المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاتكن مغرورا او متكبرا

hassanabu
01-30-2015, 01:11
انه لمن السهل جدا الوصول الى مرحلة الغرور عندما يكون لديك سلسلة طويلة من الصفقات الرابحة، يمكن أن يختلجك شعور بأنك ذلك الذي لا يقهر. وهذا يمكن أن يودي بك إلى اتخاذ قرارات متهورة ومتسرعة. تذكر، عند تجارة الفوركس، انك لست سوى سمكة صغيرة في بحر متلاطم الامواج.
يجب عليك ان تكون دائما على يقين من أن لديك استراتيجية قوية لإدارة المخاطر ولا تحيد عنها أبدا. على سبيل المثال قد ترغب في المخاطرة مقدارها 2٪ من حسابك بالكامل على تجارة واحدة. او ربما كنت ترغب في نسبة مخاطرة مقدارها 1٪. كل ما عليك هو أن تقرر نسبة المخاطرة التي تستطيع تحملها.

ibrahim forex
01-30-2015, 14:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذا كان المتداول مغرورا ان هذا يكون اول طريق للخسارة لان الطمع والجشع والكبرياء والغرور
كل هذا يجعلك ان تفعل اشياء تؤديك الى الخسار بارك الله فيك اخى على موضوعك

antonioforex
01-30-2015, 16:26
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان لا نتكبر على السوق عندما نحقق بعض الصفقات الماجحة لان دلك هو الطريق
الدي يودي بنا للخسارة و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل سلام.

hany elmaghawry
01-30-2015, 19:50
فعلا الغرور الذايد عن حده ده وحش جدا وبعد كده بينقلب ضد صاحبه

ahmed abdo a
05-31-2015, 03:31
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس
وعلى المعلومات الجديدة
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا المجال
وتقبل مرورى***************

محمد العمر
05-31-2015, 03:44
السلام عليكم ورحمة الله..
فارق السعر بين البيع والشراء فى اى عملة سواء كانت عربية او اجنبية هو معدل الربح او الخسارة....
زى اللى بيحصل فى منصات التداول بتشترى وتبيع... والفرق اما بيكون خسارة او مكسب

amr222
11-18-2015, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على التوضيح فعلا لم نكن نرى العملات كالروبل والليرة التركية
ويتظمن ذلك تداول اليومين واليوم الواحد
على العموم شرا على الطرح
تحياتي لك

snnaky
12-06-2016, 23:53
حتى تبتعد عن الغرور عليك ان تعرف كل ما يحيط بالقرار عليك أن تحافظ على درجة عالية من الجودة في إتخاذ القرارات لتستطيع القيام بتجميع أية أرباح مجدية. قد ترى أنه من الصعب محاولة مواكبة جميع أنواع المعلومات. بالإضافة إلى أن عليك أن تطور معلوماتك المتعلقة بـ التحليلات الفنية ، و القدرة على تحري الفرص التجارية الأفضل. فإذا ما أردت الإنضمام إلى أسواق فوركس، فإن عليك أن تعي حجم التعقيدات المجردة للسوق الذي سوف تدخل فيه.

بشير حمدان
12-06-2016, 23:58
السلام عليكم
ان استراجيات راس المال من اهم القواعد التى يجب مراعاتها اثناء التداول ولكن قد ينتابك الغرور وتخاطر داخل السوق فاذا بالاتجاه ينعكس عليك وتفيق من ثبات الربح الى الخساره الفادحه ..

ibr08
12-07-2016, 00:04
السلام عليكم اخي الكريم
نعم اخي انا اتفق معك يجب ان لا نتكبر على السوق عندما نحقق بعض الصفقات الناجحة لان دلك هو الطريق
الدي يودي بنا للخسارة فلذا لا يجب ان تثق في نفسك كثيرا
و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل سلام

adamarwan
12-07-2016, 02:30
السوق لا يمكن ان يرحم اى احد
لدى لبد من ان تتخد كل الوسائل المعرفية الاولية والوقائية
التى بها ممكن ان تفهم هدا السوق
وحظ موفق

doaa sary
12-07-2016, 19:51
عندك حق
الغرور صفه وحشة جداا ف المتداواليين
والغرور هيخليك فاكر نفسك فاهم كل حاجه ولما تخسر تتحسر
ومش هتتعلم من غلطك
ربنا يبعد عنا الصفه دى
بالتوفيق للكل

mohamedsonbol
12-08-2016, 09:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

xmenflis1
01-29-2017, 00:15
مرحباً
شكراً على إضافة
اذا كان المتداول مغرورا ان هذا يكون اول طريق للخسارة لان الطمع والجشع والكبرياء والغرور
بتوفيق للجميع

شمس الحياة1986
01-29-2017, 00:45

مهما وصلت سيطرتك للسوق لن تستطيع السيطرة عليه بشكل كامل لو لم تلتزم بتواضعك في السوق لا شيء مضمون

بالتوفيق لك اخي

vipx25
01-29-2017, 01:39
فارق السعر بين البيع والشراء فى اى عملة سواء كانت عربية او اجنبية هو معدل الربح او الخسارة....
زى اللى بيحصل فى منصات التداول بتشترى وتبيع... والفرق اما بيكون خسارة او مكسب ولكننا نتمنى المكسب وثم نقول الحمد لله

benisafcom
01-29-2017, 02:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا شكرا جزيلا علي هذا الموضوع الرائع
حول االاستراتيجية والخطة والالتزام وادارة راس المال و الستوب لوز
تولا تحرمنا من جديدك
تحياتي اخوك خالد

mohcine amari
01-29-2017, 05:40
السلام عليكم و رحمة الله
اصلا المتداول حتى يصل اللى مراتب النجاح يجب ان يكون تداوله بدون مشاعر فلا يغتر بالربح و لا يتاثر بالخسارة و لا تكون ثقته زائدة عن اللزوم فيما يخص التحليل

ahmed megahed
01-29-2017, 07:18
ممتاز جدا رايك رائع ويستحق الاحترام ففعلا يدخل الغرور والتكبر عندما يحدث للمتداول عدة صفقات رابحة وخاصة مع المبتدئين
ويجب على المتاجر الا يفرح كثيرا وانما عليه الالتزام والعمل على تطور الذات والبعد عن الغرور

zizoo99
01-29-2017, 07:46
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالغرور او التكبر هو ذلك الشعور الذى ينتاب المتداول عند ربح المزيد من الصفقات و هذا من الامراض النفسيه الخاصة بالمتداول فلابد من الالتزام بالخطة دائما و الغاء العواطف و الاحاسيس

Islamo
01-29-2017, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي على نصيحتك .
ننتظر منك المزيد من المشاركات
بالتوفيق للجميع تقبل مروري.

soltanarab
01-29-2017, 17:05
السلام عليكم ورحمة الله...مشكور على الموضوع
من الاحسن التواضع في سوق الفوركس مهما بلغت ارباحك فيه

radyaboelnaga
01-29-2017, 17:22
الاخ الكريم
بالفعل ان الوسول لمرحلة الغرور والتكبر هو بداية النهايه بالنسبه لاي متداول, يجب ان يتواضع المتداول مهما حقق من صفقات ناجحه
تقبل مروري

stethoscope
01-29-2017, 18:43
لا يدخل الجنة من كان فى قلبة زرة من كبر لذلك فالكبر والتكبر من اسوء الصفات التى تضر صاحبها التى تصدر منه فكل شخص يجب ان يعرف ان كل تداول فى الدنيا يحتمل المكسب او الخسارة واى مجال قابل لان يذدهر ويمرض وخاصة مجال التداول من اكثر المجالات خضوع للتغير السريع من مكسب مفاجىء او خسارة مفاجئة

xmenflis1
01-29-2017, 19:47
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

aki
01-29-2017, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
متفق معك يا صديقي التكبر والغرور لا مكان لهم في مجال الفوركس لدا وجب الالتزام والانضباط .
حظ موفق

bakdz
01-29-2017, 22:42
الـسلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركـاته
نعم أخي الفاضل على المتداول ان يبعد هذه الصفات من قلبه و ان لا يكون طماعا ايضا لان ذلك سوف يأدي به الى ىلاتهلة في نهاية المطاف .

bebars zolfakar
01-30-2017, 01:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك الواضح ويجب ان يكون المء بعيدا عن اى غرور او تكبر مهما كبر فى مجال التداول لانها ستكون بدايتة فى الانتهاء
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

forex23
01-30-2017, 01:55
شكرا لك اخي الفاضل على هذه المعلومات المفيدة التي جائت في موضوعك هذا وكذلك ردود الاعضاء الكرام كانت مفيدا ايضا هي استفدت من بعض الاشياء الخاصة بعالم الفوركس

forexguid
01-30-2017, 14:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جميعا اعضاء المنتدى الرائع و الجميل
فعلا عندما يجد المتداول احدى الاستراتيجيات الجيدة و يربح منها يصيبه نوع من الغرور
فيثق في الاستراتيجية ثقة عمياء حتى تحدث الكارثة و يتمرجن

---------- Post added at 02:15 PM ---------- Previous post was at 02:12 PM ----------

فمهما يتمكن المرأ من استراتيجية ما عليه دائما من الحذر فلا توجد ابدا
استراتيجية ناجحة 100% فلكل جواد كبوة و لهذا لا تغتر مهما نجحت معك
احدى الاستراتيجيات

xmenflis1
02-28-2017, 01:02
مرحباً
شكراً على إضافة
نعم اخي يجب ان لا نتكبر على السوق عندما نحقق بعض الصفقات الماجحة لان دلك هو الطريق
بتوفيق للجميع