PDA

View Full Version : ممكن نتعلم الفوركس

fisal elali
01-28-2015, 15:05
هناك العديد من المنافع والفوائد للمتاجرة في تبادل العملات الأجنبية وسنعرض لك بضعة من الأسباب التي تجعل العديد من الناس يختارون هذا السوق :

(1) لا يوجد أتعاب ولا مصاريف على الخدمات

لا يوجد أتعاب ولا ومصاريف إضافية على الخدمات ، ولا أجور على فتح الحسابات الجديدة ولا أجور حكوميةَ وضرائب ولا عمولات إطلاقا ، فشركات الوساطة يعوضون عن خدماتهم التي يقدمونها من خلال حصولهم على السبريد أو ما يعرف بالفرق بين سعر الشراء وسعر البيع للصفقة أي فارق النقاط بين زوج العملة المتاجر فيه .

(2) التخلص من السمسرة الإضافية

تجارة العملة فورية تتخلص من السمسرة وتسمح للزبائن التفاعل المباشر مع السوق معتمدين على التسعير لزوج عملة معين مما لا يكلف التاجر أي مصاريف إطلاق.

(3) تكلفة الصفقة منخفضة جدا

إن تكلفة الصفقة هي مجرد الفرق بين سعر الشراء والبيع ما يعرف بالسبريد ونموذجيا يكون أقل من 0.01% تحت شروط السوقِ الطبيعية حتى مهما كبر حجم الصفقة فالفارق لن يتعدى ال 0.07% مثلا إذا تاجرت على زوج اليورو دولار بصفقة شراء فأنت ستدفع سبريد 2 نقطة ( تكلفة الصفقة )

(4) لا يوجد حجم ثابت لحجم الصفقة " اللوت "

في أسواق الأسهم ، ستجد أن حجم الصفقة محددة بالتبادلات ، أي كل عقد بحجم معيار السهم أما في تبادل العملات الفوري ، لا يوجد حجم ثابت للصفقات ويعرف حجم الصفقة بكلمة " اللوت Lot " وهذا يسمح للتجار المشاركة بالحسابات الصغيرة ، فيمكنه فتح صفقة ب 1000 ورقة من العملة وحتى 100.000 ورقة من العملة .

(5) سوق مفتوح طوال 24 ساعة

في الفوركس لا يوجد هناك انتظار للجرس الافتتاحي " كما في سوق الأسهم " فمن مساء الأحد إلى عصر الجمعة بتوقيت شرق أمريكا ، سوق تجارة العملات الأجنبية لا ينام ، وهذا مرغوب جداً لأولئك الذين يريدون المتاجرة بدون قيود حسب أوقات عملهم الأخرى فيمكنهم أن يختاروا متى المتاجرة - صباحاً أو ظهراً أَو ليلاً.

(6) لا يمكن لأحد أن يتحكم في السوق

إن سوق تبادل العملات سوق ضخمة جداً ولَها العديد من المشاركين وبما أنه لا يوجد لها مقر واحد ولا حتى مصرف مركزي يمكن أن يسيطر على سعر السوق لفترة زمنية طويلة وحتى تدخل من البنوك المركزية الهائلة لمعالجة أسعار السوق تصبح غير مؤثرة وقصيرة الأجل جدا.

(7) قوة الرافعة المالية عالية

في تجارة تبادل العملات مع إيداع هامش الأمن الصغير يمكنك أن تسيطر على قيمة حجم صفقة كبيرة بكثير وتعطي قوة الرفع للتاجر القدرة على تحقيق أرباح استثنائية وفي نفس الوقت يبقى رأس المال المخاطر بأدنى مستوى.

على سبيل المثال تعرض بعض شركات الوساطة تبادل العملات بقوة رفع من 1 إلى 200 أي بأنه مع إيداع هامش أمن ب 50$ تمكن التاجر لشراء أو بيع زوج عملة في صفقة بحجم بـ 10.000$
وبنفس الطريقة مع إيداع 500$ كهامش أمن تمكن التاجر من المتاجرة بـ 100.000$ كحجم الصفقة ، وهكذا .
لكن قوة الرفع سيف ذو حدين وبدون إدارة مال وإدارة مخاطرة صحيحة فإن هذه القدرة العالية لقوة الرفع يمكن أن تؤدي إلى الخسائر الكبيرة .

(8-السيوله العالية وأوامر السوق المتعددة

سوق تبادل العملات به سيوله عالية هذا يعني أنه مع نقرة الماوس تحت شروط السوق الطبيعية يمكنك أن تشتري بشكل فوري و أو تبيع عند الرغبة وبمجرد دخولك في أي صفقة يمكنك أن تضع أوامر لبرنامج التداول على الإنترنت تستطيع بها أن تغلق صفقتك آليا في مستوى ربحك المطلوب ، فمع إدخال أمر " سعر وقف الخسائر " أو أمر " سعر آخذ الربح "يمكنك أن تنهي صفقتك بسهولة.

(9) حساب تجريبي مجاني ، وأخبار ومخططات تحليلية مجانية

الميزة الأهم أن أكثر شركات الوساطة في الفوركس على الإنترنت يقدمون حسابات تجريبية مجانية تسمى الحسابات الديمو لممارسة المتاجرة بنفس خصائص الحسابات الحقيقة وهذه فرصة ممتازة جدا للتجار المبتدئين الذين يودون أن يجربوا مهارات تجارتهم بالمال الافتراضي قبل فتح حساب حقيقي مع شركة الوساطة .

(10) إمكانية فتح حسابات صغيرة

إذا فكرت بالبدء في المتاجرة مثل تجار العملات فتستطيع ذلك وبأموال صغيرة في الحقيقةَ إن وسطاء الفوركس يتوسطون في سوق تبادل العملات على الإنترنت لعرض حسابات متاجرة صغيرة فيمكنك أن تبدأ بإيداع حساب أدنى 100$ أو أقل هذا سيجعل الطريق أمامك أسهل لتتعلم تبادل العملات.

وصدقني طريق الثراء لكثرين جدا بدأ بالحسابات الصغيرة

مصطفى حمدان
01-28-2015, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان نستفيد منه جميعا ليكون حافز لنا لكى نسعى جاهدين الى ان نتعلم بشكل احترافى حتى نستطيع مواجهة هذا السوق

emya
01-28-2015, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها

amrsalem
08-06-2015, 16:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع نموذج الراس والكتفين
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

Wassa04
08-07-2015, 13:05
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

habib1245
08-07-2015, 17:24
تقبل مروري أولا اشكرك على الموضوع وو عللى النصييحة و اني اشااطرك الراي
اخي الفااضل الله يطول في عمرك ان شاؤ الله تعالى

haffoudinho
08-07-2015, 17:26
تحية للاخ الفاضل.
شكرا على هذه المشاركة و اريد ان أخبرك أخي الفاضل انه لا شيء مستحيل ان كانت الرغبة و الارادة .
بالتوفيق انساء الله

marwanadam
08-07-2015, 20:25
الفوركس اخى سوق ضخم ممكن ان تكون فيه رابح وممكن العكس دالك على حساب الخبرات التى تمتلكها
لدى من الافضل التعلم والتجربة قبل الدخول فى غمار هده التجربية التى ممكن ان تغير حسابك
وبتوفيق

atmoul
08-07-2015, 20:41
هذا كله جيد أخي لكن الفوركس هو شيء جيد لمن لديه وضيفة أخرى حيت الفوركس لا يمكن أن تعتمد عليه في الدخل وحده هو فقط متل هواية يمكن أن تحقق منه دخل لكنها مجال صعب نوعاً ما وغير مضمون

mnegueta
08-07-2015, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان نستفيد منه جميعا ليكون حافز لنا لكى نسعى جاهدين الى ان نتعلم بشكل احترافى حتى نستطيع مواجهة هذا السوق

ashraf elsharkawy
08-07-2015, 23:46
أخى الكريم جزاك الله عن هذا العمل خيرا إن شاء الله
ونفع به كل مبتدئ يتعلم الفوركس

rachadcom
08-08-2015, 03:20
بســــــــــــم الله الرحمــــــــان الرحيــــــــــــــم ...... الســــــــلام عليكــــم و رحمــــــــة مــــن الله و بركــاتــــه .......

بوركت يا غالي علىا شرح طريقة التعلم من هاته النقاط سالفة الذكر تقبل مروري يا غالي

ali_mahjoub
08-08-2015, 03:31
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان نستفيد منه جميعا
لكن الفوركس هو شيء جيد لمن لديه وضيفة أخرى حيت الفوركس لا يمكن أن تعتمد عليه في الدخل وحده

YMTMAX
09-26-2015, 13:01
*

معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر

على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك

دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في

هذا المجال ..

محمد السيد
09-26-2015, 16:56
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

aissadz
09-26-2015, 17:38
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

locos
09-26-2015, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وعيد مبارك
شكرا على النصائح اخي الكريم وبالتوفيق
للجميع في تداول مربح

---------- Post added at 04:49 PM ---------- Previous post was at 04:49 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وعيد مبارك
شكرا على النصائح اخي الكريم وبالتوفيق
للجميع في تداول مربح ..فعلا موضوع مفيد لكل مبتدئ في عالم الفوركس

ahmedibrahim258259
09-26-2015, 17:54
بسم الله الرحمن الرحيم اسهل حاجة علشان تتعلم الفوركس انك تنزل الحساب التجريبي ومنه هاتتعلم الفوركس بكل سهولة ويسر
تقبل مروري اخي الغالي

bahoma310
09-27-2015, 14:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اصعب شيئ ممكن تتعلمه هو الفوركس انا اكثر من سنة و مازلت اتعلم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للاعضاء المثابرين في منتدانا و شكرا

nizar hidouri
09-27-2015, 14:55
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد واله و صحبه
من الرغم من تعدد فوائده الا انه تبقى له تقريبا سلبية واحدة
و هي نسبة الخسائر المرتفعة فيه و سرعة اليسوق

omerhomsy
09-29-2015, 10:38
برائي ان هذا الموضوع جيد ولكن مختصر اي ينقصه بعد التوضيح لان الفوركس سيف ذو حدين يطول الشرح في تفاصيله ولكن مشكور هلى هذا التوضيح الجيد

Ahmed ibrahem 91
09-29-2015, 10:40
لكي تتعلم الفوركس بشكل صحيح عليك اولا ان تتعلم من الشروحات وتقوم بتطبيقها ايضا

engaym
09-29-2015, 10:43
السلام عليكم اخى يمكنك تعلم الفوركس وذلك من خلال الذهاب الى القسمالتعليمي بالمنتدى وسوف تجد فية كل ما تريد
ان تعرفة عن الفوركس ونتمن ىالتوفيق للجميع فى الفوركس

cybersat01
10-15-2015, 03:26
المرجو المزيد اكثر
بارك الله فيك على الموضوع الشيق و الرائع
لا تحرمنا من مشاركتك القيمة نرجز منك المزيد من المشاركات الرائعة
سلام

katreenaziz
10-15-2015, 06:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بلطبع اخى الفاضل مجال الفوركس من افضل المجالات التى لا تحتاج منك الكثير كى تصبح مستثمر ناج اتمنى من الجميع الدخول الى الفوركس والتمتع بمزايا بلتوفيق للجميع

mohammed55
10-15-2015, 07:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذا كله جيد أخي لكن الفوركس هو شيء جيد لمن لديه وضيفة أخرى حيت الفوركس لا يمكن أن تعتمد عليه في الدخل وحده هو فقط متل هواية يمكن أن تحقق منه دخل لكنها مجال صعب نوعاً ما وغير مضمون

d m
10-15-2015, 10:50
الســـــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
طبعا التعليم والتدريب المستمر على حساب تجريبى قبل البدء فى حساب حقيقى لمعرفة التداول بالعملات الاجنبية
بالتوفيق للجميع

hassann
10-15-2015, 22:21
اشكرك على هذا الشرح الواضح والمشاركة الجيدة في شرح تعلم الفوركس
بارك الله فيك. وجزاكم الله خيرا

M.gamal694
10-15-2015, 22:49
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع نموذج الراس والكتفين
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

zakija
03-31-2016, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

gara77
04-27-2016, 14:49
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
ممكن نتعلم الفوركس
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

عادل كامل
04-29-2016, 05:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور جدا اخي المحترم علي موضوع ممكن نتعلم الفوركس
واتمنا التوفيق والنجاح لجميع الاعضاء

xmenflis1
05-29-2016, 04:44
مرحباً شكراً على إضافة
الفوركس اخى سوق ضخم ممكن ان تكون فيه رابح وممكن العكس دالك على حساب الخبرات التى تمتلكها
بتوفيق للجميع

harimeche
05-29-2016, 05:00

رغم هدا لازم من مجهود من الطرف الشخص

وهدا ليس بالشيء الهين أبدا فهي على كل حال مهنو كأي المهن تحتاج لصبر جبار

مع التحية وبالتوفيق

ninou77
05-29-2016, 18:47
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
ممكن نتعلم الفوركس
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

raedreda
05-30-2016, 01:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع لمحبى منتدانا المحترم

تقبل تحياتى ومرورى

snnaky
08-24-2016, 12:37
الفوركس الحقيقة من التجارات اللى مميزاتها كتير جدا وتفتح الباب لأى حد عندة ارادة حقيقية للتعلم انة يكون متاجر مهما كان المبلغ المستثمر ويمكنك ان تبدأ مشروعك او تجارتك ب100 دولار او اتقل وكلما كان المبلغ اكبر طبعا يكون افضل 100 دولار يعنى الف جنية هل فى متاجر او صاحب تجارة ب100 جنية الفوركس ممكن يعطيك الفرصة دى انك تتاجر ب100 جنية او اقل كمان

جمال صادق
08-24-2016, 13:17
تعلم الفوركس يكون على اساس الكثير من الاستراتيجيات التى يجب ان نتعلمها و لابد من تجريب اى من النتائج المحتلفة و التى نتوقع منها الكثير من الافتراضات المختلفة للعمل بها

Cappomid
08-24-2016, 13:20
في أسواق الأسهم ، ستجد أن حجم الصفقة محددة بالتبادلات ، أي كل عقد بحجم معيار السهم أما في تبادل العملات الفوري
مشكوراخي الكريم على طرحك القيم و المفيد

siddig1987
08-24-2016, 15:03
مزايا كثيره ومتعدده هي تلك التي يوفرها سوق تجارة العملات الأجنبية او الفوركس عن بعد في حالة العمل به كلها حضرتك زكرتها بالتفصيل

xmenflis1
09-12-2016, 23:44
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

amin03
09-13-2016, 00:49
كم من الناس لايعرف هده المعلومات عن الفوركس وخاصة نحن المبتدئين
شكرا اخي فكل ما قلته جميل
وكدالك طريقة شرحك له رائعة تحياتي لك

bossmony
09-13-2016, 01:54
كلام مفيد جدا, سوق الفوركس هو سوق نزيه فعلا فهو يعتمد على المتاجرين في حركته بصفة كبيرة فأنت المضارب رغم أنك في الفأة مضارب متناهي في الصغر وبذلك فأنت لك تأثير على الحركة ويعتمد على قدرتك الكبيرة في التحليل والإستنتاج والإمضاء في الأخير بصفقات ناجخة قد تغير حياتك

zndo910
09-13-2016, 02:17
اشكرك اخى الفاضل على هذا الشرح الاكثر من رائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

zizoo99
02-11-2017, 08:17
شكرا لك اخى على هذا الموضوع الرائع فمزايا سوق الفوركس بالفعل له مزايا عديده جدا من اهمها السهولة للدخول بهذا السوق دون تعب و لا مواصلات و لا تكاليف و ايضا وجود ما يسمى بالرافعة المالية

doaa sary
02-11-2017, 17:02
ممكن جداا الفوركس سهل وانت تتعلم بنفسك مش بدروس ولا كورسات
النت قدامك الكتب والفيديوهات والمواضييع التعليمية
والحساب التجريبى
بالتوفيق للجمييع

hemahack
02-17-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ----------------- يسعدني ويشرفني مرورك العطر لكي مني اجمل باقت الشكر والاحترام والتقدير ---------- بالتوفيق ياااخويا

mostafaemara1998
02-17-2017, 01:09
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
كل الشكر و التقدير لك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه و الشرح
الوافى عن هذا الموضوع اتمنى انا يستفيد جميع اعضاء منتدى فوركس
العرب منه زى ما انا استفدت....تحياتى للجميع

يونس تايس
06-28-2017, 17:02
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته
الفوركس هو شيء جيد لمن لديه وضيفة أخرى حيت الفوركس لا يمكن أن تعتمد عليه في الدخل وحده هو فقط متل هواية يمكن أن تحقق منه دخل لكنها مجال صعب نوعاً ما
تحيـــاتي و بالتوفيق للجميع