PDA

View Full Version : حساب قيمة الربح مقابل الخسارة!

khaled elmasry
02-01-2015, 12:38
نسبة الربح مقابل الخسارة

حان الوقت الآن لكي نرى الوجه الآخر من العملة. فبعد أن تكلمنا في الجزء السابق عن مستويات وقف الخسارة، سنتكلم الآن عن مستويات هدف الربح (Take profit).

عندما نتكلم عن (الربح مقابل الخسارة)، فإننا نعني نسبة الربح المحتمل مقابل نسبة الخسارة المحتملة للصفقة الواحدة. بمعنى أنه يُفضَّل دخول عمليات التداول التي يكون هدف ربحها ضعف (×2) مستوى وقف خسارتها. أي أنك إذا قررت تحديد مستوى وقف الخسارة على بعد 10 نقاط من سعر الدخول، فإنه ينبغي على هدف الربح أن يكون 20 نقطة على الأقل.

طبعاً عند قيامك بتحليل السوق ستجد صفقات كثيرة لا تحقق هذه النسبة. فكل استرتيجية لها طريقة وأسلوب مختلف. لكن ما أهمية هذه النقطة؟

لنفترض أن الاستراتيجية التي تعمل بها تحقق صفقات رابحة بنسبة 40% فقط بينما تخسر 60% - أي أنه من بين كل 10 صفقات، ستجد أنك تربح 4 وتخسر 6 (وهناك استراتيجيات كثيرة تحقق هذه النسبة). بل ودعنا نفترض أيضاً أنك خسرت 6 صفقات الواحدة تلو الأخرى قبل تحقيق أي مكسب!

إذا حرصت في جميع هذه الصفقات على أن تكون نسبة الربح مقابل الخسارة تساوي الضعف، فستجد أن المحصلة النهائية رابحة من الناحية الرياضية...

6 صفقات خاسرة × 10 نقاط لكل خسارة = 60 نقطة خسارة.
4 صفقات رابحة × 20 نقطة لكل ربح = 80 نقطة ربح.
المحصلة النهائية: 80 – 60 = 20 نقطة ربح.
صحيح أن الربح قليل... لكن الكلام هنا عن استراتيجية ضعيفة اصلاً. بل ويمكن بحسبة أكثر واقعية (بمعني تحقيق أي ربح قبل 6 خسائر متتالية) أن تطبق المنطق نفسه على استراتيجية نسبة نجاحها 30% (7 صفقات خاسرة من كل 10 صفقات)، و ستجد أن المحصلة لا تزال إيجابية!

نكرر أن الربح سيكون ضئيلاً للغاية. لكن هذه الأمثلة تسعى فقط لتوضيح مدى قوة هذه النقطة. فحساب الربح مقابل الخسارة - و الإدارة الصحيحة لرأس المال عموماً – يرفعان كثيراً من احتمالات الربح، حتى في غياب استراتيجية تداول جيدة.

أما إذا جمعت ذلك مع استراتيجية قوية وتحليل دقيق، فأنت الآن...

a7med84
02-01-2015, 23:52
شكرا لع الموضوع هو ممكن يكون بسيط بس مهم اكيد لاى مبتدئ ف هذا السوق
وان شاء الله يكون فى استفاده منه ومن المثال وبالتوفيق

ilyes chaieb
02-02-2015, 01:03
شكرا لك على الموضوع
و في الحقيقة المنصة هى بتحسب كل حاجة يعنى لسنا في حاجة الى هذه المعادلات
و مش ضرورى نتعلمها
على الغموم مشكور على الاجتهاد
رغم ان الموضوع منقول

متوكلة
02-21-2015, 19:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات حول قيمة الربح مقابل الخسارة و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

ismail.fars.7
02-21-2015, 19:35
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا يا اخي لطرحك لمتل هده المواضيع المميزة والمفيدة جدا
واتمنا لك النجاح انت ولجميع المتداولين مع انجح الاستراتيجيات

mazouz
02-21-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

محمد السيد محمد
02-21-2015, 21:14
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

heroo252
02-21-2015, 21:36
الموضوع مش محتاج حسبه ديما الربح بيبق نسبته اقل من الخساره
لان عندك نقاط اسبريد كده كده بتخسرها مع بداية كل صفقه
ودى اوقات بتفرق كتير

hassanabu
02-21-2015, 22:01
السلام عليكم
مع التجربة والممارسة ستجد افضل الطرق التي تناسب راس مالك للمتاجرة
وستجد انك احيانا تخرج خاسرا بخسارة صفقة واحدة امام عدة صفقات رابحة

Wassa04
02-22-2015, 00:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفيد شكرا لك اخي الكريم
على هذا التوضيح بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

Federerista
04-30-2015, 03:11
لحساب قيمة الربح مقابل الحساب هناك ماتسمى بنسبة كيلي و حسبتها سهلة يكفيك اخي الدخول على قوقل والبحت عنها
فهي موجودة ومتوفرة بالمجان

baki
04-30-2015, 03:50
شكرا لك اخي على هدا المضوعطبعا يجب على كل مضار فيسوق الفوركس
ان يقوم بحساب مجوالصفقات التي قام بها وان يقوم بتحليله يوميا اخي

doom
05-14-2015, 04:00
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

محمد السيد
05-14-2015, 17:15
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لزميل آخر،
فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

modr2015
05-14-2015, 23:31
بحة × 20 نقطة لكل ربح = 80 نقطة ربح.
صحيح أن الربح قليل... لكن الكلام هنا عن استراتيجية ضعيفة اصلاً. بل ويمكن بحسبة أكثر واقعية (بمعني تحقيق أي ربح قبل 6 خسائر متتالية) أن تطبق المنطق نفسه على استراتيجية نسبة نجاحها 30% (7 صفقات خاسرة من كل 10 صفقات)، و ستجد أن المحصلة لا تزال إيجابية!

نكرر أن الربح سيكون ضئيلاً للغاية. لكن هذه الأمثلة تسعى فقط لتوضيح مدى قوة هذه النقطة. فحساب الربح مقابل الخسارة - و الإدارة الصحيحة لرأس المال عموماً – يرفعان كثيراً من احتمالات الربح، حتى في غياب استراتيجية تداول جيدة.

mohamedhassn
05-14-2015, 23:45
إذا حرصت في جميع هذه الصفقات على أن تكون نسبة الربح مقابل الخسارة تساوي الضعف، فستجد أن المحصلة النهائية رابحة من الناحية الرياضية...

6 صفقات خاسرة × 10 نقاط لكل خسارة = 60 نقطة خسارة.
4 صفقات رابحة × 20 نقطة لكل ربح = 80 نقطة ربح.

نكرر أن

jamila cchahed
05-15-2015, 00:06
بسم الله الرحمان الرحيم شكرا يا اخي لطرحك لمتل هده المواضيع المميزة والمفيدة جدا
واتمنا لك النجاح انت ولجميع المتداولين مع انجح الاستراتيجيات
تقبل مروري
والسلام

ibrahim forex
05-15-2015, 17:50
السلام عليكم

jamila cchahed
05-15-2015, 20:08
بسم الله الرحمان الرحيم هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..
تقبل مروري
والسلام

alinazzal11
05-15-2015, 21:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي العزيز على هذه المعلومه المفيدة
واتمنى لجميع المتداولين التوفيق
تقبل مروري

jamila cchahed
05-15-2015, 21:30
بسم الله الرحمان الرحيم
تقبل مروري
والسلام

messi120183
05-23-2015, 03:47
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه
فعلا موضوع جميل ورائع مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات حول قيمة الربح مقابل الخسارة
اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

antonioforex
05-23-2015, 15:35
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح طريقة حساب الربح مقابل الخسارة كي نستطيع الحفاظ على
راس مالنا دائما في السوق و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل

ملاك الروح
05-23-2015, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على الموضوع الرائع والحسابات الرائعه - اتمنى لك التوفيق والنجاح
اتمنى لك التوفيق الدائم والنجاح

hamdochi
05-23-2015, 20:30
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا
احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع
بسهولة بدون تعقيدات تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

zakija
07-15-2017, 10:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا