PDA

View Full Version : عوامل نجاح المضارب المحترف

nezar elasaf
02-03-2015, 11:45
ان المضارب الناجح هو من يلتزم بخطة عمل خاصة به.
ان خطة التداول تعلمك بالتحديد ماهي نقطة الدخول المناسبة و نقطة الخروج الصحيحة سواء كانت خروج عند هدف او خروج باشارة مختلفة عند الهدف
علي المضارب ان يعي ماهي الاحتمالات في التداول . ان احتمالات الصفقة الناجحة تشمل فرص المتاجرة باتباع استراتجية التداول كذلك النهج الحذر في ادارة المخاطر للصفقة او للحساب كل هذه العوامل تشكل احتمالات النجاح في التداول و عليه فان احتمال النجاح يزيد بزيادة هذه العوامل . ان المضاربة اليومية تعتمد علي السرعة في الدخول و الخروج كذلك لذا يلزم عليك ان تكون هادئ الطباع بعيدا عن الاظطراب السريع و التاتير النفسي المفرط بتحرك السوق . المضارب الناجح يعي ان الامر لايعدو كونه صفقة اخري جديدة و بالتالي هي احصاءات و احتمالات لا تخرج عن الربح و الخسارة لذلك اهدئ و لا تنفعل

- كيف تصل لمستوي عقلية المضارب الناجح
عليك بان تتذكر دائما ان الامر لا يعدو عن كونه احتمالات للنجاح او الفشل لا احد يستطيع ان يجزم علي ماهية تحرك السوق القادم بشكل مطلق بل الامر خاضع للاحتمالات لذلك ستتبع الامر الاكتر احتمالا . عندما تؤمن بان التداول عبارة عن احتمالات و ان الاستراتجية التداول هدفها الحصول علي الارباح علي المدي البعيد . هنا الامر ليس اكتر من اتباع خطة التداول
بعد ان علمنا الخطوات التلات و تحدتنا عنها اتساءل ما المانع با تصبح متاجرا ناجحا ستجد ان الاجابة هي انت و باجابة دقيقة سنقول ان المانع هو العاطفة و العامل النفسي . عليك ان تسعي دائما لتطور من نفسك حتي تصل الي مستوي عقلية المضارب الناجح . سوف اقترح عليك برنامج لمدة 30 يوما جربه و راقب كيف تسير الامور

3 ما قبل العمل (عند بداية يوم التداول)
اولا تذكر دائما ان التداول عبارة عن احتمالات ربح و خسارة
تانيا ضع في بالك دائما انك ملتزم و ستلتزم بخطة عملك
تالتا اعلم ان كل صفقة هي جزء صغير من اجمالي عملك و كل صفقة لا تعتبر باهمية الناتج العام لحسابك .
ابتعد عن التغكير في الارباح الكبيرة من صفقة واحدة . و اعتبر كل صفقة حجر صغيرة لبناء جدار كامل

اثناء العمل (عند التداول)

اولا الاسترخاء عليك بالبعد تماما عن التوتر و الشد العصبي و يجب ان تكون في استرخاء ذهني و بدني تام . من المهم ان تكون ردت فقعلك تجاه السوق سريعة و لكن هذه السرعة يجب ان تكون من منطلق التفكير السليم و ليس بناء علي تخوف او هلع جراء تحرك السوق .
تانيا ركز و التزم بخطة عملك في الدخول و الخروج دائما مايكون المضاربين عرضة للتاتير النفسي و التدخل في عملياتهم خارج اطار خطة العمل . تذكر ان تداولك دائما ما يكون معرض لخطر العامل النفسي . راقب نفسك و انتبه للمؤترات الخارجية عليك
تالتا تجنب الجملة التالية "ماذا لو ؟" فقد يتخلي البعض عن خطة التداول عندما يحدتنفسه ماذا لو فعلت عكس ماقمت به ؟
ابتعد عن الاجتهاد و كن اليا في تعاملك مع خطة العمل و الاهم ان تكون موضوعيا
رابعا ذكر نفسك دائما بجوهر المتاجرة الناجحة . انظر الي الصفقة الحالية علي انها كغيرها و عليه التزم بخطة التداول . ان عملك الرئيسي يكمن في اتباع استراتجية متاجرتك و خطة عملك بدون العواطف . مع الوقت و الممارسة ستجد ان الصفقة المفتوحة لا تؤتر فيك بشكل كبير سواء كانت رابحة او خاسرة

مابعد العمل
راجع عملك . كيف تعاملت مع النتاجرة بشكل عقلاني او عاطفي ؟
لا نستطيع القول ان التداول احد امرين اما عاطفي او عقلاني بل هو امر نسبي بينهما و كلما كانت العقلانية اكتر كنت للنجاح اقرب
استمر في سعيك للوصول لعقلية المضارب الناجح و تاكد ان الارباح قادمة

tefa.brave
02-03-2015, 12:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عيه وسلم سيد الخلق اجماعين اما بعد
فعلا كلامك جميل يا اخى ومعلومة مفيدة جدا وجديدة شكرا على هذه المعلومةجزاك الله علما ينتفع به وتنفع به الناس وشكرا

الحوت
02-03-2015, 12:37
السلام عليكم
اخي العزيز اقدر لك جهودك في هذا الموضوع الشيق فيجب ان يتمتع الشخص المتداول بخطة عمل جيدة والتركيز واهم شيئ هو التعلم جيدا قبل دخول اي صفقة
شكرا لجهودك

a7med84
02-03-2015, 16:21
النجاح فى السوق يحتاج اللى اكتر من عامل للنجاح فعلا لان مهم جا ان يكون هناك

انتباه لاكتر من شئ للنجاح فى هذا السوق والله المستعان

متوكلة
02-22-2015, 11:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لعوامل نجاح المضارب في سوق العملات و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

mazouz
02-22-2015, 19:03
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

Wassa04
02-22-2015, 20:56
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

van
03-15-2015, 05:32
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

Bouani
03-15-2015, 14:17
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
بالفعل أخي الكريم النجاح المضارب يعتمد على عدة معطيات
و لا بد من وجود عدة عوامل مع بعضها لنجاح العملية
و الأهم في نظري يبقى دائما ادارة رأس المال
تقبل مروري

antonioforex
03-15-2015, 14:43
السلام عليكم
مشكور اخي على دجكر اهم هده العوامل التي تساعد المتاجرين في عملهم
بهدا المجال و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام

mansour2010
03-16-2015, 10:10
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع الشيق والمفيد للغاية
والدي بخص عوامل نجاح المضارب المحترف
كم من النصائح الهامة التي يحتاجها كل مبتدئ في هدا المجال

aymanso
03-16-2015, 10:35
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

madmax07
03-29-2015, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

ahmedibrahim258259
03-29-2015, 23:39
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن عوامل نجاح المضارب المحترف جزاك الله خير
تقبل مروري

محمد السيد
03-30-2015, 00:31
نفس الأمر للأسف موضوع جيد وكاتبه لا يقدر قيمته والا لكان قد كتبه بخط اجمل من ذلك الخط الدقيق خط يليق
باهمية الموضوع ويمكنك كافة الزملاء من الاطلاع على الدرر التي يحتويها

mohamedhassn
04-02-2015, 14:59
عوامل نجاح المضارب المحترف ان المضارب المحترف هو من يلتزم بخطة عمل خاصة به. ان خطة التداول تعلمك بالتحديد ماهي نقطة الدخول المناسبة و نقطة

bilelchelseano
04-02-2015, 17:18
كلامك صح اخي الذي قلته سنستفيد منه كثيرا
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

KOKOFOAD
04-08-2015, 19:37
معلومات جيده ننتظر المزيد من سيادتكم شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود تقبل مروري

dollarsniper
04-08-2015, 20:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أنا جديد في التعامل بالفوركس اشكر جميع الاخوة و الاخوات
على المشاركات القيمة و الردود التوضيحية وتساعدوننا على اتقان الا ستراتيجيات و التحليل الفني ومنصات تداول الفوركس الأكثر شهرة والمنتجة
لتحقيق ارباح و تقليص الخسائر التي لا محال منها مشكورين
بالتوفيق ان شاء الله

elkalaby
04-08-2015, 20:10
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Federerista
04-08-2015, 21:38
مشكور اخي لتقديمك لنا لهده المعلومات القيمو والتي من شئنها ان تساعدنا على تداول ناجح وهادف والاهم هو تحقيق ربح كويس

bilelchelseano
04-08-2015, 22:22
كلامك صح يا اخي في اعتقادي الشخصي و يجب عمل بها
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ibrahim forex
04-09-2015, 00:03
النجاح فى السوق يحتاج اللى اكتر من عامل للنجاح فعلا لان مهم جا ان يكون هناك

انتباه لاكتر من شئ للنجاح فى هذا السوق والله المستعان

Bel
09-23-2015, 13:39
مشكور لتوضيحك هذة المعلومات الت لاباس بها والتى تساعد الكثيرين علي تفهم الفريمات بشكل جيد واتمنى منك دائما ان توضح لنا الكثير من المعلومات المهمة التي تفيدنا في تعلم الفوركس بطريقة صحيحة وجيدة واتمنى ان تكون هناك الكثير من الموضوعات التي تهتم بتعليم الفوركس للمبتدئين

snnaky
11-02-2016, 11:55
المضارب ماهو الا تاجر فى النهاية والتاجر يحتاج الى خطة عمل والألتزام بها ولابد ان نعرف ان الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي اى الأستراتيجية التى تحكم قراراتك ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي

ebn masr
11-02-2016, 23:27
العوامل دى فى وجهة نظرى مابتجيش الا لما المتداول يعنى يتعب ويصبرويجتهد ويحاول بيتم الععامل معاها والحصول عليها بالصبر والاجتهاد

mourada
11-03-2016, 11:26
اسللام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم انا ارى انه للنجاح في سوق الفوركس علينا بالتعلم و التدرب الكثير و ذلك لسنوات بشرط ان يكون لدينا اموال للتدرب بها و لا نستخدم الحساب التجريبي

sob81
11-03-2016, 13:35
عوامل نجاح المتاجر المحترف مشكور اخى على طرح هذة العوامل التى تفيد كل متاجر فى الفوركس ونتمنى المزيد من المواضيع
الجيدة التى تساعد على المتاجر ان يبداء بطريقة صحيحة

doaa sary
11-03-2016, 19:45
التاجر المحترف
فاهم بيعمل اية
مبيشبعش من العلم والمعرفة
ع طول بيدور ع طرق واستراتيجيات جديده
يقرا كتير عن التحليل الفنى والاساسة
كل يوم يكتسب معلومة جديده

ebn masr
11-05-2016, 08:31
اى متداول محترف فى السوق لا يجب ان يحصل على لقب المضارب المحترف الا اذا كانت لديه القدرة فى القراءة والتحليل والعمل على التوقعات والتحركات للسعر

mariamrz
11-10-2016, 21:08
اخى عوامل نجاح المضارب كثيره ولكن منها الاهم هو ان اى استراتيجية جيده تحتاج الي ادارة راس مال قويه وراس مال كبير لان لو عكس السعر وراس المل صغير هتخسر
لكن لو راس المال كبير هتحمل انعكاس السعر
تانى حاجه ابعد عن الطمع لان الطمع كان السبب الريسى ف انى اتمرجن اكتر من مره لذللك انتبه له
بالتوفيق

adamarwan
11-11-2016, 01:02
واهمها ان تكون مرن
فى السوق ان تتمكن من ان تتعرف على الخطوات الجيد
التى بها ممكن ان تتعلم وان تجرى الصفقات
وحظ موفق

tazi larbi
11-11-2016, 01:15
السلام عليكم اخي الفوركس باختصار تعلم لمده جيده ثم تطبيق ما تعلمته على التجربي تعلم الصبر عدم الطمع والادارة الصارمه لراس المال لا تفتح اكثر من صفقة مهما اغراك السوق والربح يكون لك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

magicmo
11-11-2016, 10:02

مشكور يا اخى فعلا ما ذكرت مهم جدا للمتاجر و الحقيقه ان ما استوقفنى اكثر هو وجوب الاسترخاء قبل و خلال وبعد الصفقه لان التهور و الارتباك قد يصيب المتاجر بخيبة امل و خساره فادحه اسأل الله ان ينفعنا و اياكم بما قدمت