PDA

View Full Version : مؤشرات فوركس الفنية

peternaser190
12-26-2012, 00:30
هناك ، على عكس ما يعتقده الكثيرون، ما يعتبر كمية زائدة من المعلومات عن الفوركس المنتشرة عبر شبكة الإنترنت. إذا رأيت متداولاً جديداً في فوركس بيده دراسة عن مؤشرات فوركس الفنية، سوف ترى أن جدوله معقد جداً وكأنه رسم بياني للشرايين في جسم الإنسان. سوف يكون هناك الكثير من الخطوط المرسومة، و الأرقام المعلمة بدوائر، و لن يعرف متى يجب أن يشتري أو يبيع، أو أن يقف جانباً.

الأقل هو الأكثر
في حقل مؤشرات فوركس الفنية، فإن الإعتقاد السائد بين خبراء التداول هو مبدأ "الأقل هو الأكثر". هناك الكثير من الطرق التي يمكنك عن طريقها أن تبدو فاخراً، و الكثير من النظريات المتوافرة. و لكن أغلبية المتداولين الذين يستعملون مؤشرات فوركس الفنية و الذين هم ناجحون للغاية في فوركس، يبقون الأمر بسيطاً. بوجود الكثير من المؤشرات، لن تعلم حتى أي الطرق تشير للأعلى، أو حتى للأسفل.

أغلبية المتداولين المبتدئين في الفوركس، الذين يقومون بالبحث الدقيق قبل البدأ بأول تداول، يبدؤون بإستعمال الكثير من مؤشرات فوركس الفنية، أو يقومون بتجربة كل مؤشر حتى لو قاموا بأقل قدر من البحث عنه. و لكن عندما يبدؤون بالحصول على خبرة تداول أكبر، و سئموا من كونهم محتارين، يقومون بالتخلص من أغلبية هذه المؤشرات، و ينتهي بهم الأمر بمشاهدة أنماط فوركس لتحرك الأسعار عوضاً عن المؤشرات.

المؤشرات التي يجب مراقبتها
سواءاً كنت تستعمل المثلثات، السحب، الفرص، معادلات الإستمرار، معدلات التراجع، أو الطرق الأخرى المختلفة لأنماط تحركات الأسعار، الذي يحدث هو أن جدول التحليل الفني للفوركس سوف يحتوي على القليل من الأنماط الرئيسية، و القليل من خطوط الدعم و المقاومة. حتى عند إستعمال نطاقات فيبوناتشي الرئيسية فقط، سوف تبدوا مناطق الدعم و المقاومة كأنه يمكن التحكم بها. إعدادات الأنماط البسيطة، هذه هي مفاتيح المملكة.

عند تطبيق أي شكل من أشكال مؤشرات فوركس الفنية، تذكر بأن متداول فوركس اليومي الطبيعي يريد التداول اليومي فقط. و إلا في حال سمحت الهوامش، فإنه يجب النظر إلى الجداول بوجود هذا العامل الهام بالإعتبار. أنت تريد التداول كل يوم، و أن تغلق اليوم بوضعية مسطحة.

أبق الأمر بسيطاً
قد يكون من أهم مؤشرات فوركس الموجود اليوم هو حركة السعر، بالإضافة إلى مناطق الدعم و المقاومة. و يمكن مراقبتها من غير رسم أية خطوط تقريباً.كما أن رسوم الشموع اليابانية تريك أكثر مما يمكن أن تريك أي إستراتيجية مؤشرات فوركس فنية.
في نهاية الأمر، يعود الأمر دوماً للإستراتيجية القديمة "التوجه صديقك"، و لا يمكن لجميع المؤشرات في العالم أن تجادل مع النتائج الإيجابية.

كن مرتاحاً
إستعمل الحساب التجريبي لتجربة و إختبار مؤشرات الفوركس الفنية المختلفة، لا يوجد داعي للمخاطرة بالأموال الحقيقية عندما تحاول التعود على نظام جديد أو غير مجرب. لهذا وجد الحساب التجريبي، و عندما تجد المؤشر أو المؤشرين المناسبين لك، لا تقم ببذل الجهد الأقصى، تحول إلى الحساب الحقيقي و إبدأ بالعمل. سوف ترى النتائج الإيجابية، و التي سوف تضيف إلى ثقتك في التداول في أسواق فوركس.

ibrahim mohamed
01-28-2013, 06:05
هي مؤشرات يتم حسابها بواسطة معادلات رياضية تعتمد على حركة السعر، وتستخدم هذه المؤشرات في متابعة تحركات الأسعار وتفسيرها، وتعتبر من الأدوات التي تدعم القرار الفني للمحلل.

وتنقسم المؤشرات الفنية إلى نوعين رئيسيين المؤشرات الاتجاهية (Trend indicators) التي تستخدم لتحديد الاتجاه والمتاجرة معة وتنجح هذة المؤشرات أثناء الحركة الأتجاهية ولكنها تفشل عندما يكون السوق فى اتجاه جانبي، ومؤشرات الزخم (Momentum Indicators) والتي تستخدم لقياس قوة الحركة السعرية الحالية مقارنة بالفترات السابقة لتحديد مناطق انعكاس الاتجاه وتنجح هذه المؤشرات في تحقيق الأرباح في فترة السوق الجانبي ولكنها تفشل عندما يكون السوق في حالة اتجاهيه قوية.

SalmaAhmedMuhameed
01-29-2013, 16:22
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اشكرك جزيل الشكر على مجهودك الرائع
جزاك الله خيرا

sawdzz
01-29-2013, 16:23
عضو نشيط الصورة الرمزية ibrahim mohamed

Accumulated bonus
21.00 USD

هي مؤشرات يتم حسابها بواسطة معادلات رياضية تعتمد على حركة السعر، وتستخدم هذه المؤشرات في متابعة تحركات الأسعار وتفسيرها، وتعتبر من الأدوات التي تدعم القرار الفني للمحلل.

وتنقسم المؤشرات الفنية إلى نوعين رئيسيين المؤشرات الاتجاهية (Trend indicators) التي تستخدم لتحديد الاتجاه والمتاجرة معة وتنجح هذة المؤشرات أثناء الحركة الأتجاهية ولكنها تفشل عندما يكون السوق فى اتجاه جانبي، ومؤشرات الزخم (Momentum Indicators) والتي تستخدم لقياس قوة الحركة السعرية الحالية مقارنة بالفترات السابقة لتحديد مناطق انعكاس الاتجاه وتنجح هذه المؤشرات في تحقيق الأرباح في فترة السوق الجانبي ولكنها تفشل عندما يكون السوق في حالة اتجاهيه قوية.

newavocato
01-29-2013, 16:26
السلام عليكم المؤشرات الفنيه ذو اهميه فعاله فى تجارة الفوركس ولا استغناء عنها ومنها الاستوكاستك والموفنج افريدج والبولنجر باند وشكرا

Aya Ali
01-30-2013, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استفدت جدا من طرحك هذه المؤشرات الهامه فى عالم الفوركس
بالتوفيق للجميع

ياسر
01-30-2013, 00:07
السلام عليكم
السلام عليكم المؤشرات الفنيه ذو اهميه فعاله فى تجارة الفوركس ولا استغناء عنها ومنها الاستوكاستك والموفنج افريدج والبولنجر باند وشكر

kebaierkhaled
01-30-2013, 01:27
السلام عليكم
مشكور جدا
بالفعل الامور لا تحتاج الى كل هذا التعقيد
الف شكر

ibrahiem2012
02-13-2013, 18:54
انا ايضا لا احبذ كثره المؤشرات لانها تشتت التركيز وتعطي اشارات متضاربه
اكتفي فقط بمؤشرين

hesham elsayed abouelnaga
02-17-2013, 00:34
اللة عليك كلامك رائع وجميل ومفيد جدا جدا جدا
بارك اللة فيك ورزقك ورزقنا حلالا فعلا سوق الفوركس كما تكرمت وزكرت
شكرا لك جزيل الشكر

ziooo
02-17-2013, 12:13
مره اخرى
لا يتم الان الموافقه على اى مشاركه قصيره
او غير هادفه او مجرد شكر لكسب البونص
انا حذرتكم وعملت الى عليه

انس بن تن
04-30-2013, 17:51
السلام عليكم يا اخي
ع شرح للمؤاشرات هي فعلا بتشتت التركيز
تحياااتي بالتووووفيق

Haidar Ahmed
05-24-2013, 23:20
السلام عليكم
نشكرك علي المقال و الخاص بالمؤشرات الفنيه في سوق الفوركس
و فعلا معرفه هده المؤشرات الفنيه مهمه للدخول في عالم الفوركس.

Jek_So
05-25-2013, 02:42
السلام عليكم
جميل أخي العزيز إن شاء الله يستفيد الجميع من موضوعك هذا
وطبعا المؤشرات مفيدة جدا وعلى كل واحد اختار ما يناسبه منها

$Mego$
05-25-2013, 09:20
السلا عليكم ورحمه الله وبركاته
الف شكر ليك اخى على مجهودك الكبير وموضوعك الجميل
واتمنى المزيد والمزيد لمساعه المبتدئين
جزاك الله خيرا وتقبل مرورى اخى الكريم

panna
05-25-2013, 18:12
فى تجارة الفوركس ولا استغناء عنها ومنها الاستوكاستك والموفنج افريدج والبولنجر باند

zidan
06-13-2013, 01:30
المؤشيرات الفنية مهمة جدا وبها نحلل السوق
ونحدد افضل الاسعار للشراء والبيع

maged mohamed
06-13-2013, 06:55
بسم اله الرحمن الرحيم
شكرا على الطرح الجميل الذى تقدمت بة الاعضاء المنتدى وايضا
شكرا على النصيحة عن الديمو لانة من مميزات الحساب التجريبى ان تساعدك فى التجربة مالا تعرفة لى المنثة بدون خسائر فى الاموال

bourhan25
06-14-2013, 17:42
السلام عليكم اخي مشكور على هاذ الموضوع الاكثر من الرائع ومفيدجداااخصوص اللمبتداين
حقيقية معلومات مفيدة جداااا وهي صحيحة وكلامك صحيح مشكور على مجهود الرئاع

zidan
06-15-2013, 03:42
المؤشيرات من الاادوات التى بها نحل السوق وهى لها عددة اسماء وكل مؤشر له استخدامه

alalbet
07-21-2013, 17:56
اخى الكريم
انت عضو متميز وموضوعاتك اكثر من راااااائعة

moabe
07-22-2013, 21:39
والله يا باشا كلامك جميل ومفيد
وحافظ على شكل الشرح الثابت
وارجو من حضرتك المزيد من الشرح البسيط

catw
08-24-2013, 22:45
مشكور اخى على هذا الكتاب المميز وفى انتظار كل جديد منك
تقبل مرورى وتحياتى

hebkar
08-25-2013, 01:23
المؤشرات منها ما هو جيد واشاراته ثابته لكن للاسف قليل جدا ويكاد يكون غير مجانى الا القليل جدا
والثانى تابع للسعر او يرسم نفسه على السعر وهو بالالاف لذلك يجب الحذر
تحياتى لك

mokhtaralmasry2
08-27-2013, 21:42
بارك الله فيك وجازاك الله خيراص
انت بالفعل تساعد في رفع معنوياتنا بكلامك

waleedhafez
08-27-2013, 23:13
كلامك مميز وبحب اتابعه ولكن المؤشرات لها الكثير من الادوار والاعداد انا وانت ممكن نستعمل مؤشر واحد
ولكن انت تقوم باعداد بشكل مختلف عنى فيؤدى بك الى نتيجه مختلفه عنى ونرجع نظلم المؤشر ولكن خلى مؤشرك متعدد
واكثر من واحد واكثر من اتجاه حتى تبان عندك الصورة واضحه

khodja2013
08-28-2013, 13:40
السلام عليكم المؤشرات الفنية ذات اهمية عالية لمن يعرف كيف يستغلها و طريقة حسابها المعتمدة على نضريات رياضية
لكن كثرة المؤشرات و كثرة الاعتماد عليها قد يعرضك للخسارة

aboody
08-28-2013, 21:10
السلام عليكم عليكم السلام و و رحمة و الله الله لا أعلم كيف كيف يمكن يمكن يمكن من من
غير غير غير غير غير أن أن صحيح صحيح يكون يكون البخاري أن هناك هناك في في في ومسلم هناك هذه وغيرهما في صحيح ان ان ان ان
يكون

---------- Post added at 06:10 PM ---------- Previous post was at 06:08 PM ----------

أخي
انت شخص متميز موضوعات روعه انا احبكك

Amr adel
09-14-2013, 22:37
السلام عليكم و رحمه الله ... اشكرك على المعلومات المفيدة و القيمة دى و جزاكم الله خيرا و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

rsfbg2010
09-15-2013, 01:01
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى لعى الموضوع وفى انتظار
المزيد منك ان شاء الله

أميمة
09-15-2013, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم انا حقا لا افضل كثره المؤشرات لانها تشتت التركيز وتعطي اشارات متضاربه اكتفي فقط بمؤشرين وبجد لقد استفد من موضوعك وموفق ان شاء الله ودايما فى تقدم

mohamedmajdoubi
09-26-2013, 14:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة

Aboda Ovar
09-28-2013, 01:45
السلام عليكم ورحمته وبركاته ............. شكرا جدا ليك اخى وبارك الله فيما رزق

forexman55555
12-23-2013, 00:45
انا شخصيا لا افهم كيف تعمل المؤشرات و على اى اساس
و لكنى عموما لا افضلها على الاطلاق و اخسر بسببها

mgrochdi
12-23-2013, 01:25
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا المؤضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
أخي الكريم بالنسبة للمتاجر المبتدئ ماهي المؤشرات التي يجب عليه
اتباعها
بالتوفيق للجميع

anamoody
12-28-2013, 19:28
شكرا اخى العزيز على التوضيح وبذد جهد رائع لتقديم نبذة عن مؤشرات فوركس الفنية
انشاء الله استقيد واستطيع افيد الناس من الموضوع الهام
تقبل الله منك وحعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

harimeche
12-30-2013, 21:23
الســـــلام عليكم ورحمة الله

يجب على أي مبتدإ أن لا يركز في الأول على المؤشرات الفنية

وأن يركز كتيرااا في الأول على التحليل الكلاسيكي

تحياتي

oujdi-48
01-27-2014, 01:33
بسم الله الرحمن الرحيم
طبتم وطاب ممشاكم وبؤكم ربي الجنة
واسئل الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

ahmedhawash
02-16-2014, 01:37
شكرا لك اخى الكريم ومعلومات هامه عن المؤشرات الفنيه

ودةرها فى التحليل الفنى وانواع المؤشرات الفنيه اللى يتم الاعتماد عليها داخل الاستراتيحجيات

والله المستعان

HaythemCasper
02-18-2014, 11:46
مبدأ الأقل هو الأكثر مبدأ سوق, يتأثر بمؤشرات الزيادة على الطلب كغيره من المؤشرات , السوق متقلب أحيانا فلا يجب الحكم على حالة من منظور واحد
السوق لا يخضع لأي مبدأصحيح, بل يخضع للعرض و الطلب
و متغيراته كثيره

norur
02-18-2014, 15:18
السلام عليكم
شكرا على الشرح يا اخي لان المؤشرات هي بالنسبة للمبتا مثلي الجواب عن الاسئلة لانها تفيده
في الوصول الى نتيجة و لكنها اولية نوع ما لدا كل همه المؤشرات و التحليلات القوية

نور المعرفه
02-18-2014, 22:52
نعم !! معك حق ، لابد أن ننتبه فنحن نتعامل مع منصة لتدوال الفوركس لا منصة ( الستار تراك ) السفينة الفضائية المعروفة !! ، هنالك فرق ! لابد أن تكوم المنصة محببة لعين صاحبها حتى يتمكن من العمل عليها دون توتر عصبي ، بارك الله فيكم أجمعيين ، أميين .

captainspeedy
02-19-2014, 04:42
شكرا ليك و انت فعلا قلت اللى نفسى اقوله بالنسبة للرسومات البيانية

hamadahoza
02-19-2014, 17:53
مشكووووووووووور وجارى الفهم

saro123
02-20-2014, 10:58
المؤشرات هى ادوات تساعدك على تحديد الاتجاة القادم وبالتالى تقوم بفتح الصفقات بناء عليها وكلما استخدمت مؤشرات اكتر
كل ما كانت النتائج بتاعتى اكثر ايجابية

Ronni
02-20-2014, 11:43
كلام مهم جدا اخى الكريم ولكنك اغفلت امرا مهما وهو ان هذه المنؤشرات وضعية قد تخطئ وقد تصيب هل لا تربح دائما ولا تجعلك ثريا بمجرد استخدامها فى التحليل

saifgrissa
02-20-2014, 20:02
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
نصائح حلوة ومعلومات مفيدة
لا احبذ كثره المؤشرات لانها تشتت التركيز وتعطي اشارات متضاربه
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع
وشكرا للجميع علي حسن التعاون الرائع

Sin1
03-20-2014, 04:37
جزاك الله خيرا وشكرا جزيلا لك وبارك فيك وفى فاعلى الخير وتكفى ردرود اخوتى فى هذا الموضوع فلها معانى فعالة وكلمات رنانة وهى خير اقوال فى موضوع الفرسان
.
.................................................. ..

oujdi-48
03-27-2014, 03:09
شكر الله لك هذا العمل الطيب
تقبل الله منك وجعل هدا العمل في ميزان حسناتك
لاتبخل علينا من مواضيعك تحياتي

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

superspider
03-27-2014, 06:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل وكلمات اجمل من اشخاص افضل وبالفعل ان كل معلومة فى الفوركس فى العالم العربى هى غاية فى الاهمية لانها تسهل علينا مهمة ادارة الحساب بشكل مناسب وتوفر لنا بعض المعرفة للخوض فى السوق ولهذا كل موضوع وكل رد هو مهم .٫٫
.٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫ ٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫ ٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫

saifgrissa
03-28-2014, 21:10
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
ممتاز ياغالى والله

مشكور اخى الفاضل على التوضيح
جزاك الله خيرا على شرح
لا تحرمنا من مواضيعك الرائعة و الجميلة و المفيدة
انشاء الله يستفيد منه الجميع
موضوع غني المفيدة والمميزة
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
تقبل مروري
تحياتي وبالتوفيق

bibrone
04-01-2014, 01:45
سلمت الايادي الطيبة اخي الكريم........
في نشر الجديد والمفيد
أُحييك على اختيارك الرائع والمميز..
تحياتي لك

alaaaziz
04-01-2014, 10:23
السلام علكيم ورحمة الله وبركاتة
حزالك الله كل خير اخى الفاضل على معلومات المميز وشرح مبسط فى انتظار المزيد منك يفيد اعضاء المنتدى والمبتديئن
وفقك الله

chofqisnipeer
06-14-2014, 12:25
السلام عليكم ورحمة تعالى الله وبركاته مشكور أخي الغالي على معرفة الرائع مهم جدا
لاتحرمنا من جديدك بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله الموضوع

chomehdi
07-28-2014, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا إخواني على الموضوع وعلى
تبادل الخبرا وربنا يزيدنا وزيدكم معرفة وتفوق تحياتي للجميع

hellelali2
07-28-2014, 00:34
شكرا اخي الكريم علي هده المجموعة الطيبة من المؤشرات التي يمكن ان تفيد الكثير من المبتدئين والله الموفق اخي الكريم
وان شاء اله بالتوفيق للجميع اخي الكريم والمهم التدا ول من خلال استراتجية قيمة تمكن الجميع من النجاح في الفوركس

a7med84
08-19-2014, 22:47
المؤشراتت الفنيه فى هذا السوق موجوده من اجل المساعده فى التحليل لفنى اللى برده

لاغنى فى نفس الوقت عن التحليل الاساسى الهام جدا فى التاثير فى حركه لسعر

ishytower
09-29-2014, 20:52
السلام عليكم اخي الكريم بالطبع ان هناك مؤشرات صادقه بشكل اكبر من نظيرتها من المؤشرات وايضا هناك ادوات لها هدف معين مثل تحديد انعاكس السعر وتحديد نقاط الدعوم والمقاومات بالتوفيق

nuclear2010
10-07-2014, 12:26
السلام عليكم جميعا
الموشرات الفنيه من الادوات الفعاله فى سوق الفوركس
ولها اهميتها ولكن يجب عدم الاكثار من الموشرات على الشارت
لان ممكن يعطوا اشارات مختلفه

mahmoud sheded
10-15-2014, 10:30
موضوع رائع شكرا لك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

mahmoud abdelhamed shedid
10-22-2014, 11:00
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

antonioforex
11-19-2014, 00:00
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لمؤشرات الفوركس الفنية و فائدتها في العمل بهدا المجال
لاني استفدت كثيرا من المعلومات التي دكرتها و بالتوفيق لك.

abdelhak redouane
12-12-2014, 13:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام والشيق والذي يكون من خلاله فهم للمؤشرات الفنية المتبعة في سوق الفوركس والتي يتم التحليل من خلالها
بالتوفيق للجميع

بشير حمدان
12-12-2014, 13:54
السلام عليكم
اخى الكريم ان الفوركس قد يكون مجهول للكثير ولكن عند الدخول اليه يجد المرء تائه فى خضم من المؤشرات والاستراجيات التى لا حصر لها ويتتبع كل منها على انها الافضل ..

abdgaribtc
12-13-2014, 09:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المؤشرات الفنية في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من اهم الامور التي يعتمد عليها المتداولين

---------- Post added 12-13-2014 at 06:34 AM ---------- Previous post was 12-12-2014 at 03:50 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جدا في دخول الصفقة التي نحن بصددها في عالم الفوركس الضخم الذي نشارك فيه

amermazzen
12-13-2014, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم مشكور على المووضع الجيد الخاص بالمؤشرات الفنية خاصة في على تعريفك لمؤشرات الفوركس الفنية و فائدتها في العمل بهدا في الفوركس لأن المؤشرات تلعب دور كبير في مساعدة التاجر على فهم كيفية تحرك السوق.

xdorex
02-19-2015, 16:55
المؤشرات الفنيه هي التي تساعد المتداولين على تحديد الاتجاهات وايضا تحديد مناطق الدخول القويه ولكن يجب استعمالها بشكل حدر
ولا تضع كل تقتك في المرشرات يمكن ان تخدلك

snnaky
02-19-2015, 22:36
السلام عليكم المؤشرات الفنيه ذو اهميه فعاله فى تجارة الفوركس ولا استغناء عنها ومنها الاستوكاستك والموفنج افريدج والبولنجر باند وشكرا

اختلف معك اخى الكريم فليست كل المؤشرات هاكذا بنفس الاهمية وربما كانت اغلبها ليست منها اية فائدة سوى انها تحكى لك ما فات فقط ولا يمكنها ان تحكى لك ما سوف يحدث
ليبب بسيط وهو انها تتبع السعر اينما ذهب الى صعود او الى هبوط
وبالتالى انت لا تستفيد بما مضى

laurent1979
02-19-2015, 22:40
أغلبية المتداولين المبتدئين في الفوركس، الذين يقومون بالبحث الدقيق قبل البدأ بأول تداول، يبدؤون بإستعمال الكثير من مؤشرات فوركس الفنية، أو يقومون بتجربة كل مؤشر حتى لو قاموا بأقل قدر من البحث عنه. و لكن عندما يبدؤون بالحصول على خبرة تداول أكبر، و سئموا من كونهم محتارين، يقومون بالتخلص من أغلبية هذه المؤشرات، و ينتهي بهم الأمر بمشاهدة أنماط فوركس لتحرك الأسعار عوضاً عن المؤشرات.

متوكلة
02-25-2015, 10:07
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص المؤشرات الفنية و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

عاشق الفوركس
03-03-2015, 23:04
السوعلى انترفق لنا مواضيع اخرى نراك فيها في اقرب وقت ممكن أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء اللهلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الجميل الذي تقدت به

zer2999
05-30-2015, 07:59
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم.

حسنى صادق
05-30-2015, 08:13
اعتقد ان الكثير من المؤشرات كما لم تكون تتبع الاخبار فى النتيجة التى تسيطؤ عليها كن لابد من ان تكون مفهومة بطريقة افضل على الاطلاق

adiil
05-30-2015, 18:39
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص المؤشرات الفنية و نحن جد ممتنين لك و ننتزر منك
المزيد من العطاء

jamila cchahed
05-30-2015, 18:45
بسم الله الرحمان الرحيم اللة عليك كلامك رائع وجميل ومفيد جدا جدا جدا
بارك اللة فيك ورزقك ورزقنا حلالا فعلا سوق الفوركس كما تكرمت وزكرت
شكرا لك جزيل الشكر
تقبل مروري
والسلام

youness bouchenial
06-23-2015, 17:49
السلام عليكم اخواني
تستحق كل الشكر لقد اسعدتنا بمعلوماتك الشيقة و الواضحة اتمنى لك النجاح والفلاح ..الى اللقاء..أفدنا بخبرتك كل مرة

rachedcom
06-28-2015, 01:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

أولا بوركت اخي الكرم على هذا الطرح المميز و مشكور جدا على المعلومات...

ثانيا اتمنى ما تحرمنا مـن جديدك و مفيدك يا غالي ...

تقبل مروري هذا و رمضانك كريم ...

Angry falcon
06-28-2015, 13:31
بارك الله فيك على موضوع مؤشرات فوركس الفنية ولكن اؤكد ان المؤشرات لا تعتبر عامل اساسى فى اتخاذ قرار البيع او الشراء

abdo8
10-21-2015, 17:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع الموضوع الرائع ده
أنا أحب مثل هذه المواضيع الهام وأتمنا دائما أن تقدم لنا مثل هذه المواضيع
الرائع وشكرا

minoch
04-01-2016, 17:39
الحمـد لله وحده نحمده و نشكره و نستعـينه و نستـغفره و نعـود بالله
مـن شـرور أنـفسنا و من سيـئات أعمالنا .. من يـهده الله فلا مظل لـه و مـن يظـلل فلن تـجد له ولياً
اللهم ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ، ومن شر بصري ومن شر لساني ، ومن شر قلبي

mourada
06-02-2016, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات المميزة حول المؤشرات الفنية و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

MahmoudNofal
06-22-2016, 02:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع حقيقة استفدت من قراءته و نتمنى منك المزيد اخى الفاضل

mohamed bendary
01-26-2017, 01:21
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

alasfarahmad
01-26-2017, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا العزيز، بالفعل تعد المؤشرات أدوات هامة يمكن أن تساعد المتداول في اتخاذ القرارات الصحيحة في كثير من الأحيان، غير أن ذلك يتطلب مستويات من المعرفة بهذه الأدوات، فإذا لم يكن المتداول على معرفة جيدة بها، فمن المتوقع أن يؤدي استخدامه لها إلى جملة من المشكلات التي تصعب معلجتها فيما بعد، مشكور على مساهمتك الرائعة، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق.

yanic00
02-20-2017, 19:30
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

mirooo91
02-28-2017, 14:23
المؤشرات منها ما هو جيد واشاراته ثابته لكن للاسف قليل جدا ويكاد يكون غير مجانى الا القليل جدا
والثانى تابع للسعر او يرسم نفسه على السعر وهو بالالاف لذلك يجب الحذر
تحياتى لك

ehabbob
05-20-2019, 07:34
بالفعل استخدام المؤشرات امر هام للغاية و لكن الاكثار في عدد المؤشرات ليس بالامر الجيد عن تجربة فيكفي مؤشر او اتنين على الاكثر و التركيز معهم و رصد النتيجة لذلك فاذا كانت النتيجة ايجابية بمعني ربحت الصفقة فالمؤشر جيد ام في الحالة العكسية فالمؤشر لابد من تغييره و البحث عن مؤشر اخر يفيدك في عملية التداول
و بالتوفيق للجميع في التداول و الربح