PDA

View Full Version : عزز معرفتك بالفوركس

abo mahmoud
02-07-2015, 16:47
الشراء والبيع في سوق الفوركس

نموذج الشراء والبيع هو عملية سهلة لأي متداول فوريكس جديد. فهناك مبدأ واحد بسيط للشراء والبيع – وهو أن تشتري أحد أزواج العملة مع بيع الآخر. وبالنسبة لكل زوج عملات، مثل زوج اليورو/الدولار الأمريكي الذي يشيع تداوله، هناك سعران. هناك سعر العرض (السعر الذي يشتري عنده السوق) وسعر الطلب (السعر الذي يبيع عنده السوق). ويشار إلى الفرق بينهما باسم الاسبريد.

عند تقديم أمر، فإنك تحتاج أولاً إلى اختيار مبلغ (المقدار الذي تريد شراءه أو بيعه). على سبيل المثال، إذا اتخذت قراراً ببيع 100000 يورو/دولار أمريكي. فإنك بالنقر فوق شراء/بيع تفتح بفعالية مركزاً في سوق الفوريكس، وسوف تتلقى تلقائياً إشعاراً على برنامج التداول. يمكنك أيضاً القيام بعكس عمليتك الأولية بغلق مركزك في سوق الفوريكس (شراء/بيع 100000 دولار أمريكي/يورو في هذه الحالة). اقرأ المزيد عن تقديم الأوامر.

الجانب الآخر الهام الذي يجب النظر فيه هو أن أسعار شراء وبيع الفوركس تتأثر بالعديد من العوامل المختلفة. وقد يشمل هذا فروق أسعار العملات والاتجاهات الاقتصادية العالمية والأحداث السياسية والطقس والأوضاع المفرطة مثل الحروب أو الإرهاب. وغالباً ما يشار إليها باسم الأساسيات. اقرأ المزيد عن العوامل الأساسية التي تؤثر على تداول الفوركس.

a7med84
02-07-2015, 20:02
شكرا لعى الموضوع ومهم جدا فى السوق ان يكون هناك نوع من العرفه ال

وبالتوفيق فى التعامل بهاف ى السوق والله المستعان

mohammed9
02-07-2015, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي الكريم على شرحك الرائع اتمنى ان يستفيد باقي الاعضاء و جزاك الله خيرااا

hassanabu
02-07-2015, 20:28
السلام عليكمشكرا اخي الكريم على التعريف بالسوق
وفي السوق يوججد عمليتين فقط لاغير اما ان تشتري او ان تبيع
وما يخيل اليك فرصة للشراء يكون للبعض الاخر فرصة بيع

Tro
02-07-2015, 22:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الشرا والبيع فى سوق الفوركس موضوع ليس بالجديد علينا فى المنتدى ودة فيه مواضيع كتيره جدا ممكن تتفتح بس موضوعك مفيهوش جديد
عموما متشكر على المعلومات القيمه الخاصه بسوق الفوركس

Wassa04
02-07-2015, 23:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع التعريفي
لسوق الفوركس موضوع جمييل بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد محمد
02-07-2015, 23:23
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

antonioforex
02-08-2015, 01:06
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هده الاشياء الاساسية في تجارة العملات لانه يجب على
كل الاعضاء ان يعرفوها جيدا و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم.

BYE
02-08-2015, 12:44
شخصيا لم أسمع بها من قبل، و لكن ياريت لو تقدم لنا الحلول و الدروس التي تشرح الطريقة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

متوكلة
02-19-2015, 10:27
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات حول الفوركس و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

doom
02-27-2015, 23:12
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Rebellious soul
04-09-2015, 13:24
أنواع معدل حركة السعر Moving average type

على الرغم من أن هذا الكتاب غير مخصص للحديث عن التحليل الفني إلا إننا نود أن نشير بأن لمؤشر معدل حركة السعر ثلاثة أنواع رئيسية نذكرها هنا لأهمية هذا المؤشر وليساعدك ذلك في التعمق في الاطلاع النظري عن المؤشرات .
معدل الحركة البسيط Simple moving average - SMA
وهو الذي تحدثنا عنه قبل قليل حيث يتم حساب معدل السعر بجمع سعر الإغلاق للفترة المطلوبة ( مثلاً 20 ساعة ) وقسمتها على عدد الفترات (20)
وهو الأسلوب العادي في حساب المعدل .
ستكون النتيجة هو خط يمثل معدل السعر وهو يعطي وزناً متساوياً للفترات جميعها .
معدل الحركة المركب Exponential moving average -EMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة معينة تعطي وزناً أكبر للفترات الحالية .
ستكون النتيجة خط كالسابق ولكنه يختلف بعض الشئ لأن القيم الأخيرة لها وزن أكبر في الحساب .مما يجعله أكثر حساسية لتغيرات السعر الحالية .
معدل الحركة الثقيل Weighted moving average - WMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة تعطي أيضاً وزناً أكبر للفترات الحالية ووزن أقل للفترات السابقة .
ستكون النتيجة خط كالسابق ولكنه يختلف بعض الشئ لأن القيم الأخيرة لها وزن أكبر في الحساب .مما يجعله أكثر حساسية لتغيرات السعر .:bravo::bravo::bravo:

abdoute
04-09-2015, 13:44
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

modr2015
04-09-2015, 20:44
بالفوركس وتعليم الفوركس -دروس فوركس مجانا. ... بتوفر السيولة المالية خاصة في دول منطقة الخليج وهذا عزز التداول في منطقة الشرق الأوسط ككل. ... تساعدك على ذلك والتي تنمي قدراتك و تصقل معرفتك وخبرتك التداولية في هذا المجال

zakija
03-01-2016, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد
جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
لاعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

mouad bassim
03-01-2016, 02:39
هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم ..

amrelnagar53
03-02-2016, 11:15
السلام عليكم و رحمة الله
أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن
هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال..

Elgohary1024
03-03-2016, 00:03

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

medcss
03-03-2016, 03:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الموضوع .إستفدت منك كثير عبر إعطائك لهذا النموذج

sameh salem
03-03-2016, 06:51
موضوع عن جد فوق الرائع شرح بسيط ومفيد جدا جدا
مشكور اخي الكريم على الشرح الرائع وعلى المعلومات القيمة

wajdi1919
03-03-2016, 07:29
لقد سبق وقرأت مثل هذه المواضيع في احد الكتب و لو بطريقة مختلفة و لكنك لم تشر الي لوت و التجارة بالهامش بشكل جيد ارجو منك اضافتها تقبل مروري

جمال صادق
03-03-2016, 08:18
لا اعتقد ان هناك نقاط للعمل بها من وجهة النظر التى تتميز بالكثير من الافتراضات فى السوق و من الاهم ان رى العدجيد من التوقعات الاخرى فى السوق

aliselim94
03-03-2016, 10:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على ما تقدمة من معلومات مفيدة لنا كقراء
وانا كمبتدء بحاول اقرا كتير عن الفوركس وعن كل ما يشملة الفوركس
والصراحة انتم تقدمون شروحات مبسطة ولكم جزيل الشكر على ذلك

ebn masr
03-03-2016, 11:16
بالفعل عملية التداول بهذه الطريقة او الاستراتيجية مطلوب استخدامها بالنسبة للمتداولين المبتدئين لانها بتقوم بتعزيز الصفقات والامان ف التداول

Samir ElRoby
03-03-2016, 13:52
اخى العزيز شكرا لك على طرح الموضوع
واتمنى ان تستمر فى الافادة لنا وتزويدنا بخبراتك وتجاربك فى مجال الفوركس لان طرح المواضيع دى والنقاشات بيساعدنا اننا نتعلم من الاخطاء ونتعلم حجات مكناش نعرفها
شكرا تقبل مرورى

ملاك الروح
03-04-2016, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك لتوضيح موضوع الشراء والبيع بسوق الفوركس بالفعل موضوع قيم يستحق القراءة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

hakim kimo
03-04-2016, 23:42
موضوع مفيد بكل جوانبه جزاك الله خيرا
أشكر الأخ موضوع المميز و رائع
تمنياتي للجميع بالربح و نجاح

Slimane.80
03-05-2016, 01:14
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكور اخيعلى الموضوع قيم و المعلومات الرائعة المفيدة، دمت ذخرا للمنتدى.

nakazakihero
03-05-2016, 01:19
السلامه عليكم ورحمه اله وبركاته أتمنى من الله عز وجل أن يعطيكم
الصحة والعافية شكرا لكم على ما قدمتموه
لي من أحاسيس نابعة من قلوبكم و دام الله عزكم و دام عطائكم
شكرا لكم اعضاء منتدي فوركس العرب

---------- Post added at 11:19 PM ---------- Previous post was at 11:17 PM ----------

مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات حول الفوركس و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

yousse
03-05-2016, 01:41
يدور الفوركس حول البيع والشراء وهدا يعني التجارة كل ماعليك هو أن تتوقع أين سيذهب ألإتجاه المقبل ولكن لكي تتعلم التوقع ضروري من أن تكون لك خبرة في الميدان

محمد عز الدين عيد خضري
03-05-2016, 08:27
سوق الفوركس اسس في الاساس علي مبدء الشراء والبيع
وهو ناتج للعرض والطلب للعملات فكلما كان طلب العملة متذايد كلما كانت هناك حالة شرائية والعكس صحيح

nuclear2010
03-05-2016, 14:09
السلام عليكم
اشكرك لتوضيح موضوع الشراء والبيع بسوق الفوركس بالفعل موضوع قيم يستحق القراءة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري

hoomid
03-05-2016, 15:02
سلام عليكم الاخوة الكرام
افضل كلمة الدخول و الخروج عوض البيع و الشراء . لان الاهم هو معرفة الوقت المناسب لبدءا الصفقة و انهاءها
بالتوفيق للجميع

رضوان
04-15-2016, 23:41
طرح جميل و مفيد في مجال الفوركس و قد استفدت منه شخصيا أتمنى أن لا تبخل علينا بمثل هذه المواضيع تقبل شكري و امتناني

gostman2006
04-16-2016, 00:26
اولا مشكور وبارك الله فيك ولكنى لم افهم معنى إذا اتخذت قراراً ببيع 100000 يورو/دولار أمريكي. فإنك بالنقر فوق شراء/بيع تفتح بفعالية مركزاً في سوق الفوريكس فهل من ايضاح

mourada
04-27-2016, 16:56
مشكور اخي العزيز على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مميزة حول كيفية تعزيز المعارف في مجال الفورك و هذا لطف منك و جزاك الله كل خير

ganoun
06-22-2016, 01:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني واخواتي اعضاء المنتدي الكرام
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري
جزالك الله خيرا
وشكرا

zakiki51
06-23-2016, 05:43
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

monji125
06-23-2016, 06:17
‏) ﻓﻬﻲ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﻳﺘﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﻴﻊ ﻭﺷﺮﺍﺀ ﺍﻟﺴﻠﻊ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻬﺎ ﻣﻜﺎﻥ ﻣﺮﻛﺰﻱ ﻣﺤﺪﺩ ﺑﻞ ﺗﺘﻢ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺒﻴﻊ ﻭﺍﻟﺸﺮﺍﺀ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﻭﺍﻟﺒﻨﻮﻙ ﻭﺍﻷﻓﺮﺍﺩ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺷﺒﻜﺎﺕ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﻭﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ‏( ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻧﻲ ﻭﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﺑﺎﻟﺤﺎﺳﻮﺏ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﻭﺍﺣﺪ ﺑﻴﻦ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﺒﻨﻮﻙ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ‏) . ﻭﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﻟﻀﺨﺎﻣﺔ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ، ﻓﻬﻨﺎﻟﻚ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﻼﻳﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻻﺭﺍﺕ ﺗﺒﺎﻉ ﻭﺗﺸﺘﺮﻱ ﻛﻞ ﺑﻀﻊ ﺛﻮﺍﻥ . ﻭﺑﻮﺭﺻﺎﺕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺗﺘﻤﻴﺰ ﺃﻳﻀﺎً ﺑﺎﻟﻤﺆﺷﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻭﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻭﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻹﺧﺒﺎﺭﻱ ﻭﺳﺮﻋﺔ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻲ ﺍﻷﺭﺑﺎﺡ .
ﻭﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺃﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺤﻠﻠﻴﻦ ﻣﻨﻘﺴﻤﻴﻦ ﻓﺎﻟﺒﻌﺾ ﻳﻨﻈﺮ ﻓﻘﻂ ﺇﻟﻰ ﻣﺨﺎﻃﺮﻫﺎ ﻭﺍﻟﺒﻌﺾ ﺍﻵﺧﺮ ﻳﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﻓﻮﺍﺋﺪﻫﺎ، ﻟﻜﻦ ﺳﺮﻋﺎﻥ ﻣﺎ ﻭﺟﺪ ﺳﻮﻕ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻃﺮﻳﻘﻪ ﺇﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻣﻦ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﻣﺎﻝ ﻭﻣﻌﺎﺩﻥ ﻭﻋﻘﺎﺭﺍﺕ ﻭﺳﻠﻊ ﺁﺟﻠﺔ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ .

medizem
06-23-2016, 06:29
هذا كلام صحيح لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب حضرتك كاتب الموضوع بخط !!
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته, لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها ...
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى وساكون ممتنا لك كثيرا :)

monji125
06-23-2016, 08:17
ﺍﻟﺠﻴﺪﺓ، ﻭﻷﻥ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﺗﺴﺎﻫﻢ ﻓﻲ ﺗﻮﺳﻴﻊ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﻴﻦ ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺗﺴﻌﻰ ﺇﻟﻰ ﺍﺳﺘﻘﻄﺎﺏ ﻣﺴﺎﻫﻤﻴﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﻟﺨﺪﻣﺔ ﺃﻫﺪﺍﻓﻬﺎ ﺍﻟﺘﻮﺳﻌﻴﺔ ﻫﺬﻩ ﻭﻣﻦ ﺃﻫﻢ ﻣﻌﺎﻳﻴﺮ ﺍﺳﺘﻘﻄﺎﺏ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ ﻛﻔﺎﺀﺓ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﻓﻲ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻏﺎﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﻴﻦ ﻟﺬﻟﻚ ﻓﺈﻥ ﺍﻻﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺃﻥ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﺍﻟﻤﻄﺮﻭﺣﺔ ﻟﻠﺠﻤﻬﻮﺭ ﺃﻭ ﻣﺎ ﻳﻄﻠﻖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻻﻛﺘﺘﺎﺏ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻳﻠﺰﻡ ﺍﻥ ﺗﺘﻮﺍﻓﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻜﻔﺎﺀﺓ ﺍﻹﺩﺍﺭﻳﺔ ﺑﺪﺭﺟﺔ ﺃﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﺗﻄﺮﺡ ﻟﻼﻛﺘﺘﺎﺏ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺃﻭ ﻣﺎ ﻳﻄﻠﻖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﺸﺮﻛ

cherkaoui AAOUIQA
06-23-2016, 16:01
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته ورمضان مبارك سعيد وكل عام وأنتم بخير
‏تحية احترام وتقدير لكل الأعضاء على المعلومات القيمة و المهمة التي يشاطرونها معنا. ‏أسأل الله تعالى أن يحتسبها في ميزان حسناتكم
لانني صراحة مبتدأ وأستفيد الكثير من هذا المنتدى.
تحياتي

yousse
06-23-2016, 17:36
إياد أردت أن تعزيز معرفتك بفلريكس عليكن أتقن دائم تبحت عنه وتبحت عن الجيد فيه لنق هاد الأمجل ليس كباقي الميدين العادية