PDA

View Full Version : كيف يمكنني تعلم فوركس ؟

hassanabu
01-31-2015, 16:49
ان كلمة فوركس من اصل اجنبي وتعني Foreign Exchange اي تداول العملات الاجنبية، وتتعدد المسميات لهذا السوق في اللغة العربية، ومن هذه المسميات الفوركس ، تجارة العملات ، تداول العملات ، تبادل العملات ، ولكن يبقى القصد واحدا وهو فوركس . ان فوركس هي تجارة مستقلة بذاتها، ان اقرب سوق لها هو سوق تداول الاسهم والسندات من حيث طريقة التداول و تحليل السوق، ولكن يبقى هناك فرق جوهري، فسوق تجارة العملات – فوركس هو عبارة عن سوق يتم فيه تبادل العملات الاجنبية من خلال ازواج ويستطيع المستثمر هنا بيع وشراء ازواج العملات مثلا اليورو مقابل دولار، الاسترليني مقابل الدولار، الخ… فبمجرد ذهابك الى الصراف في منطقتك وطلبك منه تحويل مبلغ من المال من عملة الى اخرى فانت هنا دخلت في هذا السوق ولكن بشكل بسيط.
ان تعلم الفوركس امر بسيط، طالما وجدت المصدر السليم، فهناك العديد من المواقع المتخصصة بنشر مقالات خاصة في تعلم الفوركس . ان البداية تتم من خلال القراءة العامة حول هذا السوق ومن ثم البداية بالتعمق شيئا فشيئا الى ان تتمكن من الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بسوق فوركس ، ولابد لك ان تقوم بعمل جدول زمني تستطيع من خلاله تنظيم وقتك في القراءة بحيث تبعد عن نفسك الملل.

doom
02-13-2015, 05:57
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

a7med84
02-13-2015, 06:56
الفوركس مجال زى اى مجال مهم جدا ان يكون هناك تعلم له من خلال الدراسه ويأتى بععد كده

الخبره فى اتعامل على التجريبى والحقيقى من بعده والله المستعان

متوكلة
02-13-2015, 19:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهدا السؤال الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و تقبل مروري

YMTMAX
08-31-2015, 22:59
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

عاشق الفوركس
08-31-2015, 23:36
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على شرح الربحج او الخسارة امل ان تفيد الاخوة الكرام ان شاء الله....مـــــــع تمنياتـــــي لك ،بالتــــوفيــــق ،والـــســـداد

ahmed bakry
10-31-2015, 09:21
يمكنك تعلم الفوركس عن طريق عوامل كتير جدا منها اولا المنتدى والاعضاء شرحهم وتحليلاتهم ومقالاتهم وغيره وكمان عن طريق مواقع فوركس اخرى

abdougagi33
11-06-2015, 14:27
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص كيفية تعلم الفوركس
موفق باذن الله

haffoudinho
11-06-2015, 14:28
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين

Bouani
11-06-2015, 19:25
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
أنا اخي الكريم افضل طريقة راها للتعلم هي الفيديوهات
و كمان الندوات الالكترونية لأنها تخاطب جميع الحواس
و الأفضل ه تسجيلها
تقبل مروري

ابراهيم حمادة
11-06-2015, 19:35
السلام عليكم و رحمة الله
الخطة دي اول شيء في الفوركس
لا بد من خطوة نمسي عيها
و التضيع رح يكون في الوقت و الجهد
تقبل مروري

waleed shaaban
11-06-2015, 21:41
يمكن ان تبدء التعليم للفوركس بان تتعرف عليه جيدا فهو سيكون عملك الذى تاكل مه و بلتالى من المهم ان تدرسه ه ذاته بكل عيوبه و محاسنه ثم تبدء باتباع احد لاستاذه لذى ينير لك الكريق للوصول الى طرق المتاجره بالسوق وز من المهم ان تعلم ان التعليم هو الامر كله بالنسبه لفوركس

samirovitch
11-06-2015, 23:50
ضبط النفس والتغلب على العواطف السيئة والابتعاد عن المواقف السلبية المضرة بسير عملية التداول
هو من أهم سلوكيات المتداول الناجح، وقد يأتي ضبط النفس من خلال الابتعاد عن جميع الانفعالات النفسية التي قد تؤذي العملية التداولية

nasro_man
11-07-2015, 00:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم تعلم أي شيئ سوائ كان الفوركس أو علم أخر في أي مجال كان يجب أن يكون طالب العلم مهتم بالمجال الذي يريد تعلمه و هذا لإعطائه دفع
أما الشيئ الثاني هو التدرب و التجريب و في الفوركس نملك هذه الإمكانية و ذلك بإستخدام الحساب التجريبي

snnaky
03-21-2016, 21:08
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع بس الحقيقة انا شخصيا مش حستفيد من تاريخ الكلمة بتاعة الفوركس يعنى ولا حتزود ولا حتأخر معايا ولو عرفت دة مش حيخلينى اكسب اكتر انما اللى ممكن يخلينى اكسيب اكتر هو معلومة مفيدة عن كيفية التداول او نصيحة معهمة او طريقة جديدةفى التداول