PDA

View Full Version : نمط الرأس والكتفين

hassanabu
02-06-2015, 12:30
نمط الرأس والكتفين

هو الأكثر الأنماط المتكررة العكسية شعبية والذي بيحث عنه المتداولون المبتدئون. هو الأكثر انتشارا ويعتمد عليه في الاتجاهات الصاعدة. وعندما يتباطىء السوق ويتصارع البائعين والمشترين للسيطرة, يشكل السعر قمة( كتف) متبوعا بقمة اخرى( رأس) وبعدها قمة أخرى أقل منها( كتف اخر). وعند توصيل القيعان يتم تشكيل خط العنق. لا يجب أن يكون الخط افقي ليتم تصنيفه خط عنق. اذا تحرك السعر على خط العنق بكمية قليلة قد تحدث موجة ارتفاع. بعد موجة الإرتفاع يمكن ملاحظة انه تم التغلب على ضغط البيع. بعد ذلك يهبط السعر بسرعة كبيرة وكمية كبيرة.
18025

katreenaziz
02-06-2015, 15:01
صحيح اخى نموزج الرأس والكتفين من النمازج الرائعة التى الحبها كثيرا وسهلة للغاية ويمكن لاى مبتدء التعلم النمازج السعرية ونسبة نجحها كبيرة جدا لو اتعملت بشكل صحيح واتمنى من الاخوة المبتدئون الاستفادة من مثل هذة المعلومات واتمنى لك دوام التوفيق

a7med84
02-07-2015, 04:51
من اشهر اانماط السعريه فى السوق شكرا لك على الموضوعات المتميزه دى وبالتوفيق لك واللها لمستعان ومزيد منا لموضعات اجيده

متوكلة
02-19-2015, 08:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة حول نموذج الراس و الكتفين و تقبل مروري

yacrao
02-19-2015, 09:22
بالفعل االانماد مهمة في الفوركس وتعطي الدخول الاكيد في الصفقات لكن مشكلتها انها قليلة الظهور في الشارت فقط وشكرا لك على الموضوع

doom
02-28-2015, 00:17
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

mohamed-ha
02-28-2015, 00:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا لك اخي على المعلومة الرائعة استفدة منه كثير ننتضر منك المزيد من مواضيع
تقبل مروري

محمد السيد محمد
02-28-2015, 01:03
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح لذلك النمط السعري الهام .. ونرجوا من حضرتك مواصلة
تقديم الشروحات لهذه الانماط الهامة .. لانها تمكننا من التحليل التقني لحركة الاسعار وتوقع حركاتها المستقبلية..

antonioforex
02-28-2015, 15:48
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا النمودج المهم في التحليل الفني و الدي يساعدنا كثيرا
في دخول صفقاتنا و بالتوفيق لك اخي العزيز في عملك

Algset777
03-01-2015, 00:25
قرأت عن هذا النموذج اكثر من مرة ولكن اول مرة افهمه بطريقة جيدة
النظر الى المؤشرا وهي صاعدة وهابطة يوحي بالكثير من الاسرار التي تتكشف شيئا فشيئا
وهنا تأتي أهمية الخبرة والممارسة

MAHDITN
03-01-2015, 00:32
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا النمودج المهم في التحليل الفني و الدي يساعدنا كثيرا
في دخول صفقاتنا

abdoute
03-02-2015, 17:46
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

van
03-21-2015, 00:40
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

Rebellious soul
03-30-2015, 15:40
نقطة الدعم Support : هي السعر الذي يصعب على العملة أن تنخفض دونها .
فقد ينخفض سعر عملة ما ساعة وراء ساعة ولكن عندما يصل السعر إلى نقطة معينة يعود
ويرتفع مرة أخرى ويتكرر ذلك عدة مرات , نسمي هذة النقطة بنقطة الدعم أي أنها النقطة التي " تدعم " السعر وتمنعة من الانخفاض أكثر منها , وهو يشير إلى أن العملة عندما تنخفض إلى أن تصل لسعر الدعم يزداد الطلب عليها من قبل الكثير من الناس ويصبحون راغبين بشراءها
عند هذا السعر , ولا يعني أن السعر لايمكن أن ينخفض عن نقطة الدعم بل يعني أن السعر يجد
عائق أمام المزيد من الانخفاض عندما يصل السعر لنقطة الدعم , وكلما كان عدد المرات التي لم
يستطع السعر أن ينخفض عن نقطة الدعم أكثر كلما كان ذلك يعني أن نقطة الدعم
هذة أقوى strong support .

baite
03-30-2015, 16:05
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

moutanabbih mohammed
05-30-2015, 01:39
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الغـالـي على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل و المفيذ جدا
واتمنى ان تقوم دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

Wassa04
05-30-2015, 03:25
شرح جمييل و رائع لنمط الراس و الكتفين
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود تقبل مروري

محمد العمر
05-30-2015, 04:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
تحية طيبة ،،،
اخي الكريم مشكور على هذه المشاركة ، بالفعل خصائص قيمة
ألأسعار الموحدة: نسبة للدرجة العالية من السيولة في السوق نجد ان الغالبيةالعظمي من عمليات البيع يمكن أن تنفذ بسعر موحد، الشيئ الذي يجنب المستثمر مشكلةالتذبذب التي تقابله في سوق البيع المستقبلي او البورصات و اسواق النقد الاخري حيثتباع في وقت معين وبسعر محدد فقط كمية محدودة من العملة.

jamila cchahed
05-30-2015, 16:42
بسم الله الرحمان الرحيم نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح لذلك النمط السعري الهام .. ونرجوا من حضرتك مواصلة
تقديم الشروحات لهذه الانماط الهامة .. لانها تمكننا من التحليل التقني لحركة الاسعار وتوقع حركاتها المستقبلية..
تقبل مروري
والسلام

madmax07
06-24-2015, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك نمط الرأس والكتفين واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

engaym
06-24-2015, 15:30
السلام عليكم اخى نموذج الراس والكتفين من النماذج الرائعة التى عندما تتكون يمكن ان تفتح صفقات علية ويجب
التأكد جيدا من ان النموذج صحيح وذلك اذا تكون على قريم كبير وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 12:30 PM ---------- Previous post was at 12:19 PM ----------

السلام عليكم اخى نموذج الراس والكتفين من النماذج الرائعة التى عندما تتكون يمكن ان تفتح صفقات علية ويجب
التأكد جيدا من ان النموذج صحيح وذلك اذا تكون على قريم كبير وبالتوفيق للجميع

xmenflis
06-27-2015, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع

شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

melad
12-29-2015, 18:51
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على شرح هذا النموضج الرائع و المميز , و هو فعلا من الأنماط الشعبية كما اطلقت عليه , و انا من مؤيدين التجارة بالنماذج لإن حركة السعر تتكرر بإستمرار لإن السعر يمشى فى موجات تكرر نفسها , تحياتى لك و بالتوفيق

heroo252
12-29-2015, 21:22
الرس والكتفين نموزج سعرى انعكاسى هام جدا فى سوق الفوركس
ودراسه النمازج من اهم الاشياء للى بيحب يشتغل صفقات سونجيه على المدى البعيد لنموزج اتكون ادامك صح

WASEM DALLOUL
12-29-2015, 21:32
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومه الجيده والمفيده حول نموذج الرأس والكتفين وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

gogo9093
12-29-2015, 21:48
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

csebai12
12-30-2015, 00:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يكون الهدف في هذا النموذج مل بين العنق و الراس مضمونا و هناك من ياخذ الهدف من بداية تكون النموذج

harimeche
12-30-2015, 00:30

أهلا اخــــــي لاندلسي ... وشكرااا لك على هده الإفادة

في مـــــا يخص نمط الرأس والكتفين المعروف

---

مع التحية وبالتوفيق

justsmile
12-30-2015, 03:03
نمط الرأس والكتفين

هو الأكثر الأنماط المتكررة العكسية شعبية والذي بيحث عنه المتداولون المبتدئون. هو الأكثر انتشارا ويعتمد عليه في الاتجاهات الصاعدة. وعندما يتباطىء السوق ويتصارع البائعين والمشترين للسيطرة, يشكل السعر قمة( كتف) متبوعا بقمة اخرى( رأس) وبعدها قمة أخرى أقل منها( كتف اخر). وعند توصيل القيعان يتم تشكيل خط العنق. لا يجب أن يكون الخط افقي ليتم تصنيفه خط عنق. اذا تحرك السعر على خط العنق بكمية قليلة قد تحدث موجة ارتفاع. بعد موجة الإرتفاع يمكن ملاحظة انه تم التغلب على ضغط البيع. بعد ذلك يهبط السعر بسرعة كبيرة وكمية كبيرة.
18025

فعلا فهذا نموذج اراه كثيرا ..
مشكور اخي للشرح الجميل عن هذا النموذج الرأس و الكتفين ..
وايضا يوجد الكثير من النمااذج الشائعة ..
وما علينا نحن الا اقتناص الفرصة المناسبة ..

xmenflis1
02-28-2016, 16:36
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

snnaky
01-16-2017, 23:48
هو فين نمطالرأس والكتفين ياغالى انت بتشرح هوى فين الشرح والتطبيق على النموذج نحتاج الى شرح ومعلومات واستخدام الشرح الفنى لكى يستفيد التاجر الجديد من هذا وهو ليس فى حاجة لأن تعطية كلام عام او تعريفات بل شرح وتطبيق وامثلة فأن كان هذا صعب ليك فلاداعى لعمل موضوعات وكن فى صفوف المتفرجين

adamarwan
01-17-2017, 00:29
شكال متعدد فى السوق مممكن ان تتكون
لدى انت لبد من ان تكون قناص وان تعرف الهدف
من ورائها
وحظ موفق اخى الغالى

ahmedmahmoud2017
01-17-2017, 02:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز بشكرك على هذا المقال المفيد والرائع وارجو منك المزيد والمفيد فى قادم الايام جزاك الله خيرا

ahmed_sawalhy
01-17-2017, 07:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احسنت أخي لكريم مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة

zizoo99
01-17-2017, 09:03
شكرا لك اخى على هذا الشرح الخاص بنموذج الرأس و الكتفين و هو الاكثر شيوعا لدى نماذج التداول حيث يتم التداول عند كسر خط العنق و الذى يصل بين الراس و الكتفين

bakmosta
01-17-2017, 13:47
السلام عليـكم ورحـمة الله تعالى و بركـاته
الكثير من المتداولني يعتمدون على هذا النمط في سوق الفوركس و يعتبروونها فرصة قوية لكسب الارباح من سووق الوكسب النقاط المرضية .

xmenflis1
01-17-2017, 20:41
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع