PDA

View Full Version : العملة الرئيسية والعملة المتغيرة

ahmed maged
02-02-2015, 11:16
عندما تقوم بالاتجار ستحتاج لنوعين من العملات- على سبيل المثال من الممكن أن تشتري دولار أمريكي وتبيع يورو أو أن تشتري يورو وتبيع ين ياباني أو أية مجموعة أخرى من العملات التي يتم التعامل فيها بشكل واسع لكن هناك دائما جانبان من التداول يسمى الجانب الطويل أو ما قمت بشرائه والجانب القصير وهو ما قمت ببيعه وهذا يعني انك تفترض أن هناك عملة منهما لها قوة اكبر بالمقارنة بالأخرى.

في العادة (لكن ليس دائما) ما تكون عملة الاتجار والتداول هي الأعلى قيمة. عند الاتجار في الدولار الأمريكي مقابل المارك الألماني تكون الطريقة المتعارف عليها في التداول هي شراء أو بيع مبلغ محدد من الدولار الأمريكي مثلا مليون دولار أمريكي. والموقف عند الإغلاق يكون أن الاتجار المقابل له قد تم أي بمقدار مليون دولار أمريكي. ويكون المكسب أو الخسارة واضحا في تغير المبلغ باليورو الدائن المدين بالنسبة للعمليتين. وبمعنى أخر يكون حجم مكسبك أو خسارتك مذكورا باليورو وهو ما يعرف لدي العاملين في المجال باسم عملة السعر. وكجزء من خدماتنا يقوم بنك سودكسو أوتوماتكيا بتغيير أرباحك وخسائرك بالعملة الرئيسية إذا أردت ذلك.وهذا الأسلوب من التداول مختلف عن الأسواق المستقبلية على سبيل المثال عندما يكون المارك الألماني أو الفرانك أو الين هم عملة التداول الثابتة مما ينتج عنه أن تذكر كل الأرباح أو الخسائر بالدولار. ومن الممكن طبعا أن تختار الاتجار بهذا الأسلوب في أسواق العملات الأجنبية لكنه ليس الأسلوب المتعارف عليه.

a7med84
02-03-2015, 18:10
شكرا لعىا لموضوع الاتعامل فى السوق او التداول بيكون عل شكل زوج من العملات مهم جدا ان يكون هناك معرفه بعمله الساسا والعمله المقابله لها او عمله التسعير والله يوفقكم

antonioforex
05-27-2015, 14:54
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريفك للعملة الرئيسية و المتغيرة و كيف نستطيع الاستفادة منها في
عملنا بهدا المجال لانه من المهم لكل متاجر معرفة هده الامور حولها و بالتوفيق لك اخي

madmax07
06-03-2015, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك العملة الرئيسية والعملة المتغيرة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

aliemad
06-04-2015, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع و جزاك الله الف خير وننتضر منك المزيد عن المواضيع الذي تختص بالعملات الرئيسيه والمتغيره ولك كل الاحترام والتقدير وشكرا

aligharbi316
06-04-2015, 00:59
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريفك للعملة الرئيسية
و المتغيرة و كيف نستطيع الاستفادة منها في
عملنا بهدا المجال
لانه من المهم لكل متاجر معرفة هده الامور حولها
و بالتوفيق لك اخي

محمد السيد
06-04-2015, 01:20
موضوع هايل جدا وجديد ويستحق كاتبه التقدير .. مشكور ياعزيزي على هذا الموضوع المهم
ونرجو من حضرتك ان توافينا بكل ما هو مفيد وجديد لأجلنا ولأجل زملائك المبتدئين ...

YMTMAX
08-31-2015, 01:33
*

أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل

وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس

ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع

الجديدة والقيمة ..

*

yyoussef
08-31-2015, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الجميل و تقبل مروري