PDA

View Full Version : نستخلص من هذا ان النجاح في هذا المجال يعتمد عليك شخصياً

peternaser190
12-26-2012, 00:00
ان حجم العمليات في سوق المال العالمي في نمو مطرد. يرتبط هذا بالتطور الكبير في التجارة العالمية و رفع الحظر علي العملات في كثير من البلدان. ان %80 من كل المعاملات هو عبارة عن مضاربات في سوق العملة الهدف منها الحصول علي ارباح من فروقات اسعار العملات. وتجتذب هذه المضاربات العديد من المشاركين سواء من المنظمات المالية أو المستثمرين الأفراد.

نتيجة للتطور الهائل في تكنولوجيا الاتصالات في العقدين الأخيرين تغير هذا السوق في حد ذاته لدرجة كبيرة. أن مهنة تاجر العملات التي كانت تحاط بهالة من السرية اصبحت جماعية تقريبا. ان الاتجار في العملات الذي كان حتي وقت قريب مقصورا علي البنوك الاحتكارية الكبري اصبح في متناول الجميع نتيجة للتجارة الالكترونية. وحتي اكبر البنوك تحبذ كذلك المتاجرة الالكترونية علي المعاملات الشخصية بين طرفين.

أن الهدف من سوق فوركس كمجال لاستخدام امكانيات الشخص المالية والعقلية والنفسية ليس هو ضربة حظ. ان البعض قد ينجح في ذلك ولكن ليس لأمد طويل. أن الميزة الأساسية لسوق العملات هي انه مكان للنجاح مستخدما الامكانيات الفكرية.

ومن الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من ان هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم ان الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق فوركس يختلف عن سوق الاسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما اذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط ان عملة اخري صارت اقوي- مثالا لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة اشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة لعشرات في المائة. بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة. في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط بة من عمل. العملة هي بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها او بيعها في كل الأوقات.

يعمل سوق العملة كل الوقت من غير توقف ولا يرتبط بساعات العمل المعينة للبورصة، فالمعاملات تكون بين بنوك تقع في اجزاء مختلفة من الكرة الأرضية. ان تغيرات أسعار العملة تكون بدرجة ملحوظة ولمرات عدة تكون كافية للقيام بعدة عمليات في كل يوم. فاذا كان لديك تكنولوجيا متاجرة مجربة و مضمونة يمكنك جعلها مجال عمل لا تقارن بفعاليته فعالية اي مجال اخر. ولذلك نجد البنوك الكبري تقتني اغلي المعدات وتستخدم عشرات اخصائي المتاجرة في الأقسام المختلفة لسوق العملة.

ان المنصرفات للدخول في هذا العمل ليست كبيرة. وحقيقة فإن احتياجات العمل في هذا المجال من درس ابتدائي واقتناء حاسوب وشراء خدمة المعلومات وقيمة التأمين لا تتعدي كلها معاً بضع آلآف من الدولارات وهذا مبلغ لا يمكن استثماره بجدية في اي مجال آخر. ومع وجود العرض الهائل من الخدمات في هذا المجال من السهل إيجاد وكيل متمرس في سوق العملة. ما تبقي بعد ذلك يعتمد علي المتاجر. نستخلص من هذا ان النجاح في هذا المجال يعتمد عليك شخصياً أكثر منه في أي مجال عمل آخر.

إن الشئ الأساسي للنجاح في هذا السوق ليس حجم المال الذي تدخل به السوق بقدر ما هوالتركيز الدائم عل دراسة السوق، وفهم ميكانيكياته ورغبات المشاركين. ينتج عن ذلك تحسين متواصل لطريقة عملك وتنظيم متاجرتك. هذا ولم يحدث ان نجح شخص في سوق العملات اعتمد علي رأس المال فقط.

لقد قطع نظام العملات العالمي طريقاً طويلاً في الألف عام من تاريخ البشرية ولكن التغيرات التي تحدث فيه اليوم الأكثر تشويقاً ولم تكن لتخطر علي بال أحد من قبل. هناك تغيران اساسيان يحددان الشكل الجديد للنظام العالمي للعملات:

إن النقد ينفصل انفصالاً تاماًٌ الآن عن اي حامل مادي؛
لقد مكنت تكنولوجيا الأتصالات وتبادل المعلومات القوية من جمع النظم المالية للبلدان المختلفة في نظام مالي عالمي واحد.

yassoo011
12-26-2012, 00:14
طبع يعتمد على مدي تعلم الشخص الذي يتاجر وتعلمه من اخطائه
وتحكمه في نفسه والصفات النفسية وهذا مهم جدا

gehad87
12-26-2012, 20:51
طبعا انجاح بيعتمد عل الشخص نفسه وتغلبه على خوفه ومدى تعلمه وتحكمه في اغراء المال والطمع والخبرة اللي بياخدها مع الوقت بتحسن اداءه في السوق وبتعلمه يستفاد من حركة العملات في السوق

انس بن تن
04-30-2013, 21:05
السلام عليكم يا اخي
شكرا جدا لموضوعك وشرحك الجيد وطبعا هي بتعتمد ع مدا خبرت الشخص المتداول
تحياااتي لك ف انتظار ما هو جديد بالتوووفيق للجميع

fte2020
04-30-2013, 21:08
السلام عليكم
طبعا الجانب النفسي للسوق يلعب دور كبير اكبر من الجانب الفني
بالتوفيق

Jek_So
05-01-2013, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
معك حق في كل ما قتله أخي فالنجاح يأتي من الشخص بحد ذاته وليس من العدم
وهنا يعود الأمر للخبرة وبالتوفيق

alhassansabry
05-01-2013, 23:14
السلام عليكم يا اخي
شكرا جدا لموضوعك وشرحك الجيد وطبعا هي بتعتمد ع مدا خبرت الشخص المتداول
تحياااتي لك ف انتظار ما هو جديد بالتوووفيق للجميع

forex w bs
05-02-2013, 05:59
السلام عليكم
تحية لك اخي على الموضوع المميز وجزاك الله خيرا على الشرح والتوضيح
وتحياتي لاعضاء المنتدى الافاضل

Nady
05-02-2013, 07:00
السلام عليكم على فكرة النجاح مش فى الفوركس بس اللى بيعتم عليك شخصيا ده فى كل المجالات
وكل ده بيبقى من ملكات الشخص نفسة وتوقعاته وقراءاته الجيدة للعمل اللى بيقوم بها
ودى الفروق الفردية لأن ممكن يكون معك فلوس بس الفكر مش كبير فيحصل عدم النجاح

mekawypair
05-12-2013, 17:16
شكرا اخي الكريم علي هذا الكلام الطيب وانا مع رأيك تماما حيث ان النجاح في مجال الفوركس يعتمد علي الخبرة الكبيرة والتي سوف تأتي من كثرة القراءة ومشاهدة فيديوهات التعليم وكثرة التعامل مع سوق فوركس وبالتالي تاتي الخبرة من هنا .. فجهد مشكور لحضرتك

Haidar Ahmed
05-20-2013, 17:08
أهلا وسهلا

لكي تكون ناجح في سوق الفوركس ,,يجب ان تستفيد من أخطا الماضي..
سوق الفوركس ينطبق علي مثل التاريخ يعيد نفسه.

N0uraya
05-21-2013, 05:51
شكرا جزيلا لك استفدت كتير

zidan
06-15-2013, 07:40
النجاح فى الفوركس يعتمد على التاجر شخصيا لانه كلما كان التاجر ذو خبرة ممكن ان يحقق ارباح اكبر ويققل من خسارته

mohamed_reda1987
06-15-2013, 16:08
اكيد اخى فانت من يتعلم ومن يتدرب ومن ياخذ قررات الشراء والبيع والاستوبات وجنى الارباح

mohamed ashrf
07-18-2013, 01:18
طبعا انجاح بيعتمد عل الشخص نفسه وتغلبه على خوفه ومدى تعلمه وتحكمه في اغراء المال والطمع والخبرة اللي بياخدها مع الوقت بتحسن اداءه في السوق وبتعلمه يستفاد من حركة العملات في السوق

mohamedmajdoubi
09-25-2013, 01:00
شكرا أخي على هدا الموضوع المهم
شرح ممتاز و واضح
جزاك الله كل خير
موضوع جد مهم لمل مبتدا متعطش لمزيد من المعرفة في هدا الميدان

WASEM DALLOUL
09-25-2013, 01:06
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وارجو الفائده للجميع

khodja2013
09-25-2013, 18:15
شكرا اخي على الموضوع الجيد كما يمكن ان نقول ان التاجر الجيد هو الذي تعلم جيد تم تعلم من اخطائه
وليس المهم هو حجم راس المال بل كيف نستغل الفرص لتوضيف هذا المال
بالتوفيق للجميع

ahmedmhmed
11-20-2013, 17:04
مواضيعك كلها هادفة وفيها معلومات قيمة وايضا حكم جميلة جدا
وبالاخص في المجال ده لو اعتمدنا على غيرنا فيه زي ما حضرتك بتقول هنخسر
لازم النجاح يعتمد على الشخص نفسه

yossefdidi
11-24-2013, 15:06
قطاع اقتصادي

اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

يتبع التقسيم التقليدي للقطاعات الاقتصادية النهج التالي:[1]

* القطاع الأولي: ويتضمن استرداد المواد الخام، مثل الذرة والفحم والأخشاب والحديد، وإنتاجها. (من أمثلة العاملين في القطاع الأولي الصيادون وعمال المناجم.)
* القطاع الثانوي: ويشمل تحويل المواد الخام أو المواد الوسيطة إلى سلع، مثل تصنيع السيارات من الصلب، أو الملابس من الأنسجة. (من أمثلة العاملين في القطاع الثانوي عمال البناء والخياطون).
* القطاع الثالث: ويتضمن تقديم الخدمات للمستهلكين والشركات، مثل مجالسة الأطفال، والسينما، والبنوك. (من أمثلة العاملين في القطاع الثالث أصحاب المتاجر والمحاسبون).

بدأت مناقشات في القرن العشرين حول إمكانية تمييز خدمات القطاع الثالث عن "القطاع الرابع" والقطاع الخامس الخدميين.[2]
يعرض هذا الشكل النسب الاقتصادية لإحدى الدول التي تحققها القطاعات المختلفة، حسب مستوى الدخل أو التنمية. يعمل القطاع الأولي على استخراج المواد الخام. أما القطاع الثانوي، فيحول المواد الخام إلى سلع مُصنَعة. والقطاع الثالث يتمثل في تقديم الخدمات بدلاً من تصنيع السلع. ويوضح هذا الشكل أن الدول ذات المعدلات المرتفعة من التنمية الاجتماعية والاقتصادية تنزع لأن يقل اعتماد اقتصادها على القطاعين الأولي والثانوي، مع التركيز على القطاعات الخدمية. وينعكس هذا الوضع في الدول النامية.

يمكن أن يتألف الاقتصاد من قطاعات عدة (والتي تُسمى أيضًا صناعات) تطورت على مراحل متعاقبة.

* استند الاقتصاد القديم بشكل أساسي على زراعة الكفاف.

* أسفرت الثورة الصناعية عن تراجع دور زراعة الكفاف، محولةً إياها إلى أنماط زراعية موسعة وأحادية في القرون الثلاثة الأخيرة. وحدث النمو الاقتصادي في الغالب في قطاعات التعدين، والإنشاء، والتصنيع.
* في الأنظمة الاقتصادية للمجتمعات الاستهلاكية، تلعب الخدمات، والأموال، والتكنولوجيا - أو ما يُعرَف باقتصاد المعرفة – دورًا متزايد الأهمية.

حتى في الأوقات المعاصرة، تنزع الدول النامية للاعتماد بشكل أكبر على القطاعين الأوَّلين، بخلاف بالدول المتقدمة.

cezayir
11-25-2013, 00:53
أريد قول كلمة واحدة ،
حقيقة إن هذا العالم الإلكتروني ، لم تكن له قفزة نوعية و لكنه حملنا من كوكب إلى كوكب ،
فهذا العالم كان سبب الكثير مما نراه يتغير الأن في العالم من حولنا ،
عجيب حقيقة الأمر .

كمال الحمادي
11-25-2013, 21:38
شكرالك على الشرح الرائع والطويل يااخى الكريم
النجاح في الفوركس هو صعب المننال في البداية الا بعد مرور 1 سنة من الخبرة
اخى الكريم تحياتى لك وللجميع ..

rsfbg2010
11-29-2013, 23:04
اسللام عليكم جميعا
مشكور ياخى على هذا الموضوع المميز
جزاك الله الف خير على الموضوع وفى انتظار المزيد
تقبل تحياتى

anamoody
12-16-2013, 19:26
السلام عليكم ورحمة االله وبركاته
مشكور اخى العزيز على الجهد الرائع و للشرح وتقديم نبذة عن كيفية النجاح فى الفوركس بالاعتماد على النفس
قد استفدت من الموضوع الرائع الذت تستحق الشكر عليه ومن التعليقات
جزاك الله خيرا على ما قدمت
تقبل مرورى

forexman55555
01-10-2014, 23:33
انا اصدق ان النجاح يعتمد لى السمات الشخصية للمتاجر مثل الصبر مثلا
و الاجنهاد و الالتزام و خصوصا الالتزام بأدارة رأس المال

oujdi-48
01-11-2014, 00:55
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا وسدد خطاك لكل خير
واثابك جنة الفردوس .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

harimeche
01-12-2014, 06:41
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعــــ

والأمر واضح في الأمر الدي تكلمت عنه

النجاح يعتمد على الشخص هل لديه خبرة هل تعلم الأساسيات

عدة أشياء

تحياتي

mohcin
01-12-2014, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز ونسأل الله الخيرة واتمنى لك التوفيق والسلام
تحياتى أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا واسعا

ilyes chaieb
01-12-2014, 23:03
النجاح بالفوركس يعتمد على المضارب نفسه و ما مدى تكوينه في سوق العملات الاجنبية
كلما كان اكثر تدريبا و تعلما كلما زادت الارباح
تقبل مرورى

abady
01-13-2014, 13:28
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
طبا النجاح يتعلق بالانسان نفسه والخبرة والتعلم هم اساس النجاح وشكر لك اخى على هذا الموضوع

نور المعرفه
01-13-2014, 17:22
( إن النقد ينفصل انفصالاً تاما الان عن أي حامل مادي )بصراحة هذه الفقرة لم أفهمها لذلك أشرت إليها ، أما بخصوص الموضوع ككل فإنه رائع ويشعرني بالسعادة خاصة تلك الفقرة التي تقول أن الربح في الفوركس ليس بكبر {اس المال بل بفهم ميكانيكة السوق وطريقة عمله ، كذلك عندما ذكر الكاتب أن الفوركس ممكن تحقق فيه أحلامك بأفكارك يعني كلما تعلمت عن الفوركس وفهمته كلما تمكنت من جنى الأر باح والإستمتاع بها ، أتمنى أن لا يظهرني هذا بمظهر الطماع .

oujdi-48
01-13-2014, 22:50
ـالسـلآمـ عـلـيـكمـ ورحـمـة الله وبـركـآتـه
تـشـكـر لـمـجـهـوداتـك الـجبـارة نـحـو الـمـنـتـدى وعلـى هـذا العمل الـرائـع
حـيـاكـم الله فـيـك وجـزاك الله عـنـا كـل خـيـر عـلـى مـا أتـحـفـتـنـا بـه

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

الفنان الاسمر
01-13-2014, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته --الخبرة لاتاتي وحدها الى الشخص بل الشخص نفسه يذهب الى المعلومة لكي يتعلم كل مايخص بالسوق التجاري فالنجاح بيد الانسان فعلا مادامه يبحث على المعلومة ومن تعب ظفر وينال النجاح باذن الله تعالى

naceurbens
03-01-2014, 16:35
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا لك يا اخي الفاضل
على هذه المعلومات الرائعة
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي و شكرا
شكرا اخي الكريم علي هذا الكلام الطيب
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مروري

sonic
03-22-2014, 03:24
بارك الله فيك اخى شرح جميل ما قصرت وشكرا جزيلا لكم جميعا إن شاء الله الكل يستفيد ونربح جميعا ونتفيد من المعرفة الموجودة هنا فى المنتدى فى الفوركس إن شاء الله
وتقبلوا خالص حبى وتقبلوا تحياتى ومرورى.
.٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫

bibrone
03-31-2014, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رفع قدرك و غفر الله ذنبك
بورك فيك على العمل الطيب
جزاك الله خيرا أخي و أحسن الله اليك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

فوركسي تونسي
03-31-2014, 19:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالطبع أخي يعتمد عليك و على معلوماتك
و مدى معرفتك للفوركس
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

fido
05-14-2014, 21:48
شكر الله لك هذا العمل الطيب
بارك فيك واجزل لك العطاء
لاتبخل علينا من مواضيعك تحياتي

MAZROUR
05-14-2014, 22:04
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه سنشكرك على الجهد الرائع و للشرح وتقديم نبذة
عن كيفية النجاح فى الفوركس بالاعتماد على النفس قد استفدت من الموضوع الرائع الذت تستحق
الشكر عليه ومن التعليقات جزاك الله خيرا على ما قدمتك بالتوفيق للجميع ان شاء الله

shellfish_ssa
05-14-2014, 22:06
بسم الله اولا واخيرا
اخى الفاضل سوق الفوركس والعمل بالتداول يعتمد على مدة قدرتك الشخصيه فى ادارة العمل والادوات التى تستخدمها وبالله التوفيق

الربح من الفوركس
05-14-2014, 22:42
بالفعل انا اتفق معك لابد من التعلم والممارسةة والتدرب والصبر على كل المراحل وبالتوفيق للجميع والربح الكبير والنجاح فى هذا السوق

انوس السلامونى
05-29-2014, 19:13
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد،
::
:
<تعودت قراءة مواضيعك الهادفة أخى....، لروعتها...
واصل تالقك اخي الفاضل

a7med84
08-22-2014, 00:40
اتفق معك اخى الكريم ان النجاخ فى هذا السوق

مش استراتيجيات فقط او هى لها عامل نسبته مش كبيره ولكن المتاجر عليه العامل الاكبر فى هذا لسوق

الشاعر
08-22-2014, 01:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله تحيه طيبه مني وبعد
لكم مني كل الشكر والتقدير علي ما قدمتم من معلومات والي الافضل دائمآ وفي رعايه الله

chomehdi
08-29-2014, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
شكرا على الموضوع المفيد وبكل تواضع سريع الفهم تحياتي أخي الكريم على الشرح رائع ياريت تكون كل المواضيع متل موضوعك

samozein
09-03-2014, 16:24
شكرا لكم على هذه المعلومات القيمه ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

subeh
09-08-2014, 10:53
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

jiji
01-30-2015, 13:48
شكرا اخي الكريم علي هذا الكلام الطيب.
جزاك الله خيرا على ما قدمت نافع للجميع
تقبل مرورى

abdgaribtc
01-30-2015, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز نعم سوق الفوركس ضخم جدا وبحاجة إلى تداولات كثيرة في كل مكان من العالم

xdorex
02-20-2015, 18:01
موضوع ممتاز سوق الفوركس يحتاج الى بدل الجهد في تعلم الاساليب الضروريه في المتاجره فيه
لانه سوق يحتاج الى عزيمه واصرار ... وفقك الله

adiil
06-01-2015, 10:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور احخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم حول كيفية النجاح في سوق الفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا
بنفس المنوال

yasrnavy
06-01-2015, 10:23
مشكور احخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم حول كيفية النجاح في سوق الفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا
بنفس المنوال

bodalito
10-28-2015, 22:10
السلام عليكم ورحمة تعالى الله وبركاته
شكرا لك يا أخي على الموضوع المتميز أنتضر المزيد من
المواضيعك الجيد، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

Ghizlan
12-08-2015, 20:52
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا و النجاح اخي يكون بالارادة و الصبر ونحن نتمنى لك التوفيق
و النجاح

mourada
01-17-2016, 19:57
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع و النجاح في سوق الفوركس يتطلب التعلم الجيد و الدائم و الصبر و التحكم في النفسية و بالتوفيق

zakiki51
05-07-2016, 00:31
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا