PDA

View Full Version : عوامل تؤثر في الجنيه الإسترليني:::

naief elgaser
02-05-2015, 15:05
- بنك بريطانيا ( BoE ) :

لبنك بريطانيا استقلاليه تامة في وضع السياسات المالية بإحراز استقرار في الأسعار ورعاية النمو الحكومي وتحقيق أهداف البطالة. الاستقرار المستهدف في الأسعار والموضوع من قبل الحكومة هو نسبة تضخم لا تتعدى 2.5% كنمو سنوي في مبيعات التجزئة، لذلك ورغم استقلالية الـ( BoE ) في وضع السياسات المالية ولكنه يبقى ملزماً بتحقيق نسبة التضخم المستهدفة من قبل الحكومة.

- لجنة السياسة المالية ( MPC ):

وهي لجنة منبثقة عن الـ( BoE) ومسئولة عن اتخاذ القرار بشأن سعر الفائدة. وتتكون هذه اللجنة من تسعة أشخاص وتعقد في أول أسبوع من كل شهر.

- السندات الحكومية:
يتأثر الجنية الإسترليني بالسندات الحكومية كما يفعل الدولار وقد سبق شرح ذلك.

- الودائع بالجنية الإسترليني خارج بريطانيا ( يوروسترلنيغ ):

وهي حسابات بنكية بالجنيه الإسترليني موجودة خارج بريطانيا. وسعر الفائدة لهذه الودائع هو ما ينظر إليه المحللون في توقع سعر الفائدة للجنية الإسترليني على المدى الطويل. وتؤثر عليه كما تؤثر على الدولار وقد سبق شرح ذلك.

- الخزينة:

دور الخزينة في وضع السياسات المالية تضائل بشكل كبير وملحوظ منذ أن أخذ بزمام هذه الأمور بنك إنجلترا عام 1997م. ولكن مازالت الخزينة هي التي تحدد المستوى المستهدف لنسبة التضخم لبنك إنجلترا وهي المنوطة بتعين أعضائه.

- الجنية وعضوية اليورو:

يؤثر رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في قيمة الجنية الإسترليني عندما يعطي إشارات بخصوص انضمام بريطانيا في اتفاقية الوحدة الأوروبية، ولكي تستطيع بريطانيا الانضمام للعملة الموحدة فإن سعر الفائدة للجنية يجب أن ينخفض إلى مستوى سعر الفائدة لليورو. وإذا صوت الشعب البريطاني في صالح تبني العملة الموحدة اليورو فإن على الجنية أن يهبط أمام اليورو ليصبح في نفس المستوى تقريباً.
وبالتالي فإن أي إشارة أو خطاب أو ملاحظة أو حتى تلميح بقرب انضمام بريطانيا لليورو فسيسبب ذلك هبوط قوي في قيمة الإسترليني.

- البيانات الاقتصادية:
أهم البيانات الاقتصادية التي تصدر عن بريطانيا هي: عدد العاطلين عن العمل, نسبة البطالة, معدل الإيراد, مبيعات التجزئة, مؤشر أسعار المنتجين, إنتاج الصناعي, الناتج القومي, مؤشر مدراء المبيعات, عمليات المسح على الصناعات والخدمات, الإمداد المالي ( M4), ميزان المدفوعات, أسعار المنازل.

مؤشر الفتسي( FTSE-100):

هو مؤشر الأسهم القيادي في بريطانيا. وبخلاف أمريكا واليابان فإن لمؤشر الفتسي تأثير أقل على قيمة الجنية.
والجديد بالذكر هنا العلاقة الإيجابية القوية بين مؤشر الفتسي ومؤشر الداوجونز الأمريكي.

- أسعار العملات لغير الجنية:
تتأثر قيمة الجنية الإسترليني أمام أي عملة أخرى بقيمة هذه العملة أمام عملات أخرى غير الجنية. ويشبه هذا ما يحدث للدولار وقد سبق شرح ذلك.

a7med84
02-05-2015, 19:11
شكرا لعى الموضوع واكيد مهم التعرف عليعها فى التعامل مع الاسترلينى فى هذا السوق بدون شك وبالتوفيق للجميع فى التعامل ف السوق من خلال هذهذ الامور والله المستعان

متوكلة
02-18-2015, 11:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه المضووع من معلومات مهمة و افادات لنا ونحن جد ممتنين لك و بالتوفيق

BYE
02-24-2015, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

shihab
02-25-2015, 08:33
وان شاء الله الكل يستفيد من هالمعلومات القيمة
وربي يديم عليكم الصحة والعافية
مجهود رائع تُشكر عليه وبارك الله فيكِ
التوفيق للجميع

حسنى صادق
02-25-2015, 09:19
شكرا على الموضوع الرايسع و اعتقد ان الجنية الاسترلينى هو من العملات الرائعة التى من الممكن ان حصل منها على فوائد كبيرة

yacrao
02-25-2015, 09:20
طبعا الجنيه الاسترليني عملة نشطة جدا جدا واذا اردت التجارة السريعة والربح السريع عليك تعلم التجارة مع الجنيه الاسترليني

antonioforex
02-25-2015, 14:01
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لاهم هده العوامل التي تؤثر في الجنيه الاسترليني و التي يجب
علينا ان نعرفها كي تفيدنا في عملنا و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام.

mazouz
02-25-2015, 14:43
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ibrahim forex
02-25-2015, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخى الفاضل على هذا الموضوع فعلا يوجد عوامل كثيرة تؤثر على الجنيه الاسترلينى
والجنية الاسترينى تقدر ان تحقق ارباح سريعة جدا ولكن ان تتعلم فى البداية

ayman580
02-25-2015, 20:55
أصفق لك بحرآره أخى العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
مع خالص إحترامى وتقديرى..

Wassa04
02-25-2015, 21:57
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد محمد
02-25-2015, 22:30
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في عرضه بهذه الطريقة الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

gamal20
02-25-2015, 22:44
الاخبار بشكل عام تعد المحرك الاهم فى سوق الفوركس اخى الكريم فهى تسمى
بالتحليل الاساسى اى انها اساس حركة السوق وشكرا لك

aimen boughariou
02-26-2015, 00:28
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى منك المزيد من العطاء

bahoma31
02-26-2015, 00:42
أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..

سطرت لنا أجمل معانى الحب

بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا

إلى أعماق البحار دون خوف

بل بلذة غريبة ورائعة

دمت لنا ودام قلمك

van
03-20-2015, 03:12
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

madmax07
03-27-2015, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 19:48
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك يا اخي الكريـم موضوع ممتاز للغاية وشرح جميل و ممتع جدا
تقبل منى اجمل تحيه واجمل تقدير

cattosa
05-28-2015, 19:51
شكرا لك يا اخي الكريـم موضوع ممتاز للغاية وشرح جميل:bravo:

---------- Post added at 04:51 PM ---------- Previous post was at 04:50 PM ----------

أصفق لك بحرآره أخى العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
مع خالص إحترامى وتقديرى..