PDA

View Full Version : المؤشرات القائدة

jasem alemady
02-02-2015, 17:20
(Leading Indicators') واحد من الأحد عشر إحصائية اقتصادية الذي يميل إلى الصعود أَو النزول قبل شهور قليلة من الازدهار أو الانكماش في الدورة الاقتصادية. في الولايات المتحدة هذه المؤشراتِ القيادية هي: طلبات المنتجين الجديدة، مؤشر أداء البائع، الطلبات على الأصول الثابتة، مؤشر ستنادرد وبورز 500 لأسعارِ الأسهم، رخص البناء جديدة، منتجو سلع معمرة (طلبات غير تامة)، العرض النقدي، التغير في أسعارِ المواد، متوسط العمل الأسبوعي الصناعي ، التغير في مديونية المستهلك , مؤشر ثقة مستهلك، الإدعاءات لتأمين البطالة، و تختلف هذه المؤشرات من اقتصاد إلى آخر

abdelhd
02-02-2015, 18:15
شكرن لك علي الوضوع

hassanabu
02-02-2015, 18:57
السلام عليكم
كلها مؤشرات مهمة في عالم الاقتصاد والمال
وحبذا لو يتم كل مؤشر على حدا مع شرح المؤشر وتاثيره على الفوريكس
تقبل مروري

a7med84
02-02-2015, 21:13
شكرا لعى الموضع وبالتوفيق فى التعامل بها فى هذا السوق

المؤشرات الرائده ف هذا السوق والله يوقفكم والله المستعان

mhtab
02-02-2015, 23:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المنتدي الفوركس يعلم المستثميرين عمل صفقات مربحه وتجنب اخطاء البورصه ومعرفه اسعار العملات

mery20
02-03-2015, 11:31
السلام عليكم.ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل جاسم انا من متابعين مواضيع وماشاء الله مفيدة وجزاك الله خيرا ولكني لم افهم هذة المعلومات اتمني التوضيح والاستفادة للجميع تقبل ظروري وتحياتي

Tro
02-03-2015, 12:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخى ولكن هل يمكنك شرح الفرق فى المؤشرات من اقتصاد لاخر
لان هذه الفروق ستبين لنا كيفيه التعامل معها

tefa.brave
02-03-2015, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عيه وسلم سيد الخلق اجماعين اما بعد
فعلا كلامك جميل يا اخى ومعلومة مفيدة جدا وجديدة شكرا على هذه المعلومةجزاك الله علما ينتفع به وتنفع به الناس وشكرا

TARAK.ACHICHE
02-09-2015, 19:03
السلام عليكم
....................أتمنى .................................................. .........................
.........................التوفيق ..............................
.......................................للجمي .

متوكلة
02-20-2015, 10:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات حول المؤشرات القائدة و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

baite
02-20-2015, 14:21
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

shihab
02-20-2015, 17:01
السلام عليكـــ ورحمة الله وبركاتـــــ
اخي الفاضل ... ،
كثير من الناس يفتقدونها مع الأسف ويجهلوا التعامل بها
موضـــوع راااااااائــــــــــع جدااا
ومجهود يستحق الثناء والتقدير

mazouz
02-20-2015, 17:25
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

sinator
02-21-2015, 13:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك
و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

aymanso
02-21-2015, 13:34
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

Wassa04
02-21-2015, 14:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
لبمجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

sinator
02-21-2015, 15:07
شكرا أخي الكريم على هذه الممعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتك
المبدعة واتمنى لك مزيد من التقدم

ibrahim forex
02-27-2015, 23:33
السلام عليكم.ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل جاسم انا من متابعين مواضيع وماشاء الله مفيدة وجزاك الله خيرا ولكني لم افهم هذة المعلومات اتمني التوضيح والاستفادة للجميع تقبل ظروري وتحياتي

gamal20
02-28-2015, 00:10
تجارة الاسهم ارباحها ممتازه لكن خسائرها كبيره جدا فكل شىء تكون مميزانه
على قدر عيوبه وتقبل خالص تحياتى اخى الكريم

boulafrah
02-28-2015, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نستعين والصلاة على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى جاسم انا من متابعين مواضيع وماشاء الله مفيدة وجزاك الله خيرا ولكني لم افهم هذة المعلومات اتمني التوضيح اللهولكن هل يمكنك شرح الفرق فى المؤشرات من اقتصاد لاخر لان هذه الفروق ستبين لنا كيفيه التعامل عيه وسلم سيد الخلق اجماعين اما بعد فعلا كلامك جميل يا اخى ومعلومة مفيدة جدا وجديدة شكرا على هذه المعلومةجزاك الله علما ينتفع به وتنفع به الناس

---------- Post added at 10:34 PM ---------- Previous post was at 10:32 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى جاسم انا من متابعين مواضيع وماشاء الله مفيدة وجزاك الله خيرا ولكني لم افهم هذة المعلومات اتمني التوضيح اللهولكن هل يمكنك شرح الفرق فى المؤشرات من اقتصاد لاخر لان لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

محمد السيد محمد
02-28-2015, 01:00
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى
.. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا آخر لم يسبقك الى تناوله ..

احمد محسن
02-28-2015, 01:09
الشكر لن يجزيك حقك على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

antonioforex
02-28-2015, 15:50
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف المؤشرات القائدة و دورها في سوق الفوركس لاني
استفدت من هدا الموضوع المهم الدي طرحته حولها و بالتوفيق لك اخي العزيز

van
03-20-2015, 05:15
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

baki
03-20-2015, 23:46
شكرا لك اخي على هدا الشرح لكن الحقيقة لم يعجبني
حيث اناني لم افهم مقصدك منه ارجو ان تقوم في المرة القادمة بتبسيط المعلومة اكثر من دالك

abdelhak redouane
03-21-2015, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته مشكور اخي الكريم على هذه السلسة الرائعة والممتازة والتي تساهم في التعلم الجيد وعلى اختيار التحليل الوافي سواء كان هذا التحليلكلاسيكيا او فنيا او اخباريا كما تساهم في الاعتماد على استراتيجية مناسبة وفعالة من اجل العمل بها على تحقيق الربح الذي يتمانه التاجر من خلال فتح الصفقات التي تتناسب والاستراتيجية والتحليل المختار
بالتوفيق للجميع

حلم
03-22-2015, 00:35
يعتبر مؤشر الموفينج افيرج هو من يقوم بالقيادة دوما حيث يوجد
اكثر من مليون تاجر حول العالم يعتمدون بشكل اساسى على هذا المؤشر

---------- Post added at 09:35 PM ---------- Previous post was at 09:18 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبكاته مشكور اخي الكريم على هذه السلسة الرائعة والممتازة والتي تساهم في التعلم الجيد وعلى اختيار التحليل الوافي سواء كان هذا التحليلكلاسيكيا او فنيا او اخباريا كما تساهم في الاعتماد على استراتيجية مناسبة وفعالة من اجل العمل بها على تحقيق الربح الذي يتمانه التاجر من خلال فتح الصفقات التي تتناسب والاستراتيجية والتحليل المختار
بالتوفيق للجميع
المؤشرات الفنية التى تقوم بالتنبؤ باتجاه السعر المستقبلى
يجب ان يكون لها نتائج معلنة وواضحة لانها سوف تكون سببا فى خسارتك وربحك

hasback
03-22-2015, 09:10
تحياتي اخي الكريم جاسم وشكرا لك على هذه المعلومات وان شاء الله الكل يستفيد منه وعموما المؤشرات الاقتصادية وقت صدورها يكون محدد مسبقا وبالطبع نتيجتها تؤترفي تحرك الازواج حسب قوة المؤشر

Rebellious soul
03-30-2015, 15:16
الإطار الزمني Time frame
عندما تراقب حركة سعر عملة ما فإن هدفك الأساسي من ذلك يتركز بالإجابة عن السؤال الآتي : هل سيرتفع سعر العملة أم سينخفض ؟ وكم نقطة سيرتفع أو ينخفض ؟
وعلى أساس الإجابة عن هذا السؤال ستقرر إما شراء العملة أو بيعها .
ولكي تتمكن من الإجابة عن هذا السؤال فإنك في حاجة لأن تعرف كم كان سعر هذة العملة قبل ساعة من الآن وكم كان قبل ساعتين وثلاث وأربع ساعات فإذا وجدت أنه في كل ساعة كان سعر العملة يرتفع أكثر فأكثر , فهناك إذاً احتمال أن يستمر في الصعود وبالتالي يمكنك أن تستنتج أن سعر هذة العملة قد يرتفع بعد بضع ساعات وهذا يعني أن الخيار الأفضل أن تشتري هذة العملة لأن سعرها في ارتفاع ساعة وراء ساعة .

mohamedhassn
03-31-2015, 18:44
تنقسم المؤشرات الى نوعين هما مؤشرات قائده و مؤشرات تابعه ,و يقصد هنا أن المؤشرات القائده هي المؤشرات التى تسبق حركه السعر اما المؤشرات

mohamed ghardallou
03-31-2015, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو أنا لم أفهم لحد الأن بعد 3 سنوات ماهية مؤشرات القائدة مشكور لتفسيرك أخي

moutanabbih mohammed
05-30-2015, 15:01
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الله يعطيك العافية اخي الكريم مجهود تستحق عليه التقدير والثناء
تقبل مروري وشكري لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي

snnaky
02-24-2016, 23:59
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل

nuclear2010
02-29-2016, 10:12
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم على هذه السلسة الرائعة والممتازة والتي تساهم في التعلم الجيد وعلى اختيار التحليل الوافي سواء كان هذا التحليل كلاسيكيا او فنيا او اخباريا
كما تساهم في الاعتماد على استراتيجية مناسبة وفعالة من اجل العمل بها على تحقيق الربح الذي يتمانه التاجر من خلال فتح الصفقات التي تتناسب والاستراتيجية والتحليل المختار
تقبل مروري