PDA

View Full Version : قراءة جداول الشمعة Candles

hassanabu
01-31-2015, 17:25
لعلك تتسائل لماذا هناك صورة خط؟ في الحقيقة هذا ليس مجرد خط, انه جدول شمعة في بدايته. اليس ظريفا؟ الخط اعلاه هو جدول محايد. هو جدول جديد والذي لم يتحرك بعد نقطة واحدة في أي اتجاه. تكون جداول الشمعة دائما محايدة في البداية. وبعدها تصبح اما صاعدة او هابطة او في حالات نادرة محايدة. وعندما تولد منحنيات الشمعة لا يعرف المتداولون ماذا ستصبح؟ بإمكانهم التوقع ولكن لن يعرفوا شكل الشمعة حتى( تغلق)
17947

وبعد ان تولد الشمعة, تبدأ المعركة. فيتصارع الباعة والمشترون وتعرض الشمعة نتيجة الفائز. اذا كان عدد المشترين في السوق اكبر ستلاحظ ان الشمعة تتحرك للأعلى وتشكل Bullish candle. اذا كان عدد المشترين اكبر, ستلاحظ بأن الشمعة تتحرك للأسفل وتشكل Bearish candle. ربما تعتقد ان هذا كله واضح جدا ولكن فكر فيها للحظة. تلك الشمعة الصغيرة هي مؤشر يخبرك من يربح المعركة- الباعة ام المشترين. ألا تجد هذا مذهلا؟
candles(الشمعة الصاعدة)

17948

هي ما يعتقد المتداولون انها اي شمعة بشكل صاعد. فبعد ان تنمو الشمعة الصغيرة وتموت(تغلق), اذا ماتت بشكل صاعد اذن فهي Bullish candle. واذا كانت على شكل صاعد صغير فهي شمعة صاعدة ضعيفة. الأمر بسيط, صح؟ لا تخبرك الشمعة بالسعر وحسب تخبرك ايضا بأن عدد المشترين اكبر في السوق وبأنهم فازوا.

هذه معلومة حساسة في السوق. اذا اخبرك نظامك ببيع زوج من العملات ولكن من الواضح ان الشمعة Bullish سيكون من الجيد ان ابقاء الصفقة على ذلك. من يريد ان يبيع زوج من العملات عندما يكون هناك عدد اكبر من المشترين في السوق؟
Bearish candles( الشمعة الهابطة
17949
جدول الشمعة هي أي شمعة بشكل هابط. اذن ماذا تقول لك Bearish candle؟ هي تفيد بأن عدد الباعة في السوق اكبر من عدد المشترين. وتخبرك بأن الباعة هم المسيطرون على السوق وبأن صفقة طويلة المدى ستكون افضل لك.
الفتائل( wicks)

17950

بالإضافة إلى عرض الارتفاعات والانخفاضات, تعرض الفتائل معلومات اخرى كثيرة. اتذكر المعركة بين الباعة والمشترين؟ انه الوقت المناسب لتفهم علاقتها مع الفتائل.

اذا كانت الشمعة الصاعدة القوية تعني ان المشترين مسيطرين على السوق, ماذا تعني شمعة هابطة بفتيل علوي كبير برأيك؟

فتيل سفلي قصير وجسم هابط كبير وفتيل علوي طويل : تعني هذه الشمعة بأنه في مرحلة ما عندما كانت الشمعة مفتوحة, حاول المشترين دفع السعر للأعلى وهذا ما يفيده الفتيل العلوي الكبير. ولكن قبل ان تغلق الشمعة سيطر الباعة على الموقف ودفعوا السعر للأسفل مرة اخرى.

فتيل سفلي طويل وجسم صاعد صغير وفتيل علوي قصير: تعني هذه الشمعة انه في مرحلة ما عندما كانت الشمعة مفتوحة حاول الباعة دفع السعر للأسفل. هذا ما يعنيه الفتيل السفلي الطويل. ولكن قبل ان تغلق الشمعة سيطر المشترون على الموقف ودفعوا السعر للأعلى مرة اخرى. هذه مجرد افكار بسيطة حول التداول في جداول الشمعة.

kashefadam2738
01-31-2015, 21:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا غالي والله انا متشكر للقدر اللي يخليني انا اول المشاركين في هذا الموضوع وانا لم اكن من مستخدمي الشموع بل اللين ولكن بعد هذا الموضوه وتوضيح اهميه الشموع وكيفيه قرائتها انا ساستخدمها

sinator
02-01-2015, 20:09
وبعد ان تولد الشمعة, تبدأ المعركة. فيتصارع الباعة والمشترون وتعرض الشمعة نتيجة الفائز. اذا كان عدد المشترين في السوق اكبر ستلاحظ ان الشمعة تتحرك للأعلى وتشكل Bullish candle. اذا كان عدد المشترين اكبر, ستلاحظ بأن الشمعة تتحرك للأسفل وتشكل Bearish candle. ربما تعتقد ان هذا كله واضح جدا ولكن فكر فيها للحظة. تلك الشمعة الصغيرة هي مؤشر يخبرك من يربح المعركة- الباعة ام المشترين. ألا تجد هذا مذهلا

a7med84
02-01-2015, 20:14
اعتقد ان دخ مهم جدا مع نوع من التحليلي فى هذا السق لان الشموع

ممكن نقول انها تتحدث لانها نتاج تحركات المتداولين فى السوق هو شكل الشمعه

mansour2010
02-15-2015, 14:58
بارك الله فيك على تحاليلك الممتازة للشموع اليابانية
نرجو المزيد من التحاليل حول هده الشموع
واتمنى لك النجاح الداءم والمتواصل

hassanabu
02-15-2015, 15:03
السلام عليكم
بالفعل الشموع اليابانية تتكلم وتحدثنا وكل ما علينا فعله هو الانصات اليها جيدا وتعلم لغتها
واظن ياخي الفاضل الاستاذ a7med84 انها ستخبرنا بكل ما لديها وترشدنا الى غايتنا
شكرا لك

Wassa04
02-15-2015, 15:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

antonioforex
02-15-2015, 16:03
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا الموضوع المهم حول جداول الشموع لانه من المهم لنا معرفته
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام.

basim
02-15-2015, 16:52
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه الخاصه بموضوع قراءة جدول الشمعه والتي يستفيد منها
كل متداول في مجال الفوركس نعم يجب ان تعلم كل شىء عن تجارة الفوركس
لكي نكون على درايه تامه عند التداول على المال الحقيقي
تقبل مروري ...

BYE
02-18-2015, 21:54
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

mazouz
02-18-2015, 22:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

van
03-22-2015, 03:53
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

jaouad ouaiss
03-22-2015, 04:00
شكرا جزبلا أخي على هدا الطرح المفيد جداا والدي يمنحنا معرفة أكتر عن الشموع اليابنية التي تبين لنا رسما يبين اتجاه السوق سواءا كان صعدا ام هابطا مما يجعلنا نتخد القرار الصائب في الشراء أو البيع

waelmma
03-22-2015, 10:03
;):p:)) والشموع اليابانية اخى الكريم موضوع كبير جدا ومحتاج الى دراسة متعمقة
ويوجد على اليوتيوب المزيد من الفيديوهات على هذا الموضوع

haythem95
03-22-2015, 10:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا غالي والله انا متشكر للقدر اللي يخليني انا اول المشاركين في هذا الموضوع وانا لم اكن من مستخدمي الشموع بل اللين ولكن بعد هذا الموضوه وتوضيح اهميه الشموع وكيفيه قرائتها انا ساستخدمها
وبعد ان تولد الشمعة, تبدأ المعركة. فيتصارع الباعة والمشترون وتعرض الشمعة نتيجة الفائز. اذا كان عدد المشترين في السوق اكبر ستلاحظ ان الشمعة تتحرك للأعلى وتشكل Bullish candle. اذا كان عدد المشترين اكبر, ستلاحظ بأن الشمعة تتحرك للأسفل وتشكل Bearish candle. ربما تعتقد ان هذا كله واضح جدا ولكن فكر فيها للحظة. تلك الشمعة الصغيرة هي مؤشر يخبرك من يربح المعركة- الباعة ام المشترين. ألا تجد هذا مذهلا؟

aya80
03-22-2015, 11:27
موضع حضرتك اكثر من رائع ومهم ايضا في نفس الوقت لان الشموع اليابانية من اهم الموضوعات التى يجب على المتداولين ان يعرفوها اذا كانوا بيتعاملوا مع السوق بالتحليل الفني او الاساسي

hasback
03-22-2015, 13:26
تحياتي اخي الكريم حسن وشكرا لك على هذا الموضوع المبسط عن الشموع اليابانية وان شاء الله يستفيد منه الاخوة المتداولون الجدد في مسيرتهم ولكن الافضل فهو ربط كل هذه المواضيع من خلال قرائة كتاب عن الفوركس

abderrahmenanis
03-22-2015, 13:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا غالي والله انا متشكر للقدر اللي يخليني انا اول
المشاركين في هذا الموضوع وانا لم اكن من مستخدمي الشموع بل اللين
ولكن بعد هذا الموضوه وتوضيح اهميه الشموع وكيفيه قرائتها انا ساستخدمها

arabien
03-27-2015, 21:13
تعلم قرائة الشموع أمر مهم جداً في تجارة الفوركس
شكراً لك أخي على هذا الشرح المفيد
بالتوفيق للجميع لا تبخلوا علينا بمثل هذه المواضيع

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 21:12
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ألف شكر لك أخي الغالـي على الموضوع الرائع و المميز
لاتحرمنا من جديدك بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

محمد العمر
05-28-2015, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. يا صديقي البونص للتداول عليه فقط والارباح بس هي اللى تقدر تسحبها انما البونص مش بيتسحب . البونص بيفضل زي ماهو في حسابك في انستا .. ولو حققت ربح فوق البونص حتى ولو 1 دولار يبقى من حقك

معتصم سباعنة
05-28-2015, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كما نعلم ان الشموع اليابانية عالم لا ينتهي - وكل يوم نبني عليه مئات الاستراتيجيات - موضوع قيم اشكرك
تقبل مروري اخي الكريم

madmax07
06-06-2015, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

xmenflis
06-13-2015, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً على طرح موضوع

بالفعل الشموع اليابانية تتكلم وتحدثنا وكل ما علينا فعله هو الانصات اليها جيدا وتعلم لغتها

بتوفيق لك ولي جميع أعضاء

ahmedibrahim258259
06-14-2015, 01:00
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع اكتر من رائع عن الشموع اليابانية ونماذجها جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

rayhane hamza
06-14-2015, 01:26
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق خمس نجوم

harimeche
06-14-2015, 01:36
السلام عليكم
واظن ياخي الفاضل الاستاذ a7med84 انها ستخبرنا بكل ما لديها وترشدنا الى غايتنا
شكرا لك

-----------------------------------

في إحدى مواضيعــــي تكلمت عن موضوع إسمه

الشموعـــ اليابانية لســــان الشـــارت

------------

تحياااااااااتي

baki
06-14-2015, 01:59
شكرا لك اخي على هدا الموضوع طبعا اخي تعتبر الشموع مهمة للغاية حيث انها
تتيح لنا في ايجاد المزيد من الفرص المهمة اخي ... تقبل تحياتي

ibrahim forex
06-14-2015, 02:07