PDA

View Full Version : اعرف ماذا تريد في سوق الفوركس!

fisal elali
02-02-2015, 12:25
بالطبع تريد الأرباح والمكاسب وتحلم بتحقيق الثروة! الجميع يريد ذلك لكن البعض فقط الذين يعرفون كيف يمكنهم تحقيق ذلك، والبعض فقط الذين يعرفون ماذا يريدون أثناء التداول، والبعض فقط يحدد أهدافه من خلال خطة تداولية يستند بها أثناء التداول، وقد يعتبر البعض تداول الفوركس تسلية أو مضيعة لوقت فراغهم ولكنك قد تخدع نفسك بهذه التصورات لأن سوق الفوركس هو نوع من الاستثمار بدون أي تكاليف وهو فرصة ممتازة لتحقيق الأرباح بأسرع الطرق وأسهلها على الإطلاق ولكن قد يلزمك المعرفة وعدم التساهل واعتبار الفوركس المشروع الاستثماري الخاص.
تداول الفوركس هو ليس فقط عملية شراء أو بيع لزوج معين من العملات، الأمر ليس بهذه البساطة وإنما يحتاج الفوركس للالتزام والعمل وبذل الجهد والوقت. غالبية التجار لا يعرفون ماذا يريدون من هذا السوق ولكنهم بمجرد قراءتهم لأحد المواضيع التي تتحدث عن تداول العملات أو كيفية المتاجرة بها يظنون بأنهم يعرفون الكثير ويعرفون كيف يتداولون، ولكنهم يقعون بعدها في فخ الجهل والتداول الذي يفتقر إلى المعرفة والخبرة الكافيتين، إن أهمية الغنى المعرفي تعزز من خلال فهمك لنفسك أولاَ من خلال معرفة أهدافك وفهم سلوكياتك التداولية بعدها، هناك الكثير من المتداولين الذين يعتمدون على النصائح ويطلعون على خبرات المتداولين الناجحين ولكنهم لا يدركون مدى ملاءمتها لاستراتيجياتهم ومدى توافقها مع أهدافهم التداولية لأنهم بكل بساطة لا يعرفون ماذا يريدون من التداول ولا يدركون أهمية وضع هذه الأهداف قبل بدئهم بهذه العملية.

إن خطورة عدم إتباع خطة تداولية خاصة ستظهر بمجرد مواجهتك لأول عائق أثناء التداول، هنا عليك إيقاف تداولك وإعادة النظر بصورة أكثر جدية من خلال بناء استراتيجيك الخاصة والالتزام بها بغض النظر عن نوع الخطة المتبعة أو المدى التداولي فهناك الذين يتبعون إستراتيجية المدى القصير وهناك من يتبع إستراتيجية المدى الطويل وهناك من يفضل أسلوب استخدام التحليل الفني والمؤشرات الفنية المساعدة ولكن البعض قد يفضل التداول عند صدور الأخبار الاقتصادية، تتعدد الخطط والاستراتيجيات ولكن الهدف واحد. الأهم من ذلك هو مدى معرفتك وفهمك لما تريده وما الذي تريد تحقيقه من خلال استثمارك في سوق الفوركس.

a7med84
02-02-2015, 21:17
مهم جدا فعلا ان يكون هناك هدف وان يكون هناك خطه من اجل تحقيق هذه الاهداف

مهم جدا ان تكون الاهداف بها واقعيه وانت لسه جديدي اصلا فى هذا السوق

mhtab
02-03-2015, 03:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المنتدي الفوركس يعلم المستثميرين عمل صفقات مربحه وتجنب اخطاء البورصه ومعرفه اسعار العملات

---------- Post added 02-03-2015 at 12:27 AM ---------- Previous post was 02-02-2015 at 08:29 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المنتدي الفوركس يعلم المستثميرين عمل صفقات مربحه وتجنب اخطاء البورصه ومعرفه اسعار العملات

ilyes chaieb
02-03-2015, 05:59
شيئ معلوم اغلب الناس اللى بتخسر تكون نتيجة عدم احترام خطة التداول او عدم احترام ادارة راس المال
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mery20
02-03-2015, 07:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل كلامك صحيح واهم حاجة تحديد الاهداف في الحياة بصورة عامة وفي سوق الفوركس بصورة خاصة كلام صحيح ومفيد واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

متوكلة
02-22-2015, 10:57
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول تحديد الهذف من سوق الفوركس و ننتظر منك المزيد من العطاء و تقبل مروري

mazouz
02-22-2015, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

Wassa04
02-22-2015, 21:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اي متداول بيريد الربح اكييد لكن هنا
بتختلف طريقة الربح من متداول الى اخر حسب الاستراتيجات

hassanabu
02-22-2015, 21:49
السلام عليكم
لابد اخي من تحديد الهدف
هدفك الكبير من الفوريكس
لابد اذا من خطة واسترتيجية للوصول الى الهدف
يجب ان تكون واضحا في هذا

doom
03-02-2015, 19:30
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

van
03-21-2015, 02:10
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

jaouad ouaiss
03-21-2015, 02:33
صحيح أخي فيجب ان نحدد هدفنا اولا قبل كل شئ من بعد يجب رسم طريق للوصول اليه عيبر استراتيجبات مدروسة ودقيقة يمكن الاعتماد عليها .والحمد لله منتدانا الغالي يتوفر لنا أقسام تعليمية عبر دورات تعليمية وعلى أيدي محترفين جزاهم الله خيرا ونتمنى من هدا المنتدى ولكل أعظائه النجاح والدوام ان شاء الله تعالى .

antonioforex
03-21-2015, 14:31
السلام عليكم
شكرا اخي على تقديم هدا الموضوع المهم حول ما الدي ندخل من اجله في الصفقات
لدلك يجب التعلم جيدا و كسب الخبرة لانها تلعب دورا كبيرا في النجاح بالفوركس

Ahmed abdelal
03-21-2015, 23:46
السلام عليكمو رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااصل

---------- Post added at 10:46 PM ---------- Previous post was at 10:45 PM ----------

السلام عليكمو رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااصل

مصراوى
03-22-2015, 00:21
بالفعل اخى الفاضل انا اتفق معك ولذا فلابد من التعلم الجيد والتركيز على نقاط القوة والضعف عند الدخول الى السوق والعمل من خلالة وبالتوفيق للجميع

madmax07
03-31-2015, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح جميل مميز وبناء قد يستفيد منه جميع الاعضاء ونتمنى المزيد من موضوعاتك المفيدة وجزاك الله خيرا اخي الفاصل.

elkalaby
03-31-2015, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

babokaka1
03-31-2015, 21:35
السالم عليكم
بالطبع تريد الأرباح والمكاسب وتحلم بتحقيق الثروة! الجميع يريد ذلك لكن البعض فقط الذين يعرفون كيف يمكنهم تحقيق ذلك، والبعض فقط الذين يعرفون ماذا يريدون أثناء التداول، والبعض فقط يحدد أهدافه من خلال خطة تداولية يستند بها أثناء التداول، وقد يعتبر البعض تداول الفوركس تسلية أو مضيعة لوقت فراغهم ولكنك قد تخدع نفسك بهذه التصورات لأن سوق الفوركس هو نوع من الاستثمار بدون أي تكاليف وهو فرصة ممتازة لتحقيق الأرباح بأسرع الطرق وأسهلها على الإطلاق ولكن قد يلزمك المعرفة وعدم التساهل واعتبار الفوركس المشروع الاستثماري الخاص.
وشكراا

salahgold
10-30-2015, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

حدو بكري
11-17-2015, 20:54
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

ahmedibrahim258259
11-17-2015, 21:29
بسم الله الرحمن الرحيم انا عن نفسي في سوق الفوركس نفسي اني ااسس دخل شبه ثابت شهري لان متطلبات الحياه بقت صعبة
تقبل مروري

jaouad ouaiss
11-18-2015, 00:13
السلام عليكم وشكرا لك اخي الكريم على هدا الموظوع القيم و الملخص للفوركس بصفة عامة نتمنى منك ان تستمر في طرح المزيد من الواظع دات الصلة بالفوركس

AHMED91
11-18-2015, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
فعلا يجب ان تعرف خطتك من البدايه وان تلتزم بها حتي تصل الي هدفك من سوق الفوركس

heroo252
11-18-2015, 01:15
مهو مش ل الناس عارفه هى عايزه ايه ولا كل الناس خبراء فوركس
لكن الكل بيجتهد وبيعمل الى عليه فى سبيل الووصول لذلك وتحقيق النجاح

csebai11
11-18-2015, 01:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الوضوع
تحديد الاهداف امر جد مهم لكي تصل له كي لا تكون متوترا و تعى ذئما للنجاح

simo107
11-20-2015, 02:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة مهة و موضوع جيد
على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
ننتظر ما هو جديد منك وشكرا

ahmed bakry
11-22-2015, 00:49
دة حقيقى وصحيح ومطلوب المتداول لابد انه يسال نفسه الاول ويعرف هو عايز ايه وجاى ليه وداخل السوق ليه وشكرا جدا اخى الكريم