PDA

View Full Version : مقدمة في النماذج الفنية

adam zien
02-03-2015, 12:21
كما درسنا أن السوق يتحرك فى إتجاهات,فالإتجاه الصاعد عبارة عن قمم وقيعان تصاعدية والإتجاة الهابط عبارة عن قمم وقيعان تنازلية.ولكن السوق لا يتحرك في أتجاة صاعد أو هابط فقط وإنما معظم الوقت يكون السوق فى حركة جانبية تلك الحركة الجانبية هي التي تعنينا فى دراسة النماذج الفنية.فعند دراسة تلك الحركة الجانبية نجد أنها من الممكن أن تعكس أن الأتجاة الحالي للسوق فى حالة إنعكاس وأنة من الخطر المتاجرة مع الإتجاة الحالي أو نجد أن الحركة الجانبية مجرد ألتقاط أنفاس للسوق وأن السوق سوفف يستأنف الأتجاة الحالي ومن الأفضل المتاجرة مع الأتجاة الحالي.

النماذج الفنية هي أنماط تتكرر أثناء حركة السعر، ذلك لأن التاريخ يعيد نفسه، والطبيعة البشرية للمستثمرين لا تتغير، فالسعر يعكس كل ما يشعر به المستثمرون من أمل في الربح وخوف من الخسارة وغيرها، لذلك لوحظ أنه عند تكرر هذه النماذج يكون لها نفس التأثير على حركة السعر.

والنماذج الفنية هي مزيج من خطوط الاتجاه والقمم والقيعان التي سبق شرحها، وتأتي هذه النماذج لتشير إما إلى انعكاس الاتجاه السابق وتسمى نماذج انعكاسية (Reversal Patterns)، أو إلى استمرار الاتجاه وتسمى نماذج استمرارية (Continuation Patterns).

القواعد العامة للمتاجرة بالنماذج:

لا بد من وجود اتجاه واضح يسبق تكون النموذج، ولا يعتد بالنموذج إذا ظهر بغير اتجاه واضح يسبقه.
كلما كان حجم النموذج ووقت تكونه أكبر كلما كانت مصداقيته وتأثيره أكبر.
لا يمكن استخدام النماذج أو المتاجرة بها قبل كتماله، فلا يجوز إفتراض إكتمال النموذج إلا بعد أن يتم كسره.
النماذج الانعكاسية تشير لانعكاس الاتجاه، لذلك فمن الأفضل أن يسبقها كسر خط اتجاه مهم.
أهداف النماذج تعتبر حد أدنى متوقع لحركة السعر فيمكن أن يتجاوزها السعر وفي حالة فشل النموذج فى تحقيق الحد الأدنى من الهدف المتوقع يكون النموذج قد فشل.

a7med84
02-03-2015, 16:31
شكرا لك على هذهذ المقدمه واتمنى ان يكون هناك موضوضع لكل نموذج مع الرسم له فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من المووضعات

متوكلة
02-22-2015, 11:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من شروحات بخصوص النماذج الفنية و نحن جد ممتنين لك و جعل الله الربح المستمر في طريقك

amrsalem
08-06-2015, 15:37
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع نموذج الراس والكتفين
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

Wassa04
08-07-2015, 13:07
مقدمة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

rachadcom
08-08-2015, 02:41
بســــــــــــم الله الرحمــــــــان الرحيــــــــــــــم ...... الســــــــلام عليكــــم و رحمــــــــة مــــن الله و بركــاتــــه .......

شكرا على شرح النكماذج الفنية يا غالي و طريقة قرائتها بالتوفيق لك و للجميع

radwangerr
08-08-2015, 03:25
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع النماذج الفنية مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

abolina
08-22-2015, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
شكرا على الموضوع المفيد تحياتي إخواني وبالتوفيق

harimeche
08-22-2015, 22:02
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته

بارك الله فيم أخــــي على هده المقدمة للنمـــادج

الفنية لأن الموضوع طويل للغاية

-----

مع التحية وبالتوفيق

mimou1991
08-23-2015, 14:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي شكرا على هذا التوضيح الذي افادني و افاد كل المبتدئين امثالي لان النماذج الفنية جد مهمة في التداول و دخوا السوق.بالتوفيق.

YMTMAX
09-30-2015, 14:55
*

نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و

المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على

هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا

المجال ..

amramr
09-30-2015, 15:54
لسلام عليكم
اخي عليك ان تكتب في كلمة السر حروف و ارقام
كي يتم قبولها لك لانه في كثير من الاحيان لا يتم قبول
الكلمات فقط و اتمنى ان اكون قد افدتك و بالتوفيق لك اخي
تحياتي سلام.

Omar Bongo
09-30-2015, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته ما أجملها وأحلها من كلمات , بصياغتها الكاملة تقرأها على من عرفت ومن لم تعرف ...
تقبل مروري و شكرا

محمد السيد
10-05-2015, 18:51
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

d m
10-05-2015, 19:17
مقدمة في النماذج الفنية
مجهود كبير وأداء متميز أخي الفاضل ولك مني فائق الأحترام والتقدير أرجو أن تستمر في طرح ما هو جديد

magdyking
10-05-2015, 19:37
الفوركس علم له اصول وقواعد مثل الكيمياء والفيزياء والاحياء تنتفي فيه العشوائيه تماما ولكنه يعتمد في المقام الاول علي الاخبار ثم الاستراتيجيات القويه ومن ثم اتبع خبير او توصيات اذا كنت مبتدي اما بالنسبه لاجابه سؤالك هي هي نماذج اكثر من رائعة لكن يرجي الشرح والتوضيح اكثر حتي لا تتداخل الاستراتيجيات مع بعضها البعض

waleed shaaban
10-05-2015, 19:45
الحديث هنا عن اشكال الشموع وكيف يمكن الاستدلال منها على تغير الاتجاه
او ان الاتجاه سوف يستمر بالنمط الذى يسير عليه وان كنت لازلت لم افهم بعد الشموع
من هنا على الدراسه لتلك النماذج لتاكد من طريقه عملها و الاستفاده الكامله

omerhomsy
10-18-2015, 11:10
النماذج الفنية هامة جداً من اهم فوائد المنتديات هي التفاعل مع المواضيع وتشجيع الاعضاء على نشر المزيد وانا بدوري اشكرك على هذا الموضوع الجميل

alizert2015
01-20-2016, 01:09
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرآ جزيلا على الموضوع بشان النماذج الفنية
واصل تالقك معنا فى المنتدى
بارك الله فيك أخى لتوضيح

حسام العدل
03-14-2016, 02:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

Zezobebo3
04-19-2016, 04:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. اخى الفاضل الحبيب .. مقاله رائعه جدا انا شخصيا استفدت منها كتير واتمنى ان يتم تثبيت هذه المقاله الراائعه ..ارجو ان تتقبل مرورى واحترامى على موضوعك

leila56
04-20-2016, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذه المعلومات فتحرك السعر بشكل جانبي خطر ولا يجب دخول الصفقات عنده
لان هذا التحرك من الممكن أن يعكس الأتجاة الحالي للسوق
وفقكم الله

snnaky
06-13-2016, 18:11
يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

x14x01
06-15-2016, 09:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة و القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

AHMEDMONIEM
06-15-2016, 09:56
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<338

Mohamed1981
06-15-2016, 10:29
بسم الله الرحمان الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
أزكى التحيات وأجملها وأطيبها أرسلها لك بكل ود وإخلاص تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير وأن تصف ما اختلج بملء فؤادي من إعجاب . لكل مبدع إنجاز و لكل مقامٍ مقال و لكل نجاح شكر و تقدير فجزيل الشكر
:bravo:

islammowafy
06-15-2016, 10:56
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

salim77
06-15-2016, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المفدمة فالشرح وافي اتمنى ان يستفيذ منه جميع الخوان الشغوفين بسوق الفوركس الممتع صراحتا بعيدا عن الربح والخسارة

محمد سليم
06-22-2016, 08:53
موضوع جيد ورائع اخى الكريم نشكرك كثيرا على الجهد المبذول فيه
واتمنى لك مزيدا من التوفيق فى الموضوعات القادمه.....
ولكن نرجو الشرح بمزيد من الاسهاب لبعض العناصر الغيرواضحه فى الموضوع
تقبل مرورى