PDA

View Full Version : ثلاث استراتيجيات فوركس لاستخدام مؤشر rsi في القياس

peternaser190
12-26-2012, 00:42
يفضل المتداولون المحترفون في سوق العملات اتباع واحدة من استراتيجيات فوركس التي سبق وأن أثبتت نجاحها، بالاضافة إلى اتباع استراتيجيات فوركس مختلفة فقد اكتشف الخبراء والمحللين في أسواق الفوركس بعض الوسائل التي تساعد المتداولين والمحللين في تحليلهم وتوقعات بالنسبة لأسعار العملات المختلفة.

إحدى هذه الوسائل هو مؤشر القوة النسبية RSI والذي اقترحه جي ويليس ويلدير (J. Welles Wilder) ، حيث يقيس المؤشر قوة زوج العملات مقابل تاريخ تغير السعر وذلك بمقارنة عدد الأيام التي يكون فيها السعر مرتفعا وعدد الأيام التي يكون فيها السعر منخفضا، حيث تتراوح قيم مؤشر RSI ما بين 0 إلى 100. الاستخدام الشائع للمؤشر هو كتحذير لقمم وقيعان السوق، بناءا على فكرة Wilder بأن حالات التشبع بالشراء والتشبع بالبيع تحدث بعد تحركات غير متكافئة. إذا كان قيمة مؤشر RSi أعلى من 70، يمكن للمتاجر أن يبيع، وإذا كانت قيمته أقل من 30، يمكن للمتاجر الشراء.

فيما يلي ثلاثة إستراتيجيات جديدة لاستخدام مؤشر RSI:

1- التأرجح الفاشل: أولا، ما أسماه Wilder التأرجح الفاشل failure swing ، يحدث عندما يتخطى RSI درجة قصوى سابقة (التشبع بالشراء فوق 70 والتشبع بالبيع أسفل 20)، ثم يصحح، ثم يتجه نحو هذه الدرجة القصوى ولكن يفشل في تحقيقها. يجب أن تفتح صفقاتك عند إغلاق الشمعة التي تتوافق مع القمة التالية أو القاع التالي.

فيما يلي مثال لرسم بياني لزوج العملات اليورو / الين الياباني بإطار زمني 1 ساعة. يرتفع كلا من السعر ومؤشر RSI خلف بعضهما البعض. يصبح مؤشر RSI متشبع بالشراء، فوق 70. كلاهما يصحح. يرتفعان مرة أخرى ولكن القمة التالية لمؤشر RSI أقل من القمة الأولى. يمكنك البيع عند غلق الشمعة التي تصاحب القمة الأدنى.
الإستراتيجية الأولى لمؤشر RSI - التأرجح الفاشل

إذا كان كلا من السعر ومؤشر RSI يهبطان، فإن الموقف سوف بنعكس. عندما يصبح المؤشر متشبع بالبيع أقل من 30، ثم يصحح، ثم يفشل في الوصول للقاع السابق، يمكنك الشراء عند غلق الشمعة. ينصح بتأكيد الصفقة بدليل آخر - على سبيل المثال، الدعم أو المقاومة أو الشموع اليابانية.

2- الدعم والمقاومة لمؤشر RSI : استخدام آخر لمؤشر RSI يتضمن على الدعم والمقاومة، ليس مع السعر، ولكن بالمؤشر نفسه. يمكن أن يساعدك على التنبأ إذا كان السعر يتغير.

هنا سوف تراقب المؤشر لتتحقق من أنه لن يرتفع فوق (في الإتجاه الهابط) أو يهبط أسفل (بالإتجاه الصاعد) مستويات أساسية. دراسة سلوك مؤشر RSI السابق يساعدك على إيجاد هذه المستويات.

الإستراتيجية الثانية لمؤشر RSI - الدعم والمقاومة لمؤشر RSI

مثال آخر، الرسم البياني بالإطار الزمني 15 دقيقة لزوج العملات الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي. فالسعر ومؤشر RSI يرتفعان. يصبح السعر بعدئذ متمركزا ويبدأ RSI في الهبوط. هل هذا تصحيح بسيط أو أن الإتجاه يتغير؟ معاينة مؤشر RSI يوفر إشارة. مؤشر RSI لا يهبط أبدا أسفل 43. يعتبر هذا أعلى من القاع الأخير بمؤشر RSI وفوق قراءة التشبع بالبيع 30. يمكن للمتاجر عند القاع التالي للسعر، واستمرار مؤشر RSI فوق 43 أن يشعر بالثقة بأن هذا تصحيح ويشتري عند غلق الشمعة بالقاع التالي. الصفقة الآمنة سوف تتضمن على الانتظار حتى ينكسر السعر ويغلق فوق قمة التمركز. من الأفضل دائما إيجاد دليل آخر لدعم الصفقة مثل مستويات دعم ومقاومة السعر، والشموع اليابانية، أو المقارنة بمؤشرات أخرى.

3- السعر ومؤشر RSI بحسب الإطار زمني : أسلوب ثالث لاستخدام RSI هو عندما يكون كلا من السعر والمؤشر بالإتجاه الكلي بإطار زمني أعلى، يومي على سبيل المثال. تراقب بعدها جداول الإطار الزمني 3 ساعات و1 ساعة لإيجاد قراءات التشبع بالبيع أو التشبع بالشراء بمؤشر RSI مصحوبة بحركة أو رد فعل السعر. عندما تصحح حالة الشبع بالشراء أو التشبع بالبيع لمؤشر RSI يمكنك فتح صفقة.

فيما يلي مثال لزوج العملات الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي بالإطار الزمني 3 ساعات. يبدأ الإتجاه الصاعد بمارس 2009. ما هي نقطة الدخول الجيدة إذا كنت تريد الاستمرار؟ بالجدول التالي سوف ترى تصحيح السعر إلى .8569. يهبط مؤشر RSI إلى 29.55، يتشبع بالبيع. عند غلق الشمعة التالية إلى 8566.، ومؤشر RSI عند 40.56. فهذه إشارة شراء. إذا اشتريت فسوف تجني مئات النقاط حث أن السعر قفز إلى 9328. في أواخر أكتوبر.
الإستراتيجية الثالثة لمؤشر RSI - السعر ومؤشر RSI بحسب الإطار زمني

مفتاح هذا الأسلوب هو إيجاد إتجاه قوي بإطار زمني أعلى ثم تصحيح المتاجرة بإطار زمني أقل. تحصل على أفضل النتائج عندما تراقب الجداول بإطار زمني ساعة أو ثلاث ساعات. ولكن نصيحة لا بد ان تتبعها في تداولك، إبحث دائما عن دليل آخر لدعم قرارك - البقاء أعلى خط الإتجاه أو سلوك الشمعة.

salma saad
12-29-2012, 01:07
1- التأرجح الفاشل: أولا، ما أسماه Wilder التأرجح الفاشل failure swing ، يحدث عندما يتخطى RSI درجة قصوى سابقة (التشبع بالشراء فوق 70 والتشبع بالبيع أسفل 20)، ثم يصحح، ثم يتجه نحو هذه الدرجة القصوى ولكن يفشل في تحقيقها. يجب أن تفتح صفقاتك عند إغلاق الشمعة التي تتوافق مع القمة التالية أو القاع التالي
2- الدعم والمقاومة لمؤشر RSI : استخدام آخر لمؤشر RSI يتضمن على الدعم والمقاومة، ليس مع السعر، ولكن بالمؤشر نفسه. يمكن أن يساعدك على التنبأ إذا كان السعر يتغير
3- السعر ومؤشر RSI بحسب الإطار زمني : أسلوب ثالث لاستخدام RSI هو عندما يكون كلا من السعر والمؤشر بالإتجاه الكلي بإطار زمني أعلى، يومي على سبيل المثال. تراقب بعدها جداول الإطار الزمني 3 ساعات و1 ساعة لإيجاد قراءات التشبع بالبيع أو التشبع بالشراء بمؤشر RSI مصحوبة بحركة أو رد فعل السعر. عندما تصحح حالة الشبع بالشراء أو التشبع بالبيع لمؤشر RSI يمكنك فتح صفقة

superman
01-13-2013, 16:36
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير جزاك الله خيرا

انس بن تن
04-30-2013, 20:10
شكرا يا اخي
ع مواضيعك المميز
وشرحك المميزلاستراتيجيات فوركس لاستخدام مؤشر rsi في القياس تحياااتي لك بارك الله فيك
بالتووفيق للجميع

Haidar Ahmed
05-21-2013, 21:20
السلام عليكم
الموضوع مفيد جدأ
ولكن يجب أيضا دراسه كل المؤشرات و من ثم نختار المناسبه لنا
و لكل فرد استراتيجيه مختلفه عن الاخر.

canforex68
05-21-2013, 21:22
بارك الله فيك اخي عن هذا الموضوع الراءع و الذي يتكلم عن الاستراتجيات التي تعتمد على مؤشر ار اس اي
و فعلا فان هذا المؤشر له قوته في التداول و كل المتداولين الكمبار بيستعملوه

N0uraya
05-22-2013, 06:30
شكرا جزيلا على المعلومات القيمه عن الفوركس

mekawypair
05-22-2013, 18:14
شكرا عزيزي علي الموضوع القيم وانا كمبتدأ اري شيئ من الصعوبة في فهم بعض المصطلحات
لكن شرحك وتوضيحك للظاستراتيجيات الثلاثة مميز جدا وانا فهمت الموضوع جدا وجزاك الله خيرا ونحن في انتظار المزيد من الموضوعات المبسطة

mahmoudgalal
05-22-2013, 19:17
الف شكر يا باشا على الشرح الوافى وان شخصيا باعتمد عى مؤشر
النسبية بس طبعا ليس المؤشرةحده

yassininopedro
05-22-2013, 20:50
السلام عليكم
مشكور اخي على الموضوع الرائع
وشرحك المميزلاستراتيجيات فوركس وذلك من اخلال استخدام مؤشر rsi في القياس
بارك الله فيك
بالتووفيق للجميع

gna28
05-23-2013, 01:35
شكر خاص لصاحب الموضوع
احب أوضح نقطة هامة للمبتدئين انك لا تعتمد على أى مؤشر فى بداية تداولك الا على مؤشر ستوكاستيك فهو فبه كل ما تريده ومعظم التستراتيجيات مبنية علية

$Mego$
05-23-2013, 01:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا جزيلا لك على هذه المعلومات القيمه
استفدت منها كثير
شكرا على مجهوك الغالى

zidan
06-15-2013, 07:03
المؤشرات مهم جدا فى التدوال وهى من الاستراتيجيات المهمة جدا فى الفوركس

mohamed ashrf
07-18-2013, 21:29
السلام عليكم
الموضوع مفيد جدأ
و لكل فرد استراتيجيه مختلفه عن الاخر

اميرة23
07-19-2013, 02:25
مجربتش قبل كده استخدم المؤشر ده في فوركس وديما بستخدم مؤشر الستوكاستيك والمكاد او الافريج
بس حاول جربه في الحساب الديمو وشكرا وجزاك الله خير

maged mohamed
07-19-2013, 09:09
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الشرح المفصل والجيد عن استرتجية الrsi علشان كنت بسنع عنها ولم اقدر ان احمع معلومات عنها جيث انى فعلا اسمع انة اسلوب لايجاد اتجاة قوى عن اطار زمنى اعلى وتصيح المتاجرة باطار زمنى اقل وايضا نحصل على افضل النتائج عند مراقبة الجواول على الفريم الساعة اة الثلاث ساغات

يزيد
07-19-2013, 14:47
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي على هذه الاستراتيجيات و جزاك الله خيرا و جعله ان شاء الله في ميزان حسناتك

activator
07-19-2013, 15:10
الف شكر ياغالى على الموضوع بجد اضافة جديده ليا انا شخصيا
ومعلومات باذن الله تفيدنى فى تجارتى فى عالم الفوركس وشكرا

ibrahem ahmed
07-19-2013, 16:18
شكرا جزيلا على هذا المجهود الرائع وارجو ان يكون هناك المزيد والمزيد لكى نتبادل الخبرات

---------- Post added at 03:18 PM ---------- Previous post was at 03:17 PM ----------

شكرا جزيلا على هذة الخبرات الرائعة فى مجال الفوركس ويجب ان نتبادل الخبرات فى مابيننا

أحمد بيكس
07-21-2013, 04:10
تحياااتي لك على هذا الموضوع شرح مميز بصراحة لاستراتيجيات استخدام مؤشر rsi في الفوركس لك كل التقدير وبالتوفيق لك

hedimed
07-21-2013, 04:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركتو
بصراحة هذه المعلومات هامة شخصياً سوف أجرب على demo

emad64
07-21-2013, 11:52
استراتيجيه اكيد جيده ولكن ينفصها قليل من المخططات التوضيحيه ليتسني لها فهمها مع كل التقدير لك

talel55
07-21-2013, 14:03
شكرا لك على الاستراتيجيات الجميلة و المفيدة
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

catw
07-21-2013, 18:36
شكر اخى على هذة المعلومات القيمه وفى انتظار كل جديد

hamidobouhmid
07-23-2013, 10:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخي و بارك الله فيك في إنتظار جديدك
شرحك المميز وذلك من استخدام مؤشر rsi في القياس
أخوك أحمد من تونس

moabe
07-23-2013, 16:46
السلام عليكم
شرحك وافى وكافى شكرا لك يا عزيزى وعقبال الشروحات التانية يا ريس

mona ali
07-23-2013, 17:33
الموضوع مفيد جدأ
و لكل فرد استراتيجيه مختلفه عن الاخر

ibrahem ahmed
07-24-2013, 00:19
شكرا جزيلا اخى الكريم بالنسبى لى انا بعتمد على مؤشر النسبية لانى اراة مناسب بالنسبة لى وسهل جدا

mero12
07-24-2013, 02:49
واضح انها استرتيجيات ممتازة جدا اخى
ياريت لو الواحد يبدا فيها

dalito
07-25-2013, 06:27
شكرا اخي على الموضوع وعلى المعلومات القيمة
وبالنسبة لي انا احبذ استعمال استراتيجية rsi فقد اثبتت نجاحها مع العديد من الاشخاص وهي سهلة التطبيق

gamalali1979
07-27-2013, 05:59
السلام عليكم
الموضوع مفيد جدأ

forex4
07-27-2013, 06:22
تسلم اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
وان شاء الله نتفع به الاعضاء الكرام
وبصراحة انا بحترم هذا المؤشر جدا

مازن كساب
07-27-2013, 13:08
شكرا كثير على هذا الموضوع الرائع وبارك الله فيك ونتمنى ان يحقق لنا الاستفاده المطلوبة والفهم لمؤشر rsi فى القياس وشكرا مره اخرى

WASEM DALLOUL
08-23-2013, 14:31
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات الجيده والمفيده جدا وجزاك الله كل خير وارجو الفائده للجميع

amrsalim
08-27-2013, 02:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
متشكرين يا اخى الكريم على الاستراتجية الجديدة والجميلة ودى سهلة وبسيطة جدا شكرا

doola2020
09-19-2013, 18:44
استراتيجيات جميلة يا أخي الكريم ولكني عندي سؤال ان لم اكن اعرف استعمل هذه المؤشرات فماذا أفعل

عمروسالم
09-21-2013, 13:25
والله انا معجب بها الاستراتجية الجميل الحسنل التى تدل على معانى كثير وثقافة كتير شكر اخى الكريم

dalirap
09-23-2013, 04:37
مؤشر اrsi هو مأشر قوي جدا وأنا دائما استعمله في تحليلي
الفني فهو يساعد في معرفة نقاط الدخول

mohamedmajdoubi
09-25-2013, 01:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة

nour7
09-25-2013, 05:13
سلام عليكم ورحمة الله وبركته
هذه السترتجيات الثلاث مميز لاستخدام مؤشر rsi في القياس
نعم ان معك فمؤشر rsi متذبذب كثيرا فلا نحتاج اليه
وشكرن على هذا الموضوع المتاز

idrees elhadi
09-25-2013, 05:21
شكرا لك على شرح الاستراتيجيات بس تطبيق الاستراتيجيات
المنقولة امر غير مرغوب فيه نظرا لعدم ضمان نتائجها لدى البعض

أميمة
09-25-2013, 14:39
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم
موضوع مفيد جدا الله يعطيك العافية

payza
09-26-2013, 16:54
حلو الموشر دا
بس العيب لا ينفع وقت الخبر
يا حبي شكرا للك

dirtywalid
09-26-2013, 16:59
السلام عليكم
الموضوع مفيد جدأ

salwasss
09-26-2013, 18:01
معلومات مفبدة للمتداول الذي يرغب في الإضافات واثراء المعلومات الخاصة

tazi larbi
09-26-2013, 19:11
السام عليككم مؤشر rsiمؤشر هام ورائع لكن لا يمكن العمل به لوحده فلبد من مؤشرات اخرى معه مثل ستوك ستيك والشموع لانه rsiهو مؤشر لاظهار نقاط التشبع وهنا هو مفيد لمعرفة متى تغلق الصفقةلكن لبد من مؤشرات للاتجاه شكرا على الموضوع الرائع وكانت هذه فقط اضافة الى موضوعك شكرا لك والله الموفق

Aboda Ovar
09-28-2013, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته ........... مشكووور على هذا المجهود الرائع

مهند
10-11-2013, 14:29
1- التأرجح الفاشل: أولا، ما أسماه Wilder التأرجح الفاشل failure swing ، يحدث عندما يتخطى RSI درجة قصوى سابقة (التشبع بالشراء فوق 70 والتشبع بالبيع أسفل 20)، ثم يصحح، ثم يتجه نحو هذه الدرجة القصوى ولكن يفشل في تحقيقها. يجب أن تفتح صفقاتك عند إغلاق الشمعة التي تتوافق مع القمة التالية أو القاع التالي
2- الدعم والمقاومة لمؤشر RSI : استخدام آخر لمؤشر RSI يتضمن على الدعم والمقاومة، ليس مع السعر، ولكن بالمؤشر نفسه. يمكن أن يساعدك على التنبأ إذا كان السعر يتغير
3- السعر ومؤشر RSI بحسب الإطار زمني : أسلوب ثالث لاستخدام RSI هو عندما يكون كلا من السعر والمؤشر بالإتجاه الكلي بإطار زمني أعلى، يومي على سبيل المثال. تراقب بعدها جداول الإطار الزمني 3 ساعات و1 ساعة لإيجاد قراءات التشبع بالبيع أو التشبع بالشراء بمؤشر RSI مصحوبة بحركة أو رد فعل السعر. عندما تصحح حالة الشبع بالشراء أو التشبع بالبيع لمؤشر RSI يمكنك فتح صفقة

stifleur09
10-17-2013, 15:44
السلام عليكم و تحية للجميع
شرح رائع اخي بارك الله فيك
و مشكور على الموضوع القيم و الجهد و الافادة
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

salwasss
10-19-2013, 11:34
أنا أؤيد هذا المؤشر وخاصة ارى ان الدعم والمقاومة لمؤشر rsi هو استخدام آخر لمؤشر rsi يتضمن على الدعم والمقاومة، ليس مع السعر، ولكن بالمؤشر نفسه. يمكن أن يساعدك على التنبأ إذا كان السعر يتغير.

nour23
10-20-2013, 13:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الحمد الله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله

لقد استفدت كثيرا مشكور أخي الكريم الله يرزقك

rikisabri
10-20-2013, 16:49
السلام عليكم ورحمة االه وبركاته مشكور كثير اخي الكريم على هده المعلومات القبمة
جزاك االه كل خير فبالتوفبق لك وللجمبع في
امان االه

harimeche
10-20-2013, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على الموضوعــــــ

وعلى الإستراتيجيات التلاتة أنا أحب

samardahab
10-20-2013, 21:57
و الله يا جماعة لو حد نفذ الكلام دة و حقق نجاح او محققش ممكن يقول انا لو سمحتم انا حاسة ان الكلام صعب التنفيذ
شكرا

payza
10-20-2013, 21:59
اه فعلا موشر ار اس اي
بيستخدم في عمل الديفراجنس برضه ياا خي بالتوفيق
للك

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ashrafshawky
10-20-2013, 21:59
اخى الكريم لك كل الشكر عل الشرح التوضيحى لتلك الاستراتيجيات التى بالفعل هناك العديد يريدون استخدام مثل تلك الاستراتيجيات
ونحن فى انتظار الكثير

ayoub taifi
10-20-2013, 22:20
التدبير يثمر اليسير والتبذير يبدد الكثير

---------- Post added at 07:19 PM ---------- Previous post was at 07:19 PM ----------

القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود :bravo:

---------- Post added at 07:20 PM ---------- Previous post was at 07:19 PM ----------

إن الغنى والعز في القناعة والذل في الحرص وفي الوضاعة

---------- Post added at 07:20 PM ---------- Previous post was at 07:20 PM ----------

رأيت الناس قد مالوا إلى من عنده مال

anwarforex5
10-20-2013, 22:23
ان اي استراتجية مهما اعتمدت على مؤشرات فهي بحاجة الى متداول يعرف كيف يتعامل معها
و لو انني ارى الاستراتجيات التي وضعتها جيدة و خصاة انها تعتمد على ار اس اي

kaaf
10-27-2013, 17:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد ان هدا الامر او الموضوع سيكون دا اهمية للاشخاص الدين يعملون بالار سي ال وانا عن نفسي لا اعمل به

silina201339
10-27-2013, 19:54
بارك الله فيك اخي عن هذا الموضوع الرائع حول الاستراتجيات التي تعتمد على مؤشر ار اس اي
و فعلا فان هذا المؤشر له قوته في التداول و كل المتداولين الكمبار يستعملوه
أتمنى لك التوفيق
تحياتي

hasback
10-27-2013, 20:07
تحياتي اخي الكريم بيتر وشكرا على الاستراتجيات والمعولمات ومن المعلوم ان مؤشر الار اس اي من المؤشرات التي تقيس التشبع الشراء وهو من اقوي المؤشرات ولكن غالبا ما يستعمل معه مؤشرات اخرى لتاكيد النتيجة المتوصل اليها

latraaa
11-01-2013, 16:28
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها،و يبقى في الأخير لكل منا طريقته الخاصة به في التداول ، أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله

ragheb5
11-04-2013, 19:42
بسم الله الرحماًن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع مفيد ومهم
شكراً وتقبل مروري أخي الكريم بالتوفيق

mansar
11-09-2013, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا علي هاد
الموضوع لجميل والمدهش وشكرا علي الردود
ومع السلامة يا اخواني

ahmedmhmed
11-13-2013, 17:49
مواضيعك كلها مميزة استاذ بيتر
متابع لك ولكل مواضيعك
ونريد مزيدك ان شاء الله

ahmed531
11-13-2013, 18:33
السلام عليكم

مشكور احى فعلا اجد كثير فى المواضيع والاستراتيجيات من يعامد على هذا اللمؤشر واظن انه ممتاز لكنى لااعتمد عليه قى صفقاتى

هدىابراهيم
11-18-2013, 06:19
التأرجح الفاشل: أولا، ما أسماه Wilder التأرجح الفاشل failure swing ، يحدث عندما يتخطى RSI درجة قصوى سابقة (التشبع بالشراء فوق 70 والتشبع بالبيع أسفل 20)، ثم يصحح، ثم يتجه نحو هذه الدرجة القصوى ولكن يفشل في تحقيقها. يجب أن تفتح صفقاتك عند إغلاق الشمعة التي تتوافق مع القمة التالية أو القاع التالي

sabri
12-27-2013, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم على هدا المعلومة
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

Marwan salem
12-27-2013, 19:31
السلام.عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل وسلم على نبينا محمد .موضوعك جيد وجميل وافادنا كثير وافادنا أيضا ردود الاعضاء الكرام
......والسلام عليكم

merengue
12-27-2013, 19:36
صحيح انا جربت المؤشر انه فعال
و نسبة نجاحه 60 الي 65 بالمئة مع
العلم اني مبتدا و يجب علي كل تاجر ان يجربه
وشكرا

juve4ever
12-29-2013, 00:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم شكرا على مجهودك الرائع
انا احبذ استعمال استراتيجية rsi فقد اثبتت نجاحها مع العديد من الاشخاص وهي سهلة التطبيق لكن يجب أيضا دراسه كل المؤشرات و من ثم نختار المناسبه لنا

anamoody
12-29-2013, 23:04
شكرا اخى العزيز على التوضيح والشرح
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

forexman55555
01-10-2014, 19:29
مؤشر rsi انا اعتقد انه ليس جيد بالشكل الكافى
لكن انا سوف اجرب هذه الاستراتيجيات التى شرحت فى البوست

rkarim33
01-10-2014, 19:41
مشكور جدا اخى العزيز والبتوفيق ان شاء الله
وربنا يذيدك من نعيمة وتقبل مرورى والى الامام
وطبعا الشكر الخاص لادارة المنتدى

ناظم البحار
01-10-2014, 23:00
استراتيجيات الفوركس الاكثر اتباعا :

استخدام الجداول

بالطبع لا يمكن نسيان الجداول كأحد أهم هذه الإستراتيجيات. تساعد الوسائل المساعدة المرئية كجداول الخط والشريط والشمعة التجار في تحديد مسارات التجارات السابقة. كما تزودهم بالبيانات التي يحتاجون اليها للقيام بتوقعات دقيقة لتحركات السوق. وبمساعدة هذه البيانات تكون فرص التاجر بالكسب أفضل بامكانك الاطلاع ايضا على استراتيجيات الفوركس باستخدام التحليل التقني .

nahla safwt
01-10-2014, 23:08
بالفعل مؤشر ار سى اى مهم جدا فهو يوضح لك نقط التشبع لدى الشموع وهو ايضا يوضح مناطق الدعوم والمقاومات
فهو سهل التطبيق وايضا مهم على الشرت انا جربتة كثيرا واوتى بثمار لى

أيمن حسن
01-11-2014, 15:20
صحيح أخي الكريم و شكرا لحضرتك ... وفعلا اثبت هذا المؤشر جدارته و هناك الكثير
لا يستعمل الا هو و مؤشر ال macd tr' و بيعمل معاهم شغل كويس

Moro_Mezo
01-11-2014, 16:28
اي استراتجية مهما اعتمدت على مؤشرات فهي بحاجة الى متداول يعرف كيف يتعامل معها
و لو انني ارى الاستراتجيات التي وضعتها جيدة و خصاة انها تعتمد على ار اس اي

pepsimanxx
01-12-2014, 16:14
موضوع رائع وغايه في الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي
تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله وشكرا

---------- Post added at 04:14 PM ---------- Previous post was at 04:13 PM ----------

موضوع رائع وغايه في الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا
في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله...

mvpopcina
01-12-2014, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
جزاك الله اخي بالف خير على المعلومات القيمة ويارب الكل يستفيد منها ويوضفها

salimned
01-23-2014, 17:22
السلام عليكم
طبعا اخي مؤشر الر سي ي مهم جدا لانه يوضح لنا
مستويات 70 التي يصلها السعر ليرتد و مستويات
30 كدلك من اجل الشراء و تستعمله اغلب شركات التداول في التحليل
موفق اخي.

alielsefy
01-28-2014, 00:06

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل الأعضاء والمشاركين فى مشروع الفوركس
لكم جزيل الشكر وبارك الله فيكم و جزاك الله كل خير
على الموضوع الجميل هذا وبتوفيق ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

saifgrissa
01-28-2014, 01:14
شكراً صديقي على المعلومة المفيدة
ما شاء الله دائما متميز بشرحك الرائع والبسيط وباذن الله نجرب الاستراتيجية من الاسبوع القادم

اتمنى لك التوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى
و السلام عليكم

moradovitch
01-28-2014, 01:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم peternaser190 لقد استفدنا من نصائحك وشرحك المميزلاستراتيجيات rsi شكرا جزيلا على هذا الموضوع

baite
01-28-2014, 11:40
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الف شكر يا اخي على موضوعك المميزوشرحك المميزلاستراتيجيات

Essouayah Foued
01-28-2014, 12:33
مشكور جدا أخي الغالي و بارك الله فيك على هذا الشرح الطويل و المبسط
لخصائص استعملات ال ار اس اي و أرجو أن يستنفع منه كافة الأعضاء
تقبل مروري أخي الكريم

at82ef
01-28-2014, 17:21
اللهم صلي وبارك على سيدنا محمد وأله وصحبه أجمعين
مشكور يا أخ على الشرح:accute:

fte2020
01-28-2014, 18:05
مؤشر القوة النسبية يلعب دور كبير في اتخاد القرار
انا ارى انه مؤشر جيد و حتى كبار المحللين لا تخلو شاشاتهم من المؤشر
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

azizhaddad2013
02-19-2014, 14:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع
في انتظار مواضيع جميلة أخرى و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

abdotitim
02-19-2014, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جدا ورائع وشكرا لك كتيرا على الافادة المهمة
بارك الله فيك فيك على هده الاستراتجيات التلاتة ولكن دايما يبقى المشكل في طريقة الاستعمال في الشروط

payza
02-21-2014, 01:28
هو الا اس ايه
دا بقيس التشبع اعتقد اخي الكريم
او ممكن يعمل دايفرجنس

---------------------------------------------------------------------

amr mostafa
03-04-2014, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ممكن اهتمام بالموضوع اخى الكريم حتى تصل الى كل جديد فى اسوق الفوركس
شكرا اخى الكريم على الموضوعات الجديدة

saifgrissa
03-13-2014, 18:35
بسم الله الرحمان الرحيم

جزاك الله كل خير و جعله الله لك في ميزان حسناتك
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي و شكرا
شكرا عزيزي علي الموضوع القيم
انشاء الله يستفيد منه الجميع
تقبل مرورى وتقديرى وتحياتى

loubhan
03-13-2014, 22:50
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم استراتجية مهمة وتستحق التجرييب بصرآحه لاسيما في الديمو لمده لا تقل عن تلآته الى اربعه اشهر وشكرا لك مره اخرء ك

nihed trabelsi
03-14-2014, 00:48
اخي الكريم لا اعرف ان كانت طريقتي صحيحة ام لا و لكنّي عادتا ما استعمل مؤشر الار اس اي
كما اتعامل مع مؤشر التشبع الستوكاستك اي انتضر ثم ادخل عكس التشبّع

lobo
03-14-2014, 00:56
فعلا موشر rsi من ادق المؤشرات في تحديد نقاط تشبع التداول لزوج العملات وانا من الذين يثقون في قوة اشاراته رغم انه احيانا لا تعني نقاط التشبع هي نقاط الدخول للمتداول فهذا يحتاج الى تاكيده بمؤشرات مساعدة اخرى وبهذا تكون نسبة نجاحه كبيرة.

nizar17
03-14-2014, 17:44
بالفعل هذا المؤشر يسمي مؤشر قيس الزخم و هو مفيد جدا و يعطي نتئج جيدة
وانا اعتمد عليه فاستخراج الدايفرجنس من علي الشارت كما تفضلت و ذكرت
بالتوفيق للجميع

crazy
03-15-2014, 22:57
مؤشر الrsi من اقوي مؤشرات التذبذب اللي بستخدمها وبيعدي نتايج كويسه جدا علي
فيرم الاربع ساعات والديلي

sara ali
03-18-2014, 12:40
الموضوع مفيد جدأ
و لكل فرد استراتيجيه مختلفه

mohamedsherif
03-20-2014, 15:23
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف شكر ليك اخى الكريم على هذا المقال الجامد جدا
اتمنى المزيد من باقى الاعضاء لإفاده المبتدئين
جزاك الله خيرا والله المستعان

gamal20
03-20-2014, 17:15
مؤشر ار اس اى ينصح به اكبر الخبراء فى الفوركس وهو لقياس مدى تشبع العمله عند مستوى معين

Moha New
03-20-2014, 20:55
بارك الله فيك اخي عن هذا الموضوع الراءع و الذي يتكلم عن الاستراتجيات التي تعتمد على مؤشر ار اس اي

ahmad lord
03-20-2014, 20:56
اخى الكريم الف شكر لك على هذه الاستراتيجيات لانها اعجبتنى جدا واتمنى ان تعجب الكثير من الاعضاء ايضا وربنا يوفق الجميع

ali111
03-20-2014, 20:59
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الموضوع جيد ولكن يجب ان ندرس كل الأحتمالات
وننحاول اختيار الأفضل منها واستخدامها

creatorman1978
03-20-2014, 22:54
انا اريد ان اسأل سؤالين ...
هل المؤشرات مجدية معكم بالفعل لانها غير فعالة ودائما ما تخطئ وتخدع ..
وايضا هل قرارك يعتمد على المؤشر فقط .. يعنى كل مهمتك الجلوس امام الشارت حتى يخبرك متى تدخل ؟

ilyaselouafi
03-20-2014, 22:59
السلام عليكم
الموضوع مفيد جدأ
السلام عليكم
الموضوع مفيد جدأ

maged mag
03-21-2014, 00:27
موضوع اكثر من ممتاز وفعلا شرحك للاستراتيجيات الثلاث شرح متميز
مشكور مجهودك الطيب يا غالى
تمنياتى بالتوفيق

haffoudhi
03-21-2014, 17:41
اثبتت التجارب فب زمننا هذا ان المغلومه مصوره مسموعه خير من المقرؤه بكثير لذا انا اشكرك على مجهودك واشكرك اكثر لو كان جهدك في شكل فيديو

Moha New
03-21-2014, 22:54
السلام عليكم
بارك الله فيك
بالتووفيق للجميع

mokhalaf
03-22-2014, 06:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور أخى الكريم ومعلوماتك ممتازه.
وشرح وافى جدآ جدآ وتستاهل عليه خمسة نجوم.
فعلآ استفدت كتير وبدون مجامله.
وأنا من عشاق ومن من يثقون فى الآر اس أى مؤشر قوى.
وحضرتك أشارت لأكتر من نقطه حقيقى ممتازه.
جزاك الله كل خير ويجعله فى ميزان حسناتك.

zamalkkawy
03-22-2014, 20:56
الموضوع مفيد جدأ
و لكل فرد استراتيجيه مختلفه

merna asker
03-22-2014, 21:01
1- التأرجح الفاشل: أولا، ما أسماه Wilder التأرجح الفاشل failure swing ، يحدث عندما يتخطى RSI درجة قصوى سابقة (التشبع بالشراء فوق 70 والتشبع بالبيع أسفل 20)، ثم يصحح، ثم يتجه نحو هذه الدرجة القصوى ولكن يفشل في تحقيقها. يجب أن تفتح صفقاتك عند إغلاق الشمعة التي تتوافق مع القمة التالية أو القاع التالي.

فيما يلي مثال لرسم بياني لزوج العملات اليورو / الين الياباني بإطار زمني 1 ساعة. يرتفع كلا من السعر ومؤشر RSI خلف بعضهما البعض. يصبح مؤشر RSI متشبع بالشراء، فوق 70. كلاهما يصحح. يرتفعان مرة أخرى ولكن القمة التالية لمؤشر RSI أقل من القمة الأولى. يمكنك البيع عند غلق الشمعة التي تصاحب القمة الأدن
2- الدعم والمقاومة لمؤشر RSI : استخدام آخر لمؤشر RSI يتضمن على الدعم والمقاومة، ليس مع السعر، ولكن بالمؤشر نفسه. يمكن أن يساعدك على التنبأ إذا كان السعر يتغير.

هنا سوف تراقب المؤشر لتتحقق من أنه لن يرتفع فوق (في الإتجاه الهابط) أو يهبط أسفل (بالإتجاه الصاعد) مستويات أساسية. دراسة سلوك مؤشر RSI السابق يساعدك على إيجاد هذه المستويات.
3- السعر ومؤشر RSI بحسب الإطار زمني : أسلوب ثالث لاستخدام RSI هو عندما يكون كلا من السعر والمؤشر بالإتجاه الكلي بإطار زمني أعلى، يومي على سبيل المثال. تراقب بعدها جداول الإطار الزمني 3 ساعات و1 ساعة لإيجاد قراءات التشبع بالبيع أو التشبع بالشراء بمؤشر RSI مصحوبة بحركة أو رد فعل السعر. عندما تصحح حالة الشبع بالشراء أو التشبع بالبيع لمؤشر RSI يمكنك فتح صفقة.

mehildin
03-26-2014, 00:37
اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله.
مشور اخي على هذه الافادة وانا للصراحة اول مرة اسمع بهيك علم.
دمتم برعاية الله

eajob
03-26-2014, 00:48
شكرا اخى على الشرح الجيد و الطرق المختلفة لمؤشر ال الار اس اي و الذى
اعتبرة انا من اقوى المؤشرات التى يعتمد عليها المتداولون
بل هنا استراتيجيات كثيرة قائمة على هذا المؤشر

catw
04-03-2014, 22:01
مشكور اخى على موضوع ثلاث استراجيات فوركس بموشر rsi
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
لا تبخل علينا بكل جديد منك
تقبل مرورى وتحياتى

nadersalaia
04-04-2014, 01:48
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيﻻ اخي الكريم ونرجو منك المزيد الصديق الجديد للمنتدى نادر
معلومات جيدة شكرا

a7med84
07-21-2014, 08:19
مؤشر قوى وانا شفت استراتيجيات تقوم على هذا المؤشر
عموما فى رأيى ايا كانت قوه مؤشر فى الاخر هو بيكون من اجل ش مهم وهو ان فى هذا السوق المؤشر دوره مساعد

bodyx1994
07-21-2014, 09:20
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ع المعلومات القيمه
اخى الكريم انا بجد استفدت جداَ
و فى تقدم ان شاء الله
تقبل مرورى اخى الكريم وشكراً

fido
07-27-2014, 19:39
بارك الله فيك اخي
ووفقك لما يحب ويرضى وجعله فى ميزان حسناتك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

AMLAK
07-27-2014, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على الموضوع
الرائعوشرحك المميزلاستراتيجيات فوركس وذلك من اخلال استخدام مؤشر rsi في القياس
بارك الله فيك بالتووفيق للجميع مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

AMLAK
08-27-2014, 01:41
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع بارك الله فيك
اخي عن هذا الموضوع الراءع و الذي يتكلم عن الاستراتجيات التي تعتمد على مؤشر ار اس اي و فعلا فان هذا
المؤشر له قوته في التداول و كل المتداولين الكمبار بيستعملوه بالتوفيق تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

zinga11
09-05-2014, 01:00
شكرا على المعلومات يايت مزيد من طرح الافكار وتبادل المعلومات عشان نستفيد منها كمبتدئين
بالتوفيق للجميع وبارك الله فيكم ..

mezo94
10-01-2014, 00:16
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

mahmoud sheded
10-16-2014, 10:52
معلومات رائعة ومفيدة بارك الله فيك
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

ميمو
10-16-2014, 14:09
السلام عليكم ,شكرا لك اخي الكريم على هزه المعلومات المفيدة والقيمة جدا يسعدني انضمامي لهزا المنتدى وارجو من الله ان يوفقنا واياكم , تقبلو مروري و تحياتي

garen
10-17-2014, 01:32

الشاعر
10-17-2014, 01:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والربح والي الافضل بأذن الله

nuclear2010
10-17-2014, 12:14
السلام عليكم جميعا
موشر ال rsi من الموشرات الفنيه
التى يكثر استعمالها فى السوق ويعتمد عليها الكثير من المحللين الفنيين
تقبل تحياتى

Abd Elsalam 24
10-17-2014, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله وبر كاته شكرا ـخي علي هذه الاستراتيجيات الجميلة
متمنيا من الله عز وجل المزيد منك وان يستفيد كل من مر علي هذا الموضوع الجميل.

fatimaido
10-17-2014, 15:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع بتكون فيه فايدة مهمه ويفيد الجميع
طرح للموضوع مهم اخي نعم ولكن هدا المصطلح ينطبق على دوي الخبرات الكبيره في الفوركس

mahmoud abdelhamed shedid
10-25-2014, 10:28
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

ramdani
10-25-2014, 12:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم ستخدام مؤشر القوة النسبية في المتاجرة لوحده غير جيد يجب دمجه مع مؤشر اخر

monylaser
10-25-2014, 14:48
فعلا استراتجية الار س اي محترمة جداً وده من المؤشرات اللي وضعها دائما ًمعي في كل استراتيجية بيدلنى على نقاط التشبع البيعي
والتشبع الشرائي شكراً لك على مشاركتنا هذه الاستراتيجيات

ahmedibrahim258259
10-25-2014, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه الاستراتيجيات الرائعة من خلال الار اس اي فهو من المؤشرات المهمة جدا في الفوركس
تقبل مروري

fatimaido
10-27-2014, 18:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع فيه اهميه كبيره لجمييع الاعضاء الجدد
استراتجيه اكتر من متميزه وتستحق التجرييب لمده كبيره في الحساب الديموا ومن بعد في الحقيقي

zinga4
11-27-2014, 16:04
تعتبر خطة او استراتيجية التداول من المسائل الاكثر أهمية
في عملية تجارة الفوريكس وبناء على هذه الخطط يستطيع المتاجر
في الفوريكس ان يفهم مسار السوق ويحدد نقطة والوقت المناسب للدخول في الصفقات او الخروج منها

zing
12-29-2014, 17:15
يفهمها الخبير و المبتدئ..
تحياتي وتقديري.

لقد تفننت اخي العزيز ....... في رسم الصور والافكار
بريشة خبير في الفوركس
اتمنى ان اكون جديرا.. وانال شرف التعقيب
على هذا الموضوع
مبدع انت ولكن ليس بالكتابة فقط
مبدع بحيث جعلتني ادمن على مواضيع المنتدى

معتصم سباعنة
01-31-2015, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد ،،،
اتمنى لك دوام النجاح ،،،
تقبل مروري ...

abderrahmenanis
04-28-2015, 23:50
السلام عليكم
الموضوع مفيد جدأ

enganas
04-29-2015, 00:02
شكرا اخى على الشرح الجيد و الطرق المختلفة لمؤشر ال الار اس اي و الذى
اعتبرة انا من اقوى المؤشرات التى يعتمد عليها المتداولون
بل هنا استراتيجيات كثيرة قائمة على هذا المؤشر

maradona120183
04-29-2015, 00:20
شكرا يا اخي
ع مواضيعك المميزة
وشرحك المميز لاستراتيجيات فوركس التي تعتمد على مؤشر ار اس اي في القياس تحياتي لك بارك الله فيك
بالتوفيق للجميع

moutanabbih mohammed
04-29-2015, 15:19
شكرا جزيلا لك استاذنـا الفـاضل على شرح وتقديم هذا الموضوع المتحدث عن استراتيجيات فوركس التلاثة المعتمدة على مؤشر rsi

jamila cchahed
04-29-2015, 16:17
بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخي على الموضوع الرائع
تقبل مروري
والسلام

مامون سباعنة
05-03-2015, 22:29
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
تحية طيبة وبعد :
عزيز اشكرك على مروورك .. واشكرك على ذكرك لاهم ثلاثة استرااتيجياات في الفووركس .... مشكوور اخي
اتمنى التوفيق للجميع

drlaib
05-07-2015, 01:06
شكرا لك اخي الكريم على هذا التوضيح
فنحن المبتدئين نحتاج دائما الى تذكير عن معنى الهامش و الرافعة و كيف تحسب هذه الأمور
تحياتي لك و انتظر المزيد من مواضيعك

maroki
05-28-2015, 00:24
اللهم اعطيه مايتمنى واجعل له الخير فيه
اللهم امين يارب العالمين وان اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
وصل اللهم على من لانبى بعده حبيبنا محمد صل الله عليه وسلم

hithamseyam
05-28-2015, 17:39
شكرا عزيزي علي الموضوع القيم وانا كمبتدأ اري شيئ من الصعوبة في فهم بعض المصطلحات
لكن شرحك وتوضيحك للظاستراتيجيات الثلاثة مميز جدا وانا فهمت الموضوع جدا وجزاك الله خيرا ونحن في انتظار المزيد من الموضوعات المبسطة

jamila cchahed
05-28-2015, 19:44
بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخي على الموضوع الرائع
بارك الله فيك
تقبل مروري
والسلام

MohaNew
05-28-2015, 20:01

شكرا لك اخي على الموضوع المفيد والمميز والدي سيفيد الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

halim19
05-28-2015, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على هذا التحليل الرائع و المفهوم ونأمل منكم المزيد من التحدثات في هذا المجال بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى وشكرا.

ahmed abdo a
05-29-2015, 00:30
من المواضيع المهمه التى يجب ان نتناقش بها دائما وهى كل ما ستعلق بالاستراتيجيات واسباب الخساره وكيفيه تحقيق الربح من تجاره الفوركس
فلكى يبنى كل متداول خبرته فى التداول يجب عليه ان يلجا دائما للتعلم ومعرفه المزيد

imedou1989
05-29-2015, 04:39
الموضوع غاية في الروعة
لكن يجب دراسه كل المؤشرات و من ثم اختيار المؤشر المناسب

aymansaleh
05-29-2015, 21:07
اخي الكريم, الار اس اي هو مؤشر قوي وباستخدامه مع الستوك استيك والبولنجر يكونون سويا استراتيجيه قويه ودقيقه لتحديد مستويات التشبع واعطاء اشارات الدخول والخروح في السوق
تقبل مروري

mhj mhj
05-30-2015, 01:09
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير جزاك الله we wish see more from you inshallah.

a7med sniper
05-30-2015, 01:46
شكرا لعىا لموضوع وعموما مؤشر الار اس اي من المؤشرات المميزه فى السوق

وانان شوفت استراتيجيه منقبل على المؤشر ده فقط والله المستعان

pure986
05-30-2015, 01:51
السلام عليكم
مشكور اخي الفاضل على الموضوع الرائع فعلا مميز
خصوص لهذا المؤشر الجميل و القوي
بارك الله فيك
بالتووفيق للجميع

snnaky
06-13-2015, 11:12
بصراحة من افضل المؤشرات التى استخدمها رغم انى لا اتعمل بالمؤشرات اطلاقا ولكن القوة النسبية مختلف ولة اخطاء ايضا ولكن يتم ترويضة بأعداداتى الخاصة مع استخدام فلتر الدعم والمقاومة كمستويات كلاسيكية اعتمد عليها بالاساس وانتظر التاكيد من مؤشر القوة النسبية

marouen.haouemi11
06-13-2015, 12:49
شكرا اخى العضو على ما طرحته من مقاله تخص استراتيجيات فوركس لاستخدام مؤشر rsi في القياس .ساحاول الاستفاده منها

adnan1969
06-13-2015, 14:27
مشكوراخي الغالي على هذا الموضوع المهم وهو ثلات استرتيجيات مربحه وان شاء الله يستفيد منه الكثير في المنتدى تقبل مروري

moutanabbih mohammed
06-14-2015, 16:03
بارك الله فيك اخي العزيز على هذا الموضوع المفيد والنافع عن ثلاث استراتيجيات فوركس لاستخدام مؤشر rsi في القياس بالنجاح والتفوق إلى الأمام وفقك الله

704460
06-14-2015, 16:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على الموضوع الرائع و على ان وضعتنا في الصورة في ما يخص مؤشر ris .
نتمنى ان تساعد المتداولين للوصول الى نتائج طيبة.و ربح معتبر للجميع

auoubharrab2
06-20-2015, 01:29
السلام عليكم

بارك الله فيك
بالتووفيق للجميع................

lidootn
06-20-2015, 01:36
جزيل الشكر
يجب أيضا دراسه كل المؤشرات
الف شكر

ibrahim forex
06-20-2015, 02:23

mhj mhj
06-20-2015, 02:28
موضوع الراءع و الذي يتكلم عن الاستراتجيات التي تعتمد على مؤشر ار اس اي
و فعلا فان هذا المؤشر له قوته في التداول و كل المتداولين الكمبار بيستعملوه,

minamego5
07-27-2015, 17:06
اخى اى استراتيجية يجب تجربتها عل الحساب الديمو اولا مهما كنت متاكد من درجة نجاحها

ولا تعتمد على شخص معين فقد تكون الاستراتيجية ناجحة معه وغير ناجحة معك او العكس

chihebb
07-27-2015, 22:29
يفضل المتداولون المحترفون في سوق العملات اتباع واحدة من استراتيجيات فوركس التي سبق وأن أثبتت نجاحها، بالاضافة إلى اتباع استراتيجيات فوركس مختلفة فقد اكتشف الخبراء والمحللين في أسواق الفوركس بعض الوسائل التي تساعد المتداولين والمحللين في تحليلهم وتوقعات بالنسبة لأسعار العملات المختلفة.

---------- Post added at 09:26 PM ---------- Previous post was at 09:25 PM ----------

إحدى هذه الوسائل هو مؤشر القوة النسبية RSI والذي اقترحه جي ويليس ويلدير (J. Welles Wilder) ، حيث يقيس المؤشر قوة زوج العملات مقابل تاريخ تغير السعر وذلك بمقارنة عدد الأيام التي يكون فيها السعر مرتفعا وعدد الأيام التي يكون فيها السعر منخفضا، حيث تتراوح قيم مؤشر RSI ما بين 0 إلى 100. الاستخدام الشائع للمؤشر هو كتحذير لقمم وقيعان السوق، بناءا على فكرة Wilder بأن حالات التشبع بالشراء والتشبع بالبيع تحدث بعد تحركات غير متكافئة. إذا كان قيمة مؤشر RSi أعلى من 70، يمكن للمتاجر أن يبيع، وإذا كانت قيمته أقل من 30، يمكن للمتاجر الشراء.

---------- Post added at 09:27 PM ---------- Previous post was at 09:26 PM ----------

---------- Post added at 09:27 PM ---------- Previous post was at 09:27 PM ----------

لرسم بياني لزوج العملات اليورو / الين الياباني بإطار زمني 1 ساعة. يرتفع كلا من السعر ومؤشر rsi خلف بعضهما البعض. يصبح مؤشر rsi متشبع بالشراء، فوق 70. كلاهما يصحح. يرتفعان مرة أخرى ولكن القمة التالية لمؤشر rsi أقل من القمة الأولى. يمكنك البيع عند غلق الشمعة التي تصاحب القمة الأدنى.

---------- Post added at 09:28 PM ---------- Previous post was at 09:27 PM ----------

إذا كان كلا من السعر ومؤشر rsi يهبطان، فإن الموقف سوف بنعكس. عندما يصبح المؤشر متشبع بالبيع أقل من 30، ثم يصحح، ثم يفشل في الوصول للقاع السابق، يمكنك الشراء عند غلق الشمعة. ينصح بتأكيد الصفقة بدليل آخر - على سبيل المثال، الدعم أو المقاومة أو الشموع اليابانية.

---------- Post added at 09:29 PM ---------- Previous post was at 09:28 PM ----------

السعر ومؤشر RSI بحسب الإطار زمني : أسلوب ثالث لاستخدام RSI هو عندما يكون كلا من السعر والمؤشر بالإتجاه الكلي بإطار زمني أعلى، يومي على سبيل المثال. تراقب بعدها جداول الإطار الزمني 3 ساعات و1 ساعة لإيجاد قراءات التشبع بالبيع أو التشبع بالشراء بمؤشر RSI مصحوبة بحركة أو رد فعل السعر. عندما تصحح حالة الشبع بالشراء أو التشبع بالبيع لمؤشر RSI يمكنك فتح صفقة.:tie::tie::tie::):);)

yassin h
07-27-2015, 23:24
حصلت على بونص من المنتدى لاول مرة كان مبلغ 100 دولار
وقدرت خلال فترة
اضاعف المبلغ بس خلال فترة اصغر من اللى فاتت خسرت ا.73

omarx150
07-30-2015, 13:28
اخي العزيز..........
حقاً تستحق التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير
موضوع جميل جداً استمتعت به
ننتظر منك المزيد من الابداع
اتمنى لك السعاده والتوفيق..

وعد العيون
07-30-2015, 19:12
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
شكرا لك اخى الكريم على معلومة ثلاث استراتيجيات فوركس لاستخدام مؤشر rsi في القياس
الذى استفد منها
وشكرا...

mohamed1989
07-31-2015, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي

4peace
08-01-2015, 01:47
شكرا لك على شرح استراتيجيات rsi المميزة و دعواتي لك بالتوفيق
تقبل مروري

mohamed1989
08-04-2015, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
احبتي في الله من واجب المسلم النصيحة لأخيه المسلم ومن هذا المنطلق أنا اشجع على مساعدة بعضكم البعض يعطيك العافية على الطرح القيم والمفيد والمهم والشامل تقبل مروري

moh19DZ
08-15-2015, 05:16
السلام عليكم
ان فهمت الشرح ولكن ان المرفقات لان الهدف من المنتدى تعليمي
وهو مخصص للمبتندئين

Wassa04
08-15-2015, 11:49
استراتيجيات جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Mahmoud Pastore
08-15-2015, 13:31
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

medspy
08-19-2015, 15:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكته
شكرا لك اخي علا المؤشر انا استخدمته حلو يا باشا ولكن اضيف له ستوكاستيك علا اي شكراعلا علا المعومات حول المؤشر

محمود العايدى
08-19-2015, 15:45
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن معرفة 3 استراتيجيات فوريكس لاستخدام مؤشر rsi وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

omarx150
08-20-2015, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

farid don
08-30-2015, 06:58
السلام عليكم و رحمة الله
استراتيجية جميلة و مؤشر جميل
ان شاء الله مع افتتاح السوق ساقوم بتجربت هذه الاستراتيجيات
تمنياتي بمزيد من الارباح
وفقكم الله

MOOOH
09-12-2015, 17:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الكريم على الموضوع و سيتم تجريب الاستراتيجية على الديمو ومن ثم الحقيقي بارك الله فيـــــــــــك الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير جزاك الله خيرا
أتمنى لكم التوفيق و النجاح في مجال الفوركس .

ahmed bakry
09-19-2015, 16:31
انتم عمالين تتكلموا ف موضوع الاستراتيجيات والعديد من الاستراتيجيات وهناك اشخاص قاموا بوضع استراتيجيات باسمائهم المهم التطبيق وتكون كويسة جدا مش بكتر الاستراتيجيات المهم الفايدة وشكرا

bakdz
09-19-2015, 22:27
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخي على الموضوع الرائع وشرحك المميزلاستراتيجيات فوركس وذلك من اخلال استخدام مؤشر rsi في القياس
و ياريت ياغالي لو حطيت لنا شوي صور على هي الاستراتيجيه وتوضح لنا كيف العمل بها

Abou Amen
09-20-2015, 04:01
السلام عليكم
شرح رائع للمؤشر المهم
جازاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع

ESS19s
09-20-2015, 14:46
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على الشرح المميز للاستراتيجيات لكني كمبتدئ انا اراها معقدة نوعا ما
بالتوفيق للجميع

tito8181
11-23-2015, 21:51
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار

جابر1979
01-25-2016, 18:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
استراتيجيات تعتمد على موشر الآر آس اي . و كيفية الاستفادة منه خلال التداول على الفوركس . بالتوفيق

heroo252
01-26-2016, 00:24
مؤشر الار اس اى انا جربته قبل كده مؤشر ممل وخط بيدى زخم
او قوه نسبيه لكن مش مفيد اوى وبيتبع السعر مش اكتر
صعب تاخد منه اشاره بيع او شراء

جابر1979
03-08-2016, 18:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
موشر الآر آس اي من الموشرات القوية في المجال و التي توفرها منصة الميتاتريدر ، شكرًا لك على توضيح طرق التداول من خلال الآر آس اي . بالتوفيق

hoomid
03-09-2016, 20:32
بسم الله الرحمان الرحيم
يا ريث اخي اداراج رسوم او صور لبيان الاستراتيجيات الثلاث الخاصة ب rsi التي تحدث عنها
بالتوفيق للجميع

Bilel daraji
06-27-2016, 15:07
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع قيم و يسلموا لمجهودك لهذا الشرح لقد افدتني بالفعل فأنا مازلت مبتدأ في هذا العالم
تقبل اطيب التحيات
والسلام عليكم و الرحمة

ah.th
06-27-2016, 17:14
:)الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير جزاك الله خيرا

mohammedalasal
06-27-2016, 18:29
السلام عليكم ..
بالتاكيد ان المنصات اوجدت للتدال قد ادرج فيها بعض من المؤشرات التي تسعدنا في قراءة السوق
ومن ضمنها الار سي اي الذي يعتبر جد مهم في قراءة الاتجاه
الشكر الجزيل اخي الفاضل على المعلومة

ah.th
06-27-2016, 18:55
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز
و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى

4peace
06-27-2016, 19:14
شكرا لك أخى الكريم على شرحك لثلاث استراتيجيات باستخدام مؤشر rsi في القياس مشكور اخي على الإستراتيجيات الحلوة دي و تسلم يا غالي
تقبل تحياتى
بالتوفيق

gagpost010
06-27-2016, 19:37
لا تندم على تسامحك مع الآخرين فهو ليس ضعفًا
ولا تندم على صبرك عليهم فهو ليس انهزامًا
ولا تندم على حسن ظنك بهم فهي ليست سذاجة

malikacherr
06-27-2016, 20:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
وفقك الله أخي الكريم و أعانك على كتابة مثل هاته المواضيع المميزة في مجاول الفوركس و التي تفيد الأعضاء بكثير من المعلومات
الهامة و القيمة خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد في المنتدى
تقبل تحياتي الحارة أخي الكريم

يونس تايس
10-11-2016, 22:44
هذا الموضوع الراءع يتكلم عن الاستراتجيات التي تعتمد على مؤشر ار اس اي
و فعلا فان هذا المؤشر له قوته في التداول و كل المتداولين الكبار بيستعملوه
و بالتوفيق للجميع

michael1
10-12-2016, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز ان اعتقد ان هذا الموضع الممتاز
ولك كل تحية لك وارجو منك المزيد فى المستقبل القريب

freetrade
10-13-2016, 00:08
مشكور علي الشرح الوافي لهذه الاستراتيجية
وخصوصا باستخدام المؤشر الاشهر في عالم الفوركس RSI وان شاء الله الاخوة المبتدئين يستفيدو من هذا الشرح ويطبقوه علي الديمو
اتمنالكم ارباح ترضيكم جميعا

يونس تايس
10-14-2016, 22:54
الســـلام عليــكــــم ورحمــــة الله وبـــركـــاتـــــــه
جزاك الله خيرا

himaya
10-15-2016, 10:26
شكرا يا اخي
ع مواضيعك المميز
وشرحك المميزلاستراتيجيات فوركس لاستخدام مؤشر rsi في القياس تحياااتي لك بارك الله فيك
بالتووفيق للجميع

Abdelaziz709
10-15-2016, 14:39
نعم اخي هذة استراتجيات رائعة وقد يعتمد عليها المبتدئين فالمجال فمؤشر rsi من المؤشرات التي تعطي ل دخول وخروج ولكن استرتجية مع الدعوم والمقاومات اكثر دقة وتحقق الكثير من النتائج عن غيرها وبالتوفيق للجميع اخي ومعلوماتك القيمة

saladin
11-05-2016, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليما كبيرا أخي الكريم او استادنا ان صح التعبير نشكرك جزيل الشكر على هده الاستراتيجيات المعتمدة على الار اس اي التي قدمتها لنا ولجميع اعضاء المنتدى و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن نستفيد منها جميعا ونفيد غيرنا بها ان شاء الله من الإخوة، و أتمنى أن تكون سهلة الفهم على الجميع وندعو لك بها من وراء ضهرك مشكور مجددا دمت بود
تقبل مروري

mohamedsonbol
11-06-2016, 05:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

nonam
02-14-2017, 15:18
السلام عليكم ...انت من المكن ان تتعامل مع ادوات التحليل الفني وكمان من اهم الادوات الاخبار والتحليل الاساسي لانة من اهم الادوات اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها في السوق الحقيقي لان التعامل معاها الاهم في التداول الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله للجميع

salwa010
02-14-2017, 15:19
الف شكر ليك فعلا علي المعلومات المهمة دي لانها حتفدنا في الجروب انشاء الله وفقك الله اخي وحفظك
عاشت ايدك يا غالي

جمال صادق
02-14-2017, 15:23
المؤشرات المعروفة من الوقت لاخر لابد من ان تكون قابلة للتعديل فى اوقات تتعامل بها على اساس مختلف و قابل للتداول على الكثير من الافتراضات المنهجية المعروفة

mohamed_elsayed
04-09-2017, 09:41
شكرا جزيلا على هذه الاستراتيجيات الرائعه في مجال الفوركس الكبير جزاكم الله كل خيرا على هذه المشاركه المفيده منكم وبالتوفيق لكم اخواني الكرام تقبل مروري