PDA

View Full Version : التحليل التوافقي !

jaber alsalem
02-04-2015, 11:07
التحليل التوافقي أو كما هو شائع لكثير من المتداولين نماذج الهارمونيك ويعتمد هذا النوع من التحليل الفني على تكرار نماذج التداول والدورات الزمنية من خلال استخدام نسب فيبوناتشي لتحديد نقاط الانعكاس في حركة السعر وعلى الرغم من عدم دقة هذه النماذج بنسبة 100% إلا انه تم إثبات صحتها تاريخيا وبالتالي إذا استطعت اكتشاف تلك النماذج على الرسم البياني بشكل صحيح فيمكنك اكتشاف فرص تداول جيدة تحمل مقدار محدود للغاية من المخاطرة .
ويرجع هذا إلى جي أم هارست وهو من أوائل الواضعين لمراجع التحليل التوافقي من خلال دراسته الخاصة للدورات السعرية في بداية السبعينات بمقالة في صحيفة تراديرز بريس عام 1973 بعنوان دورة جى أم هارست للدورات السعرية وتحدث عن مبدأ التوافق بميل الموجات السعرية أو حركات السعر إلى الارتباط بعضها ببعض من خلال أرقام فيبوناتشي لتعطى وسيلة لتحديد مكان حدوث نقاط الانعكاس في اتجاه السعر .
نلاحظ أن السمعة الجيدة التي حصل عليها التحليل الفني باستخدام الأنماط التوافقية ( هارمونيك )؛ حصلت عليها في الأساس بسبب كفاءة هذه الأنماط التي أظهرتها في مختلف الأنماط الزمنية سواء على مستوى التداول اللحظي أو مستوى التداول الشهري.
الحركات السعرية في الأسواق المالية مرتبطة دائما بنسب فيبوناتشي الذي يعتبر هو محور تحركات الأسعار. من هنا نجد أن الأنماط التوافقية تعتمد بشكل أساسي على نسب فيبوناتشي مما جعلها مشهورة بشكل كبير خلال العقد الماضي.
ويمكن استخدام هذه الأنماط و النماذج على أي إطار زمني مثل الرسم البياني للساعة أو الرسم البياني اليومي أو الأسبوعي أو الشهري ولكن كلما كان الإطار الزمني اكبر كلما كان النموذج اقوي.
قد يكون التعرف على هذه النماذج أمر صعب في البداية لأنه من الممكن أن لا تكون قد قمت بدراسة رسم بياني من هذا المنظور والى حد ما يعتبر اكتشاف هذه النماذج كحل ألغاز الكلمات المتقاطعة ومن المهم أن تعطى لنفسك بعض الوقت لفهما وكلما درست هذه النماذج أكثر كلما اكتشفت المزيد منها .
تعددت نماذج الهارمونيك ولكن سوف نستعرضها سويا كل نموذج على حدة وأولي هذه النماذج .

xdorex
02-04-2015, 14:52
مرحبا لا اعرف الكثير عن هدا النوع من التحليلات ولكن من خلال الموضوع استطيع القول انه من التحليلات القويه
والتي يمكن من خلالها ان تتعرف على تحركات الاسعار بسهوله... وفقك الله

ibrahim forex
02-04-2015, 17:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هذا التحليل لا اعرف عنه اتمنى ان حضرتك تقوم بشرحه اكثر وان توضح الكثير من المعلومات
وانا احاول ان ابحث عنه حتى اقدر ان افهمه الله الموفق والمستعان

a7med84
02-04-2015, 17:50
شكرا لعىالموضوع والتحليل فى السوق اكيد مهم ان يكون على اسلوب لك الخبهر فى التعامل به

وكمان الثقه من خلال هذهذ الخبره والله المستعان

Tro
02-04-2015, 18:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حلو عرض التحليلات بجميع انواعها وشرحها بطريقه بسيطه للاعضاء لان التحليلات مهمه فى اننا نعرف تحرك السعر فى السوق سواء من صعود وهبوط السعر
والتحليل مهم جدا فى عمليه التدوال بحيث ان الواحد يقدر يعرف تغيرات السوق

متوكلة
02-17-2015, 18:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول التحليل التوافقي ونحن جد ممتنين لك و نتمنى لك الربح المستمر من هذا السوق

van
03-22-2015, 05:38
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

waelmma
03-22-2015, 09:17
:(;):) شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع القيم وبارك الله فيك
وموضوع التحليل التوافقى ده انا اول مرة اسمع عنه الحقيقة

antonioforex
03-22-2015, 14:24
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للتحليل التوافقي و كيف يساعدنا في عملنا بهدا الميدان
و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

sof
03-22-2015, 14:47
لا أعتقد أن هناك استراتيجية معينة تضمن لك الربح و عدم الخسارة الدائم
فالامر يتوقف على التغيرات الحاصلة أثناء التبادل

elkalaby
03-23-2015, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

mohamedhassn
03-26-2015, 17:38
ب فيبوناتشي لتحديد نقاط الانعكاس في حركة السعر وعلى الرغم من عدم دقة هذه النماذج بنسبة 100% إلا انه تم إثبات صحتها تاريخيا وبالتالي إذا استطعت اكتشاف تلك النماذج على الرسم البياني بشكل صحيح فيمكنك اكتشاف فرص تداول جيدة تحمل مقدار محدود للغاية من المخاطرة .
ويرجع هذا إلى جي

Wassa04
03-26-2015, 23:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع للتحليل التوافقي شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 22:06
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ألف شكر لك أخي الغالـي على الموضوع الرائع و المميز
ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

baki
05-27-2015, 22:29
شكرا لك اخي على هدا الموضوع تعتبر النمادج اخي كما دكرت نوع من انواع التحليل
المعروفة ولكن اخي للاسف هو يحتاج الي رئس مال كبير مقرنتا ببقية التحليلات

a7med sniper
05-28-2015, 02:49
شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق للجميع فى التعامل فى السوق

مع التحليلي اللى له اكتر من اسلوب فى هذا السوق اكيد

والله المستعان

محمد العمر
05-28-2015, 03:09
أهلا اخي الكريم
الميتاتريدر هو منصة التي تبيع و تشتري فيها العملا و الأسهم
بعدما تفتح حساب مجاني أو حقيقي تنزل المنصة و تتاجر عليها
بالتوفيق

madmax07
06-19-2015, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك التحليل التوافقي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

آسراء آحمد
06-22-2015, 02:07
تحليل التوافقية هي فرع من فروع الرياضيات الذي يدرس التمثيل في الأقترانات أو إشارات مثل تداخل الموجات الأساسية.انها تحقق وتعمم مفاهيم متسلسلة فوريير وتحويل فوريير

razgallah
06-22-2015, 02:16
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
اما بعد

شرح رائع و جميل و لكنة نسبة نجاحها ضئيلة جدا
تقبل مروري

hager omar
06-22-2015, 02:25
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الثمينة

تحياتي لك

snnaky
02-26-2016, 19:46
شكرا اخى على الموضوع الجميل والمفيد ايضا عن تعريف التحليل التوافقى ومعطياتة ولكن لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بدون شارت توضح فية المعلومات
عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق

mohamed fawzi muftah
02-27-2016, 04:10
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى هذا الموضوع فى غاية الاهمية ولك جزيل الشكر على المعلومات القيمة
ونامل المزيد والمزيد ودائما فى تقدم ان شاء الله......
تحياتى................

troybradbit1
02-28-2016, 19:40
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن التحليل التوافقي !
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة