PDA

View Full Version : بناء مؤشر ستوكاستيك

khaled elmasry
01-29-2015, 16:38
زوج العملات: كل ازواج العملات.

الاطار الزمنى: يمكن ايتخدام تلك الاستراتيجية فى اى اطار زمنى لكن نفضل شارت يوم واحد.

المؤشر: ستوكاستيك كامل (14، 3، 3)

استراتيجيات فوركس – قواعد الدخول:

الشراء: عندما يمر ستوكاستيك تحت 20، ويصل الى 10 ثم يعاود الصعود الى 20 مرة اخرى – يمكنك وضع أمر شراء.

البيع: قم بالبيع عندما يمر ستوكاستيك اعلى 80 ويصل الى 90 ثم يعاود الهبوط مرة اخرى الى 80.

استراتيجيات فوركس – قواعد الخروج :

اغلق الصفقة عندما تصل خطوط ستوكاستيك للجانب الآخر (80 عند الشراء و20 عند البيع)

وقف الخسائر: يمكنك وضع امر وقف خسائر اعلى او اسفل شمعة اليوم السابق.

المزايا: تعطينا تلك الاستراتيجية من استراتيجيات فوركس اشارت دخول وخروج من السوق دقيقة عندما يكون السوق فى حالة تريند.

العيوب: تحتاج الى مراقبة بشكل دورى. كما ينصح باستخدام مؤشر ستوكاستيك جنبا الى جنب مع مؤشرات اخرى لتجنب دخول السوق عند اى اشارات خاطئة.

استراتيجيات فوركس # 3

استراتيجيات فوركس، ملحوظة:

يمكنك استخدام اداة خط الاتجاه على الشارت كعامل مساعد لتجنب اشارات ستوكاستيك الوهمية. حين يكون خط الاتجاه سليم بدون اى تغيير، عليك ان تتجاهل اشارت مؤشر ستوكاستيك. وعندما نرى تغيير فى خط الاتجاه مع وجود اشارة ستوكاستيك. سيكون هذا هو الوقت المناسب لوضع امر جديد لدخول السوق.

ali iq
04-04-2015, 13:28
شكرا اخي
المزايا: تعطينا تلك الاستراتيجية من استراتيجيات فوركس اشارت دخول
وخروج من السوق دقيقة عندما يكون السوق فى حالة تريند
تمنياتي للك بالتوفيق

chennana
04-04-2015, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم لا يمكنك الاعتماد على الستوكاستيك لوحده في تحديد اتجاه السعر
عليك اضافة مؤشر اخر او اكثر

bilelchelseano
04-04-2015, 14:56
مؤشر ستوكتك من اقوىالمؤشرات في اعتقادي
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

madmax07
04-17-2015, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل تحياتي على موضوعك الرائع ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

ShougySalout
04-17-2015, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد ومهم اللهم ,و نتمنى المزيد من مواضيك

mazouz
04-17-2015, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

Wassa04
04-18-2015, 22:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

miro125
04-18-2015, 22:38
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية على اخوانى واخواتى اتشرف بوجود حضراتكم واتمنى الاستفادة منكم جميعا
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
ربنا يوفقنا جميعا ...

katreenaziz
04-18-2015, 22:46
شكرا لك اخى الفاضل على شرح لنا مؤشر الاستوكاستك وهو مؤشر مفيد جدا والوافى كان يساتخدمة فى الفلترة فى انتظار المزيد من المواضيع الهامة والمفيدة واتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

ahmedibrahim258259
04-18-2015, 23:53
بسم الله الرحمن الرحيم هذا المؤشر مهم جدا وانا عن نفسي بتاجر من خلال مناطق التشبع سواء تشبع بالبيع او الشراء تحت خط العشرين او فوق خط الثمانين
تقبل مروري

tipou
04-19-2015, 00:49
رح راااائع، قيم و مفييييد
انتقاء موفق
أنا يعجبني الماكد لانه واقعء في السوق
بوركت جهودك، و كللت أعمالك
تحياتي و مودتي و تقديري الكبير

Ahmed abdelal
04-19-2015, 05:32
بعد بسم الله الرحمن الرحيم

بعدما انتشرت فى الفترة الاخيرة ظاهرة الموضوعات التى تحوى على استغاثة او سؤال حول كيفية التعامل مع الفوركس واو كيفية المتاجرة وما هى البداية الصحية.
قررت بحول الله أنا العبد الفقير لله اخوكم ايمن شوشه ان اضيف لمنتدى فوركس العرب عمل جديد حول هذا الشأن احسبه لوجه الله تعالى وحبا وكرامة للمنتدى الذى اكن له كل الحب والاحترام وبلاشك خدمة لكل من هو مستجد على مجال الفوركس قبل ان يضل الطريق.

ملاحظة بسيطة:
الموضوع غالبا سيحوى روابط لموضوعات هى جزء من أهم موضوعاتى بالمنتدى وستتم فقط الاشارة لتلك الروابط وما تحويه بشكل عام أما التفاصيل فتحصل عليها من خلال الموضوع المشار اليه.
فمن فضلك..اعتبر هذا الموضوع مرجع مجمع ارشح لك من خلاله الموضوعات الاساسية التى ستؤهلك للتعامل مع السوق فى اقرب وقت ان شاء الله.

اذا هيا بنا لا نضيع وقتا ولنبدأ على بركة الله..

- الخريطة العامة للفوركس:
ان الكثير منا ينظر الى الفوركس بشىء من الغموض والرهبة فيحسبه كالبحر يرى اوله ولا يرى آخره لذا دعنى ارشدك اولا الى مخطط عام يوضح لك ما هو الفوركس وما هى تفريعاته المختلفة حتى تتمكن من الالمام بالصورة العامة للمجال شاملا فى ذلك ترتيب المراحل الانتقالية به وصولا الى مرحلة الحساب الحقيقى..
http://forex-masr.com/showthread.php...t=ayman.shosha
(اضغط على الرابط كليك ماوس يمين افتح فى نافذة جديدة لإبقاء الموضوع الاصلى لمواصلة القراءة)

- مدخل لعلوم الفوركس:
لابد لأى مجال من مقدمة تعريفية لكيفية التعامل معه وما هى الفكرة العامة لديناميكية عمله
وبدون هذا المدخل تظل الامور صعبة وتبقى المعلومة ثقيلة طالما لم افهم المغذى من تلك المعلومة لذا اتشرف بدعوتك لهذا الموضوع التعريفى بمجال الفوركس وكيفية المتاجرة مصحوبا بفكرة بسيطة عن مهمة عمليات تحليل السوق..
(اضغط على الرابط كليك ماوس يمين افتح فى نافذة جديدة لإبقاء الموضوع الاصلى لمواصلة القراءة)

- الكتاب:
لاعلم بدون كتب فالنصائح وحدها لا تفيد طالما لم يكن لديك اساس علمى فالكتاب يكون لديك القاعدة الصلبة السليمة التى يمكنك الانطلاق من خلالها او التجويد حتى فلا تسلم نفسك لمن يلقون النصح بدون معلومة وها انا اضع بين يديك كتابين لا غنى عنهم ابدا وهما كتاب تعليم الفوركس وكتاب المدخل الى علوم التحليل الفنى فلا تضع وقتك فى طلب المساعدة طالما لم تقرأ كتاب اولا..

(رابط تحميل الكتب موجود بالمرفقات)

- منصة التداول:
بعدما حصلت على المخطط العام للمجال وفكرة المتاجرة وقمت بقراءة كتاب تعليم الفوركس واخذت فكرة جيدة عن علم التحليل الفنى جاء الان دور منصة التداول والتى من خلالها ستبدأ العمل من خلال حساب تجريبى فمرحلة الحساب الحقيقى لم تأت بعد
ومن خلال العرض القادم سأوضح لك كل ما يخص منصة التداول تعريف وخصائص وطريقة تعامل وفكرة موسعة عن كيفية المتاجرة من خلال المنصة لذا يسعدنى ان تنال قسط كبير من المعلومات من خلال هذا الموضوع..

- التحليل الفنى:
الان وبفضل الله انت تعبر الى مرحلة التعامل مع المنصة بشكل عملى وتحتاج الى جرعة كبيرة من موضوعات التحليل الفنى ولقد وفقنى الله الى كتابة العديد من موضوعات التحليل الفنى المتخصصة
والتى من خلالها يمكنك قراءة السوق وتكوين نظرة توقعية من خلال التعامل مع المؤشرات وادوات السوق والتى من خلالها يمكنك مع الوقت الحصول على استراتيجية التداول الخاصة بك لذا فى هذا الجزء لن اضع رابط واحد بل عدة روابط لموضوعات متفرعة لتنال الكم الوافى من العلم..

alamrabat
04-19-2015, 06:40

adnan1969
04-19-2015, 07:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الجميل لموشر الاستوكاستك واكيد هو من الموشرات المهمه والجيده ويعطيل نسبه التشبع الشرائي
والبيعي

salahgold
10-29-2015, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

snnaky
11-26-2016, 23:44
الحقيقة السوق اكبر من كل الأدوات دى خاصة المؤشرات كأدوات فنية كاشفة للسعر على الرغم من انها ادوات تابعة للسعر ولهذا لاتحقق اى منفعة واقصد ان السوق اكبر من اى ادوات فنية بأن الخبر يكون لة التأثير الأول والأخير وهو صاحب الكلمة العليا لذا لا تعول على الأدوات الفنية كثيرا فهى مجرد استشارى فقط وليست لها الكلمة الأخيرة

xmenflis1
11-27-2016, 19:54
مرحباً شكراً على إضافة
اخي الكريم لا يمكنك الاعتماد على الستوكاستيك لوحده في تحديد اتجاه السعر
بتوفيق للجميع

doaa sary
11-28-2016, 01:36
واضح انها طريقة سهلة وجميلة وبسيطة بمؤشر ال استوكاستك
انا شغالة بطريقه مشابهه بس
بضيف معاه البولنجر باند والهدف بيكون 100 نقطة
بالتوفيق للكل

Mostafa Omar
11-28-2016, 02:02
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل شكراً جزيلاً لك علي هذا الكم من المعلومات عن بناء مؤشر ستوكاستيك اي نعم به بعض المصطلحات تبدو غريبه للمبتدئين ولكن عندما يكتسبوا الخبرة ويبحثون سيدركون تلك المصطلحات فد علمت منك ان هذا المؤشر يدعم او به جميع ازواج العملات ويمكن وضع تلك الاستراتيجية في اطار زمني لكي نفضل شارت يوم واحد وغيرها من المعلومات شكرا ودوام التوفيق

xmenflis1
11-28-2016, 23:43
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

snnaky
05-04-2017, 20:40
ياباشا والله اكتر من مرة اقول واذكر حضرتك انة مينفعش نتكلم عن اى اداة فنية بدون وضع شارت وتوضيع للمعلومة
اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنية مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش