PDA

View Full Version : إرشادات ونصائح ذات قيمة

khaled elmasry
02-02-2015, 10:55
- لكى تكون مضاربا جيدا مالكا لقدر كافى من المال قابل للمخاطرة بة بحيث لا تؤثر خسارتك لبعضة على مستوى معيشتك لا تغامر بالاموال التى تحتاج اليها لتغطية مصاريف معيشتك

2- لا تحاول ان تستعجل بفتح حساب بمجرد فتحك لحساب مجانى بفترة وجيزة ولا يعنى انك قد حققت ربحا فى بعض العمليات على الحساب المجانى انك قد اصبحت على خبرة وتتسرع فى فتح حساب حقيقى

3- عندما يكون عدد العمليات الناجحة التى قمت بها من العمليات السلبية من حيث الكم والرصيد الاجمالى لك ايجابيا فان ذلك يعنى انك مضارب ناجح , على العكس من ذلك لو انك قمت بخمس عمليات خاسرة وكان اجمالى خسارتك 1000 دولار ثم قمت بعملية ناجحة واحدة حققت فيها ربحا مقدارة 2000 دولار فان هذا لايعنى انك مضارب ناجح بقدر ما يعنى انك مضارب محظوظ , وهو مالا يمكن ان يصلح مقياسا للنجاح فالحظ ليس لة حليف

4- من المهم ان تحقق الى جانب النجاح السابق نجاحا اخر فى معرفة السبب وراء النجاح الذى حققته

5- ضع حدا اقصى لعملياتك الخاسرة حتى لا تخسر اكثر مما تستطيع تحملة والنسبة المعقولة تتراوح بين 3 الى 10 % من راس المال المستثمر وبمجرد ان تصل نسبة الخسارة الى المعدل الذى قد كنت حددتة سلفا لا تتردد فى غلق المركز الخاسر حتى لو بدأ السوق فى الاتجاة لصالحك بعد خمس دقائق فقط من اغلاقك ولا تدع هذة الحالة تقودك الى التآخر مستبقلا فى غلق المراكز الخاسرة استنادا الى تلك الواقعة " لا تتعدى الخط الاحمر الذى حددتة لنفسك" فالافضل ان تقلل خسارتك من ان تندم وقت لا ينفع الندم تذكر دائما انة اذا كان حسابك اقل من 3000 دولار لا تفتح اكثر من عقد واحد , واذا كان الحساب يتراوح يحتوى من 3000 الى 5000 لا تفتح اكثر من عقدين اذا بدا السوق امنا , اذا ما كان لديك 10000 يمكنك ان تفتح عقدين وليس اكثر من ثلاثة اذا ما اتبعت هذة القاعدة ستكون قد قدمت لنفسك معروفا كبيرا

6- اكثر الاخطاء القاتلة التى يرتكبها حديثى العهد بالمضاربة هو الخطاء الذى يحدث عندما يخسر العميل 100دولار مثلا فيبقى فى السوق على امل ان السوق سيتحسن فيظل الى ان يخسر 1000 مثلا فيضطر الى اغلاق المركز لعجز السيولة المتبقية على تغطية المركز المفتوح , عمليتان من هذا القبيل كفيلتان بخسارتك الكثير وربما تكون سببا فى خروجك مبكرا من السوق تذكر دائما ان" اغلق مركزك فور وصول الخسائر الى الحد الاقصى الذى قد حددتة سلفا السوق لا يحابى احدا"

7- كلما كان حسابك اكثر من 1000دولار كلما كان كلما قلت نسبة تحملك للخسارة

Tro
02-02-2015, 12:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاستعجال والتسرع هما اكتر الحاجات اللى بتعرض المتداول للخساره خصوصا لو كان مبتدىء
ولازم المتداول يحط احتمال الخساره فى باله علشان مشش يفضل يحقق خساير فقط لاغير
ولازم يبقى محكم باستراتيجيه معينه مبنيه على قواعد محددة لتحقيق الربح من الصفقات مع دراسه السو وعدم التسرع

abdelhd
02-02-2015, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور الاخ الفاضل بارك الله فيك موضوع في المستوى

a7med84
02-02-2015, 21:06
شكرا لع الموضوع وعلى هذهذ الارشادات فى هذا السوق وبالتوفيق فى التعامل بها ان شاء لاله فى التعامل
والتداول ف السوق والله يوفقكم والله المستعان

mhtab
02-03-2015, 03:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المنتدي الفوركس يعلم المستثميرين عمل صفقات مربحه وتجنب اخطاء البورصه ومعرفه اسعار العملات

Schams
02-03-2015, 03:41
نصائح مميزه مختلفه عن ما سمعت سابقا..
فعلا يجب الاخذ بها و السيطره على اموالنا بشكل منضبط
يجب علينا ان نعمل على ان نبقى في السوق اكثر من ان نعمل على ان نربح فقط

ilyes chaieb
02-03-2015, 05:56
في بعض الاحيان القرارات تكون خاطئة اما نتيجة الخوف لو الطمع
و من المهم العمل بكل حذر و نتجنب العواطف
لان طريقها معروف و هى الخسارة
بالتوفيق و الارباح للجميع

mery20
02-03-2015, 07:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي هذة المعلومات الرائعة والمفيدة والشرح البسيط شكرا جزيلا واتمني التوفيق للجميع

متوكلة
02-22-2015, 10:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه الارشلدات و النصائح القيمة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

Wassa04
02-22-2015, 15:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
02-22-2015, 17:18
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

doom
03-03-2015, 03:50
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

hager omar
05-01-2015, 00:09
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك اخي الكريم وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب ان اشكرك علي هذه النصائح الذي قدمتها لنا وتتمنياتي لك بالنجاح والتوفيق

تقبل مروري

csebai11
05-01-2015, 02:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع رائع من كل النواحي اخي الكريم
نصائح مميزه يجب الاخذ بها و السيطره على اموالنا بشكل منضبط

محمد السيد
05-06-2015, 09:09
ارشادات ونصائح غالية من اخ عزيز و غالي ، بالفعل كنا في امس الحاجة اليها
سواء كنا مبتدئين أو حتى خبراء ،،لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان

chomadara
10-17-2015, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح من طرف الإخوان مفصل لمبتدئين أمتالنا فعلا نحن لا نرتقي بدون الخبراء

snnaky
03-17-2016, 21:36
كم من الموضوعات اللى بتتكتب فى بعض الأقسام وللاسف منقولة او منسوخة بدون اى افادة ومكررة تكرار مستفز فى المنتدى الفكرة ان مش كل واحد مننا ينسخ اى موضوع من اى موقع و ينسى حتى يحذف اسم الموقع من موضوعه -- و بعدين يضعه فى المنتدى بدون اعادة صياغة او تنسيق او حتى تغيير فى شكل الخط و حجمه

mhmd.hmdy
03-17-2016, 21:45
انا متفق معاك جدا ان الناس بتتسعجل فى فتح حساب والتداول الحقيقى
فى الوقت الى بيكون خبرته لسه قليله ومقضاهش عالديمو الوقت الكافى الى يؤهله لكده

mouad bassim
03-17-2016, 23:15
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس ..

gara77
03-23-2016, 00:02
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
إرشادات ونصائح ذات قيمة
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

samyyy
04-30-2016, 23:44

مشكور اخي علي الموضوع تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

adamarwan
12-14-2016, 02:51
طبعا فى هدا المجال لكل المعلومات
ممكن ان تفيد الكبيتر وممكن ان تحدت الفرق فى العديد
من الخطوات المهمة التى فى هد الصدد
وحظ موفق

aymansaleh
12-14-2016, 02:53
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست ارشادات ونصائح ذات قيمه والذى سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

mohamedsonbol
12-14-2016, 10:05
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله

Mr Brahim
12-14-2016, 11:17
الاستعجال والتسرع هما اكتر الحاجات اللى بتعرض المتداول للخساره خصوصا لو كان مبتدىء
ولازم المتداول يحط احتمال الخساره فى باله علشان مشش يفضل يحقق خساير فقط لاغير
ولازم يبقى محكم باستراتيجيه معينه مبنيه على قواعد محددة لتحقيق الربح من الصفقات مع دراسه السو وعدم التسرع

sob81
12-14-2016, 11:35
ارشادات ونصائح ذات قيمة مشكور اخى على طرح مثل هذة الارشادات التى تفيد الجميع فى التتداول واتلى تساعدهم على المعرفة
الجيدة بالفوركس وكيفية الاستفادة منه فى التتداول

zizoo99
12-14-2016, 14:05
شكرا لك اخى على موضوعك فالتداول على حساب تجريبى فتره كافية تعتبر منالاهمية بمكان فيجب ان تتعلم ادارة راس المال و التحليل الفنى الكلاسيكى و ايضا للاحتراف التحليل الموجى و الزمنى

snnaky
05-10-2017, 14:33
كلام صحيح فى مجملة ولكن الكيفيات ماذا عنها
اقصد اقول ان هذة الكلام من الناحية النظرية لمتوسطى العلم فى الفوركس هو كلام صحيح ولكن الأهم من هذا الكلام المعروف والذى لايمكن ان يستفيد منة اى حد الا بالتطبيق والشرح للكيفيات ليكون موضوع مفيد من الناحية التطبيقية حتى تكتمل المعلومة والأفادة فين ياباشا شارت توضح علية المعلومة او فين معلومة تطبيقية

xmenflis1
05-11-2017, 00:49
مرحباً
شكراً على إضافة
انا متفق معاك جدا ان الناس بتتسعجل فى فتح حساب والتداول الحقيقى
بتوفيق للجميع