PDA

View Full Version : ندم المستثمرين

jasem alemady
02-02-2015, 12:05
وتقول هذه الظاهرة ان السهم عندما يخترق نقطة مقاومة قوية مثلا فانه يرجع اليها مرة اخرى بعد فترة من الزمن قد تكون ايام وقد تكون شهور ليختبرها ويتاكد من انه اختراق حقيقي وعند عود السهم لهذا السعر يكون هناك عدد كبير من المستثمرين لم يلحقوا به اثناء صعوده المرة الاولى ولم يشتروا فيه فيقولوا لو عاد السعر مرة اخرى سوف نشتريه وفعلا اذا عاد السعر ولم تتغير الظروف ولم يطرا اخبار جديدةتغير من السعر فان هؤلاء المستثمرين يشترون فيه بقوة فيصعد السهم مرة اخرى الى اعلى ويكون نقطة جديدة وتتحول نقطة المقاومة التي كسرها لنقطة دعم جديدة
اما اذا عاد السهم الى نقطة المقاومة وتغيرت الظروف وتغيرت ثقة المستثمرين فان المشترين لن يشتروا والذين اشتروا في الصعود الاول سوف يبيعون لذلك ينهار السهم
والعكس بالعكس تماما اذا كسر السهم نقطة دعم الى اسفل فان عدد كبير لم يتمكن من البيع عند الهبوط الاول فيندموا ويقولون لو صعد السهم مرة اخرى الى هذه النقطة سنبيع مالدينا من اسهم وفعلا يجاهد السهم حتى يرتفع ويرجع الى مستواه ولكن هؤالاء منتظرينه بالمرصاد وبمجرد وصوله يبيعون كل مالديهم فينهار السهم

a7med84
02-02-2015, 21:22
مفيش شك ان اهم نقطه فى التعامل مع السوق هو العامل النفسي موضوع مهم جدا جدا

والسوق بيخدع ويدفعك للتوتر والخوف والطمع فى احيان اخرى

mhtab
02-02-2015, 23:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المنتدي الفوركس يعلم المستثميرين عمل صفقات مربحه وتجنب اخطاء البورصه ومعرفه اسعار العملات

mery20
02-03-2015, 11:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل انا اعتقد انه لابد من الخبرة والممارسة ودراسة الجدوي من النستثمرين والصبر وعدم التسرع حتي لا يوصلوا لمرحلة الخسارة والندم امتني لك ولنا التوفيق ان شاء الله

tefa.brave
02-03-2015, 12:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عيه وسلم سيد الخلق اجماعين اما بعد
فعلا كلامك جميل يا اخى ومعلومة مفيدة جدا وجديدة شكرا على هذه المعلومةجزاك الله علما ينتفع به وتنفع به الناس وشكرا

متوكلة
02-22-2015, 11:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات حول ندم المستثمرين و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

mazouz
02-22-2015, 19:08
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Wassa04
02-22-2015, 20:51
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح لان السعر عند اختراقو
لحاجز المقاومة او الدعم مهما كان راح يعيد زيارته ثانية

van
03-15-2015, 05:37
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

Bouani
03-15-2015, 14:33
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
ده أخي الكريم بيدخل في باب نفسية المتاجر
اذ انه ديما لا يشبع من الأرباح
و ديم يندم مهما فعل و بالتالي لا بد من الرضا بالقليل
و خاصة القناعة
تقبل مروري

antonioforex
03-15-2015, 14:40
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك لهده الظاهرة الموجودة في السوق و كيف يتم العمل عليها
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الغالي سلام

mansour2010
03-16-2015, 10:19
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
موضوع مهم للغاية لكل المتداولين وكلام ينم عن تجربة وخبرة مكتسبة
شكرا لك ايها الاخ الكريم واتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

hager omar
04-21-2015, 01:11
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور علي موضوعك اخي الكريم وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة والرائعة

اتمني لك دوام النجاح والتوووفيق

تقبل مروري

snnaky
02-18-2016, 19:46
كتير طبعا من المستثمريين بيقع فى هذة المشكل ة نظرا لعدم ضبط الأنفعالات وهذا ما قد يسبب الكثير من الخسارة
الفوركس هو وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.

siefsalim
02-18-2016, 20:21
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عيه وسلم سيد الخلق اجماعين اما بعد
فعلا كلامك جميل يا اخى ومعلومة مفيدة جدا وجديدة شكرا على هذه المعلومةجزاك الله علما ينتفع به وتنفع به الناس وشكرا

..

fanta
04-30-2016, 23:38

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

billaldz
05-03-2016, 19:04
هذا الذي يحصل مثلا اخي في حالة ارتفع السعر من نقطة معينة مثلا بقوة
و مثل ما ذكرت لو عاد لها برضوا راح يلقى مستثمرين للشراء مرة اخرى
هذا ما يطلق عليه مناطق العرض و الطلب و اعتقدها انه افضل لو تضاف مع التحليل الفني
تعطي نتائج جيدة ربي يوفقك اخي

najjout
05-03-2016, 20:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

yousse
05-04-2016, 18:32
نادم الموستمتيرن بسب التع لا ينفع ولكن المشكلة نحو يعدون سبب بدمهم وهو الطمع لجهد منالأفضل أخي أن تكون على دري أبلإختاء لكي لا تعيدها

beast4ever
05-04-2016, 18:50
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع

متداول خسران
05-04-2016, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
مشكور جزيل الشكر على هذا الموضوع الرئع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و مليء بالمعلومات الرائعة عن ندم المستتمرين خلال التداول
ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله وبالربح الوفير و لا تبخل علينا بكل جديد

csebai12
05-04-2016, 20:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يحدث عن هذه الضاهرة ما يسمى اعادة اختبار لتفند او تنفي الكسر و يعود السوق الى مجراه

mourada
05-05-2016, 11:46
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه المقال من معلومات حول ندم المستثمرين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

yousse
05-05-2016, 17:52
ندم المستتمرٌ دائما يكون نابعا من الطمع بحيت يطمعون توم يندمون لمدا يطمعون لهدا أنا أنصحك أخي أن تكون من لناس الدي يحصين أرباح ضخمة بدون طمع