيها حركة وي جد للتجارة
وبيكون ف كل دول اعالم منطاق كثيرة جدا للتجار واكيد بكدة سوف يكون للجوال تحرك قو جدا للتجارة

Moustafa22
03-23-2016, 06:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخي الفاضل ماهي المناسبه لهذا الموضوع. هل هذا الموضوع له علاقه بالفوركس لاااعتقد ذلك وان كان له علاقه فبرجاء التوضيح للاستفاده وشكرآ جزيلا علي موضوعك

mohamed63
03-23-2016, 08:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي على هذا التعريف للمنطقة التجارة الحرة جزاك الله خيرا لكن ما علاقه منطقه التجاره الحره بالفوركس

ahmed abdelatif
03-23-2016, 08:51
السلام علبيمك اخى الكريم المبارك ورحماته تتنزل هعليك
وهذا مثال على ذلك
لنفترض انك تتوقع ان سعر الصرف eur/usd سوف يتجه صعودا, هذا يعني بانك تتوقع ان سعر اليورو سيصبح اقوى وسعر الدولار سيضعف, لذلك سوف تقوم بفتح صفقة شراء في السوق بحجم 1 لوت (100000 وحدة), وكانت الرافعة المالية 1:100 (اي ان الهامش هو 1%) , وسعر الصرف في الوقت نفسه كان 1.2723$, لذلك قيمة الصفقة تساوي 1.2723*100000=127230$, اي ان الهامش المستخدم سيكون 1% *127230=1272$ (الاستثمار) اذا تذبذب المؤشر لصالحك ب 70 نقطة, الى سعر صرف 1.2793. في هذه المرحلة قد كسبت 10$*70 نقطة-30=670$ (بعد تغطية تكاليف فارق النقاط 30.0 دولار).هذا يعني ان قيمة حسابك قد زادت بنسبة :55% (وهو 700\1272=55%) فاذا قمنا باغلاق الصفقة المفتوحة, سوف نحصل على ربح بعد تغطية تكاليف فارق النقاط, بقيمة 670$, وهي تساوي 127230-127930= 700$-30$=670$.
تقبل مرزوري

lebouziramzinio
03-23-2016, 10:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل الشرح المبسط زطبعا عارفين ان المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة

aissahd
03-23-2016, 12:02

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Baligh
03-23-2016, 13:30
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري :ok:

mohamed naga
03-26-2016, 08:38
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 07:38 AM ---------- Previous post was at 07:37 AM ----------

السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

newlookmostafa
03-26-2016, 09:00
المناطق الحرة هدفها بالاساس تنشيط التبادل التجارى بين الدول وبعضها البعض
تقبل مروروورى
تحياااااااتى

ebn masr
03-26-2016, 22:48
منطقة التجارة الحرة بتتميز دايما بانها يتواجد بها كل حاجة ولكنها معفاة من رسوم ادارية تفرضها الدول واكيد لها اهمية كبيرة جدا

ملاك الروح
03-28-2016, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح مصطلح منطقة التجارة الحرة بانتضار المزيد من المصطلحات القيمة
اتمنى لك التوفيق

رضوان
03-29-2016, 02:04
السلام عليكم
اخي اشكرك على هدا المجهود و اتمنى ان نلقاك في مواضييع اخرى فلا تبخل علينا اخي العزيز
تقبل مروري و اتمنى لك اخي كل النجاح و الارباح و شكرا لك

aminetns
03-29-2016, 02:59
منطقة التجارة هي الحرة هي منطقة خالية من الضرائب الجمركية شكرا لك أخي الكريم على الموضوع المميز بالتوفيق لك إن شاء الله و لجميع الأعضاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ebn masr
04-23-2016, 07:51
ايوة يعنى لايفرض عليها جمارك ورسوم عالية وباهظة زى ماهو معروف على بقيت السلع والخدمات الاخرى وشكرا ليك

HaMaDa99
04-23-2016, 07:52
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

ahmed0100
04-23-2016, 07:55
السلام عليكم
شكرا لك اخى على هذا التعريف عن المنصة الحرة
وانتظر منك المزيد

snapping
04-23-2016, 08:58

saleh1991
04-24-2016, 20:43
السلام عليكم
المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة لانها لا تعمل بنظام الجمارك وانما تعمل على انتعاشالروح الاقتصاديه لدي البلد ..... بالتوفيق لك

nonam
06-28-2016, 14:33
السلام عليكم ... من المهم جدا ان تتعرف علي المناطق الهامة في التعاملات من اهممها الادوات اللي انت لابد ان تحصلل عليها ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الحقيقية من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

basssam.yusuf
06-28-2016, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز عن التجارة الحرة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

ahmedmetwali
06-28-2016, 14:41

vivokamel
06-28-2016, 14:42
لسلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا على هده المعلومات القيمة
في إنتظار المزيد تقبلو مروري
بالتوفيق ان شاء الله سلام أخي الكريم

اروي
07-03-2016, 12:34
من المناطق الخاصة بالبلد يتم فيها تقليل المعوقات التجارية (مثل رسوم المرور والبيروقراطية) المفروضة على حركة التجارة بهدف تشجيع الأعمال الجديدة وجذب الاستثمارات الأجنبية. مناطق التجارة الحرة يمكن تعريفها بأنها ذات كثافة عمالية عالية وتشتمل على نشاطات استيراد المواد الخام والعناصر المكونة وتصدير المنتجات المصنعة.

---------- Post added at 09:25 AM ---------- Previous post was at 09:22 AM ----------

مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز عن التجارة الحرة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

---------- Post added at 09:27 AM ---------- Previous post was at 09:25 AM ----------

لم اعرف ما المنسابة لنشرك هذا الشرح على المنطقات الحرة بالظبط

---------- Post added at 09:28 AM ---------- Previous post was at 09:27 AM ----------

شكرا على هده المعلومات القيمة
في إنتظار المزيد تقبلو مروري
بالتوفيق ان شاء الله سلام أخي الكريم

---------- Post added at 09:29 AM ---------- Previous post was at 09:28 AM ----------

انه من السهل ان تعرف التجاره الحره
ولكن انت جبت معلومه انا ارها انها ليست بصحيحه ولو كانا المنتدي مش مانع نقل المواضيع انا كنت جبتلك موضوع تعريفه

---------- Post added at 09:30 AM ---------- Previous post was at 09:29 AM ----------

بهدف تشجيع الأعمال الجديدة وجذب الاستثمارات الأجنبية. مناطق التجارة الحرة يمكن تعريفها بأنها ذات كثافة عمالية عالية وتشتمل على نشاطات استيراد المواد الخام والعناصر المكونة وتصدير المنتجات المصنعة.

---------- Post added at 09:32 AM ---------- Previous post was at 09:30 AM ----------

مناطق التجارة الحرة يمكن تعريفها بأنها ذات كثافة عمالية عالية وتشتمل على نشاطات استيراد المواد الخام والعناصر المكونة وتصدير المنتجات المصنعة.

---------- Post added at 09:34 AM ---------- Previous post was at 09:32 AM ----------

تسلم اخي الكريم على هذا الموضوع صراحة موضوع قيم وحلو جزاك الله كل خير

اتمنى لك مزيد من التقدم والنجاح يا غالي

hma2014
07-16-2016, 14:35
تعريفها بأنها ذات كثافة عمالية عالية وتشتمل على نشاطات استيراد المواد الخام والعناصر المكونة وتصدير المنتجات المصنعةدى امر تسمى شبه اخبار لازم نفهمه كويس

walidnour
07-16-2016, 17:30
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اخواني الكرام
شكرا اخواني الكرام على المعلومات القيمة و المفيدة لاتبخلو علينا بالمعلومات و شكرا
اشكركم اخواني على المعلومات القيمة التي نستفيد منها كتيرا و على تفاعلكم في المنتدى

ziko7
07-16-2016, 17:43
منطقة التجارة الحرة هى منطقة بيكون فيها حركة وي جد للتجارة وبيكون ف كل دول اعالم منطاق كثيرة جدا للتجار واكيد بكدة سوف يكون للجوال تحرك قو جدا للتجارة

raoufbhl
07-16-2016, 17:49
السلام عليكم
المناطق الحرة بتكون اسعارها فى التعامل رخيصة لانها لا تعمل بنظام الجمارك وانما تعمل على انتعاش الروح الاقتصاديه لدي البلد ..... بالتوفيق لك

algendy
07-16-2016, 18:03
انا اسمع ان منطقة التجاره الحر فى اى دوله تشجع على ادخال استثمارات للدوله بشرط قوة اقتصادها حتى لا تكون هذه السوق باب لدخول كثير من المنتجات و تصبح الدوله دوله استهلاكيه و يقل انتاجها ثم يضعف الاقتصاد

titotroy
07-16-2016, 18:28
ﻫﻮ ﺍﻛﻴﺪ ﺷﺮﺣﻚ ﺟﻤﻴﻞ ﻟﻠﻤﻨﻄﻘﻪ ﺍﻟﺤﺮﻩ ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺎ ﻭﺟﻬﻪ ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺩﻩ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﻳﻌﻨﻲ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺩﻩ ﻣﻨﻬﺎ ﻋﺘﻜﻮﻥ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﺧﺒﺎﺭ ﻭﻟﻮ ﺍﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﻳﺠﻲ ﺍﺯﻱ ﻳﺎﺭﻳﺖ ﺗﺸﺮﺡ ﻟﻨﺎ

Thunder
07-25-2016, 00:18
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى الكريم على هذه المعلومة القيمة وعلى تعريفك الجميل وفى انتظار المزيد وكل ما هو جديد ومتنوع منك .. كتر منه

antr
07-25-2016, 01:26
مشكور اخى الكريم على شرح المنطقة الحرة وهى على الفكرة من احسن اساليب تطوير المناطق والتنمية وكثير من النماذج مجودة مثل هونج كونج

Harmonic
07-25-2016, 07:11
التجارة الحرة تعريفها بأنها ذات كثافة عمالية عالية وتشتمل على نشاطات استيراد المواد الخام والعناصر المكونة وتصدير المنتجات المصنعةدى امر تسمى شبه اخبار لازم نفهمه قبل بداء الصفقه تمام لازم نتعلم التحليل الاساسى

Forex-eg
03-28-2017, 15:39
هى من افضل المناطق التى ليس لها رسوم ولا ضرائب خاصة بالتسعيرة الجمركية عليها وسهل التعامل مع تاجريها مشكور على المقالة

Mr Fathy
03-28-2017, 15:40
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع المهم ده الله يبركلك والله على فكرة المنتدى هنا من اروع ما يمكن وكل اللى فيه معلومات جديدة ومهمة جدا فى السوق

ashmawey
04-19-2017, 23:48
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

Mohamed Youssef
04-24-2017, 17:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز جدا
منطقة التجارة الحرة زى بورسعيد فى مصر كده
تسلم ايدك على الشرح الممتاز
وان شاء الله يكون الكل استفاد من الشرح علشان المبتدئين يتعلمو

midouknight
04-24-2017, 18:24
أكيد أخي الغالي فهذه المناطق
عادةً ما تكون فيها الأسعار أرخص
ل أنها لا تنضوي تحت اداءات الجمارك

A.mustafa
08-31-2018, 00:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اكيد اخى مناطق التجارة الحرة من المشروعات الجيدة والمفيدة جدا للبلد اقتصاديا وتوظيفا عندنا فى اسكندرية توفر فرص عمل للشباب لذلك لها اهمية كبيرة...