PDA

View Full Version : تأسس سوق فوركس(forex )

peternaser190
12-25-2012, 23:58
تأسس سوق فوركس(forex ) للمعاملات المالية بين البنوك عام 1971 عندما تحولت المعاملات في التجارة العالمية من استخدام قيم ثابتة للعملات لقيم التعويم. ويكون هذا ناتج مجموعة صفقات مالية يقوم بها وكلاء الأسواق المالية لتحويل كمية معينة من المال بعملة احدي البلدان لعملة بلد اخر بقيمة متفق عليها مسبقا لتاريخ معين. و يحدد سعر تحويل العملة المعينة بالنسبة لعملة اخري ببساطة: العرض والطلب للتحويل الذي يوافق عليه الطرفان.

ibrahim mohamed
01-30-2013, 06:18
معيار الذهب (Gold Standard) والغطاء النقدي الذهبي (الفترة من 1876 إلى 1933)

العملات هي وسيط للتبادل يستخدمه الناس لشراء احتياجاتهم، وعند ظهورها كانت في البداية على شكل قطع معدنية (ذهبية أو فضية)، ثم تطورت مع الوقت لتصبح عملات ورقية تعبر عن كمية معينة من المعدن (بحيث تساوي العملة قيمة معينة من الذهب)، وعرف هذا النظام بمعيار الذهب.

وفي البداية كان بإمكان الأفراد أن يستبدلوا العملة الورقية بالذهب في أي وقت شاءوا، إلى أن ألغت البنوك المركزية إمكانية تحويل النقود إلى ذهب قبيل الحرب العالمية الأولى، ومع عدم إمكانية التحويل لم يعد هناك حاجة لوجود غطاء نقدي ذهبي لكل العملات الورقية، وأخذت البنوك المركزية في طبع النقود دون وجود ما يعادلها من الذهب.

وكنتيجة طبيعية حدثت زيادة في الكمية المعروضة من النقود، وهو ما أدى لتضخم كبير وأرتفاع في أسعار السلع والخدمات؛ وبدأت الدول التي وقعت في فخ التضخم تستورد كميات كبيرة من الذهب لموازنة المعروض من النقود مع ما يعادلها من الذهب، ولكن قامت الحرب العالمية التي أوقفت سبل التجارة بين الدول وبالتالي توقفت عمليات استيراد الذهب، وتدهور الاقتصاد العالمي ما بين الحربين العالميتين وبدأت دول العالم تسعى لحل سريع ينقذ الاقتصاد العالمي.

اتفاقية بريتون وودز (Bretton Woods Agreement) - (الفترة من 1944م إلى 1970م)

في عام 1944م بعد التدهور الاقتصادي الناجم عن الحربين العالميتين، تم عقد مؤتمر في "بريتون وودز" بولاية "نيوهامشاير" بالولايات المتحدة الأمريكية بهدف وضع حد للتدهور في الاقتصاد العالمي، ونظرًا لأن الولايات المتحدة الأمريكية كانت أقل الدول العظمى تضررًا من الحرب العالمية فقد تم الاتفاق على تثبيت أسعار صرف العملات أمام الدولار الأمريكي، وذلك على أن يتم تثبيت قيمة الدولار أمام ذهب، بما يساوي 35 دولار للأوقية الواحدة من الذهب.

ولم يكن من المسموح للعملة أن تتغير قيمتها بما يزيد عن 1% من قيمتها الثابتة، وإذا زادت ارتفاعًا أو انخفاضًا تتدخل الدولة (متمثلة في البنك المركزي) لإعادتها لقيمتها الأصلية.

انهيار اتفاقية بريتون وودز وتعويم أسعار صرف العملات (عام 1971)

في عام 1970م قام الرئيس الأمريكي "جونسون" بتمويل حرب فيتنام مما أدى إلى عجز الميزان الجاري الأمريكي وأدى إلى كارثة اقتصادية في قيمة الدولار، وفي عام 1971م قام الرئيس "ريتشارد نيكسون" المنتخب حديثًا حينها، بمنع تحويل الدولار إلى ذهب، وألغى تثبيت سعر صرفه أمام الذهب.

وتضررت كل الدول الكبرى اقتصاديًا، وبدأ البحث عن نظام بديل يعيد الاستقرار الاقتصادي للعالم، لذلك فبحلول عام 1973م تم تعويم أسعار صرف العملات والسماح لقيمة العملات بأن تتغير طبقـًا للعرض والطلب عليها.

وأصبحت العملات سلع تباع وتشترى، وأصبح هناك تجارة مستقلة تقوم على الاستفادة من شراء وبيع العملات نتيجة لتغير أسعارها، وهنا ظهر سوق العملات، وظهرت الشركات الاستثمارية التي تتاجر فيه بغرض تحقيق أرباح، وظهر وسطاء التجزئة الذين يشترون العملات بمبالغ ضخمة ليقوموا بتجزئتها لعملائهم، ودخل صغار المستثمرين سوق العملات.

ظهور اليورو

في الأول من يناير عام 2002م أصبح اليورو العملة الرسمية لإثنتا عشرة دولة أوروبية وافقت على استبدال عملاتها السابقة، ليحل محلها اليورو، وكانت هذه الدول هي (النمسا وبلجيكا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وأيرلندا وإيطاليا ولوكسمبرج وهولندا والبرتغال وأسبانيا).

ونجح اليورو في أن يصبح عملة عالمية ذات ثقل كبير، وأصبح الآن ثاني أكثر العملات تداولًا في سوق العملات بعد الدولار الأمريكي.

kebaierkhaled
01-30-2013, 08:05
السلام عليكم
مشكورين على المعلومات القيمة
جزاكم الله خيرا

SalmaAhmedMuhameed
01-30-2013, 19:42
بسم الله الرحمن الرحيم
االسلام عليكم ورحمة الله و بركاته
تحياتى لكل من يقدم لنا هذة المعلمومات المهمة و هذا الموضوع الجميل
اشكرك

Hero_Forex
02-01-2013, 01:34
تأسس سوق فوركس(forex ) للمعاملات المالية بين البنوك عام 1971 عندما تحولت المعاملات في التجارة العالمية من استخدام قيم ثابتة للعملات لقيم التعويم. ويكون هذا ناتج مجموعة صفقات مالية يقوم بها وكلاء الأسواق المالية لتحويل كمية معينة من المال بعملة احدي البلدان لعملة بلد اخر بقيمة متفق عليها مسبقا لتاريخ معين. و يحدد سعر تحويل العملة المعينة بالنسبة لعملة اخري ببساطة: العرض والطلب للتحويل الذي يوافق عليه الطرفان.

معلومة مفيدة بجد اخى الكريم شكرا لطرحك الموضوع واحب اوضح ان معنى كلمة فوركس هيا سوق تدول العملات الأجنبية
بشكرك على طرحك الموضوع الجيد دة ولأفادة الجميع بالمعلومات الى توجد بة .. تقبل مرورى

bourhan25
02-03-2013, 21:52
السلام عليكم مشكوريتن على المعلومات عن الفوركس مفيدة جداااااااااااااااا
تقبل مروري تحياتي لك

Nabiil
02-08-2013, 07:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومات مفيدة جدا عن الفوركس
شكرا جزيلا على هذا الموضوع

ibrahiem2012
02-09-2013, 17:03
فعلا موضوع مفيد وقيم اخي وتعويم العملات هو ناادي الي ظهور سوق الفوركس
للاستفاده من فروق العملات بين الدول

ahmedibrahem
02-11-2013, 00:01
حميل اننا نسمع تاريخ الفوركس
اللي كلنا بنتاعمل بيه واكيد
معرفه سبب تاسيسه سيفرق مع
طريقه تفكيرنا بكل تاكيد

ghost59
02-11-2013, 15:20
مشكور اخوي صاحب الموضوع

ومشكور اخوي ابراهيم ع الاضافه

AhmedShawky1
02-12-2013, 21:53
معلومات قيمة بارك الله فيكم
جزاك الله كل خير وجعلة ف ميزان حسناتك

اتمنى للمبتدئين والمحترفين الربح الوفير

tazi larbi
02-13-2013, 00:20
واللهالموضوع يستحق القراءة شكرالك لانعرف اصبحنا الان نعرف القليل من لكثير الذي يجب معرفته شكرا وتقبل مروري

لويس
02-13-2013, 00:50
وهذا ماجعله الان اكبر سوق التداول بالعملات أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر
من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

khairy
02-13-2013, 01:45
سوق الفوركس هوا سوق العملات وسوق المتاجره والمخاطره حيث تضخ فيه البنوك اموال بطريقه ضخمه حيث على حد علمى انه يتم تداول 4 ترليون دولار يوميا وزيادة العملاء يوميا

AAB
02-13-2013, 01:48
يعطيكم العافية ع ماتقدمونه من معلومااات قد تفيدنا .. في الفوركس ..
يجزاكم الخير ع المجهووود

تقبلووا تحياتي

khairy
02-13-2013, 03:11
من المفيد ان نعرف تاريخ الفوركس ونشأته ومع من يتعامل شكرا لك اخى الكريم على مجهوداتك الاكثر من رائعه
ولكن نتمنى منك المزيد من المعرفه حول مجالات الفوركس ومعرفة جوانبه المختلفه

شبايك
02-13-2013, 03:42
سوق الفوركس ده اصلا متسس شان يقوم اقتصاد بعض
الدول بسب الاخراب الاقتصادى اللى حصل بسب الحرب العالمية

heropero
02-13-2013, 03:56
معيار الذهب (Gold Standard) والغطاء النقدي الذهبي (الفترة من 1876 إلى 1933)

العملات هي وسيط للتبادل يستخدمه الناس لشراء احتياجاتهم، وعند ظهورها كانت في البداية على شكل قطع معدنية (ذهبية أو فضية)، ثم تطورت مع الوقت لتصبح عملات ورقية تعبر عن كمية معينة من المعدن (بحيث تساوي العملة قيمة معينة من الذهب)، وعرف هذا النظام بمعيار الذهب.

وفي البداية كان بإمكان الأفراد أن يستبدلوا العملة الورقية بالذهب في أي وقت شاءوا، إلى أن ألغت البنوك المركزية إمكانية تحويل النقود إلى ذهب قبيل الحرب العالمية الأولى، ومع عدم إمكانية التحويل لم يعد هناك حاجة لوجود غطاء نقدي ذهبي لكل العملات الورقية، وأخذت البنوك المركزية في طبع النقود دون وجود ما يعادلها من الذهب.

وكنتيجة طبيعية حدثت زيادة في الكمية المعروضة من النقود، وهو ما أدى لتضخم كبير وأرتفاع في أسعار السلع والخدمات؛ وبدأت الدول التي وقعت في فخ التضخم تستورد كميات كبيرة من الذهب لموازنة المعروض من النقود مع ما يعادلها من الذهب، ولكن قامت الحرب العالمية التي أوقفت سبل التجارة بين الدول وبالتالي توقفت عمليات استيراد الذهب، وتدهور الاقتصاد العالمي ما بين الحربين العالميتين وبدأت دول العالم تسعى لحل سريع ينقذ الاقتصاد العالمي.

اتفاقية بريتون وودز (Bretton Woods Agreement) - (الفترة من 1944م إلى 1970م)

في عام 1944م بعد التدهور الاقتصادي الناجم عن الحربين العالميتين، تم عقد مؤتمر في "بريتون وودز" بولاية "نيوهامشاير" بالولايات المتحدة الأمريكية بهدف وضع حد للتدهور في الاقتصاد العالمي، ونظرًا لأن الولايات المتحدة الأمريكية كانت أقل الدول العظمى تضررًا من الحرب العالمية فقد تم الاتفاق على تثبيت أسعار صرف العملات أمام الدولار الأمريكي، وذلك على أن يتم تثبيت قيمة الدولار أمام ذهب، بما يساوي 35 دولار للأوقية الواحدة من الذهب.

ولم يكن من المسموح للعملة أن تتغير قيمتها بما يزيد عن 1% من قيمتها الثابتة، وإذا زادت ارتفاعًا أو انخفاضًا تتدخل الدولة (متمثلة في البنك المركزي) لإعادتها لقيمتها الأصلية.

انهيار اتفاقية بريتون وودز وتعويم أسعار صرف العملات (عام 1971)

في عام 1970م قام الرئيس الأمريكي "جونسون" بتمويل حرب فيتنام مما أدى إلى عجز الميزان الجاري الأمريكي وأدى إلى كارثة اقتصادية في قيمة الدولار، وفي عام 1971م قام الرئيس "ريتشارد نيكسون" المنتخب حديثًا حينها، بمنع تحويل الدولار إلى ذهب، وألغى تثبيت سعر صرفه أمام الذهب.

وتضررت كل الدول الكبرى اقتصاديًا، وبدأ البحث عن نظام بديل يعيد الاستقرار الاقتصادي للعالم، لذلك فبحلول عام 1973م تم تعويم أسعار صرف العملات والسماح لقيمة العملات بأن تتغير طبقـًا للعرض والطلب عليها.

وأصبحت العملات سلع تباع وتشترى، وأصبح هناك تجارة مستقلة تقوم على الاستفادة من شراء وبيع العملات نتيجة لتغير أسعارها، وهنا ظهر سوق العملات، وظهرت الشركات الاستثمارية التي تتاجر فيه بغرض تحقيق أرباح، وظهر وسطاء التجزئة الذين يشترون العملات بمبالغ ضخمة ليقوموا بتجزئتها لعملائهم، ودخل صغار المستثمرين سوق العملات.

ظهور اليورو

في الأول من يناير عام 2002م أصبح اليورو العملة الرسمية لإثنتا عشرة دولة أوروبية وافقت على استبدال عملاتها السابقة، ليحل محلها اليورو، وكانت هذه الدول هي (النمسا وبلجيكا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وأيرلندا وإيطاليا ولوكسمبرج وهولندا والبرتغال وأسبانيا).

ونجح اليورو في أن يصبح عملة عالمية ذات ثقل كبير، وأصبح الآن ثاني أكثر العملات تداولًا في سوق العملات بعد الدولار الأمريكي.

معلومات قيمة وجيدة جدا ويجب على الكثيرين ممن يريدوا دخول المجال وكلامى هنا بالنسبة للمبتدئين لكى يقرأوا ويفهموا كيف تم انشاء هذا السوق على الاقل لمعرفه تاريخ هذا المجال ولتكن معلومات عامة فى المجال الذى سيقوموا بالدخول فيه لعلها تنفعهم وكلامى هنا للمبتدئين

Aya Ali
02-23-2013, 04:25
معلومات قيمه لمعرفة نشاة عالم الفوركس واضافة العضو الكريم لمعيار الذهب والغطاء النقدى مفيده جدا
مشكووووووورين
تقبل مرورى وبالتوفيق للجميع

انس بن تن
05-30-2013, 00:43
السلام عليكم يا اخي
معلومه مفيده لمتي تاسس سوق الفوركس
مشكور يا اخي بالتوووفيق للجميع

$Mego$
05-30-2013, 08:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف شكر ليك اخى الكريم على هذا المقال الجامد جدا
اتمنى المزيد من باقى الاعضاء لإفاده المبتدئين
جزاك الله خيرا ... وتقبل مرورى

zidan
06-08-2013, 07:59
التدوتال فى الفوركس مربح جدا ولكن لابد من الخبرة الكافية فى مجال الفوركس حتى لايخسر التاجر

mohamedmajdoubi
09-28-2013, 16:00
شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

forexman55555
12-23-2013, 14:05
الفوركس كفكرة هى فكرة عريقة جدا اقدم من عام 1971 و لهذا السبب انا معجب
بالفوركس و معجب بها ايضا لانها السوق الاكبر فى العالم كله

mgrochdi
12-23-2013, 17:41
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع
و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
موضوعك ممتاز جدا

بالتوفيق للجميع

ahmedmhmed
12-25-2013, 17:28
موضوع يشرح تأسيس الفوركس ولكن بشكل غير مبسط او بالتفصيل
اشكرك اخي الكريم على مجهودك في تقديم معلومة لم نعرفها

nabile26
12-25-2013, 18:25
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على المعلومة القيمة عن نبدة مختصرة عن الفوركس
و ارجو منك المزيد و السلام عليكم.

---------- Post added at 04:25 PM ---------- Previous post was at 04:24 PM ----------

مشككككككككككككككككككككككك ككككككككككككككككككككككككك ككووووور اخي.

anamoody
12-27-2013, 14:30
شكرا اخى الفاضل على التوضيح والجهد العظيم فى شرح وتقديم نبذة عن سوق الفوركس وتأسيسه
التعليقات اكثر من ائعة ومفيدة جدا
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

mghorab
12-27-2013, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله
وهذا ماجعله الان اكبر سوق التداول بالعملات أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

rsfbg2010
12-28-2013, 00:29
السلام عليكم جميعا
سوق الفوركس من اكبر الاسواق
الذى تضخ فيه التريليونات من الاموال ويعتبر من اكبر الاسواق
تقبل تحياتى

rashed14
12-28-2013, 12:59
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا اخي الكريم على المعلومات القيمه هذه وجزاك الله خيرا وجعلك مثالا لباقي الاعضاء ولكن عليك التوضيح اكثر بشان هاذا الموضوع لانه المبتدئين لا يعلمون الكثير عن هذه المواضيع
والحمد لله رب العالمين

harimeche
01-05-2014, 04:31
السلام عليكم ورحمة الله

جميل أخي تعريفك لهدا الســـــــوق الكبير رغم أنه حديت العهد

إلا أنه أصبح أكبر سوق في العالم

تحياتي وبالتوفيق

hema2013
01-05-2014, 06:34
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور يا اخى على تقديم الشرح الجميل اللى عن سوق الفوركس وانا عرفت بداية السوق ده وجزاك الله كل خير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

احمد سلامه
01-05-2014, 12:17
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

---------- Post added at 09:17 AM ---------- Previous post was at 09:16 AM ----------

شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

saifgrissa
03-13-2014, 18:42
بسم الله الرحمان الرحيم

جزاك الله كل خير و جعله الله لك في ميزان حسناتك
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي و شكرا
شكرا لك علي هذه المعلومه الجميله
مشكور اخوي صاحب الموضوع
تقبل مرورى وتقديرى وتحياتى

maao2004
03-13-2014, 18:44
ج: الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا.

mohamedsherif
03-18-2014, 01:13
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
جزاك الله خيرا على شرح مفهوم المؤشرات
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد

sonic
03-22-2014, 07:30
بارك الله فيك اخى شرح جميل ما قصرت وشكرا جزيلا لكم جميعا إن شاء الله الكل يستفيد ونربح جميعا ونتفيد من المعرفة الموجودة هنا فى المنتدى فى الفوركس إن شاء الله
٫وتقبلوا خالص حبى وتقبلوا تحياتى ومرورى.٫٫٫٫٫
٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫ ٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫ ٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫ ٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫

bibrone
03-31-2014, 03:11
الْلَّهُم مَن كتب وقرا وشارك في هَذَا الْمَوْضُوْع
فَرَّج هَمُّه وَاكْشِف غَمَّه.. وَاسْعَد قَلْبِه
وَأْسْالُك الْلَّهُم أَن تَنْظُر إِلَيْه وَتُبَاهِي بِه

chofqisnipeer
06-15-2014, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
شكرا على الموضوع المفيد تحياتي على معرفة الرائع مهم جدا وبالتوفيق للجميع

saro123
06-18-2014, 14:07
سوق الفوركس موجود من قديم الازل ولكنالانتشار فى العالم العربى لم يكون بهذة الكثرة الا فى السنوات الاخيرة
واتوقع ان يتوسع اكتر واكتر خلال السنوات القادمة

ilyes chaieb
06-20-2014, 08:01

حركة الاسعار تتأثر بالعرض و الطلب و بالاخبار الاقتصادية
لذلك السوق نزيه و ذو شفافية كبيرة
اتمنى للجميع تحقيق الارباح منه لانه حقيقة من اجمل الاعمال الموجودة بالعالم

مع اجمل تحياتى

AdhamTaha
06-20-2014, 22:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكراً على المعلومة المفيدة

تقبل مرورى و تحياتى و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

محمد السيد محمد
06-20-2014, 22:18
مش عارف ارد عليك اقول ايه .. اقول شكرا على المعلومة بس المعلومة دي مكررة
اقولك .. ليوة عندي فكرة اشكرك على طريقة العرض المعلومة دي جميلة باللون الاحمر حقيقي هايلة
هي فعلا احلى باللون ده .. ههههه

a7med84
08-21-2014, 21:13
شكرا لك اخى الكريم على هذه المقدمه التاريخيه للسوق

وعموما السوق كفكره من زمان بعيد ولكن التطور فى الاتصالات هو اللى وصله الى هذا المستوى القوى

nuclear2010
09-20-2014, 22:14
السلام عليكم جميعا
شكرا ياخى على هذه المعلومه والصراحه جديده
انا لم اعرف متى تاسس سوق الفوركس هذا السوق العملاق
تقبل تحياتى

maasofiane
09-20-2014, 22:23
بسم الله الرحمن الرحيم االسلام عليكم ورحمة الله و بركاته تحياتى
لكل من يقدم لنا هذة المعلمومات المهمة و هذا الموضوع الجميل اشكرك

antonioforex
11-20-2014, 17:20
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لسوق الفوركس و كيف يتم العمل فيه لانه يجب
على كل الاعضاء معرفة هده النبدة التاريخية حوله و بالتوفيق لك.

مصراوى
11-20-2014, 19:08
بالفعل اخى الفاضل موضوع يجب على كل متداول جديد فى سوق الفوركس من قرائتة جيدا كما ننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة

Black Rock
11-21-2014, 00:07
موضوعاتك رائعة اخى الكريم , جعلها الله ف ميزان حسناتك
مع انتظار المزيد من الموضوعات المفيدة , مغ تمنياتى لك وللاخوة الاعضاء
بمزيد من النجاح التوفيق

---------- Post added at 09:07 PM ---------- Previous post was at 08:55 PM ----------

شكرا جزيلا اخى الفاضل على هذا الموضوع الاكثر من رائع
وان شاء الله يستفد به جمع الاعضاء مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق

lyes1977
12-20-2014, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب الافاضل وبعد ، نعم اخي هذا هو تاريخ سوق تغيير العملات الاجنبية الفوركس بكل اختصار وهو سوق كبير جدا ويتمتع بالسيولة المالية الكبيرة جدا ، شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع وبالتوفيق للجميع

RomanyMoreed
12-20-2014, 19:36
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

انا اسمع ان سوق الفوركس تأسس في تاريخ اخر غير اللي حضرتك ذاكرة تمامآ علي العموم شكرآ للموضوع

تحياتي

jiji
12-21-2014, 01:55
شكرا اخي العزيز على المعلومات القيمة
معلومات مفيدة جدا عن الفوركس
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد

xdorex
12-21-2014, 18:29
سوق الفوركس لديه تاريخ قديم اي مند 1971 تم تأسيسه وحتى الان السوق يزداد نموا وقوه
شكرا لك على طرح الموضوع
ودي وتقديري

catw
01-23-2015, 21:23
مشكور اخى على موضوعك تاسس سوق الفوركس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

adil17
01-26-2015, 10:42
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على ما قدمته لنا من افادات و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

sinoo
03-23-2015, 16:10
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته هذي اول مره اسمع بهذه المعلومات شكرا لك كتيرا واتمنى منكم المزيد من التالق تقبل مروري

moutanabbih mohammed
03-23-2015, 20:33
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على هذه المعلومة التاريخية
لتاسيس سوق فوركس جزاك الله الف خير
تحياتي

Ayman Dollar
04-10-2015, 12:27
السلام عليكم
اخي الكريم انا بقالي سنتين داخل سوق الفوركس ولم ياتي ببالي الن اسال كيف نشأ
سوق الفوركس وانا مبسوط من معرفتي منك هذه المعلومات الجميلة جدا وشكرا اخي

zarour soufyane
04-11-2015, 18:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي

نعلم كيف يفكر وكيف يتصرف الآخرين إذا أردنا أن ننجو من تقلبات السوق ومن ثم تحقيق الأرباح. وسوف ندرس في هذا الموضوع طرق التداول ومقياس حالة التفاؤل والتشاؤم في السوق لنعرف كيف يفكر المستثمرون في السوق ومن ثم نبني الخطة المناسبة للدخول والخروج من السوق

snnaky
04-11-2015, 21:46
كتير زمان كنت بسمع عن الفوركس بس مجربتش اشتغل فية الا من كام سنة بس وكنت مشغول اكتر بالبورصة والمتاجرة فى الأسهم رغم ان المجال واحد
من حيث العمومية ومن حيث الناحية الفنية والأدوات ايضا ولكن بدا لى بعد التجربة ان الفرص فى الفوركس والمميزات اكبر على الرغم من ان السوق اخطر

zer2999
05-27-2015, 15:26
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم.

youness bouchenial
06-27-2015, 17:52
ثق اخي انك مثال يحتذى به في الجد والاجتهاد وانا من هذا المكان ازف اليك
احلى التهاني والابتسامات بمناسبة وجودارض تجمع الاحباب من جميع انحاء العالم
وهذا حقيقة نفخر به لنا وللجيل القادم
وكلي ثناء وشكر وعرفان للصاحب الغالي

abdo8
10-24-2015, 23:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته مشكور أخي الكريم
مشكور أخي الغالي على معرفة الرائع مهم جدا
مع تمنياتي بنجاح الدائم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

mohsiin
11-28-2015, 20:58
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع حول تاسيس سوق الفوركس و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

Ghizlan
12-13-2015, 12:46
اخي الفاضل اغلب من دخل السوق دخله بغرض الربح و ليس لمغرفة التاريخ و التاسيس و مشكور على الموضوع و ننتظر منك المزيد
من العطاء

Mohammadino
04-04-2016, 00:37
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
اللهم اني اسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم