PDA

View Full Version : صناع السوق!!

nezar elasaf
02-02-2015, 12:24
فلنفترض انك تريد الذهاب الى فرنسا لامر ما. يجب عليك باطبع المرور ببنك او مكتب صرافة لتغيير العملة التى معك مثلا الدولار الامريكى ببعض اليورو لكن فى تلك الحالة حسب ما يقرونه من شروط واسعار.

كما هو الحال في جميع المعاملات التجارية، فهناك ربحيةو في هذه الحالة، يأتي في شكل الفارق بين سعرالشراء / البيع bid/ask .

على سبيل المثال، إذا كان سعر شراء المصرف (bid) لليورو / الدولار هو 1.2000، وسعر بيعها (ask) هو 1.2002، فان الفارق بين الشراء / البيع هو 0.0002. ولو كان بسيطا على ما يبدو، فأنه عندما نتحدث عن الملايين من هذه المعاملات يوميا فى الفوركس ، فإنه يضيف ما يصل الى خلق أرباح كبيرة لصناع السوق!

يمكنك القول ان صناع السوق هم اللبنات الأساسية لسوق الصرف الأجنبي. صناع السوق او بائعى التجزئة يوفروا أساسا السيولة للاعبين الكبار عن طريق “إعادة تجزئة” العقود الكبيرة الى معاملات صغيرة لذلك هم جزء اساسى من تداول الفوركس.

abdelhd
02-02-2015, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور الاخ الفاضل بارك الله فيك موضوع في المستوى و اكتر

---------- Post added at 06:40 PM ---------- Previous post was at 06:34 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور الاخ الفاضل وجزاك الله خيرا

a7med84
02-03-2015, 16:37
شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق فى التعامل ف السوق مع ذهذه الامور والله يوفقكم والله المستعان ومزيد من الموضعات الجيده والله يوفقكم

وصناع السوق هما الوسطاء

seif1987tt
04-25-2015, 14:56
لا ننسا البنوك و التجار مستوردين السلع كذلك يحتاجون
الى تبديل العملة للمتاجرة و المضاربين الصغار و الكبار و الموسسات المالية

Wassa04
04-25-2015, 15:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على توضيح و شرح مصطلح
صناع السوق بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
06-12-2015, 21:58
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

keroaym
06-12-2015, 22:01
عزيزى بالفعل كما شرحت هذة هى فكرة الفوركس اننا نشترى عملة معينة فى وقت معين ونبيع هذة العملة عندما
سعرها يرتفع ومن هنا نحقق المكسب وشكرا لك على الشرح بهذة الطريقة

YMTMAX
08-29-2015, 00:49
*

درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل

مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم

وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى

ان شاء الله ..

*