PDA

View Full Version : مشاكل المتداولين

khaled elmasry
02-04-2015, 10:29
الكثير من مشاكل المتداولين الذين يتبعون استراتيجيات الفوركس بنظرنا أنها تعزوا إلى فهمهم لما تعنيه الإستراتيجية أكثر من أسباب تعود إلى الإستراتيجية ذاتها. الإستراتيجية بشكل عام في مجال الأعمال هي الخطة التي توصلك من النقطة “أ” إلى النقطة “ب”. من السهل نظريا الوصول بين النقطتين و لكن ما يعترض في الطريق يكون عادة متغيرا و ليس ثابتا و يحتاج إلى مراجعة في كل خطوة.
يأتي سؤال آخر هنا و هو ما هي أفضل إستراتيجية لتداول الفوركس ؟ هذا السؤال يشغل تفكير معظم المتداولين للفوركس أو حتى جميعهم. في الحقيقة لا يوجد جواب حاسم لهذا السؤال و لكن هناك حقيقة واحدة تفرق بين متداول الفوركس و المقامر و هي أن مضارب العملات ينبغي أن يتبع نهج محدد أو إستراتيجية للمضاربة. يتوفر المئات إن لم يكن الآلاف من الاستراتيجيات المتاحة و هناك العديد منها ما هو مجرب و اثبت كفاءته في فترات زمنية سابقة و لكن العبرة ليس في كثرة توفرها. التحدي لدى مضاربي الفوركس كغيرهم من مضاربي أسواق المال هو التقيد باستراتيجيات الفوركس و هذا هو المهم.
هنا في هذا الجزء نلقي الضوء على أساليب و استراتيجيات الفوركس و أنواعها و كيف تتلاءم مع طابعك الشخصي حيث أن هذا ما يهم في بناء أو اختيار إستراتيجية.

ayman2122
02-04-2015, 10:37
اسلم عليكوم ورحمة الله وبركاتو
انا ماعتمد اي استراتجية
واحاول ان ب
ابحث عن استراجية من خبرة الاخرين
اتمنا لكوم بتوفيق والربح اوفير
وشكرا

a7med84
02-04-2015, 19:42
شكرا لعى الموضوع وعموما العامل النفسى فى رأيى هو اكبر ما يمكن ان يوجه المتعامل فى هذا الاسوق

مهم جدا ان يكون هناك تدريب عل التعامل فى هذا السوق على هذا الجانب

ssnsafi
02-04-2015, 21:17
لو اجريت بحث عن استراتيجيات الفوركس على النت لرايت عشرات الاستراتيجيات و هذا لا يعني انها كلها صحيحة او كلها خاطئة بل اني اعتقد ان الاستراتيجية لو عرف كيف يتعامل معها المتاجر سينجح فيها فلكل استراتيجية نقطة ضعف محددة لو عرف المتداول كيف يتجاوزها و يتعامل معها فان هذه الاستراتيجية مناسبة له بالتأكيدج لكن قد ياتي شخص اخر ويتبع نفس الاستراتيجية ويخسر والامر باختصار انه لم يفهمها ولم تتناسب مع افكاره

yassin h
02-04-2015, 23:11
اخي تختلف المنصات عن بعضها و توجد منصات اخرى جيدة وسهلة ولكن تبقى منصة ميتاتريدر 4 اشهرها
و اغلب شركات تعتمدها في مواقعها و بعض الشركات تتيح لعملائها اكثر من منصة ليختار منها ما يريد
هذا الامر ان تضع شركة انستا فوركس عدة منصات اخرى معروفة
ولكن تبقى الميتاتريدر وخاصة التسخة 4 افضل المنصات11

Tro
02-05-2015, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
منغير استراتيجيه ناجحه وليها هدف هيبقى المتداول ماشى بالبركه ودة ماينفعش فى سوق الفوركس علشان تحقق مكسب وتتجنب خساره فادحه لازم استراتيجيه مناسبه مع وجود منصات كتير كل متداول بيخاتر المصبه اللى تناسبه وتعتبر اسهلها فى التعامل واشهرهم ميتاتريدر

متوكلة
02-17-2015, 22:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة افادات لنا و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

ahmed mohsen92
02-17-2015, 22:55
الشكر لن يكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

hassanabu
02-17-2015, 23:02
السلام عليكم
الاستراتيجية تعني انك تؤمن بان الربح ليس محض حظ وصدفة
وهنا ما سيميزك عن القمار والمقامرة
فانت تستثمر راس مال بهدف الربح في التجارة وليس في القمار

mazouz
02-17-2015, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

van
03-22-2015, 04:46
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

mawwalmammo
03-22-2015, 09:06
انا حسب راي ان المؤشرات ما هي وليدة خبرة وطريقة تداول وهذا يعني قد نصنع لذاتنا طريقة تداول ناجحة من خلال
كثير من التجارب في السوق لان السوق يمكن ان تجد فيه سرا او سلوكا يعطيك نظرة تمكنك من الربح عليها
انا انصح ان نعتمد على انفسنا في خلق استراتيجية لنا

antonioforex
03-22-2015, 14:26
السلام عليكم
مشكور اخي على طرحك لهده المشاكل التي يتعرض لها المتداولين في عملهم
لانه يجب علينا ان نعلمها كي نحاول تفاديها و بالتوفيق لك اخي الفاضل

doom
04-07-2015, 03:05
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

mohasofi
04-07-2015, 15:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
منغير استراتيجيه ناجحه وليها هدف هيبقى المتداول ماشى بالبركه ودة ماينفعش فى سوق الفوركس علشان تحقق مكسب وتتجنب خساره فادحه لازم استراتيجيه مناسبه مع وجود منصات كتير كل متداول بيخاتر المصبه اللى تناسبه وتعتبر اسهلها فى التعامل واشهرهم ميتاتريدر

Bel
09-22-2015, 00:56
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

adel.forex
09-22-2015, 01:13
اخي كلامك رائع ومحق على كل حال
فوجد الالف من الاستراتجيات لتطبيقها لكن المشكل ماذا يجري بينها
لقد استفدنا منك نتمنى ان نراى منك مواضيع اخرى مماثلة بالتوفيق والنجاح لك اخي الكريم

daghouj
09-22-2015, 01:22
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الهادف و الاكثر من رائع اتمنى ان تعم الفائدة على
الجميع في انتظار مواضيعك القادمة ان شاء الله تقبل مروري

k73issam
09-22-2015, 08:13
شكرا لك اخي الكرم على الموضوع التوضيحي لاهم المشاكل التي يمكن ان يقع فيها اغلب المضاربين
تقبل مروري

YMTMAX
09-27-2015, 21:34
*

مشكور على ما قدمت من مجهود ولك

جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل

المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر

منك المزيد ..

*

محمد السيد
09-27-2015, 22:33
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

omnia33
09-27-2015, 22:40
.... بسم الله الرحمن الرحيم....

.. شكرا لك أخي الكريم على الموضوع المميز والميفد.....وننتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع المتألقة والمفيدة....دمت بكل ود.. ووفقك الله لما يحبه ويرضاه...تحياتي............... إلى الان لم أعتمد على أي إستراتيجية معينة

snnaky
11-06-2016, 23:39
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها
وقبل كل شيء المهم هو غايتك من المتاجرة ، و بخصوص الهدف يجب أن تتمركز على المخاطرة والعائد ، فلا يمكن النظر إلى العائد فقط بدون وزن المخاطرة ، فالمخاطرة والعائد مرتبطان ببعضهم البعض بشكل كبير ومهم ولا بد من دراسة وتحليل أعلى عوائد محتملة ، وأعلى مخاطر .محتملة.

بدر اشطيبي
11-07-2016, 01:33
القليل هو من يربح من الفوركس.. بمعنى لا يفعلها الا المنضبطون
و لكن عشان نكسب من الفوركس لازم نعمل زى ما اللى بيكسبوا عشان نكسب زيهم..

mariamrz
11-13-2016, 15:42
اخى كله بيحب الاعتماد ع الاستراتيجيات الناجحه بنسبة 100ف 100ودى للاسف مش موجوده
فيبحثو عن اكسبرتات طمعا ف انها تربح فقط ويفاجو بانها ترمجن الحسابات بسرعه
بالتوفيق

doaa sary
11-13-2016, 15:57
صحيح مشاكل المتداواللين كتيرة وكل ده بياثر ع الربح بالفوركس
لازم نبقا عارفين بنعمل اية والاستراتيجية نطورها ونكتسب خبرة طول ما احنا ف السوق
بالتوفيق للكل

adamarwan
11-13-2016, 16:58
نعم اخى لبد منا نتتمكن من ان تفهم هدا المجال وان تكون
لك التقة الكبيرىفيهة لكى تتمكن من ان تتداول وان ترعف اكتر على هدا السوق
وحظ موفق اخى

xmenflis1
11-13-2016, 21:54
مرحباً شكراً على إضافة
اخي تختلف المنصات عن بعضها و توجد منصات اخرى جيدة وسهلة ولكن تبقى منصة ميتاتريدر 4 اشهرها
بتوفيق للجميع

kymslye
11-17-2016, 00:15
نعم صحيح من اكبر المشاكل للمتداولين هوا ايجاد استراتجية من بين الاف الموجودة في المواقع و المنتديات ويبقى يجرب و يخسر وتائه وسطهما وفي الحقيقة حتى لو وجد واحدة وربح منها سوف يخسر مع مرور الوقت اكتر

xmenflis1
01-18-2017, 21:07
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع