PDA

View Full Version : فوركس لكل العرب

hamadasaeed2050
02-06-2015, 04:19
ما هي الرافعة المالية؟
الرافعة المالية من الشروط الرئيسية وتعتبر من الأمور المركزية في تداول الفوركس وتعرف أيضا بالتداول بالهامش. الرافعة المالية عبارة عن اقتراض المال في سياق التداول مما يمكن المتداول من أجراء صفقات بقيمة اكبر من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه وهكذا فان الرافعة المالية تسمح للمتداول بان يجري صفقات كبيرة باستثمار مبلغ صغير من المال. ومن الجدير ذكره أن الرافعة المالية تمكنك من الحصول على أرباح كبيرة وان حصل العكس فان خسارة المبلغ لا يتعدى مبلغ الإيداع الأصلي .

واحده من أهم الميزات التي يوفرها سوق الفوركس استخدام الرافعة المالية وبحجم كبير . حيث تتيح لك الرافعة المالية مضاعفة قيمة مبلغ الإيداع الأصلي بل وأكثر من ذلك فعلى سبيل المثال الرافعة المالية تمكنك من الاستفادة من كل دولار للحصول على 500 دولار كمبلغ يمكنك استغلاله لأجراء صفقات بمبالغ كبيرة وهكذا يمكن أن تنتج عوائد وإرباح لا تصدق. اعتماد الرافعة المالية لا يحمل في طياته أية مخاطر بل يتيح لك جني أرباح أكبر بكثير من قيمة المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه .

كن مطمئنا عند استخدام الرافعة المالية
يرى بعض المتداولون أن الرافعة المالية دين يجب سداده لوسيط الفوركس والبعض الأخر يرون بها ميزة يمكن استغلالها للحصول على الكثير من الأرباح .

والحقيقة ان التداول باعتماد الرافعة المالية من الأمور السهلة والبسيطة وهنالك احتمال كبير للحصول على صفقات مربحة بمبالغ طائلة, اضافة إلى ذلك فان اعتماد التداول بالهامش لا ينطوي على مخاطر.

المخاطر والأرباح
المخاطر باعتماد التداول بالرافعة المالية وبالهامش هي أن وسيط الفوركس في هذه الحالة يوفر لك امكانية التداول بمبلغ اكبر من راس مالك ولذلك في حالات خاصة وبشكل فوري يجب عليك دعم الحساب حتى لا يتم إغلاق الصفقات بغض النظر عن ما إذا كان وضع السوق ايجابي او سلبي بما يخص الصفقات التي تقوم بها وهذا من اجل سداد قيمة الرافعة المالية .

ومن الجدير ذكره انه هنالك الكثير من المتداولين من أصحاب الخبرة في سوق الفوركس خسروا المليارات من جراء اعتماد الرافعة المالية بصوره اعتقدوا أنها سليمة وستدر عليهم بالربح الوفير. بعبارة أخرى فان الرافعة المالية تعرف بالأموال المقترضة من وسيط التداول لرفع مقدرتك على التداول بصفقات اكبر ولكن استعمال الرافعة المالية باستراتيجية غير سليمة تعود عليك بخسائر كبيره تصل أحيانا لخسارة كل قيمة مبلغ الاستثمار الأصلي .

بالرغم من ذلك, الرافعة المالية هي أيضا وسيلة مفيدة جدا لكسب المال بل يمكنها ان تصنع أرباح طائلة , على سبيل المثال، إذا كنت تستثمر في حساب الهامش رافعة مالية بمقدار 50 , أي ان كل دولار من قيمة المبلغ الأصلي يعادل 50 دولار كقيمة شرائية. لتوضيح إذا كنت تستثمر مبلغ بقيمة 10000$ , سوف تكون قادر على التداول بمبلغ نصف مليون دولار كقيمة شرائية في السوق فبالاعتماد على حجم التداول الذي توفره الرافعة الماليـة كل نقطة تربحها تكون بقيمة 50 دولار، مما يعني أنه يمكنك أن تربح في يوم واحد او صفقة واحده ما يعادل ربح سنه كاملة من التداول .

في نهاية الأمر القرار باعتماد الرفعة المالية هو أمر تتخذه بنفسك وهو يتعلق بك لوحدك بخبرتك وتجربتك في سوق الفوركس وبما يتوافق مع شركة الوساطة , لهذا يفضل دائماً مراجعة مدير حسابك الشخصي عند رغبتك في التداول بالهامش .

hamadasaeed2050
02-06-2015, 04:20
تقليص المخاطر
المخاطر المصاحبة لفقدان المبلغ المستثمر بشكل نهائي عند استخدام الرافعة المالية هي صغيرة نسبيا، وهذا طبعاً شريطة ان تقوم بتفعيل أمر إيقاف الخسارة الذي تحدثنا عنه سابقاُ .لهذا ننصح دائماً عند اعتماد التداول بالرافعة المالية قم بتحديد مستوى الخسارة الذي يمكنك تكبده في حالة اتجاه السوق لم يكن ايجابي . ومن الجدير ذكره أن السبب الرئيسي للخسارة التي تنصب جراء التداول بالهامش للمتداول المبتدئ هو اتخاذ القرارات السيئة الناجمة عن مخاوفه الخاصة من خسارة المال , لهذا فمن القواعد الأساسية التي يجب على كل متداول الالتزام بها هي التحلي بالصبر والعقلانية وان تتوفر لك دائما خطة احتياطية في حال سارت الأمور عكس توقعاتك .

a7med84
02-06-2015, 04:47
شكرا على الموضوع وبالتوفيق فى التعامل فى السوق مع التحيليل

والتوقع والصفقات واهم شئ التعلم بشكل مستمر واخذ الخبره فى التعامل مع السوق

Tro
02-06-2015, 17:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الموضوع غير منسق وغير مفهوم الهدف منه ايه غير انه كوبى وبيست ياريت يبقى فى حاجه مفيده بدل اخذ المواضيع من منتديات اخرى وفتحها هنا من اجل تجميع البونص
ياريت تقدم حاجه مفيده لان دة هيعرضك للحظر

ahmedibrahim258259
02-06-2015, 17:39
بسم الله الرحمن الرحيم زي ماهو العمل بنظام الهامش جعل ناس كتير موش تقدر توفر راس مال عالي انها تشتغل بالفوركس برده ليه مخاطره الكبيرة التي ممكن تؤدي الى مرجنة الحساب
تقبل مروري

belhadjnokia
02-06-2015, 18:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الموضوع غير منسق وغير مفهوم الهدف منه ايه
غير انه كوبى وبيست ياريت يبقى فى حاجه مفيده
بدل اخذ المواضيع من منتديات اخرى وفتحها هنا من اجل تجميع البونص
ياريت تقدم حاجه مفيده لان دة هيعرضك للحظر...

hamadasaeed2050
02-06-2015, 18:56
شكرا اخوتى على هده الملحوظه الموضوع كان بخصوص الهامش ولكن راس الموضوع كان غيرواضح وحاولت اغيره
شكره اخوتى

---------- Post added at 03:56 PM ---------- Previous post was at 03:55 PM ----------

شكرا اخوتى على هده الملحوظه الموضوع كان بخصوص الهامش ولكن راس الموضوع كان غيرواضح وحاولت اغيره
شكره اخوتى

samirovski
02-07-2015, 01:58
يسمى ايضا الرافعة المالية بارك الله فيك يا اخي الكريم على شرحك
المفصل لنضام الهامش واليات المتاجرة به,بالتوفيق اخي

Wassa04
02-07-2015, 19:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و مليء بالمعلومات المهمة
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهودتقبل مروري

hassanabu
02-07-2015, 20:03
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم
موضوع الرافعة المالية ربد من فهمه جيدا وادراك تاثيره على حسابك ومجمل ارباحك وخسائرك والتمييز بينها وبين اللوت
فحجم العقد يختلف عنها كليا

متوكلة
02-19-2015, 09:35
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه المضوع من معلومات مميزة حول الفوركس و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

yacrao
02-19-2015, 09:44
بالفعل ظاهريا ففان الرافعة المالية مفيدة جدا لكن لواحد مبتديء هي السبب للخسارة لانك اذا كنت لا تحسب ادارة راس المال فستضرك الرافعة

mazouz
02-19-2015, 20:30
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mena11
02-22-2015, 16:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكورعلي هذا الموضوع الرئع اخي الفاضل واتمنا لكم التوفيق السلام عليكم......

hager omar
04-21-2015, 00:00
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي موضوعك وفي انتظارمزيد من المواضيع الهادفة والتي تضيف لنا بعض المعلومات القيمة ولكن اطل منك ان يكون الموضووع اكثر تنظيما

تقبل مروري

doom
06-02-2015, 03:00
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

aliemad
06-02-2015, 22:43
اخي العزيز ان موضوعك هذا في غاية الروعه والاهمية واننه مثير للانتباه ولقد اعجبني عند قرائته يا اخي العزيز وانت دائما سباق بالمواضيع المميزه هذه يا اخي الكريم ولك كل الحب و التقدير

mohamed4355
06-02-2015, 22:50
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات القيمة انا كنت لا اعرف اي شيء عن الرافعة المالية وانت الان قمت باعطائي معلومة بمليون جنيه
شكرا تقبل مروري

basma.seif
06-02-2015, 23:47
موضع حلو و بالنسبة للمخاطر فعلاً مشروحه بإختصار و مفصله في نفس الوقت حيث ان الرافعة على حسب قدرها تخدم الهامش المتاح
مهم جداً اثناء الصفقة نرى و نتابع الهامش المتاح و نسبته لان ممكن في اى لحظة نلاقى الرصيد اتخطف و اختفى و يتمرجن الحساب

AHMED91
11-22-2015, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
يجب ان نغير نظرتنا الي سوق الفوركس اولا حتي نستطيع ان ننجح في هذا السوق

razgallah
11-22-2015, 16:38
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
الرافعة المالية هي ما جعلت الفوركس ينال شهرة كبيرة
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق