PDA

View Full Version : سؤالين هامين قبل البدء

hassanabu
01-31-2015, 16:48
هل انت متأكد من استعدادك على تداول الفوركس؟
وأحد الطرق للتعرف على فرصك في سوق الفوركس هي عن طريق فتح حساب فوركس تجريبي. بهذه الطريقة, لن تضطر للمخاطرة بخسارة اموالك لاكتشاف ما اذا كان وسيط معين مناسب لك ام لا. ومتى رضيت عن نتائج حساب الفوركس التجريبي, بإمكانك فتح حساب حقيقي وبدء التداول الفعلي.
هل نظرت في خيارات وسطاء الفوركس لديك؟
لا يمكنك تداول الفوركس بدون وسيط. هناك العديد من الوسطاء حولك وعليك دراسة كل واحد بعناية. صحيح ان هناك مقاييس يعملون بناءا عليها, ولكن يعمل وسطاء الفوركس هؤلاء بطرق مختلفة ويقدمون خدمات مختلفة. انتبه بشكل خاص للهامش الربحي والرسوم. لا يحصل الوسطاء عادة على عمولة, فهم يحصلون على ارباحهم من الهامش الربحي التي يعطون زبائنهم وقد يكون هامش ربحي ثابت او متغير او نسبة مئوية.

kashefadam2738
01-31-2015, 21:13
يا اخي انا اري ان الاستعداد اللي انت جي تقول عليه ده لم يحدث الا في حاله واحده فقط وهي
انك تكون ادربت علي الحساب الديمو مده لا تقل عن سنه بالكامل وليس فقط بل لابد من ان تكون رابح يضا

sinator
02-02-2015, 15:50
وأحد الطرق للتعرف على فرصك في سوق الفوركس هي عن طريق فتح حساب فوركس تجريبي. بهذه الطريقة, لن تضطر للمخاطرة بخسارة اموالك لاكتشاف ما اذا كان وسيط معين مناسب لك ام لا. ومتى رضيت عن نتائج حساب الفوركس التجريبي, بإمكانك فتح حساب حقيقي وبدء التداول الفعلي.
هل نظرت في خيارات وسطاء الفوركس لديك

Tro
02-02-2015, 15:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا منعا للمخاطره الافضل ان الواحد يجرب على الحساب التجريبى بحيث ان المبتدىء ما يتعرضش للخساره
طول ما هو لسه مش عندة المعرفه الكافيه بالمجال مجرد ما يغلط ويتعلم فى الحساب التجريبى ساعتها يقدر يدخل بحساب حقيقى ويبدأ تحقيق مكاسب

ShougySalout
02-02-2015, 19:40
كلامك منطقي وسليم ، بارك الله فيك للأمام استمرر

a7med84
02-02-2015, 20:59
مفيش شك ان السوق صعب ومش من السهل التعامل او التداول فى هذا السوق اتفق فى هذا الامر اكيد ولكن مهم جدا ان يكون هناك مععرفخ باهميه التعلم والاصرارا المتابعه به

mhtab
02-03-2015, 03:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المنتدي الفوركس يعلم المستثميرين عمل صفقات مربحه وتجنب اخطاء البورصه ومعرفه اسعار العملات

ilyes chaieb
02-03-2015, 05:58
اكيد العمل على الحساب التجريبي يكسبنا خبرة كبيرة و يجنب التعلم باموال حقيقية ممكن ان تظر بنا في حال خسارتها
و ايضا الحساب التجريبي نستحقه حتى بعد بلوغ درجة الخبرة

تقبل تحيااااااااااااااتى

mery20
02-03-2015, 07:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل فعلا فكرة جيدة جدا لكسب الخبرة المناسبة لزيادة الارباح اتمني التوفيق لك وللجميع ان شاء الله وفي انتظار افكار جديدة

aya80
02-03-2015, 08:54
التجربة على حساب الديمو هام جدا ويجب ان تكون حققت مكاسب على الحساب وان تصنع لك طريقة للمتاجرة وتعمل على صنع استراتيجية خاصة بك وان تتدرب عليها بشكل جيد

متوكلة
02-22-2015, 10:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا السؤال الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و ننتظر منك المزيد من المواضيع المهمة

Wassa04
02-22-2015, 15:12
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح هذين السؤالين الابرز قبل
بداية الفوركس لانه يجب ان تكون مستعد و تختار الوسيط المناسب

mazouz
02-22-2015, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

doom
03-03-2015, 03:49
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

katreenaziz
03-03-2015, 15:55
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع والسؤلين اهم من بعض الصراحة لكن بلنسبة للسؤل التانى كلنا فى المنتدى تبع شركة انستا اكيد ولا يوجد بديل عنها فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

salahgold
10-30-2015, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

ahmed bakry
11-08-2015, 16:45
بالظبط كدة اخى الكريم على موضوعك بالفعل دول اهم سؤالين قد يطرحهم المتداول على نفسه قبل الدخول للمجال وشكرا جزيلا وتقبل مرورى

AHMED91
11-08-2015, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
فعلا يب ان تسأل نفسك مثل هذه الاسئلة قبل الدخول في سوق الفوركس

azizjab
02-16-2016, 11:35
لن تقوم باجابة هذه الاسئلة الا بعد المتاجرة والتجريب
غير عن ذلك فهو مضيعة للوقت
التعليم النظري والترجبة على ديمو لا تغني شيئا؟. ابدئ بمبلغ صغير او حتى بونص وعش التجربة وتعلم

topomarouan
02-16-2016, 11:37
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول
الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

abdulsalam
02-16-2016, 11:38
لن تقوم باجابة هذه الاسئلة الا بعد المتاجرة والتجريب
غير عن ذلك فهو مضيعة للوقت
التعليم النظري والترجبة على ديمو لا تغني شيئا؟. ابدئ بمبلغ صغير او حتى بونص وعش التجربة وتعلم

fanta
05-01-2016, 07:32

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-12-2016, 20:45
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

nouaman00
05-12-2016, 21:00
السلام عليكم و ر حمة الله تعالى و بركاته . فتح حساب فوركس تجريبي. هاته الطريقة , لن تجعلك معرضا للمخاطرة بخسارة اموالك لاكتشاف ما اذا كان وسيط معين مناسب لك ام لا. وان رضيت عن نتائج حساب الفوركس التجريبي, بإمكانك فتح حساب حقيقي وبدء التداول الفعلي.

zakiki51
05-12-2016, 21:12
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

snnaky
07-21-2016, 00:28
تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر.
لذا لابد من ان تعرف ما انت مقدم علية وةلا تعتبر الأمر بسيط ولا هو مستحيل ولكن فقطك اهتمامك بالأمر يعطيكم القدرة على الجد والأجتهاد والمثابرة والتعلم

lomaizia
07-21-2016, 01:14
اخي العزيز اذا اردت الربح و اتقان العمل في الفوركس
ما عليك سوى فتح حساب تجريبي لاجتناب الخسارة كونك مبتدئ
و عند تعلمك يمكنك ان تفتح حساب حقيقي و تبد في التداول

ahmed mansor
07-21-2016, 01:34
حقا اخي هذا الموضوع رائع ومميز واتمنى لك التوفيق
هذا النوع من اساطير المتاجرين الذي قلما نشاهده هل هو موجود فعلا ؟ . هل صحيح أن هناك عدد قليل من التجار الناجحين، و هل قصص مليونيرات الفوركس مجرد أساطير جميلة؟

---------- Post added at 10:34 PM ---------- Previous post was at 10:32 PM ----------

طبعا منعا للمخاطرة المفروض اننا نجرب الاول حساب تجريبي صح ولا ايه
اما مليونيرات الفوركس فالوضع مماثل بشكل كبير . فالذين حققوا ثروة في هذا المجال، لا يميلون إلى بث هذه المعلومات عن أنفسهم على الإنترنت والمنتديات علي الملأ. هم أكثر اهتماما في كيفية تأمين وتحسين

akram mohamed obaid
07-22-2016, 10:10
يعتبر الحساب التجريبي الديمو احد الوسائله الكفيله لاكثر المتداولين المبتدئين لمعرفه سوق الفوركس وكيفيه التداول به ومعالجه الاخطاء التي يقع فيها المتداول بحيث يعتبر بروفه جيده قبل الدخول الى الحسابات الحقيقيه واختيار الوسيط المناسب لاختيار وسيط يحقق لك احلام وهميه بتحقيق ارباح خياليه من خلال التداول

sob81
07-22-2016, 10:49
اخى المجال يكون جديد على اى حد ولذلك درجة الاستعداد سوف تظهر بعد التجربة اولا ويجب على المتاجر الجديد التعلم اولا جيدا والتتدريب على الحساب النجريبي الى ان يتمكن من التتداول الجيد وبعد ذلك يبحث عن شركة الوساطة وهنا نعم لمع شركة انستا فوركس وتعتبر من افضل الشركات الموجودة فى الفوركس

demo1
07-22-2016, 10:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميع أعضاء المنتدى المحترفين عامة والمبتدئين خاصة

قبل البدء لاتخل عن الحساب التجريبي

بارك الله فيكم و جعله فى ميزان حسناتكم والمزيد من التقدم

gostman2006
07-22-2016, 10:57
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور علىطرحك اخى الكريم فجميعنا ليس مستعد للمخاطرة براس ماله ولذلك يجب التعلم على حساب تجريبى لاكثر من شهر ثم البدء بحساب حقيقى والمتاجرة بلوت صغير

masr16
07-22-2016, 10:57
السلام عليكم و رحمة الله ....
يا غالي شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات
تقبل تحياتي ......

titotroy
07-22-2016, 11:12
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﻃﺒﻌﺎ ﻣﻨﻌﺎ ﻟﻠﻤﺨﺎﻃﺮﻩ ﺍﻻﻓﻀﻞ ﺍﻥ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﻳﺠﺮﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ ﺍﻟﺘﺠﺮﻳﺒﻰ ﺑﺤﻴﺚ ﺍﻥ ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﻯﺀ ﻣﺎ ﻳﺘﻌﺮﺿﺶ ﻟﻠﺨﺴﺎﺭﻩ
ﻃﻮﻝ ﻣﺎ ﻫﻮ ﻟﺴﻪ ﻣﺶ ﻋﻨﺪﺓ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻪ ﺍﻟﻜﺎﻓﻴﻪ ﺑﺎﻟﻤﺠﺎﻝ ﻣﺠﺮﺩ ﻣﺎ ﻳﻐﻠﻂ ﻭﻳﺘﻌﻠﻢ ﻓﻰ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ ﺍﻟﺘﺠﺮﻳﺒﻰ ﺳﺎﻋﺘﻬﺎ ﻳﻘﺪﺭ ﻳﺪﺧﻞ ﺑﺤﺴﺎﺏ ﺣﻘﻴﻘﻰ ﻭﻳﺒﺪﺃ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻣﻜﺎﺳﺐ

ibrahimxm
07-22-2016, 17:42
لك جزيل الشكر علي هذا المجهود الرائع فسوف استفاد من هذا الخبر
و تقبل مروري

madlove4
07-22-2016, 17:46
اخى الكريم
انا لا اتفق معك فى الحساب التجريبى فهو لا يفيد اكثر ما يضر فهو لا يعطيك شىء وهو خوفك على راس مالك وهذا غير مفيد

amr eltalkhawy
07-22-2016, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .. اخى الفاضل لابد من التجربة عمليا على حساب تجريبى "ديمو" فالدراسة النظرية لاتصلح لوحدها قبل التداول الفعلى ومع اتباع استراتجية ناجحة تدرسها جيدا فى الاغلب قد تفيد جيدا فى تحقيق مزيد من الارباح.. تقبل تحياتى

ahmed mohamed mansour
07-22-2016, 22:08
وهناك ايضا متاجرة بحصص راسمالية من الشركات الكبري وهي ما تسمي ببورصة الاسهم
حيث يتم بيع وشراء الشركات ولكن في صورة اجزاء متمثله في اسهم

MohaNew1
07-22-2016, 22:40

نعم هذا السؤال يوجه خصوصا لمن يستثمر من امواله الخاصة وبأموال او رأس مال كبير جدا

بالتوفيق لك وللجميع في عالم وسوق الفوركس

hazem rafat
07-22-2016, 23:12
حضور اي سيمنار او دورة تدريبية عن الفوركس سواء في بلدك او في مؤتمر اقليمي واذا تعذر ذلك ممكن حضور دورات عبر الانترنت. البدء في اختيار احدي الشركات التي تقدم خدمة التداول في سوق الفوركس والاشتراك بحساب بسيط.

هذا المقال منقول من موقع تسعة : شرح الفوركس للمبتدئين : اجوبة لأسئلة تراود المبتدئين في الفوركس https://www.ts3a.com/?p=4867

bakdz
07-23-2016, 12:33
الســـلام عليكم ورحــمة الله تعالى و بــركاته
بالنسبة للسؤال الأول فاني تطورت كثيرا عن السشابق و مازلت مبتدأ في هذا المجال و حتى الأن لست قكفئا لادارةحساب حقيقي و الشؤال الثاني أعلم ذلك.

analyst
07-23-2016, 15:56
مشكور اخي الكريم على المجهود في كتابة الموضوع وانا فعلا احب الموضيع التي فيها تشجيع وفي نفس الوقت تحذير من التسرع في الدخول في المتاجرة قبل التدرب على التجربي لوقت كافي بالتوفيق

imamix
07-23-2016, 16:11
السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته و مرحبا بكم اخوتي الأعزاء
خي انا اري ان الاستعداد اللي انت جي تقول عليه ده لم يحدث الا في حاله واحده فقط وهي
انك تكون ادربت علي الحساب الديمو مده لا تقل عن سنه بالكامل وليس فقط بل لابد من ان تكون رابح يضا تقبل مروري اخي الكريم

islammowafy
08-11-2016, 02:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المنتدي الفوركس يعلم المستثميرين عمل صفقات مربحه وتجنب اخطاء البورصه ومعرفه اسعار العملات

alasfarahmad
08-11-2016, 02:17
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المساهمة، بالفعل لا يمكن أن يأخذ المتداول بالعمل مع الفوركس دون هاذين المطلبين، فلا بد أن يكون له حساب تداول محدد، ولا بد يعمل في إطار شركة وساطة، وبدون هاذين المطلبين يصبح عمله في تبادل العملات من باب مؤسسات الصيرفة التي تعمل بدون نظام الهامش، مشكور على مشاركتك، ونتمنى لك التوفيق بإذن الله.