PDA

View Full Version : ملاحظات هامة !

khaled elmasry
02-04-2015, 10:47
لازم نعرف ان الديفرجنس ده بيحذرنا من انعكاس حركة السوق
لازم نستخدم الترند والدعوم والمقاومات فى تاكيد الديفرجنس
يعنى احنا لازم نعرف نرسم ترند كويس
نعرف شروط كسر خط الترند
نعرف ازاى نحدد الدعوم والمقاومات والمستويات القوية
الغرض من الديفرجنس انه بينبهنا انه فى خلل بين السعر والمؤشؤ فهذا يدل على ايه ؟؟ على تغير الاتجاه
طب ازاى بقى نتعامل مع الديفرجنس
اول حاجه لازم نحدد المؤشرات الى هنستخدمها لاكتشاف الديفرجنس
وافضلهم فى الدقة

macd
cci
rsi
stocastic

بس فى شوية حاجات مهمه لازم ناخد بالنا منها
ايه هيه
لازم فى حاجات بتدينا اشاره للدخول يعنى لو حصل ديفرجنس دلوفتى هدخل منين
انا عن نفسى بحب الدخول من المناطق القويه عشان مفيش حاجه توقف السعر
دعوم ومقاومات فيبوناتشى بايفوت
او اختراق قمه او قاع او ممكن اشاره من مؤشر مساعد
لابد ان تكون قمم وقيعان المؤشر والسعر الى عملت ديفرجنس لازم يكون الاتنين فى نفس التوقيت
من المهم تحديد نقط الدخول
كلما كان الفريم المستخدم اكبر كلما كان اصح وادق
ظهور شمعه انعكاسيه تزيد من قوة الدخول
وشئ مهم اخيرا عدم الدخول فى الديفرجنس بعد انتهاء عمله
فالديفرجنس ينتهى عمله فى الترند الصاعد بهبوط السعر تحت اخر قاع
والترند الهابط ينتهى عمله بعد صعوده الى اعلى قمه

a7med84
02-04-2015, 19:40
شكرا لك اخى الكريم على المؤشرات بالتأكيد هى مؤشرت معروفه فى السوق والتعامل بها بيكون ممكن جيد فى احيان كتير بس الاعتماد عليها فقط ليس بالامر الصحيح

ssnsafi
02-04-2015, 21:21
شكرا اخي عى نشر الموضوع و لو اني اخالفك في اهمية المؤشرات فانا جربت مرات عدة ان اتاجر بالاعتماد على المؤشرات لكني لم احقق أي ربح و لم اشعر انها تعطي اشارة واضحة ومؤكدة للبيع او الشراء لكن يمكن الاستعانة بها كأمر تأكيد في عقد الصفقات ولكن لا ان نعتمد عليها بشكل تام و المهم ان نعتمد على تحديد المناطق القوية للدخول منها من الدعم و المقاومة

yassin h
02-04-2015, 23:10
اخي تختلف المنصات عن بعضها و توجد منصات اخرى جيدة وسهلة ولكن تبقى منصة ميتاتريدر 4 اشهرها
و اغلب شركات تعتمدها في مواقعها و بعض الشركات تتيح لعملائها اكثر من منصة ليختار منها ما يريد
هذا الامر ان تضع شركة انستا فوركس عدة منصات اخرى معروفة
ولكن تبقى الميتاتريدر وخاصة التسخة 4 افضل المنصات10

Tro
02-05-2015, 00:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا المؤشرات دى مهمه اوى فى التعامل فى سوق الفوركس بس لو التاجر اعتمد عليها هى بس هتبقى مشكله وممكن تعرضه لخساره هو فى غنى عنها
واغلب الناس بتبعد عنها او بتعتبرها شىء ملوش لازمه

متوكلة
02-23-2015, 00:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه الملاحظات المهمة و الدقيقة التي قدمتها لنا و نحن جد ممتنين لك و جعل الله الربح في طريقك

tazi larbi
02-23-2015, 00:39
السلامعليكم لا اعيب على هذه المؤشرات في شئ لكن رى افضلها قياس الشبع هواستك ستيك فهو يعمل بكفاءة وخصوصا مع الفريمات الكبيرة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

van
03-15-2015, 04:57
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

Wassa04
03-15-2015, 15:13
معلومة جمييلة على الديفرجنس فعلا فهي طريقة فعالة
جدا في اكتشاف توقيت كسر الترند عن تجربة تقبل مروري

antonioforex
03-15-2015, 19:12
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هده المعلومات المهمة لنا في المتاجرة و التي لا
بد من معرفتها كي تساعدنا في التداول و بالتوفيق لك اخي

katreenaziz
03-15-2015, 19:17
شكرا لك اخى الكريم على هذة النصائح المهمة والمفيدة واتمنى من الجميع دراسة جميع النقاط التى اشرت عليها قبل البدء فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

mansour2010
03-16-2015, 13:47
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على كل هده الملاحظات القيمة والمفيدة
هي مهمة جدا لكل من يزال في بداية الطريق نرجو المزيد منها
وجازاك الله كل خير

mazouz
03-16-2015, 15:14
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد السيد
03-16-2015, 18:03
اشكرك ياسيد خالد على هذا الموضوع الجيد .. ونرجو مزيدا من الملاحظات والتصائح
لأننا حقيقة في حاجة ملحة لكل المعلومات التي تفيدنا بشأن التداول .. وربنا يبارك لكل من اراد فائدة الأعضاء

Waleed ahmed
03-16-2015, 19:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

جزاك الله خيرا اخي لهاده تالمعلومات القيمة التي ستفدنا كتير في الصغقات و الاستتمار الله يحفضك اخي العزيز

madmax07
03-30-2015, 12:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

Shadi
03-30-2015, 12:30
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح الهامة

lassad1981
03-30-2015, 12:30
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه
و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

mohamedhassn
04-02-2015, 13:52
شكراااااااااا يا اخى على الشرح الررررررررررائع هذا

doom
04-11-2015, 01:48
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

ahmed mo
04-11-2015, 03:05
مفيش شكا نه من الادوات المسعده فعلا داخل هذا لسوق

واللى مهم ان يكون هناك نوع من الاستفاده منه ان شاء الله والله المستعان

modr2015
04-11-2015, 03:09
يعتبر الدايفرجنس من اهم واقوى الادوات الفنية على الاطلاق من اجل مساعدة التجار على توقع انتهاء الترند وحدوث حركة انعكاسية في حركة الاسعار مما يجعلة اداة لا غنى عنها لاي*...

KOKOFOAD
04-11-2015, 09:14
شكرا اخىالعزيز على هذه المعلومات المفيده والهادفه لتعلمنا بكل مايدور فى عالم الفوركس
بالتوفيق دائما اخى العزيز
تقبل مرورى

نادر صباح الدين
04-11-2015, 09:22
هذا كله صحيح، ويجب أن يعرف المتداول الكثير من المفاهيم والمصطلحات المستخدمة في الفوركس، غير أن كل هذه المعارف لا يمكن لها أن تحقق ضمان في الأرباح، لأن السوق لا أمان فيه..

الصعلوك
04-11-2015, 10:04
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

ahmedibrahim258259
04-11-2015, 12:41
بسم الله الرحمن الرحيم ملحوظة رائعة اخي الكريم انا فعلا بستخدم الدايفرجنس وبربح منه كتير لانه صادق جدا والسعر بيلتزم بيه
تقبل مروري

mansour2010
04-11-2015, 13:27
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع القيم والمفيد
للغاية فعلا يجب الاعتماد على بعض المؤشرات
لوضع الاستراتيجية الخاصة والمناسبة

ibrahim forex
04-11-2015, 20:51
شكرا لك اخى الكريم على المؤشرات بالتأكيد هى مؤشرت معروفه فى السوق والتعامل بها بيكون ممكن جيد فى احيان كتير بس الاعتماد عليها فقط ليس بالامر الصحيح

حسنى صادق
04-11-2015, 21:31
و او د ان اضيف ايضا الموزيد من ادوات العم لعلى العلم ن خلل الاتداول بالمؤشرات الاتى توجد على المنصة التعليمية و هى ن انسب الادوات

BYE
04-19-2015, 00:21
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

asxqw
04-19-2015, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة جمييلة على الديفرجنس فعلا فهي طريقة فعالة لا اعيب على هذه المؤشرات المؤشرات دى مهمه اوى فى التعامل فى سوق الفوركس بس لو التاجر اعتمد عليها هى بس هتبقى مشكله وممكن تعرضه لخساره هو فى غنى عنها واغلب الناس بتبعد عنها او بتعتبرها شىء في شئ لكن رى افضلها قياس الشبع هواستك ستيك فهو يعمل بكفاءة وخصوصا مع الفريمات الكبيرة اتمنى لكم

---------- Post added at 09:55 PM ---------- Previous post was at 09:54 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و فهي طريقة فعالة لا اعيب على هذه المؤشرات المؤشرات دى مهمه اوى فى التعامل فى سوق الفوركس بس لو التاجر اعتمد عليها هى بس هتبقى مشكله وممكن تعرضه لخساره هو فى غنى عنها واغلب الناس بتبعد عنها لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

Ahmed abdelal
04-19-2015, 05:31
بعد بسم الله الرحمن الرحيم

بعدما انتشرت فى الفترة الاخيرة ظاهرة الموضوعات التى تحوى على استغاثة او سؤال حول كيفية التعامل مع الفوركس واو كيفية المتاجرة وما هى البداية الصحية.
قررت بحول الله أنا العبد الفقير لله اخوكم ايمن شوشه ان اضيف لمنتدى فوركس العرب عمل جديد حول هذا الشأن احسبه لوجه الله تعالى وحبا وكرامة للمنتدى الذى اكن له كل الحب والاحترام وبلاشك خدمة لكل من هو مستجد على مجال الفوركس قبل ان يضل الطريق.

ملاحظة بسيطة:
الموضوع غالبا سيحوى روابط لموضوعات هى جزء من أهم موضوعاتى بالمنتدى وستتم فقط الاشارة لتلك الروابط وما تحويه بشكل عام أما التفاصيل فتحصل عليها من خلال الموضوع المشار اليه.
فمن فضلك..اعتبر هذا الموضوع مرجع مجمع ارشح لك من خلاله الموضوعات الاساسية التى ستؤهلك للتعامل مع السوق فى اقرب وقت ان شاء الله.

اذا هيا بنا لا نضيع وقتا ولنبدأ على بركة الله..

- الخريطة العامة للفوركس:
ان الكثير منا ينظر الى الفوركس بشىء من الغموض والرهبة فيحسبه كالبحر يرى اوله ولا يرى آخره لذا دعنى ارشدك اولا الى مخطط عام يوضح لك ما هو الفوركس وما هى تفريعاته المختلفة حتى تتمكن من الالمام بالصورة العامة للمجال شاملا فى ذلك ترتيب المراحل الانتقالية به وصولا الى مرحلة الحساب الحقيقى..
http://forex-masr.com/showthread.php...t=ayman.shosha
(اضغط على الرابط كليك ماوس يمين افتح فى نافذة جديدة لإبقاء الموضوع الاصلى لمواصلة القراءة)

- مدخل لعلوم الفوركس:
لابد لأى مجال من مقدمة تعريفية لكيفية التعامل معه وما هى الفكرة العامة لديناميكية عمله
وبدون هذا المدخل تظل الامور صعبة وتبقى المعلومة ثقيلة طالما لم افهم المغذى من تلك المعلومة لذا اتشرف بدعوتك لهذا الموضوع التعريفى بمجال الفوركس وكيفية المتاجرة مصحوبا بفكرة بسيطة عن مهمة عمليات تحليل السوق..
(اضغط على الرابط كليك ماوس يمين افتح فى نافذة جديدة لإبقاء الموضوع الاصلى لمواصلة القراءة)

- الكتاب:
لاعلم بدون كتب فالنصائح وحدها لا تفيد طالما لم يكن لديك اساس علمى فالكتاب يكون لديك القاعدة الصلبة السليمة التى يمكنك الانطلاق من خلالها او التجويد حتى فلا تسلم نفسك لمن يلقون النصح بدون معلومة وها انا اضع بين يديك كتابين لا غنى عنهم ابدا وهما كتاب تعليم الفوركس وكتاب المدخل الى علوم التحليل الفنى فلا تضع وقتك فى طلب المساعدة طالما لم تقرأ كتاب اولا..

(رابط تحميل الكتب موجود بالمرفقات)

- منصة التداول:
بعدما حصلت على المخطط العام للمجال وفكرة المتاجرة وقمت بقراءة كتاب تعليم الفوركس واخذت فكرة جيدة عن علم التحليل الفنى جاء الان دور منصة التداول والتى من خلالها ستبدأ العمل من خلال حساب تجريبى فمرحلة الحساب الحقيقى لم تأت بعد
ومن خلال العرض القادم سأوضح لك كل ما يخص منصة التداول تعريف وخصائص وطريقة تعامل وفكرة موسعة عن كيفية المتاجرة من خلال المنصة لذا يسعدنى ان تنال قسط كبير من المعلومات من خلال هذا الموضوع..

- التحليل الفنى:
الان وبفضل الله انت تعبر الى مرحلة التعامل مع المنصة بشكل عملى وتحتاج الى جرعة كبيرة من موضوعات التحليل الفنى ولقد وفقنى الله الى كتابة العديد من موضوعات التحليل الفنى المتخصصة
والتى من خلالها يمكنك قراءة السوق وتكوين نظرة توقعية من خلال التعامل مع المؤشرات وادوات السوق والتى من خلالها يمكنك مع الوقت الحصول على استراتيجية التداول الخاصة بك لذا فى هذا الجزء لن اضع رابط واحد بل عدة روابط لموضوعات متفرعة لتنال الكم الوافى من العلم..

alamrabat
04-19-2015, 06:26
تشمل الأدوات المتقدمة التي قد تساعدنا على تحديد مستويات الدعم والمقاومة الأخرى المحتملة النقاط المحورية وتراجعات وامتدادات فيبوناتشي.

adnan1969
04-19-2015, 07:15
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الجميل واكيد كل شخص يضع خطه عمل ويلتزم بها بس ماتكفي المشرات وحدها وكسر الترند مهم الواحد يعرفا

alamrabat
04-19-2015, 08:05
مؤشر المتوسط الاتجاهي هو نوع خاص من مؤشر متبع الاتجاهات الذي يستطيع ايضاً أن يساعد متداول الفوركس في تحديد ما إذا كان متبع اتجاهات هو في الواقع الأداة الأفضل للمهمة في تلك اللحظة.

salahgold
10-29-2015, 21:50
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

mohanned kattan
10-29-2015, 22:30
بسم الله الرحمن الرحيم مشكرو اخي الكريم عن كل المعلومات التي قدمتها وبتمنا من اي شخص آخر يتعرف على سوق التامل الفوركس وانتو الله يجزيكن كل خير ما بقصرو مع حد واكيد كل شخص عبطلع رح يس تفيد من المعلمات الي عبتنشروها مع اجمل التحيات ول امنيات لكم

---------- Post added at 07:30 PM ---------- Previous post was at 07:25 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم مشكرو اخي الكريم عن كل المعلومات التي قدمتها وبتمنا من اي شخص آخر يتعرف على سوق التعامل الفوركس وانتو الله يجزيكن كل خير ما بتقصرو مع حد واكيد كل شخص عبطلع رح يستفيد من المعلومات الي عبتنشروها مع اجمل التحيات ول امنيات لكم

pepobm
10-29-2015, 23:14
اخي الكريم ملاحظات جميلة وشرح ميسر ومجهود رائع اتمنى ان يستفيد الجميع منها
وننتظر منك المزيد تقبل مروري
والله ولى التوفيق