PDA

View Full Version : التحليل الاساسي

hassanabu
02-05-2015, 22:34
يعرف التحليل الاساسي على انه عبارة عن نظام لتقييم وتحديد القيمة الجوهرية من خلال تحليل سلسلة البيانات الاقتصادية والمالية، وفي سوق الفوركس فهو يمثل تحديد القيمة الجوهرية للعملة من خلال البيانات الاقتصادية للدولة، وهناك عدة مؤشرات اقتصادية رئيسية يحتاج التاجر الى فهمها ليتمكن من فهم التقلبات في السوق فقد يؤدي صدور بعض البيانات الاقتصادية الى ارتفاع او انخفاض في قيمة العملة.

ان من اهم المؤشرات والمصطلحات الاقتصادية التي عليك كتاجر فهمها فهما صحيحا لكي تمتلك القدرة على تحليل الاسواق من خلالها هي اسعار الفائدة والناتج المحلي الاجمالي والتضخم والبطالة واخيرا الطلب على السلع الاستهلاكية وفي ما يلي شرح مفصل لجميع ما ذكر من المصطلحات.

a7med84
02-06-2015, 05:27
شكرا لع تعريف التحيليل الساساى فى السوق وهو مهم جدا الى جانب التحيليل لفنى اللى تعامكل به فى السوق من خلال الاستراتيجيه الخاصه

والله المستعان

الاسد التاجر
02-06-2015, 07:11
التحليل الاساسي جيد نوعا ما بس التحليل
الفني افضل لانه يعطيك نظره مستقبليه للسوق
وبلتوفيييييق ياااارب للجميييع

gamal20
02-06-2015, 07:41
التحليل الاساسى يعتبره الخبراء العامل المحرك الرئيسى للفوركس كما ان البيانات
الاقتصاديه الهامه هى اكبر كاسر للدعوم والمقاومات

the professor
02-06-2015, 12:46
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

xdorex
02-06-2015, 14:46
التاحليل الاساسي مهم جدا ومن الضروي تعلمه فهو يستعمل بعد التحليل الفني اي يكمل التحلي الفني
لو كنت تعتمد فقط على التحليل الفني يمكن ان تحدث تحركات كبيره في السوق ولن تعرف مصدرها ابدا

Tro
02-06-2015, 16:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
التحليل الاساسى من اهم المؤشرات فى سوق التداول ولازم كل متداول ياخذه فى العتبار بالاضافه ان التحليل
الاساسى بيكمل التحليل الفنى فى دخول السوق وفتح الصفقات وتحقيق ربح لازم من التحليل الاساسى

ahmedibrahim258259
02-06-2015, 17:36
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع المفصل عن التحليل الاساسي جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالى

Wassa04
02-08-2015, 19:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل للتحليل الاساسي شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

متوكلة
02-19-2015, 14:39
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول التحليل الاساسي ونحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

mazouz
02-19-2015, 19:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

aminaeldjamila
02-19-2015, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على كل ماتقدمه من من مجهودات من اجل مساعدة المتداولين على العمل الجيد والوصول الى الاهداف المحققة ويكون ذلك من خلال العمل على اختيار التحليل الجيد سواءا كان فنيا او اخباريا او كلاسيكيا وذلك من خلال استعمال هذه المؤشرات في اختيار الاستراتيجية المناسبة والفعالة التي تساعد التاجر على تحقيق الربح الوفير من خلال البدا في فتح الصفقات
بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 05:54 PM ---------- Previous post was at 05:53 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على كل ماتقدمه من من مجهودات من اجل مساعدة المتداولين على العمل الجيد والوصول الى الاهداف المحققة ويكون ذلك من خلال العمل على اختيار التحليل الجيد سواءا كان فنيا او اخباريا او كلاسيكيا وذلك من خلال استعمال هذه المؤشرات في اختيار الاستراتيجية المناسبة والفعالة التي تساعد التاجر على تحقيق الربح الوفير من خلال البدا في فتح الصفقات
بالتوفيق للجميع

mena11
02-22-2015, 13:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الرائع واشكراً.....

basim
02-22-2015, 13:36
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمة الجيده في شرح وتوضيح مفهوم التحليل الاساسي والذي يشمل جميع المؤثرات الاقتصادية والسياسية
وهي معلومات مفيده نتمى منك المزيد من المساهمات المتميزه في مجال الفوركس لما فيه الفائده لجميع الاعضاء والرفع من خبرتهم
في هذا المجال تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

TARAK.ACHICHE
02-22-2015, 14:14
السلام عليكم

.............................موضوع جيدو شرح رائع حول التحليل الأساسي .........................
....................................أتمنى التوفيق و النجاح للجميع...................................

catw
02-22-2015, 14:58
مشكور اخى على موضوعك
التحليل الاساسى
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

azzam1000
02-22-2015, 17:26
مشكور اخى الفاضل على ذكر موضوع التحليل الاساسى وما هى اهم مؤشراته ولكن احب ان اضيف ان لابد من كل تحليل اساسى تحليل فنى مؤكد له النتائج حتى يعلم الاعضاء الجدد لابد من مؤكد لاى تحليل اساسى

abdelhak redouane
02-22-2015, 18:13
بالتوفيق للجميع

ibrahim forex
02-26-2015, 15:49
التحليل الاساسى يعتبره الخبراء العامل المحرك الرئيسى للفوركس كما ان البيانات
الاقتصاديه الهامه هى اكبر كاسر للدعوم والمقاومات

van
03-23-2015, 20:18
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
03-23-2015, 23:17
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للتحليل الاساسي و كيف نستفيد منه في عملنا
لانه المحرك القوي لسوق الفوركس و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل

elkalaby
03-24-2015, 17:51
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

مصراوى
03-24-2015, 18:00
اخى الفاضل اعتقد انة من الهام جدا التعرف على تلك التحليلات الهامة والمفيدة والتى تلعب دور اساسى فى التعرف على اتجاة السوق والربح من خلالة وبالتوفيق

emad64
03-24-2015, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... التحليل الاساسي جيد نوعا ما بس التحليل الفني افضل لانه يعطيك نظره مستقبليه للسوق وتستطيع من خلاله اتخاذ القرارات تجاه السوق

madmax07
04-04-2015, 20:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح جميل مميز وبناء قد يستفيد منه جميع الاعضاء ونتمنى المزيد من موضوعاتك المفيدة وجزاك الله خيرا اخي الفاصل.

KOKOFOAD
04-08-2015, 17:00
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة
للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

snnaky
02-16-2016, 13:07
يمكن وصف أسواق فوركس بأنها وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها. وعموما شكرا ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد

---------- Post added at 10:07 AM ---------- Previous post was at 09:55 AM ----------

يمكن وصف أسواق فوركس بأنها وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها. وعموما شكرا ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد

معتصم سباعنة
02-16-2016, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع التحليل الأساسي مهم للغاية - اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع والتوضيح
اتمنى لك دوام التوفيق والتقدم والنجاح
تقبل مروري

PMPO
02-16-2016, 17:34
أحييك اخى الكريم على نشرك لهذا الموضوع الرائع لان له اهمية كبيرة فى مجال الفوركس
تقبل مرورى ** والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته //

fanta
05-01-2016, 07:50

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

محمد عبدالواحد
05-01-2016, 12:52
شرح جمييل للتحليل الاساسي شكرا لك اخي

شكرا لع تعريف التحيليل الساساى فى السوق وهو مهم جدا الى جانب التحيليل لفنى اللى تعامكل به فى السوق من خلال الاستراتيجيه الخاصه
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول التحليل الاساسي ونحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

mourada
05-05-2016, 11:47
مشكور اخي الفضال على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مميزة حول معنى التحليل الاساسي و هذا لطف منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

yousse
05-05-2016, 17:51
التحليل الأساسي هو مهم جدا لا يمكن أن ندكر أهميته البيرة ولكن مع دلك يوجد المحللون الفنيون لا يهتمون أبدا بالتحليل أأساسي

TGOD
05-18-2016, 11:55
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

TGOD
05-19-2016, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

snnaky
07-07-2016, 20:56
كثيرا من المتداولين لديهم تحليلات غالبا صحيحة ولكن يخسرون باستمرار والسبب هو طريقة ادارة راس المال لذا سوف نقوم بتعلم طريقة ادارة المال قبل البدء في تعلم والتدريب على استنتاج نقاط الدخول والخروج فقط
لان معظم الخسائر فى السوق تكون مش من التحليل ولكن من المخاطره الكبيره واللى بتكون من الطمع لأن الطمع دائما اساس الخسارة السعر بيرجع تانى انما الطمع مارجن

csebai12
07-07-2016, 23:28
السلام عليكم و رحنة الله تعالى و يركاته مشكور اخي على الموضوع
يعتبر التحليل الاساسي من اهم المؤثرات التي تاثر على نفسية المتداولين التيد تكون بدورها مؤثرة على نسبة العرض و الطلب و الاسعار

forex maroc
10-18-2016, 02:01
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل المميز
وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء الكرام في هذا المنتدى الحبيب ..
عموما ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

xmenflis1
10-18-2016, 20:18
مرحباً شكراً على إضافة
التاحليل الاساسي مهم جدا ومن الضروي تعلمه فهو يستعمل بعد التحليل الفني اي يكمل التحلي الفني
بتوفيق للجميع

adamarwan
10-18-2016, 23:09
التحليل اخى الغلاى بكل انواعه
لدب منه لبد منا نت تتمكن من ان تتداول على اسس
مهمة وملموسة فى السوق
وحظ سعيد

bakdz
10-19-2016, 00:13
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركاتـه
التلحيل الأساي هو صديق التحليل الفني لذاا اذاا جمع المتداول بينهما في صفقاته وأعتمد عليها كاسترايتيجة و وثق فيها يكون مصيره النجاح في السووق.

michael1
10-19-2016, 00:25
طبعا يا اخى الكريم ان التحليل الفنى
من افضل التحليلات التى تقوم على الفوركس فى التداول

xmenflis1
10-21-2016, 01:25
مرحباً شكراً على إضافة
التحليل الاساسى يعتبره الخبراء العامل المحرك الرئيسى للفوركس
بتوفيق للجميع

waelmma
10-21-2016, 14:53
:(:p:p التحليل الاساسى عن طريق قرائة اخبار السوق ويمكن الاستعانة ببعض
المواقع المتخصصة فى التحليل الاساسى زى فوركس فاكتورى مثلا

sob81
10-21-2016, 15:56
التحليل الاساسي من اهم انواع التحلبيلات الموجودة فى الفوركس والتى يجب علىالمتاج ران يكون عارف انواع التحليلات
ويستخدم احدي هذة التحليلات لمعرفة نقطة الدخول فى الصفقات

doaa sary
10-23-2016, 22:53
التحليل الاساسى بيعتمد ع الاخبار الاقتصادية
زى ما احنا عارفين ان وقت الخبر بيتحرك الشارت بمئات النقاط
وممكن نكسب بسهولة لو فهمنا الاتجاة المتوقع او ندخل بعد الخبر مايصدر

xmenflis1
10-24-2016, 14:42
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

tahar2015
09-18-2017, 01:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التحليل الاساسي مجرد هرطقة لا تغني ولا تسمن من جدع
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

sob81
09-18-2017, 11:01
التحليل الاساسي فى الفوركس لهة اهمية كبيرة وهو مرتبط بالاخبار السياسية على العملات ويعمل على تحريك السوق بطريقة قوية فى حالة الاخبار القوية ويجب الاهتمام
بالتعلم لمعرفة التعامل معه على الشارت

A.mustafa
01-26-2020, 16:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
يمكن وصف أسواق فوركس بأنها وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها. وعموما شكرا ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله بالتوفيق للجميع ...

mamin
01-26-2020, 22:10
السلام عليكم شرح جميل جميل جدا ومتكامل فقط يجب على التاجر الاستفادة من هذه المواضيع القيمة وكسب الخبرة عليها خاصة عن طريق تطبيق كل ما هو جديد على الحساب التجريبي فهو بوابة الاحتراف