PDA

View Full Version : فيبوناتشي !!

nezar elasaf
02-04-2015, 12:06
فيبوناتشي, هو عالم رياضيات إيطالي, اسمه الحقيقي ليوناردو بيزانو ويعرف بكنية فيبوناتشي, ولد في مدينة بيزا الإيطالية في سنة 1170 م. وتوفي في نفس المدينة في سنة 1250 م وهي مدينة اشتهرت ببرجها المائل المسمى برج بيزا المائل. كان أبوه ويدعي جويليلمو ( Guilielmo) تاجرا عمل في وظيفة دبلوماسية كممثل لتجار بيزا في مدينة بيجايا الجزائرية وهي إحدى أجمل مدن الجزائر التي تقع في منطقة بين البحر والجبال على ساحل البحر الأبيض المتوسط , وقد كانت كغيرها من مدن ودول البحر المتوسط تربطها علاقات تجارية مع جمهورية بيزا.

تلقى فيبوناتشي تعليمه في مدرسة الرياضيات في هذه المدينة الجزائرية, وقد كان علم الرياضيات علما متطورا يحظى باهتمام كبير من قبل العرب, وقد سمحت له مهنة أبيه في الت**** بين مدن ودول البحر الأبيض المتوسط في البداية كتلميذ, ثم بعد ذلك في مهمات تجارية في كل من مصر, وسوريا, واليونان وصقلية , وقد تمتع التجار في ذلك الزمان بحق التنقل بحرية لأنهم كانوا يتمتعون بحصانة أتاحت لهم فرصة عظيمة في التنقل بين المدن التجارية, وهو الأمر الذي ساعد فيبوناتشي على التعرف على الميزات الهائلة التي يقدمها هذا العلم في الكثير من أمور الحياة.

عاد فيبوناتشي في سنة 1200 م. إلى وطنه الأم إيطاليا, وإلى مدينته بيزا, وهناك كتب كتبه الأربعة التي اشتهرت فيما بعد حيث نقل وأحيا من خلال هذه الكتب الرياضيات القديمة, وأضاف إليها من علمه الشيء الكثير. علما أن فيبوناتشي عاش في فترة زمنية لم يكن قد اكتشفت فيه الطابعة بعد, لهذا كان يكتب كتبه باليد, والطريقة الوحيدة لنسخها كانت من خلال إعادة كتابتها مرة أخرى.

xdorex
02-04-2015, 14:36
سبق لي وقرأة مثل هدا الموضوع عدة مرالت لو استمريت بهده الطريقه قد تعرض حسابك للحضر لان النقل ممنوع في المنتدى
ارجو لك التوفيق ... وتقبل مروري

a7med84
02-04-2015, 19:35
شكرا لعى الموضوع والفبيوناتشى اكيد من اهم الادوات اللى موجوده فى السوق

واللى فى رأيى لا غنى عنها فى التعامل مع السعر فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

متوكلة
02-17-2015, 22:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا حول الفيبوناتشي و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

van
03-22-2015, 05:19
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

مصراوى
03-22-2015, 06:52
اخى الفاضل هذا المؤشر من اقوى المؤشرات واصدقها وبالتالى فانا انصح بالعمل من خلالة مع التدريب الجيد على التجريبى وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

waelmma
03-22-2015, 07:50
:(:o:( ويمكن رسم مستويات الفيبوناتشى على كل الفريمات بدءا من الفريم الربع ساعة
وتعتبر مستويات 61 ومستويات 38 من اقوى المستويات اخى الكريم

antonioforex
03-22-2015, 15:02
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريف هدا العالم فايبوناتشي و مؤضره الرائع في سوق الفوركس
و الدي يساعدنا كثيرا في عملنا بهدا الميدان و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام

mazouz
03-22-2015, 18:05
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 01:45
حقاً تستحق الشكر و التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير عن تعريف العالم فيبوناتشي تقبل مني تقيما يليق بجمال الموضوع ننتظر منك المزيد من الابداع

مامون سباعنة
05-26-2015, 02:15
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركااته
تحية طيبة وبعد
اشكرك عزيزي على شرحك للفيبوناتشي وكيفية استخدامه في السووق وكيفية جني الارباح منه
اتمنى التوفيق لك وللجميع
تقبل مرووري

aligharbi316
05-26-2015, 02:32
شرح مميز واكثر من رائع
وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة
مبسطة مما يتيح للاشخاص المبتدئين
فهم الموضوع بسهولة

afaq11
05-26-2015, 03:11
أخي الكريم مشكورعلى هذه السلسة الرائعة والممتازة من المؤشرات التي تساعد المتداول على التحليل الجيد ويكون كل ذلك بعد دراسة الحركة السعرية للسوق وبالاعتماد على هذا المؤشر للوصول إلى تحقيق كل الطموحات
بالتوفيق لكل الأعضاء

محمد العمر
05-26-2015, 03:21
السلام عليكم ورحمة الله
يصلك بونص المنتدى فى الاسبوع الال من كل شهر
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله بس المهم ان يكون ربط حسابك فى المنتدى تم بشكل مظبوط

محمد السيد
05-26-2015, 16:57
مشكور اخي العزيز على هذا الموضوع الذي اعطانا معلومات مهمة عن عالم مهم من
علماء الرياضيات ذلك العالم الذي اكتشف هذه المتوالية العجيبة التي صارت مثار الأبحاث في كل مجال علمي

madmax07
06-10-2015, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك فيبوناتشي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

moutanabbih mohammed
06-10-2015, 13:36
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ عن اداة الفيبوناتشي و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

adiil
06-10-2015, 20:13
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الفيبوناتشي و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك
التوفيق و النجاح

wac05
07-21-2015, 07:29
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

Wassa04
07-21-2015, 12:59
مقال جمييل و رائع حول الفيبوناتشي
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود

sinn
07-21-2015, 13:30
السلام عليكم و رحمة الله موضوعاتك جد رائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم و في انتظار جديدك تقبل مروري

---------- Post added at 10:27 AM ---------- Previous post was at 10:20 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله موضوعاتك جد رائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم و في انتظار جديدك تقبل مروري

---------- Post added at 10:30 AM ---------- Previous post was at 10:27 AM ----------

engaym
07-21-2015, 13:31
السلام عليكم اخى الفيبوناتشي من الادوات المهمة فى الفوركس والتى يجب على المتاجر ان يتعرف
على خصائص وكيفية رسم الفيبوناتشي وبالتوفيق للجميع فى مجال الفوركس

sinn
07-21-2015, 13:33

a7med sniper
07-21-2015, 13:37
شكرا لعى الموضوع الفبيوناتشى اداده مهمه جدا فى السوق اكيد ولا غنى عنها مع اي اسلوب فنى فى التداول داخل هذا السوق والله المستعان

وبالاتوفيق للجميع فى التعامل بها فى السوق ده

troybradbit1
07-21-2015, 13:45
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن فيبوناتشي
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم

chomadara
10-24-2015, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
بالفعل كلامك كلو صحيح ونتمى نجد مواضيع مفيدة متل هاد الموضوع تحياتي على الشرح

heroo252
10-24-2015, 13:17
الفيبوناتشى انا بسميه الفيبوناتشى الساحر اداة تداول خطيره لو رسمت
موجه سعريه صح عالفيبوناتشى هتحددلك دعوم ومقاومات ومستويات هامه جدا

osama147
10-24-2015, 14:38
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي بصراحة هذا مؤشر جيد وقوي جداا وانا احترمة ولكن اخي يحتاج الى احتراف قوي جداا لمعرفة
كيف يتم التداول عليه ويوجد اخي اشخاص ممكن ان يتداول عليه ولكن يخسرون بسبب عدم فهمهم السوق بشكل خاص
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

adel25
10-26-2015, 19:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووورر اخي على هذا الموضوع الجميل و الاكثر من رائع و الشرح المميز و السهل بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

Bouani
10-28-2015, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
شكرا أخي الكريم على هذه اللمحة حول ليوناردو فيبوناتشي
و أعماله مهمة للغاية في التداول
خاصة النسب الذهبية التي رسمها
تقبل مروري

xmenflis1
12-13-2015, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
ويمكن رسم مستويات الفيبوناتشى على كل الفريمات بدءا من الفريم الربع ساعة
بتوفيق للجميع

monylaser
12-13-2015, 18:34
السلام عليكم اخي الكريم العالم ده استبقى ارقام في الكون ارقام تحرك الكون كله
ارقام من الله عز وجل ارقام فعلاً الاسعار تقف عنده كثيرة ثم تكمل او تنكسر عنده

bahoma310
12-15-2015, 16:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
معدلة رائعة و جميلة تمكننا من تثبيت مستويات دهبية لمعرفة كيف تكون اعادة الاختبار
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

kacembouden2
01-21-2016, 05:14
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

WASEM DALLOUL
01-21-2016, 08:32
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومه الجيده والمفيده حول العالم الكبير فيبوناتشي صاحب النسبة الذهبية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

3arbi
01-21-2016, 08:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا يا اخي على هده المعلومة فعلا ممكن رسمه على جميع فريمات وليس فريم واحد
وشكرا لك يا اخي

karrar95
01-21-2016, 08:42
السلام عليكم اخي الكريم
طبعاً بارك الله فيك على هذه المعلومة القيمة والرائعة وان شاء الله تكون مفيدة للجميع يا رب

aymansaleh
01-21-2016, 10:23
الاخ الكريم, معلومات بجد قيمه جدا عن العالم فيبوناتشي الذي اكتشف ارقام فيبوناتشي التي تحترمها جميع قوانين الطبيعه وبما فيها بالطبع قوانين الفوركس وحركة الاسعار, معلومات جميله ومشكور عليها اخي الكريم, الفيبوناتشي الساحر
تقبل مروري

aya80
01-21-2016, 11:24
الفيبوناتشي من الادوات الهامة جدا في برنامج الميتاتريد والتى يستخدمها الكثير من المتداولين في طريقة متاجرتهم او بتكون هذه الاداءة جزء مهم جدا في طريقة استراتيجياتهم اتمنى من حضرتك وضع صورة توضيحية للفيبوناتشي

valencia
01-21-2016, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
المؤشر المستخدم في منصة الميتا تريدر مفيد جدا لمعرفة
الرتدادات القصيرة التي يمكن استخدامها في السكالبينج

alizert2015
02-17-2016, 15:11
حسب معرفتي المتواضعه فان منحنيات الفيبوناتشي لها اهميه كبيره عند التداول خاصة
وانها تضهر مناطق الدعم و المقاومه بشكل كبير وهي من الاساسيات التي يجب تعلمها

Abdoooxdd
02-17-2016, 15:39
سبق لي وقرأة مثل هدا الموضوع ارجو لك التوفيق ... وتقبل مروري
فى رأيى لا غنى عنها فى التعامل مع السعر فى هذا السوق

fanta
05-01-2016, 01:45

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

hs123
05-01-2016, 01:54
اهلا
يتعتبر الفيبوناتشى من اهم الادوات التى اعتمد عليها فى تجارتى وتداولى واستخدمها فى عقد الصفقات بالفوركس

شكرا

billaldz
05-03-2016, 19:49
شكرا اخي على التطرق لاداة الفيبو
هي اداة مهمة لو تم العمل بها في التحليل الفني
برسم الدعوم و المقاومات و الترند العام و الفرعي
اضافة لذلك رسم الفيبو على يومي و الاربع ساعات
و بعدها العمل على الساعة باهداف 30 نقطة مثلا
ربي يوفقك اخي و اتمنى اضافتي تفيد الجميع

harimeche
05-03-2016, 19:58
شكرك اخــــي على الموضوع وعلى هده التقديم الممتع والسلس حول هدا العــــالم الكبير الدي ترك لنـــا أداة اعتبرها من أقوى الادوات على الإطلاق

لأن تلك الاداة او خلينا نقول ان تلك النسب كل شيء يحترمها في العالم حتى المجرات

مع التحية وبالتوفيق

mourada
05-04-2016, 16:36
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه المقال من معلومات مهمة حول الفيبوناتسي و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

yousse
05-04-2016, 17:39
ألصق الهبيتيستحساً اى تكون صفقتك ليبيع فقط لأن القوة تكن لبقعين ولكن رغم دلك يجب أن نعرفكيف يتحرك صناع السوق من أجل أن نعرف ون نتجنب الحركات المفجأة

ahmedgamall
05-04-2016, 18:29
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على المعلومات القيمة و مفيدة
والشكر موصول للقيمين على المنتدى
وفق الله الجميع

beast4ever
05-04-2016, 18:36
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا حول الفيبوناتشي و نتمنى لك التوفيق و النجاح
فانا انصح بالعمل من خلالة مع التدريب الجيد على التجريبى وبالتوفيق للجميع والربح الدائم
وشكرا وتقبل مروري تحبااتي

TGOD
05-18-2016, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

TGOD
05-19-2016, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

mohamedyou1958
05-19-2016, 20:14
أولا بارك الله فيك أخي الحبيب على الموضوع الشيق و المفيد يعني صراحة خاصة بالنسبة لي ففأنا ليست لي خبرة كبيرة
في هذا المجال و يعني لم أبدأ في الفوركس إلا مؤخرا
تقبل تحياتي أخي الكريم

nuclear2010
05-19-2016, 22:03
السلام عليكم جميعا
خي بصراحة هذا مؤشر جيد وقوي جداا وانا احترمة ولكن اخي يحتاج الى احتراف قوي جداا لمعرفة
كيف يتم التداول عليه ويوجد اخي اشخاص ممكن ان يتداول عليه ولكن يخسرون بسبب عدم فهمهم السوق بشكل خاص
تقبل تحياتى

عادل كامل
05-19-2016, 22:26
مشكور جدا اخي الكريم علي أطوار المضارب لكيفيه التجاره بالفوركس افادكم الله وجزاك الله كل خير
واتمنا معرفه المزيد من الموضوعات الجميله
وتمنياتي بالنجاح والتوفيق لك ولجميع...

islammowafy
05-19-2016, 22:53
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

snnaky
07-07-2016, 21:33
انا زهقت من كم الموضوعات اللى بتتكتب فى بعض الأقسام وللاسف منقولة او منسوخة بدون اى افادة ومكررة تكرار مستفز فى المنتدى الفكرة ان مش كل واحد مننا ينسخ اى موضوع من اى موقع اية الفايدة المهم انك تعرف ازاى تفيد وتشرح المعلومة مش مجرد نقل وخلاص سيستغرق الأمر منك بعض الجهد والوقت لكن حتقدم موضوع محترم ومفيد للجميع ويظل موضوعك مستمر

csebai12
07-07-2016, 23:14
السلام عليكم و رحنة الله تعالى و يركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر نضريته في النسب الفيبوناتشي من اهم الادوات التي تسعمل و لها كثير الاستعمالات خاصتا في سوق الفوركس

متداول خسران
07-07-2016, 23:22
السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة الخاصة بالفيبوناتشي الساحر والتي ستساعدنا كثيرا
واخيار تقبل مروري

alazez
07-08-2016, 10:18
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا حول الفيبوناتشي شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

مني عصام
11-13-2016, 06:36
اداه فيوتاتشي لوحدها كده اداه رائعه جدا في تحديد مستويات قويه السعر بيحترمها خاصه مستوى ال 50 وال 61
وفي بعض المتاجريين يفضلون العمل بها لوحدها او دمجها مع مؤشر تشبع كالاستوكاستك او الار اس اي
ويفضل انك تستخدمها على الفريمات الكبيره مثل الاربع ساعات
علشان لو استخدمتها مع الفريمات الصغيره الاهداف هتكون صغيره جدا وفي نفس الوقت وعلشان تذبذب هذه المستويات ممكن يصعب عليك اختيار القمم والقيعان القويه عليها لرسم الفيبو

بدر اشطيبي
11-19-2016, 02:13
تلقى فيبوناتشي تعليمه في مدرسة الرياضيات في هذه المدينة الجزائرية, وقد كان علم الرياضيات علما متطورا يحظى باهتمام كبير من قبل العرب, وقد سمحت له مهنة أبيه في الت**** بين مدن ودول البحر الأبيض المتوسط في البداية كتلميذ, ثم بعد ذلك في مهمات تجارية في كل من مصر, وسوريا, واليونان وصقلية , وقد تمتع التجار في ذلك الزمان بحق التنقل بحرية لأنهم كانوا يتمتعون بحصانة أتاحت لهم فرصة عظيمة في التنقل بين المدن التجارية, وهو الأمر الذي ساعد فيبوناتشي على التعرف على الميزات الهائلة التي يقدمها هذا العلم في الكثير من أمور الحياة.

mayar2
11-19-2016, 13:32
الكثير منا يعلم ما هو الفيبوناتشي لاكن ناذرون هم من يعرفون تاريخه موضوع جميل و اضافة مميزة اتمنى المزيد من هذه المواضيع القيمة

xmenflis1
11-19-2016, 15:17
مرحباً شكراً على إضافة
سبق لي وقرأة مثل هدا الموضوع عدة مرالت لو استمريت بهده الطريقه قد تعرض حسابك للحضر لان النقل ممنوع في المنتدى
بتوفيق للجميع

salichou
11-21-2016, 13:04
نعم لقد سمعت عنه هذا العالم الذي يدعي فايبوناتشي و لكن لا افهم جيدا في ماهية عمل افايبو
شكرا لكم لقرائة تعليقي علي هذا الموضوع الجميل لكي يستفيد الجميع و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و متلاقي مجددا في موضوع اخر لمناقشته.

ahmedmca
11-21-2016, 15:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل الفايبوناتسي ببساطة عالم اطالي مشهور باستراتيجيتو على رقم 61.8

ashrafpepo9
03-25-2017, 13:00
تعتبر اداة الفيبوناتشى Fibonacci من الادوات الشائعة فى تجارة العملات وفى كل الحالات تمثل هذه الخطوط نقاط الدعم والمقاومة لسعر العملة الذى يتوقع منها البيع و الشراء بالارتداد منها او الاغلاق.....

ashrafpepo9
03-30-2017, 14:25
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره لراس المال اساس اى نجاح ...

ashrafpepo9
04-02-2017, 00:57
الفيبوناتشي اداه مهمه جدا فى التحليل الفنى واحيانا يكون صادق جدا خاصه على الفريمات الكبيره بس

بدر اشطيبي
04-02-2017, 01:14
نسب الفايبوناتشي ايضا تستخدم في ما يسمى بالهارمونيك
او النماذج التوافقية و التي يمكن ان تقدم لك مناطق الانعكاس

kariim18
04-10-2017, 21:26
معدلة رائعة و جميلة تمكننا من تثبيت مستويات دهبية لمعرفة كيف تكون اعادة الاختبار

tahar2015
07-19-2017, 09:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اداة الفيبوناتشي ومستوياتها المهمه ممكن تفرق كثير بين المحترف والمبتدئ
بالتوفيق لك وللجميع اخي العزيز