PDA

View Full Version : النماذج السعريه

Pages : [1] 2

شبه منحرف
01-26-2015, 17:13
بسم الله الرحمن الرحيم

سوف اقدم لكم اخوانى الكرام فى ساسله متتاليه من المواضيع شرح مفصل عن النماذج السعريه التى يمكن ان نتاجر عليها فى سوق الفوركس

النموذج السعرى هو عباره عن شكل معين له شروط ومواصفات عندما يتكون نقول عليه نموذج ونبدا فى المتاجره عليه والاستفاده منه

اولا ---انواع النماذج
1- النماذج الاستمراريه والتى تعطى استمراريه للاتجاه السابق
2- النماذج الانعكاسيه التى تعكس الاتجاه السابق من صاعد الى هابط او من هابط الى صاعد

ان شاء الله سوف اشرح النوعين بالتفصيل فى مواضيع قادمه تابعو معى

مصطفى حمدان
01-27-2015, 19:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه النماذج والتى تكون فى مصلحة المتداول ان يفهمها جيدا حتى يستطيع التعرف على النقاطالهامة التى يمكن من خلالها تحديد نقاط الدخول والخروج

hamza el
01-28-2015, 06:21
شكرا اخي الكريم و نترقب الموضوعين بفارغ الصبر
لا شك انه سوف يكونوا موضعين مفيدين
و انا انتظر و لا تتاخر علينا
لان نمادج السعرية تهمني و اريد ان اعرف عليها اكثر

maimonhaged3810
01-28-2015, 07:28
فعلا وفي ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا من سوق الفوركس ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره وممكن تظهر علي فريم صغير وماتظهرش علي فريم كبير او العكس

alimahmoad
01-28-2015, 09:51
اخي الكيم مشكور جدا علي فتح هذاا الموضوع الهام جدا بخصوص النماذج السعرية وفي انظار المزيد من موضوعاتك الهامة جدا والمفيدة وفي انتظار تملة هذا الموضوع وتقبل مروري

aseer
01-28-2015, 11:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه تسلم ايدك اخى الكريم على الشرح اللمميز وان شاء الله يكون الكل استفلد من

الشرح بتاعك وتستفيد انتا كمان

kimoaa14
01-28-2015, 13:03
السلام عليكم ورحمة الله وب ركاتة شكرا اخى الكريم على النماذج تقبل مرورى مشكور اخى الفاضل بالتوفيق فى مجال الفوركس

nosaesla12
01-28-2015, 13:16
اخي الكريم مشكور جدا علي مووضعك لرائع وسوف ننتطر الجزء الثاني منه حتي نتمكن من اكمال المعلومات الرائعة التي تفيدنا بها وتقبل مروري

tedjboyka
01-28-2015, 13:40
صحيح النمادج السعرية مهمة جدا و يمكن الاعتماد عليها بشكل جيد و لكن يا اخي الكريم هي نادرة الظهور يعني الواحد يتعلمها و لكن لا يعتمد عليها خالص حتى تظهر اشكالها

بالتوفيق و ننتظر منك مواضيع قادمة لشرح النمادج الاستمرارية و الانعكاسية

mostaffaq
01-31-2015, 07:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم شكرا على الموضوع شكرا لك بالتوفيق فى عالم الفوركس تسلم اخى الفاضل

dana abu alinine
01-31-2015, 07:50
المثلثات Triangles
(1) شكل المثلث المائل SymmetricalTriangle
(2) شكل المثلث الصاعد Ascending Triangle
(3) شكل المثلث الهابط Descending Triangl
(4) شكل العلم والعلم المثلثي والأوتاد Flags / Pennants / Wedge
المثلثات أكثر الأشكال التي يحدث تشكيلها كثيراً على المخططات وقد تعطي احتمال مبكرا عن إشارة عكس الاتجاه الحالي ( لفترة قصيرة ) وليس الاتجاه العام .

kashefadam2738
01-31-2015, 10:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انه مما لا شك فيه انني سمعت الكثير عن هذه النماذج ولكنني لم اكن اعلم ما هي وما هو تعريفها ولكن بعد ما قرات هذا الموضوع انا عرفت الكثير عنها لهذا يا غالي انت مشكور وننتظر منك الجديد وشكرا

ramezali12
01-31-2015, 16:20
لزام نقدرن حققق الكثر اخى كال مرباتلوفيقك لو تبالتفويق كل وقتبلت حياىت لكاخى اكلرم رمي وباتلوفيقك لخاىك الريم
شكراكل

salichou
01-31-2015, 16:29
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد:
لنمادج السعرية مهمة جدا و يمكن الاعتماد عليها بشكل جيد و لكن يا اخي الكريم هي نادرة الظهور يعني الواحد يتعلمها و لكن لا يعتمد عليها خالص حتى تظهر اشكالها

بالتوفيق

mn3m
02-01-2015, 08:12
السلام عليكم ... النماذج السعرية بالفعل جزء مهم جدا من اجزاء التحليل الفني وانا لقيت كتاب ل ميرفي ولكن كان مختصر جدا
بالتوفيق تقبل مروري

nagranelhamy6562
02-02-2015, 18:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انت كلامك صح يا رايق ان النمادج السعرية مهمة و يمكن الاعتماد عليها بشكل جيد و لكن يا اخي هي نادرة الظهور يعني الواحد يتعلمها و لكن لا يعتمد عليها خالص حتى تظهر لانها قليله جدا ولا تظهر في كل الاوقات

hicham1991
02-02-2015, 21:46
صحيح النمادج السعرية مهمة جدا و يمكن الاعتماد عليها بشكل جيد و لكن يا اخي الكريم هي نادرة الظهور يعني الواحد يتعلمها و لكن لا يعتمد عليها خالص حتى تظهر اشكالها

aserghawy6871
02-03-2015, 10:31
صباح الخير في الاول انت مشكور جدا يا غالي على هذه النماذج والتى تكون فى مصلحة التاجر ان يفهمها جيدا حتى يستطيع التعرف على اهم النقاط التى يمكن من خلالها تحديد نقاط الدخول والخروج والتي يمكن له ان يكون ضامن بها الربح بالتوفيق

badawyghady3817
02-03-2015, 11:02
انا اري انه بالتاكيد يا غالي هناك الكثير من الناس بتعتمد علي النماذج في مجال تداول النقد الاجنبي ووبتربح منها الكثير من هذا السوق ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره بل انها تحتاج الي الفريمات الاطول حتي تلقها وهذا يحتاج الي الخبره حتي تستخدم هذه الفريمات تقبل مروري د

against
02-03-2015, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على المجهود الاكثر من رااائع
اتمني الاستفاده للجميع والعمل على اقوي النقااط الهامه
اتمني للجميع الربح
تقبل مروري ♣♠♣♠♦♣♦

a7med84
02-03-2015, 16:47
شكرا لعى الموضوع ومهم جدا ان يكون هناك شرح لها

مع الرسم البيانى وفى انتظار موضوعات عل هذا الشكل والله المستعان

youssedyazid5296
02-04-2015, 13:17
صباح الخير يا سيدي انا اري انك مشكور علي طرح تعريف النماذج وانواعها ولكنني يا رايق لم اقم بالاعتماد علي هذه النماذج لانها في الكثير من الاوقات تكون خاطئه وتكون السبب في احداث الخطوره وتحتاج ايضا الخبره للتعامل معاه

sharshabil
02-04-2015, 17:24
يغريت اجد موضوع عن التحليل الاساسي
و يكون فعل اموضوع يستحق المشاهدة و نفهم من اسس التحليل عن طريف الاخبار

mohamedsaber
02-04-2015, 17:32
النماذج السعرية من اصدق وسائل التحليل الفني و بتاخد وقت كبير عشان تتكون
اسهل نموذج هو نموذج المثلث والمستطيل و الاهداف بتكون كبيرة من اي دخول مع كسر النموذج السعري

Mohamed Morsy
02-04-2015, 17:35
انا اري انه بالتاكيد يا غالي هناك الكثير من الناس بتعتمد علي النماذج في مجال تداول النقد الاجــنبي ووبتربح منها الكثير من هذا السوق
و لكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره بل انها تحتاج الي الفريمات الاطول حتي تلقها وهذا يحتاج الي الخبره حتي تستخدم
هذه الفريمات تقبل مروري
تحياتي ...

Saadqnet
02-08-2015, 15:09
ان النماذج السعرية لها دلالات هامة في حركة السوق و اراء المحللين و التجار أو المتداولين لأن لها دلالات صادقة
في الغالب على تحديد اتجاه السوق لذلك لابد م نالمتداول المبتدئ تعلم هذه النماذج قبل الدخول في تجارته.. بانتظار المزيد منك

basim
02-08-2015, 15:15
اخي شكرا جزيلا على هذه المعلومات الرائعه التي وردت في موضوعك القيم والذي تضمن النماذج السعريه لما فيه فائده اعضاء المنتدى الكرام
بارك الله فيك ونتمنى منك المزيد مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع...........

netteler
02-09-2015, 22:54
السلام عليكم ورحمه الله بركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا على مشاركتك معا
ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة ولكن على ماسمعت ان سوق الفوركس اخطر بكثير مقارنة بسوق البورصة والاسهم ولا اعرف ماصدق هذا الكلام !!!

antonioforex
02-09-2015, 23:12
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا الدرس المهم حول النماج السعرية لانه من المهم لنا
الاعتماد عليها في التحليل الفني و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

fatimaazgouk
02-11-2015, 05:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انه مما لا شك فيه انني سمعت الكثير عن هذه النماذج ولكنني
لم اكن اعلم ما هي وما هو تعريفها ولكن بعد ما قرات هذا الموضوع انا
عرفت الكثير عنها لهذا يا غالي انت مشكور وننتظر منك الجديد وشكرا

mody555
02-11-2015, 12:20
الدرجة الإستثمارية. ما يثير للقلق أنّ ثامن وثاني عشر أكبر اقتصادين في العالم، وهما ثالث ورابع اكثر اقتصادين في أوروبا (أسبانيا وإيطاليا تباعًا) هما باللّون البرتقالي

ibrahim forex
02-18-2015, 18:07
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل انت بموضوعك تساعد الكثير من المتداولين وانا استفدت
من الموضع كثيرا واتمنى ان الكل ياخذه فى الاعتبار الله الموفق والمستعان

hunter_world
02-19-2015, 01:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحك انواع النماذاج دي اخي وتقبل مروري بخالص الشكر

zidane
02-19-2015, 11:02
السلام عليكم الفوركس اولا قبل ا شيئ عشان تشتغل فيه لازم يكون لديك خبرة قوية وكبيرة وناتجه عن عمل ديمو لا يقل عن ثلاثة اشهر عشان تكتسب الخبرة دى وبعدها تحاول تعمل ايداع صغير فى حساب حقيقى وتحاول تجرب الى انت اتعملته وتطبقه بالنص ف الحساب الحقيقى وتشوف النتيجة قبل متعمل ايداع كبير بدل مفلوسك تضيع كلها ف لحظات

ilyes chaieb
02-19-2015, 13:03
صباح الخير يا سيدي انا اري انك مشكور علي طرح تعريف النماذج وانواعها ولكنني يا رايق لم اقم بالاعتماد علي هذه النماذج لانها في الكثير من الاوقات تكون خاطئه وتكون السبب في احداث الخطوره وتحتاج ايضا الخبره للتعامل معاه

اديك قلتها تحتاج لخبرة
لذلك ممكن في بعض الاحيان ما تضبط معنا هذه الطريقة في العمل ةو السبب هو قلة الخبرة بها
و لكن لو اتقنتها اكيد ستكون مربحة لان العمل بالنماذج لها مصداقية و في اغلب الاوقات تكون صادقة
تثبل تحياااااااتى

محمد ابراهيمم
02-21-2015, 17:38
انا اري انه بالتاكيد يا غالي هناك الكثير من الناس بتعتمد علي النماذج في مجال تداول النقد الاجنبي ووبتربح منها الكثير من هذا السوق ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره بل انها تحتاج الي الفريمات الاطول حتي تلقها وهذا يحتاج الي الخبره حتي تستخدم هذه الفريمات تقبل مروري د

ahmed mahmoud abdelhady
02-22-2015, 01:23
السلااام عليكم ورحمة الله
بعد التحيه اخواانى الكرام
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري♥♠

مامون سباعنة
02-22-2015, 01:28
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي العزيز اشكرك على الموضوع الرائع واتمنى من الجميع ان يستفيد من المعلومات ... شكرا اخي ..
اتمنى لك ولجميع اخواننا المتاجرين دوام التوفيق والنجاح
تحياتي للجميع

ahmed mahmoud abdelhady
02-22-2015, 01:33
السلااام عليكم ورحمة الله
بعد التحيه اخواانى الكرام
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري☼☻☻☼♥

الاسد التاجر
02-22-2015, 01:36
شكرا اخي على طرحك الموضوع الرائع والمفيد
وان شاءلله تعم الفائده بين الاعضاء ويستفادو من خبرتك
وبلتوفيق يارب للجميع

ismail.fars.7
02-22-2015, 01:44
هده معلومات مفيدة جدا يا اخي اشكرك جزيل الشكر على هده المعلومات القيمة
وشكرا لللمتفاعلين

ahmedmano
02-22-2015, 02:26
اخي الكريم السلام عليكم
علي فتح هذا الموضوع المهم الجميل
ويجب عليك مراقبك السوق جيدا
ومواقع الاخبار و التوصيات و الله المستعان
تقبل مروري

hmadnah1998
02-22-2015, 02:30
النماذج والتى تكون فى مصلحة المتداول ان يفهمها جيدا حتى يستطيع التعرف على النقاطالهامة التى يمكن من خلالها تحديد نقاط الدخول والخروج

chouai
02-24-2015, 12:17
شكرا لعى الموضوع ومهم جدا ان يكون هناك شرح لها

مع الرسم البيانى وفى انتظار موضوعات عل هذا الشكل والله المستعان

ahmedibrahim258259
03-05-2015, 08:08
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الشرح الرائع للنماذج السعرية جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

fothayaa
03-05-2015, 10:12
النماذج السعريه مميزة لكن منها الكثير جدا النماذج الأنعكاسية مضاعافات القيعان ( ثلاث قيعان متتالية )
النماذج الأنعكاسية ( أنواع الوتد )
النماذج العكسية مضاعفات القمم ( ثلاث قمم )
النماذج العكسية ( القاع المدور )
النماذج العكسية ( نموذج الرأس والكتفين
اشهرهم والاكثر استخدام فى المجال المنتدى انستا فوركس يسهل كل شئ لتتعلم وتصبح مميز فى انستا فوركس العلم هو اساس الارباح

aymanso
03-05-2015, 10:20
السلام عليكم شكرا اخي على هذا الموضوع حيث النماذج الفنية كثير من التجار ينتظرها ويتاكد من تحقيقها وهى لاتاتى بسهول او فى ايام قليلة ولكن تاتى ممكن فى شهور ولذلك اعتقد انها مناسبة مع الصفقات الطويلة الاجل وبالتوفيق للجميع

user_66
03-05-2015, 18:08
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

romo
03-06-2015, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل التداولعلى الاخبار يحتاج الى متابعةدائمة لاوقات صدور الاخبار وهو ما ستجده فى اى من المواقع المختصة مثل الفوركس فاكتورى او اى موقع اخر والله الموفق

احمد محمد عبد الصبور
03-09-2015, 03:10
بسم الله الرحمن الرحيم

سوف اقدم لكم اخوانى الكرام فى ساسله متتاليه من المواضيع شرح مفصل عن النماذج السعريه التى يمكن ان نتاجر عليها فى سوق الفوركس

النموذج السعرى هو عباره عن شكل معين له شروط ومواصفات عندما يتكون نقول عليه نموذج ونبدا فى المتاجره عليه والاستفاده منه

اولا ---انواع النماذج
2- النماذج الانعكاسيه التى تعكس الاتجاه السابق من صاعد الى هابط او من هابط الى صاعد

ان شاء الله سوف اشرح النوعين بالتفصيل فى مواضيع قادمه تابعو معى

Audy1
03-11-2015, 15:02
السلام علكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم نماذج الاستمراريه والتى تعطى استمراريه للاتجاه السابق
2- النماذج الانعكاسيه التى تعكس الاتجاه السابق من صاعد الى هابط او من هابط الى صا

RomanyMoreed
03-13-2015, 12:00
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

النماذج طبعآ مهمة جدآ في التداول علي الفوركس طبعآ بس لازم تفهم ان تحديد النماذج مش سهل علي الاطلاق وفيها صعوبة

تحياتي

1 million
03-19-2015, 22:27
من المهم جدا أن ستمكن المتداول من معرفة هذه النماذج لانها دائمة الحدوث
النماذج البسيطة عادة ما تساعدني على الدخول في الصفقات في السوق

atyaatya007
03-19-2015, 22:33

lolo2012
03-19-2015, 22:54
فعلا وفي ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا من سوق الفوركس ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره وممكن تظهر علي فريم صغير وماتظهرش علي فريم كبير او العكس فعلا وفي ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا من سوق الفوركس ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره وممكن تظهر علي فريم صغير وماتظهرش علي فريم كبير او العكس

jalal971
03-19-2015, 22:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا جزيل الشكر على المعلومة القيمة
بارك الله فيك و في جميع الإخوة الذين استفدنا منهم في هذا الموقع المبارك
شكرا مرة أخرى و بالتوفيق للجميع

طريق النجاح
03-19-2015, 23:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
والله يا اخي انا دائما اعتقد ان التداول باستراتيجية النماذج السعرية هذه من طرق التداول الخاصة بالمحترفين

mohamed12345
03-21-2015, 15:57
ولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اخى الكريم شكرا على الموضوع شكرا لك بالتوفيق فى عالم الفوركس تسلم اخى الفاض

sof
03-21-2015, 16:01
اجل اؤيد ما قلته أخي العزيز
لا يجب فقط الاهتمام بالجانب اللي يجب ان تجني المال
من الردود فما الفائدة من جني البونيص طالما ستخسرهم
بسبب انك لا تعرف شيء بالفوريكس؟

salem11
03-21-2015, 19:09
السلام عليكم
موضوع جميل نعم يا أخي أنا كل الأشياء التي أقوم بها
دائما هناك أجندة لأني من الأشخاص التي تحب التنظيم
و بالتأكيذ هناك أجندة للفوركس أيضا

hunter_world
03-21-2015, 21:00
السلام عليكم اخي الكريم موضع مميز اتمنا ان يكون في شرح مفصل عن النماذح لان كل دي طرق شغل بتكسب الوحد بطريق سهل

meriemmeriem
03-22-2015, 01:20
التداول وقت الاخبار خطر جدا لاننا لانستطيع ان نخمن ما ستؤل الية الامور
فلا نستطيع ان نعرف مايمكن ان يحدث فلابد من الانتظار الى الانتهاء من وقت الاخبار ونبدا فى التداول حتى تستقر الامور

amy1
03-22-2015, 11:45
فى الحقيقة التجارة على الاخبار تعتبر وسيلة للربح ولكنها خطر جدا وربما تكلفنا حسابنا بالكامل يعنى ربما نخسر رأس مالنا بالكامل و يجب عليه اذا اردنا التجارة فى الفوركس اثناء الاخبار التجارة بمخاطرة صغيرة جدا

meriemmeriem
03-22-2015, 16:46
تسلم ياغالى على هذه المعلومات القيمة
وارى ان هذه الاسئلة المهمة يجب ان يعرف اجابتها كل
من يريد ان يعمل بمجال الفوركس لان هذه المعلومات من اهم مايجب معرفته

salah belacel
03-22-2015, 16:47
فعلا وفي ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا من سوق الفوركس ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره وممكن تظهر علي فريم صغير وماتظهرش علي فريم كبير او العكس

abdallah10
03-22-2015, 23:35
فعلا الواحد ممكن يخلق من خلال النماذج السعرية فرص جد قوية ممكن يربح من خلالها
انما بالتاكيد النمادج الفنية نكبر اهميتها في رايي كلما كانت على فريم اكبر فما فوق

romo
03-23-2015, 12:26
لكي تعرف ذلك اذهب الى صفحة الايداع وتجد فيها التفصيل عن كل طريقة شحن وما هي العملة التي تتقاضاها عن الايداع او السحب
وهذا كي تكون على بينة خير من السؤال على الاعضاء قد يجيبك على خلاف تكون في وضع مربك حيال المعلومة

gold1
03-23-2015, 13:08
مهم جدا لكل متداول بالتحليل الفني معرفة أنواع نماذج الشموع اليابانية.
بالتوفيق و النجاح للجميع إن شاء الله. ..

asmahanzz
03-23-2015, 14:09
النماذج السعريه في سوق العملات وبتكسب منها كتير من سوق الفوركس ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره وتظهر فى 4 ساعات والاسبوعى وقوزيه اشهر هايد ان شولدير

m.gama17l
04-05-2015, 17:47
في ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا .... بالتوفيق للجميع ان شاء الله

tipou
04-06-2015, 18:39
لنماذج السعرية هي أحد الركائز الأساسية التي يستخدمها المتداولون في التحليل الفني للأسواق المالية، ويرتكز مفهومها على أنها عبارة عن أشكال سعرية على الرسم البياني وتكررت بشكل ملحوظ على الرسم البياني محققةً نفس النتائج، وبناء على ذلك تم اختبارها لسنوات عديدة من قبل المحللين آنذاك محققةً نفس النتيجة، وبالتالي أصبح تشكلها بمثابة إشارات دخول أو خروج للمتداولين في الأسواق المالية.
ركيزة التي يقوم عليها النموذج السعري : مضمون النماذج السعرية مرتبط بميزة أن التاريخ يعيد نفسه (أحد ركائز التحليل الفني) ومرتبط أيضاً بخاصية التكرار الموجودة في كل شيء في حياتنا.
تصنيفاتها :
النماذج السعرية الانعكاسية : وهي التي عادةً ما ينتج عنها تصحيحات عكس اتجاه الترند.
النماذج السعرية الاستمرارية : وهي التي ينتج عنها ترند جديد يكمل طريق الترند السابق.

سارة محمد
04-11-2015, 01:20
سجّل كل شيء:
قد يبدو هذا تافها للبعض، ولكن هذه بالفعل قد تكون المعلومة التي سوف تميز المتاجر الناجح عن غيره. لا أحد، مهما اعتقدوا بأنهم عقلانيين يتصرفون بموضوعية عندما يتعلق الأمر بأموالهم. أفضل طريقة للحفاظ على الموضوعية هي بتدوين كل شيء.
عندما تقرر ما إذا كنت ستفتح صفقة، ارسم جدول بالأسباب التي جعلتك تعتقد بأنها صفقة جيدة. هذا يتضمن المؤشرات الفنية والأساسية أيضا. ثم ارسم نفس الجدول مبينا أسباب عدم فتح الصفقة. اكتب نقاط المدخل والمخرج إذا قررت دخول هذه الصفقة واجعل لنفسك ملحوظات عن الصفقة. قد يتضمن هذا على عواطفك تجاه الصفقة وقلقك ومستوى تفاؤلك أيضا. حدد ما إذا كنت جشعا أكثر عند غلق الصفقة، وراجع دائما هذه الوثيقة عند المتاجرة. بالقيام بهذا، فأنت تتبع في متاجراتك منهج الموضوعية، والتي سوف تمنحك بسرعة المقدرة والتحكم العقلي والتدريب لتنفيذ صفقاتك بناءا على نظامك وليس عاداتك.
ما رأيكم فى موضوع التسجيل ......

m.gama17l
04-13-2015, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا وفي ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا من سوق الفوركس ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره وممكن تظهر علي فريم صغير وماتظهرش علي فريم كبير او العكس
بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله وتقبل مرورى اخى الكريم

04-13-2015, 19:47
سعر اى عملة بيتحدد لما نقارنها بعملات تانية زى الجنية امصرى مثلا بنقول الجنية ارتفع او انخفض
لما نقارنة بالدولر الامريكى او باسعار الدهب عالميا

دينا اسلام
04-14-2015, 21:24

FullyActive
04-14-2015, 22:24
طب فين صاحب الموضوع قال هيشرح النماذج السعرية وفك نفسه من الموضوع وذهب
الموضوع بقاله كذا شهر وما نفذ وعده وما شرح شىء

Yara1
04-19-2015, 16:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :):):):):)
مخاطر التداول على الإنترنت
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.
هل توافقون الرأى ام لآ ؟؟؟؟؟؟

asxqw
04-19-2015, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لنمادج السعرية مهمة جدا و يمكن الاعتماد عليها بشكل جيد و لكن يا اخي الكريم هي نادرة الظهور يعني الواحد يتعلمها و لكن لا يعتمد عليها خالص حتى تظهر اشكالها بالتوفيق و ننتظر منك مواضيع قادمة لشرح مشكور جدا علي مووضعك لرائع وسوف ننتطر الجزء الثاني منه حتي نتمكن من اكمال المعلومات الرائعة التي تفيدنا بها وتقبل النمادج الاستمرارية

---------- Post added at 01:40 PM ---------- Previous post was at 01:39 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و السعرية مهمة جدا و يمكن الاعتماد عليها بشكل جيد و لكن يا اخي الكريم هي نادرة الظهور يعني الواحد يتعلمها و لكن لا يعتمد عليها خالص حتى تظهر اشكالها بالتوفيق و ننتظر منك مواضيع قادمة لشرح مشكور جدا علي مووضعك لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

---------- Post added at 01:41 PM ---------- Previous post was at 01:40 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و السعرية مهمة جدا و يمكن الاعتماد عليها بشكل جيد و لكن يا اخي الكريم هي نادرة الظهور يعني الواحد يتعلمها و لكن لا يعتمد عليها خالص حتى تظهر اشكالها بالتوفيق و ننتظر منك مواضيع قادمة لشرح مشكور جدا علي مووضعك لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

---------- Post added at 01:54 PM ---------- Previous post was at 01:41 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة السعرية مهمة جدا و يمكن الاعتماد عليها بشكل جيد و لكن يا اخي الكريم هي نادرة الظهور يعني الواحد يتعلمها و لكن لا يعتمد عليها خالص حتى تظهر اشكالها بالتوفيق و ننتظر منك مواضيع قادمة لشرح مشكور جدا علي فتح هذاا الموضوع الهام جدا بخصوص النماذج السعرية وفي انظار المزيد من موضوعاتك الهامة جدا والمفيدة وفي انتظار تملة هذا الموضوع وتقبل النمادج الاستمرارية

بسمه
04-19-2015, 16:56
تمام متشكرين جدا والمعلومات والاسعار اللى انت قايلها جيده جدا
تقيل مرورى وشكرا لك
واتمنى لك التوفيق

User_90
04-19-2015, 23:36
تحياتي

FullyActive
04-20-2015, 01:01
النماذج السعرية تعتمد على تكرار وتحليل حركة السعر فى الماضى
ومش دائما تعطى نتائج جيدة اوقات الاغتماد عليها وحدها يسبب خساير

بسمه
04-20-2015, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركااااااااته ......
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.
شكرا لكم جزيل الشكر .....واتمنى ان تنال اعجابكم...
هل توافقون هذا الرأى أم لا ....

ahmed mo
04-20-2015, 17:35
شكرا لعىالموضوع نهى من الاداوت المهمه فى السوق
واللى ممكن من خلالها يكون فى قوه فى التداول من خلال الاعتماد عليها والله المستعان

ShougySalout
04-21-2015, 11:50

user_21
04-21-2015, 11:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخلى الكريم على توضيح وتقديم هذا الاقتراح
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

mistar.euro
04-21-2015, 12:04
بسم الله الرحمان الرحيم وشكرا لي جميع المشاركين

في منتدي فزركس العرب واتمني لكم يا اخواني الربح بي ادني الله وشكرا لكم

omaoma
04-21-2015, 12:26
يوجد نماذج كثيرة جد منها على سبيل المثال النماذج الانعاكسة
كل تاجر يجب ان يعرف كل شى عن كل النماذج بالتى سوف نتعلم لداول واكدي بكدة الفوركس ليس سوى الحصول على خبرات

magic777
04-21-2015, 15:49
شكرا لعىالموضوع نهى من الاداوت المهمه فى السوق
واللى ممكن من خلالها يكون فى قوه فى التداول من خلال الاعتماد عليها والله المستعان

طبعا اي وقت يقدر اي متاجر يعمل به في السوق لكن كل وقت وليه مميزات وعيوب وعيب وقت الاخبار انه بيكون محتاج سرعه في اتخاذ القرار
وعلشان كده لازم المتاجر ياخد باله

sherry mohamed
04-21-2015, 17:49
نترقب الموضوعين بفارغ الصبر

---------- Post added at 02:49 PM ---------- Previous post was at 02:02 PM ----------

اخي الكريم و نترقب الموضوعين بفارغ الصبر

بسمه
04-21-2015, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركااااااااته ......
شكرا لكم جزيل الشكر .....واتمنى ان تنال اعجابكم...
هل توافقون هذا الرأى أم لا ....

ahmedtaher
04-24-2015, 19:59
السلام عليكم ... كويس جدا ومهم معرفة النماذج السعرية لان من الضروري جدا التعامل مع النماذج وممكن تعمل ارباح كتيرة
بالتوفيق ان شاء الله

sniper_2015
04-26-2015, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله
في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.
و أشكركم جميعا على هذه المعلومات المفيدة لنا جميعا

abdelaziz 10
04-27-2015, 12:21
النماذج السعرية يا اخي هي فن من فنون التحليلا لفني وفعلاهناك الكثير ممن يتعامل بها طبعا
انما عيب هذا الاسلوب الفني للاسف ان الفرص التي في الفريمات الكبيرة تكون نادرة

fifi w mody
04-27-2015, 12:22
السلام عليكم ورحمة اللة
مشكور اخى الكريم على تقديم هذة المعلومة عن النماذج السعرية واتمنى لك تحقيق المزيد من التقدم الدائم وشكرا

engaym
04-27-2015, 12:25
السلام عليكم اخى شكرا لك على شرح النماذج السعرية حيث انهاتتكون على قترات زمنية كبيرة وبالتالى يحتاجها
المتاجرين فى التجارة وفتح الصفقات وهى تكون اكيدة على الفريمات لكبيرة وبالتوفيق ان شاء الله

fifi w mody
04-27-2015, 12:26
السلام عليكم ورحمة اللة
مشكور اخى الكريم على تقديم هذة النماذج السعرية وبالتوفيق ان شاء اللة فى عالم الفوركس واللة ولى التوفيق

chennana
04-27-2015, 13:50
اخي الكريم جد مشكووور على الشرح اللذي قدمته
لكن لو ارفقت صور لانواع النماذج لكان الشرح افضل بكثير
بالتوفيق

hunter_world
05-07-2015, 17:53
السلام عليكم اخي الكريم موضع مميز اتمنا ان يكون في شرح مفصل عن النماذح لان كل دي طرق شغل بتكسب الوحد بطريق سهل

houssem_trader
05-07-2015, 19:23
النماذد السعرية هي احدى الاشكال التي تعطينا افكار و توقعات لجركة السعر
و لكنها لا تكون دوما صحيحة لذلك ارى ان التاكد من صحتها يكون بالتحليل الكلاسيكي

hunter_world
05-08-2015, 22:22

abdoucooll
05-08-2015, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

al-Mashhadani64
05-08-2015, 23:08
مشكور اخي الكريم على الطرح الموضوعي ونشر هكذا موضوع مميز ونرجو من الاخوه الاعضاء الاستفاده منه من اجل ان تعم الفائده للجميع وتقبل مروري

asxqw
05-08-2015, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة النمادج السعرية مهمة جدا و يمكن الاعتماد عليها ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا من سوق الفوركس ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره وممكن تظهر علي فريم صغير وماتظهرش علي فري بشكل جيد و لكن يا اخي الكريم هي نادرة الظهور يعني الواحد يتعلمها و لكن لا يعتمد عليها خالص حتى منك مواضيع قادمة لشرح النمادج الاستمرارية

---------- Post added at 08:15 PM ---------- Previous post was at 08:14 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل و يمكن الاعتماد عليها ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا من سوق الفوركس ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره وممكن تظهر علي فريم صغيرهي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

abouche92
05-08-2015, 23:20
النماذج السعرية هي أحد الركائز الأساسية التي يستخدمها المتداولون في التحليل الفني للأسواق المالية، ويرتكز مفهومها على أنها عبارة عن أشكال سعرية على الرسم البياني وتكررت بشكل ملحوظ على الرسم البياني محققةً نفس النتائج، وبناء على ذلك تم اختبارها لسنوات عديدة من قبل المحللين آنذاك محققةً نفس النتيجة، وبالتالي أصبح تشكلها بمثابة إشارات دخول أو خروج للمتداولين في الأسواق المالية

ayoub321
05-08-2015, 23:52
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي على هذا الموضوع المفيد ورائع
إفادة رائع منك أخي رائع وصل
اتمنى لكم ولنا التوفيق والنجاح

هاشم احمد
05-09-2015, 00:22
بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتي لكم جميعا وبعد :
مشكور اخي الغالي على شرحك للنماذج السعرية واهميتها في الفوركس
بالتوفيق لاخواني جميعاً
تقبل مروري

md.shohel
05-09-2015, 01:02
شكرالك اخي على الجهد وان شاء الله يكون في صالح المتداولين ننتظرك اخي بالتوفيق

soad labib sadek
05-09-2015, 01:02
اخي الفاضل اتقدم ايك بجزيل الشكر و التقدير علي الموضوع الرائع و بالفعل النماذج السعرية من اهم اساليب التحليل الفني المستخدمة و لها اهمية كبيرة في التاكيد علي الصفقات و التشجيع علي الاستمرار بالصفقة او الخروج منها بل و يمكن المتاجرة عليها

بالتوفيق

aminalamor
05-09-2015, 01:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم اناارى ان النماذج السعرية هي التي تساعد على مرعفة الحركات والمنحى الذي ستسلكه العملة خلال مسارها في فرايم الساعة او غيرها من التوقيت
بالتوفيق للجميع

firas45
05-09-2015, 01:29
السؤال الكبير الذي يطرحه متدالوا فوركس هو ما هو مقدار المخاطرة الذي يجب علي القيام به؟ لنقل على سبيل المثال بأن هناك إعلان كبير ذلك اليوم و المتداول مقتنع بأن السوق سوف يتجاوب بطريقة معينة. يقوم المتداول بالبحث اللازم و يستنتج بأن هناك الكثير من المال الذي يمكن ربحه من هذه الوضعية في سوق فوركس فوركس.
الآن يأتي السؤال، هل على المتداول أن يستفيد من الوضعية مع قوة رفع عالية عند 400:1 أو أكثر؟ ربما عليهم المخاطر بكامل الحساب التداولي في هذه العملية التداولية فقط، بما أنه كلما إرتفعت المخاطرة، إرتفع الربح؟
الجواب هو لا. يتفق جميع الخبراء على أن الجزء الحيوي من التداول في فوركس هو الإدارة الفعالة للحساب. من الممكن أن تكون متأكداً من أن هذا التداول سوف يكون ناجحاً، و من الممكن أن تميل لوضع جميع البيض في سلة واحدة، و لكن هذا الأمر خطأ. في الواقع، حتى إن كنت مصيباً بشأن هذا التداول، و انتهى بك الأمر نادماً على عدم التداول بمبلغ أكبر، فإن التداول بمخاطر أقل سوف يجعل من في النهاية متداولاً أفضل. النظر إلى قوة الرفع الأمر الذي ينسى أغلبية وسطاء فوركس ذكره هو أن قوة الرفع في فوركس، بالإضافة إلى أنها ترفع مجال تحقيق أرباح أكبر، فإنها تأتي أيضاً بمخاسر أكبر. كلما زادت قوة الرفع كلما زادت إحتمالية الربح في سوق فوركس، و لكن لا تنسى بأن المخاطر تزداد كذلك. فكر بقوة الرفع على أنها رهن عقاري. أنت فعلياً تقوم بالتداول بأموال الوسيط، و في حال خسرت هذا التداول، فإنك سوف تخسر هذا المال بما أن التداول كان أكبر بذلك القدر بفضل قرض الوسيط. النسبة التي يوصى بها هي 2% من كامل الحساب التداولي. بهذه الطريقة، حى إذا خسرت، و عليك أن تخسر، جميعنا نخسر في سوق فوركس، يمكنك أن تقوم بحمل التداول مع بقية الحساب و الذي لم يمحى بسبب هذه الخسارة.

mohamed ahmed35
05-09-2015, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه النماذج والتى تكون فى مصلحة المتداول ان يفهمها جيدا حتى يستطيع التعرف على النقاطالهامة التى يمكن من خلالها تحديد نقاط الدخول والخروج

hazem hefny
05-09-2015, 02:01
النماذج السعريه شخصيا لا أعتمد عليها إلا فى حالة المتاجرة طويلة الأمد ( السوينجات ) وكذلك لا يمكن الأعتماد عليها إلا فى الفريمات الكبيرة مثل فريم اليومى على الأقل

REDA FOREX
05-09-2015, 08:42
شكرا اخي على طرحك الموضوع الرائع والمفيد
وان شاءلله تعم الفائده بين الاعضاء ويستفادو من خبرتك
وبلتوفيق يارب للجميع

adnan1969
05-09-2015, 11:07
مشكور اخي الكريم على توضيح اسماء النماذج السعريه ونحن تنضر الشرح الكامل وتوضيح النموذج ليستفاد منه الجميع بتوفيق

firas45
05-09-2015, 11:24
ارتفعت الأسهم في معظم أسواق المال الآسيوية الاثنين متأثرة بالأسهم الأمريكية التي أنهت الأسبوع على ارتفاع عقب تعويض خسائرها السابقة.
وأغلق مؤشر اس آند بي/ايه اس اكس 200 الرئيسي في أستراليا على ارتفاع بواقع 0.23 في المئة مسجلا 5.827.50 نقطة.
وأنهى المؤشر حركته خلال اليوم في منطقة إيجابية بالرغم من النتائج المخيبة من بنك ويستباك، أكبر مؤسسة إقراض في أستراليا.
وأعلن البنك عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 3.78 مليار دولار أسترالي (2.98 مليار دولار) خلال فترة ستة أشهر حتى مارس/آذار الماضي.
وقال محللون إن هذه النتائج كانت ضعيفة وتمثل "إخفاقا كبيرا".
وتراجعت أسهم البنك بأكثر من 4.5 في المئة على وقع هذه النتائج.
وفي الصين، صعد مؤشر سوق هانغ سينغ في هونغ كونغ 0.1 في المئة ليسجل 28.159.92 نقطة في تداولات منتصف ما بعد الظهر، بينما قفز مؤشر بورصة شنغهاي المجمع الرئيسي 0.51 في المئة إلى 4.464.31 نقطة.

---------- Post added at 08:24 PM ---------- Previous post was at 08:21 PM ----------

ارتفعت الأسهم في معظم أسواق المال الآسيوية الاثنين متأثرة بالأسهم الأمريكية التي أنهت الأسبوع على ارتفاع عقب تعويض خسائرها السابقة.
وأغلق مؤشر اس آند بي/ايه اس اكس 200 الرئيسي في أستراليا على ارتفاع بواقع 0.23 في المئة مسجلا 5.827.50 نقطة.
وأنهى المؤشر حركته خلال اليوم في منطقة إيجابية بالرغم من النتائج المخيبة من بنك ويستباك، أكبر مؤسسة إقراض في أستراليا.
وأعلن البنك عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 3.78 مليار دولار أسترالي (2.98 مليار دولار) خلال فترة ستة أشهر حتى مارس/آذار الماضي.
وقال محللون إن هذه النتائج كانت ضعيفة وتمثل "إخفاقا كبيرا".
وتراجعت أسهم البنك بأكثر من 4.5 في المئة على وقع هذه النتائج.
وفي الصين، صعد مؤشر سوق هانغ سينغ في هونغ كونغ 0.1 في المئة ليسجل 28.159.92 نقطة في تداولات منتصف ما بعد الظهر، بينما قفز مؤشر بورصة شنغهاي المجمع الرئيسي 0.51 في المئة إلى 4.464.31 نقطة.

Kiing
05-09-2015, 14:44
ممكن لانه هذه النماذج متلا منها التى ممكن ان تكون فى مصلحة المتداول تم ممكن ان يفهمها لانه هو جيدا حتى انه ممكن ان يستطيع التعرف على كل النقاط المحددة

modr2015
05-09-2015, 14:47

soad labib sadek
05-09-2015, 15:38
اخي العزيز اهلا و سهلا بك و بالفعل موضوع غاية في الاهمية و النماذج السعرية من اهم الاساليب الفنية المتبعة و التي لها نتائج ؤائعة سواء في المساعدة و المتابعة او المتاجرة عليها بذاتها و في انتظار تكملة الموضوع باذن الله يوفقك

izeel
05-09-2015, 16:03
النماذج السعرية هي أحد الركائز الأساسية التي يستخدمها المتداولون في التحليل الفني للأسواق المالية، ويرتكز مفهومها على أنها عبارة عن أشكال سعرية على الرسم البياني وتكررت بشكل ملحوظ على الرسم البياني محققةً نفس النتائج، وبناء على ذلك تم اختبارها لسنوات عديدة من قبل المحللين آنذاك محققةً نفس النتيجة، وبالتالي أصبح تشكلها بمثابة إشارات دخول أو خروج للمتداولين في الأسواق المالية.
ركيزة التي يقوم عليها النموذج السعري : مضمون النماذج السعرية مرتبط بميزة أن التاريخ يعيد نفسه (أحد ركائز التحليل الفني) ومرتبط أيضاً بخاصية التكرار الموجودة في كل شيء في حياتنا.
تصنيفاتها :
النماذج السعرية الانعكاسية : وهي التي عادةً ما ينتج عنها تصحيحات عكس اتجاه الترند.
النماذج السعرية الاستمرارية : وهي التي ينتج عنها ترند جديد يكمل طريق الترند السابق.

Wassa04
05-10-2015, 20:00
شكرا لك يا غالي على هذا الموضوع الجمييل
و المفييد بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

محمد العمر
05-10-2015, 21:06
تحياتي لكم وبعد
اشكرك يا عزيزي على شرح النماذج السعرية وكيفية ادراجها في السوق والتعامل معها
متمنيا لك وللجميع التوفيق والنجاح
تقبل مروري اخي

masry928
05-13-2015, 23:11
نموذج السعرى هو عباره عن شكل معين له شروط ومواصفات عندما يتكون نقول عليه نموذج ونبدا فى المتاجره عليه والاستفاده منه

mouade
05-14-2015, 03:18
هناك العديد من الاستراتيجيات ان كل منه له نسبه نجاح وتتفاوت من استراتيجيه لاخرى
ولكن المهم هو التقيد بكل الاستراتيجيه لكى تكون ناجح تحياتى لك

cian s
05-14-2015, 03:35
شكرا جزيلا اخى على هذا الموضوع والشرح الوافى
جزاك الله كل خير
تقبل مرورى

ملاك الروح
05-14-2015, 05:24
اشكرك اخي الكريم على موضوع النماذج السعرية والمفهوم الرائع
تقبل مروري

waelmma
05-14-2015, 09:39
;););) وانا بفضل دائما الاعتماد على نموذج الوتد لانه اكثر مصداقية
وكمان كثير الظهور على الازواج الرئيسية وخاصة اليورو دولار

engaym
05-14-2015, 10:03
السلام عليكم اخى يوجد الكثير من اسماء النماذج السعرية ومنها ما يتم تحقيقة بالفعل ويمكن المتاجرة علية ويوجد ايضا يوجد بعض
النماذج تكون غير فعالة اى كاذبة ويجب عدم التجارة على هذة النوعية من النماذج وبالتوفيق

ramdani
05-14-2015, 11:32
فعلا النماذج السعريه مع الترند المكسور وشويه دعم ومقاومه وحبه فيبو

خلطه عجيبه وقف بسيط مع هدف محترم

كلامك عين العقل لامؤشرات ولاهم يحزنون والتجربه خير برهان

faridd
05-14-2015, 14:14
اتعامل مع شركتان انستا فوركس احداها اللى شدنى للشركة البونص والرافعة المالية بصراحة ميزات
مش موجودة فى الشركة التانية اللى بتعامل معاها

magic777
05-14-2015, 18:27
فعلا النماذج السعريه مع الترند المكسور وشويه دعم ومقاومه وحبه فيبو

خلطه عجيبه وقف بسيط مع هدف محترم

كلامك عين العقل لامؤشرات ولاهم يحزنون والتجربه خير برهان

الترند بالفعل اخي صديق المتاجر الي بيدخل عكس الترند بيكون بيخاطر هنا ومش متأكد كمان اذا كان السعر بالفعل ممكن يرجع لنقتطه ولا لا انما لو مع التنرند
بيكون غصب عنه راجع للنقطه بتاعته عادي

شهيرة
05-14-2015, 20:38
صحيح النمادج السعرية مهمة جدا و يمكن الاعتماد عليها بشكل جيد و لكن يا اخي الكريم هي نادرة الظهور يعني الواحد يتعلمها
و لكن لا يعتمد عليها خالص حتى تظهر اشكالها

salahabuzaid
05-14-2015, 21:10
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

مشكور جدا يا اخي على هذا الموضوع الجيد و التحليل الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع .............
شكرا جزيلا ................

طارق محمد احمد
05-14-2015, 21:12
-صحيح النمادج السعرية مهمة جدا و يمكن الاعتماد عليها بشكل جيد و لكن يا اخي الكريم هي نادرة الظهور يعني الواحد يتعلمها و لكن لا يعتمد عليها خالص حتى تظهر اشكالها

--انواع النماذج

nizar hidouri
05-14-2015, 21:19
حقا انها مواضيع مهمة جدا شكرا
ارجوا من الله ان يرزقنا و اياكم خير الدنيا و الاخرة
و ان يجعل الصعاب جسرا نرتقي به

mouade
05-15-2015, 01:09
اوقات صدور الخبار بتون موجودة فى مواقع الفوركسس زى موقع شهير ايمة فوركس فكتورى دة اشهر موقع ممكن منة تتعرف على اخبار الفوركس وايضا هنالك موقع اخرى لكن فوركس فكتورى هوة اشهرموقع يمكن ان تعمل فية لمعرفو اوقات التدوال الصحيحة ولا انصحك ان تتاجر قت الاخبار لاا لو متحترف لان كمما تعلم ن اوقات الاخبرا بيمون السوق فيها حركة سريعة قوية ممكن تتمرجن لو انت راس مالك صغير لا يستطع ان يتحمل اى خسارة

Omar99
05-16-2015, 04:17
فى الحقيقة انا لا اعرف معنى النماذج السعرية فى الفوركس و لكن دعونا نتعلم من اخوتنا الاكثر خبرة و التجار الناجين فى هذه التجارة اى اننا ببساطة يجب ان نتعلم الطرق و الاساليب المختلفة مثل هذه النماذج السعرية فى التجارة

mouade
05-16-2015, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا طبعا ع المعلومات دي
لكن المتاجرة كدة احلى من اننا نستنى السعر ونعمل اوامر معلقة واغلب المتداولين مش بيهتمو بيها

شهيرة
05-21-2015, 21:12
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا وفي ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا من سوق الفوركس
ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره وممكن تظهر علي فريم صغير وماتظهرش علي فريم كبير او العكس

masry928
05-22-2015, 10:25
لنموذج السعرى هو عباره عن شكل معين له شروط ومواصفات عندما يتكون نقول عليه نموذج ونبدا فى المتاجره عليه والاستفاده منه

moh93
05-22-2015, 10:56
اكيد هىى بيكن لها اشكال كثيرة جدا فى لسوق وانماذج السعرية ه التى منها نعل صفقا موافقة
ويجب ن نحلل السوق وايد نتعلم زا بيكون صفقات عل النماذج دى بدون انه ندخل فى الصفقا الصعبة

bebicha123
05-22-2015, 11:46
السلام عليكم ورحمة الله
ما يثير للقلق أنّ ثامن وثاني عشر أكبر اقتصادين في العالم، وهما ثالث ورابع اكثر اقتصادين في أوروبا هما باللّون البرتقالي
وبلتوفيق للجميع

waelmma
05-22-2015, 11:48
:)):)):)) ومن النمازج السهلة والبسيطة واللى ممكن ان تسترجها من الشارت
بكل سهولة وخاصة على شارت اليورو دولار هو نمموذج الوتد وبارك الله فيك اخى

FullyActive
05-22-2015, 14:48
النماذج تعتمد على تكرار وتحليل حركة السعر فى الماضى واعتمادها على حركة السعر بالمستقبل
ولا تعطى دائما نتائج جيدة اوقات الاغتماد عليها وحدها يسبب خساير

hmadnah123
05-22-2015, 15:34
مشكور جدا علي فتح هذاا الموضوع الهام جدا بخصوص النماذج السعرية وفي انظار المزيد من موضوعاتك الهامة جدا والمفيدة وفي انتظار تملة هذا الموضوع

magic777
05-22-2015, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله
ما يثير للقلق أنّ ثامن وثاني عشر أكبر اقتصادين في العالم، وهما ثالث ورابع اكثر اقتصادين في أوروبا هما باللّون البرتقالي
وبلتوفيق للجميع

لكن لازم نركز على قاعده ان هو اصلا الدولار اخي هو المحرك الاساسي للعملات حتى وقتنا الحاضر يعني اندكس الدولار لازم تحلله علشن تعرف منه اتجاه العملات وطبعا فيه
هنا علاقه عكسيه بين البترول والدولار

hhpr1212
05-25-2015, 00:34
ج ونبدا فى المتاجره عليه والاستفاده منه

اولا ---انواع النماذج
1- النماذج الاستمراريه والتى
تعطى استمراريه للاتجاه السابق
2- النماذج الانعكاسيه التى تعكس
الاتجاه السابق من صاعد الى هابط او من هابط الى صاعد
ن شاء الله سوف اشرح النوعين بالتفصيل فى مواضيع قادمه تابعو

hassene
05-25-2015, 01:03
النماذج السعرية عبارة عن أشكال سعرية على الرسم البياني و من اهم اساليب التحليل
الفني المستخدمة, التداول بمخاطر أقل سوف يجعل من في النهاية متداولاً أفضل

eslam kassem
05-25-2015, 01:17
اخى الكريم بعد التحيه تسلم ايدك اخى الكريم على الشرح اللمميز وان شاء الله يكون الكل استفاد من
الشرح بتاعك وتستفيد انتا كمان
مع تحياتي

raaslen316
05-25-2015, 14:56
مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء
و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي

mohamed12345
05-27-2015, 00:42
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اخى الكريم شكرا على الموضوع شكرا لك بالتوفيق فى عالم الفوركس تسلم اخى الفاضل

hmadnah123
05-27-2015, 00:56
مشكور جدا علي فتح هذاا الموضوع الهام جدا بخصوص النماذج السعرية وفي انظار المزيد من موضوعاتك الهامة جدا والمفيدة وفي انتظار تملة هذا الموضوع وتقبل مروري

wlaa
05-27-2015, 11:57
انا لا اعرف اخى ولكن انا ماعرفه ان البونص تحصل عليها من خلال منتدى فوركس مصر من خلال الاجوبه والردود والتعليقات
اما من خلال شركه انستا انا لم اسمع عن ذلك الموضوع اطلاقا

hmadnah123
05-27-2015, 12:15

احمد سعيد على
05-27-2015, 13:22

Omar99
05-27-2015, 17:04
ربما تكون النماذج السعرية فى التجارة فى الفوركس متوقفة على التغيرات الكبيرة فى الاسعار بمعنى ان التجارة بيكون لها اسعار معينة و نقاط يجب التجارة فيها للحصول على المزيد من الارباح فى المستقبل بسهول فى الفترات المستقبلية التى اتمنى انى احقق فيها نجاح كبير فى هذه التجارة

mohammedali88874
05-27-2015, 17:19
شكرا زميلنا العزيز على شرحك للنماذج السعرية
فهناك نماذج استمرارية مثل المثلث الصاعد او الهابط
وهناك نماذج تعكس فعلا الاتجاه مثل نموذج الراس والكتفين

oguiba amine
05-27-2015, 17:33
مما لاشك فية ان النماذج السعرية التي تتشكل على الشارت امامنا من اهم ادوات التحليل الفني في سوق الفوركس وفي اسواق المال عموما ,اذن انها تكون قادرة بشكل كبير على تحديد الحركة المستقبلية المتوقعة للاسعار في ضوء تكون هذا النموذج .

aseer
05-27-2015, 19:48
السلام عليكم أخي الكريم يمكنك الغاء الصفقة على الربح أو على الخسارة اما يديويا أة عن طريق اخد الربح أو وقف الخسارة في الأوامر المتواجدة في منصة التداوال .تقبل مروري ووفقك الله أخي الكريم

جابر1979
05-27-2015, 19:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرًا على الموضوع و أهمية النماذج السعرية في توضيح الاتجاه للسعر و هل سيتم كسر للترند ام انه سيستمر في الاتجاه ، بالتوفيق اخي الفاضل

العراقي
06-13-2015, 15:13
حقا انها مواضيع مهمة جدا شكرا
ارجوا من الله ان يرزقنا و اياكم خير الدنيا و الاخرة
و ان يجعل الصعاب جسرا نرتقي به

iponcho
06-13-2015, 15:15
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك أخي على الموضوع الرائع أرجو أن يكون الشرح أكثر يا ريت مرفوق بالصور

بتوفيق للإخوة الكرام تقبل تحياتي

مصراوى
06-13-2015, 15:46
اعتقد ان النماذج السعرية هامة جدا فى التعرف على اتنجاة السوق من خلال الاشكال المختلفة التى تتمتع بها وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

omar samy
06-13-2015, 16:14

AH3
06-14-2015, 02:46
السلام عليكم والصلاه علي محمد النبي الخاتم عليه افضل الصلوات والسلام
ياخي انصحك بوضع الموضوع في القسم الفني حتي لا تتلتبس المواضيع تقبل مروري

mechanical
06-23-2015, 03:36
السلام عليكم ... النماذج السعرية ودراستها مهمة جدا في التداول ومن الممكن ان تكون مصدر ارباح عالي في الايام الهادية اللي مفيش فيها اخبار قوية
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

hager omar
06-27-2015, 00:39
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع الثمين الذي تقدمه لنا وقدمت من خلاله انواع النماذج السعرية وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع

تحياتي لك

mohamed 4exer
06-29-2015, 17:10
الفيدرالي في بعث الطمأنينة الى الأسواق بأن برنامج تقليص مشتريات الأصول لا يزال في مساره الصحيح. يقع تداول الذهب عند 1244.50.‎ لم يتغير الذهب كثيرا عن ادنى مستوى خلال اربعة اشهر و ارتفع الـ eur/usd

Wissem Zekri
06-30-2015, 22:17
السلام عليكم
===================
انا بصراحة لسة مبتدئ ومحفيدكش في شئ وبتوفيق ان شاء الله
وشكرا

Mona forex
06-30-2015, 22:30

kokou
07-05-2015, 05:36

ra2d
07-05-2015, 17:41
التداول بالسكلبينج ممكن يكون بطرق تقنية عديدة ولكن الادارة المالية تبقى واحدة حسب الرافعة والسيولة واللوت بالتالي الاهم في رايي ان المتاجر يكون يعمل بستوب لوز يشكل خسارة مناسبة من حجم راس المال

karim02
07-05-2015, 21:03
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

moras
07-05-2015, 21:33
السلام عليكم ... النماذج السعرية ودراستها مهمة جدا في التداول ومن الممكن ان تكون مصدر ارباح عالي في الايام الهادية اللي مفيش فيها اخبار قوية
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

lati4exer
07-19-2015, 12:58
الاوروبي نتائج العطاء الاول لعمليات اعادة التمويل الطويلة الامد المستهدفة. ومن شأن اجراءات المتابعة المحدودة ان تثير الشكوك حول نجاح استراتيجية البنك المركزي الأوروبي لمحاربة مخاطر الانكماش. و

tarik46
08-12-2015, 21:50
بارك الله فيك على الموضوع الرائع و المهم حول النماذج السعرية التي يشكلها الشرات و التي تعكي دلالتين اما على
استمرارية الاتجاه السابق او على عكس الاتجاه في المرحلة المقبلة و منها نمودج المثلث و القناة و الكوب و العروة الخ...
تقبل مروري اخي الكريم

عاشق الفوركس
08-14-2015, 13:11
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
النمادج السعرية قيمة ويجب الاستفااده منها في التحليل والدخول على الصفقات بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء .

zeghar
08-27-2015, 00:07
اخي الكريم انت مشكور يامعلم على
تقديمك ومنشورك بخصوص النماذج السعرية

mhd mansour
08-27-2015, 00:08
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح والمعلومات القيمة وجزاك الله عنا كل خير
وبالتوفيق انشاء الله

tarik46
09-10-2015, 19:14
بارك الله فيك على الموضوع الرائع عن النماذج السعرية التي تدخل في اطار التحليل الكلاسيكي
و لكنها فقدت مصداقيتها قليلا حيث ان نمادج الهارموينك و موجات اليوت اصبحت هي الافضل
موفق باذن الله

tareq sleem
11-01-2015, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد والجميل **وشكرا **والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة **

asxqwzdc6
11-12-2015, 12:34
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لهده النمادج المهمة هناك البعض يشتكون من عدم الخشوع في الصلاة، فما هو العمل الذي يجعل المرء يخشع في صلاته البكاء في الصلاة من ضمن ذكر الله في الخلاءفي التحليل الفني و لكني اجدها صعبة الفهموان شاء الله يستفيد منها جميع الاعضاء واتمنى ان يتفاعلوا مع هذا الموضوع وانا عن نفسى ساتابع الموضوع لاهميته هكدا ولو كان شرحها بالفيديو لكان اسهل

Bassem Hassani
11-12-2015, 12:42
النماذج السعرية هى ادارة مهمة جدا فى سوق الفوركس واليه من اليات التداول الى بتساعد التجار على تحديد اتجاه السعر او توقع اتجاه السوق كله فى المستقبل
وهى برضو اداة من ضمن ادوات التحليل الفنى وكلنا عارفين اهمية التحليل الفنى الى بيعتمد بشكل اساسى على الترندات والدعوم الومقاومات والتحليل الفنى اصلا بيمثل نسبة كبيرة جدا من الربح فى الفوركس لانه هو عصب الفوركس والعمود الفقرى له

dhmo
11-13-2015, 23:50
النماذج السعرية هى ادارة مهمة جدا فى سوق الفوركس واليه من اليات التداول الى بتساعد التجار على تحديد اتجاه السعر او توقع اتجاه السوق كله فى المستقبل
وهى برضو اداة من ضمن ادوات التحليل الفنى وكلنا عارفين اهمية التحليل الفنى الى بيعتمد بشكل اساسى على الترندات والدعوم الومقاومات والتحليل الفنى اصلا بيمثل نسبة كبيرة جدا من الربح فى الفوركس لانه هو عصب الفوركس والعمود الفقرى له

هيا اخي النماذج الفنيه جيده لو انت فهمتها كويس وعرفت ازاي تشتغل عليها كويس وتعرف ترسمها بنفسك وتطلعها كمان من الشارت علشان تقدر تعرفها
بدون استخدام اي مؤشرات

مريم ميري
11-20-2015, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ياريت لو كنت ارفقت الشرح بالصور مع اللتفاصيل لنفهم اكثر
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى

haroug
11-21-2015, 18:25
بالنسبة لشركة انيستا فوركس الامر سهل جدا كل ما تحتاجه فقط 1 دولار كاحد ادني لفتح الصفقات
ولكن كلما زاد راس مالك تستطيع ان تكبر حجم اللوت طبقا لاستراتيجية ادارة راس المال الخاصه بك....

مريم ميري
11-24-2015, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اضيف ان النمادج سواءا كانت استمرارية او انعكاسية فبها نستطيع تحديد الوقت الصحيحي لدخول الصفقات
وفي الاخير اتمنى للجميع ان يتوفق في تجارة الفوركس وشكرا لاعضاء المنتدى العربي

asx1
11-27-2015, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

FMtrader و XM محترف
11-28-2015, 20:39
النماذج السعرية
مما لاشك فية ان النماذج السعرية التي تتشكل على الشارت امامنا من اهم ادوات التحليل الفني في سوق الفوركس وفي اسواق المال عموما ,اذن انها تكون قادرة بشكل كبير على تحديد الحركة المستقبلية المتوقعة للاسعار في ضوء تكون هذا النموذج .
حيث انة هناك أساليب كثيره كما ذكرنا لتحديد مناطق الشراء و البيع واحده منها هي الأنماط السعريه و تأتي فكره تلك الانماط على أساس تحديد وجهه نظر قوى العرض و الطلب بشكل محدد و تعتمد معظم الأنماط في الغالب على مبدأ الدعم و المقاومه او العرض والطلب و تحديد الترند لذلك يجب أن تكون على علم جيد بتلك الجزئيتين قبل أن تقوم بقراءه هذا الدرس و تعتبر من مزايا التعامل مع الأنماط السعريه أنها يمكن أن تتعامل مع كل الفريمات الزمنيه أي أنها يمكن ان تنطيق على المدى الزمني الطويل و على المدى الزمني المتوسط و على المدى الزمني القصير أي يمكن ان تطبق على البيانات اللحظيه أو اليوميه أو الأسبوعيه أو الشهريه بمعنى أخر أن النمط السعري يمكن أن يتكون خلال يوم أو أقل أو يمكن أن يتكون خلال عام أو أكثر . – لكن قبل ان نتعمق اكثر في شرح انواع النماذج السعرية الفنية المختلفة .

لابد لنا في البداية نتعرف على تاريخ نشاة هذة النماذج السعرية وكيف تكونت وتتطورت حتى وصلت الى شكلها الحالي , و يعتبر تاريخ التعامل الحقيقي مع الأنماط السعريه على الشكل الحالي هو عام 1932م عندما تكلم عنها ريتشارد تشابكير في كتابة المعروف باسم المضاربة بالنماذج السعرية حيث تعرض الى دراسة الاشكال التي يتم تكوينها على الشارت ويظهر بعد حدوثها تغير كبير في حركة الاسعار الاصلية .

يعتبر الرواد الحقيقين الذين أشتهر على أيديهم هذا الفرع في التحليل الفني هم ريتشارد تشابكير و أدواردز و جون مورفي

و من أهم كلمات ريتشارد تشابكير (في بعض الأحيان يكون التحليل الفني بشكل أقل علميه و اكثر فنيه)

و أيضا يعتبر الهدف من التعرف على الانماط السعريه هو أستنتاج حركه مستقبليه معينه ألا انه قد يتأثر المحلل الفني في بعض الأحيان بعوامل شخصيه أومزاجيه أو رغبات في أرتفاع عمله او انخفاضها مما يجعله يرى أنماط غير موجوده أصلًا لذلك يفضل ان يكون هناك أدوات فنيه أخرى تؤكد وجهه نظر النمط السعري المكتشف حتى نحاول تقليل التأثير السلبي للعوامل النفسيه بقدر الأمكان

و أيضا قد نلاحظ في بعض الأحيان ان هناك أنماط سعريه قد تكون متشابهه في الطبيعه ألا انه لا يوجد نمطين فى الحقيقه مثل بعضه

انواع النماذج السعرية :

تنقسم النماذج السعرية الى نوعيين اساسين وهما :-
النماذج الاستمرارية والنماذج الانعكاسية

اولا النماذج الاستمرارية وهي التي تاتي مع الاتجاة العام ولا تغير حركة الاسعار
وهي بدورها تنقسم الى ما يلي :

أولا المثلثات Triangles

(1) شكل المثلث المائل SymmetricalTriangle

(2) شكل المثلث الصاعد Ascending Triangle

(3) شكل المثلث الهابط Descending Triangle

(4) شكل العلم والعلم المثلثي والأوتاد Flags / Pennants / Wedges

هذه الأشكال التي تأتي مع الاتجاه العام وتؤدي إلى حركة تصحيح مؤقتة للسعر ( أي تعكس الاتجاه السابق بشكل مؤقت ) ثم بعد ذلك يرجع الاتجاه ويعود ليواصل طريقه الأساسي وذلك حسب نوع الشكل وخصائصه.

2- النماذج الانعكاسيةReversal pattern وهي التي عند ظهورها يحدث تغير في حركة الاسعار او الترند ومن اهمها

شكل تكرار القمة Double Top

(6) شكل تكرار القاع Double Bottom

(7) شكل الصحون Rounded Bottoms

(8) شكل الصحن المقلوب Rounded Bottoms

(9) شكل المقبض والكأس Saucers and Cups

(10) شكل الرأس والكتفين Head and Shoulders

(11) شكل الرأس والكتفين المقلوب Reverse Head and Shoulders

سنتعرف الان بشكل مفصل اكثر على خصائص كل نمط من الانماط وكيف نتاجر علية عند ظهورة على الشارت.

ahmedazzouz
11-28-2015, 21:14
بسم اله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
مشكور جدا اخي على الموضوع الجميل و نتمنى من الجميع الاستفادة من هذه النماذج لانها وسيلة المتداول الاولى
بالتوفيق للجميع

snnaky
12-01-2015, 22:20
النمازج السعرية هى احد اهم وافضل ادوات السوق لمعرفة الهدف بكل دقة وفى رأى لايساويها رغم الأختلاف الا الدعوم و المقاومات على الأسبوعى ومستويات فيبوناتشى والنمازج السعرية هى لا تحتاج فريم معين ولكن لكل فريم هدف متى تم تكوينة
يعنى مثلا فى ناس بتفهم ان الرأس والكتفين او غيرها مثلا من النمازج كل ما كان على فريم كبير يبقى اصدق
لا ياباشا هو الفريم بيحتاج شكل معين من خلال الشموع لو تم تكوينة على فريم ساعة لة هدف ولو تم على 5 دقايق لة هدف

ashraf mamdouh
12-01-2015, 22:23
أخى الكريم للنماذج السعرية دور كبير فى التداول مثل الشموع اليبانية والبريس اكشن مثل البين بار والشمعة الابتلاعيه وغيرهم ممن يساعدون فى تأكيد الدخول للصفقات
موفق ان شاء الله
تقبل مرورى

Baligh
12-01-2015, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم شكرا على الموضوع بخصوص النماذج السعرية وفي انظار
المزيد من إبدعاتك المفيدة وفي انتظار تكملة الموضوع و تقبل مروري و شكرا علي تحقيق إفادة

mohamedrefaat
12-01-2015, 23:10
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

zead ahmad
12-23-2015, 12:41
بصراحة لا اعرف معنى النماذج السعرية مال مالمقصود بها لا اعرف لذلك سوف ابحث عنها فى جوجل واعرف معنى هذا واتعلمها حتى افيد من لا يعرفها وانصح بها ان كانت جيدة

one k
01-08-2016, 15:13
السلام عليكم ... النماذج الفنية من اهم التعاملات ومن اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في التداو ل
اتمني التعامل الجيد مع الادوات اللي انت بصددها في التعامل مع المنصة
بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
01-08-2016, 17:12
مشكور اخي الكريم و بارك الله فيك على الموضوع المقدم من طرفك، أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل تحقق الكثير من النجاحات القيمة و الرائعة، مشكور أخي الكريم مرة أخرى

dhmo
01-08-2016, 21:37
السلام عليكم ... النماذج الفنية من اهم التعاملات ومن اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في التداو ل
اتمني التعامل الجيد مع الادوات اللي انت بصددها في التعامل مع المنصة
بالتوفيق ان شاء الله

هيا نوع من التحاليل واكيد فيه كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

islamhd
01-09-2016, 17:14

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Sami1985
01-09-2016, 17:29
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلا عزيزي,,, مشكور على هذه المعلومات القيمة
تقبلوا شكري...

csebai12
01-09-2016, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة للنماذج السعرية هي مكونة بالاساس من الدعوم و المقاومات لذلك يطبق عليها قانونها

عاشق الفوركس
01-11-2016, 01:39
اهلا بك يا ايخي مشكور على النمادج القيمة امل ان تفيد الاخوة الكرااام ان شاء الله ب التوفيق لك وللجميع ، ان شاء الله ،وشكرا ...................

marwafawzy122
01-11-2016, 01:57
أن المؤشرات فى الفوركس اخى الفاضل كثيرة ومتعددة و ليس من المفروض ان نعرف كل الاكسبرتات و المؤشرات لانك تعمل بعدد قليل و ليس بجميعها
لذا يجب عليك اولا ان تدرس بعض المؤشرات التى تفضل العمل بها اولا ثم التداول على حسب نوع الاستراتيجية و
تتحكم جيدا فى ادارة رأس مالك ...

WASEM DALLOUL
01-11-2016, 10:13
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد والمفيد حول النماذج السعرية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

big.pharaoh
01-21-2016, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ننتظر توضيح النماذج مدعومه بالرسم ومشكور يا غالي على محاولتك لافادة اخوانك بالمنتدى

mody555
01-21-2016, 15:33
يحتار العديد من تجّار الفوركس أزاء أي من الأنباء الأساسية يجب التركيز عليها عند اتّخاذ قرار خاصّ بالتداول. ننصح هؤلاء التّجار بتعقّب الإصدارات الجديدة التي من شأنها على الأرجح التأثير على معدّل فائدة العملة. سيشرح هذا المقال أهمّية تحرّكات معدّلات الفائدة بالنسبة الى قيمة العملة.

abdelsamed47
01-21-2016, 15:34
نعم اخي كريم شكرا لك هدا ما كنت ابحث عنه لكن مع بعض تغيير طفيف كدلك للفوركس استراتيجية لا تربح منها فلغالب لكن يجب ان تكون لك استراتييجية خاصة بك تقبل مروري

heroo252
01-21-2016, 15:44
النمازج السعريه اكال فى سوق الفوركس مهمه جدا بتتكون فى اوقات
وبيكون لها مدلول مهم جدا على اتجاه سعر زوج ما او عمله ما على المدى البعيد

abdelsamed47
01-21-2016, 15:45
نعم اخي كريم شكرا لك هدا ما كنت ابحث عنه لكن مع بعض تغيير طفيف كدلك للفوركس استراتيجية لا تربح منها فلغالب لكن يجب ان تكون لك استراتييجية خاصة بك تقبل مروري

Sami1985
01-21-2016, 18:59
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

alatn123
01-31-2016, 23:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
اهمها هي النماذج الانعكاسية , هي حقيقة لها فضل كبير على أرباحي المتأتية من الفوركس
بالتوفيق يا غالي ..

alkoufi
01-31-2016, 23:37
بسم الله الرحمن الرحيم
صحيح النمادج السعرية مهمة جدا و يمكن الاعتماد عليها بشكل جيد و لكن يا اخي الكريم هي نادرة الظهور يعني الواحد يتعلمها
بالتوفيق و ننتظر منك مواضيع قادمة لشرح النمادج الاستمرارية و الانعكاسية.........

talel babchia
01-31-2016, 23:41
مشكور اخى الفاضل على هذه النماذج والتى تكون فى مصلحة المتداول ان يفهمها جيدا حتى يستطيع التعرف على النقاطالهامة التى يمكن من خلالها تحديد نقاط الدخول والخروج
بالتوفيق

chouaib112
02-18-2016, 20:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انه مما لا شك فيه انني سمعت الكثير عن هذه النماذج ولكنني لم اكن اعلم ما هي وما هو تعريفها ولكن بعد ما قرات هذا الموضوع انا عرفت الكثير عنها لهذا يا غالي انت مشكور وننتظر منك الجديد وشكرا

take-profit
02-18-2016, 21:43
احتراف النماذج السعرية المعني الحقيقي للنجاح و الاعتماد عليها بشكل كامل اري فيه
الفرصة الاكبر في النجاح لان السوق يحترم النماذج اكثر من اي شيئ اخر

never100
02-19-2016, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
02-19-2016, 23:38
احتراف النماذج السعرية المعني الحقيقي للنجاح و الاعتماد عليها بشكل كامل اري فيه
الفرصة الاكبر في النجاح لان السوق يحترم النماذج اكثر من اي شيئ اخر

هيا مش سهله ولكن هنا طبعا الحساب التجريبي اخي خطوه مهمه جدا للمتاجر انه لازم يدي الوقت الكافي له للتعلم وانه يكون قادر بالفعل على انه يتعلم كويس على الحساب ده
فتره كافيه علشان يقلل من اخطاؤه

talel babchia
02-19-2016, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا وفي ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا من سوق الفوركس ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره وممكن تظهر علي فريم صغير وماتظهرش علي فريم كبير او العكس........................................ .................................................. ..................................بالتوفيق للجيمع

dhmo
02-20-2016, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا وفي ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا من سوق الفوركس ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره وممكن تظهر علي فريم صغير وماتظهرش علي فريم كبير او العكس........................................ .................................................. ..................................بالتوفيق للجيمع

مهما كانت طريقتك اخي اهم حاجه هنا انك تدخل صفقات نسبه النجاح فيها قويه علشان تقدر تحقق فيها ربح جيد وكده وعلشان تقدر تصل فيها وتقلل من الخسائر
ودي هتحتاج وقت وجهد طبعا

chouaib112
03-02-2016, 23:58

talel babchia
03-03-2016, 01:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا وفي ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا من سوق الفوركس ولكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره وممكن تظهر علي فريم صغير وماتظهرش علي فريم كبير او العكس........................................ .................................................. ...بالتوفيق للجميع

alialkhbeer
03-03-2016, 01:01
مشكور اخى الفاضل على هذه النماذج والتى تكون فى مصلحة المتداول ان يفهمها جيدا حتى يستطيع التعرف على النقاطالهامة التى يمكن من خلالها تحديد نقاط الدخول والخروج

ahmedessam2
03-03-2016, 01:36
موضوع و نصائح جميلة شكرا لك
على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

monira salah
03-03-2016, 01:56
اخي الفاضل مشكور علي المعلومات التي
تقدمه لنا فلقد استفدت كثيرا واتمني ان يكون الجميع
استفاد مثلي تمام واتمني العديد من المواضيع التي تفيد المشتركين

elkinany
03-03-2016, 01:58

mosts
03-03-2016, 01:58
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم
اضافه مهمه موضوع النماذج هذه
بااارك الله فيك
تقبل مرورى

Ahmed-mazher
03-03-2016, 03:27
وعن ام المؤمنين جوريه بنت الحارث رضي الله عنها ان النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها،ثم رجع بعد ان اضحى وهي جالسه،فقال(مازلت على الحال التي فارقتك عليها؟ قالت نعم فقال النبي صلى الله عليه وسلم((لقد قلت بعدك اربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن:سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته)) رواه مسلم

dhmo
03-03-2016, 17:00

الافضل التدريب العمل وبعد كده الاخطاء الاول لو انت اتعلمتها على الحساب الديمو هتوفر على نفسك خسائر كتير بس الاول تدي لنفسك الوقت الكافي للعمل على الحساب وانك تقدر بالفعل
تحقق ربح متواصل في الديمو الاول

asmaa mahmod
03-03-2016, 17:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. بارك الله فيك يا اخى على شرحك لموضوع النماذج السعريه موضوعك فتح مجال للنقاش وذياده معلومات المتداولون الجدد تقبل تحياتى ربى يوفقك

raedreda
03-03-2016, 17:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه لمنتدانا المحترم ..دائما بالتوفيق

تقبل مرورى واحترامى

YSN
03-18-2016, 18:13
انا اري انه بالتاكيد يا غالي هناك الكثير من الناس بتعتمد علي النماذج في مجال تداول النقد الاجــنبي ووبتربح منها الكثير من هذا السوق
و لكن النماذج نادرا ما تظهر علي الفريمات الصغيره بل انها تحتاج الي الفريمات الاطول حتي تلقها وهذا يحتاج الي الخبره حتي تستخدم
هذه الفريمات تقبل مروري
تحياتي ...

Abdalellah16
03-18-2016, 21:10
اشكرك على مجهودك العالي و الجميل و شكرا على كل ما فعلة ومجهوودك
الراقي الممير يا اخي الكريم و شكرا جزيلا
و السلا عليك ورحمة الله وبركاتة الله اما صل على محمد راشكرك على مجهودك العالي و الجميل و شكرا على كل ما فعلة ومجهوودك
الراقي الممير يا اخي الكريم و شكرا جزيلا
و السلا عليك ورحمة الله وبركاتة الله اما صل على محمد

Civil Engineer
03-18-2016, 21:27
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
مشكور اخي الكريم علي الشرح للنماذج السعرية ونتمني منك الاستمرار في الموضوع

Mohamed Ahmed Metawea
03-28-2016, 20:52
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري
جزالك الله خيرا
وشكرا

raouf41
03-28-2016, 21:08
السلا عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيل الشكر على معلومتك فيما يخصشرح النماذج السحرية التي يمكن ان نتاجر بها في الفوركس افادة قيمة شكرا

magedelbakry
03-28-2016, 21:11
في ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا من سوق الفوركس
النمادج السعرية مهمة جدا و يمكن الاعتماد عليها بشكل جيد
و تسلم ايدك اخى الكريم على الشرح اللمميز وان شاء الله يكون الكل استفلد منه

badr el asri
03-31-2016, 18:48
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك المتميزة .;)

modyjoba
03-31-2016, 19:06
المنتدي في تقدم حقيقي فهناك من يسعي لإفادة زملائه ليس من أجل البونص ولكن من أحل الاستفادة وهذة خطوة جميلة جدا من المتداولين ومن الاعضاء وشكرا لحضرتك علي ما قدمته وما ستقدمه

belabied
04-11-2016, 16:28
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

neversi5
04-12-2016, 16:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
04-12-2016, 20:58
في ناس بتعتمد علي النماذج في سوق العملات وبتكسب منها كويس جدا من سوق الفوركس
النمادج السعرية مهمة جدا و يمكن الاعتماد عليها بشكل جيد
و تسلم ايدك اخى الكريم على الشرح اللمميز وان شاء الله يكون الكل استفلد منه

وهيا طرق جيده بالفعل واهم حاجه علشان تحقق ما تريد وتحقق امنياتك هنا انك تعمل على انك تواصل وتتعلم المجال الي انت فيه كويس اوي ومع الخبره الجيده هيكون عندك
الاسلوب وطريقه المتاجره لتصل لاهدافك

متداول خسران
04-12-2016, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
مشكور جزيل الشكر على هذا الموضوع الرئع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و مليء بالمعلومات الرائعة عن النمادج السعرية
ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله وبالربح الوفير و لا تبخل علينا بكل جديد

dhmo
04-13-2016, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
مشكور جزيل الشكر على هذا الموضوع الرئع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و مليء بالمعلومات الرائعة عن النمادج السعرية
ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله وبالربح الوفير و لا تبخل علينا بكل جديد

المهم الفهم والتطبيق وبالفعل المتاجر الشاطر هنا الي يقدر يكون ملم بكل طرق التداول والاستراتيجيات والتحاليل في الفوركس علشان يقدر يحقق منها ربح كبير
ويكون افضل في المستقبل

hoomid
04-16-2016, 13:58
السلام عليكم الاخوة الكرام
في انتظار مواضيعك عن النمادج السعرية. ياريث اخي ادراج صورة توضيحية لهده النمادج
بالتوفيق للجميع

samir011
04-16-2016, 13:59
السلام عليكم اخى الحبيب شكراً لك على هذه المعلومة اخى النماذج السعرية جيدة جداً فى المتاجرة ولاكن من يتاجر عليها اصحاب الصفقات طويلة الاجل لذالك لا يتاجر عليها المتداولين الجدد وذوى الخبرة القليلة فى السوق

sob81
04-16-2016, 14:04
النماذج السعرية من الادوات الجيدة فى التداول عندما تتكون على الفريمات الكبيرة تجد فرصة دخول جيدة فى
صفقات باستخدام هذة النماذج

doja
04-16-2016, 14:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي في انتضار تكملة الشرح
بارك الله فيك مع متمنياتي لك بالتوفيق

doaa sary
04-16-2016, 15:57
ياريت اة كمل الشرح متابعين
اخى الكريم
اتنا قريت شوية عن الانماط والنماذج وهى فعلا اسلوب رائع
وفى اشكال كتير
بالتوفيق للكل

HaMaDa99
04-16-2016, 16:01
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

yansane
04-16-2016, 17:02
مشكور اخى الفاضل على هذه النماذج والتى تكون فى مصلحة المتداول ان يفهمها جيدا حتى يستطيع التعرف على النقاطالهامة التى يمكن من خلالها تحديد نقاط الدخول والخروج اخى الكريم شكرا على الموضوع شكرا لك بالتوفيق فى عالم الفوركس تسلم اخى الفاضل

عبد الرحيم رافا
04-16-2016, 22:59
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مرحبا بك و بجميع أعضائنا الكرام و المشرفين و مساء الخير للكل
النمادج العرية مهمة و يجب على اي متداول ان يكون على دراية بها خصوصا القنوات السعرية