PDA

View Full Version : اوامر الفوركس

abo mahmoud
02-07-2015, 16:53
في تجارة الفوريكس، عندما تقوم بشراء عملة ما، فسوف تحتاج إلى بيع عملة أخرى في مقابلها. إذا كنت تتوقع أن سعر العملة الأساسية سوف يرتفع مقارنة بالعملة المقابلة، فيمكنك اختيار شراء مركز ما (المضي قدماً). يمكنك حينئذ غلق هذا المركز بالبيع عندما يتم بلوغ السعر الأعلى. وبدلاً من ذلك، إذا كنت تعتقد أن سعر العملة الأساسية سوف يهبط مقارنة بالعملة المقابلة، فسوف تبيع وتدخل في مركز قصير. والفكرة من ذلك هي تغطية مركزك بمعاودة البيع عند سعر أكثر انخفاضاً.

أنواع الأوامر

يتم تقديم أمر سوق عندما يريد متداول فوريكس دخول مركز على الفور، عند أفضل سعر متاح في ذلك الوقت. ومن بين العيوب المحتملة في أحد أوامر السوق أنه في حالة تحرك الأسواق بسرعة، فقد يتم ملء أمرك بسعر مختلف عن السعر الذي أردته. ويسمى الفارق بالانزلاق.

وبدلاً من ذلك، إذا كنت قلقاً بشأن الحصول على السعر الملائم، وكانت لديك الرغبة في الانتظار ودخول السوق عند الوفاء بتلك المتطلبات، فسوف تضع أمراً عالقاً.

هناك أنواع عديدة مختلفة من الأوامر العالقة في تداول الفوريكس:

قيد الشراء – يتم تقديم هذا الأمر عندما يؤمن متداول فوريكس أن السعر سوف يبدأ في الارتفاع بعد الهبوط أولاً إلى مستوى محدد. ويجري تنفيذه عندما يصبح سعر الطلب مساوياً للأمر العالق.

إيقاف الشراء – يتم تقديم هذا الأمر عندما يؤمن متداول فوريكس أن السعر سوف يستمر في الارتفاع بعد أن يتجاوز مستوى معيناً. كما يجري تنفيذ هذا النوع من الأوامر العالقة عند سعر الطلب.

قيد البيع – يتم تقديم هذا الأمر عندما يؤمن متداول فوريكس أن السعر سوف يبدأ في الهبوط بعد أن يصل إلى مستوى محدد. ويجري تنفيذه عندما يصبح سعر العرض مساوياً للأمر العالق.

إيقاف البيع – يتم تقديم هذا الأمر عندما يؤمن متداول فوريكس أن السعر سوف يواصل الهبوط بعد أن يهبط عن مستوى محدد. كما يجري تنفيذ هذا النوع من الأوامر العالقة عند سعر العرض.

أوامر الإيقاف

إيقاف الخسارة (أو أمر الإيقاف) هو نوع إضافي من الأوامر العالقة المصممة لإيقاف خسائرك عن طريق الغلق التلقائي لمركزك في حالة تحرك السعر في اتجاه مغاير لما توقعته.

إذا كنت تشتري مركزاً طويلاً، فسوف تضبط أمر الإيقاف في مكان ما أسفل قيدك لحماية نفسك من الهبوط المفاجئ. وإذا كنت تبيع مركزاً قصيراً، فسوف تضع أمر الإيقاف في مكان ما فوقه، تحسباً لحدوث ارتفاع غير متوقع. يمكن أيضاً أن يتبع أمر الإيقاف السعر بمجرد تحركه في صالحك، وفي هذه الحالة يكون معلوماً بأنه أمر إيقاف لاحق.

يتم غلق أمر الإيقاف تلقائياً تحت مركز طويل في حالة ملامسته بسعر العرض ويجري تنفيذ أمر الإيقاف الموضوع على مركز قصير عند ملامسته بسعر الطلب.

جنبي الربح

الأمر الآخر الذي قد يؤدي إلى غلق مركزك تلقائياً يُسمى بأمر جنبي الربح ( tp ). وبنفس الطريقة المصمم بها أمر الإيقاف لحماية مركزك في حالة وقوع شيء ما غير متوقع، فإن أمر جنبي الربح يضمن غلق مركزك في حالة بلوغ سعرك المستهدف عندما لا تكون متاحاً، أو في السوق سريع الحركة عندما يكون من المحتمل أن يصل السعر إلى المستهدف بطريقة سريعة للغاية لا تتيح لك اتخاذ رد فعل. والفكرة الجيدة بشكل عام أن تحدد نقطة الإيقاف والنقطة المستهدفة عند دخول مراكز جديدة.

يجري في العادة تحديد النقطة المستهدفة فوق السعر الحالي إذا كنت في مركز طويل، ودون السعر الحالي إذا كنت في مركز قصير. وبالنسبة للمراكز الطويلة، سوف يتم تنفيذ أمر جني الربح عندما يصبح سعر العرض مساوياً للمبلغ الذي تحدده. وبالنسبة للمراكز القصيرة، يجب أن يساوي سعر الطلب مقدار جني الربح.

a7med84
02-07-2015, 20:00
شكرا لع الموضوع والاوامر فى السوق هى الاوامر الفوريه والمعلقه

ومهم جدا تعلم الاوامر المعلقه فى السوق لاهميتها فى التداول والله المستعان

hassanabu
02-07-2015, 20:36
السلام عليكم
شكرا لك ومن المهم فهم هذه الاوامر بشكل جيد والتدرب عليها على البرنامج التجريبي
والتعلم المستمر لما نقراه ونسمعه فبدون تدريب سننسى كل شيء

Tro
02-07-2015, 22:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاوامر مهمه جدا للمتداول وانه يكون على علم بيها اثناء دخوله السوق والاوامر المتعلقه اهم شىء لازم يبقى عرفه
المتداول ولازم كل متداول يطبقها بشكل عملى على الحساب التجريبى

محمد السيد محمد
02-07-2015, 23:15
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى
.. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

mansour2010
02-07-2015, 23:38
شكرا على هدا الموضوع الشيق والمفيد للغابة خاصة للدين مازالوا في بدية الطريق
اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

soad labib sadek
02-08-2015, 00:01
جزاك الله خيرا اخي الفاضل و لا تنسي ان اهم ما في الفوركس هو التطبيق فكلما طبقت القاعدة و الاوامر كلما تعرفت عليها و حفظتها اكثر لذا نصيحتي لكل الاخوة هو فهم الاوامر و التطبيق عليها و ليس حفظها و بالتوفيق لكل الاعضاء

gamal20
02-08-2015, 00:59
درس مهم جدا للمبتدئين للتفريق بين انواع الاوامر جيدا ومحاولة معرفة
كيفية استخدام كل امر من حيث الوقت والكيفيه

antonioforex
02-08-2015, 01:00
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم انواع الاوامر الموجودة في الفوركس لانه من المهم لنا
ان نتعلمها كي نستعملها في متاجرتنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

BYE
02-08-2015, 12:50
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

Wassa04
02-08-2015, 15:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

متوكلة
02-19-2015, 11:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول اوامر الفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

mazouz
02-19-2015, 17:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

RomanyMoreed
02-26-2015, 15:51
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

أوامر الاستوب لوز والتيك بروفت وغيرها مهمة جدآ وبتفيد اوي لو داخل في صفقة والسعر عكس عليك هتقفل الصفقة وتبقي انقذت نفسك

shihab
02-26-2015, 16:16

بوركت جهودك، المستمر
اتمنى الاستفادة للجميع .. وجزاك الله خيرا
تحياتي و مودتي و تقديري الكبير

doom
03-06-2015, 18:38
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

YMTMAX
03-06-2015, 19:39
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

Firas Si
03-07-2015, 17:42
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة . :)

mousbaddagui
03-07-2015, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكر أخي على مجهودك المبدول لشرح اوامر الفوركس التي يجب مراعاتها لفهم آلية التداول في سوق الفوركس ،فعلا موضوع رائع يستحق التقدير
تقبل مروري

nory
03-07-2015, 21:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا اخي الفاضل درس مهم جدا للمبتدئين للتفريق بين انواع الاوامر جيدا اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

و بالتوفيق لكل الاعضاء

mohamed.atef
04-22-2015, 17:29
أخي الكريم شكراً لك على إثراء الحوار بطرح هذا الموضوع الممتاز فقد استفدت منه كثيرأ وأتمنى أن يستفيد منه باقى الاعضاء

بالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تحياتي لك تقبل مرورى

ibrahim forex
05-18-2015, 01:09
الاوامر مهمه جدا للمتداول وانه يكون على علم بيها اثناء دخوله السوق والاوامر المتعلقه اهم شىء لازم يبقى عرفه
المتداول ولازم كل متداول يطبقها بشكل عملى على الحساب التجريبى

ملاك الروح
05-18-2015, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربركاته
اشكرك اخي الكريم على توضيح الاوامر المتلعقة بالمنصة يشكل خاص وبالفوركس بشكل عام
اتمنى للجميع التوفيق الدائم

modr2015
05-18-2015, 03:37
يتم تقديم أمر سوق عندما يريد متداول فوريكس دخول مركز على الفور، عند أفضل سعر متاح في ذلك الوقت. ومن بين العيوب المحتملة في أحد أوامر السوق أنه في حالة تحرك الأسواق بسرعة، فقد يتم ملء أمرك بسعر مختلف عن السعر الذي أردته. ويسمى الفارق بالانزلاق.

محمد السيد
05-18-2015, 15:59
مشكور زميلنا الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا و على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك اخيرا على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد

Rebellious soul
05-18-2015, 16:44
أهم البيانات الاقتصادية التي يتم صدورها ؟
هناك الكثير من البيانات التي تصدر أسبوعياً , سنذكر أهم هذه البيانات وتأثيرها على أسعار العملات :
مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index ( CPI)
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمستهلك . فكلما كان هذا المؤشر أكبر بالمقارنة بالشهر السابق month to month أو بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق year to year فإن التأثير يكون سلبياً على العملة حيث ينخفض سعرها غالباً .
فمثلاً : لو كان مؤشر سعر المستهلك في الولايات المتحدة 3% لشهر ديسمبر بينما كان 2.5% في شهر نوفمبر , يعتبر ذلك خبراً سيئاً بالنسبة للاقتصاد الأمريكي لأنها تعني ارتفاع في التضخم , قد يؤدي مثل هذا الخبر لانخفاض سعر الدولار مقابل العملات التالية وهذه مقارنة شهر لشهر Month to Month (M/M) . أما المقارنة مع شهر ديسمبر من العام السابق تسمى مقارنة سنة لسنة Year to Year (y/y) .
مؤشر أسعار المنتج Producer Price Index (PPI)
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمنتجين والمصنعين في مدخلات الإنتاج . وكلما زاد هذا المؤشر تنخفض العملة .
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales index
وهو مؤشر يقيس معدل المبيعات في السلع الإستهلاكية , وكلما ارتفع هذا المعدل ترتفع سعر العملة لأن ارتفاع المبيعات دليل على صحة الاقتصاد

aligharbi316
05-18-2015, 17:24
السلام عليكم شكرا لع الموضوع والاوامر فى السوق
هى الاوامر الفوريه والمعلقهومهم جدا تعلم الاوامر المعلقه فى السوق
لاهميتها فى التداول والله المستعان

izeel
05-18-2015, 17:47
أنواع الأوامر الأساسية
أوامر السوق

يتم استخدام أوامر السوق لدخول السوق علي سعر السوق الحالي.

أوامر الدخول

يتم استخدام أوامر الدخول لدخول السوق في أسعار مستقبلية

أوامر الإيقاف

يتم استخدام أوامر الإيقاف لإدارة المخاطر المحتملة على صفقات التداول

أوامر الحد

يتم استخدام أوامر الحد لإدارة العائد المحتمل من الصفقة

أنواع الأوامر المتقدمة
"بسعر السوق" و " مدى السوق"

تستخدم هذه الأنواع من أجل توفير سعر مُعين أو تنفيذ بطريقة معينة.

أمر oco المبسط

يتيج لك أمر oco المبسط إمكانية ربط أمريّ دخول على نفس زوج العملة من خلال خطوات بسيطة و ذلك للمباعدة ما بين أمرين

أمر oco المركب

يتيح لك أمر oco المتقدم ربط أمريّ

salem max
05-18-2015, 17:56
السلام عليكم شكرا اخي الغالى على مجهودك فى نقل مثل هذه المواضيع الرائعة
اتمنى انو جميع اعضاء منتدى فوركس مصر يستفادوا من هذا الطرح الجميل
موضوع جيد وانا فهمت حاجات مش عارفها
وتمنياتي بالربح الوفير للجميع بدون استثناء

hamdochi
05-26-2015, 13:07
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد ان كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد
فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة
والى الامام دائما نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

madmax07
06-10-2015, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك اوامر الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

---------- Post added at 12:41 PM ---------- Previous post was at 10:57 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك اوامر الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ahmedbourezg
06-10-2015, 17:11
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع ;) :) :) :) ;)

a7med sniper
06-10-2015, 17:23
شكرا لعى الشرح النظرى على الرغم ان التعامل مع الشرح هنا بيكون افضل من خلال العملى الفديوهات مع الحساب التجريبى للمبتدئ يعنى

والله يوفقكم فى التعلم

csebai11
06-10-2015, 20:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
من المهم جدا فهم هذه الاوامر فهي تعتبر ادات شبه اوتوماتيكية للمتاجرة

ahmedibrahim258259
06-10-2015, 20:41
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن انواع اوامر الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

مصراوى
06-10-2015, 21:23
ن إجمالى حجم الاستيراد. فيما علق رجل الأعمال محمد أبو العنين على حديث رامز حول القضاء على السوق السوداء للدولار، للصحفيين على هامش توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين أكبر 3 تكتلات اقتصادية،

الصعلوك
06-10-2015, 21:38
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

abdoute
06-11-2015, 17:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

oroba
11-27-2015, 14:31
مشكور أخى عل ذلك الموضوع الرائع حول أوامر الفوركس.
لقد شرحت الموضوع بأسلوب رائع وجميل وشرح مفصل فيما يحتاج التفصيل وأضفت إلينا معلومات جديدة حول أنواع الأوامر فى الميتاتريد.. وكنوع من التصحيح يمكن أن نسميها أوامر الميتاتريدر وليس الفوركس عامة.. لأن الأوامر المعلقة لن تجدها تقريباً سوى فى الميتاتريدر.
استمر أخى فى تقديم مثل هذه الموضوعات الت يحتاجها متداولى الفوركس دائماً.
مشكور أخى مرة أخرى.

brahim123
11-27-2015, 14:35
بسم الله الرحمن الرحيم
تنقسم الأوامر في سوق العملات إلى نوعين:

(1) أوامر التنفيذ الفورية:
وتستخدم للتداول الفوري بالسعر الحالي للسوق، وتشمل فتح أو إغلاق الصفقة في نفس الوقت الذي تحدده وبالأسعار الحالية.
(2) أوامر التنفيذ المعلقة، وتنقسم إلى سبعة أنواع:

* أمر (Buy Limit):هو أمر شراء يستخدم لتنفيذ عملية الشراء عند سعر أقل من السعر الحالي للسوق.
* أمر (Sell limit): هو أمر بيع يستخدم لتنفيذ عملية بيع عند سعر أعلى من السعر الحالي للسوق.
* أمر (Buy Stop): هو أمر شراء تقوم بوضعه إذا أردت الشراء بسعر أعلى من السعر الحالي للسوق.
* أمر (Sell Stop): هو أمر بيع تقوم بوضعه إذا أردت البيع بسعر أقل من السعر الحالي للسوق.
* أمر جني الأرباح (Take Profit): هو أمر يستخدم لتحديد سعر معين يتم عنده إغلاق الصفقة آليًا
والاكتفاء بالأرباح المحققة.
* أمر وقف الخسارة (Stop Loss): هو أمر يستخدم لتحديد سعر معين يتم عنده إغلاق الصفقة آليًا
والاكتفاء بالخسائر المحققة.
* أمر الوقف المتحرك (Trailing Stop):هو أمر يستخدم لتحريك وقف الخسارة بمقدار معين كلما تحرك السوق في اتجاه الصفقة، ويستخدم هذا الأمر للحفاظ على الأرباح إذا تراجع السوق ضد اتجاه الصفقة.
هدا كل شيئ نراكم على الف خير

hako
11-27-2015, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم اله خيرا يا شباب على هذه النقاشات اللتى تكسب المرء الكثير من المعرفة عن عالم الفوركس لا يمهم الاما يميل الموضوع سواء طلب مساعدة ام طرح المهم ان هذه تسمى معلومات وهذا ما يهمنا لانه سيوصلنا درجة اعلى فى الفوركس مما يزيد فرص الربح لدينا إن شاء الله العظيم وجزاكم الله خيرا وإن شاء الله الكل يربح تقبلوا مرورى وتحياتى لكم

aym
11-27-2015, 15:05
السلام عليكم اخى موضوع مهم جدا ان يكون المتاجر على معرفة بالاوامر المستخدمة فى الفوركس ونتمنى المزيد من المواضيع التى تساعد المتاجر علىالتداول بطريقة صحيحة ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

xmenflis1
02-24-2016, 16:48
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

skynet
05-12-2016, 09:22
مشكور اخى على هذه المعلومات اوامر الفوركس
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

maskzorro
05-12-2016, 11:18

---------- Post added at 10:18 AM ---------- Previous post was at 09:16 AM ----------

harimeche
05-12-2016, 11:52
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميل اخــــي بارك الله فيك في مـــا يخص الأوامر

بالنسبة للأوامر لازم يعرفهــا أي حد لأن كل أمر

وإستعمالاته وتجاهلها يضيع لك فرص جميل

مع التحية وبالتوفيق

yousse
05-12-2016, 19:35
أومر الفوري يجب وضعها نعني أكنبير لأن فعل هذ الأومير التي نتحدت عنهدهة هي التي تحدد مسار أسفقا وقد تخسر بسبة نقطة وحدة

snnaky
07-21-2016, 00:50
شكرا اخى على التوضيح فسواء كنت متداولا مبتدئا أو ذا خبرة، فينبغي أن يكون هدفك هو أن تصب كل تركيزك على عملية التداول وأن تصبح متداولا جيدا، وليس على رصيد حساب تداولك، حيث أن هذا الهدف يسهل تطبيقه أكثر على عقلك الباطن لأنك يجب أن تدرب نفسك على التركيز على نماذج التداول وحركة السعر والصورة الإجمالية للرسوم البيانية (الشارت)، بخلاف المال والأرباح التي يركز الكثير من المتداولين اهتمامهم عليها