PDA

View Full Version : ايهما افضل التحليل الفني ام التحليل الاساسي

Pages : [1] 2 3

krdos
01-28-2015, 19:37
ايهما افضل التحليل الفني ام التحليل الاساسي
هناك بعض المحللين الذين يعتمدون على التحليل الاساسي فقط في اتخاذ قراراتهم اقتناعا منهم بان اقتصاد الدوله هوالمحرك الاساسي للعمله
وبالتالي فالتحليل الاساسي هوه الاجدر للمتابعه.
والبعض الاخر يرى ان التحليل الفني هوه الافضل لانه يكشف تحركات كبار المستثمرين وصناع السوق
ويتنبا بالحركه المستقبليه للاسعار دون الدخول في التحليل الاساسى
وهناك فريق اخر يرى ان الذي يعطي الستثمر رؤيه افضل للسوق ويزيد من ارباحه هوه الدمج بين النوعين
فاما ان يكون محلل اساسي ويستعين بالتحليل الفني لدعم تحليله واما ان يكون محلل فني ويستعين بالتحليل الاساسي لدعم تحليله

ahmed7afifi
02-13-2015, 11:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
انا عضو هنا فى الجروب و بحاول استفيد من الاغضاء الكرام
واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري♂♂♂♂♂♂♂1☺

netteler
02-13-2015, 23:40
السلام عليكم ورحمه الله بركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا على مشاركتك معا
ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة ولكن على ماسمعت ان سوق الفوركس اخطر بكثير مقارنة بسوق البورصة والاسهم ولا اعرف ماصدق هذا الكلام !!!

hafid new
02-13-2015, 23:44
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط.............

---------- Post added at 08:43 PM ---------- Previous post was at 08:42 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله بركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا على مشاركتك معا.......
ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة والفوركس ....................
........
........

---------- Post added at 08:44 PM ---------- Previous post was at 08:43 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله بركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا على مشاركتك معا.......
ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة والفوركس ....................
........
........

a7med84
02-14-2015, 04:57
هو الموضوع مش اختيار اخى الكريم بين التحلييل الفنى او الاساسي

انت تستخدم الاتينين فى وقت واحد لان كل واحد بيكمل التانى فى السوق ده واللهي فقكم والله المستعان

mesteraden
02-16-2015, 18:27
أخي الكريم بالنسبة لي التحليل الفني والتحليل الأساسي كلاهما مهم في التداول صحيح هناك متداولين يهتمون بهذا ولايهتمون بالآخر لكن النتيجة تكون انهم يتعرضوا للخساره في بعض صفقاتهم اما اذا تم دمج التحليلين مع بعض يكون نسبة تحقيق الربح نسبة عاليه جدا واتمنى لك التوفيق

sheka10
02-16-2015, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الحبيب اشكرك جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها
والله المستعان

ilyes chaieb
02-22-2015, 09:11
دور التحليل الاساسي في تحريك السوق و كسر مستوايات التحليل الفنى لانه لو انعمدت الاخبار سينعدم معها الفوركس و حتكون كل الناس رابحة فيه
اما في هدوء الاخبار السعر يمشي وفق التحليل الفنى و بالتالي العمل بهما معاااا واجب

faroukbadr8051
02-22-2015, 10:08
ارى ان واعتقد الافضل انك تستخدم الاثنين فى وقت واحد لان كل واحد بيكمل التانى فى السوق المنتدى الكبير يوفر كل المعلومات المؤشرات والمصطلحات والتوصيات واى شئ لتصبح قادر على فتح صفقات بثقه كبيرة

hasiebanour575
02-22-2015, 11:51
عند عدم وجود اخبار اعتمد على التحليل الفنى حيث اعتمد على التحليل الفنى بجانب الاخبار بمعنى اعتمد على التحليلات الفنيه التى تساعدك على التداول وكل ذلك من اهم الاشياء فى التداول وكذلك يمكنك يا اخى من خلال التحليل الفنى الذى يعتمد على خطوط الدعم والمقاومه التى من خلالها يمكنك ان تعرف متى تقوم متابعه الاخبار لحظه بلحظه وذلك من اهم الاستراتيجيات التى يمكن ان تعتمد عليها وكذلك الاخبار والتى تسمى التحليل الاساسى

hamedhaged2016
02-22-2015, 12:22
التحليل الفني ام التحليل الاساسي ايهم اقوى من خلال الوقت المناسب لكل واحد كل تلك الاساليب ممكن نحقق منها الارباح لان لو انا اتعلمت كويس اقدر اوصل للى انا عايزة بجانب تلك النصائح المميزة المنتدى مميز بيوفر كل حاجه من اجل الربح المميز الذى يهب بنا الى الربح الخيالى الكبير

younesbaleeg1195
02-22-2015, 15:30
الاثنين معا وخصوصا الاخبارمن المفترض ان تعتمد على الاخباراى التحليل الكلاسيكى فى التداولات حيث تتبع الاخبار لحظه بلحظه وبعد ذلك القيام بالتداول بعد ذلك وشكرا اخى احيانا المؤشرات تكون خاطئه وتتعرض بسببها الى الخسائر وهذه افضل استراتيجيه تعتمد عليها وهذا من اسس التداول وذلك للمبتدئين

magic777
02-22-2015, 16:15
التحليل الفني ام التحليل الاساسي ايهم اقوى من خلال الوقت المناسب لكل واحد كل تلك الاساليب ممكن نحقق منها الارباح لان لو انا اتعلمت كويس اقدر اوصل للى انا عايزة بجانب تلك النصائح المميزة المنتدى مميز بيوفر كل حاجه من اجل الربح المميز الذى يهب بنا الى الربح الخيالى الكبير

اكيد فيه كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

sheka10
02-22-2015, 23:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع الأعضاء والله الموفق

zizo01
02-22-2015, 23:39
لا تنخدع لكلام أي منهم . فلا يمكن الاستغناء عن أي منهم لا بد من الجمع
بين اتحليل الاساسي و التحليل الفني

tazi larbi
02-22-2015, 23:44
السلام عليكم اخي لايمكن ان نقول ان تحليل افضل من الاخر ول يمكن ان نستغني عن تحليل مقابل الاخر الافضل هو العمل بهما معا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

WASEM DALLOUL
02-22-2015, 23:46
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول التحليل الفني والتحليل الأساسي وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

مامون سباعنة
02-23-2015, 00:54
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
أخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على مرورك الرائع ان الاثنين مكملان لبعضهما البعض
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
تحياتي اخواني .......

محمد السيد محمد
02-23-2015, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
ما من شكفي انه يجب الدمج بين التحليلين للتعامل مع السوق بطريقة صحيحة .. وهذا ما املته الحياة العملية علينا

Wassa04
02-23-2015, 03:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جميل و مفييد شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

dana abu alinine
02-23-2015, 03:59
التحليل الفني والاحليل الاساسي يمل كل منهما الاخر بشكل رئيسي فامؤشرات الفنية عندما تتحرك تكون حركتها مدفوعة بعوامل اقاصادية وي ما نقوم مراقبتها وتحليلها وهذا ما يطلق عليه التلي الاساسي فالاثنين يكملان بعضهما البهض بشكل اساسي

Audy1
02-23-2015, 05:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم شكرا على المعلومه لانى للسه مبتدىء ولكن اعتقد انه لابد من متابعه الثنين معا الاساسى والفنى حتى يتم التداول بنحاح

walid15
02-23-2015, 05:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في البداية انا أكثر شيء مهم هو تأخذ بعين الاعتبار كلتا الحالتين لكى تكون متأكد من الصفقات.

AlaaEldien Ahmed
02-23-2015, 07:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
انت تستخدم الاتينين فى وقت واحد لان كل واحد بيكمل التانى فى السوق ده واللهي فقكم والله المستعان
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

sheka10
02-23-2015, 11:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع الأعضاء والله

zidane
02-23-2015, 11:48
أخي الكريم ليس هناك مايمنع ان تجرب مجال الفوركس وكلنا في البدايه دخلنا هذا المجال كتجربه ومع مرور الزمن تعمقنا في هذا المجال واصبح هذا المجال جزء من حياتنا اليوميه وانت جرب واذا ماناسبك هذا المجال يمكنك بعد ذلك ان تتركه واتمنى لك التوفيق

ahmedibrahim258259
02-24-2015, 15:04
بسم الله الرحمن الرحيم انا شايف ان الاتنين موش اقل اهمية و لازم تتعرف على الاتنين وتدرسهم بس في ناس طبعا بتحب تحلل بالفني عن الكلاسيي والعس
تقبل مروري

sharshabil
02-24-2015, 16:25
التحليل الفي ليس له اي اهمية او دور في زوقت الاخبارذ
و لهذا لا بد من مععرفة ما يدور ؤفي السالخة و سوق العملات من اخبار و تصريجلات و ترقبات ..

1 million
03-24-2015, 00:18
بالنسبة لي افضل استراتيجية هي التي تعتمد على التحليلين معا
لان التحليل الاساسي يضمن اتباع الترند و الفني يعطي نقاط دخول قوية

سارة محمد
04-12-2015, 03:41
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

sherry mohamed
04-14-2015, 12:47
ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة ولكن على ماسمعت ان سوق الفوركس اخطر بكثير مقارنة بسوق البورصة والاسهم ولا اعرف ماصدق هذا الكلام

Doodysamsom
04-14-2015, 13:01
شكرا لك يا اخى على تعريفك لكلا من التحليل الفنى والاساسى وعلاقتهما ببعضهما البعض..
وبالفعل كلاهما جزء لا يتجزا من الاخر

haphop
04-14-2015, 13:02
السلام عليكم ورحمه الله
كلتا التح=ليلين مهمين جدا في محجال الفوركس سواء التحليل الفني او التحليل الاساسي وجزاك الله كل خير

katreenaziz
04-14-2015, 13:08
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وانا ارى ان التحليل الفنى مكمل للتحليل الاساسى وطبعا التحليل الاساسى مهم جدا وهو يؤكد لنا صحة اتجاهنا اتمنى لك التوفيق وفى انتار المزيد

forex1998
04-14-2015, 13:15
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته
دور التحليل الاساسي في تحريك السوق و كسر مستوايات التحليل الفنى لانه لو انعمدت الاخبار سينعدم معها الفوركس و حتكون كل الناس رابحة فيه

nagranelhamy6562
04-14-2015, 13:18
بسم الله الرحمن الرحيم ارى اعتقد الافضل انك تستخدم الاثنين فى وقت واحد لان كل واحد بيكمل التانى فى السوق المنتدى الكبير يوفر كل المعلومات المؤشرات والمصطلحات والتوصيات لتصبح قادر على فتح صفقات بثقه كبيرة وبالتوفيق اخي لنا ولك

Sofien
04-14-2015, 13:22
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ليس المسألة أيهما أفضل انما المسأله فيها أيهما

تستطيع أنت أن تحقيق فهمك لسوق أكثر فكلن من ورأيه وأين يجد راحته

تقبل مروري وسلام .

al-Mashhadani64
04-14-2015, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحليل الاساسي من اسمه هو الاساس في اعتماد حركة التداول اما التحليل الفني فهو مكمل للاول ولكن ايضا مهم لانه يعطيك رؤيا مكمله لدخولك الصفقه

m.gama17l
04-17-2015, 19:02

أخي الكريم بالنسبة لي التحليل الفني والتحليل الأساسي كلاهما مهم في التداول صحيح هناك متداولين يهتمون بهذا ولايهتمون بالآخر لكن النتيجة تكون انهم يتعرضوا للخساره في بعض صفقاتهم اما اذا تم دمج التحليلين مع بعض يكون نسبة تحقيق الربح نسبة عاليه جدا بالتوفيق للجميع ان شاء الله

sof
04-17-2015, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي على الموضوع الرائع لكن اود لن اسال متى وقت الاخبار
لاني سمعت ان بعض الشركات لاتسمح بالمتاجرة وقت الاخبار
شكرا اخي

zakariainchallah
04-17-2015, 19:42
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم و على آله وأصحابه أجمعين
الحمد لله ولا اله الا الله و الله أكبر اللهم رزقنا رؤية وجهك الكريم و رزقنا ظل عرشك و رزقنا رزقا حلال طيب و الحمدلله و لا اله الا الله و الله أكبر و لا حول ولا قوة الا بالله

دينا اسلام
04-17-2015, 19:46
بعد التحيه اخوانى الكرام
اتوجه بالشكر الى اخينا الفاضل على الموضوع الاكثر من رااائع
جعله الله فى ميزان حسناتك اخى الكريم
واتمنى من الجميع العمل على اقوي النقاط الهامه
تقبل مروري☺♣♣

ahmed mo
04-17-2015, 19:48
هو مفيش تفضيل بين التحبليل الساساى والفنى فى السوق اخى الكري مهم جدا ان يكون هناك فهم للامر ده

لاغنى عن واحد عل االتانى والاتنيني يكملوا بعض

adnan1969
04-17-2015, 19:49
اخي الكريم انت لازم تعرف انو الاثنين واحد مكل الثاني يعني لازم تجمع بين التحليلين حتى تكون فكرتك صحيه وتوقع لسعر بيكون دقيق

رضوى
04-17-2015, 19:59
ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة ولكن على ماسمعت ان سوق الفوركس اخطر بكثير مقارنة بسوق البورصة والاسهم ولا اعرف ماصدق هذا الكلام ا اخى من خلال التحليل الفنى الذى يعتمد على خطوط الدعم والمقاومه التى من خلالها يمكنك ان تعرف متى تقوم متابعه الاخبار لحظه بلحظه وذلك من اهم الاستراتيجيات التى يمكن ان تعتمد عليها وكذلك الاخبار والتى تسمى التحليل الاساسى

omaoma
04-17-2015, 20:10
اكدي فى السوق بيكون الملوب ال 2 يعمى جزء فنى مع جزء اساس ى
لاه الفنى ليس كافى ويجب انه نحصل على الاساسى لان يتد ع ااخبار والاخبار شى مهم جدا فى السوق

aminalamor
04-17-2015, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على هذا الطرح المقدن ان الوصول الى الاهذاف المسطرة في سوق الفوركس تحتاج منك الى معرفة انواع التحليل المستعملة التحليل الفني والكلاسيكي والاساسي والخباري وانت حاول تعلم احدها من اجل العمل به
بالتوفيق للجميع

omaoma
04-17-2015, 20:27
اكدي فى السوق بيكون الملوب ال 2 يعمى جزء فنى مع جزء ااس اسى
لاه الفنى ليس كافى ويجب انه نحصل على الاساسىويجب انه نعرف زاىى نرابط كل تحليل الاخر عشان يكون فية خبرت

hedib
04-17-2015, 20:28
اخي الفوركس ليس لعبة صحح مفهومك الفوركس تجارة و ان كنت تتكلم عن برنامج فهو اسمه
حمله من شركة انستافوركس و افتح حساب تجريبي برصيد 5 الاف دولار و ابدا تداولك و تعلم على فوركس

asxqw
04-17-2015, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةوجود اخبار اعتمد على التحليل الفنى حيث اعتمد على التحليل الفنى بجانب الاخبار بمعنى اعتمد على التحليلات الفنيه التى تساعدك على التداول وكل ذلك من اهم الاشياء فى التداول وكذلك يمكنك يا اخى من خلال التحليل الفنى الذى يعتمد على خطوط الدعم والمقاومه التى من خلالها يمكنك ان تعرف متى تقوم متابعه الاخبار لحظه بلحظه وذلك من اهم الاستراتيجيات التى يمكن ان تعتمد

---------- Post added at 06:29 PM ---------- Previous post was at 06:28 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و اعتمد على التحليل الفنى حيث اعتمد على التحليل الفنى بجانب الاخبار بمعنى اعتمد على التحليلات الفنيه التى تساعدك على التداول وكل ذلك من اهم الاشياء فى التداول وكذلك يمكنك يا اخى من خلال التحليل الفنى الذى يعتمد على لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

karam
04-17-2015, 20:37
...............................
اعتقد ان التحليلين لا غني عنهم لان الهدف هو الوصول الي افضل معلومة تعطيك اشارة سليمة عن الاتجاه المتوقع وكلما ذادت المعلومات كان القرار اصح وادق

esso gamal
04-17-2015, 20:38
بورصة الذهب والمعادن النفيسة في سوق منظمة لها وجود مادي في قاعات خاصة حيث تتم المفاوضات حول المعادن النفيسة من قبل أعوان الصرف وتختلف أسعار هذه المعادن اختلافا كبيرا بالنسبة لمصادرهم (أمريكا، روسيا، جنوب إفريقيا البرازيل وغيرها)، بسبب اختلاف طرق الحصول عليها وشحنها والتأمين عليها ودرجة الشوائب فيها، أمّا بورصة العملة الصعبة التي تسمى أيضا سوق الصرف فهي سوق عالمية يتم فيها تبادل العملات، كما يتم تحديد أسعار صرفها أو أسباب ارتفاعها أو انخفاضها

sniper_2015
04-17-2015, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله
في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.
و أشكركم جميعا على هذه المعلومات المفيدة لنا جميعا

Eslam1
04-19-2015, 18:31
أحباب رسول الله صلوا على النبي
"إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا" .

Miro1
04-19-2015, 19:01
ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺳﺤﺐ ﺍﺭﺑﺎﺡ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻭﺩﻋﺘﻬﺎ ﻣﻦ
ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﻤﺎﺳﺘﺮ ﻛﺎﺭﺩ ﺑﻨﻔﺲ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﻭﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻧﻪ ﻳﺠﺐ ﺍﻟﺴﺤﺐ ﺍﻟﻰ
ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﻓﻼ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﻮﺩﻉ ﻣﻦ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﻣﺎﺳﺘﺮ ﻭﺗﺴﺤﺐ ﺍﻟﻰ
ﺑﻄﺎﻗﺔ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻓﺎﻟﺸﺮﻛﺔ ﺗﻤﻨﻊ ﺫﻟﻚ ﻭﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻥ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﻤﺎﺳﺘﺮ ﻳﺠﺐ
ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﺎﺳﻤﻚ ﻭﻟﻴﺲ ﺑﺎﺳﻢ ﺍﺣﺪ ﺍﺧﺮ ﻭﺫﻟﻚ ﺣﺘﻰ ﻻ ﺗﺤﺼﻞ
ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﻏﺴﻴﻞ ﺍﻣﻮﺍﻝ ﻓﻬﺬﺍ ﻣﺎ ﻋﺮﻓﺘﻪ ﻣﻦ ﺭﺩﻭﺩ ﺍﺣﺪ ﺍﻻﻋﻀﺎﺀ ﻋﻨﺪﻣﺎ
ﺍﺟﺎﺏ ﻋﻦ ﺳﺒﺐ ﺭﻓﺾ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻟﺴﺤﺐ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻰ ﺣﺴﺎﺑﺎﺕ
ﻟﻴﺲ ﺑﺎﺳﻢ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ

ahmedtaher
04-24-2015, 18:44
السلام عليكم ... التحليل الفني والتحليل الاساسي من الحاجات اللي ممكن تتعامل بها وتعمل ارباح ان شاء الله لو انت اتعلمتة
بالتوفيق ان شاء الله

خيرالدين مهدي
04-24-2015, 19:17
هناك بعض المحللين الذين يعتمدون على التحليل الاساسي فقط في اتخاذ قراراتهم اقتناعا منهم بان اقتصاد الدوله هوالمحرك الاساسي للعمله
والبعض الاخر يرى ان التحليل الفني هوه الافضل لانه يكشف تحركات كبار المستثمرين وصناع السوق
وهناك فريق اخر يرى ان الذي يعطي الستثمر رؤيه افضل للسوق ويزيد من ارباحه هوه الدمج بين النوعين
فاما ان يكون محلل اساسي ويستعين بالتحليل الفني لدعم تحليله واما ان يكون محلل فني ويستعين بالتحليل الاساسي لدعم تحليله...................................... .................................................. .................................................. ................................
.................................................. .................................................. .................................................. ............................................

cian s
04-24-2015, 19:18
حقيقه لا اعرف الفرق بينهم سانتظر ردود الاخوه للاستفاده
بالتوفيق

asxqw
04-24-2015, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وجود اخبار اعتمد على التحليل الفنى حيث اعتمد على التحليل الفنى بجانب الاخبار بمعنى اعتمد على التحليلات الفنيه التى تساعدك على التداول وكل ذلك من اهم الاشياء فى التداول وكذلك يمكنك يا اخى من خلال التحليل الفنى الذى يعتمد على خطوط الدعم والمقاومه التى من خلالها يمكنك ان تعرف متى تقوم متابعه الاخبار لحظه بلحظه وذلك من لافضل انك تستخدم الاثنين فى وقت واحد

---------- Post added at 04:23 PM ---------- Previous post was at 04:23 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و اخبار اعتمد على التحليل الفنى حيث اعتمد على التحليل الفنى بجانب الاخبار بمعنى اعتمد على التحليلات الفنيه التى تساعدك على التداول وكل ذلك من اهم الاشياء فى التداول وكذلك يمكنك يا اخى من خلال التحليل الفنى الذى يعتمد على خطوط لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

elkalaby
04-24-2015, 19:25
اخى الكريم
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وهذا سوف يستفيد منه الاعضاء المبتدئيين فى مجال الفوركس استفدت كثير
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة
تحياتى لك

DANDOUNE
04-25-2015, 00:47

Ahmed ibrahem20145
04-25-2015, 00:50
هل يمكنني ربط عدة حسابات في شركة انستا فوركس بحساب واحد الخاص بي في المنتدي ام ان هذا غير مسموح بة ارجو الرد علي وجزاكم الله تعالي كل الخير

وهل يمكن تحويل اكثر من 250 دولار شهريا ام ان هذا غير مسموح بة وماذا لو حدث هذا مالذي سوف يحدث ارجو الرد من الخبراء والاعضاء القدامي

big.pharaoh
04-25-2015, 00:57
بصراحه انا بحب التحليل الفني من خلال رسم خطوط الترند والقمم والقيعان ومستويات الفيبوناتشي
واوقات بنتقل الا التحليل الاساسي .. ولكن الفني هو الاساس بالنسبه لي في المتاجره
عموما اتقان المستويين من التحليلات هيكون مفيد جدا لكن المبتدأ لن يستطيع الجمع بين الاتنين في البدايه

DANDOUNE
04-25-2015, 01:08

fifi w mody
04-25-2015, 01:15
السلام عليكم ورحمة اللة
فى الحقيقة اخى الكريم كل واحد من الممكن ان يقوم بتحديد انهى افضل التحليل الفنى او التحليل الاساسى بالنسبة لة

abdelaziz 10
04-27-2015, 11:57
نظيتي الشخصية ان التحليل الفني هو الاقوى على المدى البعيد اي بصفقات طويلة وفريم كبير
انما التحليل الاساسي والخباري يبقى هو سيد الفريمات المتوسطة والصغيرة بلا اي منازع

hamdochi
04-27-2015, 12:08
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان التحليل الفني ام التحليل الاساسي ايهم اقوى من خلال الوقت المناسب لكل واحد كل تلك الاساليب
ممكن نحقق منها الارباح لان لو انا اتعلمت كويس اقدر اوصل للى انا عايزة بجانب تلك النصائح المميزة المنتدى مميز بيوفر كل حاجه من اجل
الربح المميز الذى يهب بنا الى الربح الخيالى الكبير تقبلوا مروري و احترامي الكبيرين

chennana
04-27-2015, 14:15
اخي الكريم لا يمكن تفضيل اي تحليل عن الاخر
لان جميع التحاليل مهمة في سوق الفوركس و يجب دمجهم في استراتجية واحدة
بالتوفيق

zakariainchallah
04-27-2015, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و على آلهوأصحابه أجمعين وبعد
لكل واحد منا رايه الخاص و من واجبنا احترام نظرة غيرنا و الاستفادة منها او تعديلها و انا شخصيا أفضل الفني

asxqw
04-27-2015, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةاعتمد على التحليل الفنى حيث اعتمد على التحليل الفنى بجانب الاخبار بمعنى اعتمد على التحليلات الفنيه التى تساعدك على التداول وكل ذلك من اهم الاشياء فى التداول وكذلك يمكنك يا اخى من خلال التحليل الفنى الذى يعتمد على خطوط الدعم والمقاومه التى من خلالها يمكنك ان تعرف متى تقوم متابعه الاخبار لحظه بلحظه وذلك من اهم الاستراتيجيات التى يمكن ان تعتمد عليها وكذلك الاخبار والتى تسمى

---------- Post added at 01:17 PM ---------- Previous post was at 01:08 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، اعتمد على التحليل الفنى بجانب الاخبار بمعنى اعتمد على التحليلات الفنيه التى تساعدك على التداول وكل ذلك من اهم الاشياء فى التداول وكذلك يمكنك يا اخى من خلال التحليل الفنى الذى يعتمد بلفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفايق لك و للجميع إ نشاء الله

rhman
04-27-2015, 16:52
التحليل الفني ام التحليل الاساسي ايهم اقوى من خلال الوقت المناسب لكل واحد كل تلك الاساليب ممكن نحقق منها الارباح لان لو انا اتعلمت كويس اقدر اوصل للى انا عايزة بجانب تلك النصائح المميزة المنتدى مميز بيوفر كل حاجه من اجل الربح المميز الذى يهب بنا الى الربح الخيالى الكبي

abes
04-28-2015, 01:01
أعتقد ان مهارة تحديد الدعوم و المقاومات هى غالبا مهارة يجب ان تتوافر بشكل اساسى فى كل متداول ناجح ليستطيع الاستمرار فى سوق الفوركس بلا خسائر كبيرة او لكى يبدا فى الربح و اعتقد انك بحاجة الى المزيد من الوقت على الحساب الديمو.

Abdelhedi
04-28-2015, 04:06
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد/:
بالنسبة لي التحليل الفني و الاساسي متكالان عزيزي المتاجر و شكرا لك.

محمد عز الدين عيد خضري
04-28-2015, 04:27
اعتقد ان السؤال خاطئ لان كل التحليلات تكمل بعض ومهما كان
كثرة استخدامنا لتحليل معين لا بد ان ياتي التحليل الاخر داعما له فالتحليل الفني داعم للتحليل الاساسي

جابر1979
04-28-2015, 04:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تختلف الآراء و يبقى الهدف واحد تحقيق التداول الصحيح و الناجح ، و لكل مرء استراتيجيته التي يجد راحته في استخدامها .

lomy
04-28-2015, 04:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

فوركسوريا
04-28-2015, 11:53
ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة ولكن على ماسمعت ان سوق الفوركس اخطر بكثير مقارنة بسوق البورصة والاسهم ولا اعرف ماصدق هذا الكلام ا اخى من خلال التحليل الفنى الذى يعتمد على خطوط الدعم والمقاومه التى من خلالها يمكنك ان تعرف متى تقوم متابعه الاخبار لحظه بلحظه وذلك من اهم الاستراتيجيات التى يمكن ان تعتمد عليها وكذلك الاخبار والتى تسمى التحليل الاساسى

samieh
05-15-2015, 03:52
السلام عليكم
انا صراحة مع التحليل الفنى قلبا وقالبا والاخبار اعرفها فقط لاخذ حذرى وقت الاخبار القوية
وممكن ماتاجرش خالص فى هذا اليوم فالاخبار فى اعتقادى تسرع فقط حركة العملة عند وصولها الى مقاومة او دعم او ترند

sayed_markets
05-15-2015, 03:54
السلام عليكم..التحليل الفنى هو أفضل أنواع التحيلات..ولك لايمكن الإستغناء عن التحليل الأساسى..كن عبقراّ واسخدم كل شئ فى الوصول الى هدفك من التجارة المربحة تحياتى لك

moh93
05-15-2015, 04:27
كل تحليل بكون له عيوب ومزايا فى لفنى يكون النظرة على اساس فنى فط وبكدة قد ياتى خبر يغير لنا اتجاه السوق
والاساسى يعتمد على نتائج الاخبار فقط والافضل الجمع مابين كل تحليل

zee1996
05-15-2015, 06:37
اخي لكل اهميته فالاساسي يمكن استعماله فقط وقت الاخبار بينما الفني يمكن استعماله في اي وقت كان كما ان لكل مميزاته عن الاخر لذا هما في نظري المتواضع متساويان و بالتوفيق للجميع

waelmma
05-15-2015, 07:37
:)):)):)) اخى الكريم كل من التحليل الفنى والتحليل الاساسى
مهمين ولو اشارة الدخول تعتمد على الاثنان بتكون اشارة قوية جدا

faridd
05-17-2015, 15:40
السلام عليكم نعم اخي الحساب هنا تمرجن للاسف لكنك لن تكون ملرغم على التعويض في الشهر القادم وكن حذر وتداول بحكمة وقناعة كي لا تخسر وتصبح تخسر كل مرة الى ان تترك العمل كله اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Tonyy
05-17-2015, 18:26
موضوع أكثر من رائع علينا الدمج بين الاسلوبين في التحليل للوصول إلى الرؤية الصحيحة لحركة السوق ومعرفة الاتجاه العام واتخاذ القرار بناء على التحليل الفني والاساسي في أن واحد لكي تستطيع الربح والمتاجرة بشكل أمن وبالتوفيق للجميع.

faridd
05-17-2015, 19:54
الخسارة أمر وارد و طبيعي في أي تجارة و منها الفوركس يعني جزء منها
و يجب على من يدخل الفوركس يدرك من البداية أنه قد يتعرض للخسارة في أي وقت و يتقبلها و يتعلم منها

Kiing
05-20-2015, 18:08
ممكن متلا لانه مع ممتاز موضوعك تم بصراحة لم يكن عندي فكرة عن الفروقات لانه مع سوق الفوركس متلا ان موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس لانه هدا ماسمعت علي السوق

snnaky
06-01-2015, 23:13
بصراحة الأستراتيجية والهدف وطريقة التداول هى اللى تقولك ايهما افضل ليك
على فكرة مش ايهما اهم - لا ايهم افضل لأن متقدرش تقول مين فيهم اهم لكن ممكن يكون مين فيهم افضل والأفضلية هنا على حسب استراتيجيتك انت وحجم رأس مالك ازاااى
يعنى مثلا واحد معاة مليون دولار تفتكر يشتغل فنى
اكيد يشتغل بأستراتيجية طويلة المدى يعنى مستثمر
يبقى محتاج دراسات مالية تقولة السوق يكون اية بعد سنة او اقل او اكتر
لكن واحد داخل ب100 دولار تفتكر محتاج يعرف السوق يكون بكرة اية وهو شغال دلوقتى اسكالبينج على شغل قصير المدى
طبعا لا وأظن الأجابة واضحة

chirikhan
06-04-2015, 18:48
افضل التحليل الاساسي على التحليل الفني ولو اني لا اتقن التحليل الاساسي لاني اراه صعب ومعقد
انما تفضيلي للاخبار على الفني بسبب اني ارى الخبر لما يصدر لا يترك مجالا للفني نهائيا

sameh-a
06-05-2015, 03:24
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل التحليللان مهمان جدا في الفوركس لايمكن ان نفصل بينهما
ولكن في البدايه تابه الاخباري بعدين انتقل الى الفني

faycalkouidri
06-05-2015, 03:42
التحليل الفنى او الاساسي مايهمش المهم انك بتحلل صح بتكون واثق من صففتك
ونتقن الفوركس بك معنى الكلمة مش تصبح تاجر فوركس ناجح

karim02
06-05-2015, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

faisseli
06-05-2015, 14:08
اخي لكل اهميته فالاساسي يمكن استعماله فقط وقت الاخبار بينما الفني يمكن استعماله في اي وقت كان كما ان لكل مميزاته عن الاخر لذا هما في نظري المتواضع متساويان و بالتوفيق للجميع

ehabbob
06-05-2015, 14:13
اخى اعضو لا يوجد وجه وقارنه بين التحليلان وانا فى راى ان التحليل الفنى والتحليل الاساسى هم اساس التعامل مع الفوركس واى شى تانى بتكون مساعده بس
والله ولى التوفيق

engaym
06-05-2015, 14:18
السلام عليكم اخى كلا من التحليل الفنى والتحليل الاساسي مهمين فى الفوركس حيث يتم عن طريقهم معرفة حركة
اتجاة السعر الى اين يتجة وعلى هذا الاساس يتم الدخول فى الصفقات وبالتوفيق للجميع

magic777
06-05-2015, 17:10
التحليل الفنى او الاساسي مايهمش المهم انك بتحلل صح بتكون واثق من صففتك
ونتقن الفوركس بك معنى الكلمة مش تصبح تاجر فوركس ناجح

اكيد اخي علشان لازم الاول انك تفهم المجال الي انت فيه كويس اوي وبعد كده تتعلم وتاخد بالاسباب انك يكون ليك طريقه عمل جيده واسلوب متاجره وفهم
وخبره تواصل النجاح وتحقيق الربح بهم

العراقي
06-07-2015, 18:48
كل تحليل بكون له عيوب ومزايا فى لفنى يكون النظرة على اساس فنى فط وبكدة قد ياتى خبر يغير لنا اتجاه السوق
والاساسى يعتمد على نتائج الاخبار فقط والافضل الجمع مابين كل تحليل

ibrahim forex
06-07-2015, 19:24

مصراوى
06-07-2015, 19:54
اخى الفاضل اتمنى ان تكون استفدت من الاجابات المختلفة لاخوة اصحاب الخبرة فى المنتدى وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

soad labib sadek
06-07-2015, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل انا عن نفسي اري ان دراسة التحرك افضل من دراسة اسباب التحرك و هي التي تعطي نتائج فعلية في التجارة لذا ساعتمد التحليل الفني كاسلوب اساسي في التداول و التحليل الاساسي كاداة ثانوية

تحياتي

raaslen316
06-07-2015, 20:12
أخي الحبيب اشكرك جدا
على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها
ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها
والله المستعان

marwanadam
06-07-2015, 20:27
لا يمكن ان تختار بينهما او حتى ان تستغنى عنهم
وانما اادمج بينهما للخروج بتحليل واضح وصريح
يعطى راءى مفهومة

mechanical
06-23-2015, 03:33
السلام عليكم ... التحلليل الفني والتحليل الاساسي من الممكن ان يكملوا بعض ... ولكن التحليل الفني اقوي من التحليل الاساسي لان الاساسي فرصة بدون وقت
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

lakhalwehbi
06-25-2015, 01:57
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام

sameh-a
06-25-2015, 02:26
بسم الله الرحمن الرحيم
آخي الكريم التحليل الفني والاخباري شيئان مهمان جدا في عالم الفوركس
التحليل الفني يعتمد على المؤشرات والشموع والتحليل الاخباري يعتمد على الاخيار القتصادية وسوق البيع والشراء بصراحة التحليل الاخباري افضل

ayoub321
06-25-2015, 03:33
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى فوركس مصر
شكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائع
طبعاً هو الأساسي أخلكن الفني أيضاً يجب إعتماد عليه تقبل مروري
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله

investtime
06-25-2015, 03:41
اخي التحليل الفني للذين ليس لهم خبرة في الإقتصاد اي لا يستطعون تحليل الخبر لإستغلاله في تحديد اتجاه العملة
فالبنسبة لي التحليل الأساسي هو الأهم اما التحليل الفني يمكن استغلاله في تحديد نقاط الدعم والمقاومة بالتوفيق

helmi nsir
06-25-2015, 03:45
السلام عليكم ورحمة الله
التحليل الفني والتحليل الاساسي يكمل كل منهما الاخر بشكل رئيسي
اتمني لك التوفيق في الفوركس و تقبل مروري.

hamditornado316
06-26-2015, 04:35
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي الكريم لتحليل الفني والتحليل الأساسي كلاهما مهم في التداول صحيح هناك متداولين يهتمون بهذا ولايهتمون بالآخر لكن النتيجة تكون انهم يتعرضوا للخساره في بعض صفقاتهم اما اذا تم دمج التحليلين مع بعض يكون نسبة تحقيق الربح نسبة عاليه جدا واتمنى لك التوفيق

sameh-a
06-26-2015, 08:33
بسم الله الرحمن الرحيم
آخي الكريم كل تحليل له دور في الفوركس والاثنين مهمين
التحليل الاساسي يعتمد على الاخبار والتحليل الفني يعتمد على المؤشرات ولكن الافضل الاخباري

محمد السيد
06-26-2015, 12:02
سؤال عجيب جدا !! كانك بتسال واحد ابوه وامه عايشين تحب اقتل ابوك والا اقتل لك امك
طبعا لا ده ولا ده الاتنين مهين لي وباعتمد على الاتنين لاستخراج تحليل صح

one god
06-26-2015, 16:32
اصلا التحليل الفني يا اخي ربما يسيطر على الشارت في الفريمات الكبيرة ويكون اكثر دقة
انما التحليل الاساسي والاخبار تسيطر على المدى القريب لانها تاثر على الاسعار بشكل اني

alaa ali
06-26-2015, 16:34
اهلا بكم
عند المقارنة بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى .. فان كلاهما من اهم ادوات سوق التداول بالفوركس والتى تحدد اتجاه السوق
بالتوفيق

sameh-a
06-26-2015, 22:57
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم التحليلين الفني والاساسي مهمين التحليل الفني
يختص بالمؤشرات والشموع اليابانية والاساسي بالاخبار الاقتصادية وسوق العملات ولكن الاساسي افضل بالتأكيد

aminooos
06-26-2015, 23:12

ارى ان واعتقد الافضل انك تستخدم الاثنين فى وقت واحد لان كل واحد بيكمل التانى فى السوق المنتدى الكبير يوفر كل المعلومات المؤشرات والمصطلحات والتوصيات واى شئ لتصبح قادر على فتح صفقات بثقه كبيرة

عند عدم وجود اخبار اعتمد على التحليل الفنى حيث اعتمد على التحليل الفنى بجانب الاخبار بمعنى اعتمد على التحليلات الفنيه التى تساعدك على التداول وكل ذلك من اهم الاشياء فى التداول وكذلك يمكنك يا اخى من خلال التحليل الفنى الذى يعتمد على خطوط الدعم

mido elmasry
06-26-2015, 23:42
السلام عليكم و رحمه الله و بركاه
اخي الفاضل krdos
لا يمكن ابدا المقارنه بين احدي التحليلين
فكل واحد منهما يدرس و يختص بجزء معين في الفوركس و لكن النتيجه واحده هي تحليل الاسعار و معرفه اتجاهها
فالتحليل الفني يدرس الشارت و تحرك الاسعار علي شاشه الميتاتريدر و كيف تستخدم المؤشرات و الاستراتيجيات
اما التحليل الاساسي فيدرس الاخبار و الظروف الاقتصايه التي ترتبط بعمله ما و كيف سوف يتأثر بها السعر بالسلب او بالايجاب
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

ziyaddn
06-28-2015, 10:32
الاثنين معا وخصوصا الاخبارمن المفترض ان تعتمد على الاخباراى التحليل الكلاسيكى فى التداولات حيث تتبع الاخبار لحظه بلحظه وبعد ذلك القيام بالتداول بعد ذلك وشكرا اخى احيانا المؤشرات تكون خاطئه وتتعرض بسببها الى الخسائر وهذه افضل استراتيجيه تعتمد عليها وهذا من اسس التداول

roony
06-29-2015, 17:50
أخي أنا مع الفريق الثالث الذي يقول
بأنه يجب دمج التحليلين مع بعض
لأن كلاهما مهمين في التجارة و على المتداول
أن يسخدمهما معا حتى تكون تداولاته ناجحة و
بنسبة كبيرة

Schams
06-29-2015, 17:51
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع القيم الذي يعم علينا جميعنا بالفائدة و المعرفة
لهذا نرجوا منك ان تزيدنا من هذه المواضيع الفعالة ..على ان يكب لنا النجاح من خلالها
تحياتي لك

abderrahmenanis
06-29-2015, 19:14
ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة ولكن على ماسمعت ان سوق الفوركس اخطر بكثير مقارنة بسوق البورصة والاسهم ولا اعرف ماصدق هذا الكلام

yyahhyaa
06-29-2015, 19:41
فاما ان يكون محلل اساسي ويستعين بالتحليل الفني لدعم تحليله واما ان يكون محلل فني ويستعين بالتحليل الاساسي لدعم تحليله

الـسـلام عـلـيـكــم و رحـمـة الله و بـركــاتـه

أخـي الفاضل إن التحليل الأساسي يفشل كل ما يمثله التحليل الفني فلهذا لا يوجد مكان للتحليل الفني في وجود التحليل الأساسي
ولكن إن لم يكن هناك تحليل أساسي ولم يكن هناك خبر فإن التحليل الفني يمكن أن يكون ناجحا جدا

bahoma310
06-29-2015, 19:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و مادا عن التحليل الكلاسيكي اليس افضل منهم كلهم
تقبلوا ملروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء هدا المندى و شكراااا.

OSAMA AMER
06-29-2015, 19:55
بســـم اللـــه الرحمـــن الرحيـــم مرحبــا بــك اخــى الكريــم وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى المنتدى انا من وجهة نظرى ان التحليل الفنى والاساسى لا يمكن لاحد ان يستغنى عنهما قبل التداول من يريد ان ينجح عليه لن يعتمد على الاثنين معا

MONTASR SHABAN
06-29-2015, 20:06
بسم الله الرحمن الرحيم .. التحليل الاساسى نص العملة الثانية للفوركس والنصف الاول هو التحليل الفنى يا شباب نمسك العصا من النصف ودا اللى بيعمله الناس المحترفه واللى اهمة اوى فوركس ويارب اكون فى يوم من الايام زيهم

abderrahmenanis
06-29-2015, 20:09

rachiidx
06-29-2015, 20:14
انا دائما أفضضل التحليل الفني بكل انواعه و لا أريد
أن اكثر في التحليل تعلمت لشيء و أنا أطبقه دائما و أطوره
و أيضا التحليل الفني مع معرفة القليل من الاخبار و ما الدي يدور
في العالم القتصادي في التحاد الأوروبي و أمريكا الى غيرها

abdo_112012
06-29-2015, 20:20
السلام عليكم اخي ارجا من الله ان تكون في صحة جيدة اجابتي ستكون هم شيأين مكملين لبعضهما وشكرا
السلام عليكم

vip.6666
08-04-2015, 14:59
التحليل الفنى او التحليل الأساسى كلاهما مهمين فى التداول ويقدمو معلومات جديدة تفيد المتاجر فى صفقاته
مع العلم ان المحلل الأساسى لا يستطيع ان يستغنى عن التحليل الفنى فى تحديد نقاط دخوله وخروجة من السوق

sofien34
08-04-2015, 19:18
السلام عليكم
التحليل الفني والتحليل الاساسي يمل كل منهما الاخر بشكل رئيسي فامؤشرات الفنية عندما تتحرك تكون
حركتها مدفوعة بعوامل اقاصادية وي ما نقوم مراقبتها وتحليلها وهذا ما يطلق عليه التلي الاساسي
فالاثنين يكملان بعضهما البعض بشكل اساسي

احمد فوركس
08-04-2015, 19:36
اخى الفاضل لكل بالنسبة للتحليل الفنى والتحليل الاساسى لكل منهم مميزاته الخاصة وعيوبه
ولكن من التجارب الافضل ان تقوم بالدمج بين التحليلين حتى نستفيد من كلاهما

ahmed bakry
08-05-2015, 15:12
مشكور جدا على ماتقدمت به من معلومات هامة جدا زى دى واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Afaf.mellaha
08-05-2015, 16:05
السلام عليكم
شباب ايه توقعاتكم على usd cad انا شايف عليه تشبع شرائى على جميع الفريمات من الساعه الى الشهرى واخد عليه صفقه بيع من بدرى واقف فى مكانه تحليلكم ايه

engaym
08-05-2015, 16:20
السلام عليكم اخى النوعان من التحليل مهمين جدا لذلك لا يمكن الاستغناء عن احد هذا النوع من التحليل ويجب ان
يكون المتاجر على معرفة عالية بهم وبالتوفيق للجميع فى الفوركس ان شاء الله

lokatoni316
08-05-2015, 16:49
بســـم اللـــه الرحمـــن الرحيـــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :مرحبا بكل الاخوة اعضاء المنتدى وبعد طبعا أحييك أخي العزيز على هذا الموضوع المفيد اتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع

pepobm
08-06-2015, 03:09
اخى العضو الفاضل انا فى التداول على الفوركس بعتمد على كلا التحليلان الفنى والاساسى فى راى هم اعمده الفوركس الرئيسية
التوفيق من عند الله

abolina
08-27-2015, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
لا للخسارة بوجودكم يا خبراء معنا فعلا إفادة كبيرة جزكم الله خيرا

Alilou31
08-27-2015, 15:41
السلام عليكم
اخي انا اذهب مع الفريق الذي يرى ان الدمج بين هذين التحليلين هو الافضل
و هم محقين فسيكون تحليلنا كاملا من جميع الجوانب و تكون تجارتنا صحيحة

karimovtich
08-27-2015, 16:28
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وانا اعتقد انه لا يمكننا ان نعتمد علي التحليل الفني فقط او الاساسي فقط لوحده ولكن علينا ان نعرف انهم مرتبطين فالاخبار يمكن ان تغير التحليل الفني بالكامل

simo jo 0300
08-27-2015, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى ان استخدام الاتحليلين هو الاص لانه يكمل الاول الثاني

ynwa1892
08-27-2015, 16:37
السلام اخي التحليل الاساسي يكمل التحليل الفني اضافة الى دعمهم بالتحليل الرقمي وهكذا انت سيطرت على عالم الفوركس
وفقك الله

forex all arabes
09-02-2015, 10:01
مرحبا اخي الكريم وسعدت بموضوعك التحليللان مهمان جدا في الفوركس لايمكن ان نفصل بينهما
ولكن في البدايه تابه الاخباري بعدين انتقل الى الفني يارب اكون افدك واتمني لك مزيد من الربح

يزيد الفقهاء
09-13-2015, 10:27
بالنسبه لي افضل استخدام التحليلين معا لانهما مكملان لبعضهما لكي تتمكن من قراءة السوء بشكل افضل

derar86
09-13-2015, 12:36
لاشك ان النوعين مهمين في التحليل ومن يستطيع الجمع بينهما فهذا الافضل وبالنسبة لي فانا اعتمد
على التحليل الفني اكثر من التحليل الاساسي

a l
09-13-2015, 13:42
السلام عليكم
اخى الكريم
انا افضل التحليل الفنى لانه تعتبر من اهم الادوات التى تودى الى النجاح فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق

mrtrad
09-13-2015, 13:49
التحليل الأساسي إذا أتقنته ستحقق منه أرباح كبيرة لكن التحليل الأساسي هو خطير خاصة إذا دخلت الصفقة قبل صدور الخبر لهذا يجب أن تلتزم بالاستوب لوز كي تحافض على حسابك أما التحليل الفني فلم يعد كما كان من قبل يجب أن تضيف له بعد المؤشرات الأخرى

ranimdammar
09-13-2015, 13:49
كلاهما له فوائد لا نقل التحليل الفني افضل من التحليل الاساسي الذي يدرس الجانب الاقتصادي
لكن في الغالب يتغلب التحليل الفني على الاساسي لانه هو الاكثر استعمالا في السوق لان الامور الاقتصادية هي ضرفية وليست على الدوام

ashraf mamdouh
10-11-2015, 17:08
من وجهة نظرى لا يمكن الفصل بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى فكلاهما يكمل الاخر لذا المتداول الناجح يتداول باستخدام التحليل الفنى والتحليل الساسى جنبا الى جنب

forexaly5
10-11-2015, 17:27
السلام علتكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي الفاضل كلاهما جيد و كلاهما يكمل بعضهما لذلك لابد أن تقوم بالتحليل الفني و الأساسي لكي تكون صفقاتك دقيقة جدا بالتوفيق للجميع

kachchaoui
10-11-2015, 17:29
بسم الله الرحمن الرحيم موضوعك مهم ومفيد ومختلف عن المواضيع الأخرى هذا ما نريده في هذا المنتدى ليستفيد منه الجميع وبالتوفيق

doctor14a
11-04-2015, 21:47
يا اخي صراحة انا جديد في المنتدى و لكنني ارى ان مجال افوركس يعتمد على كلتا التحليلين
و لكن يا اخي انا في رأيي ان التحليل الفني يغلب اكثر لان الاخبار يمكن ان تكون غير مؤكدة

simo107
11-05-2015, 00:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد ومهم اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك ان شاء الله و تقبل مروري و شكرا

eslam11
11-05-2015, 01:39
السلام عليكم ورحمه الله تعالي و بركاته
اخي الكريم احب ان اقول ان الاثنين في غايه الاهميه
ولكن انا افضل التحليل الفني اكثر

hamed mohamed
11-05-2015, 02:05
أخى العزيز .............
اولا" احب ان اشكرك على هذه المشاركة وعلى بذل المجهود الرائع والواضح امامنا
ولان طرح مثل هذه المشاركات بتدعم السادة الاعضاء الجدد وتمدهم بالمعلومات المفيدة
لهم وعن موضوعك فأنا اعتقد ان التحليل الاساسى والتحليل الفنى هما الاثنين مكلمين
لبعضهمولابد الاخذ بهم هما الاثنين .

mohaamr1982
11-05-2015, 03:09
يمكنك دلك لكننى اقترح ان تفتح صفقاتك بنا على دراسة استراتيجية و تحليل اساسي و فنى و الاطلاع على الاخبار

لان دلك سوف يجعلك تربح بشكل كبير دون الاعتماد على الحظ و الدخول في المتاهات التى ستعود عليك بالسلب

ahmed bakry
11-05-2015, 03:22
الاتنين مهمين جدا وكلاهما يعتمدون على بعضهم البعض وكلامهما بيكمل بعض ونضيف عليهم التحليل الاخبارى كمان وشكرا جدا اخى الكريم

مريم ميري
11-06-2015, 16:08
مساء الخير والبركة اتمنى ان تكونوا في صحة جيدة اعتقد ان دمج الاثنين معا سيكون له نتيجة جيدة جدا
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

ahmedhathout
11-07-2015, 20:20
طبعا التحليلين ليهم اهميه كبيره هما الاتنين ومينفعش نتجاهل اي واحد فيهم
لان الاخبار برضه بتأثر على السوق حتى لو لفتره قصيره

ayoubnouar0
11-07-2015, 20:22
السلام عليكم
لا يمكن الاستغناء عن بعض لانه كل واحد يكمل الاخر ولا يمكن تفرتهم
بالتوفيق لك وللجميع
وفقك الله

alaa1
11-07-2015, 21:51
هلا
التحليل الاساسى والتحليل الفنى يعتبران هما اهم ادوات سوق التداول بالفوركس والتى تحدد اتجاه السوق

fouad djaafri
11-07-2015, 21:56
بعد التحيه لاخواني الاعضاء..اخي هذا الموضوع هام جدا في راي ان التحليل الفني
هو الافضل لانه هو ما نشاهده على ارض الواقع..و يجب ان نعطيه اهمية اكثر من التحليل الاساسي

ashraf mamdouh
11-07-2015, 22:02
انا احب التحليل الفنى خاصة الدعوم والمقاومات والبرايس أكشن الى جانب التحليل الاساسى واحب ان اتداول بعض الاوقات على الاخببار القوية مثل خبر البطالة وخبر الفائدة القطاع غير الزراعى

عاشق الفوركس
11-17-2015, 14:24
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
انا افضل دمجهما مع بعض لخروج بافضل النتائج اضافاة الى التحليل الاخباريمــــــع تمنياتي بالنجاح الدائــــــم و المتواصـــــل ان شاء الله ,

ahmed bakry
11-19-2015, 05:04
الاتنين مهمين جدا ومطلوبين جدا ولابد من متابعة التحليلاان الفنى والاساسي ومشكور جدا لمووضوعك وسؤالك واجابتك فى نفس الوقت وتقبل دايما مرورى

مريم ميري
11-24-2015, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته التحليبل الفني يعطي نتائج طيبة خاصة على الفريمات الطويلة
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى

zinouski
11-24-2015, 15:54
التحليل الأساسي : هو تحليل الأخبار والبيانات الاقتصادية وربطها ببعض وتحليل وضع اقتصاد البلد بناء على البيانات المجمعة ثم توقع مسار عملة البلد الى أين بناء على تحليل اقتصاد البلد .

التحليل الفني : هو علم قراءة المنحنى البياني والتنبؤ بما سيكون عليه في المستقبل من منطلق ان الماضي يعيد نفسه وان تصرفات السوق تعود على نفسها مرارا وتكرارا ومن منطلق مفاهيم أخرى مثل الترند (الاتجاه ) والتصحيح وكيفية التعامل مع كل منهما .

تحليل السوق ( المختلط ) : وهو تحليل يدمج بين التحليل الفني والتحليل الأساسي ليأخذ التوقع الأفضل بينهما .

بعد الأبحاث والتجربة وجد المحللون أن التحليل الفني مهم جدا للمضارب اليومي ، حيث أن قراءة الشارت وتحليله ومعرفة نقاط الدخول والخروج تعتبر مهمة جدا لأي مضارب ، ولكن الأكثر أهمية هنا هو أن الأخبار والبيانات الاقتصادية التي تصدر تكمل التشارت وتساهم في اتمام رسم النماذج السعرية ولا تغيرها ، فمثلا اذا كان لدينا على الشارت ترند صاعد وتلاه تصحيح ومازال التصحيح لأسفل مستمرا وكان هنالك خبر هام سيصدر في غضون ساعات فبالتالي قد يساعد هذا الخبر الى حد كبير في انهاء التصحيح واستمرار الترند الصاعد
( أي يسرع في اتمام النموذج السعري ) .

من هنا نرى أن الاخبار والبيانات تساهم في رسم وتسريع النماذج السعرية على التشارت ولا تلغيها ، لذلك فان التحليل الفني وقراءة الشارت هي أحد المفاتيح الأساسية لتحقيق النجاح المستمر في سوق العملات ، ولكن على المضارب ايضا أن لايغفل عن مراجعة أجندة الأخبار الاقتصادية حتى يعرف ماذا يجري في السوق ، فمثلا اذا كان لدينا اليوم صدور مؤشر عدد الوظائف الجديدة في جميع القطاعات غير الزراعية Nonfarm Payroll فاننا سنعلم فورا أن السوق والأسعار ستبقى هادئة ومستقرة حتى صدور هذا الخبر الهام وكذلك الأمر في قرارات الفائدة .... الخ .

---------- Post added at 01:54 PM ---------- Previous post was at 01:52 PM ----------

لذلك عزيزي المتاجرركز على الشارت والتحليل الفني لمعرفة نقاط دخولك وخروجك ولا تغفل عن المفكرة الاقتصادية ولكن لا ترتكب خطأ المبتدئين وهو انتظار لحظة صدور الخبر ثم فتح صفقة بناء على الخبر الصادر حيث ان استجابة السعر قد تكون أسرع من المتداول وقد تكون الاستجابة عكسية ايضا .

hakem hassan
11-24-2015, 16:00
شكرا اخى لموضوعك
نعم التحليل الفنى و الاساسى يندرج اهميتهم بوقت فتحنا لصفقتنا
فنحلل فنى و لكن الاساسى لابد ان يكون تحت اعيننا .

mohamed.work2014
11-24-2015, 19:54
رأى الشخصى ان التحليل الاساسى هو الاهم فى مجال التداول لتحقيق نسبة نجاح مرضية
ولكن هذا لا يغنى بالكلية عن التحليل الفنى ولكنى اعتمد اكثر على التحليل الساسى من وجهة نظرى
والفيصل فى هذا الموضوع اولا واخيرا طبعا النتيجة

WRZ
11-24-2015, 20:45
مقارنه بين الفوركس و البورصات المحليه حيث وجد ان الفوركس يتميز عنها في :
على مدار 24 ساعة للتجارة وعمولة التداول الحرة ,التنفيذ الفوري لأوامر السوق
البيع على المكشوف دون زيادة طفيفة

labsir
11-24-2015, 21:01
والله يا اخي الكريم التحليل الفني يعتمد على المؤشرات والشموع والتحليل الاخباري يعتمد على الاخيار القتصادية
والله الموفق والمعين

asx1
11-28-2015, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

otmani
11-28-2015, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الخلط
بين التحليلين اوالاستعانة بواحد مقابل الاخر تعطي نتائج موفقة في تداولاتك وبالتوفيق .

Mohammedsaidhachad
12-04-2015, 05:47
بسم الله الرحمان الرحيم
أظن أن لكلى التحليلين أهميته
لدلك لايمكننا التفريق بينهما
فكل شخص و درايته و معرفته
و شكرا

yacrao
12-04-2015, 08:59
كثيرا ما قلت واكرر التحليل الاساسي لا اساس له في تجارة العملات ولكن هو موضوع لمعرفة تغيرات السعر وليس للاعتماد عليه للتجارة اخي الفاضل

ahmedazzouz
12-04-2015, 10:26
بسم الله الرحمن الرحيم
كلاهما اخي جيد فالتحليل الفني يعتمد على قراءة الشارت لتحديد اتجاه السعر.اما التحليل الاساسي يعتمد على قراءة الاخبار.والجمع بينهما سيكون طريقك لتوديع الخسارة

محمد صلاح
12-04-2015, 11:35
اظن ان التحليل الفنى والتحليل الاساسى كل منهم مكمل للاخر

يعنى لازم اتابع التحليل الاساسى لانه بياثر تاثير كبير على التحليل الفنى زى ما شفنا امبارح

yossry
12-04-2015, 15:29
أخي الكريم بالنسبة لي التحليل الفني والتحليل الأساسي كلاهما مهم في التداول صحيح هناك متداولين يهتمون بهذا ولايهتمون بالآخر لكن النتيجة تكون انهم يتعرضوا للخساره في بعض صفقاتهم اما اذا تم دمج التحليلين مع بعض يكون نسبة تحقيق الربح نسبة عاليه جدا واتمنى لك التوفيق

latraaa
12-04-2015, 16:07
و الله يا أخي الكريم، هدا الموضوع قد تم طرحه للعديد من المرات، و لم يتم الفصل فيه، و على اية حال لابد من العمل على تعلم التحليلين، و اختيار التحليل المناسب لكل منا، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

onelove
12-04-2015, 16:37
موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة ولكن

justsmile
12-04-2015, 20:14
اما انا فأرى انه لا يجب الفصل بين التحليل الاساسي و الفني ..
فالاثنان وجهان لعملة واحدة .. و لتحقيق الاهداف الصحيحة يجب الاستعانة بهما معا ..
شكرا لخي للطرح .. / :)

aboubakr el ayach
12-04-2015, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب ان التحليل الفني هو عبارة عن تحليل يعتمد على حركة المؤشرات واتجاهاتها أما التحليل الاساسي فهو يعتمد أساسا على الاخبار والوقائع الاقتصادية في الحقيقة أجد أن الأخير له أهمية أكثر

ka 2012
12-05-2015, 02:04
الافظل في تجارة الفوركس هما الثنان معا
حتي تجد نتائج جيد و قليل المخاطر
تقبل مروري

ppttss
12-05-2015, 12:26
هما الاثنين جيدين ويوجد تحليل اضافى اسمة التحليل الرقمى وتلك التحاليل يجب على التاجر الالمام بها حتى يعرف كل شيء عن التداول بحيث يلم بكل شيء عن الفوركس

one k
01-09-2016, 13:45
السلام عليكم ... كل واحد منهم بيكون لية العيوب والمميزات بتاعته مع العلم ان الاتنين من التحليلات الفنية الضرورية اللي انت لابد ان تتعامل معاها في التداول
ولكن الاقوي طبعا التحليل الفني والاسرع التحليل الاساسي
بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
01-09-2016, 16:04
هما الاثنين جيدين ويوجد تحليل اضافى اسمة التحليل الرقمى وتلك التحاليل يجب على التاجر الالمام بها حتى يعرف كل شيء عن التداول بحيث يلم بكل شيء عن الفوركس

ده مجرد طريقه وهو انت ممكن تعمل في المجال ده بطرق كتير مش طريقه واحده وايضا تقدر تختار الطريقه الي تناسبك بعد ما تجرب طرق كتير بس النهايه الخبره وفهم السوق
وتحركات الاسعار بتساعدك اكتر

Bassem Hassani
01-09-2016, 18:54
من وجهه نظرى ان كلا التحليلن مكمل الى الاخر يعنى لو اعتمد على التحليل الفنى فقط من الممكن ان فى صفقات الاقى نفسى خسرت وانا مش عارف السبب مع انى عامل تحليل فنى جيد والعكس ممكن اعمل تحليل اساسى كويس والاقى سعر فى مناطق بيرتد منها فعلشان اكون متداول ناجح انا شايف انه يجب الاعتماد على التحليلن الفنى والاساسى معا .

dhmo
01-09-2016, 21:54
من وجهه نظرى ان كلا التحليلن مكمل الى الاخر يعنى لو اعتمد على التحليل الفنى فقط من الممكن ان فى صفقات الاقى نفسى خسرت وانا مش عارف السبب مع انى عامل تحليل فنى جيد والعكس ممكن اعمل تحليل اساسى كويس والاقى سعر فى مناطق بيرتد منها فعلشان اكون متداول ناجح انا شايف انه يجب الاعتماد على التحليلن الفنى والاساسى معا .

التحاليل كلها جيده بس المهم ان المتاجر هنا لا يطمع ده محتاج وقت وجهد والاهم اداره سليمه وخطه جيده علشان المتاجر مش يلجأ بعد كده للطمع وكده
وده بيكون صعب كتير للأسف

latraaa
01-15-2016, 16:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة والتي أرى أن الجميع يجب أن يقوم بالعمل على التعلم من خلال التفريق بين أنواع التحليل لكي يصلوا إلى درجات مقبولة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

justsmile
01-16-2016, 22:22
وانا مع الفريق الثالث .. فريق اخر يرى ان الذي يعطي الستثمر رؤيه افضل للسوق ويزيد من ارباحه هوه الدمج بين النوعين ..
ولا احب الفصل بينها .. حتى يكون القرار اسلم واصوب ..

mmaty
01-17-2016, 00:46
لا يمكن لاى متاجر ناجح ان يفصل بين النوعين الرئيسين للتحليل فى سوق الفوركس فالتحليل الاساسى يخدم على التحليل
الفنى ولا يمكن الفصل بينهما لان التداخل بينهما كبير حيث انك لا يمكن ان تحلل فنى وتتجاهل صدور بيان او خبر هام

نادر صباح الدين
01-17-2016, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يختلف االأمر من متداول إلى آخر، فقد يجد بعضهم أن التحليل الفني هو الأساس، فما يوفره من شروط التداول الناجح لايوفره التحليل الأساسي الذي يقوم على الأخبار، بينما يرى آخرون أن السعر يحدده السوق، والسوق مرتبط بالأخبار والأحداث المحيطة، ووعلى قدر فهمك للأحداث والأخبار على قدر ما تتوفر لديك القدرة على التنبؤ بالسعر المستقبلي للعملة، ولهذا فالأمر يختلف بين متداول وآخر.

zekraoui08
01-17-2016, 05:37
التحليل الفني هو دراسة الاتجاه الماضي لسعر السهم وكمية تداوله، لمحاولة التنبؤ باتجاهه المستقبلي ويتم استخدام برامج مختصة في تحويل تغيرات الأسعار إلى مخططات بيانية تربط السعر بالزمن. ويستعمل التحليل الفني بشكل واسع بين المتداولين ومحترفي المضاربة. وهو فن وليس علم كما يظن البعض. ولكن عيب هذا الفن انه يعتمد على التوقعات ويرجع البعض انتشار التحليل الفني إلى سهولة تعلمه.:dance:

---------- Post added at 03:34 AM ---------- Previous post was at 03:33 AM ----------

ابتدأ التحليل الفني في العصر الحديث لقراءة التغييرات حول أسعار العملات وهدفه المساعدة في فهم المنطق ما وراء التداول. عند فهم التحليل الفني بشكل جيد يساعد التاجر او المستثمر في خياراته وقراراته عند التداول، فهو يساعد في انشاء او بناء نظام منطقي واستراتيجية منظمة. عن طريق دراسة السعر يساعد التحليل التقني بتطوير نمط لطريق التداول بمساعدة الرسوم البيانية.;)

---------- Post added at 03:35 AM ---------- Previous post was at 03:34 AM ----------

ابتدأ التحليل الفني في العصر الحديث لقراءة التغييرات حول أسعار العملات وهدفه المساعدة في فهم المنطق ما وراء التداول. عند فهم التحليل الفني بشكل جيد يساعد التاجر او المستثمر في خياراته وقراراته عند التداول، فهو يساعد في انشاء او بناء نظام منطقي واستراتيجية منظمة. عن طريق دراسة السعر يساعد التحليل التقني بتطوير نمط لطريق التداول بمساعدة الرسوم البيانية.;)

---------- Post added at 03:36 AM ---------- Previous post was at 03:35 AM ----------

وتساعد المخططات البيانية المتداولين في اختيار نقاط الشراء المناسبة، ونقاط البيع أو الهروب. فمن المناسب لمتداول الأسهم أن يشتري السهم بأخفض سعر ممكن ويبيعه بأعلى سعر ممكن. ومن خلال المخطط البياني يسعى المتادولون إلى شراء الأسهم في أقرب مكان إلى قاع المخطط البياني وبيعها في أعلى نقطة ممكنة من ذلك المخطط، ثم معاودة الشراء في السعر المنخفض ثانية والبيع عند الأسعار الأعلى.. وهكذأعلى حد زعمهم.:rules:

---------- Post added at 03:37 AM ---------- Previous post was at 03:36 AM ----------

لذلك فلا يهتم التحليل الفني عموماً بأداء الشركة أو أرباحها، فالمتداولون إنما يعتمدون على التحليل الفني للعثور على أنماط محددة، منها ما يسمى: خطوط الدعم والمقاومة، والمثلثات، والقيعان المزدوجة، والقمم المزدوجة، والرأس والكتفين وغيرها. وهذه الأنماط تعد مؤشرات تنبه المتداول إلى مرور السهم بمنطقة سعرية حرجة، تؤدي غالباً إلى تغير في الاتجاه.
كما يعتمد المتداولون على معدلات التحرك الوسطية، والمؤشرات التقنية مثل MACD ،RSI.......وموجات اليوت وقمم وقيعان
وشكرررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررا:bravo:

Aymen_O
01-17-2016, 10:54
مشكور اخي العزيز على مجهوداتك و نتمى ان تفيدنا معلوماتك و تقبل مني مروري

islamhd
01-17-2016, 13:13

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakaria604
01-17-2016, 14:18
سلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
أخي الكريم انا أظن و في وجهة نضري أنه لايوجد تحليل متداول ناجح و خبير يستغني عن أحدى التحليلن قبل المتاجرة فلايمكن الاستغناء عن احدهما فلأمر يتمشلى مع بعضه فهو من منطلق تفكيرة و كي يرى سوق من عدة زوايا و يزيد من ارباحة لابد له من دمج التحليلين مع بعضهم و استعانة بهم في اثنين لكن بالنسبة لنا نحن كمبتدئين قد يضعب علينا الأمر لابد لنا اعتماد بأحدى التحليلات و استعانة باخر و لو بشكلا طفيف

hossam122
01-17-2016, 14:48
الفوركس بعتمد على كلا التحليلان الفنى والاساسى وفى راى ومن وجهة نظرى هم اعمده الفوركس الرئيسية التى ممكن الاتعتماد عليهم
وبدونهما ستخسر ويجب معرفة التحليلين

dhmo
01-17-2016, 15:44
الفوركس بعتمد على كلا التحليلان الفنى والاساسى وفى راى ومن وجهة نظرى هم اعمده الفوركس الرئيسية التى ممكن الاتعتماد عليهم
وبدونهما ستخسر ويجب معرفة التحليلين

الي هو اهم من نوع التحليل هو المهم ان الطريقه تكون مناسبه للمتاجر يعرف بالفعل يوظفها صح وعلى الفريم المناسب له ايضا من ناحيه الوقت وغيره كل ده لو عرف يعمله صح
اكيد هينجح ويواصل

عامر البرماوي
01-17-2016, 15:49
انا اقول يجب الدمج بينهم حيث انهم جزء لا يتجزء وحسب الوقت (الاخبار\بدون اخبار) اتمنى الافادة وشكراا بجميع الاعضاء ونتمنى دائما ان الخبراء بسوق الفوركس الاجابة بشيء اكبر من سطرين او ثلاثة المقصود ان يشرحوا الموضوع بالتفصيل
وشكراااا

hamza85
01-17-2016, 15:52
سلام عليكم

---------- Post added at 01:51 PM ---------- Previous post was at 01:51 PM ----------

بارك الله فيك اخي على هذا الشرح

---------- Post added at 01:52 PM ---------- Previous post was at 01:51 PM ----------

انت معلم و احنا منك نتعلم

manoo
ايهما افضل التحليل الفني او الاساسي
انا ارئ انهما متكاملين كل واحد يكمل الثاني وكلاهما مهمان التحلين الفني والتحليل الاساسي

hamza85
بالتوفيق لك و للجميع

zee1996
01-17-2016, 16:03
اخي الفاضل كلا النوعين من التحاليل مهم جداً و يجب عليك أن تتعلمه فالتحليل الأساسي سيفيدك في أوقات الأخبار الاقتصادية و السياسية في بعض الأحيان و الفني يفيدك في حالات السوق العادي و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام

heroo252
01-17-2016, 16:24
مفيش شك ان الاتنين بيكملوا بعض التحليل الفنى مهم جدا وهو الهم
لكن الاخبار مينفعش نغفل دورها برده فا لازم نعرف نوازن بين الاتنين دول بشكل جيد

zerodox
01-17-2016, 16:29
التحليل الفني والاحليل الاساسي يمل كل منهما الاخر بشكل رئيسي فامؤشرات الفنية عندما تتحرك تكون حركتها مدفوعة بعوامل اقاصادية وي ما نقوم مراقبتها وتحليلها وهذا ما يطلق عليه التلي الاساسي فالاثنين يكملان بعضهما البهض بشكل اساسي.

ebn masr
01-18-2016, 06:34
التحليلان مهما جدا وكلاهما يعتمد على الاخر فى التداول ومسالة التداول ف السوق لانه التحليل الفنى بيكمل التحليل الاساسي والعكس واطلب كل الاعضاء بالاهتمام بهم

dhmo
01-18-2016, 17:58
التحليلان مهما جدا وكلاهما يعتمد على الاخر فى التداول ومسالة التداول ف السوق لانه التحليل الفنى بيكمل التحليل الاساسي والعكس واطلب كل الاعضاء بالاهتمام بهم

لابد من التركيز هنا على تحليل واحد لان اكيد اخي مافيش حاجه مضمونه والسوق الي احنا فيه اصلا سوق عالي المخاطره والربح فيه بيعتمد على مدى خبرتك العمليه وفهمك لتحركات الاسعار
وايضا طريقه عملك وحجم راس المال

islamhd
01-18-2016, 18:59

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

metnaoui
01-18-2016, 19:01
السلام عليكم
التحليل في نظري هو الاحسن و لتعامل به كثيرا
ربحه اكثر من خساراته
بالتوفيق لك تحياتي

Zezobebo3
01-18-2016, 19:37
كلام وطرح اكثر من رائع وممتاز اخى الفاضل هذا الشرح المميز يلخص اهم مزايا تجاره الفوركس وذلك بالمقارنه بسوق البورصه ودائما ما سمعت انه عند عدم وجود اى اخبار يمكنك الاعتماد التحليل الفنى فقط وذلك من اهم واخطر الاشياء فى تجاره الفوركس لابد للجميع من الحذر والمراقبه والاخذ بالتحليل الفنى فى وقته وكذلك التحليل الاساسى لابد وان تاخذ به فى وقته حتى لا تضر بنفسك فى مجال تجاره الفوركس وسوق الفوركس المميز

mohamed ghardallou
01-18-2016, 19:40
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه يمكن كل متدول إستعمال كل الاتنين

latraaa
01-18-2016, 21:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتفويق إن شاء الله

never3
01-22-2016, 13:12
---------------------------
chrome.exe
Impossible de démarrer le programme car il manque OLEAUT32.dll sur votre ordinateur. Essayez de réinstaller le programme pour corriger ce problème.

OK

never5
01-23-2016, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

al12
01-23-2016, 23:29
اهلا
فى اعتقادى الشخصى ان التحليل الفنى التحليل الاساى هم اساس التجارة السليمة فى التداول بالعوت الجنبية ارفوركس من اجل ارباح الكبيرة

Mrs
01-23-2016, 23:35
مشكور اخي العزيز على مجهوداتك و نتمى ان تفيدنا معلوماتك و تقبل مني مروري

samir abdoo
01-23-2016, 23:40
كلاهما مهمين للمتاجره سواء كان التخليل الاساسي او التحليل الفني فالتحليل الفني يبعني دراسه حركة العملات
اما التحليل الاجباري هذا النوع من تحليل سوق الفوركس ينظر الس تحليل سوق الفوركس والاخبار الاقتصاديه والاجتماعيه والسياسيه

snapping
01-23-2016, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارى ان واعتقد الافضل انك تستخدم الاثنين فى وقت واحد لان كل واحد بيكمل التانى فى السوق المنتدى الكبير يوفر كل المعلومات المؤشرات والمصطلحات والتوصيات واى شئ لتصبح قادر على فتح صفقات بثقه كبيرة

never6
01-25-2016, 02:00
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

forez
01-25-2016, 03:58
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
عند عدم وجود اخبار اعتمد على التحليل الفنى حيث اعتمد على التحليل الفنى بجانب الاخبار بمعنى اعتمد على التحليلات الفنيه التى تساعدك على التداول وكل ذلك من اهم الاشياء فى التداول

عامر البرماوي
01-25-2016, 13:50
سبق وتم طرح هذا الموضوع وتمت الاجابة عليه من قبل الكثير
المهم ان التحليل الفني لا يتجزء من التحليل الاساسي فكلا له وقته ولا يجب الفصل او درساة واح منها
اتمنى الافادة والمشاركة النافعه

شكرا...

dhmo
01-25-2016, 17:43
سبق وتم طرح هذا الموضوع وتمت الاجابة عليه من قبل الكثير
المهم ان التحليل الفني لا يتجزء من التحليل الاساسي فكلا له وقته ولا يجب الفصل او درساة واح منها
اتمنى الافادة والمشاركة النافعه

شكرا...

واختيار التحليل يعتمد على مدى فهم المتاجر واهم حاجه هنا ان المتاجر يكون عارف بيعمل ايه وعارف ليه بيكسب وليه بيخسر ده الاساس الي هيكمل معاه انما لو بيكسب وبيخسر بالحظ
هنا طبعا هيكون عشوائي وبيضيع وقت

mourada
01-25-2016, 21:07
اخي العزيز التحليلن يجمع ان تجمع بينها افضل بل يجب ان تجمع بين جميع التحليلات الموجودة في هذا المجال و ليس التحليل الفني و الاساسي فقط و تقبل مروري

mip868677
01-29-2016, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا هناك بعض المواضيع التي لا تقارن مع هاد الشرح المفصل تحياتي لكل الأعضاء الكرام

never5
01-30-2016, 22:09
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

jallou
01-30-2016, 22:21
صدر عن الاقتصاد الكندي قراءة الناتج المحلي الإجمالي لشهر تشرين الثاني/نوفمبر والتي أوضحت نمو بنسبة 0.3% مقابل الثبات عند الصفر في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية متوافقة مع توقعات المحللين التي أشارت إلى ذلك، بينما أظهرت القراءة السنوية للشهر ذاته نمو بنسبة 0.2% مقابل انكماش بنسبة 0.2%، أيضا متوافقة بذلك مع التوقعات التي أشارت إلى ذلك.

ebn masr
01-31-2016, 00:10
كلاهما مهمان وكلاهما يعتمد على الاخر وبيكمل الاخر والمتداول الشاطر والمحترف هو من يقوم بالاهتمام بالاثنين دون الاخر التحلبل الفنى توفعى ويعتمد على التوقعات

Ahmed Rami Ben Fradj
01-31-2016, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخي العزيز هذين التحليلٍ يجب أن يكون حاضرين قبل الدخول إلى أي صفقة لضمان ربح بنسبة أكثر ..
بتوفيق

never10
02-10-2016, 22:13
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

ملاك الروح
02-10-2016, 23:49
انا افضل التحليل الفني اخي الكريم فضلا هن سائر التحليلات
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري وأحترامي ،،،

global
02-11-2016, 04:32
يا اخي الكريم من مجهة نظري المتواضعة انا ارى ان التحليل الفني انجح واصدق من التحليل الاساسي
والله الموفق والمعين

never10
02-13-2016, 00:47

alizert2015
02-13-2016, 06:22
اعتقد انه لا يمكن تحديد من هوالافضل التحليل الفني ام التحليل الاساسي لان
كليهما مهم في توقع اتجاه السوق بالنسبة لزوج عملات معين في سوق العملات

Rami Samir
02-13-2016, 07:01
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد ..
لا غني عن التحليل الاساسي بجانب التحليل الفني خصوصا وقت الاخبار القوية والازمات الاقتصادية

ahmedmomenali
02-13-2016, 07:39
اعتقد ان التحليل الفني هو التحليل الافضل لانك متقدرش تتوقع كل خبر لكن طبعا
وقت الاخبار مينفعش تعتمد على التحليل الفني لان السوق بيكسر كل المؤشرات تقريبا

lebouziramzinio
02-13-2016, 11:23
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل اعتقد الافضل انك تستخدم الاثنين

محمد صلاح
02-13-2016, 11:41
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع

اكيد التحليل الفنى مكمل للتحليل الكلاسيكى والاتنين لا غنى بس انا افضل التحليل الفنى عن التحليل الاساسى لانى ما بحبش الاخبار او المتاجرة عليها

hoomid
02-13-2016, 11:53
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على الطرح . فالواقع انا لا ارى افضلية تحليل عن الاخر بل ارى تكامل . فالمتداول الدكي هو من يستفيد من كلا تحليلين لتحقيق الربح . موفق

RiadAboarrijal
02-13-2016, 12:13
السلام عليكم ....كلاهما ضروري لانة التحليل الفني مهم لتحديد مكان الدخول الخروج اما بالنسبة للتحاليل الاساسي فهو الذي يحرك السعر سواء صعودا او هبوطا.

latraaa
02-13-2016, 12:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة و التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن يستفيد منها الجميع إن شاء الله في المستقبل لاقريب

mido elshabrawy
02-13-2016, 13:08
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الكريم بالفعل ان لكل تحليل سؤاء فني او اساسي من يعتمد عليه اعتماد كل
و من وجهه نظري ان التحليل الاساسي يعطيك رؤيه طويله المدي عن اتجاه السوق سؤاء بالصعود او بالهبوط
اما بالنسبه للتحليل الفني فهو يمكنك من الدخول و الخروج السريع من السوق لأقتناص الفرص من داخل الفريمات الصغيره
و هنيا لم استطاع الدمج بين الامرين
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

dhmo
02-14-2016, 17:01
السلام عليكم ....كلاهما ضروري لانة التحليل الفني مهم لتحديد مكان الدخول الخروج اما بالنسبة للتحاليل الاساسي فهو الذي يحرك السعر سواء صعودا او هبوطا.

بس يكون فيه تدريب قويه الاول وطبعا مفيش اي مجال الواحد بيتعلمه كده بسرعه ومن يوم وليله العمليه دي بتحتاج وقت خاصه مع المجال ده الي بيتعمد فيه على التدريب
المتواصل حتى تحقيق النجاح المطلوب في النهايه

global
02-14-2016, 17:36
يا اخي الكريم انا ارى ان التحليل الفني افضل واجمل وارقى من التحليل الاساسي لعدة اسباب
والله الموفق والمعين

never10
02-15-2016, 21:13

ibrahem91
02-15-2016, 21:23
التحليل الفني من التحليلات التي اعتمد علييها العديد من التجار في السوق لتحديد الاتجاه السعري
للعملات في السوق وكذلك التحليل الاساسي لا غني عنه ايضا من الاهمية بمكان

forez
02-18-2016, 13:32
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
عند عدم وجود اخبار اعتمد على التحليل الفنى حيث اعتمد على التحليل الفنى بجانب الاخبار بمعنى اعتمد على التحليلات الفنيه التى تساعدك على التداول وكل ذلك من اهم الاشياء فى التداول

otmani
02-18-2016, 13:37
الجمع بين التحليلين افضل فالتحليل الفني يعتمد اساسا على الدعوم والمقاومات
اما الاساسي على المؤشرات الاقتصادية

Rabah2
02-18-2016, 13:41
انا في اعتقادي ان التحليل الفني والاساسي احدهم يكمل الاخر لانه يجب الانتباه ومعرفه كل شيء في الفوركس ولا يمكن الاعتماد على شيء دون الاخر
ولكني ارى ان التحليل الفني هو الاهم لانه يحرك السوق بيومها ويحدد وجهتك

aym
02-18-2016, 13:52
اخى الككريم النوعين من التحليل لا يمكن الاستغناء عنهم ولكن دائما يفضل التحليل الفنى لانة مرتبط
بحركة السعر اكثر والتنفيذ يكون على المنصة نفسها

abuali
02-18-2016, 14:13

belal control
02-18-2016, 14:14
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط.............

safy16
02-18-2016, 14:28
السلام عليكم
اخي الكريم اشكرك علي هدا الموضوع المهم جدااااا والممياز جداا .تحياتي

mohammed control
02-18-2016, 14:52
اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط..