PDA

View Full Version : تداول العملات عبر التحليل الاساسي Fundamental Analysis

hassanabu
01-31-2015, 16:54
ان التحليل الاساسي في سوق تداول العملات هو عملية قراءة مستقبل وحاضر السوق من خلال الاعتماد على تحاليل البيانات المالية والاقتصادية للدولة، بالاضافة الى متابعة القرارات الحكومية والسياسية فيها وينطبق ذلك على جميع الاسواق المالية كالاسهم والسندات ولكن هنا تجدر الاشارة الى ضرورة متابعة البيانات المالية وقرارات مجالس الادارة في الشركة وليس على الحالة العامة للاقتصاد واسعار الفائدة فقط.
هناك في الاحرى نهجين يستطيع المستثمرون استخدام احدهما في التجارة في سوق تداول العملات ان النهج الاول يعتمد على التحليل من الاعلى الى الاسفل اما النهج الثاني فمن الاسفل الى الاعلى، وفيما يلي شرح وافي للنهجين المستخدمين في التحليل الاساسي:

اولا التحليل من الاعلى الى الاسفل ففي البداية على المحلل هنا تحليل الاقتصاد العالمي شاملا بذلك المؤشرات الدولية والوطنية الاقتصادية مثل معدلات نمو الناتج المحلي الاجمالي، بالاضافة الى قياسات التضخم، ومعدلات اسعار الفائدة، واسعار الصرف والانتاجية واسعار الطاقة. وبعد ذلك يبدأ شيئا فشيأ في تضييق البحث في هذه المجالات وصولا الى التحليلات الاقليمية والتحليلات الصناعية كاجمالي المبيعات ومستويات الاسعار بالاضافة الى مدى حدية وجدية المنافسة في الصناعة الواحدة بالاضافة الى العديد العديد من المجالات التي لا حصر لها في البحث في التحليل الاساسي.

ثانيا التحليل من الاسفل الى الاعلى يبدأ المحلل في هذه الحالة بتحليل وضع دولة معينة بحد ذاتها لكي يقيس مدى تحركات اسعار صرف عملتها مقابل العملات الاخرى دون ان يأخذ بعين الاعتبار احداث الاقتصاد العالمي ومدى تأثيره على عملة تلك الدولة، فهنا لا يقوم المحلل بالربط بين المتغيرات الخارجية و المتغيرات الداخلية للدولة اذ يقوم بتحليل وضع الدولة بناء على معلومات القادمة منها وذلك بمعزل عن العالم الخارجي

تختلف الطرق و الاساليب في التحليل، ولا نستطيع ها هنا ان نقول هذا المحلل على صواب او ذلك المحلل على خطأ، فلكل نوع من التحاليل نقاط قوة ونقاط ضعف، ولكي نحوز على نقاط القوى كلها ونتجنب نقاط الضعف علينا عندئذ ان استعمال طريقة الخلط بين التحليلات بحيث ندمج التحليلات معا للوصول الى اكبر قدر من الدقة في التوقع في سوق تداول العملات .

kashefadam2738
01-31-2015, 21:01
والله يا غالي انا اري ان التحليل الاساسي حقا له اهميه كبيره ولكنني لا اعتمد عليه من اساسه لانني اقوم بالاعتماد علي التحليل الفني ومعتمد ايضا علي الترند

sinator
02-01-2015, 19:57
لتحليل الاساسي في سوق تداول العملات هو عملية قراءة مستقبل وحاضر السوق من خلال الاعتماد على تحاليل البيانات المالية والاقتصادية للدولة، بالاضافة الى متابعة القرارات الحكومية والسياسية فيها وينطبق ذلك على جميع الاسواق المالية كالاسهم والسندات ولكن هنا تجدر الاشارة الى ضرورة متابعة البيانات المالية وقرارات مجالس الادارة في الشركة وليس على الحالة العامة للاقتصاد واسعار الفائدة فقط.
هناك في الاحرى نهجين يستطيع المستثمرون استخدام احدهما في التجارة في سوق تداول العملات ان النهج الاول يعتمد على التحليل من الاعلى الى الاسفل اما النهج الثاني فمن الاسفل الى الاعلى، وفيما يلي شرح وافي للنهجين المستخدمين في التحليل الاساسي

a7med84
02-01-2015, 20:26
مفيش شك ان التحلييل الاساسي هو من اسمه هو اساس تحرك السوق

واللى بيوجه المتاجرين فى السوق لاتجاه معين لان السعر او قيمه العمله تحركها الاخبار الاقتصاديه والله المستعان

متوكلة
02-21-2015, 18:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع حول تداول العملات بالتحليل الاساسي و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

mazouz
02-21-2015, 20:48
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ibrahim forex
02-21-2015, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التحليل الاساسى والتحليل الفنى مهمين جدا للتداول فى الفوركس ولا يمكن ان نسنتغنى عنهم
وهو اساس تحرك السوق لاشك انه من اساسيات الفوركس للتداول

Wassa04
02-22-2015, 00:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم مقال جمييل و رائع شكرا لك
على هذا المجهود فعلا التحليل الاساسي و الفني مهمين في الفوركس

antonioforex
02-22-2015, 01:10
خبير فوركس مصر الصورة الرمزية antonioforex

Accumulated bonus
994.40 USD
شكراً
0

السلام عليكم
شكرا اخي على توضيحك للتحليل الاساسي و اهميته في الفوركس
و التي تساعدنا كثيرا في عملنا بهدا المجال و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام.

محمد السيد محمد
02-22-2015, 02:08
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

الاسد التاجر
02-22-2015, 02:11
شكرا اخي على طرحك الموضوع الرائع والمفيد

وان شاءلله تعم الفائده بين الاعضاء ويستفادو من خبرتك

وبلتوفيق يارب للجميع

doom
03-02-2015, 20:14
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

nuclear2010
03-02-2015, 21:31
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى لشرحك التحليل الاساسى الذى هو من الاشياء
التى تحرك السوق بشكل كبيره لذلك يجب الاهتمام به ودراسته جيدا

Koumedaym
06-30-2015, 03:26
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
تداول العملات عبر التحليل الاساسي. مشكور وبالتوفيق

snnaky
03-08-2016, 22:35
موضوع التحليل الاساسى دة لايمكن فى رؤيتى انا ان يتعامل معة المتداوليون الافراد وهو خاص بالشركات والمؤسسات المالية الكبيرة لانها تمتلك ماهو اكبر من مجرد بيانات او اخبار انما تملم معايير وقدرات اكبر على الوصول لمعلومات لم تعلن بعد
اما نحن فنتعامل مع الاخبار التى تصل الينا والاخبار التى تصلك اصبحت امر واقع اى اصبحت لها نتيجة حاصلة بالفعل على الشارت اى بمجرد اعلانها اصبحت فنية

csebai12
03-09-2016, 01:08
السلام غليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع لا انصح المبتدئين التداول باستعمال التحليل الاساسي كون في فترة صدور الاخبار يكون السوق شديد التذبذب من ما يصعب امر تحديد الاتجاه

abdalla reda
03-09-2016, 02:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احوتى الكرام لقد استافد كثيرا من الموضوع ده وارجوا من الله دوام التوفيق والتقدم والازدهار والتوفيق