PDA

View Full Version : العملات وسيط فى التبادل

abo mahmoud
02-06-2015, 03:01
معيار الذهب (Gold Standard) والغطاء النقدي الذهبي (الفترة من 1876 إلى 1933)
العملات هي وسيط للتبادل يستخدمه الناس لشراء احتياجاتهم، وعند ظهورها كانت في البداية على شكل قطع معدنية (ذهبية أو فضية)، ثم تطورت مع الوقت لتصبح عملات ورقية تعبر عن كمية معينة من المعدن (بحيث تساوي العملة قيمة معينة من الذهب)، وعرف هذا النظام بمعيار الذهب.
وفي البداية كان بإمكان الأفراد أن يستبدلوا العملة الورقية بالذهب في أي وقت شاءوا، إلى أن ألغت البنوك المركزية إمكانية تحويل النقود إلى ذهب قبيل الحرب العالمية الأولى، ومع عدم إمكانية التحويل لم يعد هناك حاجة لوجود غطاء نقدي ذهبي لكل العملات الورقية، وأخذت البنوك المركزية في طبع النقود دون وجود ما يعادلها من الذهب.
وكنتيجة طبيعية حدثت زيادة في الكمية المعروضة من النقود، وهو ما أدى لتضخم كبير وأرتفاع في أسعار السلع والخدمات؛ وبدأت الدول التي وقعت في فخ التضخم تستورد كميات كبيرة من الذهب لموازنة المعروض من النقود مع ما يعادلها من الذهب، ولكن قامت الحرب العالمية التي أوقفت سبل التجارة بين الدول وبالتالي توقفت عمليات استيراد الذهب، وتدهور الاقتصاد العالمي ما بين الحربين العالميتين وبدأت دول العالم تسعى لحل سريع ينقذ الاقتصاد العالمي.

a7med84
02-06-2015, 04:57
السوق المالى او العملات بيكون تقدير القيمه لهخا

من خلال هذا التعريف ومعيار الذهب تححد قيمه العمله من خلال معيار لذهب والله المستعان

gamal20
02-06-2015, 07:47
هل تقصد اخى الكريم العمل كوسيط لدى احد الشركات ام تقصد العمل بشركه
من شركات الفوركس عموما المتاجره هى الاحسن بينهما.

الاسد التاجر
02-06-2015, 07:48
اكيد العملات هي اساس كل تعاملات
الماده تعمل لك كل شي وماتقدر تعيش من دونها
وربك يرزقنا من واسع فضله وبلتوفيق يارب

Tro
02-06-2015, 14:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا من خلال معيار الدهب بيتم بتتحدد قيمه العمله ووموضع حضرتك بيوضح اهميه الدهب واخذه كمعيار لتحديد قيمه العملا منذ سنييين
يعنى دة مش حاجه جديده على اسوق التداول بل هو ليه نشأه من الاف السنييين

متوكلة
02-18-2015, 19:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و جزاط الله بالربح المستمر من هذا السوق

Wassa04
02-18-2015, 23:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة شكرا لك يا غالي على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

David Mounir
02-18-2015, 23:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا من خلال معيار الدهب بيتم بتتحدد قيمه العمله ووموضع حضرتك بيوضح اهميه الدهب واخذه كمعيار لتحديد قيمه العملا منذ سنييين
يعنى دة مش حاجه جديده على اسوق التداول بل هو ليه نشأه من الاف السنييين وشكراااااااااااااا وبالتوفيق للجميع :)

BYE
02-26-2015, 00:13
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

bahoma31
02-26-2015, 01:15
اسعد الله قلوبكم وامتعها
بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء
دمتم بخير وعافية
لكم خالص احترامي

---------- Post added at 11:15 PM ---------- Previous post was at 11:07 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة
إنـجاز أكثر رائــــــع
لكن أرجو منكَ عدم التوقف عند هذا الحد
مـنتظرين ابداعتــــــك
دمتـ ودام تألقـك
تحياتــي

mazouz
02-26-2015, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

shihab
02-26-2015, 16:28
السلام عليكـــــ ورحمـ الله وبركاتــ
تسلم الايادي اخـــي انشاء الله العملات هي اساس تداولي
بارك الله فيك علي فائده قد استفدنها
التوفيق للجميع

baite
02-26-2015, 20:52
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

angelos
08-23-2015, 10:25
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

iraq
08-23-2015, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اتمنى لك اتوفيق وشكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده .....
...... وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بالتوفيق

radwangerr
08-27-2015, 01:05
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع وسيط التبادل مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

الصعلوك
08-27-2015, 09:53
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري