PDA

View Full Version : تجارة الفوركس

jaber alsalem
02-02-2015, 11:09
ما هي تجارة الفوركس
تجارة الفوركس هي تداول العملات ويطلق لفظ الفوركس forex او ما يختصر بـ ** وهو إختصار لكلمة تعنى سوق تبادل العملات foreign exchange market ويعتبر سوق الفوركس من أكبر الأسواق العالمية التي يمكن للجميع العمل بها ومن أى مكان، يستفيد المستمثر في سوق تداول العملات من التغيرات التي تحدث في أسعار صرف العملات الأجنبية، ويتم ذلك بالتبادل بشراء عملة بعملة أخري فيقوم المستثمر بشراء العملات بسعر منخفض ليبعها بسعر أعلى و يكون الفرق في الأسعار هو الربح الذي يحصل عليه المستثمر من سوق الفوركس .
السبب في إنتشار الفوركس
بالطبع كان لإنتشار التكنولوجيا الفضل الكبير في إنتشار الفوركس في كل دول العالم وذلك بما أدي إليه إنتشار الأنترنت، فقد أصبح للجميع القدرة في العمل والمشاركة في سوق تداول العملات "الفوركس" بصرف النظر عن الموقع الجغرافي و قد قامت الكثير من الأفكار والأكتشافات لتساعد على بقاء سوق الفوركس و نذكر لى سبيل المثال لا الحصر "البنوك الكترونية" والتى يستخدمها كثيرين لإيداع الأموال وسحب الأرباح.
مميزات العمل بالفوركس
يمكنك التداول في سوق الفوركس من خلال شركات السمسرة كشركة 5ماركتس التي تمنحك أفضل الخدمات في هذا السوق الذي يتميز بانه سوق لا مركزي لا يرتبط بمكان خغرافي ولا يرتبط أيضا بزمان فيعمل سوق الفوركس لمدة 24 ساعة يومياً حيث يعد سوق الفوركس من أنواع البورصات التي يطلق عليها بورصات التبادل والتى يطلق عليها over the counter وتعمل من خلال الشبكات الالكترونية و كذلك وسائل الاتصال الحديثة مثل الكمبيوتر والموبيل.
يعمل سوق الفوركس طوال 24 ساعة يوميا مدة 5 أيام بالاسبوع حيث أن عطلة سوق تداول العملات الفوركس هي " السبت والأحد " وهما عطلة عالمية بالنسبة لسوق الفوركس.

Tro
02-02-2015, 12:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا الفوركس سوق تداول عملات كبير جدا وكمان الانترنت سهل كتير من عمليات التداول بحيث ان الواحد فى البيت
يقدر يحقق عائد مادى كويس من قعدته على الكمبيوتر دة بالاضافه ان الواحد لازم يبقى عندة معلومات كافيه لدخول المجال دة علشان يقدر يحقق ربح ويتجنب الخساره

a7med84
02-02-2015, 21:19
هو السوق المالى رقم واحد فى العالم من حيث السيوله

وهو اللى بيميزه عن اى سوق مالى الى جانب اللامركزيه فى السوق والتحكم الكالم فى صفقاتك

mhtab
02-03-2015, 03:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المنتدي الفوركس يعلم المستثميرين عمل صفقات مربحه وتجنب اخطاء البورصه ومعرفه اسعار العملات

---------- Post added 02-03-2015 at 12:08 AM ---------- Previous post was 02-02-2015 at 08:32 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المنتدي الفوركس يعلم المستثميرين عمل صفقات مربحه وتجنب اخطاء البورصه ومعرفه اسعار العملات

ilyes chaieb
02-03-2015, 06:01
الفوركس مجال كبيرة و شاسع لا يتاثر باي عنصر سوى افرادج او مجموعات
ما يتحكم فيه هى البيانات الاقتصادية و الاخبار السياسية
تقبل تحيااااتى و شكرا على الطرح

mery20
02-03-2015, 07:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل تقبل تطتحياتي ومروري كلامك صحيح عن سوق الفوركس وانا شخصيا اعدة من التجارة المضمونة نوعا ما اذا تحليت بالصبر والخبرة واتمني التوفيق لك وللجميع ان شاء الله

seif1987tt
04-25-2015, 14:14
كلما زادت التكنولوجيا كلما زاد قوة التبادل التجاري وخرجت
ادوات جديدة تساعد التجار فالوركس لولا الانترنت و التكنولوجيا لما وصل لنا في كل مكان

Wassa04
04-25-2015, 22:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

معتصم سباعنة
04-25-2015, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على توضيح متاجرة الفوركس - بالطبع الفوركس يتيح لنا العمل عن بعد وهذه من اهم ما يميز العمل الرائع
تقبل مروري

waelmma
04-26-2015, 10:17
:(:)):)) سهولة التجارة على الفوركس اخى الكريم والموضوع اصبح مجرد
كمبيوتر ووصلة نت سهل الامور بطريقة عالية جدا وبارك الله فيك اخى

antonioforex
04-26-2015, 16:15
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لتجارة الفوركس و كيف يتم العمل
فيها لن موضوعك سيفيد كثيرا الاعضاء الجدد الدين
لا يعرفون هدا المجال جيدا و بالتوفيق لك اخي الكريم

محمد عز الدين عيد خضري
04-26-2015, 16:18
تجارة الفوركس هي عبارة عن شراء وبيع العملات بعضها ببعض عن
طريق شركة وساطة مالية تعرف بالبروكر تكون مربوطة بالبنوك المركزيه وتكون وسيطه بينك وبين البنك
من اخطر التجارات واربحهها

baki
04-26-2015, 16:59
شكرا لك اخي على هدا الموضوع تجارة الفوركس تعتبر من افضل انواع التجارات من ناحية
المردود المالي ولكن كدالك هي من اخطر الانواع لدالك يجب على المبتدئين معرف دالك

alihar316
06-18-2015, 20:21
مشكور بسم الله الرحمان الرحيم
اخي الكريمم على هذا الموضوع والشرح التساؤل المعلومة المميز القيمة الرائع و هذه النصائح و التوجيهات لأنني كمبتدئ استفيد منها الكثير

almared13
06-19-2015, 03:29
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على التحليلات الرائعة التي افادتنا بشكل جيد فقط لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد التاجر قي التعلم الجيد فقط

rachedcom
06-19-2015, 05:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا الفوركس سوق تداول عملات كبير جدا وكمان الانترنت سهل
كتير من عمليات التداول بحيث ان الواحد فى البيت
يقدر يحقق عائد مادى كويس من قعدته على الكمبيوتر
دة بالاضافه ان الواحد لازم يبقى عندة معلومات كافيه لدخول
المجال دة علشان يقدر يحقق ربح ويتجنب الخساره

wac05
06-23-2015, 21:52
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

eslamm
02-21-2016, 17:44
موضوع مهم جدا جدا ومفيد لكل مبتدئ
يارب ربنا يبارك فيك ويجعله فى ميزان حسناتك
واتمنى من المبتدئين قرائته بتمعن
شكرااا

safy16
02-21-2016, 19:53
السلام عليكم
اخي العزيز ما هي تجارة الفوركس
تجارة الفوركس هي تداول العملات ويطلق لفظ الفوركس forex او ما يختصر بـ ** وهو إختصار لكلمة تعنى سوق تبادل العملات foreign exchange market ويعتبر سوق الفوركس من أكبر الأسواق العالمية التي يمكن للجميع العمل بها ومن أى مكان، يستفيد المستمثر في سوق تداول العملات من التغيرات التي تحدث في أسعار صرف العملات الأجنبية، ويتم ذلك بالتبادل بشراء عملة بعملة أخري فيقوم المستثمر بشراء العملات بسعر منخفض ليبعها بسعر أعلى و يكون الفرق في الأسعار هو الربح الذي يحصل عليه المستثمر من سوق الفوركس شكرااا لكم

---------- Post added at 04:53 PM ---------- Previous post was at 04:51 PM ----------

السلام عليكم ...
اخي العزيز السبب في إنتشار الفوركس
بالطبع كان لإنتشار التكنولوجيا الفضل الكبير في إنتشار الفوركس في كل دول العالم وذلك بما أدي إليه إنتشار الأنترنت، فقد أصبح للجميع القدرة في العمل والمشاركة في سوق تداول العملات "الفوركس" بصرف النظر عن الموقع الجغرافي و قد قامت الكثير من الأفكار والأكتشافات لتساعد على بقاء سوق الفوركس و نذكر لى سبيل المثال لا الحصر "البنوك الكترونية" والتى يستخدمها كثيرين لإيداع الأموال وسحب الأرباح شكرااا

fanta
04-30-2016, 16:04

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-12-2016, 02:03
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

INFOGAIN
05-12-2016, 02:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع حول ءتجارة الفورك والتعريف بها
تقبل مروري المتواضع و تحياتي اليك والى كل اعضاء ورواد المنتدى الكرام ..
وااصل..

xmenflis1
05-19-2016, 01:40
مرحباً شكراً على إضافة
فعلا الفوركس سوق تداول عملات كبير جدا وكمان الانترنت سهل كتير من عمليات التداول بحيث ان الواحد فى البيت
بتوفيق للجميع

houhou
06-19-2016, 20:04
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

elguerzyfy
09-02-2016, 23:34
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اصدقائي الاعزاء
شكرا على هذه المعلومات المفيدة و القيمة و التحليلات و النصائح القيمة
و تحياتي لجميع الاخوة و تمنياتي بالنجاح و الربح و الوفير

younesjons
09-03-2016, 01:16
نعم هذا هو الفوركس
فهو افضل سوق للمتداول عبر الانترنت

analyst
09-03-2016, 14:43
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح لسوق الفوركس اكيد ان الاخوة الجدد بالمنتدى في حاجة الى مثل هذه المواضيع التي تعرف بسوق الفوركس وطريقة العمل به

Mahmoudhamed
09-03-2016, 15:21
السلام عليكم
اخي الكريم مشكور علي هذا التعريف وهذه المفردات
بالفعل اخي فان الاسواق المالية هي من اكبر بورصات العالم من حيث السيولة اضافة الي ذالك سهولة التحكم
وادارة تدولاتك من اي مكان بالعالم

snnaky
09-03-2016, 16:22
تجارة الفوركس هى احد التجارات الرائجة والتى منها يمكن ان تجد نفسك رابح من رأس مالك تدبيل او انك خاسر رأس مالك كلة مارجن وهذا كلة فى دقائق معدودة لذا عليك بالحذر والأهتمام بالتعلم والأهتمام بالأختيار ومدى مناسبة ما تتعلمة لما تريدة وعموما اخى مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك

Cappomid
09-03-2016, 17:02
ﺑﺎﻟﻄﺒﻊ ﻛﺎﻥ ﻹﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﺍﻟﻔﻀﻞ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺇﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻓﻲ
ﻛﻞ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﻤﺎ ﺃﺩﻱ ﺇﻟﻴﻪ ﺇﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻷﻧﺘﺮﻧﺖ، ﻓﻘﺪ ﺃﺻﺒﺢ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ
ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ "ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ "
ﺑﺼﺮﻑ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻲ

zegrir20
09-03-2016, 17:09
هو سوق مالي للتجارة و التداول حيث يسمج للافراد التجارة مع البنوك
من حيث قيمة الرافعة المالية

zndo910
09-03-2016, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الجميل و الرائع الشرح الاكثر من رائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

بدر اشطيبي
09-03-2016, 20:07
شكرا صديقي على المعلومات في انتظار الجديد دائما شرح وافي كافي فعلا
اذا اشتغل الانسان بجد فانه يصل الى الهدف بالتوفيق للجميع تقلاو مروري

xmenflis1
09-11-2016, 16:08
مرحباً شكراً على إضافة
الفوركس مجال كبيرة و شاسع لا يتاثر باي عنصر سوى افرادج او مجموعات
بتوفيق للجميع

ebn masr
11-14-2016, 12:04
من المعروف للكثيرين انه مجال تجارة الفوركس هو مجال للتجارة فى سوق الفوركس
علشان كدة لازم نعرف جيدا اهميته هذا السوق الكبير

sob81
11-14-2016, 13:10
تجارة الفوركس من اشهر التجارة الموجودة الان فى العالم وتحتاج الى الكثير من الخبرة فى التتداول ويجب عليك ان تعرف
جيدا كيفية التتداول فى الفوركس قبل الدخول براس مال

aymansaleh
11-14-2016, 14:03
الاخ الكريم
الفوركس يعتبر حاليا من افضل المجالات للاستثمار والتجاره حاليا, حيث يقدم اعلى نسبة ربحيه موجوده ولكن ايضا ينطوي على مخاطره عاليه جدا بالمقارنه بأي مجال تجاري اخر, هو مجال اصبح من السهل على اي شخص ان يقتحمه
تقبل مروري

khorchef
11-14-2016, 14:25
السلام عليكم
اخ لكريم شكرا على الموضوع افوركس مجال جيد للعمل فيه لكن بدكاء و حكمة اتمنى التوفيق لك اخي الكريم التوفيق و للجميع

himaya
11-14-2016, 14:35
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الطموح شئ جميل وتحقيق الحلم شئ اجمل وكل حقيقة كانت فى الاصل حلم بعيد المنال
ولكن بالصبر والاصرار وابتغاء مرضات الله والعمل بجد وتفادى الاخطاء التى ارتكبها الاخرون
سنحقق الاحلام بإذن الله فلا تحزن اخى ولا تبتأس فمن يحبطك اليوم سيتمنى ان يكون مثلك غد

Mostafa Ezz
11-14-2016, 15:53

مشكور اخي علي التوضيح السوق المالي الاول في العالم يتميز بالسيوله الكبيرة وحركته السريعه ومعظم اموال العالم في هذا المجال

doaa sary
11-14-2016, 16:55
تجارة الفوركس هى
سوق للعملات الاجنبية ع النت
يعمل عن طريق النت والمنزل
سوق فاتح 24 ساعه
5 ايام بالاسبوع
يتميز بالسيولة
ومشكور ع المعلومات