PDA

View Full Version : ماهو الفوركس(تجارة العمله)؟

peternaser190
12-25-2012, 23:49
ما هو الفوركس ؟
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

و يتم شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بازواج العملات و ذلك في مقابل الدولار الأمريكي او أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. و تعتبر المضاربة في العملات أربح تجارة في البورصات، وأكثرها مخاطرة أيضًا، بسبب التقلبات السريعة التي تقوم العملات بها من الاتجاه الصاعد الي الاتجاه الهابط او بالعكس. بالاضافة الي سوق العملات توجد أنواع أخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة. أما بورصات العملات فتتميز بالمؤشرات المختلفة و التحليل الفني و التحليل الاخباري و سرعة الحصول علي الأرباح .

إن الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس تصل الي 3 ترليون دولار. و للمقارنة نذكر ان حجم نشاطات بورصة نيويورك للأسهم لا تتعدي 300 مليار دولار في اليوم، أي أنه يلزم نصف سنة لبورصة نيويورك لتصل حجم سوق العملات.

و لدي أسواق السندات و البيع المستقبلي (فيوتشر- FUTURE) إختلاف أساسي و قصور بالمقارنة بسوق العملات: إذ أنها تتوقف عن العمل في نهاية اليوم و تعاود العمل مع صباح اليوم التالي. و من الطبيعي أنه إذا كنت تتاجر في أسواق ألمانيا مثلاٌ و حدثت في امريكا احداث ذات تأثير كبير علي السوق، فإنك ربما تجد السوق عند بداية عمله مختلف إختلافاٌ كبيراُ عما توقعت.

إن سوق الفوركس ليس سوقاُ بألمعني الحرفي للكلمة، إذ أنه ليس لديه مركزاُ و ليس لديه مكانا معينا تمارس فيه المتاجرة. إن المتاجرة تمارس عن طريق الإتصال التلفوني و الإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم. مئات المليونات من الدولارات تباع و تشتري كل بضع ثوان، و هذا هو ما يسمي المتاجرة بالعملات.

يجمع سوق الفوركس أربع أسواق إقليمية: ألاسترالية و ألاسيوية و ألاوربية و ألامريكية. و تستمر عمليات المتاجرة فيه كل ايام العمل، و يعمل السوق علي مدار الساعة اي 24 ساعة في اليوم. و يلاحظ هدوء نسبي من الساعة 20:00 و حتي 01:00 بتوقيت غرينيتش، و يعزي ذلك لإغلاق بورصة نيويورك في الثامنة مساءاُ و بدء بورصة طوكيو العمل في الواحدة صباحاُ.

إن سوق العملات لا يتعلق بساعات عمل البورصات لان المتجارة تتم بين البنوك التي تقع في انحاء العالم المختلفة. و تقوم اسعار العملات بتغيرات كبيرة متعددة مما يساعد علي القيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد. من المعروف ان للانخفاضات تاثير كبير علي الاسواق المالية مما قد يؤدي الي انهيار الاسهم او السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الامريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر عملة اخري و لا يوجد اي انهيار مثل اسوق الاسهم او السندات

مارو
01-15-2013, 13:43
الكل عليه قراه مثل هذه المواضيع فالمواصيع بامكانك الاستفاده منها وعدم
الاستهانه بها وقراتها والاستفاده منها

ibrahim mohamed
01-28-2013, 06:03
الفُورِكْس هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو ** اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع.

سوق العملات Forex السوق المالي الأكبر في العالم، حيث يصل حجم التداول في سوق العملات Forex إلى 2.9 تريليون دولار أمريكي يوميًا، أي أن حجم التداول في سوق العملات Forex يزيد عن ثلاثة أضعاف حجم التداول في سوق الأسهم وأسواق العقود المستقبلية في العالم أجمع، ويرجع ذلك إلى وجود البنوك المركزية وكبرى البنوك الاستثمارية والمؤسسات المالية الضخمة بالإضافة إلى كبار المحافظ الاستثمارية، مما أدى إلى كَوْن سوق العملات Forex أكبر الأسواق المالية وأقواها وأكثرها استقرارًا.

كما أن الثورة التكنولوجية وظهور الإنترنت في نهايات القرن الماضي قد ساهما بشكل كبير في انتشار سوق العملات Forex، حيث أصبح بإمكان جميع المستثمرين حول العالم المتاجرة من خلال برامج التداول الإلكترونية بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

فعلى عكس الأسواق المالية الأخرى، ليس لسوق العملات Forex مقر جغرافي محدد أو مكان مركزي تتم فيه عمليات التداول، فيتصف سوق العملات Forex بأنه غير مركزي حيث يعد من نوعية بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال التي تسمى Over the Counter أو OTC وتعمل عبر الشبكات الإلكترونية ووسائل الاتصال الحديثة كالحاسب الإلكتروني.

ونظرًا لطبيعته اللامركزية فإن سوق العملات Forex يعمل على مدار 24 ساعة يوميًا ولمدة خمسة أيام عمل أسبوعيًا، ولا يعمل سوق العملات Forex يومي السبت والأحد كعطلة أسبوعية عالمية.

العزوني
01-28-2013, 06:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الكتاب المفيد جدا

mny45
01-28-2013, 19:31
الفوركس سوق عالمى يتداول عليه يوميا
اكثر من 3 تريليون دولار على مستوى العالم
يا له من أمر عجيب

SalmaAhmedMuhameed
01-29-2013, 13:43
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
لقد استفدت من هذا الموضوع استفادة رائعة
اشكرك

محمود شبايك
01-29-2013, 14:53
تجارة العملة من اسمها تجارة عملة بيع عملة
مقابل عملة ده نظام اتعلمن عشان يرفع من اقتصاديات الدول

Aya Ali
01-30-2013, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعريف بسيط جدا وسهل علينا كمبتدئين فهمه
بالتوفيق للجميع

kebaierkhaled
01-30-2013, 01:33
السلام عليكم
اول ما يجب معرفته من قبل الاعضاء
قبل درس الاسترتجيات و غيرها

ibrahiem2012
02-11-2013, 05:27
شكرا علي تعريف الفوركس ومعناه اخي الكريم ان شاء الله يستفاد
منه كل مبتدأ في المجال ويكثر من القراءه فيه

ghost59
02-11-2013, 15:05
مشكور ي الغالي

وفعلا رقم مهول فرق بين تداول البورصه اليومي 3 ترليون دولار بينما الاسهم 600 مليار فقط

MAGDY
02-11-2013, 15:12
شكراً يا أستاذنا الفاضل
يا صاحب الموضوع والمشاركة الأصلية
للتعريف بـ الفوركس وتجارة العملات فى الأسواق
وننتظر منك المزيد والجديد والمفيد لنا ولجميع أعضاء المنتدى
تمنياتى لك بالتوفيق .. و
تحياااااااااااتى

mny45
02-11-2013, 19:01
شاكر الفضل لك يا أخى
كل المواضيع مثل ذلك لازم نستفيد منها جميعا
الفوركس مجاله واسع ليس له حدود

ahmedshawky
02-12-2013, 19:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخوانى و احبائى اعضاء المنتدى

اود ان اشكر ادارة المنتدى على اهتمامها الكبير بالمواضيع و انها جمعتنا مع بعض فى مكان واحد

---------- Post added at 04:56 PM ---------- Previous post was at 12:02 PM ----------

الفوركس هو مصطلح يستخدم لوصف سوق العملات العالمية ومن الممكن أن يشار إليه أيضا بـ اف اكس. ومن خلال هذا السوق يتم تداول كافة العملات العالميه. وقد تم انشاء هذا السوق عام 1971 عندما انتقلت الاسواق العالميه من الاسعار الثابته الى أسعار صرف متغيره. ونتيجة لحجم السوق وسيولته الهائله, اصبح سوق الفوركس أكبر وأهم الاسواق الماليه في العالم.

الحصري
02-12-2013, 20:31
موضوع مفيد جدا جدا جد ا
جزاك الله كل خير وجعلة ف ميزان حسناتك
اتمنى للمبتدئين والمحترفين الربح الوفير

A_S
02-12-2013, 21:46
أنا عضو جديد في المنتدى وأتمنى أنكم تفيدوني لأني محتاج أتعلم كتير عن الفوركس

الحصري
02-12-2013, 21:56
السلام عليكم
انا مش فاهم ده
اسواق السندات و البيع المستقبلي (فيوتشر- future) إختلاف أساسي و قصور بالمقارنة بسوق العملات: إذ أنها تتوقف عن العمل في نهاية اليوم و تعاود العمل مع صباح اليوم التالي. و من الطبيعي أنه إذا كنت تتاجر في أسواق ألمانيا مثلاٌ و حدثت في امريكا احداث ذات تأثير كبير علي السوق، فإنك ربما تجد السوق عند بداية عمله مختلف إختلافاٌ كبيراُ عما توقعت.

a7med8080
02-12-2013, 22:16
السلام عليكم
اهلا اخوانى

اخى الكريم شكرا لك على هذا الموضوع الرائع وجزاك الله عنا كل خير وشكرا لك على توضيح المواعيد التى يكون بها هدوء نسبى فى السوق ففى بعض الاحيان قد لا نعرف متى ندخل صفقاتنا وكيف نربح منها

ربنا يوفقنا ويوفقكم يارب

ahmedmhmed
10-13-2013, 19:30
الفوركس بأختصار شديد هو تجارة العملات عن طريق الشبكة العنكبوتيه على مستوى العالم
وفي العالم الطبيعي يتم تجارة العملة عن طريق الصرافة حصرا وعن طريق تجار العملة الذين يعملون في السر

mohamedmajdoubi
10-23-2013, 02:19
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

forexman55555
01-04-2014, 23:33
لم اهم يوما ما ماذا تعنى اختصارات كلمة فوركس و لكنى الفوركس تعنى بالنسبة لى
هى المهنة المربحة التى سوف توصلنى للحرية المالية و توصلنى للثراء

harimeche
01-05-2014, 04:09
السلام عليكم ورحمة الله

مقـــال رائع حول الفوركس

في الحقيقة الفوركس سوق كبير ولإقتحامه

يجب أن تتسلح له بكل الأدوات المتوفرة

تحياتي وبالتوفيق

alielsefy
01-28-2014, 00:41
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل الأعضاء والمشاركين فى مشروع الفوركس
لكم جزيل الشكر وبارك الله فيكم و جزاك الله كل خير
على الموضوع الجميل هذا وبتوفيق ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedhawash
02-05-2014, 02:26
شكرا لك اخى الكريم مع الشرح والامثله والفوركس سوق مالى كبير

وضخم جدا على الكل ان يتعلم ويحاول ان يتطور فيه واتمنى ان يكون هناك تعلم مستمر والله المستعان

karam22
02-05-2014, 02:31
الفوركس عالم وبحر في منتهي الاتساع
ويجب الحظر بشكل كبير اثناء المتاجرة اتمني التوفيق للجميع في متاجرة رابحة ان شاء الله

sonic
03-22-2014, 02:57
بارك الله فيك اخى شرح جميل ما قصرت وشكرا جزيلا لكم جميعا إن شاء الله الكل يستفيد ونربح جميعا ونتفيد من المعرفة الموجودة هنا فى المنتدى فى الفوركس إن شاء الله
وتقبلوا خالص حبى وتقبلوا تحياتى ومرورى.
.

xxxforexxx
03-25-2014, 04:52
جزاك الله خيرا يا اخى على هذا الموضوع الجميل الذى يطل علينا بالفائدة إن شاء الله ليس مهما إن كان الموضوع طلبا للمساعدة ام طرح المهم دقة المعلومات المطروحة للنقاش والعمل بها إن كانت جيدة إن شاء الله وإن شاء الله من خلال التفكير بجدية والعمل بمنطق فى اسواق الفوركس سنجنى الكثير من الارباح بإذن الله الرحيم وتقبلوا مرورى..
.................................................. ...........................

catw
03-26-2014, 09:10
مشكور اخى على موضوع ما هو الفوركس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
وارجو ان لا تحرمنا من جديدك
وتقبل مرورى وتحياتى

ebram
03-26-2014, 10:26
علي اي تاجر في مجال معين
لازم يكون عنده الخخلفيخه القويه الي تسمح له معرفه اصول المجال الي بنشتغل بيه
ونحن اخترنا مجالالفوركس ولازم نعرف الادوات الي بتساعدنا علي معرفه اصول هذ السوق

superspider
03-27-2014, 07:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل وكلمات اجمل من اشخاص افضل وبالفعل ان كل معلومة فى الفوركس فى العالم العربى هى غاية فى الاهمية لانها تسهل علينا مهمة ادارة الحساب بشكل مناسب وتوفر لنا بعض المعرفة للخوض فى السوق ولهذا كل موضوع وكل رد هو مهم .٫٫٫
.٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫

bibrone
03-31-2014, 23:17
شكر الله لك هذا العمل الطيب
بارك فيك واجزل لك العطاء
تقبل الله منك وجعل في ميزان حسناتك

fido
05-28-2014, 22:21
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا أخي و أحسن الله اليك
تقبل الله منك صالح آلاعمال

chofqisnipeer
06-06-2014, 23:53
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد ابن عبد الله خاتم المرسلين
والصديقين اما بعد اخى والله مشكور كتير على هذا المجهود الجبارو على الجهد الجيد والمتميز في مثل هذة الموضوعات بالتوفيق للجميع

chomehdi
07-29-2014, 19:39
مشكور أخي الغالي على معرفة الرائع مهم جدا
لاتحرمنا من جديدك بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

a7med84
07-31-2014, 18:12
شكرا لك على الشرح المطول لما هو الفوركس والفوركس هو سوق

تبادل العملات من خلال استغلال التحركات الد
ائمه بين العملات امام بعضها البعض

nuclear2010
09-20-2014, 21:47
سوق الفوركس هو سوق تبادل العملات وهو من
اكبر الاسواق التى تضخ فيها مليارات الدولارات يوميا وله مميزات
كثيره مثل انه يعمل 24 ساعه انك تستطيع المتاجره من الانترنت
وغيرها من المميزات

jiji
01-29-2015, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
شكرا علي تعريف الفوركس ومعناه
موضوع شامل وغني بالمعلومات الرائعة الله يبارك فيك
اتمنى منك المزيد من الابداع
تحياتي وبالتوفيق

mhtab
01-29-2015, 15:54
سوق العملات Forex السوق المالي الأكبر في العالم، حيث يصل حجم التداول في سوق العملات Forex إلى 2.9 تريليون دولار أمريكي يوميًا، أي أن حجم التداول في سوق العملات Forex يزيد عن ثلاثة أضعاف حجم التداول في سوق الأسهم وأسواق العقود المستقبلية في العالم أجمع، ويرجع ذلك إلى وجود البنوك المركزية وكبرى البنوك الاستثمارية والمؤسسات المالية الضخمة بالإضافة إلى كبار المحافظ الاستثمارية، مما أدى إلى كَوْن سوق العملات Forex أكبر الأسواق المالية وأقواها وأكثرها استقرارًا.

كما أن الثورة التكنولوجية وظهور الإنترنت في نهايات القرن الماضي قد ساهما بشكل كبير في انتشار سوق العملات Forex، حيث أصبح بإمكان جميع المستثمرين حول العالم المتاجرة من خلال برامج التداول الإلكترونية بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

فعلى عكس الأسواق المالية الأخرى، ليس لسوق العملات Forex مقر جغرافي محدد أو مكان مركزي تتم فيه عمليات التداول، فيتصف سوق العملات Forex بأنه غير مركزي حيث يعد من نوعية بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال التي تسمى Over the Counter أو OTC وتعمل عبر الشبكات الإلكترونية ووسائل الاتصال الحديثة كالحاسب الإلكتروني.

ونظرًا لطبيعته اللامركزية فإن سوق العملات Forex يعمل على مدار 24 ساعة يوميًا ولمدة خمسة أيام عمل أسبوعيًا، ولا يعمل سوق العملات Forex يومي السبت والأحد كعطلة أسبوعية عالمية.

abdgaribtc
01-29-2015, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز توضيح حول الفوركيس حلو في معرفة هذا السوق الضخم الذي ندخله ونشارك به من خلال الميتاتريد

jiji
01-30-2015, 01:37
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا علي تعريف الفوركس ومعناه اخي الكريم
جزاك الله كل خير و جعله الله لك في ميزان حسناتك
تقبل مرورى وتقديرى وتحياتى

abdgaribtc
03-22-2015, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذه المعلومات حول العملات الرئيسية في الشارت والميتاتريد لسوق العملات الأجنبية

snnaky
03-22-2015, 22:23
تجارة العملة من اسمها تجارة عملة بيع عملة
مقابل عملة ده نظام اتعلمن عشان يرفع من اقتصاديات الدول

هو مين قال لحضرتك ان تنظام بيع عملة مقابل عمولة نظام وكمان اتعمل عشان اقتصاديات الدول
اذا كلان قصدك انة يؤثر فى اقتصادايات الدول ممكن نعتبر كلامك صح
انما انة نظام اتعمل مخصوص عشان كدة دى معلومة ولا فتوى
اصل مافيش حاجة كدة خالص مش عارف انت جايبب الكلام دة منين

foooooz
04-04-2015, 17:04
ألف شكر على هذا الموضوع الرائع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع وجزاك الله عنا كل خيرالجزاء ............تقبل مروري

hasback
04-05-2015, 00:40
تحياتي اخ بيتر وشكرا لك على الموضوع والامقال الرائع وعموما تجارة العملات هي من افضل مهن في سوق المال والاعمال ولكن بشرط ان تتوفر كل الضروف للمتاجر وان يكون ايضل فطنا ولا يحرق المراحل وكل مرحلة ياخد فيها الوقت الازم لكي يفهم ويتعلم ويطبق ما تعلمه

Tro
05-21-2015, 21:43
...............................
شكرا علي المقال الممتاز والموضوع المتكامل المعلومات القيمة اتمني المزيد منها ان شاء الله

moutanabbih mohammed
05-21-2015, 21:48
حقاً تستحق التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير الذي بذلته لتعريف الفوركس يعطيك الف الف عافيه بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير

zer2999
05-31-2015, 04:51
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم.

adiil
05-31-2015, 18:21
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات و افادات لنا و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد
من العطاء

choko
05-31-2015, 18:22
شكرا لك اخي على موضوعك المتعلق ببما هو الفوركس واتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء بالمنتدى وخاصة المبتدئين وبالتوفيق للجميع

youness bouchenial
06-18-2015, 15:17
السلام عليكم
كل الحروف والمعاني لن تفيني لاشكرك قد لا تحتاج لذلك لاني اعرف ومتيقن انك شخص تسعى وتقدم كل مافيه فائدة

rachadcom
08-22-2015, 03:23
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
شكرا لك على تعريفك للفوركس او كما يطلق عليها تجارة العملات اخي الغالي افتدنا بها......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

kacembouden
08-27-2015, 04:06

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

omarx150
08-29-2015, 20:53
أبارك لك ولنا هذا التميز اخي العزيز....... ارجوا لك التوفيق ف الفوركس
ولك منى خالص التقدير والشكر
تقبل مني تقيما متواضعا

egyptian200100
08-29-2015, 21:47
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
موضوع جيد جدا لكل مبتدىء
عليه ان يعرف معنى فوركس
وكل معلومات عن الفوركس
مشكور
وتقبل مرورى

Worsnooop
08-29-2015, 22:08
بكل بساطة هو المتاجرة بالعملات الأجنبية أي بيع عملة و شراء عملة اخرى
مثل شراء الدولار وبيع الأورو او العكس
ارجو ان اكون قد استطعت التفسير قليلا

halabcoo
08-29-2015, 22:09

الف شكر اخي الفاصل على هذا الموضوع الرائع بارك الله فيك
بالتوفيق للجمع

nizar hidouri
08-29-2015, 22:45
لابد من فهم المصطلح العام و الخاص
و المرور بتاريخ الفوركس وصولا لاخر الاستراتجيات
ذاك هو الطريق الصحيح لنجاح

wamay14
08-30-2015, 13:18
شكرا لك اخي على هذه المعلومات المفيدة استفدت كثيرا منها

k73issam
08-31-2015, 04:29
شكرا لك اخي الكريم على المقال الرائع وعلى الشرح المميز للفوركس
بارك الله فيك
تقبل مروري

4peace
08-31-2015, 23:39
اخي الكريم اشكرك على هذا الشرح المفصل للفوركس موضوع شامل
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
تقبل مرورى

mohamed gamal hamel
09-01-2015, 15:47
السلام عليكم
اول ما يجب معرفته من قبل الاعضاء
قبل درس الاسترتجيات و غيرها

عاشق الفوركس
09-26-2015, 23:20
مشكوراخي العزيز على الموضوع والطرح والمعلومات الاساسية , أتمنى الاخد بها والعمل عليها من الاعضاء الموقرين إن شاء الله, بالتوفيق ليك

abdo8
10-04-2015, 14:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع الموضوع الرائع ده
أنا أحب مثل هذه المواضيع الهام وأتمنا دائما أن تقدم لنا مثل هذه المواضيع
الرائع وشكرا

zer5000
10-19-2015, 12:39
موضوع و نصائح جميلة شكرا لك
على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

bodalito
10-21-2015, 14:18
السلام عليكم ورحمة تعالى الله وبركاته
شكرا لك يا أخي على الموضوع المتميز أنتضر المزيد من
المواضيعك الجيد، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

minoch
04-01-2016, 15:59
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك خيرا
واحسن الله اليك
وجعله فى ميزان حسناتك
وسبحان الله الذي خلق فابدع وخلق فسوى .

zakiki51
05-10-2016, 14:25
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

Bilel daraji
07-05-2016, 21:11
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
شكرا اخونا على موضوعك لتعريف الفوركس لقد افدتني بالفعل فأنا مازلت مبتدأ في هذا العالم
تقبل اطيب التحيات
بالتوفيق

zakiki51
07-06-2016, 10:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق في مواضيع مشابهة خاصة للمبتدئين و شكرا

mohamed bendary
01-10-2017, 23:54
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع