PDA

View Full Version : قواعد جون ميرفي !!

jaber alsalem
02-04-2015, 11:24
1. يجب ان تحدد الاتجاهات: ابدأ بتحليل الفريمات الاكبر على الشارت كفريم المنثلي والويكلي وعلى مدى سنوات ... ان تحليلك للشارت على الفريمات الاكبر وبتغطيتك لمدة زمنيه اطول (عدة سنوات مثلا) يزودك برؤية افضل و منظور ابعد طويل الاجل للسوق ... ومن بعدها ابدأ بالتحليل على الفريمات الاصغر . حيث ان التحليل فقط باستخدام الفريمات الصغيرة جدا قد يعطيك نتيجه خادعه ورؤيتك للفريمات الاكبر ستحسن من ادائك .

2. يجب ان تلاحظ الاتجاه وتتحرك معه : اتبع اتجاه السوق بعد ان تلاحظه حيث ان اتجاه السوق يأتي بمقاسات متعددة (طويلة الاجل* متوسطه * وقصيرة الاجل) حدد المدة الزمنيه التي تستهدفها اولا ومن ثم استخدم الفريم المناسب لك ... تأكد بأنك تتداول بذلك الاتجاه (اي اتجاه السوق) .
اذا كنت تستهدف مدة زمنيه متوسطة المدى (سوينق) فعليك بالشارت الاسبوعي (فريم الويكلي) والشارت اليومي (فريم الديلي) ...... اما اذا كنت تستهدف مدة زمنيه اقل فعليك بالفريمات الاقل (60* 30* 15* 10* 5) وفي كل الاحوال دع الفريم الاكبر يحدد الاتجاه ومن ثم استخدم الفريمات الاقل لضبط عملية التداول.

3. يجب ان توجد قمة الاتجاه وقاعه : وذلك بتحديد مستويات الدعم والمقاومه * حيث ان افضل وقت للشراء هو عند مستوى قريب من مستوى الدعم وافضل وقت للبيع هو عند مستوى قريب من مستوى المقاومه .

4. يجب ان تعرف الى اي مدى عليك ان تتراجع : قس التراجعات المئويه (فيبوناشي) عادة تكون حركات السوق او تصحيحاته سواء الى اعلى او الى اسفل مرتبطه بنسب معينه (وهي نسب الفيبوناشي) للحركات السابقه للسوق .

5. ارسم خطوط الاتجاه : وهي من الادوات المؤثرة حيث انها تتطلب المرور بقمتين او قاعين على الاقل وغالبا مايكون كسر خطوط الاتجاه (الترند) اشارة على تغير الاتجاه ... اذا كان لخط الاتجاه او الترند ثلاث قيعان اوثلاث قمم فأكثر فهو خط اتجاه مؤكد .. وكلما اختبر هذا الخط اكثر كلما زادت اهميته .

6. اتبع المتوسطات : تعطيك المتوسطات المتحركه moving averages اشارات البيع والشراء * فهي تخبرك ان كان الاتجاه (اي اتجاه السوق او السهم) مازال قائما ام لا * كما انها تساعدك على معرفة الاشارات المؤكدة لتغيير الاتجاه . لا تخبرك المتوسطات مقدما بما سيحدث لكنها اشارات مؤكدة للاتجاه . ان مزج متوسطين معا في شارت واحد هي من اكثر الدراسات الفنية شعبية مثل : ( متوسط 4 مع متوسط 9 - متوسط 9 مع متوسط 18 – ومتوسط 5 مع متوسط 20 ) وهي تعطيك اشارة الشراء بتقاطع المتوسط الصغير للكبير صعودا * كما انها تعطيك اشارة ايجابيه اذا كان سعر السهم (او قيمة المؤشر) فوق متوسط 40 يوم * وبما ان المتوسطات مؤشرات لاحقه للاتجاه فهي تعمل بشكل افضل حين يكون مؤشر السوق او السهم ذو اتجاه محدد وواضح .

7. يجب ان تتعلم متى يكون الانعكاس : وذلك عن طريق مؤشرات ذبذبات المسار ... هذه المؤشرات تساعدك في معرفة ان كان الشراء مبالغ فيه (overbought) او ان كان البيع مبالغ فيه (oversold) و اشهر هذه المؤشرات مؤشر القوة النسبيه RSI)) ومؤشرات الستوكاستك (Stochastics) ... اما عن الكيفيه التي نعرف فيها الانعكاس من خلال هذه المؤشرات فذلك يتم عن طريق تحديد الاختلافات الايجابيه والسلبيه (Divergence) .... بإمكانك استخدام الاشارات المعطاة اليك على فريم الويكلي كنقطه هامه على فريم الدلي ... والاشارات على فريم الديلي كنقطه هامه على فريم ال60 ...... وهكذا . هذه المؤشرات تكون فعاله بصورة اكبر عند التماسك .

8. يجب ان تعرف اشارات التحذير : ويساعدك في ذلك مؤشر الماكد (MACD ) * فحين يقطع الخط الاسرع صعودا الخط الأبطأ وكلاهما تحت مستوى الصفر فهذه عادة ما تكون إشارة شراء * وحين يحدث العكس (اي قطع الخط الأسرع نزولا للخط الأبطأ) وكلاهما فوق الصفر فهذه علامة بيع . استفد من التقاطعات على فريم الويكلي لتكون اشارات مهمه على الديلي . هناك ايضا مؤشر MACD Histogram وهو يعطيك الاشارات بصورة مسبقه عن مؤشر الماكد (MACD)

9. ترند ام لا؟ : هنالك مؤشرات تساعدك في معرفة ما اذا كان المؤشر او السهم في اتجاه واضح (ترند) ام لا * كما انها تقيس قوة الترند ... لذلك يجب ان تعرف كيف تفرق بين الاتجاه الواضح والغير واضح . مؤشر ADX يساعدك على ذلك .... اذا كان خط ADX (الخط الاسود) صاعدا فهذا يعطيك دلالة ان السهم في اتجاه واضح (ترند) وهنا تستطيع استخدام المتوسطات (moving averages) لتعطيك فعالية اكبر ...... اما اذا كان خط ADX في اتجاه النزول نستنتج ان السهم في حالة تذبذب او تماسك وفي هذه الحاله نستخدم مؤشرات ذبذبات المسار Stochastics & RSI حيث ان فعاليتها في حالة التذبذب اكبر . هكذا يعرف المتداول اي المؤشرات يستخدم حسب نموذج السهم او مؤشر السوق .

10. يجب ان تعرف العلامات المؤكدة : كمية التداول (volume) من أشهر العلامات المؤكدة ... فحين يكون السوق او السهم في اتجاه تصاعدي (ترند صاعد) سترى ان كمية التداول تكون عاليه عند قمم الترند . كما ان متابعة كمية التداول في الأسواق المستقبليه (futures markets) وفي البري ماركت مهمه * فهي تعطي دلالات على حالة السوق او السهم .

xdorex
02-04-2015, 14:49
هده القواعد مهمة جدا ورائعه يا غالي بارك الله فيك شكرا لك على نشر المعلومه ومن يتبع هده الامور بشكل متقن قد يحقق ارباح جيده
ولكن للاسف نحن فقط نتهر في السوق ولا نلتزم بأي اداره للمال

a7med84
02-04-2015, 19:11
شكرا لعى الموضوع ومن فتره قرأت كتاب جون ميرفى

وبالفعل كان فى استفاده منه كبيره فى النصائح والملاحظات لالى موده به والله المستعان

saiddeco
02-04-2015, 19:15
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع الفواعد هذه مهمة و رائعة و خاصة للمبتدئين و قليلي الخبرة لكي يتعلمو منها اساسيات التعامل و شكرا للجميع

Schams
02-04-2015, 19:18
شكرا لك اخي على هذا الموضوع المليء بالتفاصيل المهمه
لكن ايضا ارى صعوبه في تطبيقها خصوصا ان الحركه سريعه و يصعب التحكم و معرفة الاتجاه الصحيح

متوكلة
02-17-2015, 22:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه القواعد التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

medoatefessa
02-17-2015, 22:29
...السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ...
...مشكور اخى الكريم على القواعد التى قدمتها و اكيد انها مهمه جدا للكل...
... مشكور على الاضافه و بالتوفيق للجميع انشاء الله...

van
03-22-2015, 05:19
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

مصراوى
03-22-2015, 06:49
بالفعل اخى الفاضل انا اتفق معك فلابد من النظرة الشاملة الى السوق للتعرف على الاتجاة الذى يسلكة وبالتوفيق للجميع والربح الدائممن عملاق الاسواق

waelmma
03-22-2015, 07:54
:):(:)) ومع الاسف اخى فان وقت نزول الاخبار لاتنفع اى
قواعد ويتم ضرب الحائط بالتحليل الفنى وهنا تزداد الخطورة

mawwalmammo
03-22-2015, 08:05
جوني ميرفي ذلك الرجل الذي ربح مليون دولار في خلال سنة حسب علمي وهذا مؤلف كتاب يتحدث عن التداول
ومن بين مقاله الوصايا العشر التي تفضلت بها اخي في موضوعك وهي في الحقيقة قيمة جدا وانا قد اخذت بهذه الوصايا على محمل الجيد
شكرا اخي

antonioforex
03-22-2015, 14:59
السلام عليكم
شكرا اخي على تقديم هده القواعد لجون ميرفي و كيف نستفيد منها في عملنا
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام

hasback
03-22-2015, 15:36
تحياتي اخي الكريم جابر وشكرا لك على الموضوع وبالفعل جون مرفي هو نابغة ونصائحه تكتب بماء من الذهب فهو معروف وحقق ثروة لاباس بها ف هذا الميدان من خلال الاعتماد فقط على تحرك السعر وعلى مؤشرات قليلة

tornado
03-22-2015, 16:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا اخى الغالى على الموضوع الجميل والمجهود الرائع و الشرح الممتاز وبارك الله فيك و جعله الله فى ميزان حسناتك ان شاء الله و منتظرين منك المزيد ان شاء الله

بالتوفيق للجميع

elkalaby
03-22-2015, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

محمد السيد
03-23-2015, 01:10
حقيقة قواعد رائعة وانا فعلا درستها بعناية واعلم ان تطبيقها صعب للغاية
وانها على كل حال لا تناسب واحد مثلي يعمل انترادي اما هو فقد كان نفسه طويلا

abdelhak redouane
03-23-2015, 11:45
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته مشكور اخي الكريم على هذه السلسة الرائعة والممتازة والتي تساهم في التعلم الجيد وعلى اختيار التحليل الوافي سواء كان هذا التحليلكلاسيكيا او فنيا او اخباريا كما تساهم في الاعتماد على استراتيجية مناسبة وفعالة من اجل العمل بها على تحقيق الربح الذي يتمانه التاجر من خلال فتح الصفقات التي تتناسب والاستراتيجية والتحليل المختار
بالتوفيق للجميع

aya80
03-23-2015, 11:55
انا اعتبر جون ميرفي عبقري كل انواع الموضوعات في التحليل الفني شرحها بمنتهى الدقه والسهولة شكرا لك على هذا الموضوع الرائع واتمنى المزيد من الموضوعات بالتوفيق لحضرتك وللجميع

aymanso
03-23-2015, 12:02
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

Wassa04
03-23-2015, 13:26
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك يا غالي
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

melad
03-26-2015, 05:24
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على هذة المعلومات القيمة جدا , و طبعا جون ميرفى غنى عن التعريف و اكيد نصائحة لا يجب ان نستان بها و يجب ن نعمل بما يناسب اسلوب تجارتنا ايضا , تحياتى لحضرتك و اشكرك على هذة المعلومات

Algset777
03-26-2015, 06:52
قواعد رائعة ومفيدة جدا لمن يفهمها كليا بالطبع
الفوركس طريق طويل ويحتاج الى صبر لكي نتعلمه ونتحرف فيه
اتمنى التوفيق للجميع

troybradbit1
03-26-2015, 09:28
جون ميرفي لقد سمعت عنة انة ربح مبلغ كبير من المال فى وقت معين عن طريق التداول

شكراا جزيلا لك اخى الكريم الرائع على طرحك مثل تلك المواضيع المحفزة والمفيد بكل المقاييس لك شخص مبتدا او تاجر كبير
بالتوفيق لك

aymanso
03-26-2015, 10:55
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

ibrahim forex
05-20-2015, 00:16
شكرا لعى الموضوع ومن فتره قرأت كتاب جون ميرفى

وبالفعل كان فى استفاده منه كبيره فى النصائح والملاحظات لالى موده به والله المستعان

madmax07
05-20-2015, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك قواعد جون ميرفي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

hamdochi
05-25-2015, 21:11
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه بالفعل جون مرفي هو نابغة ونصائحه تكتب بماء من
الذهب فهو معروف وحقق ثروة لاباس بها ف هذا الميدان من خلال الاعتماد فقط على تحرك السعر وعلى
مؤشرات قليلة نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 17:37
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع القيم والمميز
جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله

madmax07
06-07-2015, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك قواعد جون ميرفي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

moutanabbih mohammed
06-13-2015, 16:43
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله خيرا اخي الغـالـى على شرح وتقديم المعلومات القيمة عن قواعد جون ميرفي
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك

rayhane hamza
06-13-2015, 17:07
مشكور على الموضوع المفصل ,,, معلومات مهمة جدا تقبل مروري ... واصل اخي العزيز و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

adel-as70
06-13-2015, 17:21
بارك الله فيك التحليل علي الفريم الاطول زمني يعطيك افضل فرصة للدخوعلي الفريم الاضغر ولكن مع مراعاة ادراة راس المال

ebramoh
06-13-2015, 18:48
السلام عليكم..وتحياتي للجميع...
هذه القواعد مهمة جدا ورائعه يا غالي بارك الله فيك..
شكرا لك على نشر المعلومه ومن يتبع هده الامور بشكل متقن قد يحقق ارباح جيده..
ولكن للاسف نحن فقط نتهر في السوق ولا نلتزم بأي اداره للمال..

radwangerr
06-13-2015, 20:19
حقيقة طريقة روعة تم الحفظ والعمل بها باذن الله خاصة انها نفس اسلوكي كلاسيكي
جهد طيب وموضوع مهم أخي الكريم جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما
واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

rachedcom
07-26-2015, 21:06
بالفعل جون مرفي هو نابغة ونصائحه تكتب بماء من الذهب فهو معروف وحقق ثروة لاباس بها ف هذا الميدان من خلال الاعتماد فقط على تحرك السعر وعلى مؤشرات قليلة

Abdelhedi
07-29-2015, 21:53
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبا بكم في المنتدي و ارجوان ينال تعليقي اعجابكم علي هذا الموضوع و مختلف المواضيع:
شكرا لك اخي jaber alsalem علي الموضوع الممتاز و ارجو من الاخوة ان يساهمو معنا في مثل هذه المواضيع لنتعلم منها جميعا

harimeche
07-29-2015, 22:09
أهلا وسهلا بك اخـــي جابر إسلام....

وتسلم على طرحك لقواعد جون ميرفي

نقاط مهمة إلا ان الفوليوم لا يوجد في الفوركس

ويوجد في الأسهم

adel25
07-29-2015, 22:29
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص قواعد جون ميرفي و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك
التوفيق و النجاح

omarx150
07-30-2015, 18:52
موضوع مبهر وجيد ومبسط اتمنى يكون الناس استفادوا
وتقبل مرورى
وجزاكم الله خيرا

zizou119
07-30-2015, 19:17
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته قواعد رائعة ومفيدة جدا لمن يفهمها كليا بالطبع
الفوركس طريق طويل ويحتاج الى صبر لكي نتعلمه ونتحرف فيه
اتمنى التوفيق للجميع

omarx150
08-19-2015, 17:11
موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الاختيار

دمت لنا ودام تالقك الدائم

zedareda
08-19-2015, 21:19
تسلم اخي علي الموضوع الموضوع الجميل دة و ارجو ان تستمر في مواضيعك الموضوع جميل جدا جدا مشكور موضوع جميل والله تحياتي معك اخي

ahmed humedat
08-19-2015, 22:00
هده القواعد مهمة جدا ورائعه يا غالي بارك الله فيك شكرا لك على نشر المعلومه ومن يتبع هده الامور بشكل متقن قد يحقق ارباح جيده
ولكن للاسف نحن فقط نتهر في السوق ولا نلتزم بأي اداره للمال

atbill
08-20-2015, 00:46
أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن
هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته
لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال ..
تقبل مروري ..

YMTMAX
10-01-2015, 00:12
*

تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على

هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم

التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل

عضو من هذه المعلومات ..

hassann
10-02-2015, 01:50
السلام عليكم
شكرا يا اخي على هذه المعلومات المفيدة وخصوصا المبتدئين والتي عرفتنا باحدى قواعد التدوال التي قمت انت بمشاركتها

aymansaleh
10-02-2015, 09:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, مشكور جدا على مجهودك في تقديم قواعد جون ميرفي الذهبيه في التداول لكي يستفيد منها كل الزملاء, من الموضوعات الجيده جدا والمفيه ونطالب الاداره بالتثبيت لتكون مرجع لكل المتداولين
تقبل مروري

engaym
10-02-2015, 09:48
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذة القواعد المهمة فى التجارة ونتمنى المزيد من المواضيع التى تففيد الجميع فى
الفوركس وتحقق لهما المساعدة ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

Bouani
10-02-2015, 15:39
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
جون مرفي يعتبر من رواد التحليل الفني
و لديه كتاب بالانجليزية اسمه فلسفة التحليل الفني
حقيقة على أي متداول ان يقرأه
تقبل مروري

zakija
03-31-2016, 01:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع
ومشكور على هذا المجهود الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

معتصم سباعنة
03-31-2016, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح تلك القواعد الرائعه والتي من اهمها ويجب الإلتزام بها تحديد الاتجاه ويتم من خلال رسم الترندات على الدعوم والمقاومات
بالتوفيق

omar azam
03-31-2016, 04:36
مشكور اخي الفاضل على هذه القواعد التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

---------- Post added at 04:36 AM ---------- Previous post was at 03:27 AM ----------

سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع الفواعد هذه مهمة و رائعة و خاصة للمبتدئين و قليلي الخبرة لكي يتعلمو منها اساسيات التعامل

kareem hany
03-31-2016, 04:40
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
جون مرفي يعتبر من رواد التحليل الفني
و لديه كتاب بالانجليزية اسمه فلسفة التحليل الفني
حقيقة على أي متداول ان يقرأه
تقبل مروري

---------- Post added at 01:39 AM ---------- Previous post was at 01:39 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح تلك القواعد الرائعه والتي من اهمها ويجب الإلتزام بها تحديد الاتجاه ويتم من خلال رسم الترندات على الدعوم والمقاومات

---------- Post added at 01:40 AM ---------- Previous post was at 01:39 AM ----------

سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع الفواعد هذه مهمة و رائعة و خاصة للمبتدئين و قليلي الخبرة لكي يتعلمو منها اساسيات التعامل

mourada
05-13-2016, 13:12
مشكور اخي العزيز على هذا الجهود و على ما يتضمنه من معلومات مهمة حول قواعد جون ميرفي و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

faroukf22
05-13-2016, 13:59
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال ..

tahar2015
07-11-2017, 07:25
السلا عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا شخصيا لا اعتبره شخصا ناجحا لان راس ماله كبير
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم