PDA

View Full Version : أزواج العملات في سوق الفوركس

fisal elali
02-02-2015, 13:01
أزواج العملات في سوق الفوركس
سوق الفوركس هو سوق تبادل العملات بمعنى أنك تبيع عملة لتشتري الأخري لتحقق الربح من الفرق بين سعر العملتين وفي هذا السوق الضخم يتم التعامل بنظام أزواج العملات، تبسط لك 5ماركتس هذا الموضوع كما نعرفك على أزواج العملات واسمائها ورموزها.
عندما ترغب في شراء 2000 يورو فانك ستدفع في مقابل ذلك عملة أخري مختلفة فلتكن الدولار الأمريكي وبهذا تكون أجريت صفقة شراء على زوج اليورو دولار EUR/USD
لنتعرف الأن على أزواج العملات
كما تعرفنا فأن العمل في سوق الفوركس يتم على أساس بيع عملة لشراء الأخري لذلك فأن كافة تعاملاتك في سوق الفوركس ستكون بأزواج العملات
العملات الرئيسيه
•الدولار الامريكى USD ، اليورو EUR ، الجنيه الاسترلينى "الباوند" GBP ، الين اليابانى JPY ، الفرنك السويسرى CHF
العملات الثانويه
•الدولار الكندى CAD ، الدولار الاسترإلى AUD ، الدولار النيوزلاندى NZD
وتتكون أزواج العملات من العملة الأساسية و العملة المقابلة لها فعلي سبيل المثال 1.3386 = EUR/USD وهنا كي تشتري واحد يورو ينبغي أن تدفع "سعر الصرف" 1.3386 دولار امريكي، فانت بهذه العملية تبيع الدولار لتشتري اليورو.

تنقسم أزواج العملات في سوق الفوركس لثلاث أقسام هم
الأزواج الرئيسيه Majors هي الأزواج التي نري فيها العمله المقابله الدولار الأمريكي
(EUR/USD - GBP/USD - USD/JPY - USD/CHF)
الأزواج الثانويه Minors وهي التي تكون فيها عمله الدولار هي العمله الاساسيه في مقابل العملات الأخري
(USD/CAD - AUD/USD - NZD/USD)
الأزواج التقاطعيه Crosses وهي الأزواج التي لا يشترك فيها الدولار الأمريكي وهي (EUR/JPY - GBP/CHF - AUD/CAD) وسعر صرفها هو حاصل ضرب سعر زوجين من الأزواج الرئيسية أو الثانوية مثال سعر صرف زوج (EUR/JPY)، هو عبارة عن حاصل ضرب سعر صرف زوج (EUR/USD) وزوج (USD/JPY).

YMTMAX
02-02-2015, 13:46
مشكور اخي على هذه المعلومات القيمة التي من شأنها ان توضح أساسيات التعامل في سوق العملات للمبتدئين

rafiq18
02-02-2015, 15:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المهمة و التي استفدنا منها بالفعل و نحن جد ممتنين لك
تقبل مروري

Tro
02-02-2015, 15:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حلوة اوى المعلمومات التوضيحيه دى وخصوصا تقسيمه ازواج العملات فى سوق الفوركس حضرتك موضحها
باسلوب بسيط يفيد المتداول فى سوق التداول

8150017
02-02-2015, 15:40
السلام عليكم مشكور اخى على معلومة العملات وانواعها فهى مفيده كثيرا لكثير من المبتدئبن فى هذا المجال خصوصا وان فى ناس كثيره لا تعرف ماهى العمله المباشره والعمله الغير مباشره وربنا يوفق

a7med84
02-02-2015, 21:15
شكرا لعىا لمضوع ومهم جدا ان يكون هناك فهم لحركه العملات

والتعامل فى السوق على شكل زوج وده مهم لاى مبتدئ ف بدايه التعرف على التداول ف هذا السوق

ندا الحسينى
02-02-2015, 23:23
هو الموضوع المتجره وده المفروض انى ادفع له فلوس لتبادل فلوس بجد انا لم افهم الموضوع الاساسى للمنتداى

amir10200
02-02-2015, 23:40
اشكرك اخى على هذا الموضوع المهم جدا لاى مبتدئ في السوق خصوصا انه
يوجد الكثير لا يعرف تقسيمة ازواج العملات بالطريقة المبسطة التى وضحتها لنا

mohammed9
02-03-2015, 00:02
السلام عليكم
و الله اخي مشكور على هده المعلومات القيمة و المفيدة و لا تحرمنا
من جديدك انشاء الله

---------- Post added at 10:02 PM ---------- Previous post was at 10:01 PM ----------

السلام عليكم عليكم و رحمة الله
و الله اخي مشكور على هده المعلومات القيمة و المفيدة و لا تحرمنا
من جديدك و اتمنى ان يستفيد باقي الاعضاء

متوكلة
02-22-2015, 11:50
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات حول ازواج العملات الموجودة في سوق الفوركس و جعل الله الربح المستمر في طريقك

Wassa04
02-22-2015, 14:58
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع فعلا
يجب فهم العملات الاساسية خاصة تلك التي تمتاز بالتذبذب
لكثرة الفرص فيها

mazouz
02-22-2015, 19:01
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسد التاجر
02-22-2015, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك على الموضوع المميز والمعلومة المفيدة وان شاء الله تفيد الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

van
03-16-2015, 02:28
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

madmax07
03-30-2015, 12:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح جميل مميز وبناء قد يستفيد منه جميع الاعضاء ونتمنى المزيد من موضوعاتك المفيدة وجزاك الله خيرا اخي الفاصل.

Shadi
03-30-2015, 12:44
مشكور اخي الكريم لايجازك لنا هذه الفكرة المبسطة و السهلة و الكافية عن ازواج العملات في الفوركس
و الله ولي التوفيق

مصراوى
03-30-2015, 12:52
بالفعل معلومات صحيحة وهى معروفة للجميع ولكن المهم هو الاخذ بكل جدية هذا العمل وبكل اتقان وثقة من النجاح بة وتحقيق الكثير وبالتوفيق

mohamedhassn
04-02-2015, 13:48
في سوق العملات الأجنبية، يتم تداول العملات ضمن أزواج، وهذا يعني أن كل عملية بيع أو شراء لا بد وأن تتم بعد تحديد زوج من العملات، وبهذا يتم تداول العملات في إطار زوجي

antonioforex
04-02-2015, 13:50
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا الموضوع حول ازواج العملات في سوق الفوركس و كيف
نستفيد منها في الصفقات التي نعقدها و بالتوفيق لك اخي الغالي سلام

doom
04-11-2015, 01:55
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

ahmed mo
04-11-2015, 02:39
كموضوع مهم للمبتدئ الازواج فى لسوق وعرفه العمله الساسا والمقابله

وده سبب ليه الربح ممكن فى الصعود او الهبوط فى السوق فى الاتجاهين يعني

KOKOFOAD
04-11-2015, 08:56
شكرا اخىالعزيز على هذه المعلومات المفيده والهادفه لتعلمنا بكل مايدور فى عالم الفوركس وتوضيحك لازوج العملات
بالتوفيق دائما اخى العزيز
تقبل مرورى

الصعلوك
04-11-2015, 10:08
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
04-11-2015, 12:40
بسم الله الرحمن الرحيم على حسب معرفتي انه في نوعين العملات الرئيسية وتمتاز بقلة الاسبريد لذا فانا احبذ التعامل عليها في المضاربة والعملات المتقابلة
تقبل مروري

mansour2010
04-11-2015, 13:35
شكرا على هدا التعريف لازواج العملات
هو مهم جدا لكل من زال في بداية الطريق
اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

hamdochi
04-11-2015, 13:39
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه في سوق العملات الأجنبية يتم تداول العملات ضمن أزواج وهذا يعني أن كل عملية
بيع أو شراء لا بد وأن تتم بعد تحديد زوج من العملات وبهذا يتم تداول العملات في إطار زوجي بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

جابر1979
04-11-2015, 13:47
شكرًا اخي الكريم ، وضحت لنا اخي انواع زوج العملات و كيفية حساب السعر عليها ، فهناك الرئيسية و الثانوية و التقاطعية ، بالتوفيق اخي و لا تبخل علينا بالجديد..

oussemaaxe
04-11-2015, 13:50
ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻷﺟﻨﺒﻴﺔ، ﻳﺘﻢ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ
ﺿﻤﻦ ﺃﺯﻭﺍﺝ، ﻭﻫﺬﺍ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻥ ﻛﻞ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺑﻴﻊ ﺃﻭ
ﺷﺮﺍﺀ ﻻ ﺑﺪ ﻭﺃﻥ ﺗﺘﻢ ﺑﻌﺪ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﺯﻭﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ،
ﻭﺑﻬﺬﺍ ﻳﺘﻢ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﺯﻭﺟﻲ

tipou
04-11-2015, 13:59
عندما تتم المتاجرة في سوق العملات، فإن أحجام التداول تقاس بـ"اللوت"، ويتم قياس كل لوت بالوحدات، بحيث يكون يكون حجم اللوت العادي مساويا لـ100,000 وحدة، وللتوضيح أكثر فلنفترض أننا نتاجر بالدولارات، عند المتاجرة باستخدام الرافعة المالية ، فبمقدور المتداولين في الفوركس التحكم في ما قيمته مائة ألف دولار من العملات باستثمار رأس مال يقدر فقط بألف دولار، وعند المتاجرة في سوق الفوركس، تباع العملات وتشترى على شكل أزواج، وكل عملة في ذلك الزوج يشار إليها بثلاثة أحرف، في ما يلي قائمة باكثر سبع ازواج عملات شائعة للتداول .

Aud: الدولار الأسترالي
cad: الدولار الكندي
chf: الفرنك السويسري
eur: اليورو الأوروبي
gbp: الجنيه الإسترليني
jpy: الين الياباني
usd: الدولار الأمريكي

ibrahim forex
04-11-2015, 20:44
حلوة اوى المعلمومات التوضيحيه دى وخصوصا تقسيمه ازواج العملات فى سوق الفوركس حضرتك موضحها
باسلوب بسيط يفيد المتداول فى سوق التداول

BYE
04-18-2015, 23:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

adnan1969
04-19-2015, 10:20
مشكور اخي الكريم على هذا التوضيح الجميل على ازواج العملات وبصرحه هو مبسط ومفهوم بارك الله فيك اخي ونتضر المزيد بتوفيق

salahgold
10-29-2015, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
حياك الله يا أخ متل هدا الموضوع والنقاش المفيد أكيد نستفيد منه

AHMED91
10-29-2015, 21:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
التعرف علي الازواج امر غايه في الاهميه لانها اساس عملنا في الفوركس