PDA

View Full Version : نصائح فوركسية تطبيقها من ذهب

naief elgaser
02-02-2015, 14:53
الاستراتيجية الفنية:
--------------------
* التعريف: هي منهجية التعامل مع الحركات السعرية.
* الخواص: مجموعة من القواعد تحدد لك اتجاه السوق و كيف تدخل و تخرج مستفيد من الحركة السعرية.
* المكونات: مجموعة من القواعد تعتمد عليها لاتخاذ أي قرار في أي وقت و تتنوع تنوع كبيرا جدا فمنهم من يعتمد علي التحليل الفني (يعتمد علي ما يحدده علي الشارت من سلوك سعري بمختلف الادوات ) او الاخباري ( يعتمد على مراقبة التقارير الاقتصادية و سياسة البنوك المركزية و حركة الصادرات و الواردات و الاستهلاك و معدلات البطالة و كل ما يؤثر على الاقتصاد للدول الأقوى أقتصاديا.) و لكل نوع فروع و لكل مضارب أسلوبه حتى لو من نفس المدرسة.
* الغرض: تحديد اتجاه السوق في أبكر وقت ممكن و أستقراره و استمراره مقدما أنسب هدف و أنسب أيقاف.
*مثال: أذا كان لديك ترند صاعد كما في الرسم و نقطة دخولك شراء هي 77.38 من اعادة أختبار مستوى رأس الشينكو و ايقافك هو مستوى خط الكيجن سن. والهدف يكون مثلا المدى الشهري للزوج و ليكن 400 نقطة و سوف نتناول تلك بالتفصيل مع الجزء المالي.

الاستراتيجية المالية:
--------------------
* التعريف: هي منهجية التعامل مع رأس المال.
* الخواص: تحدد مسبقا الربح الذي يسعى اليه المضارب و الخسارة التي يمكنه تقبله على مدي زمني معين.
المكونات : مجموعة من القواعد و الشروط تقوم يتحديد حجم المخاطر لكل عقد و لكل فترة زمنية مثلا يوجد حد للمخاطرة اليومية و هو 0.5% من رأس المال أذا تم خسارة هذا المقدار لا تضارب مرة اخرى في هذا اليوم او بمعنى أخر انت تخاطر بمقدار 2.5% اسبوعيا و 10% شهريا.
* الغرض: تأمين رأس المال قدر الامكان و تقليل تأثير الاخطاء الفنية على الاستمرارية في السوق و حتي ضمان بقاءك في السوق.
*مثال: أذا كان لديك كما في الصورة أعلاه هدف و ايقاف هناك أربع شروط يجب ان تتبعها من الناحية المالية:
1- قيمة المبالغ الذي تخاطر به.
2- النسبة بين الهدف و الايقاف او بمعنى أخر المخاطرة و الربح.
3- كيفية تأمين الصفقة لتقليل الخسارة.
4- كيفية ضمان حفظ الربح قدر الامكان.

فرضا انك قررت المخاطرة بمقدار 1% من رأس مالك 25 الف دولار
اي تخاطر بـ 250$ مستعد للأستغناء عنها و تعطيها للسوق هدية محودة لا أكثر و لا أقل.أذا كان ايقافك فرضا 100 نقطة فأن قيمة العقود هي 0.25 عقد ستاندر او عقدين و نصف من العقد المصغر.

2- النسبة بين الهدف و الايقاف او بمعنى أخر المخاطرة و الربح.
يجب أن لا تقل النسبة بين الهدف و الايقاف عن ضعفين أو ثلاثة أضعاف.
فمثلا أذا فرضنا ان متاجر دخل السوق في عشر صفقات كل صفقة هدف ثلاثة أضعاف الايقاف و حقق الهدف لـ 4 صفقات فقط و خسر 6 صفقات مع العلم ان مخاطرته ثابته في كل الصفقات و هي 100 دولار.
فاننا نجد ان نسبة الكفاءة هي 40% و بالرغم من ذلك انه مازال لديه ربح صافي لان كل صفقة رابحة تعوض ثلاثة من الصفقات الغير رابحة
و مقدار الربح:
300x4-100*6=600$
اما لو كان الهدف ضعف الستوب و نفس الكفاءة 40% لعشر صفقات
فان مقدار الربح يكون أقل بكثير مما سبق
200x4-100*6=200$

3- كيفية تأمين الصفقة لتقليل الخسارة.
هذا مجرد أسلوب فني انه لو كان الايقاف 100 نقطة فأننا نقوم بتقسيم الدخول على عقدين و نقوم بتحريك الايقاف او اغلاق تام لاحد العقود ذا تحرك السعر في اتجاه الصفقة أكثر من قيمة الايقاف و هي 100 نقطة.

4- كيفية ضمان حفظ الربح قدر الامكان.
سيكون من البديهي ان عصفور في اليد خير من 10 على الشجرة و من الواجب على كل مضارب كما انه حدد هدف و ايقاف يجب عليه ان يقوم بتحريك الايقاف بالقدر الذي يضمن به أكبر ربح دون أن يسمح للحركة السعرية و التذبذبات بان تخرجه من السوق اي التحريك للايقاف يجب ان يكون مرن قدر الامكان. ممكن مثلا تحرك ايقافك مع خط الكيجن او مع قمم و قيعان الشينكو وغيرها ترجع للمضارب.

التعريف بالاستراتيجية الفنية و المالية مقدمة لتطويعهما مع حالتك النفسية:
التسرع - الطمع - الخوف - الانفعال - الصبر- الانبهار - الغرور - النسيان - الاستهتار - التفاؤل - التشاؤم - التردد - الانتقام - عدم الثقة في النفس - القاء اللوم على الغير - عدم صنع قرار - الاحباط - الارتياح - الانفعال - العناد .................
قد نكون شملنا معظم العادات النفسية و ردود الافعال تلقائية و الخلاصة يجب اتباع القواعد و عدم مراقبة الشاشة كثيرا حتى لا يتأثر قرارك فقط لا غير.

mounirmisbah
02-02-2015, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله ،اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
شكرا اخى على المجهود الرائع فغلا هذا الشرح مفيد جدا....

Tro
02-02-2015, 15:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المعلومات اللى حضرتك موضحها فى موضوعك مفيده جدا لكل مبتدء فى مجال الفوركس
خصوصا لتخنب الخساره وتحقيق الربح وخصوصا شرحك لجزئيه الاستراتجيات اللى مبنى عليها المكسب اثناء التداول

a7med84
02-02-2015, 21:15
بالفعل ومهم جدا فهم ان كل النصائح او نسبه كبيره منها بيكون عل اساسا حاجه واحده وهى اداره رأس المال فى هذا السوق وبالتوفيق للجميع

mhtab
02-02-2015, 23:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المنتدي الفوركس يعلم المستثميرين عمل صفقات مربحه وتجنب اخطاء البورصه ومعرفه اسعار العملات

mohammed9
02-02-2015, 23:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخي مشكور على هده النصائح القيمة لقد استفدت منها
و اتمنى ان يستفيد منها جميع الاعضاء و خاصة المبتداين مثلي و جزاك الله خيرا

amir10200
02-02-2015, 23:55
بالفعل اخى لقد اخترت موضوع مهم جدا يجب على اى متداول ان يكون على
درايه به شكرا لك على موضوعك

hassanabu
02-03-2015, 00:13
السلام عليكم
بالفعل نصائح ذهبية
والعرض مفهوم واساسي وعلى كل مبتدئ فهمه جيدا واستيعابه
فمن هنا البداية نحو طريق كله ارباح

mhtab
02-03-2015, 03:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المنتدي الفوركس يعلم المستثميرين عمل صفقات مربحه وتجنب اخطاء البورصه ومعرفه اسعار العملات

---------- Post added 02-03-2015 at 12:20 AM ---------- Previous post was 02-02-2015 at 09:33 PM ----------

the professor
02-03-2015, 03:55
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة
جازاك الله كل خير

Schams
02-03-2015, 04:02
نصائح قيمه تخي الكريم...و معلومات فعلا من ذهب..
شكرا على جمعك كل هذه المفردات و معانيها...فهي مفيده لكل متاجر...
و ننتظر جديدك من الموالمواضيع المهمه

ilyes chaieb
02-03-2015, 05:54
السلام عليكم
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع رغم انه منقول
حاول المرة الجانية تقوم بصياغة الموضوع باسلوبك الخاص و تجنب الكوبى كولي

بالتوفيق للجميع

mery20
02-03-2015, 07:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل ماشاء الله موضوع اكثر من رائع ومفيد وطريقتك في سرد الموضوع بسيطة وشيقة جزاك الله خيرا اتمني التوفيق لك وللجميع ان شاء الله

katreenaziz
02-03-2015, 07:41
شكرا اخى الكريم على مشاركتك لينا النصائح المهمة واتمنى من الكل الاستفادة منها لكن عندة تعليك بسيط حضرتك قولت المشاركة برأس المال 1% اظن قليل اوى معظم المبتدئين بيتداولوا بسحابات صغيرة 1% ولا حاجة مكسبوا هيبقى كام مش هيبقى لية قيمة وتقبل مرورى

aya80
02-03-2015, 08:52
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع وبجد موضوع رائع ومايحتوية من نصائح رائعة مفيدة جدا لكل من يتداول من سوق الفوركس
بالتوفيق لحضرتك وللجميع

xmenflis
02-03-2015, 09:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جيد أخي وشكراً على المعلومات

ibrahim forex
02-04-2015, 01:53
بالفعل ومهم جدا فهم ان كل النصائح او نسبه كبيره منها بيكون عل اساسا حاجه واحده وهى اداره رأس المال فى هذا السوق وبالتوفيق للجميع

متوكلة
02-22-2015, 22:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه النصائح القيمة و المهمة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و تقبل مروري

---------- Post added at 07:22 PM ---------- Previous post was at 07:17 PM ----------

اخي الكريم مشكور على هذه النصائح القيمة و المهمة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و تقبل مروري

doom
03-02-2015, 18:47
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

van
03-21-2015, 00:09
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

Ahmedadg
03-21-2015, 00:11
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ...هذه المعلومات قيمه جدا لكل متداول و خصوصا المتداول المبتدئ
لانها تعلمه كيف يتجنب الخساره و يحقق اعلي ارباح في الفوركس عن طريق التداول الناجح و شكرا اخي
الكريم علي هذه الموضوع و اتمني منك مزيد في المستقبل و السلام عليكم

antonioforex
03-21-2015, 00:18
السلام عليكم
مشكور اخي على نضائحك القيمة التي افدتنا بها و التي تساعدنا في عملنا بهدا
المجال و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الغالي سلام

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 00:19
حقاً تستحق الشكر و التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير عن هذه النصائح الفوركسية رعاك الله واسعدك وانار دربك بالعلم والإيمان

madmax07
05-28-2015, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك نصائح فوركسية تطبيقها من ذهب واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ملاك الروح
05-28-2015, 17:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على تلك النصائح الذهبية ومن يطبقا باذن الله سوف يحقق ارباح هائلة وما اهم بالموضوع تطبيق الاستراتيجيات وقياس مدى نسبة نجاحها على حساب تجريبي
اتمنى لك التوفيق والنجاح دائما

Wassa04
05-28-2015, 23:24
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

amr222
11-18-2015, 22:50
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز
و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر
و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى

Sh123
11-18-2015, 22:56
اهلا بكم
من اهم النصائح هو التعلم ثم التدريب بعدها ع الديمو من اجل الحصول على الخبرة ثم ارباح الفوركس
شكرا لكم اعزائى

AHMED91
11-18-2015, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
مثل هذه النصائح تساعدك كثيرا في العمل في سوق الفوركس بشكل سليم

snnaky
12-06-2016, 14:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة لأن للأسف الكلام كتير نصى بدون اى افادة حقيقية

adamarwan
12-06-2016, 14:50
من الجيد ان تعتمد عىل الخبراء
او التجارب لدى لاخزى لكى تتمكن من ان تتداول على قواعد
تابت فى السوق لدى الامر جيد
ولبد من المحاولات
وحظ موفق

Mr Brahim
12-06-2016, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله ،اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
شكرا اخى على المجهود الرائع فغلا هذا الشرح مفيد جدا....

doaa sary
12-06-2016, 19:56
الموضوع مش هام وملغبيط بس الميزة اللى فية المثال الاخيؤ عصفور ف اليد ولا 10 ع الاشجر ياريت فعلا نرضى بالقليل مشكور ع الموضوع

Omar Morad
12-06-2016, 20:02
السلام عليكم، شكرا جزيلا على هذا الموضوع التعليمى
واشكرك ايضا على التحليل الرائع للنواحى النفسيه عسى
أن يستفيد الجميع

zora
12-06-2016, 21:51
المعلومات اللى حضرتك موضحها فى موضوعك مفيده جدا لكل مبتدء فى مجال الفوركس
خصوصا لتخنب الخساره وتحقيق الربح وخصوصا شرحك لجزئيه الاستراتجيات اللى مبنى عليها المكسب اثناء التداول

---------- Post added at 06:51 PM ---------- Previous post was at 06:43 PM ----------

:bravo::bravo::bravo::bravo:

xmenflis1
12-08-2016, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
من اهم النصائح هو التعلم ثم التدريب بعدها ع الديمو من اجل الحصول على الخبرة ثم ارباح الفوركس
بتوفيق للجميع

Yahia Hesham
12-08-2016, 21:54
السلام عليكم، هذا الموضوع فيه نصائح ذهبيه بالفعل و قد
استفدت معلومه جديده وهى أن بالنسبه بين الهدف والايقاف لا يقل عن ضعفين او اكثر

---------- Post added at 08:54 PM ---------- Previous post was at 08:47 PM ----------

السلام عليكم، هذا الموضوع فيه نصائح ذهبيه بالفعل و قد
استفدت معلومه جديده وهى أن بالنسبه بين الهدف والايقاف لا يقل عن ضعفين او اكثر

zizoo99
12-08-2016, 22:49
فرضا انك قررت المخاطرة بمقدار 1% من رأس مالك 25 الف دولار
اي تخاطر بـ 250$ مستعد للأستغناء عنها و تعطيها للسوق هدية محودة لا أكثر و لا أقل.أذا كان ايقافك فرضا 100 نقطة فأن قيمة العقود هي 0.25 عقد ستاندر او عقدين و نصف من العقد المصغر.

يا اخى بالنسبه للفقرة المقتبسه فهذا كلام جميل جدا و لكن محتاج بعض التفصيل فهذا الكلام ينطبق فقط على الازواج التى يكون فيها الدولار عمله غير مباشرة اما فهناك طريقة لحساب قيمة النقطة لازواج الدولار كعملة مباشرة و اخرى لحساب قيمة النقطة للزواج المهجنة

snnaky
05-08-2017, 15:35
قدرة التاجر على المناورة فى السوق بمعنى اكتساب المهارات قبل التداول فلايجب ان تتداول قبل اكتساب مهارات التداول وهى التعزيز فى الوقت المناسب والتبريد فى الوقت المناسب ومهارة استخدام الهيدجات هاكذا هى المهارات التى تمكنك من مقاومة السوق فى اللحظات الحرجة التى يخرب فيها السوق عن التحليل بمعنى في جميع الحالات ، هناك الكثير من الفرص لكسب المال في هذه الأسواق. وعندما تجد الاطار الزمني المريح بالنسبة لك ، تكون قادرا على التجارة واختيار نقاط الدعم و المقاومة بحسب الرسم البياني للعملات الذي اخترته.

حمد علي
05-08-2017, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته مشكور عزيزي الكريم علي هذه المعلومات القيمه والمفيده نصائح من ذهب بالفعل

DrAhmedSH
05-08-2017, 16:30
شكرا علي هذا الموضوع الجيد الذي افادني كثيرا وافاد المتابعين
متمنيا التوفيق والنجاح
وشكرا

هدير البدري نور
05-08-2017, 17:10
بصراحه معلومات اكثر من رائعه ودرس مفيد جيد جدااا
انا عن نفسي استفدت جداا انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري

Anis Aliouachene
05-08-2017, 17:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع المقدم واصل في نشر الشروحات المميزة
مشكور اخي الكريم

zakariacr07
05-08-2017, 17:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا لك أخي الكريم على هذه النصائح القيمة أتمنى أن يطبقها المبتدئين بشكل صحيح

Mmounir
05-08-2017, 17:20
اخي الفاضل شكرا لك علي هذا الموضوع اهم شي في الفوركس هو التعلم واداره صارمه لراس المال
تقبل مروري

naderbronto
05-08-2017, 17:44
ما اروع الموضوع يستحق القرأءة اكثر من مرة ولبد من ان ندونه لدينا حتى لا ننسى اى مبدا من هذه المبادأ
جزاء الله كل خير وفى انتظار مثل هذه المواضيع