PDA

View Full Version : أصــــــــل كلمـــة بورصــــــــــة

fisal elali
02-05-2015, 13:51
يعود أصل كلمة بورصة إلى اسم عائلة
"فان در بورسن Van der Bürsen"
البلجيكية التي كانت تمتلك فندقا يلتقي فيه التجار وتتم فيه الصفقات في القرن الخامس عشر. أصبح هذا الفندق فيما بعد رمزا لسوق رءوس الأموال
ويمكن اعتبار هذا الفندق أول ظهور لما يعرف الآن بالبورصة. وقد بدأ فيه نشر قائمة بأسعار السلع المتداولة لأول مرة عام 1592
في فرنسا بدأت بورصة مشابهة في باريس بقصر برونيار، وفي الولايات المتحدة الأمريكية بدأت البورصة بشارع وول ستريت الشهير بمدينة نيويورك أواسط القرن الثامن عشر، ولا تزال البورصة توجد في نفس مكانها هناك حتى الآن

في مصـر
أنشئت بورصة الإسكندرية رسمياً في عام 1888 تلتها بورصة القاهرة في عام 1903..ازداد نشاط البورصتين بعد ذلك حتى وصلتا إلى عصرهما الذهبي في أربعينيات القرن العشرين، حيث صنّفت بورصة الإسكندرية في المركز الخامس على مستوى العالم
تم إغلاق البورصتين بعد تحول مصر إلى النظام الاشتراكي، وظلتا مغلقتين إلى أن تم افتتاحهما في التسعينيات
وفي عام 1997 أعاد القرار الجمهوري رقم
(51/1997)
تعريف الهيكل القانوني للبورصات ومن ثمّ تمت معاملة بورصتي القاهرة والإسكندرية ككيان واحد وأصبح لديها مجلس إدارة واحد ومقرين أحدهما بالقاهرة والآخر بالإسكندرية

a7med84
02-05-2015, 16:51
شكرا لعى المعلومه البسيطه لاصل كلمه بورصه فى هذا السوق وبالتوفيق فى التعامل من خلال هذهذ المصطلحات البسيطه والله يوفقكم والله المستعان ومزيد من الموضوعات الهامه

متوكلة
02-18-2015, 10:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على تعريفك لنا لاصل كلمة بورصة و نحن بالفعل استقدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Firas Si
03-13-2015, 13:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
--.,..,-.,..,

antonioforex
03-13-2015, 14:32
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لكلمة البورصة و نشاتها لانه من المهم لكل متاجر معرفة هده الامور
في السوق كي تساعده في عمله و بالتوفيق لك اخي الفاضل في عملك سلام

YMTMAX
03-14-2015, 14:59
*

*موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي

على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من

مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

منها كل مبتدئ ..

*

moutanabbih mohammed
05-23-2015, 22:39
الف تحية شكر لك اخي العزيز على هذه المعلومة المتعلقة أصل كلمة بورصة تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد

الصعلوك
05-23-2015, 23:31
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

omnia33
11-05-2015, 00:45
..... بسم الله الرحمن الرحيم.....

..... شرح كافي ووافي وجميل لأصل كلمة بورصة جميل جدا أن نستفيد من مثل هذه المعلومات....

..... بارك الله فيك....