PDA

View Full Version : الحزر من القدرة التداولية و نداء الهامش !!

khaled elmasry
02-01-2015, 13:31
كن حذراً من القدرة التداولية و نداء الهامش في فوركس: يعتبر التداول في فوركس من أكثر أنواع التداول ذات القدرات التداولية في الأسواق المالية. ولكن مع هذا عليك أن تعرف جيدا أن هذا التداول هو من أهم المصائد في فوركس ، و في حين أن هذا الأمر بالطبع يعتبر جيداً بالنسبة للأشخاص الذين يجرون عمليات تداول جيدة و يحققون الأرباح من التداولات الذكية، مع هذا يعتبر هذا التداول كابوس مخيف بالنسبة للأشخاص الذين ينفذون عمليات تداول خاسرة، خصوصاً من دون إدارة جيدة للمخاطر.

بالنسبة للأشخاص الذين لا يفهمون القدرة التداولية في فوركس، فهي أمر بسيط. تقدم أغلبية المواقع نظام قدرة تداولية بمقدار 100:1 و هو يمكنك من التحكم في 100$ مقابل كل دولار تقوم بإيداعه، أو 10,000$ مقابل كل 100$ و هكذا. و هذا يعني أن أي عملية تداول تعود عليك بالعادة بهامش ربحي نسبته 1%، تعود عليك الآن بهامش ربحي نسبته 100% أو 100% خسارة.

لذا عليك الحذر من مقدار القدرة التداولية المتوفرة في حسابك، و ضع نقاط توقف الخسارة بحيث لا تخاطر بأكثر من 2-5% من قيمة حسابك في أي عملية تداول، و تأكد من أن المال الذي تخاطر به هو في الواقع رأس مال، بعبارة أخرى، أموال يمكنك أن تخسرها، و ليس ما وفرته طوال حياتك أو المدخرات المخصصة لتعليم أولادك

sinator
02-01-2015, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم كن حذراً من القدرة التداولية و نداء الهامش في فوركس: يعتبر التداول في فوركس من أكثر أنواع التداول ذات القدرات التداولية في الأسواق المالية. ولكن مع هذا عليك أن تعرف جيدا أن هذا التداول هو من أهم المصائد في فوركس ، و في حين أن هذا الأمر بالطبع يعتبر جيداً بالنسبة للأشخاص الذين يجرون عمليات تداول جيدة و يحققون الأرباح من التداولات الذكية، مع هذا يعتبر هذا التداول كابوس مخيف بالنسبة للأشخاص الذين ينفذون عمليات تداول خاسرة، خصوصاً من دون إدارة جيدة للمخاطر

a7med84
02-01-2015, 22:50
مفيش شك ده مهم جدا وةتكن حاسب تعاملك بالهامش بشكل جيد

لانه سلاح ذو حدين ومهم جدا الحذر منه والله المستعان وبالتوفيق

bahoma31
02-02-2015, 01:41
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

ilyes chaieb
02-02-2015, 02:14
نداء الهامش هو المارجن كول وهو ايضا الشبح المدمر
لو زار الحساب يبقى عليه السلام
من المستحسن استعمال رافعة صغيرة حتى لا نطمع بصفقات كبيرة ممكن ان تسبب لنا ضرر كبير في حال الخسارة
تقبل مرورى

Tro
02-02-2015, 16:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اكيد كل حاجه زى ما ليها فايده ممكن تسبب ضرر كمان ودة بينطبق على تعامل الواحد مع الهامش
علشان كدة لازم يبقى ف حذر فى التعامل واستعمال الرافعه اصغيره افضل لتجنب الخسائر خصوصا للمبتدىء

ShougySalout
02-02-2015, 19:26
كلامك منطقي وسليم ، بارك الله فيك للأمام استمرر

متوكلة
02-21-2015, 20:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لكيفية الحذر من المارجن و هذا مهم جدا لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

aimen boughariou
02-21-2015, 20:54
مرحبا ماد تقصد اخي الفاضل بـ تسوية الصفقات لم افهم المعنى لان لم تشرحه يا غالي ارجو منك ان تقوم بشرح للمووضع
وفقط الله وتقبل مروري .. ودي وتقديري

---------- Post added at 06:54 PM ---------- Previous post was at 06:47 PM ----------

ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة ولكن على ماسمعت ان سوق الفوركس اخطر بكثير مقارنة بسوق البورصة والاسهم ولا اعرف ماصدق هذا الكلام !!!

baite
02-21-2015, 21:14
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

heroo252
02-21-2015, 21:35
نداء الهامش ده احساس وحش جدا بجد حاجه مرعبه لما تلاقى الميتاتريدر
قلبت للون البرتقالى بدلا من الاحمر والمارجن يقترب من التهام حسابك
بتبقى حاجه تحرق الدم

hassanabu
02-21-2015, 22:02
السلام عليكم
لابد من فهم الرافعة الماية بشكل دقيق وكذلك حجم العقد والتفريق بينهما
ولا تفرط في استخدام الرافعة
اعمل عقلك وكن حذرا

محمد السيد محمد
02-21-2015, 22:20
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

antonioforex
02-21-2015, 22:59
السلام عليكم
طبعا اخي لابد و ان نحدر دائما من نداء الهامش و نعرف كيف نحافظ على ادارة راس مالنا
كي نستطيع الاستمرار في هدا المجال دائما و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

Wassa04
02-22-2015, 04:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع فعلا المارجن كول
هو احد الاعداء في الفوركس يجب الحذر منه

shihab
02-22-2015, 07:24
شكرا اخي الفاضل ... على النصائح القيمة
الهامش سلاح دو حادين ايما ان تكسب او مارجن كول
التوفيق للجميع

gamal20
02-22-2015, 10:44
طبعا الرافعه الماليه كتير من مبيعرفش يسخدمها بالشكل السليم وعشان
كده بتكون السبب فى مرجنة الكتييييييييييير من الحسابات

mazouz
02-22-2015, 17:50
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

doom
03-03-2015, 03:33
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

Hend salah
03-03-2015, 03:52
تحيااتي اخي العزيز::
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على مرورك الرائع ..
اتمنى لك ولجميع الاعضاء التوفيق والنجاح
تحياتي للجميع

hager omar
05-01-2015, 00:08

شكرا لك اخي الفاضل علي هذا الموضوع والذي قدمت من خلاله تحذير لنا حتي تفيدنا ربنا يباركلك يارب

تقبل مروري

csebai11
05-01-2015, 02:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع الرائع
لكن لي سؤال ماهوو المرجن كول كيف يكون مخطر

maradona120183
05-01-2015, 02:28
السلام عليكم اخي ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

deyaa24
05-01-2015, 03:08
يجب ان نخاف من الماجن كول لن هو الطريق الى الخسارة ويجب انه التار يعرف ا زاى يحصل عل كيفية تفادى المجن
وبكدة اكدي سوف كيون صفقات كويسة جدا واكيد التاجر بكدة سوف يحقق نائج قوية جدا

hamdochi
05-02-2015, 14:36
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه يجب ان نخاف من الماجن كول لن هو الطريق الى الخسارة ويجب انه التار يعرف ا زاى يحصل عل كيفية تفادى المجن وبكدة اكدي سوف كيون صفقات كويسة جدا واكيد التاجر بكدة سوف يحقق نائج قوية جدا بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

babokaka1
05-04-2015, 16:40
هناك الكثير من المصائد في فوركس، خصوصاً بالنسبة للمتداولين المبتدئين. لا يفهم الكثير من الناس بشكل كامل المخاطر المرافقة لتداول الفوركس. كأي نوع من أنواع التداول، فإن التداول في فوركس صعب و يحتاج أن تكون متابعاً لتشكل النمط من أجل تحقيق الأرباح من خلال التداولات الجيدة. فيما يلي بعض الأمور التي يجب على المتداولين المبتدئين الإنتباه لها حتى لا يقعون في المصائد في فوركس

محمد السيد
05-05-2015, 05:35
حقيقة ،، انا لم استطع فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع.. لذا ارجو من حضرتك
– لو تكرمت – ان تعيد تحريرالموضوع مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم مثلي

ahmedibrahim258259
05-05-2015, 12:15
بسم الله الرحمن الرحيم نداء الهامش مشكلة ولازم الكل يشوفه بس اهم حجاة موش يشوفه الا مرة واحدة وده بيقولك ان حسابك خلص لاقدر الله
تقبل مروري